العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

صاحب العبد الله في حوار مثير:(التحكيم) حرم الاهلي من الدوري

حوار وتصوير: عبدالله القرني ـ جدة أرجع صاحب العبد الله محور الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم تراجع مستويات فريقه هذا الموسم إلى اختيار أكثر من (13)لاعباً في المنتخبات السعودية المختلفة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 14 - 02 - 2008, 05 : 04 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

عام 2007 will become famous soon enough

افتراضي صاحب العبد الله في حوار مثير:(التحكيم) حرم الاهلي من الدوري 



حوار وتصوير: عبدالله القرني ـ جدة


أرجع صاحب العبد الله محور الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم تراجع مستويات فريقه هذا الموسم إلى اختيار أكثر من (13)لاعباً في المنتخبات السعودية المختلفة مما حرم فريقه من خدماتهم، وكشف أنه توصل إلى اتفاق مع إدارة ناديه على التجديد مع الفريق لفترة مقبلة بعد أن حلت مشكلته مع العمل بتقديم استقالته، كما ابدى رأيه في المدربين الاجانب الذين تعاقبوا على تدريب الفريق، مشيدا بالصربي نيبوشا على ماظل يقدمه للفريق. العبد الله تحدث عن العديد من المواضيع في هذا الحوار الذي اجرته معه(الرياضي):


* ما سبب تدني مستوى الأهلي خلال هذا الموسم؟
ـ الجميع يعرف الظروف التي حصلت للفريق خلال الفترة الماضية من انضمام لاعبيه للمنتخبين السعودي الأول والأولمبي وكان عددهم حوالي 13 لاعباً، وإصاباتهم كثيرة جداً وفترة استعدادنا كانت بلاعبين شباب ومدرب جديد.

* هل المدرب السابق بوكير كان سبباً في انخفاض مستوى اللاعبين؟
ـ الموضوع لا يقاس بهذه الطريقة فالمدرب بوكير مدرب كبير، والكل يعرف ما قدمه العام الماضي للوحدة ولا يعني عدم نجاحه مع الأهلي أنه كان السبب، والوضع لم يساعد بوكير على النجاح.

*طريقة لعب المدرب وهي (3 ـ 6 ـ1) أو (5 ـ 4 ـ 1) لم يهضمها الفريق بشكل عام ولم يستوعب المدرب ذلك، لماذا؟
ـ بصراحة اسلوب المدرب أن يلعب الفريق كمجموعة واحدة يدافع ويهاجم مع بعض، وبعيداً عن السلبيات في طريقة اللعب ولكن هذا الأسلوب يحتاج من اللاعبين لوقت كاف بالاضافة إلى أن جميع لاعبينا في المنتخبات لم ينتظموا بالمعسكر مع الفريق وهذه من الاسباب.

* من يتحمل مسؤولية اخفاق الفريق؟
ـ اللاعبون يتحملون جزءاً من المسؤولية كغيرنا من الأجهزة وعند فوز الفريق ينسب الفوز للجميع وليس لأحد معين، وعندما يخسر فالجميع مشارك ولكن الوضع سوف يتغير للأفضل بإذن الله.

* الأهلي بداية الموسم يعاني وينطلق في نهايته، ماتعليقك؟
ـ لا اعرف السبب فمنذ أربع سنوات ونحن نعاني من نفس المشكلة ولكن بالتأكيد المسؤولين عن النادي سيجدون الحل خلال الموسم المقبل.

* ما أسباب تفوقكم في الموسم السابق حيث حققتم بطولتين؟
ـ التعاون والمحبة والاجتهاد والروح العالية لأفراد الفريق الأهلاوي كانت السبب، فقد تضافرت جهود الإدارة والجهاز الفني واللاعبين وانتج ذلك.

* الأهلي يخفق كل موسم في اختيار اللاعبين الأجانب وينهي عقودهم ويتعاقد مع لاعبين آخرين ، لماذا؟
ـ لا أعرف ولكن مسألة نجاح اللاعب من عدمه تحكمها عدة عوامل منها تأقلم اللاعب مع المجتمع ومع الفريق وإدارة النادي اجتهدت ولم يحالفها الحظ.

* أصبحت العمود الفقري للفريق الأهلاوي بشهادة جميع المدربين الذين دربوا الأهلي، ماتعليقك؟
ـ ليس لهذه الدرجة فأنا لاعب مواظب ولا أحب السهر واحافظ على نفسي واسمع كلام المدربين وتوجيهاتهم واطبق المطلوب مني بكل اتقان.

* كونت مع اللاعب تيسير الجاسم ثنائي هام في منتصف الأهلي، فما السبب في ذلك؟
ـ تيسير من اللاعبين الموهوبين جداً وهو نجم كبير ومكسب للنادي الأهلي وقد جاء للأهلي وهو صغير وتربى على يد مدربين كبار فسوف تشاهدون في الأيام القادمة مستوى ممتازاً للأهلي ولتيسير الجاسم.

* مارأيك في نيبوشا والجهاز الفني؟
ـ نيبوشا مدرب كبير فقد صنع لاعبين جدد للأهلي واعطى أهم الفرص في البروز مع الفريق وأصبح للأهلي فريقين جاهزين بسبب شجاعة نيبوشا وأعاد اللاعب مالك معاذ وأعطاه الفرصة فأصبح نجم السعودية الأول.

* لكن البعض طلب في نهاية الموسم السابق عدم استمراره مع الفريق؟
ـ أنا احترم آراء الجميع ولكن كان الاستقرار أفضل وكانت معنويات الفريق مرتفعة بعد البطولات ومستحيل المدرب لم يكن له دور، فالعمل تكاملي من جهاز فني ولاعبيين وإدارة.

* ما رأيك في عملية الاحلال والابدال الحاصل في الأهلي؟
ـ هي عملية ممتازة وكانت ثمارها لاعبون على مستوى عالٍ فأعطى الفرصة لهؤلاء النجوم و صنع مواهب كروية مدفونة فانظر الآن معظم لاعبي الفريق تحت (23 سنة) وعدد قليل من الكبار.

* لماذا استغنى الأهلي عن اللاعبين الكبار كفهد الزهراني وطلال المشعل ونايف القاضي ومنصور النجعي وصفوان المولد وغيرهم؟
ـ بعض اللاعبين هم من يطلبون الانتقال أو الإعارة بسبب عدم وجود فرصة لهم في الفريق الأهلاوي، والإدارة الأهلاوية هي الوحيدة التي تطبق الاحتراف وتعطي اللاعب الحرية من أجل تحسين مستواه بنظام الإعارة ثم يعود للفريق.

* ماذا يحتاج الأهلي حتى يعود لمستواه؟
ـ يحتاج قليلا من الحظ والتعاون من الجميع وسوف يعود الأهلي كما كان ولا خوف عليه فالأهلي يمرض ولا يموت.

* التحكيم كان عقبة أمام الأهلي هذا الموسم، ماتعليقك؟
ـ خسرنا نقاطا كثيرة بسبب التحكيم هذا الموسم، فتصور في مبارة القادسية ضربتي جزاء وفي مباراة الحزم طرد غير صحيح وفي مباراة الوحدة ضربتي جزاء وفي مباراة الاتفاق ضربتي جزاء لم تحتسب لنا وحسبت علينا ضربة جزاء غير صحيحة وفي آخر مباراة مع الشباب ضربتي جزاء نحن نعرف أن الحكم بشر ويخطئ، ولكن ما ذنب الفريق الأهلاوي أن يخسر نقاطه في خمسة لقاءات بالتعادل أو الخسارة.

* ما العلاج من وجهة نظرك؟
ـ العلاج تطوير الحكام والرفع من لياقتهم والاستعانة بالحكام الأجانب في بعض المباريات المهمة في الدوري من أجل مساعدة الحكم السعودي وتخفيض الضغط عليه.

* هل ثلاثة لاعبين أجانب عدد كبير في الملاعب السعودية؟
ـ لا أعتقد ذلك فهو عدد مناسب جداً ففي بعض الدول المجاورة يوجد أربع أجانب واثنان من اللاعبين الخليجيين أي ستة أجانب في الملعب وهذا العدد كبير وفي أوروبا ممكن تشاهد فريقاً كاملاً من الأجانب.

* ماذا تتوقع لمشاركة الفريق في بطولة أندية آسيا؟
ـ نحن جاهزون لهذه البطولة ونمني النفس بالفوز به وسوف نستعد من خلال البطولات المحلية وأتمنى التوفيق لنا ولنادي الاتحاد أيضاً.

* ما رأيك في مدير الجهاز الفني للمنتخب السيد أنجوس؟
ـ المدرب أنجوس مدرب ممتاز وسوف ينجح مع المنتخب السعودي وأكبر دليل ما قدمه المنتخب السعودي في كأس آسيا السابقة من مستويات كبيرة وجيدة والبداية الممتازة في تصفيات آسيا بالفوز على سنغافورة.

* احتراف اللاعبين السعوديين في الخارج حان وقته ؟
ـ الموضوع طويل جداً واللاعبون السعوديون يحتاجون للفرصة وأيضاً المرونة من الأندية والشجاعة من اللاعبين فصدقني لو ذهب اللاعب ونجح نجاحاً كبيراً سوف يلفت النظر للاعبين آخرين.

*إذاً كنت تتمنى احتراف ياسر في مانشستر سيتي الإنجليزي ؟
ـ ياسر لاعب موهوب ويستطيع النجاح في أي ناد في العالم وكنت أتمنى النجاح له وليس لأنه لاعب سعودي يحترف في أوروبا بل لأن الجميع سوف يستفيد من نجاح اللاعب هناك.
ما الحلول المقترحة لتسهل احتراف اللاعب السعودي في إحدى الدول الخارجية؟
ـ تسويق اللاعب السعودي بطريقة أفضل من الآن وأيضاً التعميم على الأندية بالتعاون مع اللاعبين للاحتراف بالخارج لأن النادي يرغب في بقاء اللاعب الممتاز عنده.

* ما تعليقك على نجاح أكاديمية النادي الأهلي ؟
ـ أكاديمية الأهلي نموذج حي ووضح على كيفية تنمية مهارة اللاعب أو البرعم وهي عمل كبير وجبار قام به الأمير خالد بن عبدالله وسوف يكون النواة الحقيقية للأكاديميات الرياضية في السعودية وسوف يساعد على تنمية اللاعبين الصغار وفي المستقبل سوف يكون هناك لاعب متكامل.

* ما رأيك في اللاعبين الأجانب الموجودين الآن في الفريق؟
ـ لا أعرف إلا اللاعب كايو وهو صاحب مستوى عال وكان معنا الموسم الماضي، أما اللاعبان الآخران لم يلعبا معنا ولكن مشوارهما مع أنديتهما في البرازيل يدل على أنهما سوف يخدمان الأهلي هذا الموسم وأتمنى لهما النجاح.




* ما سر مشكلتك مع عملك كل موسم في وزارة التربية والتعليم؟
ـ كما تعرف أنني أعمل معلما في إحدى مدارس الأحساء ومحترف بالإعارة للنادي الأهلي من مقر عملي ولكن خلال السنتين الماضيتين صدر أمر من الوزارة بتجديد الإعارة كل سنة، فأصبحت هذه مشكلة، لكنها حلت أخيراً بتقديم استقالتي بعد أن أكملت مدد الإعارة المستحقة.

* كم تبقى في عقدك وهل تنوي التجدد مع الأهلي؟
ـ حوالى السنة وإن شاء الله سوف أجدد مع الأهلي الذي أعطاني محبة الناس والوصول للمنتخب السعودي الأول،وتم الاتفاق مع إدارة النادي على تجديد عقدي لفترة مقبلة بعد أن حلت المشكلة الأساسية.

* من الشخص الذي تكفل بصفقة انتقالك من الخليج للأهلي؟
ـ الشخص هو الأمير خالد بن عبدالله (حفظه الله) فهو الذي تكفل بالصفقة كاملة وهو الموجه الحقيقي لي ولجميع لاعبي الأهلي فله الشكر من الجميع.

* كابتن صاحب ما الذي تود قوله آخر هذا اللقاء؟
ـ أشكر صحيفة (الرياضي) على هذا اللقاء وأتمنى من الجماهير الأهلاوية الصبر على الفريق وبمشيئة الله سوف نسعدهم في الأيام المقبلة ببطولة بإذن الله وأشكر كل من سأل عني فقد جاءتنا اتصالات من الجمهور الأهلاوي تسأل عني وعن موعد عودتي إلى جدة، فأحب أن أطمئن الجمهور الأهلاوي العزيز أن الأمور تسير في الطريق الصحيح وسوف أعود قريباً إلى جدة.




عام 2007 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 14 - 02 - 2008, 20 : 04 PM   رقم المشاركة : [2]
www.alrage.net
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية عمر القرشي
 

عمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond repute



عام 2007

يعطيك العافية .. عالنقل

حوار .. مع لاعب كبير .. أحد أعمدة الفريق الأهلاوي ..

صاحب العبد الله

نتمنى له التوفيق مع فرقة الرعب .. لتحقيق آمال الجمهور الأهلاوي





رحم الله أبو طاهر مؤسس هذا الصرح الشامخ و أسكنه فسيح جناته


التجمع الأكبر لـ جماهير النادي الأهلي السعودي على الإنترنت
عمر القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2008, 44 : 04 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الــفـارس
 

الــفـارس will become famous soon enough



الله يعطيك العافـيـه


وشـكــرا ً لـك

وأهـلـي 2008 غير ان شاء الله

دمت بخير .,




الــفـارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2008, 07 : 05 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
 

اهلاوي من ميلادي will become famous soon enough



* هل ثلاثة لاعبين أجانب عدد كبير في الملاعب السعودية؟
ـ لا أعتقد ذلك فهو عدد مناسب جداً ففي بعض الدول المجاورة يوجد أربع أجانب واثنان من اللاعبين الخليجيين أي ستة أجانب في الملعب وهذا العدد كبير وفي أوروبا ممكن تشاهد فريقاً كاملاً من الأجانب.

هههههههههههههههههههه هه

حلووووووووووووة





المساحة للايجار
اهلاوي من ميلادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2008, 28 : 05 PM   رقم المشاركة : [5]
www.alrage.net
مشرف السيارات والمحركات
الصورة الرمزية al-arafi
 

al-arafi will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى al-arafi إرسال رسالة عبر Skype إلى al-arafi



الله يعطيك الصحة والعافية على النقل

بالفعل يوجد أربعة أسباب هي التي أعاقت الفريق من وجهة نظري

1 _ بوكير
2 _ تأخر الأجانب
3_ عدم إلتفاف أعضاء الشرف للفريق
4_ التحكيم

ولكن الجواد يكبو ولا يدوم وقوعه , وهذا ماأتمناه للأهلي أن يصحو بعد سباته

ويعود كما عهدناه شمس لاتغيب عنه البطولات
بتكاتفنا و تشجيعنا يدا بيد نحقق المرجو بإذن الله تعالى




al-arafi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2008, 35 : 05 PM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور نشيط
 

ماللك الا مالك will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهلاوي من ميلادي
* هل ثلاثة لاعبين أجانب عدد كبير في الملاعب السعودية؟
ـ لا أعتقد ذلك فهو عدد مناسب جداً ففي بعض الدول المجاورة يوجد أربع أجانب واثنان من اللاعبين الخليجيين أي ستة أجانب في الملعب وهذا العدد كبير وفي أوروبا ممكن تشاهد فريقاً كاملاً من الأجانب.

هههههههههههههههههههه هه

حلووووووووووووة

اعتقد الحوار قديم قبل لايلعب بيانو ولايناردو مع الالي
مجرد توقع




ماللك الا مالك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2008, 44 : 05 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية AHLI & BARCA
 

AHLI & BARCA will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى AHLI & BARCA إرسال رسالة عبر Yahoo إلى AHLI & BARCA



صاحب الاعبدللله لاعب كبير


واتمنى له التوفيق مع الاهلي





يقـَولون ...
مَنٌ يرفَع رأسه فوق تنكسر رقٌبته,
أٌنا بَـ أرَفَع رأسيٌ فَوقَ وأشوف منٌ هو كفِو:

[ يكسسرَهاَ ]




قالها الرمز عبدالله
الأهلي ملك جمهوره
الأهلي ملك جمهوره
الأهلي ملك جمهوره
الأهلي ملك جمهوره
الأهلي ملك جمهوره
AHLI & BARCA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2008, 58 : 06 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية mols29
 

mols29 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى mols29 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى mols29



مشكوووور

وبالتوفيق لأهلينا ولصاحب العبدالله





*·~-.¸¸,.-~*سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم*·~-.¸¸,.-~*










أحلم على قدك يالي تلاعبنا
mols29 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2008, 51 : 08 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية زمان التماسيح
 

زمان التماسيح will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى زمان التماسيح



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر القرشي
عام 2007

يعطيك العافية .. عالنقل

حوار .. مع لاعب كبير .. أحد أعمدة الفريق الأهلاوي ..

صاحب العبد الله

نتمنى له التوفيق مع فرقة الرعب .. لتحقيق آمال الجمهور الأهلاوي





زمان التماسيح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 02 - 2008, 24 : 02 AM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور نشيط
 

عام 2007 will become famous soon enough



بالتووووووووووو ووفيق لــصاحــب




عام 2007 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

صاحب العبد الله في حوار مثير:(التحكيم) حرم الاهلي من الدوري



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19 : 12 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر