العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

هكــذا الدنيــا تــدور ...

هكـذا الدنيــا تــدور ... بِلا مُقدمات وبِلا تقديم لن نبقى في المقدمة ولن نتقدم ..... بدون خسارة الخسارة في كرة القدم .... ليست ولن تكون نهاية المطاف الخسارة في كرة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 11 - 04 - 2003, 48 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
كـاتب مميــز
الصورة الرمزية fafa
 

fafa will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى fafa إرسال رسالة عبر Yahoo إلى fafa

افتراضي هكــذا الدنيــا تــدور ... 


هكـذا الدنيــا تــدور ...




بِلا مُقدمات وبِلا تقديم لن نبقى في المقدمة ولن نتقدم ..... بدون خسارة


الخسارة في كرة القدم .... ليست ولن تكون نهاية المطاف

الخسارة في كرة القدم يستطيع العاقل والمتعقل والمتزن تحويلها ليصنع منها شلالاً من الفرح وقناديلاً من البهجة وأكاليلاً من زهور السعادة ..

الخسارة يجب أن تكون درس نفهمه ,, وجرس نسمعه



من يُطالب بالوقوف والنياحة والصياح على ما ضاع

لا يجب الإلتفات لما يقول ..


ومن يُنادي بتكملة المشوار وغض الأبصار عن الخسارة ومسبباتها وأسبابها

لا يجب الإستماع منه ..




الخسارة محطة توقف إجبارية في كل الحالات ..

إن كانت في بطولة تكون أقسى وأنكى .... وإن كانت في دوري تكون أهون وألين



نعــــــــــم ------


الخسارة يحولها الناجحون لتقدم مقبل
الخسارة يصنع منها المتفهمون مصلاً مضاداً
الخسارة يجعلها البارعون مجداً قادماً



..........

ويجب أن تكون مرحلة ((( ما بعد الخسارة ))) مرحلة قصيرة ( لدراسة الأوضاع ) وليست ( للبكاء على ما ضاع )





=== يا جماهير الاهلي


من الفريق الذي لا يخسر ولا يفقد بطولات


تذكرواً جيداً ...


فريقكم ... الطرف الثابت في جميع النهائيات إلى الآن

فريقكم ... هذا الموسم ... لعب خمس بطولات ووصل لاربع نهائيات




أربع بطولات حضرناها ....
بطولتين حققناها ...
بطولتين فقدناها ...
وبطولة لازالت تدور رحاها ....




آي تميز يُحسب لفريق ليس كذلك

آي توهج لفريق ليس كهذا

آي سطوع لفريق سوى الاهلي


..........

وفي خضم الأحداث وخلال المنافسات يجب أن نتأكد

أنها ... ((( هكذا الدنيا تدور ))))


تدور لتأتيك ..... وتدور لتدير ظهرها لك

لن تدوم لك ولا لغيرك

ولو دامت لغيرك ما وصلتك ,, ولو دامت لك ما وصلت لغيرك




لا يوجد جمهور سالم من مرارة هم الخسارة

و

لا يوجد جمهور خالي من أوجاع جراحات الخروج

و

لا يوجد جمهور تستمر له الفرحة وتدوم لها البسمة




(( الكل يتمنى ويخسر ....... الكل يأمل ويتحطم ....... الكل يطمح ويتمرمر ))






نعم ..... هكذا الدنيا تدور ..



بالفعل (( الطموحات اكبر ...... والأحلام اكثر ))

ولكن

لا تُنسينا الطموحات الكبيرة ... حِكمة الأقدار
ولا تُعمينا الأحلام الكثيرة ... مشيئة الله وإرادته


ما هو مكتوب لنا ..... لن يناله إلا نحن
وما هو لغيرنا لن نناله نحن



والمطلوب منا .... السعي والإجتهاد والمثابرة وإتخاذ الأسباب



والحمد لله رب العالمين على كل حال وحالة



وهــــــــــــــكذا الدنيا تــــــــــــــدور .....





@@@@@@



ايليا ...... ( كيف ستكون النهاية ؟؟ )



(( ايليا )) له الدور الأكبر في الخروج والخسارة حسب المعطيات الكاملة للمباراة
وهذه نبذة مختصرة لما حصل منه مباشرةً وسبب الخسارة ::





1 التشكيلة من الأساس …


أ وجود الظهير الأيمن الأساسي ( شلية ) وأحتياطيه ( العبدلي ) في دكة الإحتياط ,, واللعب بالمحور ( فهد الزهراني ) في خانة الظهير الأيمن !!

فإن كان العذر أن ( شلية ) مصاب فلماذا تتسبب في ضياع ورقة في دكة الإحتياط كانت ستفيدك .. وكان الأولى أن يتواجد ( العبدلي ) كظهير ايمن من البداية وعند الحاجة (كما في إصابة حسين) لديك اختيارين:


- يخرج (حسين) وبدلاً عه قلب دفاع اياً كان ... و(العبدلي) يتحول ايسر مكان (حسين) وعبدربه يتحول ايمن مكان (العبدلي)

او

- يخرج (حسين) وبدلاً عنه (الواكد)او(الشنيف) كمحور ويتحول (فهد الزهراني) كظهير ايمن ويكون (العبدلي) ظهير ايسر


وهذا في حالة الضرورة فقط .....!!
ولكن (ايليا) لعب بخطة الضرورة من البداية !!




ب اللعب بمحورين كلهم أصحاب نزعة هجومية أكثر منها دفاعية بل فيهم (السويد) الجناح اصلاً وتحويل المحور الاساسي للظهير الأيمن والمحور الدفاعي الآخر (الشنيف) في دكة الاحتياط.






2 التكتيك داخل الملعب ....


أ عدم التركيز ولا التوجيه بالتسديد من خارج المنطقة ( وهذه يشترك معه فيها اللاعبين).



ب تركيز الهجوم عن طريق الأطراف أمام فريق يلعب بتكتل دفاعي أمام مرماه عند الهجوم المعاكس مع ملاحظة وجود مهاجمين فقط أحدهما من يعكس والآخر يجب أن يبحث عن مكان مناسب بين أربعة لاعبين وحارس
ولا عبي الوسط لا يتقدمون مطلقاً عند العكس إلا نادراً.



ج ترك بركات وحيداً بين كماشتي محورين خشنين (بدرا والخثران) ومن خلفهم أربعة مدافعين.









3 قراءة سير المباراة ...



أ سيطرة الهلال الواضحة على وسط الملعب في أغلب وقت الشوط الأول وترك المساحات خالية والحرية المطلقة للاعبي الهلال وعدم اعتماد الضغط على حامل الكره.



ب تغيير مدرب الهلال كان من الممكن أن يكون نقطة تحول كبيرة في المباراة لو كان هناك مدرب يعرف كيف يستغل أخطاء المدرب المقابل له فخروج (التمياط) قضى على الفاعلية في وسط الهلال وخروج (الجمعان) قضى على الخطورة.



ج التأخر في التغيير كثيراً .



د الحائط أو (الحيطة) عندما كان يسدد (الجمعان) وهو -الأكثر قوة- كان بأكثر من أربعة ... وعندما يسدد (المطيري) وهو -الأكثر تركيزاً- كانوا فقط لاعبين اثنين !!
وتسديدة الهدف لم تكن من أول فأول لـ(ـلمطيري) لنقول المفاجاة بل كانت الثانية أو الثالثة فاللاعبون عليهم خطأ والمدرب عليه خطأ عدم التوجيه والتنبيه






4 التغييرات ::


أ الخطاء في وقت التغيير الواضح ... فالهلال ملك الوسط وكان الأولى بالمدرب سحب أحد اللاعبين الغائيبين عن جو المباراة من بدايات الشوط الثاني على الأقل .. إما ( الواكد أو السويد ) وإدخال (المحمدي) الأسرع والأنشط والأخطر
وما تغييره في الدقيقة الـ39 إلا دليل على أنه لم يكن يريد التغيير ولم يجبره إلا الهدف الهلالي



ب عندما قرر وأراد التغيير ... غير ظهيرة الأيمن ومساندة (الزهراني و عبدربه) على الرغم من تركيز الهلال الواضح والكبير على الهجوم من الجهة اليسرى لهم واليمنى للاهلي والتي يتواجد فيها الأخطر في الهلال في مباراة الأمس (الشلهوب)





فكاد أن يتلقى اللكمة القاضية ورصاصة الرحمة في آي وقت .... !!





5 تراكمات أخطاء سابقة :



أ التخلي عن لاعبين كان من الممكن أن يفيدوا الفريق في هذه المرحلة ( سعد – القهوجي) لأسباب غير مقنعة,,, وهم الذين يتمناهم أي فريق في المملكة .



ب اهمالة لصانع اللعب في الاهلي من بدايته مع الاهلي تدريبياً كأنه يكرر مسيرة سيئ الذكر (ديمتري).



ج التركيز على الدفاع والطرق الدفاعية البحتة من البداية وأمام جميع الفرق سواءً |( هلال أو نهضة )) والبحث عن هدف مفاجيء او سريع او خاطف والعودة للخلف والإنكماش وترك الوسط كاملاً للفريق المقابل واللعب بطريقة (( يا ساتر استر )).



د على الرغم من وجود أصحاب أقدام قوية في الاهلي لم نرى من يسدد بحرفنة او بتركيز ,, وكما نسمع ممن يحضرون التمارين ومما نشاهد في الملعب
لا يوجد متخصص في التسديد رغم وجود ( بدره – الواكد – حسين – بوشعيب – شلية – طلال ).






*** هذا مختصر من كثير


وكثير من الأمور التي ذكرتها للتذكير ولا يوجد مجال للتعديل فيها والبعض الآخر متوفر وممكن تعديلة للأفضل .....


وأنا هنا أُحمل (ايليا) المسئولية الأولى في الهزيمة
ولكني لا أبرئ ساحة اللاعبين المقصرين ...



فـ( النتيف ) أبدع كثير من المرات وأخطأ ثلاث مرات..
مرتين – سترها ربي – ومرة سرى بها (الشلهوب)

و( عبدربه ) ضاع بين قلب الدفاع والتغطية للظهير
و( الزهراني ) كاد احتفاظه بالكرة أن يُفسد كثير من مجهوداته
و( الواكد ) لم يظهر ببعض مستواه مع الشباب
و( السويد ) الحاضر الغير موجود وربما كان للخطة أثر في ذلك
و( بوشعيب ) الخطة لا تخدمه أبداً .... وهو لم يظهر بمستوى مقنع
و( طلال ) الذي ضاع في وسط الزحام

أما

( القاضي ) فقدم مستوى راقي
و( بدره ) لعب بكل اقتدار
و( بركات ) أجتهد رغم الصعوبة التي واجهها
و( المحمدي ) أعطى رغم ضيق الوقت
و( الجيزاني ) لم يسعفه الوقت
و( حسين ) كان جميلاً قبل أن يخرج




****

وآي مدرب يحلم بهذه الكوكبة من اللاعبين وبهولاء النجوم

فالاهلي بكل صراحة ....

لا يحتاج لمدرب تجهيز ولا تطوير ولا إعداد
بل يحتاج لمدرب تكتيك وتنظيم وتخطيط



فـ(ايليا) بحاجة

(( للـــتذكـــــيــــــ ـــــــر )) ......
و
(( توسيع التفكــيـــــــر )) ......
و
(( حُسن التدبــيــــــــــر )) ......




أو

بحاجة

(( للتغيـــيـــــــــــ ــر )) .......
و
(( التطهـــيـــــــــــ ر )) .......
و
(( التسفـــيـــــــــــ ر )) .......



نحن لن نكون ضحايا لآي
(( تغـــــريـــــــــــ ــر ))

ولسنا فريقاً مبتدئاً في طور
((التطــــويــــــــ ــــر))

ولسنا جمهوراً يرضينا
((التبــــريــــــــ ـــــر))

ولسنا هواة النقد ولا
((التنظـــيـــــــــ ــــر))

ولسنا عشاق الكذب والتدليس و
((التزويــــــــــــ ـــر))




الفريق يمشي في طريق لا يقودنا للقمة ... وإن قادنا لها مرة فلن يُثبت أقدامنا فيها
الفريق يفقد هويتة ...... ويُضيّع ميزته ...... وينسلخ من جماله





@@@@@@@



لمن يقلل من فوز الهلال ...... ولمن يهمش احقية الهلال




الاهلي سيبقى (( علامة الجودة )) في الكرة السعودية


و

الاهلي سيبقى (( العلامة الفارقة )) في جبين الرياضة السعودية




الاهلي البطل (( رغم انف كل حاسد ))

الاهلي البطل (( غصباً عن كل حاقد ))

الاهلي البطل (( وتباً وتعساً لكل جاحد ))





لسنا في حاجة للتقليل من انجازات الغير لنرفع هاماتنا
ولسنا في حاجة لتصغير الآخرين لتكبير مقاماتنا



نحن ((( الأرفع هامة ))) و ((( الأعلى قامة )))




فـــــمبروك للهلال البطولة

فـ مبروك للهلال البطولة .... التي نالها بعد أن أستحث قواه ليحصل عليها
فـ مبروك للهلال البطولة .... التي يستحقها وليست بمستغربة عليه ولا هو مستغرب عليها
فـ مبروك للهلال البطولة .... التي خطط لها مدربه وتعب فيها لاعبوه



ونحن لنا نسيان ما فات ... والتعلُم من الهفوات ....
والبحث عن (( كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ))




@@@@@@



وعذراً على الإستعجال ....

ولكم تحياتي

أخوكم / فيصل المطيري fafa





أمشي على مهلي ...... ولا أهوى غير الاهلي
مــــاســــنــــجـــ ــــر


fmutairi@hotmail.com


[/align
fafa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 11 - 04 - 2003, 20 : 08 PM   رقم المشاركة : [2]
مشـــرف قسم الرياضه
الصورة الرمزية ترمومترالأهلى
 

ترمومترالأهلى will become famous soon enough

افتراضي  


تصدق يا FAFA الجميل
موضوعك و كلامك أكثر من رائع
و يريح الخاطر و يهدي البال
بالفعل (( لا يفيد البكاء على اللبن المسكوب ))
راحت بطولة إيش يعني ... خيرها في غيرها
بس المهم نتعلم من السابق لنصنع قادم أحلى بإذن الله
====

تقبل مني

مليون تحية حب و تقدير و إحترام
أخوك
ترمومتر الأهلي











تفضل بالدخول لتستمتع
بأحلى الكلمات بلسان رموز الأهلي
و أحلى الأهداف التاريخية للأهلي
فيديو
*
* *
* * *
صوت + صورة
77
7
إضغط هذا اللنك


http://www.alrage.com/vb/forumdisplay.php?s=&forumid=62

ترمومترالأهلى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 04 - 2003, 33 : 08 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور متميـــــز
الصورة الرمزية الدكتور
 

الدكتور will become famous soon enoughالدكتور will become famous soon enough

افتراضي  


الأخ الشقيق .... فيصل

أجدت التشخيص ... و لكن صوتك هل يصل !!؟

العلل واضحة ...

و المستويات فاضحة ...

ضاع من أهلينا ذاك الجمال !!

و تلاشى الابداع منه و زال !!

و أصبحنا نكتة في رسائل الجوال !!

و مازال ( الالية ) في أروقة النادي ؟؟

و مازال يروج لخطط حادي بادي !!

و للمزيد من الاخفاقات ينادي ..... !!


لم تضع الحل الفعّال يا (فافا ) ؟!

و لم تختمها بالركعتين بعد الطوافة !!

الخلاصة ... لابد لها من صراحة !!

التسريح لهذا المدرب و الازاحة

و احضار مدرب عالمي ذو نباهة

ليقودنا للبطولة بكل راحة

مازال لدينا بعض الوقت

لتدارك الموقف و النهوض من تحت

فالأهلي الآن بخططه مكشوف الكرت !!

فالتغيير الآن مطلب ضروري بدلا من ترديد ... لو كان لصرت !!!

لك تحياتي و أتمنى أن تصل أصوات الجماهير لمن في المنصة فووووووووق !!






[flash=http://alrage.com/upload/uploads/89898666.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]
الدكتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 04 - 2003, 14 : 10 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
 

الأخطبوط الأخضر will become famous soon enough

افتراضي  


الأخ فيصل (( fafa ))
لافض فوك وسلمت يداك

فـ(ايليا) بحاجة

(( للـــتذكـــــيــــــ ـــــــر )) ......
و
(( توسيع التفكــيـــــــر )) ......
و
(( حُسن التدبــيــــــــــر )) ......


أو

بحاجة

(( للتغيـــيـــــــــــ ــر )) .......

و
(( التطهـــيـــــــــــ ر )) .......
و
(( التسفـــيـــــــــــ ر )) .......

لمن يقلل من فوز الهلال ...... ولمن يهمش احقية الهلال

لسنا في حاجة للتقليل من انجازات الغير لنرفع هاماتنا
ولسنا في حاجة لتصغير الآخرين لتكبير مقاماتنا


لقد شخصت فأصبت ...
وقلت فأسكت...
واوجزت فأبلغت...
لله درك في ماكتبت...




الأخطبوط الأخضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 04 - 2003, 37 : 02 AM   رقم المشاركة : [5]
عضو شرف فخري
 

غـازي القباع is on a distinguished road

افتراضي  


لا يوجد جمهور تستمر له الفرحة وتدوم لها البسمة

كم نحن فقدنا بطولات غالية وكانت في متناول اليدين


وكم انتظرنا طويلا قرابة 13 سنه ولكن ربك ماوفقنا ببطولة واحدة

وكم انظلمنا في التحكيم والاعلام والمعلقين والاخراج ولكن لا حياة لمن تنادي

وكم خسرنا بطولة ونقول الثانية تجي وبالفعل تاتي بتوفيق من الله

وكم من الاعتداء الشرس من قبل بعض اللاعبين الحاقدين ولكن لا يوجد حماية النجوم

حسبنا الله ونعم الوكيل

وباذن الله بطولة الدوري من نصيبنا




غـازي القباع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 04 - 2003, 22 : 08 AM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور جديد
 

.....الأهلي..... will become famous soon enough

افتراضي  


الأخ fafa لقد ابدعت وكفيت ووفيت ويجب علينا نحن كجماهير الالتفاف حول الفريق في هذه الفترة وننسى كاس ولي العهد ونصوب الفكر نحو أهم وأغلى بطوله كأس خادم الحرمين الشريفين وعلى الادارة أن تناقش المدرب الجوانب الفنية والتكتيكية والاجتماع مع اللاعبين (عبيد - سعد - القهوجي) مكامن قوة إضافية للفريق وإعادة النظر لأنفسهم وعدم الاستهتار .




.....الأهلي..... غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 04 - 2003, 25 : 08 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور برونزي
 

النيـ الاهلاوي ـزك will become famous soon enough

افتراضي  




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قدر الله وما شاء فعل

اخوي فيصل كلامك اراحني بعد نكد (r.
ولكن اخوي اختلف معك في تحميل اللاعبين المسؤولية

هل تعرف المثل القائل : << كثر الدق يفك اللحام >>

إلى متى سوف نرضى بمدرب يتجاهل الوسط
إلى متى سوف نرضى بمدرب يضغط على اللاعبين في الدفاع
إلى متى سوف نرضى بمدرب يخترع ويؤلف كتب في النادي
إلى متى سوف نرضى بمدرب أرهق اللاعبين بخطة شتت الكورة والحقها
إلى متى إلى متى إلى متى إلى متى ..

بصراحة خطة 7 دفاع وللوسط لاعب واحد ومهاجمان
بالله اي خطة هذي

الحارس تيسير ابدع بصد العديد من الكور .. ولكن إلى متى
الدفاع ضاع واتشتت من ضغط هجوم الخصم
لاعبي الوسط اصبحوا مدافعين .. يعني الفريق اصبح 7مدافعين وثلاثة هجوم
المهاجمين يستلموا كورة اما عالية او بعيدة .. او ما في اي مساندة عن الهجمة
لاعب المحور اصبح يمين ولاعب الوسط اصبح محور .. والله وناسة وتأليف

يا دكتور عبد الرزاق الله يرحم والديك .. تدارك الامر فالاهلي من البطولة العربية إلى الآن لم يقدم اي مستوى في اي مباراة حتى مع النهضة


عندنا افضل خط وسط { بركات ،، السويد ،، الواكد ،، الزهراني ،، قهوجي ،، سعد ،، محمدي } جميعهم اصبحوا بخطط شبيه ديميتري لا شي (e.

بصراحة سامحوني يا اخوان .. فقع قلبي ذاك الهلالي يوم قلي ان الاهلي ما سوى شي لان الهلال كان ضاغط الفريق ما خلاهم يستلموا كورة صح

بالله فريق الهلال فريق .. فريق ما قدر يفوز على اضعف الفريق في الدورة الخليجية والأسيوية .. وجميع الفريق تونسة عليه من العين والسد والعربي

يجي ويفوز على اهلينا بهذا الشكل


يا دكتور
يا دكتور
يا دكتور
يا دكتور

اهلينا في خطر .. المباراة القادمة مع الهلال اذا صار لا سمح الله وانهزمنا احتمال ان اهلينا يخرج من المربع لا سيما ان المبارايات القادمة من اصعب لقاءات الدوري

وسامحوني على الإطالة

ودمتم سالمين









النيـ الاهلاوي ـزك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 04 - 2003, 39 : 11 AM   رقم المشاركة : [8]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


بسم الله وعلى بركة الله

يسعد مساكم وقبلها صباحكم

أخى العزيز فيصل

كم كنت أتمنى أن لا أخوض فى التفاصيل مثلك ولكن شجعتنى على مساندتك برأيى لاننا كلنا ثقه فى أن تكون مفيدين للأهلى الحبيب وجمهوره الغالى واسمح لى بتأييدك وتأييد الاداره المشرفه على الفريق فيما يلى :

مع التحيه والتقدير للدكتور عبد الرزاق أبو داوود والاداريين المتابعين للفريق يجب وضع حد لتصرفات ايليا الخاطئه وهى كالتالى :


1- كيف يطالب لاعبى الوسط بعدم التقدم خلف المهاجمين الا فى الضروره القصوى ويهددهم بالابعاد من الملعب فى حالة عدم الانصياع لاوامره0

2- شاهدنا فى الملعب يوسف عنبر اربع مرات وأكثر يطالب فهد الزهرانى بمراقبة الشلهوب وعدم منحه الفرصه لاستلام الكره وتقييده فى حرية الحركه لانه صانع اللعب الوحيد 000لماذا لا يتم استبداله بالشليه او الواكد ومنح الفرصه لـ فهد الزهرانى فى المحور000والكل شاهد الارتباك فى اداء وليد عبد ربه من جراء عدم التزام فهد بخانته0

3- تكتل الدفاع الهلالى فى ملعبه عند خسارته للكره واستحواذ فريق الاهلى عليها لماذا لايستغل التسديد المباشر على المرمى كما يفعل الخصم الهلالى 0

4- سمعنا وقرأنا وعلمنا ان الواكد والمشعل مصابين 000لماذا لا يتم ادخارهم للشوط الثانى وادخال البديل الجاهز وهم وليد الجيزانى وخالد الشنيف0

5- تفرج ايليا واستمتع بلاعبينا وهم يستعرضون مهاراتهم فى مراوغة اللاعبين الهلاليين ومن ثم تقطع الكره وترتد بهجمات خطيره على مرمى الاهلى ومنها يضطر اللاعب بارتكاب الاخطاء خارج منطقة الـ18 ومنها جاءت كل الفرص الهلاليه ومن بعدها الهدف المتوقع000

6- كيف تعمل حائط بلاعبين ويتمشى طلال والمباركى خارج ميدان اللعب بعدم اهتمام000

7- هل أفهم لاعبينا بعدم احترام الخصم الهلالى ووضح ذالك من خلال عدم الانقضاض على حامل الكره كما يفعل لاعبوا الخصم مع مهاجمينا عند استلام الكره000كيف يحترم لاعبوا الخصم قدرات فريقنا ويراقبونهم مراقبه لصيقه صارمه حدت من خطورتهم وجدا جدا000 بينما يستمتع نجومنا باستعراض مهارتهم فى المراوغه الغير مجديه مع التكتلات الهلاليه امام حارسهم وسرعة عودتهم للخلف وسرعة ارتدادهم خلف مهاجمينهم مع استحواذهم على الكره وبدء هجمه سريعه000

اتأمل أن نتعلم من أخطائنا كثيرا وهى للأسف مكرره وكثيره000


فالبطوله الوحيده المتبقيه تهم الجمهور الأهلاوى كثيرا ولا تقبل الأعذار نهائيا

أكرر التحيه والتقدير للجميع

ســـــامى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 04 - 2003, 40 : 11 AM   رقم المشاركة : [9]
امبراطور جديد
 

@عبدالإله@ will become famous soon enough

افتراضي  



اهلين بمبدعنا الرائع FaFa...

اهنيك اخى العزيز على هذا التحليل الاكثر من ممتاز فى طرحك لكل السلبيات

التى نظرت بها عينك الثاقبة الى مكان الداء والصدع الذى حدث فى يوم لم

يكن هو يومنا الذى نتمناه ..

وصدقنى اخى العزيز بعد ان تعمقت فى تحليلك وتشخيصك للاحداث التى صاحبت

هذه الخسارة التى آل بها الحظ فقط الى نادى الهلال من كرة خدمت صاحب الحظ

دائما فى اغلب نهائياته ( وكما يعرفه الجميع طبعا ) ..

اخى العزيز ؛

اختلف معك فى نقطة واحدة فقط مما تفضلت به من تحليل وهى بخصوص الخطأ

الفنى من مدرب الفريق ايليا ..

؛

ونقطة اختلافى معك تكمن فى مطالبتك المباشرة والغير مباشرة فى اقالته

عن التدريب بسبب اخفاقه فى بعض الاخطاء التى وقع بها من وجهة نظرك اثناء

التشكيل واثناء سير المبارة ..

؛

فمن وجهة نظرى المتواضعه جدا وعلى حدود ماشاهدته ولمسته من قرب عن

الواقع الحقيقى للمباراة فاعتقد بان ايليا قد قام بتنفيذ تكتيكه المعتاد الذى

عود به افراد الفريق فى تطبيقه لاغلب المباريات والتى لاتخفى على احد وهى

الدفاع اولا باكبر قدر ممكن تصل فى بعض الاحيان الى اكثر من 7 مدافعين

والانقاص من حجم دور الوسط فى تهيئة دوره الفعال والحقيقى لخطط التكتيك

المناسبة لصنع الكرات للهجوم وبحكم هذه الطريقه الرائعه والتى نجحت تطبيقيا

وتكتيكيا قد حصدنا بها اغلى بطولة عربية وقمنا وقتها بالتهليل والتصفيق

لايليا على هذا التحول الرائع فى طريقة لعب الفريق والتى بسببها قد اغلقنا

ثغراتنا الواضحة فى خط الدفاع والتى كانت سبب فى خسارة نادينا العريق

الكثير مما يستحق من بطولات ..

لم اريد هنا فى طرحى السابق ان ادافع او احامى عن المدرب بل اردت توضيح

تركيزه الشديد على سد الدفاع اولا واعترف فى نفس هذا الوقت بأخطائه التى

حدثت اثناء سير المباراة والظروف التى صاحبت اصابة حسين عبدالغنى وعدم

تمكن الشلية من وجوده بكامل جاهزيته فى يوم المباره ولاننسى ايضا عدم

ظهور المحترفين محمد بركات وابو شعيب فى حالتهما المعهودة والتى اثرت

سلبا على عطاء الهجوم وايضا لانغفل الانفعالات التى واكبت وصاحبت الايام

التى سبقت تاريخ المبارة مثل ماحدث من سعد الدوسرى واختلافه فى وجهات

النظر مع المدرب ..

كل هذه العوامل التى ذكرتها والتى واكبت مسيرة الفريق فى النهائى كانت

احد اسباب هذه الخسارة التى جاءت (ومن وجهة نظرى الشخصية ) فى وقت

مهم وحساس لمسيرة النادى فى بطولاته كى نستطيع من خلالها معالجة هذا

الخلل الذى طرأ على هذا التعثر ..

ومن هنا اشد بيدى على جميع الاهلاويين واقول لهم هارد لكم فنحن فريق

بطولات وان هذه الخسارة سنعتبرها استراحة مغوار على طريق البطولات

ارادت بنا هذه الاستراحه ان نرتوى من حماسنا وعطائنا وروحنا التى تشهق

بحب هذا الكيان الذى انغرس فى دواخل قلوبنا بأن تكون بطولة كأس خادم

الحرمين الشريفين وهى البطولة التى ننتظرها بفارغ الصبر كى نزين بها

عقد قلعتنا من تطريز كؤؤسنا بها وان تكون هذه الخسارة هى وقود النجاح

والفوز بهذه الكأس الغالية ..

وان تكون هذه الخسارة هى حصة خصوصية نرجع لها فى معالجة هذه الكبوة

البسيطة والتى حدثت بفعل حظ لا اكثر ولا اقل ولم يرد الله عز وجل ان تكون

بين احضاننا فلا اعتراض على حكم الله والقدر ..

ولننسى جميعا مافات وناخذ منه العبر والفائدة فقط ونرجع بكل قوتنا وهاماتنا

الرفيعه الى التتويج فى اعلى المنصات والتحليق بعيدا بسرب اهلاوى حامل

معه اغلى الانتصارات وابهجها فى مسيرته القادمة باذن الله ...


؛


اسف اخوانى الاعضاء جميعا على هذه الاطالة فى سردى على هذه الاحداث

وعلى توقيعى ومرورى على احرف اخى العزيز fafa ؛

والتشرف بعناق مابدع به من رؤى وافكار اعتبرها انا شخصيا دواء لكل

من به (الى الان ) اى حسرة او زعل او ألم من هذه الخسارة التى ليست الا

خسارة بطولة وان شاء الله يكون القادم هو استمرار حصادنا لكل الالقاب ..


اللهم اميـــــــــــــــــ ـــــــن ...

كل التحايا العطرة لكم جميعا من اخوكم :

@ عبــــــــــــــدالإ لـــــــــــــــــــ ـــــة @

المنتدى الرسمى :

صقــــــــــر الاهلي ..





وطني الأهلي , وقلبي الأهلي , وعشقي الأهلي
@عبدالإله@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 04 - 2003, 38 : 12 PM   رقم المشاركة : [10]
عضو شرف فخري
الصورة الرمزية محمد العمري
 

محمد العمري will become famous soon enough

افتراضي  


هلا فيصل00

لا جديد00مواصله منك لمسيرة الابداع المظفره منذ اول موضوع لك

ويبدو ان رائحة العطور والازهار آتت أكلها (g.

كل الشكر على رائعتك الجديده00والتي يميزها هذه المره تلك الردود

الراقيه من اخواني المتداخلين معك جميعا

هنيئا للاهلي بهذا الجمهور الواعي المثقف

وهنيئا لنا بالاهلي الذي لا يمكن ان يمر شهر دون ان تلعب احد فرقه


على بطوله وتحرزها

نعم اننا محظوظين فأفراحنا ليست موسميه كغيرنا

والله يديم الفرح




محمد العمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

هكــذا الدنيــا تــدور ...



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 45 : 10 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر