العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الفكر الكروي عند بعض لاعبي الأهلي

السلام عليكم ورحمة الله بركاته احب ان اشارك برأي لعله يفيد لاعبي فريقي النادي الأهلي الحبيب وهذا الرأي يتمثل في الفكر الكروي عند اللاعبين ما اشاهده والاحظه ان بعض اللاعبين


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 08 - 12 - 2007, 34 : 09 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية غصن الأهلي
 

غصن الأهلي will become famous soon enough

افتراضي الفكر الكروي عند بعض لاعبي الأهلي 



السلام عليكم ورحمة الله بركاته

احب ان اشارك برأي لعله يفيد لاعبي فريقي النادي الأهلي الحبيب

وهذا الرأي يتمثل في الفكر الكروي عند اللاعبين

ما اشاهده والاحظه ان بعض اللاعبين وليس كلهم ماعنده فكر كروي سليم او كبير
وهذا ما تسبب في خسارتنا لمباريات عديده وللمستوى قبل ذلك

من هذا الفكر الكروي العصبية ( العباطه) مع اعتذاري لاستخدام المصطلح

فهذا عيب كبير من عيوب لاعب كرة القدم جيث يجب ان يلعب اللاعب بذكاء000 وكل خطوه يقوم بها يجب أن تكون محسوبه
يعني مثلا:
اذا الاحتجاج على حكم المباراه سواء الاحتجاج في محله او غير ذلك يجب ان يكون لهدف
هو الضغط على الحكم 00من اجل الحصول على مكتسبات اخرى 000وليس من اجل تغيير قراره لانه مستحيل اي حكم يتراجع عن قراره الا ما ندر 00
فيجب عدم الاحتجاج بعصبيه وبجديه ونسيان اجواء المباراه والتي يستغلها المنافس للعب الكره اثناء تشتت ذهن اللاعب او اللاعبون المحتجون وهذا يحدث كثيرا في فريق الاهلي000 وهذا دليل عن نقص في الوعي او الفكر الكروي
ومثال حي اخر على العصبية :
بعض اللاعبون ينزل وكان الفريق فريقه لوحده ينسى ان هناك جماهير تحترق ونا هناك اداريون يتعبون وداعمون يبذلون الغالي والنفيس
وهؤلاء اللاعبون اضحوا مشهورون بأنه من السهل اسفزازهم 000لذلك نجد معظم لاعبي الانديه تسخر لهم في كل مباراه لاعب يتخصص في نرفزتهم فيفقدهم سيطرتهم على عقلهم الكروي وغير الكروي فيرتكبون حماقات تجلب الهزيمه للفريق كا الطرد وهو معرفون للكثير ومن الامثلة على ذلك اذكرها وقلبي يعتصر دما وهو نجمي المفضل الفتى الذهبي حسين عبد الغني
وكذالك اللاعب الكبير بأدائه الصغير في فكره الكروي وهو وليد عبد ربه الذي سأفرد له جزء كبير من مقالي هذا
لعله يستفيد من ملاحظاتي او يقرأها من يستطيع نصحه بطريقه فنيه ونفسيه تجعله يعدل من سلوكه
حيث الاحظ عليه دائما العصبية وعدم الضحك او الابتسامه في الملعب يعني ينزل المباراه وهو موتور
والاحظ دائما لاعب الاتحاد المنتشري يحاول استفزازه لكي يخل بتوازن الفريق وهو يستجيب بكل سهوله لاستفزازاته
ويحصل المطلوب بتشتت ذهنه والتسجيل في مرمانا وخصوصا ان مركزه حساس ما بعده الا الحارس
وبالتالي اصبح مكشوفا لكل الفرق بضعف فكره الكروي واصبحو يسلطون عليه من يستفزه ويحصل المراد لهم واخر من حاول ذلك لاعبي الحزم ومنهم اللاعب مناور مدري ايش اسمه الكامل

واخذا عليه مع العصبية عدم الاخلاص الذي شاهدته او هو ربما يفسره بأنه اخلاص ولكن من وجهة نظره هو( حيث ان ما بدر منه في مباراة الحزم انه بعد ان استفزه لاعب الحزم واستجاب بكل سهول وقام بجرح اللاعب في وجه واسال الدم من وجه لاعب الحزم بطريقة مقززه اشمئز منها كل من شاهد الحركة حتى الذي لاعلاقة لهم بكرة القدم استنكر ذلك ونال على ذلك كرتا اصفر من حكم اللقاء ولو اعطاه كرتا احمرا لما لامه احد000ويا ليته اكتفى بذالك الا بعد هذه الحركه ظهر عليه الهيجان في الملعب والنرفزه واللعب بعصبية حتى مع زملائه لاعبي الاهلي واشار بيده يطلب التغيير وكأنه يقول للمدرب انا معصب ما اقدر العب غيرني يعني يحب مصلحة ناديه ما يريد ان يفقدهم لاعب
انا ارى في حركاته تلك عدم الاخلاص للنادي الذي تبناه ووقف معه احتى وصل الى الدوليه 000 اهكذا يكافأ النادي 000ياوليد ويامن تسلك نفس السلوك 0000االلعبون المخلصون هم من يلعب وهو مجروج او مخلوع الكتف او معصوب الرأس والامثلة كثيره 00وانته يا اخي 000 تاتي في اول المباراه وتطلب التغيير بحجة اعصابك 000!!!



والمدرب لم يستجيب لمطلبه بالتغيير لانه لا يريد يخسر تغييرا في الشوط الاول فلجأ مع اول احتكاك معه !!!00 الى السقوط على الارض وادعاء الاصابه وبالتالي حصل له المراد بالتغيير مما افقد المدر ب ورقه كان في امس الحاجة اليها

من الأمثلة على الضعف الفكري الكروي عند اللاعب عدم توزيع جدهده على كامل المباراه

وخير دليل على ذلك مايقوم به اللاعب تركي الثقفي :

حيث الاحظ عليه الاحتفاظ بالكره مسافات طويلة ومحاولة التجاوز اكثر من لاعبين وعدم التمرير الا عندما توشك الكره ان تفقد منه فيمررها ضعيفه وغير مركزه او تفقد منه000 ويكون بذك قدا احرق سعرات حراريه كبيره فيما لافائدة منه ولذا نجده دوما تستنزف لياقته في منتصف الشوط الثاني مما يظطر المدر تغييره
وفي مباراة الحزم الاخيرة عندما اضطر المدرب لعدم تغييره لاستنفاذ كل التغييرات الاظطرارية
بدت على اللاعب ملامح الاعياء والتعب وعدم القدره على الركض وراء المنافسين فبدأ يلجأ للخشونه
مما عرضه للكرت الاصفر الثاني وبالتالي الطرد
اذا يجب ان يجزء اللاعب طاقته للمباراه كاملة واللعب على اللمسة الواحدة الا ما اضظر اليه من حركات فنيه تخدم الفريق


فهذا اسميه بالضعف الفكري لدى اللاعبين ولم اذكر الباقون ولكن مجرد امثله

ارجو المشاركة في الموضوع بطريقة مفيده تخدم النادي الاهلاوي الحبيب
والله من وراء القصد





غصن الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 08 - 12 - 2007, 52 : 09 PM   رقم المشاركة : [2]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough



غصن يعطيك العافيه على هذا الطرح وام كنت ارى انك قسوت قليلا على وليد عبدربه .. ولكني اتفق معك طالما النقد من اجل الاصلاح .. هناك نقطين يسمح لي النظام بالتعليق عليها وهي ..

يجب ان يلعب اللاعب بذكاء000


لا يمكن ان يقوم بها اللاعب الا عندما يكون متاكد من امكاناته وواثق منها .

اذا الاحتجاج على حكم المباراه سواء الاحتجاج في محله او غير ذلك يجب ان يكون لهدف
هو الضغط على الحكم 00


هذي النقطه تجعل من الجمهور يحمل الحكم نتيجة الخساره .. وهذا يستخدمها اللاعب الخائب كي يتخلى من مسؤلية نتيجة المباراة ويجعل الحكم الشماعه اللي يعلق عليها الخطاء وللاسف الكثير من الجمهور يتسرع ويصدق ذلك ..





أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2007, 00 : 10 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية غصن الأهلي
 

غصن الأهلي will become famous soon enough



السلام عليكم

اخي المشرف الكبير ابو طاهر اسعد الله اوقاتك بكل خير واعانك لله على مهمتك
كلمة شكر قليله في حكقك ولكني مع شكري وتقديري لك ادعوا الله ربي ان يجزيك عنا خير الجزاء

وبقولك اني قسوت على اللاعب وليد عبد ربه هذاه القسوة البناءه قسوة الاب على ابنه ليجعل

منه رجلا نافعا وصالحا

وقسوة المعلم على تلميذه لكي يجعل منه رجل مستقبل عالما ومعلما

وقسوة المحب لحبيبه لكي يراه في اجمل الصور

صديقك من صدقك

والمثل يقول يا بخت من بكاني و وبكى الناس عليه ولا ضحكني وضحك الناس عليه

وهذا ما لاحظت انا من وجهة نظري كمحب لوليد عبد ربه واريد له الافضل ويجوز الاختلاف في وجهة النظر

والله من وراء القصد





غصن الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2007, 17 : 10 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية مجنون الاخضرين
 

مجنون الاخضرين will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى مجنون الاخضرين



وــآلـــلـــه كـــلآمـــك من عــ،ـ،ـ،ــــل



مشكووووور



كفيــــت ووفيــــــــت



يسلمووووووووو



لاهنـــت


ولو اشكر فيـــك الى بكــــره ,,, ما اوفيــــكـ حقـــــــــكـ



ـآرق تحيــــــــه :




مجنون الاخضرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2007, 23 : 10 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية غصن الأهلي
 

غصن الأهلي will become famous soon enough



يسلموووووووووووووووو وووووووووو مجنون الاخضرين

الله يعافيك ويبارك فيك


تحياتي لك وشكرا على المروووووووووووووووو وووور





غصن الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2007, 40 : 10 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

ريما2005 will become famous soon enough



على طاري الابتسامة .. وليد مايتبسم وهذا اللي نلاحظه عليه ، وكثير من اللاعبين لا يتبسمون لأن طبيعة التنافس جدية ،فيصعب أن يمزج بين الابتسامة والتنافس بشكل جدي ,,, أما تعبيرات الوجه يمكن هي اللي تقصدها ان وليد من خلال تقاسيم وجهه يوحي بأن اللي قدامه عدوه اللدود اللي مايجب انه يتقبل منه أي احتكاك أو استفزاز ، وهذا لعمري هو متنفس اللاعبين الأذكياء للإطاحة باللاعبين أمثال "وليد" وليد سيخسر كثيرًا من جمهور الأهلي ولن يتحمله إذا استمر على هذه التصرفات ، وليد ليس كحسين أبدًا ، حسين تختلف عليه الجماهير أما وليد فتتفق على أنه "لايملك من العقل الرياضي " ذرة !




ريما2005 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2007, 52 : 10 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية غصن الأهلي
 

غصن الأهلي will become famous soon enough



السلام عليكم
شكرا جزيلا للمشرف القدير ابو طاهر على تثبيت الموضوع
نسيت ما اعلق على ردك بخصوص الاحتجاج على الحكم:
((اذا الاحتجاج على حكم المباراه سواء الاحتجاج في محله او غير ذلك يجب ان يكون لهدف
هو الضغط على الحكم 00

هذي النقطه تجعل من الجمهور يحمل الحكم نتيجة الخساره .. وهذا يستخدمها اللاعب الخائب كي يتخلى من مسؤلية نتيجة المباراة ويجعل الحكم الشماعه اللي يعلق عليها الخطاء وللاسف الكثير من الجمهور يتسرع ويصدق ذلك ..))
ما فهمت قصدي :
انا ما قصدت التبرير للخساره وبتحميل الحكم سبب النتيجه بعد الماراه

انا اقصد نوع من الفكر الكروي يمارس وخصوصا من الفرق الخبيره والكبيره مثلبعض الفرق الافريقيه

يمارسون عمليات الاحتجاج وعقلهم صاحي مع المباراه قصدهم من الاحتجاجات الضغط علىالحكم اكثر مه منه اعتراض على لاقرار
هذا قصدي ويكون بحدود وبدون لمس الحكم ووضع اليدين في الخلف لكي لا يتعرض لايقرار من الحكم



الاخت ريما 2005 اشكرك الشكر الجزيل على المرور والمشاركه

انا لست معك ان وليد ليس له عقل مطلقا بل له عقل ووليد لاعب كبير وموهوب وصلب انا اقصد الفكر الكروي
يعني النضج الكروي والتي ينتج عنها سلوكيات غير مفيده للفريق وهذه امور بسيطه يمكن للاعب تعديلها اذا تم نصح اللاعب واو حتى معاقبته حتى ينضبط فيها وتتم عن طريق المدرب غالبا هذه الامور
او الاشخاص المؤثرين فيه

وتقبلووووووا تحياتي





غصن الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 12 - 2007, 18 : 01 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

كااااااااايو will become famous soon enough



وــآلـــلـــه كـــلآمـــك من عــ،ـ،ـ،ــــل




كااااااااايو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 12 - 2007, 01 : 04 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

اراعى will become famous soon enough



شكرا على هذاء اتوجيه اتمنى ان يستفيد الاعب منه هذاء ماهى قسوه عليه انا بعتبرها ان الاخ غصن الاهلى بيحب وليد ويتمنى اصلح عيوبه حتى يكون قدوه لا زملاه من الاعبين يمكن فى القريب يكون هو الكبتن المنتظر لا الفريق




اراعى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 12 - 2007, 12 : 04 AM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور جديد
 

G3FAR.s 24 will become famous soon enough



غصن الاهلي
اسعد الله اوقاتك وايامك
واعجبتني صراحتك وكلامك الجميل والصحيح
ويعطيك العافية على طرحك الهادف والجميــــــــــــــ ـــــــل

ودمت بـــــــود..،،،




G3FAR.s 24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الفكر الكروي عند بعض لاعبي الأهلي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 23 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر