العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الاهلي في صحافة يوم الثلاثاء 6 صفر 1424هـ الموافق 8 أبريل 2003م

خالد بن عبدالله ومنصور بن مشعل والمرزوقي يتقدمون الحضور تأكيد مشاركة الشلية والمشعل والواكد أمام الهلال كسرت "الوطن" حاجز السرية التامة الذي فرض على تدريبات فريق الأهلي الكروي استعدادا لملاقاة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 08 - 04 - 2003, 39 : 03 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي اخبار الاهلي في صحافة يوم الثلاثاء 6 صفر 1424هـ الموافق 8 أبريل 2003م 




خالد بن عبدالله ومنصور بن مشعل والمرزوقي يتقدمون الحضور
تأكيد مشاركة الشلية والمشعل والواكد أمام الهلال


كسرت "الوطن" حاجز السرية التامة الذي فرض على تدريبات فريق الأهلي الكروي استعدادا لملاقاة فريق الهلال غدا في نهائي كأس ولي العهد، حيث تمكنت من متابعة التدريب عن قرب ووقفت على وضع الفريق الذي لا يعاني من أي نقص في صفوفه. هذا وتقدم الحضور للتدريب عضوا الشرف الأمير خالد بن عبدالله والأمير منصور بن مشعل ورئيس النادي السابق أحمد المرزوقي. ومن واقع التدريب الذي شهد تألقاً جماعياً للاعبين فمن المتوقع أن يعود قائد الفريق محمد شلية للمشاركة في النهائي وذلك بعد ظهوره بمستوى جيد خلال التدريبات السابقة. كما سيشارك الثنائي الذي تعرض للإصابة طلال المشعل وعبدالله الواكد.

الأسبوع الـ 18 من كأس الدوري خلا من البطاقات الحمراء
الطائي يبقي الاتحاد في الصدارة والشعلة تنقل الأهلي للوصافة


شهد كأس دوري خادم الحرمين الشريفين قبل توقفه لاستئناف مسابقة كأس ولي العهد، وتحديداً في المحطة التي توقفت عندها عجلة الدوران (الأسبوع الـ 18) العديد من الأحداث والتعقيدات المتوقعة وغير المتوقعة، حيث بدأت الحسابات تتأزم على الرغم من أن الدوري لم يتبق له سوى 4 جولات فقط وأي تفريط قد يؤدي بمجهود بعض الفرق إلى الهاوية، خاصة التي تحتل مراكز المقدمة باعتبار تقاربها في النقاط، والتعثر في مباراة واحدة يقلب الحسابات رأساً على عقب.

النجمة والأهلي
كاد فريق الأهلي أن يسقط في سلة النجمة، بعد فوزه عليها (3/2) بصعوبة، لكنه لم يتعثر وهو الأهم لدى أنصار الأهلي. ويبدو الأهلي مهيئا بقوة لكسب الرهان وتحقيق البطولة، وإذا ما استمر تدفق عطاء لاعبيه غير السعوديين الثلاثة بركات وبدرة ولمباركي، فإن الفرق الأخرى لن يكون طريقها سهلاً. أما النجمة فقد ذهبت حسابات بقائها في الممتاز أدراج الرياح، فم تعد المباريات المتبقية لها في الدوري سوى تحصيل حاصل، واستعداد مبكر لدوري الدرجة الأولى بعد أن غاب عنها منذ عام 1993 م، والذي صعد فيه الفريق إلى الدوري الممتاز للمرة الثانية وبقي حتى هذا الموسم، ولم يكن هبوطه سوى امتداد لحالة الضياع التي قبعت به في المواسم الثلاثة الأخيرة، وكانت النتائج تلعب دور المنقذ، ولكن ليس دائما..!!




الأهلي والشعلة
كسر فريق الأهلي في مباراة مقدمة مجاديف فريق الشعلة بخمسة أهداف طمأنت محبيه على حال فريقهم، وواصل الأهلي العزف على الأهداف الكثيرة، ويبدو أن شهية لاعبيه باتت منفتحة أكثر من أي وقت مضى، ولعل المتتبع للمباريات الأخيرة للأهلي يلحظ ذلك، لكن نقطة هامة يجب أن يدركها الأهلاويون أن ظروف الفريق المقابل لم تكن طبيعية، في ظل تقديم المباراة التي لخبطت أوراق الشعلة. بهذه النتيجة قفز الأهلي إلى المركز الثاني لأول مرة منذ وقت طويل في المسابقة هذا الموسم، وتخطى النصر بفارق ثلاث نقاط. وأما الشعلة فلم تعد تبحث عن النتائج بعدما حققت مطلبها بالبقاء في دوري الأضواء، والمباريات المتبقية تحصيل حاصل، بالإضافة إلى أن الفريق يفتقد إلى بعض عناصره.



*(حقائق وأرقام من الدوري)*

* عدد المباريات: (107) مباريات.
* عدد الأهداف: (332) هدفا.
* معدل التهديف: (3.1) أهداف في المباراة الواحدة.
* أصحاب الثنائية: كريستنان كاستيلو (النصر) في مرمى الطائي، نواف الدعجاني (الشعلة) "مرتين" في مرمى الاتفاق ومرمى الاتحاد، طلال المشعل (الأهلي) في مرمى الاتفاق، سيلسو كوستا (الطائي) "مرتين" في مرمى الرائد ومرمى الاتفاق، سيرجيو (الاتحاد) في مرمى الاتفاق، روك بوسكاب (النصر) "3 مرات" في مرمى الشعلة ومرمى الاتحاد ومرمى الرائد، كلاوديو مندس (الشعلة) "مرتين" في مرمى الطائي ومرمى الأهلي، محمد السلال (الرائد) في مرمى القادسية، خالد عزيز (الهلال) في مرمى الشعلة، عبدالله الدوسري (الشباب) في مرمى الرائد، أديلتون (القادسية) في مرمى الطائي، خوليو سيزار (النصر) "مرتين" في مرمى الرياض ومرمى الرائد، عبدالرحمن القحطاني (الاتفاق) في مرمي الرائد، ماريليو (الاتحاد) في مرمى الأهلي، كريستان لوريا (الاتفاق) في مرمى الطائي، صالح بشير (الاتفاق) في مرمى النجمة، عبده عطيف (الشباب) في مرمى الشعلة، محمد نور (الاتحاد) في مرمى القادسية، مأمون ديوب (الرياض) في مرمى القادسية، الحسن اليامي (الاتحاد) في مرمى الرائد، يوسف الجسار (النجمة) في مرمى الأهلي.
* أصحاب الثلاثية: نواف الدعجاني (الشعلة) في مرمى الرائد، مرزوق العتيبي (الاتحاد) في مرمى النصر، حسين العلي (الهلال) في مرمى الاتفاق، عبدالعزيز السعران (الشباب) في مرمى النجمة، تينريو (النصر) في مرمى الطائي، محمد بركات (الأهلي) في مرمى الرائد.
* صاحب الخماسية: كارلوس تينيريو (النصر) في مرمى النجمة.
* حالات الطرد: عادل الفرهيدي (النجمة)، عمر تراوري (الرياض)، محمد شليه (الأهلي)، محمد بركات (الأهلي) أمام الشباب، بدر الخزامى (الأهلي)، علي العبدلي (الأهلي)، عبدالله الجنوبي (النصر)، وليد الرجا (الاتفاق)، رشيد الدوسري (الرياض)، فيصل الدريهم (الرياض)، منصور الحلوة (الشعلة)، عمر المغير (الطائي)، أحمد الشمري (الطائي)، سلطان المطيري (الشعلة)، صالح صديق (الشباب)، خالد راضي (الرياض)، نايف القاضي (الأهلي)، خالد العباد (الشعلة)، عبده ناشري (الرياض)، حمد القميزي (الرياض)، عبد الفتاح شعيب (الاتفاق)، فهد العتيبي (الطائي)، بندر الجلوي (الشعلة)، عبدالله المذن (النجمة)، عباس زايد (الرياض)، فارس العمري (الرائد)، خالد الحرندا (القادسية)، يوسف الجسار(النجمة)، ماجد الطفيل (الشعلة)، تركي الطويرب (النجمة)، صالح صديق (الشباب)، زكريا الهداف (القادسية)، بندر باصليح (القادسية)، عمر الغامدي (الهلال)، سيدو بدرا (الهلال)، تراوري (النجمة)، خالد راضي (الرياض)، حمد العيسى (الاتحاد)، هاني الزهراني (الرياض)، مأمون ديوب (الرياض).
* عدد ركلات الجزاء: (42) سجلت منها 33 وأهدرت 9.
* سجل (58) هدفاً بالرأس من أصل (332) هدفاً بنسبة 17.5% من الأهداف.
* سجل (27) هدفاً من ضربات ثابتة من أصل (332) هدفاً بنسبة 8.1% من الأهداف.
* انتهت (42) مباراة بفوز صاحب الأرض بمعدل
39.3% من المباريات.
* انتهت (35) مباراة بخسارة صاحب الأرض بمعدل 32.7% من المباريات.
* انتهت (26) مباراة بالتعادل بمعدل 24.3%


من المباريات.


* ُسجل (164) هدفاً خلال مجريات الشوط الأول، و(166) هدفاً خلال مجريات الشوط الثاني.
* َسجَلَ اللاعبون غير السعوديين (الأجانب) في المباريات السابقة (128) هدفاً بنسبة 38.6%.
* الأهداف المسجلة خطأ في المرمى: علي العبدلي (الأهلي) في شباك فريقه أمام الشباب، باسم اليامي (الاتحاد) في شباك فريقه أمام الاتفاق، إبراهيم المفرج (الرياض) في شباك فريقه أمام القادسية، عبدالعزيز العبوش (الطائي)، في شباك فريقه أمام الأهلي، إبراهيم المفرج (الرياض) في شباك فريقه أمام الشباب، علي العباد (الشعلة) في شباك فريقه أمام الاتفاق، أليكس (القادسية) في شباك فريقه أمام الرياض، عبدالفتاح شعيب (الاتفاق) في شباك فريقه أمام الرياض.

البكر يعلق تلفزيونياً على نهائي كأس ولي العهد

أسندت لجنة المعلقين الرياضيين برئاسة زاهد قدسي للمعلق محمد البكر مهمة القيام بالتعليق التلفزيوني على المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد والتي ستجمع الهلال والأهلي في إستاد الملك فهد الدولي في الرياض يوم غدٍ الأربعاء.
وسيقوم المعلق الصاعد إبراهيم الذيابي بالتعليق عبر موجات البرنامج الثاني بالإذاعة السعودية.
يذكر أن عدداً من القنوات الفضائية العربية ستتولى نقل المباراة التي اتخذت الجهات المسؤولة في إستاد الملك فهد كافة الإجراءات التي ستسهل نقلها عبر هذه الفضائيات.

ان ادارة المنتديات ليست مسؤوله عن الاخبار التي تتناقلها وسائل الاعلام.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 08 - 04 - 2003, 49 : 03 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور جديد
 

أهلاوي النماص@ will become famous soon enough

افتراضي  


الف شكر اخوي غالب مراد


ويعطيك الف عافيه




أهلاوي النماص@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 04 - 2003, 59 : 03 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




أبو داود مشيراً إلى دعم أعضاء الشرف:نستعد للهلال بمعسكر مفتوح

أكد مدير الكرة بالنادي الأهلي باسم أبو داود عن جاهزية فريق الأهلي للمشاركة في نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال وتطرق أبو داود إلى أن إدارة الأهلي وضعت برنامج خاص للفريق من أجل دخول هذا اللقاء وتقديم العرض المشرف وهذا البرنامج كان قبل المباراة بأسبوع وذلك لتعويد اللاعبين ويكونوا في كامل الجاهزية وذلك من خلال المعسكر المفتوح للاعبين. وأضاف أبو داود ان الحمد لله والشكر على وصول الفريق للنهائي وأن مجرد مشاركة الفريق في هذا اللقاء والسلام على ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيزيعتبر شرفاً لنا، واللقاء يعتبر هاماً وذلك لمشاركة فريقين كبيرين ولهما جماهيرية عريقة. وفريق الهلال غني عن التعريف سواء ببطولاته أو مستواه الذي شهد تصاعد اًخلال المباريات الماضية.
والمباراة صعب ترشيح فريق على آخر من أجل الحصول على الكأس لأن هذا في علم الغيب والأهلي حظوظه كبيرة من أجل الحصول على البطولة ولكن يبقى التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى. وبالنسبة للجهاز الفني فأوضح أبو داود أن المدرب ايليا ومساعده يوسف عنبر استطاعوا أن يبعدوا اللاعبين عن أجواء المباريات السابقة وأن يجعلوا تركيزهم على النهائي القادم. وتمنى أبو داود في ختام حديثه أن تقف الجماهير الأهلاوية مع الفريق خلال النهائي وذلك كما تعودوا منهم دائماً وقوفهم خلف الفريق. ونوه أبو داود بدور أعضاء شرف النادي الأهلي والأمير خالد بن عبدالله والأمير منصور بن مشعل والأمير محمد العبدالله وذلك على ما يقدمونه للفريق من وقت وصبر ومال وأيضاً المتابعة الدائمة للفريق.

الهلال والأهلي على كأس ولي العهد لأول مرة

يمثل النهائي المرتقب على كأس ولي العهد بين الهلال والأهلي نقطة جديدة من نقاط تميز الفريقين.
اذ يعتبر هذا اللقاء الاول الذي يجمع العملاقين على نهائي كأس ولي العهد رغم ان الفريقين التقيا على خمس لقاءات نهائية سابقة شملت ثلاثاً من البطولات المحلية الرسمية واخرى على بطولة شرفية الاهلي الذي يمثل ثالث اكثر الاندية السعودية تحقيقاً للبطولات بعد الزعيم المتفرد بلامنازع "الهلال" والاتحاد المتساوي مع الاهلي بعدد البطولات ويمثل هذا اللقاء عقد البطولات التي التقى عليها الفريقان سابقاً وقد كانت اولى المواجهات النهائية عام 1397هـ على نهائي كأس الملك وانتهت بفوز الاهلي بثلاثة اهداف مقابل هدف للهلال "توقفت هذه البطولة عام 1410هـ".
وعاد الهلال ليظفر بثاني نهائي على كأس الملك في النهائي الشهير عام 1404هـ والتي كان الاهلي يمثل فيها الفريق الافضل والمرشح للبطولة ولكن الهلال بشبابه في ذلك الوقت بقيادة عضو مجلس الادارة الحالي فهد المصيبيح استطاع كسب المباراة برباعية قاسية ونظيفة توقف بعدها الاهلي عن المنافسة على البطولات وتحقيقها لمدة تجاوزت العشر السنوات العجاف وتحديداً منذ عام 1405هـ..
ليعاود الفريقان الالتقاء على النهائي الثالث ضمن بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1416هـ واستطاع الهلال الفوز بتلك المباراة، بهدفين مقابل هدف.
البطولة الرابعة التي التقى عليها العملاقان كانت عام 1420هـ على كأس المؤسس وهي بطولة شرفية تقام كل مئة عام واستطاع الهلال من تحقيق لقبها.
وأخيراً التقى الفريقان على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد في العام قبل الماضي واحرز بطولتها الاهلي بعد فوزه بالركلات الترجيحية بعد تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما ولاشك ان في اكتمال عقد ختاميات العملاقين نوعاً اخرمن الاثارة غير تلك التي تختفي بين جوانح اللقاء المثير.
وسيكون هذا الختام ميزان ترجيح لاحد البطلين في اعلان كفته او ان تتساوى الكفتان.فالهلال ظفر بثلاث من البطولات الخمس التي تم المنافسة عليها والاهلي حقق اثنتين.

زعيم المعلقين يصف النهائي الكبير بين الهلال والأهلي

تركز القنوات الفضائية وبالذات الرياضية منها يوم غد الأربعاء كامل جهدها لنقل وتغطية نهائي كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بين الهلال والأهلي على استاد الملك فهد بالرياض وذلك بهدف وضع المشاهد أمام الحدث بصورته الحقيقية وكلفت قناة أوربت معلقين للمباراة وحسب رغبة المشاهد لمتابعة صوت معلقه المفضل سواء كان ناصر الأحمد أو نبيل نقشبندي إلى جانب استقطاب عدد من المحللين الرياضيين أمثال عبدالمجيد الشتالي ويوسف سيف والناقد الرياضي أحمد صادق دياب كما ان القناة السعودية الرياضية هي الأخرى أولت لهذا الحدث الرياضي الكبير اهتماماً خاصاً من خلال النقل المباشر وستكون بدايته السبت قبل اللقاء بساعتين إلاّ ربع وسيتخلل ذلك استضافة مدير المنتخب السابق فيصل عبدالهادي أما المحللان الأساسيان اللذان سيتواصلان مع البرنامج حتى نهاية اللقاء فهما الثنائي نجيب الإمام وحامد عبدالله وأكد الزملاء في القناة الرياضية ان الاستديو سيكون أشبه (بالاستديوهين) بهدف إعطاء نهائي الكأس حقه من الاهتمام والتغطية الإعلامية مع تواجد الثلاثي عيسى الجو وخالد البيشي وعبدالعزيز القحطاني في أرض الملعب لإجراء الحوارات مع الإداريين واللاعبين والحكام.. في المقابل فإن قناة (ART) الرياضية هي الأخرى ستقوم بتغطية النهائي بأسلوب جديد ومختلف وذلك من خلال استديو تحليلي في القاهرة مع تواجد أكثر من مذيع في مكان الحدث كما ان قناة (MBC) ستقوم بنقل المباراة على الهواء ومباشرة.

يذكر ان الزميل محمد البكر الملقب بزعيم المعلقين سيتولى مهمة الوصيف والتعليق على نهائي كأس ولي العهد بالنسبة للتلفزيون السعودي.

الأمير خالد بن عبدالله:علاقة القلعة مع الهلال (تاريخية) وأدعو الفريقين لتقديم أداء مشرف

قال الأمير خالد بن عبدالله عضو شرف النادي الأهلي ان المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد حدث رياضي كبير يتشرف الوسط الرياضي به.. داعياً الفريقين الكبيرين الأهلي والهلال لتقديم الأداء اللائق والمستوى المشرف الذي يليق بهذه المناسبة كما دعا سموه الجماهير الأهلاوية كافة لمؤازرة فريقها في المرحلة المقبلة وتحديداً في نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد.
وأضاف: لن ينسى أي أهلاوي الوقفات التاريخية السابقة التي قدمتها جماهير الأهلي في الكثير من المناسبات والمحافل الماضية والتي تجسد وقفة ودعم المحبين لهذا الكيان الكبير. مضيفاً: الأهلي الآن على اعتاب مباراة حاسمة وأمام فريق كبير والفريق ينتظر مجدداً وقفة جديدة من قبل جماهيره التي عودته مراراً على المساندة وأملنا بالله كبير بأن يلقى الأهلي هذا الدعم وتلك المساندة.
وحول حسابات الأهلي للقاء الهلال رد بقوله: الفريقان كبيران ومؤهلان معاً لحصد لقب البطولة والمباراة صعبة التوقع.. فالهلال والأهلي ناديان كبيران يشهد التاريخ بانجازاتهما وبطولاتهما المحلية والخارجية والظروف الأخيرة التي مر بها الهلال لا تقلل من مكانته وحظوظه في المنافسة على لقب البطولة مثل الأهلي.
وأشار سموه بأن الأهلي يعيش مرحلة استقرار في ظل متابعة الأجهزة الفنية والادارية والتي تولي اهتماماً كبيراً بالفريق.. مشدداً على أن المواجهة صعبة ولها ظروف معينة يتطلب توفرها والتعامل معها بتركيز ودقة متناهية وان لاعبي الأهلي رجال المواقف يدركون ذلك ويعون المسؤولية كاملة.. متمنياً أيضاً بأن يكون الطاقم التحكيمي بمستوى الحدث كونه يمثل أحد عناصر نجاح المباراة وخروجها بالشكل والمضمون الذي يشكل أحد الأطراف الرئيسية في ظهور اللقاء النهائي بالشكل اللائق.. مناشداً في ذات السياق لاعبي الفريقين بالانضباط داخل الملعب ومساعدة الحكام لاخراج المباراة في أبهى صورها. مؤكداً بأن هذه المناسبة سعيدة على كافة الرياضيين وتجمع ناديين شقيقين منذ زمن طويل.. مضيفاً: الأهلي والهلال تربطهما علاقات وطيدة وتأريخية منذ سنوات مضت ودائماً ما يكون الاحترام المتبادل العنوان المضيء والراسخ في عمق الروابط الأخوية بينهما ونحن إذ نقف الآن في صف التنافس الرياضي الشريف والأخوي بين ناديين شقيقين نتمنى ان يخرج هذا التنافس في شكله الصحي المتوقع والذي لا يمنع من رغبة أي منهما من تحقيق الفوز واحراز لقب البطولة الذي اتمناه أهلاوياً بإذن الله خاصة ان البطولة تحمل اسماً غالياً على الجميع.

حسام أبوداود مهاجم الأهلي السابق:الأوراق مكشوفة والقمة منتظرة

المطلوب الأداء القوي وأطالب زملائي بالتركيز الشديد طوال المباراة، وأيضاً بعدم الاستهانة بدقائق المباراة مهما تكن أحداثها والحذر والترقب الشديد من قوة الفريق المنافس.. هكذا بدأ حسام أبوداود حديثه لـ"الرياض" عن انطباعاته حول لقاء القمة لنهائي كأس سمو ولي العهد بين الزعيم وقلعة الكؤوس. وأضاف حسام أن لاعبي الأهلي مطالبون أيضاً باحترام شعار الأهلي واللعب بيقظة واحترام الهلال رغم تراجع مستواه لأن وصوله النهائي واخراجه للاتحاد دليل على قوته ولا بد من الوضع في الاعتبار أن لاعبيه يريدون اقتناص اللقب على حساب الأهلي وتعويض خسائره الماضية سواء بطولة الخليج أو آسيا ... وأرى أن المهم بالنسبة محاولة الحسم المبكر للمباراة باحراز هدف مبكر أو أكثر حتى تستريح الأعصاب ومن المؤكد أن التأخر في هز الشباك سوف يضاعف من معنويات الهلاليين ويزيدهم اصراراً على القتال بشراسة على أمل خطف هدف وهو ما يسعى إليه الهلال مبكراً ولعل هذا يضيف عبئاً نفسياً عليهم داخل الملعب. ويفقدهم نوعاً من التركيز.
وأكد حسام أبوداود أن لاعبي الأهلي يدركون الأهمية القصوى للبطولة وبالتالي إحراز اللقب فليس الأهلي النادي الذي يخرج من الموسم بدون حصاد، ويبقى العامل المؤثر في حضور الجماهير بكثافة والذي يعطي مؤشراً لارتفاع الأداء الفني للاعبي الفريقين.
وحول الأوراق الرابحة في المباراة .. أشار أبوداود إلى أن الأهلي يمتاز بالجماعية في الأداء، ولهذا فإن كل لاعب سيكون له دوره الهام في تنفيذ خطة الجهاز الفني.. لكن المهمة الكبرى ستكون ملقاة على عاتق لاعبي الخبرة أمثال حسين عبدالغني وطلال المشعل وتيسير آل نتيف ومحمد بركات وخالد بدرة.
وكشف بأن الأوراق مكشوفة بين مدربي الفريقين وليس هناك مستندات مخفية من الممكن اللجوء إليها فكل فريق واضح ومكشوف للفريق الآخر، ويبقى لقاء الأهلي بالهلال ذو متعة يصعب التكهن بنتيجته.

الأهلي يستعد للهلال بنزهٍ بحرية

انهى الفريق الاهلاوي استعداده المكثف لمواجهة الهلال على نهائي كأس سمو ولي العهد غداً بالرياض.. بعد ان واصل مرانه اليومي بشكل اعتيادي.. حيث سيغادر اليوم الثلاثاء الى الرياض استعداداً للمواجهة. حيث كثف المدرب ايليا التمارين اللياقية على الفريق بحضور جميع اللاعبين دون استثناء.. بعد ان زرعت الادارة الاهلاوية الثقة في الفريق وحثهم على نسيان ما حققة الفريق من انجازات خلال المرحلة الماضية والنظر الى ماهو اهم وهو النهائي لكأس سمو ولي العهد.
وكان الفريق قد تبادل طعام العشاء في احد المتنزهات البحرية بدعوة من سمو الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الذي يواصل وسمو الأمير خالد بن عبدالله متابعتهم للفريق بشكل يومي وحثهم على بذل الجهد وتحقيق انجاز يضاف لانجازات الاهلي حيث ركز المدرب على التمارين اللياقية وركلات الترجيح واعداد اكثر من بديل للفريق استعداداً للقاء.

ان ادارة المنتديات ليست مسؤوله عن الاخبار التي تتناقلها وسائل الاعلام.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 04 - 2003, 14 : 04 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




أشاد بعمق العلاقة بين الناديين ودعا اللاعبين لمساعدة الحكام
خالد العبدالله: المباراة حاسمة والهلال فريق كبير وبدعم جماهيرنا سيحضر الأهلي


قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي إن المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد حدث رياضي كبير يتشرف الوسط الرياضي به.. داعياً الفريقين الكبيرين الأهلي والهلال لتقديم الأداء اللائق والمستوى المشرف الذي يليق بهذه المناسبة، كما دعا سموه الجماهير الأهلاوية كافة لمؤازرة فريقها في المرحلة المقبلة وتحديداً في نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد.
مشيراً بقوله: الى انه لن ينسى أي أهلاوي الوقفات التاريخية السابقة التي قدمتها جماهير الأهلي في الكثير من المناسبات والمحافل الماضية التي تجسد وقفة ودعم المحبين لهذا الكيان الكبير. مضيفاً: الأهلي الآن على أعتاب مباراة حاسمة وأمام فريق كبير، والفريق ينتظر مجدداً وقفة جديدة من قبل جماهيره التي عودته مراراً على المساندة وأملنا في الله كبير بأن يلقى الأهلي هذا الدعم وتلك المساندة.
وحول حسابات الأهلي للقاء الهلال كشف سموه قائلاً: الفريقان كبيران ومؤهلان معاً لحصد لقب البطولة والمباراة صعبة التوقع.. فالهلال والأهلي ناديان كبيران يشهد التاريخ بإنجازاتهما وبطولاتهما المحلية والخارجية والظروف الأخيرة التي مرّ بها الهلال لا تقلل من مكانته وحظوظه في المنافسة على لقب البطولة مثل الأهلي.
وأشار سموه إلى أن الأهلي يعيش مرحلة استقرار في ظل متابعة الأجهزة الفنية والإدارية التي تولي اهتماما كبيراً بالفريق.. مشدداً على أن المواجهة صعبة ولها ظروف معينة يتطلب توفرها والتعامل معها بتركيز ودقة متناهية وأن لاعبي الأهلي رجال المواقف يدركون ذلك ويعون المسؤولية كاملة.. متمنياً أيضاً بأن يكون الطاقم التحكيمي بمستوى الحدث لكونه يمثل أحد عناصر نجاح المباراة وخروجها بالشكل والمضمون الذي يشكل أحد الأطراف الرئيسية في ظهور اللقاء النهائي بالشكل اللائق.. مناشداً في ذات السياق لاعبي الفريقين بالانضباط داخل الملعب ومساعدة الحكام لإخراج المباراة في أبهى صورها.
مؤكداً بأن هذه المناسبة سعيدة على كافة الرياضيين وتجمع ناديين شقيقين منذ زمن طويل.. مضيفاً ان الأهلي والهلال تربطهما علاقات وطيدة وتاريخية منذ سنوات مضت ودائما ما يكون الاحترام المتبادل العنوان المضيء والراسخ في عمق الروابط الأخوية بينهما، ونحن إذ نقف الآن في صف التنافس الرياضي الشريف والأخوي بين ناديين شقيقين نتمنى أن يخرج هذا التنافس في شكله الصحي المتوقع الذي لا يمنع من رغبة أي منهما من تحقيق الفوز وإحراز لقب البطولة الذي أتمناه أهلاوياً بإذن الله خاصة أن البطولة تحمل اسماً غالياً على الجميع.

كأول نهائي عربي:الكشف عن المنشطات في لقاء الهلال والأهلي

يتوقع أن يشهد نهائي كأس ولي العهد الذي سيقام هذا الأسبوع على استاد الملك فهد بالرياض بين الهلال والأهلي أول عملية كشف على المنشطات في النهائيات العربية، حيث لم يسبق لأي دولة عربية أن أجرت ذلك بما فيها دولة تونس التي تطبق اجراء الكشف في منافساتها.
ويأتي هذا التوقع بعد أن شهدت مباريات مسابقة كأس ولي العهد عملية الكشف بما في ذلك دور الأربعة حيث تم اخضاع جميع الفرق الأربعة المتأهلة إلى ذلك.

بعد تسلمه محضر الاجتماع الذي ترأسه الأمير خالد بن عبدالله
الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز يوافق على تشكيل لجنة لإعادة صياغة تقارير لجان التطوير


وافق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة دراسة وتطوير الوضع الرياضي والشبابي في المملكة على ما جاء في اجتماع لجنة المتابعة والتنسيق برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز والتي ضمت في عضويتها الدكاترة عبدالرزاق ابوداود، علي الغامدي، خالد الباحوث، عبدالله الدبل، خالد الطويل وعقاب اللويحق ونبيل فاضل والذي كان أهم قراراته تشكيل لجنة لإعادة صياغة التقارير الأربعة المقدمة من لجنة دراسة الأنظمة واللوائح برئاسة محمد مفتي ولجنة دراسة وتطوير كرة القدم برئاسة ابراهيم افندي ولجنة دراسة وتطوير الأنشطة الرياضية والشبابية برئاسة أحمد الزامل ولجنة تنمية الموارد المالية للأندية برئاسة عبدالرحمن الجريسي.. وابراز ما قامت به اللجان الأربع وتوصياتها ومن ثم تقوم لجنة المتابعة بعرض كافة التقارير بصياغتها الجديدة على اللجنة العليا لدراسة وتطوير الوضع الرياضي والشبابي في المملكة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز.

ART تنقل نهائي كأس ولي العهد

تنفرد شبكة راديو وتلفزيون العرب art باقامة الاستديو التحليلي الرياضي الذي يصاحب نقل القناة الرياضية للمباراة النهائية بين الأهلي والهلال على الهواء مباشرة، وذلك يوم الاربعاء 9 ابريل 2003م الموافق 8 صفر 1424هـ والمقامة ضمن مسابقة كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لكرة القدم للموسم الرياضي 1424هـ.
وقد استعدت القناة الرياضية ب art بفريق فني وعربة (SnG) بملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، وسيشارك في الاستديو التحليلي نخبة من الخبراء والنقاد المتخصصين الرياضيين في مقدمتهم الاعلامي الاستاذ علي داوود، الكابتن محمد صالح عبده الوحش، الكابتن أمين دابو، الاعلامي عبدالعزيز الشرقي.. يعلق على المباراة الزميل عدنان حمد، في الملعب يتواجد الزميل حمد الراشد.


إيليا يمتعض من البطاقات الصفراء ويمتدح الهلال!!

أبدى مدرب الأهلي إيليا الذي تابع مباراة فريقه أمام الشعلة من المدرجات امتعاضه الشديد من البطاقات الصفراء التي تلقاها عدد من لاعبيه والتي لم يكن لها أي مبرر وأكد أن لاعبيه قدموا ما عليهم في المباراة ونجحوا في تنفيذ الخطة التي رسمها لهم وتمكنوا من خلالها من تسجيل خمسة أهداف نظيفة وكان بالإمكان مضاعفتها لو استثمر المهاجمون الفرص التي اتيحت لهم أمام المرمى.
وحول المباراة المقبلة أمام الهلال في نهائي مسابقة كأس ولي العهد قال: الهلال فريق كبير واعتقد أن مباراتنا أمامه ستكون نهائياً حقيقياً وأتمنى أن تظهر بالصورة المعهودة ونحقق البطولة.

الفريق يصل الرياض عصر اليوم
الأهلي جاهز بكامل نجومه للهلال


رفع الأهلي درجة استعداده القصوى لمواجهة الهلال في نهائي مسابقة كأس ولي العهد مساء بعد غد الاربعاء بالرياض واجرى مدربه ايليا مناورة قوية اشرك فيها جميع اللاعبين الذين اكدوا جاهزيتهم اللياقية والفنية لخوض المباراة.
وقد تغيب عن تدريبات الفريق لليوم الثاني على التوالي الدولي عبدالله الواكد بداعي الاصابة التي لحقت به اثناء مباراة فريقه أمام الشعلة وخضع الواكد لبرنامج علاجي مكثف على ان يشارك في تمارين الفريق مساء اليوم.
الجدير ذكره ان الفريق دخل معسكره المغلق اعتبارا من امس وسيستمر اللاعبون بالمعسكر حتى المغادرة عصر اليوم إلى الرياض.

الواكد مؤكداً تقارب مستوى الهلال والأهلي:
نهائي كأس ولي العهد خارج «المقاييس»


أكد لاعب فريق النادي الأهلي وقائد منتخبنا الأول لكرة القدم عبدالله الواكد جهوزية فريقه للمباراة النهائية على كأس ولي العهد أمام فريق الهلال وقال: إن الفريق مستعد لهذه المباراة الكبيرة التي تجمع فريقين كبيرين وصلا إليها بكل جدارة واستحقاق وعن المباراة قال: إنها ستكون صعبة على الفريقين في ظل تقارب مستواهما ومحاولة فريق الأهلي الحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي ومحاولة الهلال الفوز بالكأس من جديد.
ومن هنا لا يمكن توقع النتيجة لأن مثل هذه المباريات لا تخضع لأي مقاييس وتمنى ان يفوز فريقه بالمباراة وان يقدم الفريقان مباراة ذات مستوى عالٍ يعكس تطور وسمعة الكرة السعودية وعن الأمور التكتيكية قال: إن أهمية اللقب ربما تفرض التحفظ من المدربين ولكن أتمنى ان يستمتع المشاهد بالمباراة وان تحفل بالأهداف والمستوى الجيد.

ان ادارة المنتديات ليست مسؤوله عن الاخبار التي تتناقلها وسائل الاعلام.





غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 04 - 2003, 08 : 05 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




ايليا يفرض التغييرات
فندق 5 نجوم للفريق واصابتا المشعل والواكد تقلقان الجماهير


حفز الاهلاويون يوم امس فريقهم الاول لكرة القدم للنهائي في احتفالية احتضنها فندق الهيلتون بجدة على ضفاف البحر بادر سمو الامير خالد بن عبدالله عضو شرف النادي البارز في اقامتها في هذا التوقيت امتدادا للبرامج التي وضعت مسبقا بحسب الجدولة التي اقرت من اجل تهيئة اللاعبين نفسيا قبل اية مواجهة.

على صعيد اخر أدى الفريق الاول اخر تدريباته في مدينة جدة قبل المغادرة اليوم للرياض حيث تواصلت السرية عنوانا لاستعدادات الفريق الجدية لموقعة نهائي بطولة كأس ولي العهد غدا الاربعاء في الوقت الذي شهد مران البارحة مناورة ساخنة اظهرت تغيرا جذريا في طريقة لعب ايليا والذي انتهج في غالبية دقائق المناورة طريقة (4 ـ 4 ـ 2) قبل ان يغيرها في الجزء الاخير من المران الى (5 ـ 3 ـ 2) في الوقت نفسه لازالت مشاركة عبدالله الواكد معلقة حتى اشعار اخر وكذلك المشعل الذي ينتظر مساء اليوم الضوء الاخضر من قبل الجهاز الطبي المشرف على اصابته بعد ان أوجدت هاتان الاصابتان ردود فعل واسعة في اروقة النادي التي اكتضت بالجماهير التي تساءلت عن وضعية اصابة اللاعبين والتي لازالت كما اسلفنا معلقة حتى اشعار اخر.

من جهة ثانية تواصل اقبال الجماهير الراغبة في مساندة الاهلي في موقعة الغد بعد الاعداد التي سجلت اسماءها في قائمة المغادرين والتي لازالت تنتظر الراغبين في ظل الاتجاه الشرفي الذي ابدى استعداده بالتكفل بكافة الاعداد الراغبة بالمغادرة للرياض حتى مساء اليوم.

في اتجاه اخر تقرر ان يؤدي الفريق اليوم تمرينه في الرياض على ملعب استاد الملك فهد الدولي. من جهة ثانية افتتحت مساء امس الاثنين منتديات النادي الاهلي الرسمي على شبكة الانترنت, وبامكان جماهير النادي الاهلي والاعضاء المشاركين والزوار الدخول للمنتديات من خلال الموقع الرسمي:

www.alahlisaudiclub.com حيث تم تطوير الموقع الرسمي وهو يشمل على جميع معلومات الرياضة المتنوعة واخبار يومية لفرق النادي المختلفة.

ويقوم على الموقع فنيا شركة سعودية متخصصة في هذا المجال ويشرف عليه كوادر وطاقات شابة مؤهلة للارتقاء بالموقع الى الامام.

الامير خالد بن عبدالله مطالباً لاعبي الفريقين باخراج "النهائي" في أبهى صورة:

نتمنى تكليف حكام بمستوى الحدث.. وعلاقتنا بالهلال تاريخية


أكد صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الاهلي ان المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد حدث رياضي كبير يتشرف الوسط الرياضي به.. داعيا الفريقين الكبيرين الاهلي والهلال لتقديم الأداء اللائق والمستوى المشرف الذي يليق بهذه المناسبة كما دعى سموه الجماهير الاهلاوية كافة لمؤازرة فريقها في المرحلة المقبلة وتحديدا في نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد. مشيرا بقوله: لن ينسى اي أهلاوي الوقفات التاريخية السابقة التي قدمتها جماهيره في الكثير من المناسبات والمحافل الماضية والتي تجسد وقفة ودعم المحبين لهذا الكيان الكبير. مضيفا: الاهلي الآن على اعتاب مباراة حاسمة وامام فريق كبير والفريق ينتظر مجددا وقفة جديدة من قبل جماهيره التي عودته مرارا على المساندة وأملنا بالله كبير بأن يلقى الاهلي هذا الدعم وتلك المساندة. وحول حسابات الاهلي للقاء الهلال كشف سموه قائلا: الفريقان كبيران ومؤهلان معا لحصد لقب البطولة والمباراة صعبة التوقع.. فالهلال والاهلي ناديان كبيران يشهد التاريخ بانجازاتهما وبطولاتهما المحلية والخارجية والظروف الاخيرة التي مر بها الهلال لا تقلل من مكانته وحظوظه في المنافسة على لقب البطولة مثل الاهلي. واشار سموه بأن الاهلي يعيش مرحلة استقرار في ظل متابعة الاجهزة الفنية والادارية والتي تولي اهتماما كبيرا بالفريق.. مشددا على ان المواجهة صعبة ولها ظروف معينة يتطلب توفرها والتعامل معها بتركيز ودقة متناهية وان لاعبي الاهلي رجال المواقف يدركون ذلك ويعون المسؤولية كاملة.. متمنيا ايضا بأن يكون الطاقم التحكيمي بمستوى الحدث كونه يمثل احد عناصر نجاح المباراة وخروجها بالشكل والمضمون الذي يشكل احد الاطراف الرئيسية في ظهور اللقاء النهائي بالشكل اللائق.. مناشدا في ذات السياق لاعبي الفريقين بالانضباط داخل الملعب ومساعدة الحكام لاخراج المباراة في أبهى صورها. مؤكدا بأن هذه المناسبة سعيدة على كافة الرياضيين وتجمع ناديين شقيقين منذ زمن طويل.. مضيفا: الاهلي والهلال تربطهما علاقات وطيدة وتاريخية منذ سنوات مضت ودائما ما يكون الاحترام المتبادل العنوان المضيء والراسخ في عمق الروابط الاخوية بينهما ونحن اذ نقف الان في صف التنافس الرياضي الشريف والاخوي بين ناديين شقيقين نتمنى ان يخرج هذا التنافس في شكله الصحي المتوقع والذي لا يمنع من رغبة اي منهما من تحقيق الفوز واحراز لقب البطولة الذي اتمناه اهلاويا بإذن الله خاصة ان البطولة تحمل اسما غاليا على الجميع.

قبل 24 ساعة من لقاء العملاقين
اغلاق المنافذ السرية المؤدية للاهلي والهلال


في سرية تامة يستعد فريقا الاهلي والهلال لمباراة القمة المنتظرة على كأس ولي العهد لهذا العام حيث اغلقت تدريبات الفريقين امام انصارهم وخشية من الشد العصبي الذي يواكب بعض اللاعبين في مثل هذه المباريات الحاسمة والتي لا تقبل انصاف الحلول خاصة وان اللقب يجمع حامل اللقب (الاهلي) بالطامح في تحقيقه (الهلال).

وتعتبر هذه المواجهة الاولى (للهلال والاهلي) على نهائي كأس وبمدربين جديدين حيث لم تختلف المدرسة الاوروبية بل الاختلاف في جنسية مدرب الهلال (ادموس) الهولندي ووظيفة مدرب الاهلي (ايليا) الذي كان مساعداً لديمتري واصبح مدرب الاهلي بعد رحيله.

وفي اللقاء الاول الذي جمع الاهلي بالهلال في الدور الاول من مسابقة كاس دوري خادم الحرمين الشريفين انتهى اللقاء لصالح الهلال بقيادة بلاتشي وبهدف حسين العلي في الوقت القاتل وصاحب هذه المباراة ايقاف مدافع الاهلي (حسين عبدالغني) بعد تصريحه الناري على حكم اللقاء (ممدوح المرداس) وكان في ذلك الوقت ديمتري مشرفاً على الفريق.

وخلال ظروف الفترة الماضية ومستجدات الفترة الحالية استحق الهلال والاهلي الوصول للنهائي وبظروف متشابهة رغم ان الكفة تمثل للنادي الاهلي بعد حصوله على لقب البطولة العربية ولكن هذا اللقب في اللقاء الختامي له سلاح ذو حدين يجب على الاهلاويين التعامل معه بحذر وفي المقابل تجد ان الهلال استعاد عافيته منذ مباريات تصفيات غرب اسيا في العين رغم خسارته بطاقة التأهل ولكن المؤشر الفني لهذا الفريق في تصاعد مستمر وهذا ما يبعث روح الاطمئنان في نفوس الهلاليين لذلك فضلت ادارة الناديين الابتعاد عن التصريحات النارية التي عادتنا من سبق اي لقاء ختامي والاتجاه للتصريحات الكلاسيكية التي لا تسمن ولا تغني من جوع الالتفات لاعداد لاعبيهم بالشكل الحضاري الذي يضمن لهم اللقب وفضلت ادارة نادي الهلال اختيار منطقة خارج مدينة الرياض لاعداد الفريق نفسياً وابعاد اللاعبين عن الشد العصبي فوقع الاختيار على (مزرعة المراعي) لابناء الامير محمد بن سعود الكبير لاداء غرضهم ونجحوا في ذلك في توطيد روح الاسرة الواحدة في نادي الزعيم. وعلى الساحل الغربي فضل الاهلاويين اقامة مأدبة عشاء خالية من الدهون وغنية (بالفسفور) في جو اهلاوي حميم ولنفس الهدف الهلالي وهو ابعاد اللاعبين عن اجواء التوتر قبل هذا اللقاء الحاسم. والبادرة الجميلة التي اتخذها اتحاد اللعبة في منح الفريقين فرصة المران على ملعب الملك فهد الدولي قد يعطي اللقاء اضافة جديدة على غرار اللقاءات العالمية الكبرى وذلك لتعود اللاعبين على ارضية الملعب ومنحهم نوعا ما من الراحة النفسية. ولعل اجمل ما في اللقاء الختامي اكتمال صفوف الفريقين بعودة الجابر والشلية لقيادة فريقهما بجانب جاهزية المحترفين الستة في الطرفين (بدره, بركات, المباركي, اندريه, بدرا, سوفو) بجانب العناصر المحلية.

ولهذا التكامل سوف تتاح (لايليا) و(ادموس) مساحة لتفكير في الوصول للشكل المثالي والطريقة الممتازة التي قد تظهر اللقاء بمستوى فني عال رغم ان هناك تخوفاً من الجانب الاهلاوي في عدم مقدرة (ايليا) في توظيف نجوم فريقه بالشكل المناسب وخاصة في مثل هذه المباريات الحاسمة رغم انه حقق لقب البطولة العربية..

وكوكبة النجوم التي يضمها الفريقان من الحراسة الى خط الهجوم بجانب الاحتياطيين قد يعطي الجماهير الرياضية بصفة عامة وجماهير الناديين بصفة خاصة اطمئناناً اكثر للاستمتاع بهذا النهائي.

ان ادارة المنتديات ليست مسؤوله عن الاخبار التي تتناقلها وسائل الاعلام.





غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 04 - 2003, 11 : 10 AM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور نشيط
 

كاسر جيزان will become famous soon enough



ماقصرت ويعطيك العافيه




كاسر جيزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 04 - 2003, 12 : 11 AM   رقم المشاركة : [7]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


بسم الله وعلى بركة الله

يسعدك ربى غالب على الاخبار الطيبه وباذن الله نكون

فى انتظارك الخميس بأخبار وصور الكأس الاهلاوى


تحياااااتى

ســــــامى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الاهلي في صحافة يوم الثلاثاء 6 صفر 1424هـ الموافق 8 أبريل 2003م



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 53 : 06 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر