العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

][][ موضوع مختلف وشيء في خاطري ][][

بسم الله الرحمن الرحيم بصراحة احترت في اسم الموضوع , وبصراحة لا اريد ان انسقة , وبصراحة اكثر سأكتب بدون افكار مسبقة او خطة واضحة او منهجية معينة . انا


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 27 - 12 - 2007, 53 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
قـلـم ذهـبـي
 

( هاشم الشريف ) will become famous soon enough

افتراضي ][][ موضوع مختلف وشيء في خاطري ][][ 


بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحة احترت في اسم الموضوع , وبصراحة لا اريد ان انسقة , وبصراحة اكثر سأكتب بدون افكار مسبقة او خطة واضحة او منهجية معينة .

انا والاهلي
كثيرة هي المواضيع التي تتحدث عن كيف ومتى ولماذا ( اي شخص ) اهلاوي !!! قرأت الكثير من الاجابات , هناك اجابات عادية واجابات مميزة واجابات تحتاج الى اجابات , واكثر مايثير استغرابي هو ( الكم ) الهائل من الاشخاص الكبار في السن والذي يشاركوننا حب النادي الاهلي . يتحدثون عن امور تاريخية جميلة ومواقف معبرة واشياء كثيرة جميلة , فتارة يسعدونا بهذه الذكريات واحياناً يبكوننا واحياناً كثيرة اتمنى لو عشتها معهم . اكثر ما يؤلمني هو اني لم اولد في جدة , ولم اعشق الاهلي بالطريقة التقليدية , فأنا لم ادخل النادي الاهلي الا بعد سنين طويـــلة قضيتها بعيدً عنه , ولم اكن يوماً من الايام صديقاً للاعب اهلاوي اياً كان ( للأسف ) .
بصراحة حبي للأهلي وعشقي له كان السبب فيه هو والدي واعمامي , فكلهم اهلاويين وبعض منهم كانو اعضاء شرف في النادي ( يوماً ما ) .
في طفولتي كانت اول هدية اتلقاها عبارة عن صندوق يحوي صور لاعبي الاهلي بالكامل بالاضافة الى صورة مارداونا وكان للصندوق ذراع صغير عندما تقوم بإدارته فإن الصور تتغير , وهذا الصندوق صنع ( يدوياً ) بيد شخص غالي جداً , ورغم اني لم اكن اعرف هؤلاء اللاعبين ولا حتى ( ماهي كرة القدم ) الا ان هذا الصندوق لازمني الى يومنا هذا .

المهم بعد فترة من الزمن بدأت احضر المباريات في الملعب اشجع النادي بحماس وبدون ان اعرف هذا اللاعب ما اسمه وهذا المدير من هو ومن المدرب . كنت احضر لاشجع الكل رغبة في نصرة الفريق وكنت انا ومن معي لا نهتم بالاسماء اطلاقاً وهذا كان افضل مافي الموضوع , بل انه اجمل مافي التشجيع . طبعاً في الفترة الحالية اصبح الجميع يهتمون بالمدرب واللاعب والاداري , وكأنهم يقولون اما ان يلعب فلان او لن نشجع واما ان يدرب فلان او لن نؤازر الفريق فسبحان مغير الاحوال . اذكر في لقاءات الاهلي سابقاً كنت احضر للملعب وتجد ان المتواجدين خلفك يشجعون ويمينك يشجعون ويسارك يشجعون وامامك يشجعون , لم يكن هناك يوماً ما جهة معينة ( تحتكر ) التشجيع ,
لم يكن هناك ( قائد ) للمشجعين وبدونه ( ينعدم التشجيع ) .
اما الآن فالتشجيع اصبح في نقطة معينة وكل ما ابتعدت عنها خف التشجيع وقل عدد المشجعين حتى تصل لنقطة لا يوجد فيها اي مشجع ولا منتمي ولا حتى رجل امن , منطقة ميته ( بالكامل ) .

في السابق لم اكن اسمع احد يتمنى ان يكون الاهلي مثل الفريق الفلاني او حتى يفكر بهذا الشكل , بل كانو كلهم يفتخرون بالاهلي وبحبونه فقط ولايهتمون بالصحافة ولا الاعلام ولا كيفية ادارة النادي ولا التعاقدات و ولا بأي شيء آخر , فقط يريدون ان يشجعون الاهلي فإن فاز شجعوه وان خسر شجعوه وهذا هو المهم .
كنت اسأل كثيراً لماذا عائلتي اهلاويــة بالكــامل ؟!!! ,
واريد اجابة من كل شخص حول اسبابة الشخصيـــة ( لقافة يعني ) ,
والاجابات بكل بساطة كان معناها ( بنحبـــــه ) .
ومن المضحك اني سألت اشخاص كثر ينتمون لاندية كثيرة فكانت هناك اجابات بعضها تنبع عن حب وانتماء وبعضها ( سطحي و سخيف ) , وياخوفي يصبح في الاهلي اشخاص بهذا الشكل .

فهناك من يشجع فريقه لان بطولاته كثير وبهذا يفتخر امام ( الشلة ) بأن فريقة ( خطيـــر ) . وهناك من يشجع فريقة لان ( اخوياه ) يشجعونه ومايبغى احد ( يتريق عليه ) اذا شجع فريق ثاني . وهناك من يشجع فريق لان ( اهله ) يشجعون نفس الفريق و ( مايبغى ) يخالف النظـــام العائلي . وهناك من يشجع الفريق لانه من نفس المنطقة , يعني من الغربية او الوسطي او الشرقية ( حب مناطق ) .

وبصراحة اعتقد ان هذه اسباب ( لاقيمة لها ) .
فحب الاهلي او حب الكيان الاهلاوي ( والمفروض اي كيان ) يكون ( بدون اسباب ) اساساً و ( بأسباب ) ثانياً , كيف ؟!!! حللوها !!!
واكثر ما يضحكني هو الذي يكتب ( هلالي اهلاوي ) ( نصراوي اهلاوي ) ( وحداوي اهلاوي )... الخ مافيه شي اسمه ( انتماء ثنائي ) , ببساطة عندما يتقابل الاهلي مع الفريق الآخر الذي تنتمي اليه , من تريد ان يفوز ؟!!!
اذا كان الاهلي اذاً انت اهلاوي فقط , واذا كان الفريق الآخر فأنت تنتمي للفريق الآخر , واذا كنت ( لا تدري ) فأنت ( لا تشجع ) .
بصراحـــة من يريد ان يشجع فريق بسبب اموال او بطولات ( كرة قدم ) فلديه فرق كثيرة غير الاهلي , ولكن من اراد ان يشجع ( النادي ) الراقي يشجع المهارة والجمالية والفن الكروي فلديه الاهلي , جميـع المتابعين والمحللين باختلاف انتمائهم اتفقو على ان الاهلي ( رائــع ) و ( جميل ) و ( كبير ) .
النادي الاهلي من اكثر الاندية تحقيقاً للبطولات ومن اكثرها جمالية ومن اكثرها رقي ومن اكثرها تميز , ورغم كل الاخطاء التي تحصل يبقى الاهلي جميـل وراقي ورائع , والمفروض ان العاشق الحقيقي اساساً لا يبالي بكل ماذكرت , بل يهتم بأن هذا هو الاهلي وكفى .
اما الذي يتغنى بالاندية الاخرى فليشجعها فوالله ان هذا اخير له وابرك ونحن في غنى عنه , فالاهلي ليس بحاجة الا اشخاص يهتمون بغيره .
يقولون ان الاهلي لايملك اموال وفقير وعلى قد الحـــــال , واشخاص يقولون الاهلي فيه اشخاص ( قليلي ذمة ) حاشا لله , ومجموعة اتهامات واباطيل غريبة , والمضحك في الموضوع انهم لايملكون ( اي دليل ) بأي شكل , لا بادلة على الورق ولا باشخاص يشهدون لهم ولا بشيء .
فقط ( بربرة ) , وكأنهم يملكون ( فانوس ) سحري يخبرهم بمايريدون , تريد خبر ؟ فقط اسألهم و ( ابشر بسعدك ) .
حاقد على احد وتبغى تنتقم منه ؟!! كلها سطرين في اقرب منتدى وهــــاتك ياسب , والاشاعة تكبر ماشاء الله , تجد مبلغ 10 الاف اصبح 20 ثم 50 ثم 100 ثم مليون , على آخرالموسم تصبح 10 ملايين !!!! , كيف ؟!!! لان اصحاب ( الذمم ) جاهزين وتحت الطلب .
والله انها مصيبة , وليست في الاهلي فقط بل في مجتمعنا ككل , اصبح التشكيك في البشر سهل واصبح السباب والشتم اسهل ولا احد يسأل ليش وكيف ومتى , فقط يسيرون مع التيــــــار , اصبح الناس يتعاملون مع بعض بسوء نيـــة , حتى حسن النية اصبح مابين نارين اما ان يكون شاذاً عن مجتمع ( غريب ) واما ان يسير معه ويصبح ( سيئاً ) .
انا لا انظر للامور بسوداوية وعندي امل في بكرة انه اجمـــــل ودائماً متفائل بالاهلي وبجماهيره وبكل من حــولي , ولكن للأسف اصبح التفائل ( عيب ) واصبح التشائم ( ذكــــاء ) .



ولكن الحمدلله اني مؤمن بقناعاتي ولو تغير المجتمـــع بالكـــــــــــــامل . ولايفوتكم بعض الاهلاويين , اذا فاز الاهلي يختفون واذا خسر ( لاسمح الله ) يجتمعون , واذا اصابت الادارة ( يخرسون ) واذا اخطأت ( يصارخون ) , واذا قلنا وقفو مع الاهلي قالو ( وقفنـا زمان ) واذا قلنا وقفو الحين قالو ( تعبنا ) . بالله يا اخوان هذولا بأي حق يقولون ( احنا اهلاويين ) ؟!!!
وتحصلهم ملتمين مع بعض في موضوعات بعض , مــــرة كل واحد فيهم ينتظر الثاني ينزل موضوع وشغل رد دين , هذا رد علي انا ارد عليه هذا خالفني اذاً بخالفه حتى لو يناقض نفسه ماعنده مشكلة , المهم انه ( يرد الدين ) , تشكيلة افكار سطحية على احقاد شخصية والاهلي هو الضحية .
يجيك اشخاص يقولون الاهلي متأخر في سلم الدوري وانتم ماتنتقدون الادارة ؟!!! ياخي ومن قالك ان تصحيح مسار الاهلي في الادارة والا في انتقادها ؟!!! تفكيــــــــــر غريب عن جد !!! تصحيح مسار الاهلي في انك توقف مع النادي مع اللاعبين مع الكل , في الملعب في المنتدى في اي مكان اما اثارة المشاكل والاتهامات والانتقادات رايحة جاية فهذي ماتنفع احد وبالذات ماتنفع كاتب الموضوع والقراء .
الحيـــــــــن انا تعبت وكتبت كثير ومع تغير اجواء الرياض صارت صحتي ( مش ولابد ) فأعتذر عن الاطالة ودعـــواتكم وقريباً سيكون لي موضوع جديد يحمل نفس الفكرة .

المهم : اسأل الله ان يوفق الاهلي وينصره دائماً .




( هاشم الشريف ) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 27 - 12 - 2007, 05 : 08 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

nice ahlawy will become famous soon enough



اسال الله ان يوفقــك .. ويسعــدك



كلامك جميــل .. وشامــل .. وعام




تقبل مروري ..




nice ahlawy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2007, 45 : 08 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
محرر رابطة تشلسي
الصورة الرمزية نجم الأمبراطور
 

نجم الأمبراطور has a spectacular aura aboutنجم الأمبراطور has a spectacular aura about
إرسال رسالة عبر MSN إلى نجم الأمبراطور



والله كلامك جميل جدا

وربي انك مبدع


في هالكلمات

الله يوفقك








نجم الأمبراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2007, 07 : 09 PM   رقم المشاركة : [4]
www.alrage.net
كاتب مميز
الصورة الرمزية الإمبــراطور
 

الإمبــراطور will become famous soon enoughالإمبــراطور will become famous soon enough



الله يعطيك العافية .................... ..







مواضيع مهمه :





.

.





^^.. يا ويلك ياكلك .. ياكلك .. هذا اســــدنا الاهلااااوي ..^^







الإمبــراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2007, 08 : 09 PM   رقم المشاركة : [5]
www.alrage.net
كاتـبـة مـمـيـزة
الصورة الرمزية دم الأهلي
 

دم الأهلي has a spectacular aura aboutدم الأهلي has a spectacular aura about



hashomy

تمُر علينا لحظات نتمنى الكتابه فيها ولكننا لانكون

أمام أفكار مُعينهـ لنخُط عنها فنترك للقلم المجال ليخُط مايريده


فيُفاجأنا القلم بخط موضوعات فيها من الروعهـ الشيء الكثير

وكُلي ثِقهـ أن روعتها في عفويتها وخروجها من القلب ..

حيرك عنوان الموضوع ولكن اسمح لي أن اعنونهـ

فقد برز لي عنوان واضِح منذُ قرائتي للمقال ..

(( من القلب لمعشوق القلب ))

هذا ماقرأتهـ بين أسطُر رائعتكـ ..

:
:

نحنُ والأهلي

عِشق بداياتهـ مُختلفه ولكنها بكُل تأكيد جميلهـ

فيكفي انها جعلتنا عُشاقاً لأرقى الأنديه السعوديه وأروعها

أصول أهلاويهـ جرت في دمائي ورثتها من قلب أهلاوي

وحيداً بين عائله كاملهـ من الميول المُضاده ..

رائع أن تعشق الأهلي وحيداً فحينها فقط ستشعُر بمدى

القوه التي تمنحها اياك محبة الأهلي في قلبك ..

أن يكون قلبي مُعلقاً بغير أهلينا يوماً ما فهذه تُضاف

لقائمة المُستحيلات الست التي مازلت حتى الآن أجهلها..

جميل أن تستمع لذكرى الأباء عن الأهلي فحينها فقط

ستعلم أن الأهلي شامخاً في القِدم وسيداً في الحاضر

ومُهيمناً باذن الله على المُستقبل ,,

:
:

hashomy

اعذُرني على المكوث هُنا طويلاً

فقد تركت لقلمي العنان للحديث

فاستثاره حديث قلمكـ وأسهب كثيراً في الطرح

فمِنكـ المعذره إن أطلنا ..

ولكـ كُل الشُكر على ماتمتعنا بهـ دوماً من موضوعات

ولاعدمنا تميُزك دوماً ,,





دم الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2007, 03 : 10 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أمير الوله
 

أمير الوله will become famous soon enough





كلام صادق من القلب

راقي بصدقه وعفويته


دمت اهلاويا راقيا جميلا







من قال أنا يتعبنا الجــــــــــرح .. من قال أنا يوجعنـــــــــــــا النزف
ياجرح النكبة خيم فى الطرقات وازرع موتك فينا كي تعرفنا أكثر
كي تعرف أنا ان شد الخطب علينا .. نغدو أجمل .. نصبح أكبــــــــر
خيم ياموت علينا فلنحن رجالك .. ان تحلو الشمـــــــــــــــس بأعيننا
يبقى نور ارادتنا حيا لايقهــــــــــــــر ..
أمير الوله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2007, 57 : 11 PM   رقم المشاركة : [7]
قـلـم ذهـبـي
 

( هاشم الشريف ) will become famous soon enough



بسم الله الرحمن الرحيم

nice ahlawi : شكراً لك على المرور الجميل والرد الاجمل وبالتوفيق .




( هاشم الشريف ) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 12 - 2007, 28 : 01 AM   رقم المشاركة : [8]
قـلـم ذهـبـي
 

( هاشم الشريف ) will become famous soon enough



بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ احمد : شكرً لك عزيزي ومرور جميل وبالتوفيق يارب .




( هاشم الشريف ) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 12 - 2007, 47 : 01 AM   رقم المشاركة : [9]
www.alrage.net
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية عمر القرشي
 

عمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond repute



hashomy

كعهدنا بك دوما .. باختصار .. مبدع

حديثك .. سردك لأيام و أحوال الأهلي الجميله


يثير الشجون .. اعتبره " وثيقة " للجمهور العاشق

الذي يقف مع ناديه .. ليدعمه .. و يسانده .. مهما اختلفت الأسامي و المسميات

المبدع بحق hashomy .. ألف سلامة .. وفانتظار جديدك .





رحم الله أبو طاهر مؤسس هذا الصرح الشامخ و أسكنه فسيح جناته


التجمع الأكبر لـ جماهير النادي الأهلي السعودي على الإنترنت
عمر القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 12 - 2007, 05 : 02 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية المايقي
 

المايقي will become famous soon enough



hashomy


كـلام روعـه

وتسلم على هذا الطرح



أخـوكـ الـمـايـقـي




المايقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

][][ موضوع مختلف وشيء في خاطري ][][



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 33 : 09 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر