العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

سامي الجابرفي اللقاء الأخير قبل الوداعية : الكرة السعودية مقبلة على قفزة كبيرة جداً

سامي الجابر: الكرة السعودية مقبلة على قفزة كبيرة جداً قائد المنتخب السعودي يؤكد ان التسويق الذي تشهده الساحة الرياضية يتيح للأندية الاستعانة بلاعبين ومدربين أجانب مميزين. اعتبر قائد المنتخب السعودي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 21 - 01 - 2008, 57 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
رابطة الأرسنال
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية اسكيمو
 

اسكيمو will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى اسكيمو

Post سامي الجابرفي اللقاء الأخير قبل الوداعية : الكرة السعودية مقبلة على قفزة كبيرة جداً 








سامي الجابر: الكرة السعودية مقبلة على قفزة كبيرة جداً


قائد المنتخب السعودي يؤكد ان التسويق الذي تشهده الساحة الرياضية يتيح للأندية الاستعانة بلاعبين ومدربين أجانب مميزين.



اعتبر قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال لكرة القدم سامي الجابر ان الكرة السعودية مقبلة على قفزة كبيرة وان الاشارات بدأت تظهر في سوق انتقالات اللاعبين وعقود الاحتراف.

وقال الجابر الأحد "الكرة السعودية ستشهد قفزة كبيرة جداً في المرحلة القادمة وذلك لعامل التسويق الذي تشهده الساحة الرياضية السعودية في هذا الوقت مما أتاح للأندية جلب لاعبين أجانب مميزين ومدربين على مستوى عال واستفادة اللاعب السعودي من هذين العنصرين بالذات في تطوير مستواه وقدراته المهارية".

ويقام مهرجان اعتزال الجابر الاثنين في الرياض في مباراة تجمع الهلال مع مانشستر يونايتد الانكليزي.

وشدَّد الجابر "على أن موارد الأندية في السنتين الماضيتين رسمت مستقبلاً جديداً للكرة السعودية وذلك بالتأثير على سوق الانتقالات المحلية للاعبين؛ فكل لاعب بدأ بالاجتهاد ليكون لاعباً محترفاً يستطيع أن يضمن مستقبله، ولعل الصفقات الأخيرة في سوق الانتقالات السعودية المحلية تؤكِّد على هذا المعنى".

وأوضح "أن الكرة السعودية تمتلك القاعدة لضمان استمرارية توهجها لسنوات قادمة"، وراهن على "تخطيها التفوق الأسيوي إلى الحضور القوي في نهائيات كأس العالم شريطة أن يقتحم اللاعب السعودي باب الاحتراف الخارجي للاحتكاك واكتساب الخبرة من أجل مواكبة التطور".

وكانت للجابر تجربة قصيرة مع وولفرهامبتون احد اندية الدرجة الثانية في انكلترا.

ورأى الجابر ان "احتراف اللاعب السعودي في أوروبا تأخر كثيراً وأن الكثير من اللاعبين السعوديين فوتوا الفرصة في ذلك بعد المشاركة الرائعة في نهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة عام 1994 حيث كان ذلك الوقت مناسبا للغاية وكان سيفتح أبواباً كثيرة للاحتراف الخارجي امام اللاعب السعودي ولكن الفرصة لم تستغل بشكل جيد رغم حديث وسائل الإعلام العالمية عن إمكانية ومهارة اللاعب السعودي بعد المونديال".

واعتبر النجم السعودي ان "تجربة الاحتراف في السعودية بدأت تأخذ مساراً ايجابياً بالسماح بالانتقالات الداخلية دون تعقيدات أو مشاكل كما كان الاحتراف في بدايته عام 94"، مشيراً الى أن "الاحتراف الداخلي خطا خطوات واسعة نحو الأمام وأن الوقت كفيل بتصحيح بعض النواقص التي يعكف الاتحاد السعودي لكرة القدم على حلها في الوقت الراهن".

وكشف الجابر أن "تجربته في الاحتراف الخارجي في وولفرهامبتون ورغم قصرها فانها كانت مفيدة جداً بالنسبة له وأن الظروف هي التي جعلتها تنتهب بسرعة رغم انه كان يتمنى أن تطول المدة لولا حاجة الهلال له في تلك الفترة بالذات".

وعن وجه المقارنة بين تجربته والاختبار الذي خضع له الدولي ياسر القحطاني مع مانشستر سيتي الانكليزي ايضاً قال الجابر "هناك اختلاف بين تجربتي وتجربة ياسر القحطاني، فياسر ورغم الفترة القصيرة في تجربته مع مانشستر سيتي لعشرة أيام فقط، قد نجح وبدرجة امتياز في الجانب الفني إلا أنه رفض العرض وذلك للبنود والشروط التي وضعها النادي الإنكليزي ومنها أخذ الوكالة الخاصة باللاعب حصرياً وهذا ما رفضه القحطاني وعاد للرياض والمجال مفتوح له حتى الآن".

وأبدى الجابر في الوقت ذاته "ثقته بنجاح اللاعب العراقي نشأت أكرم مع مانشستر سيتي الإنجليزي لإمكانات اللاعب الكبيرة وطموحه وإصراره على النجاح"، معتبراً ان "نجاح نشأت في الدوري الإنكليزي سيحفز الكثير من نجوم الكرة الخليجية في التفكير الجدي بالاحتراف الخارجي".




ووصف الجابر تجربة المحترفين العرب من المغرب العربي في الدوريات الأوروبية بأنها "مفخرة كبيرة لكل اللاعبين العرب وساهمت بشكل كبير في تطور الكرة في المغرب العربي من خلال الاحتكاك واكتساب الخبرة واستمرارية الأجيال وعدم توقفها في الاحتراف الخارجي ولعل مباراة فرنسا والمغرب الودية الأخيرة في فرنسا والتي انتهت بالتعادل 2-2 برهان على مساهمة الاحتراف الخارجي في تطور الكرة المغربية".

ويعتبر الجابر ان "الإنجازات التي حققتها باللعب مع المنتخب السعودي أربع مرات في كأس العالم اعوام 94 و98 و2002 و2006، وكذلك تسجيلي في ثلاث نسخات منها انجازاً فريداً حتى على المستوى العالمي"، ويكفي أنني دونت اسمي مع بيليه وماردونا من ضمن اللاعبين الذين سجلوا في ثلاث مونديالات يفصل ما بين المونديال الأول والأخير 12 عاماً وهذا مدون في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)".

ويتذكر الجابر هدفه الاخير في كأس العالم بقوله "هدفي في مرمى تونس ما يزال في مخيلته لانه آخر اهدافي المونديالية، بالإضافة إلى المباراة الشهيرة مع المنتخب السعودي أمام المنتخب الإنكليزي عام 98 في ملعب ويمبلي الشهير والتي انتهت بالتعادل صفر-صفر".




اسكيمو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

سامي الجابرفي اللقاء الأخير قبل الوداعية : الكرة السعودية مقبلة على قفزة كبيرة جداً



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 16 : 10 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر