العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

د. عبدالرزاق والفرق بين الخطأ والخطيئة

سمعت من أحد الأهلاويين حكاية تتلخص بالآتي : كانت هناك مباراة تجمع بين الاهلي وفريق القادسية منذ أكثر من خمسة وعشرون سنه كان قائد الأهلي في تلك المباراة رئيسه حاليا


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 19 - 04 - 2003, 15 : 08 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية عيد البلوي
 

عيد البلوي will become famous soon enough

افتراضي د. عبدالرزاق والفرق بين الخطأ والخطيئة 


سمعت من أحد الأهلاويين حكاية تتلخص بالآتي :

كانت هناك مباراة تجمع بين الاهلي وفريق القادسية منذ أكثر من خمسة وعشرون سنه كان قائد الأهلي في تلك المباراة رئيسه حاليا (( د. عبدالرزاق ابو داوود)) وكان إلى جوار اللاعب الكبير (( وحيد جوهر)) ومن بين لاعبي القادسية في تلك المباراة جوهرة الخليج (( سعود جاسم)) والذي كُلف بمراقبته اللاعب وحيد جوهر ولكن وحيد غفل عن مراقبته لحظات استطاع من خلال أن يسجل الهدف الأول للقادسية وفي استراحة ما بين الشوطين اتجه عبدالرزاق إلى وحيد مؤنباً إياه ويقال أنه شد أذنه وبدأ الشوط الثاني واستطاع الأهلي أن يسجل هدفي التعادل الفوز وان تمضي دقائق الشوط الثاني دون أن يتمكن سعود جاسم من لمس الكره ناهيك عن تسجيل الأهداف بسبب مراقبة وحيد له كظله وبعد المباراة اتجه وحيد إلى عبدالرزاق ليقبل رأسه حباً وتقديرا لمكانته الكبيرة عند كل لاعبي الأهلي في ذلك الزمن واستمرت سلسة البطولات حتى ودع ذلك الجيل الملاعب.




انتهت القصة …… ولكن

كان ذلك في زمن كان الحب والتقدير والإخلاص هم العامل المشترك الذي يجمع كل منسوبي النادي من لاعبين وإدارة وأعضاء شرف وجماهير، فلا وجود للمادة في حياتهم .

أما الآن وفي وزمن المادة وما يسمى بالاحتراف فمن المستحيل أن يتجه كابتن الفريق (( أي فريق )) ليؤنب لاعب على سوء مستواه بالطريقة التي فعلها د. عبد الرزاق مع وحيد جوهر وأن تجرأ وفعلها فسوف تحل كارثة بالفريق .

وما دعاني لسرد هذه الواقعة هو حالة التذمر التي انتابت لاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة كان آخرها ما صرح به اللاعب الكبير (( محمد بركات )) بعد نهاية مباراة الهلال مساء أمس من سوء المعاملة التي وجدها من إدارة النادي بعد خسارة كاس ولي العهد وتحميله سبب الخسارة.

سعد الدوسري ، خالد قهوجي ، عبيد الدوسري ، أخيرا بركات

كل ما ذكرتهم أعلاه يعيشون أوضاعا متقلبة ونفسيات متعبة في الفترة الأخيرة على الأقل حسب ما يبدو لي ما عدا سعد الدوسري والذي لا ادري بالضبط ماذا يريد فهو منذ رحيل (( أبو تركي)) وهو غير راغب على البقاء.
أما الباقون (( خالد و عبيد )) فلم نتعود منهم التمرد وعلى الرغم من ذلك يعاملان معاملة قاسية من قبل المدرب بإيعاز من الإدارة وأتمنى أن لا نخسرهما كما خسرنا ((القوزي)) بنفس الطريقة .
أما اللاعب الكبير(( محمد بركات)) فلا أظن أن هناك من ينكر النقلة الكبيرة التي أضافها للأهلي من خلال مستواه الكبير في كل المباريات التي لعبها منذ قدومه عدا مباراة كاس ولي العهد والتي يبدو ((والله اعلم)) أن هناك خللاً طارئا أصاب أسلحة الأهلي كلها في تلك المباراة واتضح ذلك من خلال إقالة ((باسم ))من إدارة الكره .

الخلاصة :

1-أتمنى أن تكون هناك مرونة أكبر من خلال التعامل مع نجوم الفريق وأن لا يعاقب اللاعب على الخطأ وكأنه (( خطيئة)) فلاعب غاب عن التمارين أو سافر بعد أن أعطي جواز سفره من قبل إداري الفريق في فترة توقف التمارين لا يجب أن يعاقب وكأنه أجرم فالنجم - أي نجم- في العالم كله لابد أن يحظى بشيء من الخصوصية وهذا ما ينطبق على (( عبيد و خالد وبركات)).

2 - لا زال الأهلي في حاجة ماسة إلى إدارة كرة متخصصة تعرف كيف تتعامل مع نجوم الفريق على أن يبقى د. عبدالرزاق مشرفا على الفريق.

3- الفريق الآن على بعد خطوات من تحقيق الحلم الكبير (( كاس دوري خادم الحرمين الشريفين )) فلا بد أن يسود جو المحبة والألفة بين الجميع وأن يسعى الجميع لإنهاء أي سوء تفاهم بأسرع وقت ممكن وبعيد عن أعين الصحافة وبعدها لكل حادث حديث .

4-لا يخفى على سعادة الدكتور عبد الرزاق بأن نوعيات اللاعبين من أمثل (( وحيد جوهر)) لا يمكن أن يجود الزمان بأمثالهم من ناحية الإخلاص وتقديرهم لبعض فالمجتمع كل المجتمع لم يعد كما كان في ذلك الزمن .

5-أعيدوا شريط مباراة كاس ولي العهد وكذلك مباراة البارح أمام الهلال وتفحصوا ملامح طلال المشعل سوف تشعرون أنه يحمل نفس معاناة بركات التي تحدث عنها.

6- أتمنى أن تأخذ القرارات الإدارية صفة الجماعية من قبل مجلس الإدارة وبالتشاور مع كبار أعضاء الشرف وقد اتضح من خلال اتصال سمو الأمير منصور بن مشعل لقناة (LBC) عتب سموه على إدارة النادي بسبب إقالة باسم .

وفي الختام : أتمنى أن لا يحكم عليّ من خلال هذه المشاركة بأنني (( متشائم)) ولكن هي بعض الملاحظات بدت لي وذكرتها في هذه الوقت حتى نسعى جميعا إلى تلافيها قبل أن تحرمنا من شرف الحصول على البطولة وسوف تظل ثقتنا برجال الأهلي وعلى رأسهم (( أبو فيصل )) و (( أبو وائل )) و (( أبو سليمان)) هي الدافع الأكبر لنا لتحقيق المزيد والمزيد من البطولات.

ودمتم بخير





لا تسقني ماء الحياة بذلةٍ

بل أسقني بالعز كأس الحنظلِ



ابــــــــــــــــــ ــو بـــــــــــــــــــ ـدر
عيد البلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 19 - 04 - 2003, 51 : 08 AM   رقم المشاركة : [2]
المسئول الاعلامي لأكاديمية النادي الاهلي لكرة القدم
 

نايف مشهور will become famous soon enough

افتراضي  


اختيار رائه ياعيد وقصه بالفعل مفيده واتمنى

ان تمر على كل النجوم في الوقت الحالي ويقراه

اكبر عدد منهم فهذه هي المثاليه هذا هو الاخلاص

والوفاء للشعار فنتمنى ان ياخذوا كل نجومنا العبره

من هذه القصه .



وفي نفس الوقت اتمنى من ادارة النادي معرفة كل الاسباب

في تغيير اسلوب اللاعبين هل يعقل انهم كلهم على غلط فنحن

نشاهد اسماء كبيره في نادينا ومع كل يوم نشاهد لهم مشكله

في النادي فا اين السبب هل كلهم بسبب انفسهم او ادارة النادي

هي السبب فكل هذه المشاكل لم تكن موجوده ايام الامير محمد

بالشكل وبالكثره هذه فكما ذكرت ياعيد القهوجي وعبيد وسعد

والان بركات كلها اسماء كبيره فيجب معرفة كل الاسباب من

ادارة النادي لعدم ظهور اسماء اخرى .



والله يوفق اهلينا .




شكرا اخي العزيز عيد البلوي على هذا الموضوع المفيد


ونتمنى ان يصل للادارة نادينا .



وتقبل تحياتي




نايف مشهور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 04 - 2003, 48 : 02 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطورة متميزة
 

.,.محبوبة الاهلي.,. will become famous soon enough

افتراضي  


انا اعتقد ان مازال للوفاء والاخلاص بقيه وكواسرنا الابطال يمتلكون من الروح والقتاليه الشيء الكثر.,.نعترف طبعا انها ماهي مثل ذاك الزمن لاكن لي ناخذ في عين الاعتبار ان كل شيء في هذا الوقت تغير اصبحنا في عصر الاحتراف وعصر الكل يدور عن الماده والمصلحه الشخصيه وهذا ليس عيب ولا حرام بل هو حق مشروع للجميع.,.......,.


الي اتمناه فقط من الدكتور انه يقعد دايم مع اللاعبين ينصحهم يحكيلهم عن امور قديمه يمكن تنفعهم ويستفيدون منها ان يجعلهم كالاسره الواحده ان ينشأ بينهم المحبه والالفه والاخوه ان يذيب كل مالديهم من حزازيات ومشاكل ان وجدت.,.........,.

اخوي عيد يعطيك العافيه

.,.تقبلوا تحياتي.,.







.,.ادخل ياراقي وحي معي امبراطورة الكلمه.,.
http://www.alrage.net/vb/t123358.html
.,.محبوبة الاهلي.,. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2003, 50 : 01 PM   رقم المشاركة : [4]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


سعد الدوسري ، خالد قهوجي ، عبيد الدوسري ، أخيرا بركات

كل ما ذكرتهم أعلاه يعيشون أوضاعا متقلبة ونفسيات متعبة في الفترة الأخيرة على الأقل حسب ما يبدو لي ما عدا سعد الدوسري والذي لا ادري بالضبط ماذا يريد فهو منذ رحيل (( أبو تركي)) وهو غير راغب على البقاء.
أما الباقون (( خالد و عبيد )) فلم نتعود منهم التمرد وعلى الرغم من ذلك يعاملان معاملة قاسية من قبل المدرب بإيعاز من الإدارة وأتمنى أن لا نخسرهما كما خسرنا ((القوزي)) بنفس الطريقة .
أما اللاعب الكبير(( محمد بركات)) فلا أظن أن هناك من ينكر النقلة الكبيرة التي أضافها للأهلي من خلال مستواه الكبير في كل المباريات التي لعبها منذ قدومه عدا مباراة كاس ولي العهد والتي يبدو ((والله اعلم)) أن هناك خللاً طارئا أصاب أسلحة الأهلي كلها في تلك المباراة واتضح ذلك من خلال إقالة ((باسم ))من إدارة الكره .
==================== ===

استاذي العزيز عيد

اولاً بالنسبه للدكتور عبدالرزاق فأمالنا بعلقه به وإن شاء الله لن تخيب امالنا فيه

ولكن يجب علينا اعطائه فرصه ولا يستطيع اي شخص أن يغير كل شيء ويصلح كل الأخطاء المتراكمه في وقت قياسي فكما نعلم بانه استلم الفريق قبل بداية البطوله العربيه وكان مطلوب منه تحقيق إنجاز ولم الشمل لأعضاء الشرف واللاعبين وازمة إقالة مدرب .. وقد تغلب على كل الظروف والحمد لله حقق النتائج التي نتمناها كأهلاويين
ولا اعتقد بأن اعادة لاعب كانت حتسعدنا أكثر من تحقيق بطوله ..

بعد البطوله العربيه كلنا يعلم الضغط الذي سببه الأتحاد السعودي واللجنه على الأهلي بعدم تاخير مبارياته رغم ان بعض الأنديه تاخرت مبارياتهم الى بعد كاس ولي العهد ومع هذا كافح وحاول ونجح بامتياز ..


رأينا ماحصل من لخبطه في جداول الأتحاد واللجنه من إدخال كاس ولي العهد مع كاس خادم الحرمين ويلعب الأهلي فقط مبارياته في البطولتين بالتناوب .. !!

الأن نريد حقيقه ان نترك الوضع كما هو الى أن تنتهي المشاركات وأنا على ثقه في الله
سبحانه وتعالى ثم في حنكة وخبرة الدكتور وبجانبه رجل نعلم جميعاً بمدى حرصه ومتابعته وهو سمو الأمير خالد بن عبدالله .. على إعادة المياه لمجاريها ويبدأوا تنظيم البيت الأهلاوي بالطريقه التي تظمن لنا استمرار الأهلي بطل لمواسم عده ..

----------------

اخي عيد ربما أن الفرق بين الفتره السابقه (( قرصة الأذن )) والوقت الحالي هو زمن الأحتراف الذي ربما انه استولى على عقلياتنا مثله مثل الحضاره التي اتت ونحن لا نعلم عنها شيء وهو ما ارهق المجتمع في اقتناء الحاجيات والتنافس على الأقتناء دون النظر الى مدى الحاجه للسلعه التي يقتنوها او فائدتها مما جعلتنا في حالة الا شعور
وهذا ما سببه لنا الأحتراف الذي لم ياتي تدريجياً وأضر بالأنديه التي قل الدعم لها عن السابق وتخلي اكثر اعضاء شرف الأنديه عن الدعم لأنه زمن الدفع بدون مقابل ولا حفظ للحقوق .. فأصبح اللاعب هو المتميز في هذا النظام والنادي هو الخاسر ..

حقوق اللاعب محفوظه والنادي حقوقه ضائعه ولنا امثله كثيره (( الغشيان .. والموسى .. ومرزوق .. وعبيد .. ووووو )) الى أخر القائمه .. فعندما تدفع الملايين للاعب ولا تجد منه مردود أو ان اللاعب وناديه السابق ظمن المبلغ وانت تترجى اللاعب بان يحضر التمارين ويحافظ على صحته واكله ونومه وهو يلعب في الحاره ويسهر في الكازينوهات الى الساعه الرابعه فجرا وياتي في اليوم الثاني للتدريب يتطايح ..

========

اخي اقدم لك جزيل شكري وتقديري على هذا الموضوع الذي يستحق منا جميعاً الوقوف والمناقشه لما احتواه حتى نطلع منه بفكره شامله ربما يستفيد منها اكثر المتعصبين لأرائهم واكثر المؤيدين للاعب على حساب اخر ..
وأعتذر لأنني لم اوفي الموضوع نقاشه ولكن ربما ياتي من يستطيع الأضافه التي بها اكثر فائده ..

تقبل الشكر والتقدير ..




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2003, 08 : 02 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية عيد البلوي
 

عيد البلوي will become famous soon enough

افتراضي  


اخي ابو طاهر

اذا كان لا بد للأحدنا ان يكون استاذاً فلا أظن ان هناك من يستحق هذا اللقب غيرك. فيكفي ما قدمت وما تقدمه من تضحيات في سبيل بقاء هذا المنبر منيراً لمبتغي الحرية.

أخي الكريم اشاركك الرأي بأن فترة استلام الدكتور عبدالرزاق ادارة النادي أتت في وقت حساس جدا وقد نجح في مهمته حتى الآن وبنجاح تام وانشاء الله يتحقق الحلم بالحصوب على كأس خادم الحرمين الشريفين.

و ما دعاني لكتابة هذا الموضوع هو حرصي الشديد على بقاء كل نجوم الاهلي داخل اسوار القلعة فكما تعلم اخي الكريم ان الذئاب وان شئت (( الكلاب )) تحوم حول القلعة في جنح الظلام لإصطياد احد نجومه.

ولك مني كل التحايا والتقدير . والى اللقاء





لا تسقني ماء الحياة بذلةٍ

بل أسقني بالعز كأس الحنظلِ



ابــــــــــــــــــ ــو بـــــــــــــــــــ ـدر
عيد البلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 04 - 2003, 14 : 10 PM   رقم المشاركة : [6]
www.alrage.net
كـاتب مميــز
الصورة الرمزية fafa
 

fafa will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى fafa إرسال رسالة عبر Yahoo إلى fafa

افتراضي  


الاستاذ الكبير عيد

أنت تتمنى ونحن نتمنى.....


أن تكون هناك مرونة أكبر من خلال التعامل مع نجوم الفريق وأن لا يعاقب اللاعب على الخطأ وكأنه (( خطيئة)) فلاعب غاب عن التمارين أو سافر بعد أن أعطي جواز سفره من قبل إداري الفريق في فترة توقف التمارين لا يجب أن يعاقب وكأنه أجرم فالنجم - أي نجم- في العالم كله لابد أن يحظى بشيء من الخصوصية وهذا ما ينطبق على (( خالد وبركات )).




هذا بالضبط ما يجب أن يكون ...

التفريق بين الخطأ والخطيئة .... ومعالجة الخطأ بما يؤدب اللاعب ولا يضر بالفريق





أمشي على مهلي ...... ولا أهوى غير الاهلي
مــــاســــنــــجـــ ــــر


fmutairi@hotmail.com


[/align
fafa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

د. عبدالرزاق والفرق بين الخطأ والخطيئة



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 00 : 01 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر