العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

حسن معاذ: عفوك يا سعيد..(الدنيا عيد)!!

حسن معاذ: عفوك يا سعيد..(الدنيا عيد)!! حسن معاذ ليس بالدوري ظهيراً يقال عنه! مدرب حرمني من العالمية لن أعذر زملائي في المنتخب بعد ذلك العام لن تروني في الشباب برز


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 01 - 01 - 2008, 09 : 06 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إمبراطوره مميزه
الصورة الرمزية نسايم شرق
 

نسايم شرق will become famous soon enough

Post حسن معاذ: عفوك يا سعيد..(الدنيا عيد)!! 


حسن معاذ: عفوك يا سعيد..(الدنيا عيد)!!



حسن معاذ
ليس بالدوري ظهيراً يقال عنه!
مدرب حرمني من العالمية
لن أعذر زملائي في المنتخب
بعد ذلك العام لن تروني في الشباب







برز اسمه خلال دورة الخليج الماضية حيث قدم فيها لمسات جميلة ومستويات متميزة تحدث لنا في "نجوم الملاعب" عن تجربته مع المنتخب السعودي وأسباب ابتعاده عن مستواه وعن تشكيلة المنتخب السعودي وأكد أنه لو شارك في بطولة آسيا الماضية مع منتخبنا الوطني لكانت طريقه للعالمية، كما تحدث لنا عن مشكلته مع زميله في نادي الشباب الكابتن سعيد لبان وقدم اعتذاره لجميع الرياضيين حول ما بدر منه وأوضح أنه جندي مجند لخدمة الوطن ورهن إشارة السيد أنجوس إذا احتاج إليه وقبله رهن إشارة ناديه الشباب. كل ذلك وأكثر في ثنايا الحوار التالي مع نجم نادي الشباب الكابتن حسن معاذ.

حدثنا عن بدايات الكابتن حسن معاذ؟
بالتأكيد أن بدايتي كانت كبداية أي لاعب، فقد تدرجت في نادي الشباب من مرحلة الناشئين والشباب حتى الأولمبي ثم الفريق الأول.

كيف ترى وضع الشباب الحالي في الدوري؟
برأيي أن فريق الشباب هو الفريق الوحيد الذي يسير بشكل تصاعدي إلى الأفضل وبإذن الله سيقدم الشباب مستويات جميلة ترضي طموحات جمهور الشباب، فالوضع حتى الآن مستقر ويسير بشكل تام وجيد.

ما رأيك بنظام الدوري الجديد وإلغاء المربع الذهبي؟
أنا أرى أن هذا النظام جيد جدا وهو النظام المطبق في جميع الدوريات العالمية وهو سيزيد الدوري قوة وإثارة أكثر حيث سيلعب الفريق كل مباراة وهو حريص على نقاطها وعدم التفريط في أي نقطة ببنك الدوري.

من تتوقع أن يكسب لقب الدوري هذا الموسم؟
أعتقد أن المنافسة مع احترامي للفرق الأخرى ستنحصر بين الهلال والاتحاد والشباب والأهلي فهذه الفرق هي المؤهلة أكثر لحصد لقب الدوري السعودي من حيث قوة الأسماء والحضور الفني والنتائج.

كيف ترى مستقبل نادي الشباب هذا العام؟
أعتقد أنه يسير بشكل جيد ولا خوف عليه في وجود إدارة واعية ولاعبين مميزين ومدرب جيد جدا كما أتمنى للشباب مستقبلاً رائعاً وزاهراً.




برأيك ما هي الأسباب حول تذبذب مستوى نادي الشباب هذا الموسم؟
أعتقد أن الشباب ما زال من أقوى الأندية في المملكة وكل الفرق يحصل لها حالة من الانخفاض ومن ثم العودة وباعتقادي أن انضمام لاعبي المنتخب وتغيير اللاعبين الأجانب أثر على مستوى نادي الشباب الذي بدأ يستعيد مستوياته ويقدم نتائج جيدة جداً ولو عدت لنتائج الشباب في آخر مبارياته في الدوري لوجدت أنه بدأ يقدم نفسه بالصورة المطلوبة ويحقق نتائج إيجابية ولله الحمد.

أين حسن معاذ من تشكيلة المنتخب الحالية بعدما شاهدناه يقدم مستويات جميلة معه في بطولة الخليج الماضية؟برأيي أن بطولة الخليج الماضية التي شاركت فيها مع منتخبنا الوطني كانت هي بدايتي وانطلاقتي الحقيقية وباعتقادي لو شاركت في بطولة آسيا الماضية لكانت طريقي للعالمية بشهادة النقاد والمسؤولين وأكبر دليل على ذلك حصولي على جائزة أفضل لاعب واعد في الدوري السعودي، ومثل ما يعرف الجميع أن مستوى اللاعبين يمر بحالات انخفاض ومن ثم العودة إلى تقديم مستويات جميلة، أضف إلى ذلك أن الإرهاق كان له دور في تراجع مستوى حسن معاذ حيث التحقت بمعسكر المنتخب الأولمبي ومن ثم لعبت مع الشباب في الدوري وهذا الأمر أثر على مستواي وبإذن الله خلال الفترة القادمة سأحاول أن أجتهد لأن أستعيد مستواي وأقدم مستويات ترضي الجماهير الشبابية.

ألا تتفق معي أن منطقة الظهير الأيمن في الكرة السعودية بشكل عام تشهد حالة من التراجع وانعدام المواهب؟
بالتأكيد وهذا شيء أتفق معك تماما فيه وكل النقاد لاحظوا هذا الأمر وباعتقادي انه ليس من السهل أن تجد ظهيراً يهاجم ويدافع بنفس المستوى وهذا شيء نادر وأعتقد أن الأظهرة الفعليين الذين يجيدون هذه الأدوار بشكل ممتاز قليلون بل ومن النادر أن تجدهم في الفرق السعودية.

شهدت البطولة الآسيوية مستوى جيداً ونتائج مشرفة لمنتخبنا الوطني ولكن بعد ذلك تراجع مستواه ولم يظهر بالصورة المأمولة منه في البطولة العربية، ما هي الأسباب برأيك؟
بكل صراحة أنا كنت بعيداً عن المنتخب طول الفترة الماضية ولا أعرف ما هي المسببات بالضبط ولكن من نظرة بسيطة باعتقادي أن هذه هي كرة القدم فيوم تكون في قمة مستواك ويوم آخر تشهد تراجعاً في الأداء ومن المحتمل أيضا أن هناك أموراً نفسية أو فنية أثرت على مستوى المنتخب في الدورة العربية.

وكيف ترى مستقبل الرياضة السعودية من خلال منتخباتنا لكرة القدم؟
ما زالت تتقدم كل فترة وأخرى وبإذن الله المستقبل سيكون جميلاً وزاخراً بالإنجازات في ظل وجود الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد الحريصين جدا على تقدم الكرة السعودية ورفعتها والوصول بها إلى العالمية، وما وصول منتخبنا السعودي لنهائيات كأس العالم لأربع مرات متتالية إلا دليل على تقدم رياضتنا وتطورها ولله الحمد.

هل تؤيد فكرة وجود دوري رديف للدوري السعودي؟
بالتأكيد، فوجوده سيتيح للاعبي الرديف في الأندية المشاركة في هذا الدوري أخذ الفرصة الكافية لهم مع فرقهم وعدم ضياع مواهبهم خصوصا أن الابتعاد عن المباريات يسبب انخفاضاً في مستوى اللاعب وهذا ما يؤثر على فرق الدوري ويضعف من قوتها من حيث عدم إيجاد البديل الجاهز لها.

حدثنا عن قصة خلافك مع زميلك سعيد لبان؟
هذا أمر قد حصل وانتهى والإدارة أصدرت قرارها بشأنه وأنا سبق أن قلت وسأظل أقول بأني أقدم اعتذاري للجمهور السعودي بشكل عام وللجمهور الشبابي ولكل من أشاد بحسن معاذ وأثني على مستواه من نقاد وإعلام ومدربين وجميعنا نخطئ، فأنا أخطأت وزميلي سعيد أخطأ ولكن خطأي كان أكبر ولم أكن أتمنى أن تصل الأمور لهذه الدرجة وأقدم اعتذاري لأخي سعيد وأنا أعتبر الكابتن سعيد أخ لي ولا أعتبره زميل أو لاعب، وصدقني أنني أشاهد أخي سعيد لبان أكثر من مشاهدة إخواني, وهذه الحادثة اعتبرها درس كبير في حياتي حيث كانت ستعطل مشواري في كرة القدم وأنا أقول لجميع الرياضيين بأن هذا الأمر بإذن الله لن يتكرر من حسن معاذ الذي لم تحصل منه أي مشكلة في مشواره من قبل منذ الناشئين وحتى الشباب والأولمبي.

ألا ترى أن عدم اكتمال عقد الأجانب واكتفاء نادي الشباب بلاعبين أجنبيين فقط سيؤثر على مستوى الفريق؟
بالعكس فأنا أرى نادي الشباب قوي حتى لو لعب بدون أي أجنبي وباعتقادي الشخصي أن جميع خطوطه تبدو مكتملة وقوية، فالشباب فريق غني بنجومه ورجاله والتاريخ يشهد له بذلك.

وهل أنت مقتنع بأداء محترفي الشباب كماتشو ومارتينيز؟
بالتأكيد فحتى الآن هذان اللاعبان يقدمان مستويات جيدة من مباراة لأخرى ويعتبر هذا الثنائي مكسباً حقيقياً لنادي الشباب ودعامة قوية له إن شاء الله.

متى نرى حسن معاذ مرة أخرى في صفوف المنتخب السعودي؟
أعتبر نفسي جندي مجند لخدمة منتخب الوطن في جميع المراحل السنية فأنا ولله الحمد تدرجت من منتخب الناشئين والشباب ثم الأولمبي وحتى الأول وأنا جاهز ورهن إشارة المدرب في أي وقت يستدعيني فيه.

هل أنت مع تجديد أسماء المنتخب السعودي وضخ دماء شابة جديدة فيه؟
بالتأكيد أنا مؤيد وبقوة لهذا الأمر والجميع شاهد النتائج الرائعة للمنتخب السعودي في بطولة الخليج والبطولة الآسيوية مع منتخب الأحلام كما أسماه الأمير نواف بن فيصل بن فهد.

سمعنا عن تلقيك عدة عروض من عدد من الأندية، ما صحة ذلك؟
كل لاعب تقدم له عروض في فترة الانتقالات وهي أمور واردة ولكن بالنسبة لي فأنا ملزم بعقد مع نادي الشباب وما زال عقدي سارياً حتى عام 2010م وبعد هذا الموعد لكل حادث حديث حول هذه العروض.

وما هو الفريق الذي يتمنى حسن معاذ الانتقال إليه؟
لا يوجد فريق معين وكل فرق المملكة أعتبرها جيدة ومتميزة ولكن أنا الآن شبابي ولا يوجد أي شيء جديد في هذا الموضوع.

بماذا تعد جماهير الشباب؟
أعدهم بإذن الله بالانضباط والعودة القوية إلى صفوف نادي الشباب وتقديم المستويات الكبيرة التي ترضي طموحهم وسنحاول جاهدين أن نحصل على إحدى بطولات هذا الموسم التي ستسعدهم بحول الله وقوته.

كلمة أخيرة لقراء "نجوم الملاعب"؟
أشكر كل من وقف مع حسن معاذ وسانده كما أشكر صحيفة "نجوم الملاعب" على هذه الاستضافة الجميلة وأحب أن أهنيء الشعب السعودي كافة بعيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا باليمن والبركات وكل عام وأنتم بخير.










قــال هتلر في كتـابـة [ كفـاحي ]
لقـــــد كــآن في وســــعي أن أقضـــــي عــلــى
كـل يهود العــالم لكني تركت بعضاً منهم لتعرفوا ..

لماذا كنت أبيدهـــم .. !

ليتكـ قضيت عليهم وأرحتنــأ منهم






ღ♥ღ النادي الاهلي ღ♥ღ
الآحلى والآجمل والآمثل والآكمل
نسايم شرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 01 - 01 - 2008, 16 : 06 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
 

دكتور الحب will become famous soon enough



مشكووووووووووووووووو وووووووووووره يانسايم على الموضوع المتميز
دكتور الحب




دكتور الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 01 - 2008, 35 : 06 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلي في الاهلي
 

اهلي في الاهلي will become famous soon enough



نقــل ممــيز من المميــزه نســايم شــرق ..
ونتمــى من نجمنــا حســن عــدم تكــرار ماقــام به وهــو من اللاعبيــن الخــلوقيين ..




تحيـات مجنـون الاهلــي وجمهــوره
نــايــف الزهــراني




اهلي في الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حسن معاذ: عفوك يا سعيد..(الدنيا عيد)!!



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 45 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر