العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

اخبار الليث ليوم الثلاثاء14/1/1429÷

بسم الله الرحمن الرحيم الثلاثــــاء 14 / 1 / 1428 هـ الموافق 22/ 1 / 2008 م [IMG] [/IMG] إعلان أسماء حكام الجولة ال(17) للدوري الممتاز العمري للنصر والأهلي ومطرف


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 22 - 01 - 2008, 39 : 09 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
 

الغامدي 320 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الغامدي 320

8 اخبار الليث ليوم الثلاثاء14/1/1429÷ 


بسم الله الرحمن الرحيم

الثلاثــــاء 14 / 1 / 1428 هـ

الموافق 22/ 1 / 2008 م


[IMG][/IMG]

إعلان أسماء حكام الجولة ال(17) للدوري الممتاز
العمري للنصر والأهلي ومطرف للهلال ونجران




كتب - مرشد الخالدي، صالح الحبيشي:

اعلنت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرةالقدم عن أسماء الحكام المكلفين لادارة ست مباريات ستقام الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة الدوري الممتاز حيث جاءت التكليفات على النحو التالي:
النصر والاهلي التي ستقام في الرياض يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري ويساعده الحكمين الدوليين المساعدين عبدالله العباد وعبدالعزيز الاسمري كحكمين مساعدين وعبدالله القحطاني كحكم رابع.

الشباب والقادسية في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن الجروان ويساعده الحكم الدولي المساعد ناصر مظفر وعدنان البطيح وظافر الشهراني كحكم رابع. الاتفاق والحزم في الدمام بقيادة الحكم الدولي ممدوح المرداسي ويساعده الحكم المساعد الدولي ابراهيم النعمي وبدر الشمراني ومنصور الشمري كحكم رابع. الوطني والوحدة في تبوك يقودها الحكم الدولي علي المطلق ويساعده الحكم الدولي المساعد محمد حامد وعوض البشري وظافر القرني كحكم رابع. الطائي والاتحاد في حائل يقودها عبدالله القبيسي ويساعده الحكمان الدوليان المساعدان يوسف ميرزا وعبدالعزيز الكثيري وفهد المطلق كحكم رابع. نجران والهلال في نجران يقودها الحكم الدولي مطرف القحطاني ويساعده الحكم الدولي المساعد ابراهيم الدباسي وعبدالعزيز الهويمل ومسفر شريف رابعاً.

[IMG][/IMG]





الشهيل ينضم إلى قائمة المصابين


إدارة الشباب تهنئ الرئيس الفخري



كتب - سلطان الجلمود

لحق المدافع الدولي عبد الله الشهيل بقائمة المصابين في الفريق الكروي بنادي الشباب بعد أن أثبتت الكشوفات الطبية إصابته في الرباط الداخلي للركبة وحاجته لبرنامج علاجي يمتد أسبوعاً، وتواجد شهيل أمس في العيادة الطبية بالنادي بجانب علي عطيف وسعيد الحربي، في حين شارك زميله وليد عبد الله في تمارين الفريق الأول التي أجريت عصر أمس استعداداً للقاء الحزم اليوم الثلاثاء في مسابقة كأس الأمير فيصل، وكذلك للقاء القادسية الخميس المقبل في الدوري الممتاز.
من جانب آخر قدم رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ خالد البلطان باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف ومنسوبي النادي أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الرئيس الفخري للنادي ورئيس اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الخالدية الدولي للجواد العربي بمناسبة النجاح المبهر للمهرجان.
وفي شأن شبابي آخر تلقى رئيس مجلس الإدارة دعوة اللجنة المنظمة لحفل اعتزال اللاعب الدولي سامي الجابر الذي سيقام يو غد الاثنين، وقدم البلطان اعتذاره عن الحضور نظراً لتواجده خارج مدينة الرياض، وتم تكليف أمين عام النادي عبد الله القريني لحضور المهرجان وتقديم هدية ودرع تذكاري للاعب بهذه المناسبة


[IMG][/IMG]



النصر يواجه الوطني بتبوك
الأهلي والاتحاد الأبرز في مباريات الجولة الرابعة من كأس الأمير فيصل






يلتقي الاتحاد والأهلي في أبرز مباريات الجولة الرابعة من كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم اليوم الثلاثاء ضمن المجموعة الأولى. ويلعب اليوم أيضا في المجموعة ذاتها الوطني مع النصر، والطائي مع الوحدة. وفي المجموعة الثانية، يلتقي الهلال مع الاتفاق، والحزم مع الشباب، ونجران مع القادسية. ويتصدر النصر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام الأهلي، يليهما الوطني (6)، والشباب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، أمام الهلال (6) ونجران (4).


[IMG][/IMG]




الحزم يطمح في نقاط الشباب


الرس: محمد الريس

يلتقي عصر اليوم على ملعب نادي الحزم بالرس، الحزم والشباب ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة.
يدخل الحزم اللقاء بعد أن جمع 3 نقاط من فوز على الهلال 2/1 وخسارته من نجران صفر/1 ويملك مجموعة شابة أمثال الحارس المرزوقي والخثعمي ومجرشي والهزازي.
أما الشباب يدخل اللقاء وهو في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وهو من الفرق المرشحة للكسب للتأهل عن هذه المجموعة للدور الثاني.
ويفتقد لأبرز عنصر عبدالله الأسطا للإصابة وعودة لاعبي المنتخب الأولمبي ستدعم صفوفه خصوصا الحارس المتألق وليد عبدالله.
ويلعب المدرب الشبابي بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم


[IMG][/IMG]


قنوات art سبورت تنقل 6 مواجهات في كأس الأمير فيصل


أبها: الوطن

تنقل قنوات art سبورت عصر ومساء اليوم 6 مواجهات ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد حيث ستنقل قناة سبورت 7 لقاء فريقي الاتحاد والأهلي بصوت المعلق عبدالله الحربي، وسيتخلل اللقاء أستديو تحليلي يقدمه عبدا لعزيز البكر برفقة حمود السلوة وصالح الحمادي ومن تبوك تنقل قناة سبورت 8 في الـ4 عصراً لقاء فريقي الوطني والنصر بصوت جعفر الصليح وسيتولى عادل الزهراني إدارة الأستديو التحليلي برفقة حمود السلوة وحسن خليفة ومن الرياض تنقل قناة سبورت 9 لقاء فريقي الهلال والاتفاق في الـ8 مساء، وسيدير رجاء الله السلمي الأستديو التحليلي بصحبة ماجد عبدا لله وعادل البطي وسيعلق على اللقاء عيسى الحربين.
ومن حائل، تنقل قناة سبورت 7 لقاء الطائي والوحدة بصوت غازي صدقة في الـ3.40 عصراً وفي نفس الموعد تنقل قناة سبورت 8 لقاء الحزم والشباب بصوت سعيد الزهراني ومن نجران وعبر سبورت 4 سيتم نقل لقاء نجران والقادسية بصوت محمد غازي في الـ8 مساء.


[IMG][/IMG]





ست مواجهات في الجولة الرابعة لكآس فيصل
الهلال بحاجة الاتفاق ..الشباب أمام الحزم ..والوحدة في ضيافة الطائي





الحزم × الشباب

إعداد ـ محمد العسيري
وعلى ملعب نادي الحزم بالرس يلتقي ضمن منافسات المجموعة ذاتها أيضاً الحزم و الشباب في لقاء هام لكلا الطرفين الباحثين عن نقاط اللقاء من أجل مواصلة تواجده ضمن المنافسة .فالحزم يخوض هذا اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد (3) نقاط بعد أن كسب الهلال في الجولة الماضية ويأمل في مواصلة مشوار تقدمه وحضوره ومنافسته على الصدارة .أماالشباب فانه يخوض اللقاء وهو في صدارة المجموعة برصيد (7) نقاط عقب تعثره بالتعادل في الجولة السابقة أمام نجران ويأمل في مواصلة مشواره في المنافسة وعدم التراجع أو التعثر والتأكيد على تواجد ضمن فرق المقدمة في المجموعة وتوسيع الفارق بينه وبين منافسيه.
نجران × القادسية
كذلك يلتقي على ملعب نادي الأخدود بنجران نجران و القادسية وكل فريق من الفريقين يأمل في أن يتفوق على الأخر وأن يكون ضمن الفرق الحاضية بشرف المنافسة على بطاقتي المجموعة وعدم الابتعاد بعيداً.فنجران يخوض اللقاء وهو ثالث الترتيب رصيد (4) نقاط بعد أن خرج بالتعادل مع الشباب في الجولة الماضية ويأمل في أن مواصلة مشوار تقدمه ومواصلة مشوار تواجده ضمن الفرق المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة وأن يستفيد من لاعبيه المؤثرين خصوصاً لاعبي الخبرة .فيما القادسية يدخل اللقاء وهو خامس الترتيب برصيد (3 ) نقاط بعد أن كسب الاتفاق في الجولة الماضية ويأمل في أن يواصل مشوار تقدمه وحضوره وتواجده ضمن الفرق المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة وأن يقلص الفارق بينه وبين فرق المقدمة في مجموعته

[IMG][/IMG]




بعد مشاركة 19 دولة والنجاح الكبير للفعاليات
مهرجان الخالدية يوثق عالمية الفروسية السعودية





تغطية /عادل النجار

قال أصحاب السمو الأمراء وكبار الشخصيات التي حضرت مهرجان الخالدية لجمال الخيل العربي بان الحلم أصبح حقيقة مع عزيمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية بعد أن نجح بكل المقاييس في تنظيم مهرجان جمال الخيل على أعلى المستويات العالمية وأكد بان السعودية الراعي الأول لهذه الرياضة ولسلالات الخيل مؤكدين ان ما قام به سموه يعتبر حجر أساس لتنظيم مهرجانات أخرى في السنوات القادمة بعد أن حظي المهرجان بإشادات واسعة من كافة إرجاء العالم وعلى رأسهم منظمة الايكاهو الدولية المهتمة بشؤون الخيل العربية . اكد المتابعون ان دعم الأمير خالد للمهرجان ساهم بشكل كبير في إنجاح هذه التظاهرة العالمية ابتداء بفكرة إقامة المهرجان ومرورا بإقامته وتخصيص ريع المزاد لتطوير الخالدية وأخيرا تخصيص أكثر من عشرة ملايين ريال قيمة جوائز المهرجان فكل هذه العوامل على حد قولهم كفيلة بإنجاح هذا المحفل العالمي والذي شاركت فيه (19) دولة هي (المملكة العربية السعودية، الإمارات، قطر، سلطنة عمان، مصر، ألمانيا، ايطاليا، بريطانيا، أمريكا، بولندا، بلجيكا، فرنسا، السويد، اسبانيا، سويسرا، البرازيل، الأرجنتين، استراليا، الدنمارك) ابرز الشخصيات المشاركة تركت انطباعاتها في الاسطر التالية :
فيصل بن عبد الله: الخالدية اصبحت عنوانا
الأمير فيصل بن عبدا لله رئيس الاتحاد السعودي للفروسية سابقا والمحب لهذه الرياضة الأصيلة أكد بأن الخالدية أصبحت عـنــواناً دولياً وســتكون تـاريخاً مع توالي إقامة المهرجانات العالمية بها وفي الرياض موطنها الأصلي.
ووصف سموه المهرجـــــان بالحلم الذي أصبح حقيقة وقال أن ما قام به الأمير خالد بن سلطان من مجهودات لإقامة مثل هذه المهرجانات العالمية على أرضنا يدعو للفخر والاعتزاز إذ أتى هذا الانجاز من الإنسان الذي أكد الحلم بشخصه، وليس من خلال جهة حكومية، وإنما من خلال الإنسان السعودي، ورأينا كيف هي القاعدة الكبيرة للخيل العربية الأصيلة التي ظهرت في هذا المهرجان والتي تؤكد ان لدينا القدرة على المنافسة العالمية والمحافظة على سلالاتها
واضاف : الأمير خالد بن سلطان وضع أساساً لهذه الرياضة الأصيلة و كيفية العمل على رفع مستوى الخيل العربية في المملكة العربية السعودية بدءاً من الجمال والسباقات والمزاد والقدرة وبإذن الله القفز في المهرجانات القادمة
وكشف سموه إن الخيل العربية لم تخرج من الجزيرة العربية، ولكن الملاك الأوروبيين والأميركيين اخرجوا الحصان العربي وتجد أفضل الخيــول العـربية الآن مــوجــودة في بولندا وروسيا وأميركا، والاهــتمام بالسلالة العربــية أمر ايــجابي .
وعن المهرجان قال سموه : نحن فخورون بما شاهدناه طوال ايام الفعاليات والتي تؤكد علو رياضتنا العربية الأصيلة في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين لرياضة الفروسية بشكل خاص.
سلطان بن سلمان :المهرجان تطوير لسياحتنا
ومن جانبه اكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أمين عام الهيئة العليا للسياحة بأنه على ثقة تامة بان مهرجان الخالدية السنوي للجواد العربي الذي يشرف على تنظيمه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية يمكن إن يكون احد أهم المهرجانات العالمية وانه سيحظى بإقبال سياحي كبير في السنوات القادمة وهو ما سيحسب للقائمين عليه منذ أن كان فكرة وحتى تبلور وانطلق بالشكل اللائق الذي كانت عليه نسخته الأولى هذا العام.
وأشاد سموه بنجاح المهرجان وقال : هذه المناسبة حلقة مميزة في سلسلة الاهتمام الذي تحظى به الفروسية السعودية من قيادة هذه البلاد وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وما تقدمه جهات حكومية عدة وأفراد من مجهودات لتشجيع العناية بالخيل العربية الأصيلة وإعادتها لموطنها الأصلي.
وأكد سموه على أن تنظيم الأمير خالد بن سلطان لهذا المهرجان في الرياض رسالة واضحة من سموه وهو المعروف عالميا بتميزه في العناية بأندر سلالات الخيل العربية بأهمية العمل على توطين هذا النشاط الأصلي في المملكة وجعلها في مقدمة الدول التي تعتني بها وبالسلالات التي خرجت من ارضها.
وفي نهاية تصريحه هنأ سمو راعي المهرجان الأمير خالد بن سلطان بالنجاح الكبير للتنظيم والمشاركات المميزة في هذا المهرجان معتبرا سموه ذلك نموذجا للفعاليات الجاذبة التي يمكن إن يكون لها اثر سياحي كبير إذا رأى المنظمون تفعيل الجوانب السياحية واضافة بعض الفعاليات والمسابقات المساندة وهو ما تعمل على تطويره الهيئة مع اللجان المنظمة للمهرجان بناء على تنسيق مع سمو راعي الحفل.
ولي عهد عجمان: الخيل عادت لموطنها
وصف الشيخ عمار النعيمي ولي عهد عجمان مهرجان الخالدية بأنه رائع على الرغم من إقامته لأول مرة في أرض المملكة وزاد من جمال المهرجان الحضور الجماهيرى الكبير الذي كان أكثر من المتوقع بالإضافة إلى نوعية الخيول التي شاركت، حيث كانت مميزة وعلى مستوى عالمي.
وحول حصوله على وصافة ثلاث جوائز قال : نحن في البداية أردنا دعم المهرجان بعيداً عن الكسب والمواسم المقبلة سيكون هناك حضور أقوى لمربط عجمان في مهرجان الخالدية القادم .
وعن غياب عاديات مربط عجمان عن الاستحقاقات العالمية في المواسم الماضية قال سموه :لا نستطيع القول أن مربط عجمان لم يكن موفقاً في بطولات العام الماضي فهناك آخرون يعملون مثلنا وفي النهاية يفوز الأفضل ونحن نعمل لبطولات هذا الموسم و ستكون النتائج افضل بإذن الله .
وعن إقامة مهرجانات الجواد العربي في منطقة الخليج قال الشيخ عمار :المهرجانات التي تقام في منطقة الشرق الأوسط أو الخليج مهرجانات جيدة والحضور الأوروبي والأمريكي يؤكد ذلك من خلال إصرارهم على الحضور والتواجد لان منطقتنا هى الموطن الأصلي لهذه الرياضة الأصيلة وسلالات أفضل الخيل العربية الأصيلة. وعن الاهتمام بالجواد العربي في منطقة الخليج أشاد مالك مربط عجمان بالدور الكبير الذي يلقاه الجواد العربي من ملاك الخيل في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وقال بأن الجياد العربية رجعت إلى موطنها بفضل الاهتمام التي تجده في تلك الدول.
وفي نهاية تصريحه قدم شكره للأمير خالد بن سلطان منظم هذا الحفل العالمي على الدعوة الكريمة التي تلقاها مربط عجمان للمشاركة في مهرجان الخالدية الدولي الأول للجواد العربي وعلى نجاح المهرجان من جميع النواحي.
الأمير نواف : الرسالة وصلت للعالم
قال صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان بأن مهرجان الخالدية للجواد العربي الذي اختتم فعالياته مؤخرا في الرياض كان حلماً وتحقق لكافة محبي ومتابعي رياضة الفروسية بصفة عامة والجياد العربية الأصيلة وأنشطتها بصفة خاصة .. مضيفا سموه بأن التنظيم الذي خرج به المهرجان توج النجاح الذي كان قائما على إستراتيجية واضحة لتحقيق هدف واضح وهو النهوض برياضة الخيل العربية الأصيلة التي ترتبط ارتباطا تاريخيا وثيقا بحضارتنا في المملكة العربية السعودية التي تأسست وقامت على يد فارس وفرس حتى أصبحت ولله الحمد دولة عصرية لها مكانتها بين دول العالم .
حيث كان المؤسس المغفور له جلالة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه يولي اهتماما خاصا للجياد العربية الأصيلة والمحافظة عليها .. وواصل أبناؤه البررة الاهتمام بها والمحافظة عليها وتجد الآن كل عناية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز / ايده الله / ومن قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام / حفظه الله / حتى وصلت رياضة الفروسية السعودية بكافة مجالاتها إلى العالمية .
كما أعرب سموه عن تهنئته لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على النجاح الكبير الذي تحقق لمهرجان الخالدية الدولي للجواد العربي الذي يعد أول بطولة دولية للجياد العربية تقام في المملكة .
عبدالله بن فهد: المهرجان انطلاقتنا للعالمية
كشف الأمير عبد الله بن فهد مالك مربط المحمدية عن إقامة مهرجان المحمدية للخيل العربية الأصيلة في نسخته الثانية خلال شهر(ابريل) المقبل، وقال فى هذا الصدد : ننتظر موافقة منظمة الإيكاهو العالمية لإقامة المهرجان خلال تلك الفترة، وتمت جدولته ضمن المهرجانات الدولية للخيل العربية، وسيتم في هذا المهرجان فتح المجال أمام ملاك الخيل الدوليين، للمشاركة بعد أن اقتصرت منافسات المهرجان الأول على الجياد المحلية.
وأكد الأمير عبد الله أن تنظيم مزارع الخالدية مهرجاناً دولياً للجواد العربي، يعد مفخرة لكل أبناء المملكة العربية السعودية ، وقال أن المهرجان أبهر الجميع والكلمات تعجز عن شكر الأمير خالد بن سلطان، الذي أعاد الخيل العربية لموطنها الأصلي وقوة المنافسة طوال أيام الفعاليات أكد قدرة الخالدية على المقارعة فى اكبر البطولات العالمية، ونحن عاجزون عن الشكر للأمير خالد بن سلطان على هذا التنظيم الرائع والدعم اللامحدود، سهل لنا المشاركة بالشكل اللائق .
وعن فوز المهرة سارا المحمدية بجائزة فئة المهرات، قال سموه : هذه البداية القوية لمربط المحمدية سوف تضاعف من مسئوليتنا تجاه المربط لمضاعفة الجهد وإضافة المزيد من الانجازات . كما يؤكد فوزنا في مهرجان الخالدية قدرتنا على المنافسة العالمية وأننا نسير وفق خطط مدروسة و هي الانطلاقة الحقيقية للمربط نحو العالمية.
وكشف سموه بأنه تلقى الكثير من الدعوات من الإمارات وقطر، إضافة إلى دول أوروبية أخرى للمشاركة في المهرجانات التي ستنظم هناك.
صاحب اغلى مهر : لم أتوقع الفوز
قدم السيد بول جنسيس مالك أغلى مهر مشارك في المهرجان شكره للأمير خالد بن سلطان على الدعوة الكريمة التي تلقاها للمشاركة في مهرجان الخالدية الدولي الأول للجواد العربي، وقال بول بان هذا المهرجان الدولي للجواد العربي يقام الذي في السعودية انجاز لوحده فالتنظيم أكثر من رائع والمنافسات على مستوى عال حيث لم يعرف الأبطال سوى في اللحظات الأخيرة وهذا يدل على نجاح هذا المهرجان وانه أصبح محطة مهمة في أجندة بطولات جمال الخيل على مستوى العالم .
وعن سر فوزه بجائزة المهور قال : لم أكن أتوقع الفوز بعد منافسات اليوم الأول حيث كان هناك أكثر من مهر يستحق اللقب ويكفي ان الفائز لم يعرف سوى في اللحظات الأخيرة لان التحكيم اشرفت عليه منظمة الايكاهو الدولية التي استعان بها الأمير خالد بن سلطان لإنجاح المهرجان.
شارن: انطلاقة لبطولات عالمية
من جانبها اشادت الفرنسية شارن بالمستوى الرائع لمهرجان الخالدية الدولي للجواد العربي و النتائج الباهرة التي خرج بها وتوقعت أن يصل إلى مراحل متقدمة، في السنوات القادمة حيث قالت بأن هذا المهرجان من أفضل المهرجانات التي حضرتها ولا يقل عن المهرجانات التي تنظم في دول اوروبا. وقالت بانها جاءت للرياض للمشاركة في إنجاح هذا المهرجان العالمي الذي كان رائعا في كل شي رغم إقامته للمرة الأولى في المملكة، وما شاهدته في الخالدية بداية كبيرة لمهرجانات عالمية اخرى.
البلطان: الخيل العربية استعادت هيبتها
قال رئيس نادي الشباب خالد البلطان أن الأمير خالد بن سلطان واهتمامه بالخيل العربية الأصيلة والبطولات الدولية التي حققتها جياد الخالدية كان دافعا لإنجاح هذا المهرجان العالمي كون الخيل العربية الأصيلة لها مكانتها في نفوس العرب وخاصة في السعودية التي هي أصل الخيل ومنها انطلقت إلى سائر البلاد.والكل شاهد النجاح الكبير للعرس الفروسي الذي احتضنه سموه في مزرعته الخاصة والذي حظي بإشادات الجميع .

[IMG][/IMG]



art تنقل 6 مواجهات في كأس فيصل


عكاظ (جدة)

تنقل قنوات art سبورت عصر ومساء اليوم الثلاثاء 6 مواجهات ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد حيث ستنقل قناة سبورت7 لقاء فريقي الاتحاد والأهلي بصوت المعلق عبدالله الحربي وسيتخلل اللقاء استديو تحليلي يقدمه عبدالعزيز البكر برفقة حمود السلوة وصالح الحمادي ومن تبوك تنقل قناة سبورت 8 في الرابعة عصرا لقاء فريقي الوطني والنصر ومن الرياض تنقل قناة سبورت 9 لقاء فريقي الهلال والاتفاق ومن حائل تنقل قناة سبورت 7 لقاء الطائي والوحدة وتنقل قناة سبورت 8 لقاء الحزم والشباب وعبر سبورت 4 سيتم نقل لقاء نجران والقادسية.


[IMG][/IMG]




اليوم تتجدد الإثارة في كأس الامير فيصل

الاتحاد والأهلي في لقـاء ديربي والهـلال يستضيف الاتفـاق

صدارة النصر والشباب محفوفة بالمخاطر




جدة - علي السلمي



تتجدد اليوم الثلاثاء الإثارة في 6 ملاعب ستحتضن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد حيث يلتقي ضمن المجموعة الأولى الاتحاد والأهلي في ديربي المنطقة الغربية والوطني والنصر في تبوك والطائي والوحدة في حائل بينما يلتقي ضمن المجموعة الثانية الهلال والاتفاق والحزم والشباب في الرس ونجران والقادسية في نجران .

الحزم × الشباب
وفي الرس يستضيف الحزم نظيره الشباب في مباراة مهمة للفريقين حيث يسعى الضيف إلى مواصلة مستوياته الكبيرة ونتائجه الإيجابية للمحافظة على صدارة المجموعة وتعويض النقاط التي خسرها في مباراته الماضية أمام نجران والتي انتهت بالتعادل ، بينما يتطلع صاحب الأرض والجمهور إلى إلحاق الشباب بالهلال والبقاء في صلب المنافسة وعطفاً على رغبة الفريقين في الفوز فإن المباراة ستكون مثيرة وربما تنتهي بالتعادل .


[IMG][/IMG]



الحزم والشباب عصرا بدلا من المساء

الرس - خالد الحديثي

تقرر إقامة لقاء الشباب والحزم عصرا بدلا من المساء على ملعب نادي الحزم بمحافظة الرس ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز بعد طلب إدارة نادي الشباب -والتي يرأسها خالد البلطان- رئيس هيئة اعضاء شرف نادي الحزم. وذلك لبرودة الجو في منطقة القصيم، وكذلك تتمكن بعثة الفريق الشبابي العودة الى الرياض بعد المباراة مباشرة

[IMG][/IMG]



بعد استدعائه لصفوف الأخضر

حسن معاذ : سأ كون على قدر المسئولية


الرياض - فهد العويض

قدم لاعب الشباب والمنتخب السعودي الاول حسن معاذ شكره وتقديره لرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل على ثقتهم الكبيرة فيه ومن خلال استدعائه لصفوف المنتخب الاول كما وعد مدرب المنتخب انجوس بأن يكون على قدر الثقة التي منحها له للدخول في تشكيل المنتخب مؤكدا أنه عاد بحماس وقوة لارتداء شعار الوطن واضاف انه عاش فترات صعبة خلال الايام الماضية كادت تعصف بمستقبله الرياضي إلا أن دعم الأمير خالد بن سلطان ووقفة رئيس نادي الشباب خالد البلطان اعادا اليه ثقته وجعلاه يستفيد من درس الماضي ويظهر في القادم بشكل أفضل واختتم معاذ حديثه بأن انضمامه للمنتخب فرصة سوف يتمسك بها وسيثبت أنه أهل لها وسيكون هذا الاختيار بداية لتواجده الدائم في صفوف الأخضر.


[IMG][/IMG]


الشمراني والبصمـة ثمانيـة

اليوم - مكة المكرمة


ناصر الشمراني


برهن المهاجم الدولي ناصر الشمراني انه صفقة رابحة بكل المقاييس للفريق الشبابي الذي انتقل اليه في بداية الموسم الرياضي بـ 13 مليون ريال حيث ان الشمراني الذي يتربع على قائمة صدارة الهدافين برصيد 12 هدفا استطاع ان يلفت اليه الانظار من خلال قدراته التهديفية العالية في مباراة الشباب .. فالشمراني في مباريات الشباب الثماني الاخيرة كانت له بصمته التهديفية في كل مباراة من المباريات الثماني بواقع هدف واحد واذا ما استمر في وهجه التهديفي في مباريات فريقه القادمة فانه سيصادف بكل قوة على لقب الهداف




[IMG][/IMG]




في المنعطف الرابع من مسابقة كأس فيصل بن فهد... قمة جديدة بين الاتحاد والأهلي... والنصر يخشى الوطني

الرياض - ضحوي العنزي الحياة - 22/01/08//

تدخل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد مساء اليوم، المنعطف الرابع بإقامة ست مباريات، إذ يتجدد الصراع بين قطبي الغربية الاتحاد والأهلي ضمن منافسات المجموعة الأولى، فيما يستضيف الوطني النصر، ويلاقي الطائي الوحدة.
وفي المجموعة الثانية، يحل المتصدر الشباب ضيفاً على الحزم، والهلال يواجه الاتفاق، فيما يلتقي نجران والقادسية على ملعب الأول

الحزم - الشباب

يدخل الحزم المباراة بنشوة الفوز على الهلال ويتطلع إلى الإطاحة بمتصدر المجموعة الثانية الشباب، ما يعطيه فرصة الدخول في المنافسة الجادة على اعتلاء هرم الترتيب، والفريق الحزماوي يزداد قوة عندما يلعب داخل قواعده، إلى جانب حماسة وقتالية لاعبيه.
في المقابل، يتطلع الشباب إلى التمسك بزمام الصدارة وعبور محطة صعبة ستمكنه من الاقتراب بشكل كبير من التأهل إلى الدور الثاني، والفريق الشبابي يضم بين جنباته أسماء بارزة تمنح مدربه أفضلية التفوق الميداني، ويظل علي عطيف أبرز الغائبين بسبب الاصابة


[IMG][/IMG]




قبل مواجهة الحزم... الشباب يستعين بلاعبي المنتخب الأولمبي


الرياض - عبدالله الفريح الحياة - 22/01/08//

أنهى الفريق الشبابي الأولمبي مساء أمس تدريباته على الملعب الرديف استعداداً للقاء اليوم أمام الحزم في الرس، ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، واستعان مدرب الفريق إنزو هكتور بلاعبي المنتخب الأولمبي الذين أنهوا مشاركتهم مع المنتخب أخيراً، وغادر الفريق إلى الرس بعد نهاية التدريب مباشرة عبر البر.
من جهة أخرى، واصل فريق الشباب الكروي الأول تدريباته الاستعدادية على ملعب الأمير خالد بن سلطان، وذلك استعداداً للقائهم المقبل أمام نظيرهم فريق القادسية الخميس المقبل ضمن الجولة الـ 17 من الدوري الممتاز.
وفرض المدرب الأرجنتيني إنزو هكتور على اللاعبين اجراء بعض التدريبات اللياقية وتطبيق جمل تكتيكية لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الفنية، التي سيدخل بها لقاء القادسية، وركز المدرب الأرجنتيني هكتور خلال التدريبات على التسديد نحو المرمى من اتجاهات عدة، وسط مشاركة جميع اللاعبين في التدريبات. وعلى صعيد الإصابات، واصل اللاعبون المصابون زيد المولد وعبدالله الشهيل وعلي عطيف وسعيد الحربي برنامجهم العلاجي المعد، إذ سيغيبون عن المواجهة المقبلة.



[IMG][/IMG]



رأي - مهرجان الخالد!
صالح السعيـد الحياة - 22/01/08//

اختتمت «الخالدية» مهرجانها الدولي الأول للجواد العربي بنجاح تام، وكنت أتمنى لو أن هناك مفردة في لغتنا تتجاوز معنى «النجاح» حتى تُنصف المهرجان، فمهرجان خلفه الأمير خالد بن سلطان ويقف على كل صغيرة وكبيرة فيه لا بد من أن يكون النجاح حليفه.
المهرجان يستحق الإشادة، كما يستحق راعي المهرجان الشكر والتقدير، فبلادنا هي منبع الأصالة، والمهرجان المميز يؤكد ذلك، وحق للوطن ككل أن يبعث رسالة شكر وتقدير وعرفان للفارس النبيل الخالد في قلوبنا، ليس فقط على المهرجان المبهر، بل أيضاً على اسطبل «الخالدية» الأكثر من مميز، والذي تتوالى إنجازاته ونجاحاته في أكثر من محفل اقليمي وعالمي بفضل الله ثم بفضل الأمير خالد بن سلطان.

[IMG][/IMG]


وداع سامي!

أمس اسدل الستار على مشوار نجم خدم الرياضة السعودية وأسهم مع زملائه النجوم عبر جيلين متواليين في تحقيق عدد من الإنجازات سواء لناديه الهلال أو للمنتخب الوطني، بالأمس ودع الذئب سامي الجابر المستطيل الأخضر كلاعب في حفلة اعتزال لوداع محبيه.
وبعيداً عن الميول والألوان تزين استاد الملك فهد باللون الأخضر وفقط الأخضر، فـ «سامي» كان في وداعه السعوديون ككل، هلاليين وشبابيين واتحاديين وأهلاويين واتفاقيين وقدساويين ووحداويين، والأندية جميعها في كل الدرجات، لأنه وداع للاعب سبق أن قاد المنتخب الوطني، ومهما كانت سلبيات «الجابر» وأخطاؤه وتجاوزاته إلا أنها جميعاً ذابت في قلوب الجميع، فهي رياضة تظل فناً وذوقاً واخلاقاً.
«الشياطين الحمر» ودعوا الجابر أيضاً في لقاء مميز (لا تهم نتيجته فهي شبه منتهية) بقدر ما تهم المناسبة، وأجاد الذئب اختيار اللاعبين من الأندية، ليذيب ويؤكد أن المنافسة تظل في المستطيل الأخضر وفقط داخله، فشكراً لمن حضر من اللاعبين، مع التحفظ على رفض البعض السماح للاعبين بالمشاركة في الاحتفالية!


[IMG][/IMG]



الهلال يبحث عن الاتفاق .. والقادسية في ضيافة نجران
النصر في مواجهة الوطني .. والوحدة مع الطائي و الشباب بالحزم يريد القمة




تقديم - عبدالرحمن الزهراني

تقام مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الامير فيصل بن فهد يرحمه الله تحت 23 سنة بستة لقاءات لصالح المجموعتين الاولى والثانية والتي سيكون أبرزها لقاء الديربي الذي يجمع الاتحاد بالأهلي بغض النظر عن طموحات الفريقين فيبقى اللقاء للتاريخ فيما سيحل النصر ضيفاً على الوطني في تبوك وفي حائل يلتقي الطائي بالوحدة وهذه اللقاءات الثلاث هي ضمن منافسات المجموعة الاولى أما المجموعة الثانية فسيكون فيها لقاء قوي يجمع الهلال بالاتفاق بالعاصمة الرياض أما الشباب سيذهب الى الرس لملاقاة الحزم فيما القادسية يحل ضيفاً على نجران ومن واقع نتائج الجولات الماضية ستكون هذه الجولة هامة لجميع الفرق بغض النظر عن الطموحات طالما أن الهدف مشترك بينها وهو تحقيق النقاط الثلاث فهناك فرق تنافس على الصدارة بينما فرق اخرى تبحث عن ذاتها في هذه المسابقة

يستضيف الفريق الهلالي نظيره الاتفاقي على استاد الامير فيصل بن فهد في موقعة قوية من الطرفين فالهلال والاتفاق يبحثان عن التعويض بعد خسارة الهلال من الحزم في الجولة الماضية وكذلك خسارة الاتفاق من القادسية. الفريق الهلالي ثاني الترتيب في مجموعته بعد جمعه " 6" نقاط من فوزين وخسارة فيما الاتفاق يقع في مؤخرة الترتيب بدون أي نقطة بعد ما خسر المباراتين اللتان لعبهما امام الاتفاق والشباب كذلك. الهلال سيستفيد من عودة لاعبي المنتخب الأول وربما يشرك كلا من عبدالعزيز الكلثم واحمد الفريدي الى جانب بدر الدوسري في وسط الميدان فيما يتواجد بالمقدمة سلمان المؤشر وبدر الخراشي ويزج المدرب بالهليل والعبدالسلام والزوري في الدفاع وهذا بالطبع يرجح كفة الفريق الهلالي بعكس الاتفاق الذي يلعب هذه المسابقة باسماء جديدة مدعمة بحسين النجعي والحريري وماجد عبدالواحد . في الرس يلتقي الحزم بالشباب وسط معنويات مرتفعة للحزم الذي حقق فوزا غاليا على الهلال في ثاني لقاءاته بالمسابقة والتي وضعته رابع الترتيب برصيد " 3" نقاط من مباراتين اما الضيف الشباب فيتربع على صدارة الترتيب لمجموعته برصيد " 7" نقاط من فوزين وتعادل اخير مع نجران ومن واقع ارقام الفريقين فكلاهما يبحث عن الفوز فالحزم بتوليفته المختلطة بين النجوم الشابة ولاعبي الفريق الاول يحاول الاستمرار في تقديم مستويات كبيرة في هذه المسابقة بعد ان تطمئن كثيرا على وضعه في الدوري الممتاز من خلال ابتعاده عن صاحب المركز العاشر برصيد " 12 " نقطة فيما الشباب يسعي لتأكيد قبضته على قمة الترتيب وحجز بطاقة التأهل مبكراً من خلال احد مركزي الصدارة وبهذا سيكون اللقاء قوي برغم افتقاد الفريق الشبابي لخدمات نجمه الشاب علي عطيف والذي من المتوقع عبدالعزيز السعران ومشاركة الحارس المبدع وليد عبدالله. "





[IMG][/IMG]





الغامدي 320 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الليث ليوم الثلاثاء14/1/1429÷



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر