العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

وداعـ ][ آخر ليله تجمعنـا ][ .. ( أخبار الصحف + كل مأكُتب عنه ) ــيــه

|| بسم الله الرحمن الرحيـم || والحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعدهـ .. وبعـد .. !! - - وداعية يا آخر ليلة تجمعنا وداعية أعز الناس يودعنا


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 21 - 01 - 2008, 16 : 09 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

آوعـــــدكـ will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى آوعـــــدكـ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى آوعـــــدكـ

افتراضي وداعـ ][ آخر ليله تجمعنـا ][ .. ( أخبار الصحف + كل مأكُتب عنه ) ــيــه 


|| بسم الله الرحمن الرحيـم ||

والحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعدهـ .. وبعـد .. !!

-
-



وداعية يا آخر ليلة تجمعنا
وداعية أعز الناس يودعنا
ليلة ويا عساك تعود
عسى الله يصبر الموعود
أنا بعدك عمر مفقود
دنيا بلا معنى .. بلا معنى

لحظة يا بقايا الليل لحظة
لحظة ما بقى بالحيل لحظة
بالهدا يا ليل .. ما بقى بي حيل
حسيت إني بانحرم شوفي
ما اقدر أوادع قطعة من جوفي
ليلة ويا عساك تعود
عسى الله يصبر الموعود
أنا بعدك عمر مفقود
دنيا بلا معنى .. بلا معنى

قال الوداع قال
لحظة وداع قال



وهلت الدمعة وسال
الكحل فوق السواطر
كل دمعة من عيونك
أشتريها بألف خاطر
إنت غربة وأنا بدروبك محطة
آه يا حظي ما وصل يمي وخطّى
قال الوداع قال
قال الوداع


-
-

::: أخبـار سـامي في الصّـحـف بـعـد قليل :::
+
::: كُـل مـاكُتِـب عـن سـامـي :::





..
آوعـــــدكـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 21 - 01 - 2008, 30 : 09 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

آوعـــــدكـ will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى آوعـــــدكـ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى آوعـــــدكـ



:::
:::
:::



-
-

الهلال ومانشستر يونايتد يعزفان لحن وداع الجابر



يودع النجم الدولي قائد المنتخب السعودي والهلال السابق سامي الجابر الكرة بصفة رسمية في الـ7.45 من مساء اليوم في مهرجان ضخم يقام بإستاد الملك فهد الدولي في الرياض فقرته الرئيسية مباراة بين فريق الهلال وبطل الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد.
ويرعى المهرجان الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد وبحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل،
وينتظر أن يشهد المهرجان حضورا جماهيريا كبيرا للمشاركة في وداع اللاعب النجم الذي عمل على خدمة ناديه ووطنه في مجال كرة القدم لأكثر من 20 سنة.
الفريق الإنجليزي الذي يحضر لمنطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى وصل إلى الرياض بكامل نجومه.
وأوضح مدرب مانشستر، الأسكتلندي اليكس فيرجوسون أنه سيشرك التشكيلة الأساسية التي ركز عليها في الفترة الماضية وعلى رأسها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وكان مانشستر يونايتد قبل حضوره إلى الرياض حقق الفوز على مضيفه ريدينج بالدوري الإنجليزي بهدفين في ربع الساعة الأخير سجلهما مهاجمه الدولي واين روني وكريستيانو رونالدو، والأخير رفع رصيده إلى 23 هدفا في 26 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم منها 17 في الدوري.
ويتصدر مانشستر الترتيب برصيد 54 نقطة، بفارق الأهداف أمام أرسنال، و4 نقاط أمام تشلسي وذلك بعد المرحلة الـ23.
ومن أبرز لاعبي مانشستر فضلا عن رونالدو وتيفيز وروني، الحارس أدوين فان در سار وفيديتش وريو فرديناند وجون اوشي وراين جيجز.
الهلال بقيادة مدربه الروماني أولاريو كوزمين دعم صفوفه بـ5 من أبرز نجوم الكرة السعودية، اثنان من الاتحاد هما محمد نور وأحمد الدوخي وأسامة هوساوي من الوحدة ومالك معاذ من الأهلي وأحمد عطيف من الشباب.
وينتظر أن يمثل الهلال في المباراة كل من محمد الدعيع (حراسة المرمى) وعبد العزيز الخثران وماجد المرشدي والبرازيلي تفاريس (أسامة هوساوي) وأحمد الدوخي ومحمد نور وخالد عزيز والليبي طارق التايب (أحمد عطيف) ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني فضلا عن سامي الجابر.
وسيمنح كوزمين الفرصة للجابر لمدة ستين دقيقة قبل أن يودع جماهيره ليحل بدلا منه النجم الدولي مالك معاذ لاعب الأهلي.
ويقود المباراة طاقم تحكيم سعودي مكون من سعد الكثيري للساحة ويساعده محمد الغامدي وفايز الكابلي.


-
-

غمرتموني بالحب.. أنا أحبكم

" في حياة اللاعب لحظات صعبة لا ينساها , مثل تلك الثواني القليلة التي تسبق تحقيق إنجاز لناديه أو منتخب بلاده، أو الشهور التي يقضيها في العلاج من إصابة حرمته من مشاركة زملائه في مداعبة الساحرة المستديرة , فاللحظات التي لا تنسى عادة ما تكون دقائق من الفرح أو أياماً وأسابيع وأشهراً من الحزن والألم". هذا أخر ما قاله سامي الجابر في تصريحه لقراء "الوطن".
وأضاف سامي "
كانت أصعب اللحظات الكروية التي مرت علي مع المنتخب في مدينة كايزرسلاوترن الألمانية , وتحديداً على أرض إستاد فريتس فالتر الذي احتضن آخر مباراة أشارك فيها مع المنتخب كلاعب دولي ضد المنتخب الإسباني عندما رفع الحكم الرابع الرقم 9 ليتم استبدالي بزميلي المهاجم الواعد مالك معاذ، لم يكن من السهل أن تسير إلى خارج الملعب ليتم تبديلك وأنت تعلم أن كل خطوة تخطوها إلى خط التماس تعلن اقتراب نهاية شرف تمثيل القميص الأخضر، مشاعر من الصعب أن أصفها فهي مزيج من الفخر والحزن، فخر بأن تودع منتخب بلادك وأنت تحظى بالتقدير والاحترام على ما قدمت , وحزن لتوديعك للقميص الذي يحلم كل لاعب كرة قدم في بلدنا بارتدائه".
وأضاف "
لأنكم غمرتموني بالحب والوفاء عبر ما سطرته أناملكم من مشاعر صادقة، ولأنكم بالفعل تلعبون دوراً مهماً في حياة سامي الجابر الرياضية جئت لأكتب لكم للمرة المليون (أنا أحبكم) دائماً."

-
-

من خلف الكواليس


"قد يكون البعض منكم ينتظر مني كتابة رأي شخصي عن مشاركة منتخبنا بكأس العالم في ألمانيا, لذلك أقول إن البعض انتظر أن يسقط المنتخب السعودي في ألمانيا وتوقع أن يكون المشهد السعودي محزناً وباعثاً للشفقة، لكن أود أن أقول كلمة للتاريخ, فقد قدمنا كمجموعة عمل, عطاءً يليق بمنتخبنا الوطني، ولعل ما حدث في اللقاء الأخير ضد المنتخب الإسباني يثبت أن المنتخب كان معداً بالطريقة التي تضمن له المشاركة المشرفة, فالهزة التي حدثت في لقاء المنتخب الأوكراني كانت كفيلة بأن تكتب نهاية المنتخب السعودي، بل إن الكثير توقع أن تكون المباراة الأخيرة ضد المنتخب الأصعب الإسباني ستحمل فضيحة لمنتخبنا, لكن بعزيمة الرجال كان الجميع على قدر عال من المسؤولية وقدمنا لقاءً جيداً رغم سلبية النتيجة, مما يجعلنا نصل إلى قناعة أن منتخبنا قدم بالفعل صورة مشرفة لما تعيشه الرياضة في بلادنا الحبيبة, ولعل من الجدير أن أقول إن المظهر المشرف كان خلفه دعم مميز من القيادة الرشيدة في بلادنا الحبيبة, كذلك الثقة التي تحظى بها قيادتنا الرياضية وممثلة في الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد, ونائبه الأمير نواف بن فيصل, والتي هي أحد أهم العوامل الإيجابية التي جعلتنا نظهر بالشكل الرائع الذي شاهده الجميع ضد تونس وكذلك ساعدتنا باستعادة توازننا سريعاً بعد الهزة العنيفة في لقاء أوكرانيا, للحق فمنتخبنا الوطني كان وسيظل محسوداً بالرجال الذين يقفون خلفه، وأعني تحديداً الأمير سلطان الذي عاصر منتخبنا الوطني أكثر من 14عاماً منذ أن كان نائباً للأمير فيصل بن فهد " رحمه الله " .

ابنكم / سامي الجابر

-
-

موبايلي تنقل مباشرة حفل اعتزال الجابر على الهاتف المتحرك


أنهت شركة "موبايلي" استعداداتها لنقل حفل اعتزال اللاعب سامي الجابر على الهواء مباشرة عبر الهاتف المتحرك من خلال قناة (ART) حيث خصصت رابطاً خاصاً من خلال بوابة (موبايلي عالهوا)، وسيبدأ البث ابتداء من الـ12.00 ظهراً ويستمر حتى نهاية الحفل، وسيتمكن المشتركون في خدمة مشاهدة القنوات الفضائية والتي أطلقتها موبايلي في وقت سابق بسعر (50) ريالاً شهرياً ودون تحديد مدة زمنية من مشاهدة الحفل والتغطية المصاحبة له، ونبهت الشركة مشتركيها إلى ضرورة الاشتراك بباقة مشاهدة القنوات الفضائية كي يتمكنوا من الاستفادة من الخدمة.
على صعيد متصل، أتاحت الشركة رقماً خاصاً لمشتركيها الراغبين في تقديم الشكر لسامي الجابر على ما قدمه لفريقه وللمنتخب السعودي عبر مسيرته الكروية، عبر الاتصال على الرقم (1461) وتسجيل رسالة الشكر بعد سماع صوت سامي الجابر، وسيتم تكريم أفضل (10) رسائل شكر قدمها محبو سامي.


-
-

قضى 14 عاماً مع المنتخب و20 في الهلال حقق خلالها 17 لقباً شخصياً
الجابر يعتلي الأرقام القياسية العربية ويدخل موسوعة بيليه ومارادونا المونديالية





يترجل اليوم قائد المنتخب السعودي الكروي الأول وفريق الهلال سامي الجابر عن صهوة مشواره الكروي بعد مشوار حافل بالإنجازات مع المنتخب السعودي دام لأكثر من 14 عاماً من بين 20 عاماً قضاها مع فريقه الهلال.
الجابر قضى أربعة أيام متتالية في خلوة داخل محل إقامته في مدينة كان الفرنسية، كي يستطيع اتخاذ قرار توديع الملاعب في الـ24 من أغسطس الماضي، وأعلن الجابر قراره الشهير عبر موقعه الإلكتروني، ومن ثم ظهر صوتا وصورة عبر تلفزيون MBC.
انطلق سامي الجابر (38) عاماً في رحلته الدولية مع منتخب بلاده عبر منتخب الناشئين حيث ساهم مع زملائه في التأهل لنهائيات كأس العالم في اسكتلندا، لكن الإصابة حالت دون مشاركته في النهائيات التي حقق المنتخب السعودي خلالها كأس العالم للناشئين، وشارك بعد ذلك في عام 1991مع المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة لأولمبياد برشلونة،، ودون اسمه المنتخب السعودي أربع نهائيات كأس العالم (2006،2002،1998،1994 ) وأيضا بإنجاز تاريخي من الصعب الوصول إليه حين سجل هدفين في مونديالين عالميين بينهما 12 عاما لينضم بذلك لبيليه ومارادونا ومولر.


شرف أول
وكان أول انضمام للجابر للمنتخب السعودي الأول في عام 1990 مع المدرب البرازيلي كارلوس البرتو بيريرا الذي كان معجباً بموهبته كثيراً، إلا أن عدم مشاركة المنتخب في كأس الخليج بالكويت أجلت مشاركة سامي الدولية الأولى مع المنتخب الأول إلى عام 1992في البطولة العربية في سوريا.
وكان المنتخب السعودي ينافس يومها على إحراز كأس العرب، ومع أول مشاركة استطاع إحراز أول أهدافه الدولية الرسمية ضد المنتخب الكويتي حينما شارك في الشوط الثاني في ثالث مباريات الأخضر في البطولة، ثم توالت المشاركات بداية من كأس الملك فهد للقارات بنسختها الأولى، ومن ثم شارك في كأس الخليج بقطر، وفي العام الذي يليه ومع انطلاقة مشوار المنتخب السعودي نحو التأهل لمونديال أمريكا 1994شارك سامي وبفعالية في تأهل المنتخب السعودي بدءا من التصفيات الأولية ومرورا بالتصفيات النهائية حينما سجل واحدا من أهم أهدافه طوال مشواره الكروي أمام المنتخب الإيراني وصنع هدفا آخر لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي بأربعة أهداف ليتأهل المنتخب السعودي لأول مرة في تاريخه.



لوحة شرف مونديالية
في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية رسم الجابر أول حروف اسمه في لوحة الشرف العالمية التي لم يعلم أنها لن تكتمل إلا في مونديال 2006 في ألمانيا. . وسجل سامي يومها وفي أول مباراة يشارك فيها أساسيا أمام المغرب هدفاً تاريخياً حين حصل على ضربة جزاء تقدم لها ووضعها بكل إتقان في المرمى المغربي ليفوز المنتخب السعودي يومها 2/1 بأقدام الجابر وفؤاد أنور، وكان هذا المونديال بمثابة الحلم لجميع السعوديين حينما تأهل الأخضر عن جدارة للدور لثاني.

هدف لا ينسى
وفي أواخر عام 1994توجه المنتخب السعودي للإمارات للمشاركة في الدورة الخليجية الثانية عشرة التي عاندت المنتخب السعودي كثيرا وهناك كان الأخضر عازما على تحقيق كأس هذه الدورة وكانت المباراة الأهم في مشوار المنتخب السعودي أمام المنتخب الإماراتي وأحرز فيها سامي هدف التعادل، وعبر كثيرا عن اعتزازه بهذا الهدف، وقال يومها "الطريقة الرائعة التي مرر لي بها فؤاد أنور الكرة أجبرتني على التفكير سريعاً ووضع الكرة بعيدا عن يدي حارس الإمارات محسن مصبح بطريقة لم يكن يتوقعها"، وحقق المنتخب السعودي في الإمارات كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه.

محطة آسيوية خضراء
وفي عام 1996كانت هناك محطة مهمة في تاريخ الجابر حينما شارك في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في الإمارات، وساهم الجابر بشكل فعال في أن يحرز الأخضر الكأس، بالتعاون مع فهد المهلل وقائد المنتخب يومها يوسف الثنيان.
وكانت المباراة الأبرز للجابر في هذه البطولة مع المنتخب الصيني الذي فاز عليه الأخضر بأربعة أهداف قلبت الطاولة على الصينيين الذين كانوا متقدمين بهدفين دون أن يعلموا أن سامي وفهد المهلل سيتمكنان من تسجيل التعادل قبل أن يتقدم الأخضر عبر هدفي يوسف الثنيان، ليكمل بعدها المنتخب السعودي مشواره في البطولة نحو تحقيق اللقب الآسيوي الثالث في تاريخ الكرة السعودية.


أول عربي في فرنسا
وعادت الكرة مرة أخرى ليبدأ سامي مع المنتخب مشوارنهائيات مونديال فرنسا 1998 الذي سجل فيه في مرمى جنوب أفريقيا ثاني أهدافه المونديالية ليكون بذلك أول لاعب عربي يسجل في مونديالين عالميين.

شارة القيادة
وفي عام 2000تسلم سامي الجابر شارة القيادة في نهائيات كأس آسيا بلبنان التي لم يوفق المنتخب السعودي في أولى مبارياته فيها وهزم أمام اليابان بأربعة أهداف، لكن المنتخب السعودي تدارك الأمور سريعاً بإقالة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا وتعيين السعودي ناصر الجوهر بديلاً ليتغير أداء الأخضر ويبدأ بالمنافسة على اللقب من جديد ويصل للمباراة النهائية أمام المنتخب الياباني ويخسر اللقب بهدف يتيم.

خماسية التصفيات
وفي عام 2001عاد الجابر ليكون صانع ألعاب المنتخب السعودي في مشواره نحو التأهل لمونديال ألمانيا واليابان وساهم بشكل مباشر بتأهل المنتخب حين سجل خمسة أهداف وصنع أربعة.


كأس خليجية
وفي عام 2002استضافت الرياض كأس الخليج الخامسة عشرة وقدم المنتخب السعودي مستويات رائعة قادته للحصول على اللقب عن جدارة ورفع الجابر الكأس كقائد للمنتخب السعودي.

اعتزال وتحول
وبعد مشاركة المنتخب السعودي في مونديال كوريا الجنوبية واليابان التي قدم فيها المنتخب السعودي مستوى متواضعاً أعلن سامي الجابر اعتزاله اللعب دوليا ولم يشارك سوى في المباراة الافتتاحية، حيث خضع بعدها لعملية جراحية أبعدته عن الملاعب طويلا.
وفي عام 2004 أعلن سامي عن عودته لقيادة المنتخب السعودي في مشواره نحو التأهل لمونديال ألمانيا 2006 بناء على رغبة وإلحاح الجهازين الفني والإداري للمنتخب، فعاد بقوة وسجل في المباراة الأولى أمام أوزبكستان هدفاً تاريخياً وبطريقة احترافية بعد أن لعب كرة خلفية رائعة عكست إمكانات الذئب الأخضر ليصبح هذا الهدف نقطة تحول للمنتخب السعودي في التأهل لنهائيات كأس العالم بألمانيا دون أية خسارة وبتعادل واحد فقط أمام المنتخب الكويتي في الكويت، وسجل الجابر في التصفيات أربعة أهداف.


موسوعة بيليه ومارادونا
بعد المشاركة في مونديال ألمانيا وإحرازه لهدف أمام المنتخب التونسي دخل سامي مع البرازيلي بيليه والأرجنتيني ماردونا في موسوعة الهدافين الذين سجلوا هدفاً في المونديال بعد مرور 12 عاماً على آخر تسجيلهم للأهداف في المونديال.
كما سجل سامي اسمه كأول لاعب عربي يشارك في أربع نهائيات لكأس العالم ليعلن بعدها اعتزاله اللعب دوليا بعد حصوله على الموافقة الرسمية من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب.


-
-

زوجة سامي: أغار من الكرة أكثر من غيرتي من المعجبات بالجابر


لم تتوقع شهيدة السالم أن تتزوج ابن الجيران وشقيق صديقاتها رغم أنها تربت في أجواء رياضية على حد قولها مؤكدة أن أحد أقاربها أيضا لاعب في نادي الهلال.
وقالت إن عام 2003 شهد أداء الصدفة دورا كبيرا في زواجها من سامي الجابر بشكل سريع وعائلي وفقا لرغبة العريسين.
وعن الجابر تقول شهيدة"
سامي إنسان كتوم و حنون جدا قنوع و هادئ ويحاول ضبط نفسه.. مزاجي نوعا ما، يحب ابنيه عبدالله وريما ولا يفرق بينهما لكن عبدالله متعلق كثيرا بوالده وورث منه حبه للكرة حتى إنه ينام والكرة معه في فراشه ويفضل مشاهدة مباريات كرة القدم على أفلام الكرتون كما أنه وجه خير على والده فبعده اختير الجابر سفيرا للنوايا الحسنة".
وعن وضع سامي كلاعب، قالت"
أتفهم وضعه كونه لاعب كرة كثير الارتباطات والسفر كما أنني تكيفت مع ظروفه لعلمي السابق بها، فقد حذرني عمي قبل الزواج بالجابر وقال لي ستتزوجين شابا مثاليا لكن مجال الرياضة مختلف ويتطلب الكثير من الصبر".
وأضافت"
تعودت على وقوفه مع المعجبين والمعجبات وطلبات التصوير معه حتى في أثناء السفر إلى الخارج، ولا أتضايق أو أغار من ذلك وربما يحدث القليل من ذلك لكنه يتلاشى لأن سامي في النهائية سيعود لبيته وإن كنت أشعر بالغيرة فهي من الكرة التي تأخذ وقته كله لكن تخصصي في علم النفس ساعدني في طريقة التعامل معه، فمثلا قبل المباراة يكون شديد التوتر وحين يكون متضايقاً أبتعد عنه قليلا و لا أحاول إزعاجه".
وتابعت"
للجابر برنامج معين يلتزم به أهمه النوم مبكرا والطعام في وقته، بالإضافة إلى ذلك فهو يعشق الحلويات والأكل الإيطالي ويفضل الشاي".
وترى شهيدة أن سامي ما يزال قادرا على العطاء ولكنه يرغب كما ترغب هي في أن يرتاح من عناء الملاعب.
وقالت"
الجابر شعر أن الوقت الحالي هو الأفضل والمناسب لاعتزاله".
وأبانت أن زوجها اللاعب شجعها كثيرا على إكمال دراستها ولم يعارض فكرة أن تعمل ولكنها فضلت البقاء مع ابنيها لأنهما لا يزالان صغيرين.
وكشفت أنها تشارك سامي مشاهدة الدوريات الأوروبية إنجليزية كانت أم إسبانية أما إيطالية، وأن فريقها المفضل ريال مدريد، مبينة أنها تتشارك معه الأحاديث الرياضية، وأنه يتضايق أحيانا من خوفها وحرصها عليه خاصة إذا تعرض لإصابة أو تأخر.
وقالت إن مهارات سامي ليست فقط في كرة القدم بل في لعبة الورق البلوت هو دائماً الفائز فيها ويغلب الجميع فهو يلعبها بمهارة وذكاء مثل كرة القدم.
وعما يغضبها من الجابر، قالت "
رغم شخصية سامي المثالية إلا أن لديه عادة تغضبني حين يطلب مني إعداد الطعام وتجهيزه وهو في الخارج أو في البيت ويتأخر عنه فيبرد فأضطر لإعادة تسخينه مرة أخرى".





..
آوعـــــدكـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 01 - 2008, 40 : 09 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

آوعـــــدكـ will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى آوعـــــدكـ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى آوعـــــدكـ



:::
:::
:::



-
-

أغلاها أمام بوهانج الكوري
مهاجم الزعيم الأول حقق 26 بطولة مع الأزرق و7 مع الأخضر





حقق سامي الجابر مع فريقه الهلال 26 بطولة على مستوى الفريق الأول حسم منها 13 بطولة بفضل أهدافه القاتلة وكانت بدايتها على الصعيد المحلي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1989 عقب فوز فريقه على القادسية بهدف نظيف أما آخرها فكانت بطولة كأس ولي العهد عام 2006 بعد الفوز على الأهلي في النهائي بهدف دون مقابل. أما على الصعيد الخارجي فكانت أولى البطولات التي ساهم في تحقيقها لفريقه بطولة آسيا الـ 11 للأندية أبطال الدوري عام 1991 حيث فاز فريقه حينها على الاستقلال الإيراني أما آخر تلك البطولات فكانت كأس الكؤوس الآسيوية الـ 12 والتي حققها أمام هونداي الكوري عام 2002 .
أما أغلى البطولات من وجهة نظر سامي فهي فوز فريقه بكأس السوبر الآسيوي الثالثة بعد التعادل مع بوهانج الكوري ذهاباً 1 / 1 والفوز إياباً بهدف دون مقابل وذلك عام 1997 .
أما رصيده من الانجازات مع المنتخب الأول فقد ساهم في تأهل الأخضر لنهائيات كأس العالم أربع مرات أعوام 1994 بأمريكا و 1998 بفرنسا و 2002 بكوريا واليابان و 2006 بألمانيا . كما ساهم أيضاً في فوز الأخضر بلقب بطولة الخليج عامي 1994 بالإمارات و 2002 بالرياض وكذلك الفوز بكأس آسيا عام 2006 بالإمارات .


-
-

سجل خلالها 3 أهداف في 3 منتخبات أفريقية
«الذئب» اللاعب العربي الوحيد الذي شارك في 4 بطولات عالمية
كانت مشاركته الأولى في مونديال أمريكا عام 1994




دخل النجم سامي الجابر التاريخ من أوسع الأبواب عندما سجل هدفا موندياليا بعد 12 عاما ولم يسبقه لذلك سوى ثلاثة من أساطير الكرة العالمية وهم بيليه ومارادونا وزيلر كما أنه تفرد بسابقة لم يحققها أي لاعب سعودي وبل عربي من قبل حيث شارك في أربع بطولات كأس عالم وقد سجل خلالها ثلاثة أهداف وجميعها في منتخبات أفريقية. وكانت مشاركته الأولى في مونديال أمريكا عام 1994 وسجل خلالها هدفا من ركلة جزاء في مرمى المنتخب المغربي في المباراة التي انتهت للأخضر 2/1. أما مشاركته الثانية فكانت في مونديال فرنسا عام 1998 وسجل هدفاً من ركلة جزاء في مرمى منتخب جنوب أفريقيا في المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2. وجاءت مشاركته الثالثة في مونديال كوريا واليابان عام 2002. أما مشاركته الأخيرة فكانت في مونديال ألمانيا عام 2006 وسجل هدفاً في مرمى منتخب تونس في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2/2.


-
-

جانب من سامي الإنسان
خصص جزءاً من دخـل مهرجـان اعتزاله لدور الأيتـام والمعـاقين




تميز سامي الجابر بالعديد من الجوانب الإنسانية كتميزه كروياً وكانت له بصمة واضحة في هذا الجانب نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر تخصيص جزء من دخل مباراة اعتزاله لدور الأيتام والمعاقين.
ومن المواقف الإنسانية في حياة النجم أن أحد الأطفال المصابين بمرض السرطان ( شفاه الله ) رفض الخروج من المستشفى التخصصي بالرياض حتى يحضر اللاعب سامي ويلتقط معه بعض الصور التذكارية ورغم ارتباطات سامي إلا أنه لبى طلب الطفل وحضر إلى المستشفى وحقق أمنيته .
أيضاً من المواقف أنه في إحدى مباريات الهلال وتحديداً أمام الأهلي توفي مسؤول الملابس بالفريق عبده مصلح ( رحمه الله ) أثناء المباراة إثر أزمة قلبية ولم يبلغ سامي بذلك إلا بعد صعوده الباص ، فما كان منه إلا أن نزل من الباص وصعد إلى سيارة الإسعاف ولم يعد إلى منزله إلا بعد أن شارك في دفن الجنازة.
وفضلاً عن هذا وذاك فإن الجابر قام بعدة زيارات لدور الأيتام والمعاقين لرفع روحهم المعنوية .


-
-

عبداللطيف الحسيني:
الأجيال القادمة ستتذكر الجابر
سامي نموذج يحتذى به .. ومكانه الطبيعي أوروبا ..




المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني والذي التحق بالهلال خلال الموسمين الماضيين كان له نصيب من القرب من سامي الجابر وهو ما يعني أن الحسيني يعرف عن سامي الكثير بحكم هذا القرب .. الحسيني أكد أن الجابر عملة نادرة ومن الصعب تكرار هذا النجم الذي نثر إبداعه في جميع الملاعب التي وطأت قدماه فيها ويستحق أن يطلق عليه أبو الألقاب لكثرة الإنجازات التي ساهم فيها مساهمة قوية ..
وأضاف الحسيني : سيتذكر الجيل الحالي والأجيال القادمة سامي الجابر بكل خير وسيكون بالتأكيد قدوة كبيرة لهم وهو بالفعل نموذج يحتذى به من جميع النواحي .. وأردف قائلا.. مكان الجابر الطبيعي هو الاحتراف في أوروبا فهو يملك كنزا كبيرا من المهارات ويعشق التحدي والصعاب وهو ماجعله ينجح ويصل للنجومية التي يعيشها الآن ..
وتكريم سامي بلقاء يجمع الهلال بمانشستر يونايتيد الإنجليزي هو تكريم بسيط في حق لاعب خدم الكرة السعودية بإخلاص وتفان ونتمنى له التوفيق في حياته المقبلة ..


-
-

اعتزاله خسارة .. بندر الجعيثن
بدأ نجما وغادر نجما وأهدافه المونديالية لاتنسى




وصف المدرب الوطني القدير بندر الجعيثن اعتزال سامي الجابر بالخسارة الفادحة نظير مايمتلكه اللاعب من إمكانيات هائلة ومواهب يصعب حصرها مشيرا إلى أن الجابر اعتزل وهو قادر على العطاء .. وأضاف الجعيثن .. يصعب الحديث عن سيرة نجم بحجم الكابتن المميز سامي الجابر فهو قدم لوطنه وناديه جميع مايملك وأهدى الجماهير السعودية والهلالية العديد والعديد من الانجازات على جميع الأصعدة محليا وعربيا وقاريا ودوليا .. وأضاف : أستطيع أن أطلق عليه محطم الأرقام القياسية فقد حقق الكثير من الإنجازات وكررها .. والجميع يدرك أن سامي ومن أول ظهور له حصد لقب هداف الدوري السعودي وختم مشواره بالمشاركة في كأس العالم والذي سجل فيه هدفا في المرمى التونسي في ظرف عشر دقائق وهو هدف لا ينسى ..واستطرد الجعيثن في حديثه : إضافة إلى مستويات سامي وانجازاته فهو يمتلك الثقافة وله العديد من المواقف الإنسانية والاجتماعية التي تدل على طيب معدنه .. وختم الجعيثن حديثه بالإطراء على سامي الجابر مؤكدا أن حفل اعتزاله أقل مايقدم له نظير عشرين عاما من العطاء السخي والجهد المضاعف .

-
-

حمد الصغير
اهداء للجابر




الله واكبر.. يا نجمنا الاشهر
يا سامي الجابر.. ياكابتن الاخضر
ع سامي الجابر الله واكبر
 
يابو رقم تسعة.. اللي الفنون طبعه
يا عالمي السمعة.. لا كابر او اغتر
ع سامي الجابر الله واكبر
 
انت الزعيم واهله.. والكل حضر لاجله
سامي مافي مثله.. هدافنا الاخطر
ع سامي الجابر الله واكبر
 
المجد له ناداه.. سجل رفع يمناه
سجد شكر مولاه.. سمى وكبر
ع سامي الجابر الله واكبر
 
ودع ملاعبنا.. وهز مشاعرنا
يوم وداعنا.. دمعته تمطر
ع سامي الجابر الله واكبر


-
-

خالد الجابر
سامي الجابر الأسطورة




شهرته تعدت الحدود المحلية والعربية والقارية ووصلت للعالمية .. اسمه أصبح على كل لسان عربي وآسيوي وعالمي .. صولاته وجولاته ومشاركاته الكروية داخل الحدود وخارجها تشهد عليها الملاعب التي وطأت اقدامه عليها حتى ذاع صيته ، كما ذاع صيت ( صناجة العرب ) في الشعر العربي الأعشى بن قيس الذي سمي بذلك لجودة شعره ، وتغنى به أقاصي البلاد ، فكما تغنى الأعشى بشعره وسمي بذلك في عصره فهو أسطورة العرب ، ابن الجابر يعيد عصر الأعشى الذي يتفق معه في الإمتاع والإقناع ، الأول بفكره الراقي كرويا والآخر بمعلقاته الشعرية الجميلة .. ولا عجب إن عرفنا أن الاثنين يعودان لبلدة واحدة ( منفوحة ) من أحياء مدينة الرياض وليسمح لنا صناجة العرب بأن نستخدم معلقته الشهيرة في وداع ابن بلدته والتي تقول في مطلعها :
ودع سامي أن الركب مرتحل
وهل تطيق وداعا أيها الرجل
ما يغيظ البعض مما حققه ابن الجابر من شهرة عالمية وإنجازات وبطولات سبقت الكثير ممن سبقوه حتى على مستوى الأندية « كما وكيفا»
نقول لهم : لقد ترجل الفارس عن صهوة جواده تاركا وراءه هرما كبيرا من انجازاته يفتخر بها السعودي والعربي والآسيوي قبل الهلالي .
ويبقى قلة من المساكين ممن أغضبهم مشواره الحافل بالبطولات والتاريخ المشرف الذي يحمل في صفحاته العديد والعديد من البطولات والانجازات التي لا تعد ولا تحصى بكافة الأنشطة الرياضية وليس في مجال كرة القدم معشوقة الجماهير، لتبقى ذكرى ومثالا يحتذى به لجميع الأعمار والفئات السنية .
أقول لمن ابتليت بهم صفحاتنا الرياضية الشريفة ولمن هم حاولوا مرارا وتكرارا تشويه سمعة سامي الجابر والتقليل من موهبته الكروية وانجازاته سيبقى التاريخ الرياضي بشكل عام حافظا له وهم يعلمون أن طمس حقائق التاريخ من عاشر المستحيلات .
لا لشيء ، ولكن لغاية في أنفسهم لن تتحقق ما دامت السجلات مليئة بها حتى على المستوى الدولي في تاريخ كأس العالم.
ولن تتحقق أمانيهم في التشكيك بقدراتك ومواهبك وبطولاتك التي كثيرا ما أبكتهم وجعلتهم يندبون حظهم السيئ الذي أوقعهم في عشق غير الزعيم ولم ينتموا لبنوا هلال .
سامي .. ما دمت تنتمي لهذا الوطن ورجاله الأكفاء الذين استثمروا موهبتك وعطاءك وحبك لوطنك ولمحبوبتك الكرة في ناديك أو منتخب بلادك والسير نحو الأمام بخطى محروسة برعاية كاملة من الإنصاف والتقدير .. فها هم اليوم يقولون لك : شكرا يا ابن الجابر من قلوبهم رافعين ديدنهم في تكريم كل المخلصين الأوفياء لابن الوطن البار .
سامي لم تكن تجيد لغة الكلام عن نفسك وتركت الأفعال ترد على كل من حاول إسقاطك من القمة وسحب البساط من تحت قدميك وهذه ميزتك التي تميزت بها ليسقط الغوغائيون وتبقى أنت العلامة البارزة في سماء الوطن الكروي المليء بمن هم على نهجك إن شاء الله .. يقدمون المزيد والمزيد لبلدهم الذي ينتظر منهم الكثير .
على الرغم من أني لم أسمح لنفسي بالكتابة عنك يوما من الأيام وأنت تنثر على البساط الأخضر فنونك الكروية لثقتي بأنك تسير بخطى الواثق أو الجبل الذي لا يهزه ريح ، فاسمح لي أن أعبر عما بداخلي في لحظات توديعك محبوبتك .. فقد اعتدت في كل مرة أن تلجم الأفواه وتخرص المشككين ، إلا أنني هذه المرة سمحت لنفسي بالكلام على صفحات عشقتها أن أقول هذا هو سامي الجابر يغادر الملاعب مرفوع الرأس ، وفقك الله يا أبا عبد الله .. فكلما ذكرت العشرين عاما الماضية التي لم تكن بالنسبة لك سوى تحد كبير مع نفسك وخصومك وتأكيد لجمهورك الذي وثق فيك وإمكانياتك .. فكان هذا التاريخ الأبيض الناصع .
من سامي الجابر؟
الشهرة سلاح ذو حدين ، مقولة تنطبق على الوضع الراهن الذي شمل التشكيك في هوية سامي الجابر وتأصل آبائه وأجداده في هذه الأرض التي عرفت معنى الجوع والفقر وقلة الموارد.
وقبل أن نتحدث عن سامي كواحد ضمن أسرة كبيرة شملها ذلك التشكيك ، لابد في المقام الأول أن نعرف عن أسرة الجابر وحقيقة تأصلهم في هذا المكان من ارض المملكة العربية السعودية.
مدخل لفهم واقع الأسر في الرياض
إذا تأملنا جُل الأسر التي استوطنت هنا ، فان الخريطة الذهنية التي يمكن أن تحدد موضعهم بشكل دقيق هي أن نعود إلى الرياض بدون مبانيها الشاهقة وشوارعها المعبدة والنزوح السكاني الكبير من مختلف مناطق المملكة. فالرياض في تلك الخريطة الذهنية هي وادي حنيفة المعروف .
وأسرة الجابر حالها حال تلك الأسر التي عاشت في هذه المنطقة لا يستطيع احد أن يسلبها حق الانتماء لهذه المنطقة المشار إليها ، ففي وادي حنيفة يقطن ما يقارب ثلاث اسر تحمل لقب (ابن جابر) ومعظم هذه الأسر تعمل في المجال الزراعي ، وملاك لتلك المزارع منذ القدم.
وعلى وادي الوتر أو البطحاء توجد أسرتان تحمل هذا الاسم وتمتهن الزراعة ، حالها حال الأسرة الأخرى في وادي حنيفة وما حوله.
هناك حقيقة جديرة بأن يشار إليها هنا.. وهي انه في الوقت الذي فيه الكثير من الاسر قد انعم الله عليها بالخيرات ووفقت في زراعتها وأنشطتها التجارية ، هناك اسر أصيبت بالفقر والشتات بسبب العوز ولقمة العيش .. هذه الحقيقة تلمس حين التأمل في مسيرة معظم الأسر في الرياض .. وليس هناك ادني شك بأن ذلك العوز وعدم الاستقرار السياسي قبل قيام الحكم السعودي جعل الكثير من الأسر منقطعة في تواصلها ونسبها وساعدها في ذلك غياب التدوين والتوثيق.
كيف نتعرف على أسرة الجابر المعنية بهذا البحث ؟
في بلدة منفوحة حيث يلتقي الواديان (حنيفة والوتر) تعيش أسرة تحمل اسم (ابن جابر) وهذه الأسرة من سلالتها سامي الجابر .. ولذلك سوف يقتصر الحديث عن أسرة سامي الجابر تحديدا حتى لا يطول الحديث .. فمن سامي الجابر؟
هو سامي بن عبد الله بن محمد بن علي بن محمد بن علي الجابر (ابن جويبر) وسيلاحظ القارئ الكريم ان (ابن جويبر) ليس مألوفا، ولكن أهالي الرياض القدماء يعرفون أسرته بهذا اللقب ولا يشك احد في أنها أسرة لها جذور تاريخية في هذه البقعة.
ونقلا عما رواه الوالد عبد الله بن محمد عن والده محمد بن علي أن جده محمد بن علي ، كان من المزارعين الذين يملكون في وادي حنيفة وبالتحديد في شعيب اسمه النميلات وهو متزوج في بلدة منفوحة ومن سكانها ، وبحكم العلاقة الوطيدة بآل الشيخ خاصة الشيخ عمر آل الشيخ ، فقد التحق بالعمل في سجن النساء وسكن في مقر عمله مع زوجته الأخيرة ، حسبما تقتضيه طبيعة العمل هناك.
أما عبد الله (والد سامي الجابر) فقد كان في صغره برفقة (ابن نصبان) الذي يعمل في خدمة الملك عبد العزيز رحمه الله ، وتربطه بابن نصبان قرابة من جهة النساء لم استطع تحديدها، ثم التحق فيما بعد في قوة يطلق عليها (الرتب) ذهبوا بأمر من الملك عبد العزيز للمشاركة في تحرير فلسطين. وتمركزت تلك القوة على الحدود السعودية ما بين سكاكا والجوف .. ثم عاد والتحق في وقت متأخر بشرطة الرياض في مجال العسس.
شكرا أيها الأوفياء أبناء مساعد
كلمات الشكر قليلة جدا في حق الأميرين عبد الله وعبد الرحمن بن مساعد فالتكريم الذي سيحظى به شقيقي سامي الجابر ليس تكريما لسامي وحده وعائلته بل تكريما لكل الجماهير السعودية عامة ، فحضور مانشستر يونايتد بكامل نجومه على درة الملاعب ومشاهدتهم وهم ينازلون الهلال في مهرجان النجم الأسطوري هدية يستحقان عليها الثناء بأعلى درجاته وأوسمته ، شكرا يا أبناء ابن مساعد هذه الهدية الغالية .. لقد تعود منكم نجومكم الوفاء يا أهل الوفاء، الكل عاجز عن الشكر ، كما أن الشكر موصول لكل من ساهم في تكريم الجابر يوم السبت الماضي في الحفل الذي أقيم بفندق رادي سون ساس بالرياض .. تستاهل يا أبو عبد الله .


-
-

سواليف
شمس لن تغيب




· مساء الحب والوفاء والذكريات الجميلة، مساء يظهر النجم فلا يختفي , مساء ليس كباقي الاماسي فشمس العاصمة ستشرق بعد المغيب لتزف عريسها الذي ملأ الدنيا إثارة ومنح كرتها جمالا وتحول من مجرد لاعب يداعب الكرة بقدميه إلى مهندس يرسم ويبدع ويتميز.
· سامي الجابر ليس كغيره من نجوم كرة القدم الذين يبدعون فيصفق لهم الجمهور ويتركون الساحة فينسونهم كما نسوا غيرهم انما هو نجم كل المراحل فما ان يودع مرحلة حتى يبدأ مرحلة جديدة من الابداع والنجاح والتميز.
· إن حضر وإن غاب وإن لعب وإن اعتذر فهو دائما المثير والبطل لكل القصص وهو كذلك إن سجل أو صنع او ساهم في التسجيل فالأضواء لا تغيب عنه والإعلام يعتبره مادة دسمة لها مذاقها وعملة صعبة لها بريقها.
· إن قلت إنه مبدع فلن أكون مخطئا وإن قلت انه نجم فهذه هي الحقيقة وان قلت انه جوهرة فهذا عين الصواب وإن قلت انه إنسان فهو المعنى الحقيقي لهذا السامي الراقي.
· أحيانا أغبطه على قوة تحمله وصبره وحكمته فالذين هاجموه ونالوا منه هم كثيرون و مؤثرون ولديهم وسائل لا يهمها معايير الادب في النقد أو الاختلاف.
· اعرف نجوما كبارا حطمهم الإعلام وزعزع ثقتهم بأنفسهم وأزاحهم من مواقعهم ومست كرامتهم وسمعتهم وعزف على كل الأوتار ولكنني لم أجد من بين هؤلاء النجوم من تحدى هذا الظلم والافتراء غير سامي الجابر الذي تحول في عيون أولئك المرضى إلى بعبع يخيفهم ويرعبهم حتى في منامهم.
· لقد تكسرت كل السهام التي وجهت له وتحطمت الشائعات التي روجت عنه وتبخرت أحلام وأمنيات المتربصين بهذا الذئب الذائع الصيت لسبب بسيط هو انه يعرف قيمة نفسه ويفهم مكانته في قلوب كبار المسئولين ورجال الإعلام وجماهير الزعيم.
· هذا هو سامي الجابر المثيرة الفنان والمبدع أراد ان يكون محور الأحاديث عبر سنوات كلها من ذهب فغادر منصة ليصعد منصة اخرى ووضع كأسا ليرفع كأسا آخر مطرزا بالذهب لوطنه او لناديه.
· كم كنت اتمنى لو ان لدينا أكثر من سامي لأنني ارى فيه مجموعة ابداع فقد أبدع في الملعب وكان إنسانا عاطفيا وقدوة لجيل الناشئين وعطوفا على الفقراء والمساكين وزائرا دائما لدور الايتام والعجزة والجمعيات الخيرية والاجتماعية كما كان مثقفا يجيد ثلاث لغات ويتحدث بسمو الكلام عبر وسائل الإعلام المتنوعة حتى أصبح سفيرا للامم المتحدة للنوايا الحسنة وهو شرف لا يناله الا كبار المشاهير.
· لم يترك بطولة محلية او خليجية او عربية او قارية او دولية إلا وكان طرفا فاعلا ومؤثرا فيها فقد رفع كل كؤوس هذه البطولات وشارك في اربعة مونديالات وسجل في ثلاثة منها وحقق جوائز عديدة كقائد لمنتخب بلاده ولناديه زعيم اكبر قارات العالم وهدافا نادرا يستطيع حسم الأمور في اللحظات الصعبة.
· كنت سعيدا جدا وانا اعلق على معظم البطولات التي كان سامي فيها قائدا للمنتخب او للهلال فتلك البطولات مازالت عالقة في الاذهان لدى كل الجماهير العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص وكنت ايضا اكثر سعادة وانا اتلقى اتصالا منه ليدعوني لحضور هذا الحفل ولن اكشف سرا ان قلت انني كنت انوي شراء تذكرة لدخول اللقاء رغم تأكدي من توجيه الدعوة لي من قبله ومن قبل شركة موبايلي لكنني اردت ان اساهم ولو بشكل رمزي في انجاح هذا الحفل الذي اعتبره عرسا للوفاء والمحبة والنجاح.
· عزاؤنا ان الجابر لن يكون بعيدا عن الرياضة السعودية لأننا سنتابعة من خلال إحدى القنوات الفضائية وهو بكل تأكيد اضافة ايجابية ومؤثرة له وللكرة السعودية.
· شكرا لك سامي فقد اسعدتنا وافرحتنا في مشاركاتك الوطنية وجاء اليوم دور جماهيرك لترد لك جميل صنعك ووفاءك وشكرا لك على دعوتك الخاصة لحضور الحفل والله يوفقك .. ولكم تحياتي.





..
آوعـــــدكـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 01 - 2008, 47 : 09 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

آوعـــــدكـ will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى آوعـــــدكـ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى آوعـــــدكـ



:::
:::
:::



-
-

حكام المباراة : اليوم ليس تكريما لسامي فقط بل للكرة السعودية

اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم طاقما تحكيما سعوديا لادارة مباراة اليوم يتكون من محمد الغامدي وفايز الكابلي وحكم رابع ظافر ابوزندة . من جانبهم أبدى طاقم تحكيم المباراة سعادتهم لقيادة هذا اللقاء حيث يعتبر هذا اللقاء هو تكريما للحكم السعودي ولكل الرياضيين وليس للاعب سامي الجابر فقط فقد قال الحكم فايز الكابلي بان مشاركته اليوم في قيادة اللقاء هو حدث كبير وهام مضيفا بان هذه القيادة للقاء هي تأكيد للثقة الكبيرة التي منحت للحكم السعودي واختتم الكابلي حديثه قائلا بان النجم سامي الجابر يعتبر من اللاعبين المتميزين خلقا ومهاريا ومن اللاعبين الذين خدموا الكرة السعودية وهو يستحق التكريم اليوم . كما تحدث الحكم محمد الغامدي فقال اقدم التهنئة للاعب سامي الجابر على هذه الاحتفالية التي يستحقها عطفا على ماقدمه للكرة السعودية ولناديه نادي الهلال مؤكدا ان مشاركته في قيادة اللقاء اليوم هو تكريم لجميع الحكام السعوديين متمنيا ان يوفق هو وزملاؤه في قيادة اللقاء وان تكون الاحتفالية اليوم التي تجمع فريقا سعوديا مع فريق عالمي والجميع سوف يتابع هذا اللقاء .

-
-

تحت رعاية الرئيس العام وبحضور الأمير نواف بن فيصل والسفير البريطاني لدى المملكة
الهلال ومانشيستر يونايتد يودّعان الجابر اليوم بعد رحلة أمتدت 18 عامًا?


يرعى الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد كرة القدم الامير سلطان بن فهد وبحضور نائبه الامير نواف بن فيصل والسفير البريطاني لدى المملكة المباراة الودية التي ستجمع هذا المساء بين فريقي الهلال السعودي ومانشتسر يونايتد الانجليزي بمناسبة اعتزال قائد المنتخب الوطنى ونادي الهلال السابق سامي الجابر الذي يودّع الملاعب الرياضية بعد 18عامًا من الركض فوق المستطيل الاخضر حقق فيها العديد من الانجازات الشخصية والوطنية .?أول فريق انجليزي في وداع لاعب سعودي?على نفس الملعب الذي قابل فيه المنتخب السعودي ضيفه الانجليزي قبل عدة سنوات وكان سامي الجابر ضمن صفوف الاخضر حيث كانت تلك اول زيارة لمنتخب انجليزي للمملكة تدور الايام وها هو مانشستر يوناتيد بكوكبته الدولية روني اوين ،كريستيان رونالدو،جاري نيفيل،بول سكولز اول فريق انجليزي من العيار الثقيل يلعب مباراة ودية ويشارك في اعتزال لاعب سعودي والذي تم اختياره من بين ثلاثة فرق اسبانية وانجليزية وايطالية ، وتكتسب المباراة اهمية اعلامية بتواجد هذا الفريق في الملاعب السعودية خلال ايام الزيارة الخمسة التي تتضمن جولة لابرز معالم مدينة الرياض ومتاحفها وكذا نادي الجولف خارج المدينة .?سامي لآخر مرة بألوان الهلال?مع ان الهلال قد طوى اسم أشهر لاعبيه على مر التاريخ سامي عبدالله الجابر من كشوفاته مطلع الموسم الحالي بعد ان قرر اللاعب طواعية التوقف عن الركض وترك الخانة للاعب يقود الهلال الى انتصارات جديد وعلى طريقة عزّ نفسك قبل ان تلفظك الملاعب لاسيما وان الفريق الهلالي خيّب ظنه الموسم الماضي بتحقيق بطولة كان يريدها وداعية توازي انجازه في بداية المشوار حينما حقق فريقه درع الدوري وخرج هو من ذلك الموسم بلقب الهداف والذي ألقى عليه بمسؤولية كبيرة بعد ذلك مع المنتخب والنادي ، ستشاهد الجماهير سامي لآخر مرة بألوان الهلال الذي عشقته وعشقت هي بدورها سامي الجابر .?وداع رسمي?وسيلعب الفريقان مباراة كاملة تتوقف لبضع دقائق عند الدقيقة الستين التي سيلعبها سامي قبل ان يودع زملاءه اللاعبين ومن ثم الجماهير ثم يغادر ساحة الملعب الى مدرجات الجماهير التي ستحتضّه من الان فصاعدا ليشاهد مابقي من عمر المباراة ، حيث سيكون هناك حفل تكريمي قبل المباراة تقوم فيه الاندية والافراد والمؤسسات والشركات بتقديم الهدايا التذكارية والعينية والمالية للاعب تقديرا منها لجهوده التي اسهمت مع آخرين في رفع سمعة الكرة السعودية والوصول بها للعالمية أربع مرات . ?كوزمين أمام الخبير فيرجسون?وتعدّ المباراة رغم طابعها الودي امتحانًا عسيرًا للمدرب الهلالي كوزمين اولاريو امام عميد المدربين في العالم السيرالكس فيرغسون والذي يحافظ على كوكبة معينة من اللاعبين حقق معهم العديد من الالقاب وبالتالي فان كوزمين سيعمل على تقديم نفسه وفريقه بصورة افضل امام الحشد الاعلامي المهول الذي يرافق الفريق الانجليزي في هذه الزيارة لتسويق نفسه اولا في البورصة الاوروبية وفريقه ثانيا لاسيما وان اكثر من لاعب هلالي قصد انجلترا بهدف الاحترف ومنهم سامي الجابر قبل بضع سنوات .?الهلال يتسلّح بروح التحدّي?يدرك الهلاليون لاعبين واجهزة فنية ان مباراة الليلة تمثل للفريق التحدي الأكبر لاثبات الوجود وتمثيل الكرة السعودية امام واحد يعد من ابرز ثلاثة اندية في الدوري الانجليزي هو مانشستر يونايتد صاحب الحضور القوي في دوري ابطال اوروبا بتقديم افضل مالدى الفريق من جماعية ومهارات فردية وفق انضباط تكتيكي يحافظ فيه الفريق المدعوم بأبرع نجوم الكرة السعودية حاليا محمد نور ،احمد الدوخي،مالك معاذ،اسامه هوساوي الذي سيصبح لاعبًا هلاليًا من الموسم المقبل .?حيث سيلعب الفريق بطريقة 4،5،1 للحدّ من تقدم الفريق الانجليزي وتعطيل حركته في وسط الملعب وتوفير حماية دفاعية مبكرة من جهة والانتقال السريع من الدفاع للهجوم من وسط المعلب لاسيما وان الفريق الانجليزي سريع جدا في ايقاعه معتمدا على تحركات مجموعته التي تضم كلا من غاري نيفيل،بول سكولز،باتريس فييرا،ريوفرناندو،كري سيانو رونالدو،اندرسون،ديفز ،جيقز وسيتخلف عن المواجهة لاعب انلجترا الاول واين روني بداعي الاصابة ، فيما تضم تشكيلة الهلال كلا من محمد الدعيع،احمد الدوخي،تفاريز،ا سامه هوساوي،عبدالعزي ز الخثران، خالد عزيز، عمر الغامدي، طارق التايب ، محمد نور، محمد الشلهوب، ياسر القحطاني، مالك معاذ وفي الاحتياط نواف التمياط حمد المؤشر،عبد العزيز الكلثم،محمد نامي، عبدالله الدوسري،فهد المفرج، ماجد المرشدي، سلطان البرقان .

-
-

نجم من ذهب

عبد الله فلاتة
تودّع الملاعب السعودية اليوم نجمًا غير عاديٍّ.. وحديثنا عنه ينبغي أن يكون غير عاديٍّ أيضًا.?فاليوم.. نحن على موعد مع أمسية وفاء كرنفالية، في حفل تكريم سامي الجابر قائد الأخضر.. كابتن الهلال.. هداف بمواصفات خاصة جدًا.. لاعب الأربعة نجوم، ولأن سامي نجم غير عاديٍّ، فإن احتفال الليلة سيجمع الهلال المطرز بنجوم الكرة السعودية بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الفريق الكروي الخارق في مستوياته، وفي عودته بعد ظروف اضطرارية غيّبته سنوات، ومنحته الحب والتعاطف على مستوى العالم.?اليوم سيرتدي نجوم العميد، والأهلي، والشباب، والوحدة، ومن كل مكان شعار الزعيم لتوديع سامي.?عندما نقول: إن سامي لاعب الأربعة نجوم، وهي أربعة مونديالات.. فكافة البطولات التي حضرها الأخضر كان سامي متواجدًا، بدءًا من مونديال أمريكا 94، إلى ألمانيا 2006م.. وهذه الميزة بالتحديد تقييمها دولي.. فكافة الدول في العالم والمتقدم كرويًّا منها تحتفل بالنجوم الذين يشاركون في عدة مونديالات. تابعنا ذلك في كأس العالم الأخيرة بألمانيا، كيف تم تقدير نجوم التاريخ، والجابر في كرة القدم السعودية من النجوم الذين خلّدوا أسماءهم في التاريخ.. لن أجامل (سامي) لأنه يوم اعتزاله، ولكن هي مشاعر حقيقية يفرضها علينا، بما قدمه لناديه، وللكرة السعودية.. وشخصيًّا لي مقولة خاصة عن الجابر، بأنه اللاعب الذي لم يخذلني يومًا عندما راهنت عليه. أقولها بكل أمانة، ردّدتها كثيرًا، وأسعدتني أهدافه أكثر.?كان ضحية للانتقادات، ويدفع ضريبة المدح من الآخرين، وليس له ذنب في أن يكون مادة لتصفية الحسابات؛ حتى بلغ الحال وقالوا عنه: (نجم من ورق)! ومَن قال ذلك كان نكاية في عشاق سامي، وهو يدرك -قبل غيره- أن (سامي) نجم من ذهب، بما يتوافق بقياسات ومميزات النجوم الحقيقيين. وتبقى مشكلتنا في الإعلام أننا نصفّي حسابات تعاطف مع الأندية على حساب اللاعبين، وليتنا نقلع عن ذلك. فاللاعب في النهاية هلالي، أم اتحادي، أو نصراوي، أو أهلاوي .. هو نجم سعودي. وحفل اليوم، وأي مناسبة تكريم، هي دليل وبرهان لذلك. ?ونحن نودّع (سامي) من الملاعب، ننتظر بما يكتنز من فكر نيّر، وأخلاق رفيعة، وتجربة كبيرة أن يُستفاد منه في موقع يستخلص كل تلك التجارب والفكر؛ ليبدأ مرحلة أخرى كما يتم في كل دول العالم الاستفادة من النجوم في رسم مستقبل الكرة. فالتخصص أساس النجاح والتقدم. وما لم نستفد ممّن شارك في أربعة مونديالات، وساهم في غالبية البطولات في زمانه.. ممّن نستفيد إذًا؟! ?وأخيرًا وداعًا لسامي اللاعب، وأهلاً بسامي المصقول بخبرة السنين في موقع مناسب لخبرته.





..
آوعـــــدكـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 01 - 2008, 53 : 09 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

آوعـــــدكـ will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى آوعـــــدكـ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى آوعـــــدكـ



:::
:::
:::



-
-

الهلاليون يودعون سامي بـ(الملايين واللكزس)



احتفل الهلاليون بقائد فريقهم المعتزل سامي الجابر في احتفالية كبرى حضرها عدد من أعضاء شرف النادي ومجلس الإدارة وعشاق اللاعب، بحضور حمود الغبيني مدير العلاقات العامة بشركة موبايلي راعية مهرجان اعتزال الجابر الذي يختتم يوم غد الاثنين بلقاء يجمع الهلال بفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وألقى الجابر كلمة قدم فيها الشكر لأعضاء شرف الهلال في مقدمتهم الأميران عبدالله بن مساعد وعبدالرحمن بن مساعد والأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف بالإضافة لرئيس النادي الأمير محمد بن فيصل موكداً تشرفه بالحصول على ست بطولات معه، وقال الشكر موصول إلى الأمير فهد بن محمد والأمير نواف بن سعد وأكد سامي في ختام حديثه بقاءه حول الكيان الهلالي وانه لن يبتعد عنه.

ثم بدا حفل التكريم حيث تلقى اللاعب هدايا عبارة عن مبالغ مالية وصلت إلى مايقارب المليوني ريال إضافة لسيارة لكزس موديل 2008 من رئيس النادي بالإضافة إلى العديد من الهدايا الخاصة والتذكارية والدروع التي قدمت لسامي من بعض رؤساء الأندية السعودية إضافة لمحبي اللاعب.


-
-

الهلاليون يكرمون سامي في أمسية زرقاء



كرم الهلاليون مساء امس قائدهم السابق سامي الجابر في احتفالية كبيرة بحضور اعضاء شرف النادي ومجلس إدارته وجماهيره في فندق الردسون ساس حيث تقدم الحضور نائب رئيس هئية أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد ورئيس النادي الأمير محمد بن فيصل والأمير عبدالله بن مساعد والأمير فهد بن محمد وبدأ الحفل بكلمة من حمود الغبيني مدير العلاقات العامة بشركة موبايلي رحب فيها بالحضور واثنى فيها على مسيرة الاعب سامي الجابر التي امتد الى عقدين من الزمن موضحا بأن سامي يستحق هذا التكريم والاحتفالية الكبيرة مقدما الشكر للأميرين عبدالله بن مساعد وعبدالرحمن بن مساعد اللذين كانا لهما الدور الكبير في انجاح تكريم الاسطورة سامي الجابر كما قدم شكره للجندي المجهول عادل البطي الذي كان له دور كبير في الترتيب للمهرجان بعد ذلك قدم كلمة الصحفيين خلف ملفي الذي قدم فيها ترحيبه بالحضور مثنياَ على مؤسس نادي الهلال عبدالرحمن بن سعيد والى الأمير الراحل عبدالله بن سعد وعقب ذلك قدم النجم المحتفى به سامي الجابر كلمة قال فيها : هذا التكريم (عنوان للوفاء من أهل الوفاء )مقدماً شكره لاعضاء شرف النادي في مقدمتهم الأميرين عبدالله بن مساعد وعبدالرحمن بن مساعد والى الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هئية اعضاء الشرف والى رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل موكداً تشرفه بالحصول على ستة بطولات وقت تواجده على كرسي الرئاسة وقال الشكر موصول الى الأمير فهد بن محمد والأمير نواف بن سعد واكد سامي في ختام حديثه بقاؤه حول الكيان الهلالي وانه لن يبتعد عن نادي الهلال .
عقب ذلك بدأ تكريم الجابر حيث قدم الأمير بندر بن محمد (مائة الف ريال )والأمير فيصل بن سلطان (مائة الف ريال )والأمير نواف بن سعد (مائة الف ريال )والأمير عبدالرحمن بن مساعد (خمس مائة الف ريال )والأمير فهد بن محمد (مائة اللف ريال ) ورئيس النادي الأمير محمد بن فيصل (سيارة لكزس 2008 م)والأمير سعود بن تركي (خمس مائة الف ريال)والأمير بندر بن ثامر(مبلغ مالي ودرع تذكاري وعضوي شرف لا يرغبان في ذكر اسميهما (مبلغ مالي )بالاضافة الى العديد من الهدايا التذكارية والدروع التي قدمت من محبي سامي وجماهيره

( مقتطفات من الحفل التكريم )
*حضور جماهير كبير امتلأت بها صالة الحفل بفندق الردسون ساس .
*تم تكريم سامي من عديد من الأندية في مقدمتهم نادي الشباب ونادي نجران ونادي الجبلين .
*حضور شرفي وإدري كبير حضر الحفل وحرص على التواجد في تكريم النجم.
*حضر رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بعد بداية الحفل بدقائق .
*تواجد إعلامي كبير مرئي ومقروء .
*كان من ضمن الحضور المهندس سلمان النمشان مدير استاد الملك فهد الدولي .
*امتد التكريم الى قرابة الساعة والنصف بسبب كثرة الاشخاص المكرمين .
لاعب الهلال السابق كان له تواجده من خلال التكريم حيث قدم هدية خاصة للاعب سامي الجابر عبارة عن (مشلح ملكي )كما قدم لاعب طائرة الهلال السابق فهد الحريشي هدية خاصة لسامي الجابر.

* قدم امين عام نادي نجران خالد الوتيد هدية تذكارية باسم رئيس نادي نجران واعضاء مجلس الادارة واعضاء الشرف وجماهير النادي كذلك قدم الوتيد العضوية الشرفية لنادي نجران تقديرا من نادي نجران لسامي الجابر خلال مسيرته الكروية.

-
-

اخيرا .. اتمنـى لسـامي التوفيق في بقيّـة حيـاتـه ..

سـامحوني إن بدر منـي التقصيـر .. !!

آوعـدك





..
آوعـــــدكـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 01 - 2008, 01 : 03 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلي في الاهلي
 

اهلي في الاهلي will become famous soon enough



الــف الــف شكــر على هــذا الموضــوع الجبــار ..

ويستــاهل ســامي كــل شــي ..






























تحيـــات عـــاشــق الاهلــي وجمهـــوره

نـــايــف الدوســي الزهــــراني




اهلي في الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 01 - 2008, 39 : 05 PM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور مميز
الصورة الرمزية ARSENAL
 

ARSENAL will become famous soon enough



يعطيكـ العافية أخوي..


مجهود رائع وجبار منكـ
وتقارير جميلة من الصحف السعودية

وان شاء الله نشهد مهرجان كبير ورائع..

كل الود..




ARSENAL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 01 - 2008, 02 : 06 PM   رقم المشاركة : [8]
امبراطور نشيط
 

الفتى الذهبيـ will become famous soon enough



الف شكـرـ اخوي والله يعطيك العافية


وسامي يستاهل كل جير

وتقبلوا مروري

محمد




الفتى الذهبيـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

وداعـ ][ آخر ليله تجمعنـا ][ .. ( أخبار الصحف + كل مأكُتب عنه ) ــيــه



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19 : 10 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر