العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

تجربة طرح الأخبار بالصندوق القديم ..

عبر أثير المحبه نُرسِل إليكم أعذب التحايا و أصدق الأُمنيات .. بصباحٍ مِلئهُ المسرات اللجنه الاخباري ه فريق عمل الامبراطور يسُرهم التحليق معكم في فضاء صحافتنا المحلي ه لتسليط الضوء


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 30 - 11 - 2007, 04 : 01 AM   رقم المشاركة : [1]
إدارة المنتديات
مشرف عام المنتديات الرياضية
الصورة الرمزية "عاشق الأهلي"
 

"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of
إرسال رسالة عبر MSN إلى "عاشق الأهلي" إرسال رسالة عبر Yahoo إلى "عاشق الأهلي" إرسال رسالة عبر Skype إلى "عاشق الأهلي"

افتراضي تجربة طرح الأخبار بالصندوق القديم .. 




عبر أثير المحبه نُرسِل إليكم أعذب التحايا و أصدق الأُمنيات .. بصباحٍ
مِلئهُ المسرات

اللجنه الاخباريه

فريق عمل الامبراطور



يسُرهم التحليق معكم في فضاء صحافتنا المحليه

لتسليط الضوء على كُل مايخُص فِرقة الرُعب الأهلاويه

تصاريح .. لقاءات .. احصائيات و آخر المُستجدات

لكافة الألعاب المُختلِفه نجمعها من أجلكم ونضعها بين أيديكم ,,

ودوماً في ((الامبراطور ))

الخبر يسبِقه المصدر ... لنكون للمصداقية منبر









عودة قوية لعبدربه ومشاركة الأولمبيين
الأهلي يطالب بتمديد فترة التسجيل وينتظر وصول بطاقة كايو




جدة - علي السلمي

طالبت إدارة النادي الأهلي لجنة الاحتراف بتمديد فترة التسجيل الثانية ليتسنى لها تسجيل اللاعب الثالث الذي مازالت المفاوضات جارية معه حتى الآن . وجاء الطلب الأهلاوي أسوة ببقية الأندية الأخرى سيما وأن لديه مشاركة قارية ويتطلع للتعاقد مع لاعب متمكن في خط الدفاع للمشاركة معه في البطولة . وفي ذات الإطار مازالت الإدارة تنتظر وصول بطاقة اللاعب البرازيلي كايو سوزا ليتمكن من المشاركة في المباراة المقبلة أمام القادسية .
وعلى صعيد التدريبات شهدت التمارين مشاركة الدولي وليد عبدربه بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن صفوف الأخضر كما شهدت أيضاً مشاركة لاعبي المنتخب الأولمبي بعد انتهاء مهمته






خليل جلال للاتحاد والهلال.. والعمري للقادسية والأهلي

طلال الغامدي ـــ الدمام

كلفت اللجنة الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم المونديالي خليل جلال لقيادة مواجهة فريقي الهلال والاتحاد والتي ستقام في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات الدوري السعودي الممتاز يوم السبت . واختارت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم الدولي سعد الكثيري لإدارة المباراة الدورية بين فريقي الحزم والطائي التي ستقام بمحافظة الرس ضمن منافسات الدوري الممتاز
و الحكم الدولي عبدالرحمن العمري باختياره في مباراة فريقي الأهلي والقادسية التي ستقام في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يوم الخميس المقبل.
ورشحت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم الدولي علي المطلق لقيادة مواجهة فريقي الاتفاق والنصر التي ستقام مساء يوم السبت المقبل في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الاسبوع الحادي عشر لمسابقة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة.










المنتخب يمنع الهوساوي من المشاركة
عبدربه يدعم الأهلي أمام القادسية


جدة - نايف مشهور:
تنفس المدير الفني للفريق الاهلاوي الصربي نيبوشا، الصعداء امس الاول بعد عودة مدافع الفريق الدولي وليد عبدربه للتدريبات بعد زوال الاصابة التي لحقت به، مؤخرا.. حيث انضم اللاعب لزملائه في المران استعدادا للمشاركة في لقاء القادسية الخميس المقبل ضمن مباريات الفريق في الدوري الممتاز، خاصة وان عودة عبدربه قد تنهي نوعا ما لمشكلة، النقص الذي يعاني منه الفريق الفترة الاخيرة بعد انضمام العديد من لاعبيه الى منتخبات المملكة المختلفة.. في حين مازال لاعب خط الوسط معتز الموسى وزميله علاء ريشاني في طور الاعداد للعودة لتدريبات الفريق لاسيما بعد معاناتهم من بعض الاصابات التي لحقت بهم في الوقت الذي حضر فيه مهاجم منتخب المملكة الاولمبي عبداللاله هوساوي للنادي واكتفى بمشاهدة التدريب دون المشاركة به بعد طلب الجهاز الطبي للمنتخب عدم مشاركة اللاعب في تدريبات الاهلي اليومين القادمين بعد الاصابة التي لحقت به خلال فترة تواجدة مع المنتخب الاول






المضيف توج بالذهب بفارق الأهداف عن ليبيا
الأخضر يخسر أمام مصر ويكتفي بالبرون


أنهى منتخبنا الأول مشاركته في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب العربية التي اختتمت أمس في مصر باحراز الميدالية البرونزية بالرغم من خسارته أمام المنتخب المصري الذي توج بالذهب فيما ذهبت الفضة لليبيا بفارق الأهداف عن مصر.

وبالعودة للمباراة الختامية التي انتهت بفوز المنتخب المصري "2-1".

ظهر منتخبنا بأداء متواضع للغاية في الشوط الأول الذي شهد سيطرة مصرية وهجمات متواصلة على المرمى السعودي الذي تألق فيه الحارس تيسير المسيليم وانقذ مرماه من عدة كرات خطرة إلى أن نجح المصريون في افتتاح النتيجة عبر تسديدة بعيدة المدى من حسام غالي فشل المسيليم في التصدي له لتستقر في المقص الأيمن لمرمى منتخبنا "39" وبعد ست دقائق فقط نجح عماد متعب في مضاعفة النتيجة بعد أن لعب كرة عكسية لم يحسن المسيليم في التعامل معها لتستقر داخل الشباك "45".

المنتخب السعودي تأثر كثيراً بقرار الطرد الظالم الذي اتخذه حكم المباراة في حق رضا تكر عندما أشهر له البطاقة الحمراء إثر احتكاك عادي مع مهاجم المنتخب المصري محمد أبو تريكة الذي مثل على الحكم مدعياً الاصابة "28" هذا الطرد وما تبعه من اخراج سعد الحارثي واشراك نايف القاضي أعطى أفضلية أكبر للمنتخب المصري الذي نجح في حسم المباراة من شوطها الأول.

في الشوط الثاني تحسن أداء منتخبنا كثيراً أمام تراجع واضح في أداء المنتخب المصري خاصة بعد تسجيل منتخبنا لهدفه الوحيد من ركلة جزاء تحصل عليها أحمد الموسى ونفذها بنجاح ياسر القحطاني "55"، ولعب منتخبنا الشوط الثاني بأداء تكتيكي اغلق من خلاله كل المنافذ أمام المنتخب المصري.. وبدأ ا لمنتخبان مقتنعين بالنتيجة فغابت الخطورة وتراجع الأداء بشكل لافت إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته منهياً المباراة بفوز مصر والذي كفل لها احراز الذهبية.






مهمة صعبة للمنتخبات العربية
قرعة التصفيات الآسيوية لمونديال 2010تضع منتخبنا في المجموعة الأسهل




كتب صالح الجهني:
اوقعت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا عام 2010التي سحبت امس الاحد في مدينة دوربان الجنوب افريقية استراليا والعراق بطل اسيا والصين وقطر في مجموعة حديدية.

وضمت المجموعة الثانية اليابان وعمان والبحرين وتايلاند، والثالثة كوريا الجنوبية مع جارتها الشمالية والاردن وتركمانستان، والرابعة السعودية مع لبنان واوزبكستان وسنغافورة، والخامسة ايران وسوريا والامارات والكويت.

ووضعت استراليا وكوريا الجنوبية وايران والسعودية واليابان على رأس كل واحدة منها استنادا الى تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) الذي اخذ بعين الاعتبار نتائج المنتخبات في التصفيات والنهائيات الماضية.

واعفيت المنتخبات الخمسة من خوض تصفيات الدورين الاول والثاني.

وسيتأهل الاول والثاني فقط من كل مجموعة الى الدور الرابع والنهائي الذي سيضم عشرة منتخبات.

وفي الدور النهائي، ستوزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وسيتأهل الاول والثاني من كل منها الى النهائيات في جنوب افريقيا مباشرة.

ويلتقي صاحبا المركزين الثالث ذهابا وايابا لتحديد المتأهل منهما لخوض الملحق مع بطل اوقيانيا.

وكان المنتخب البحريني خاض الملحق في التصفيات الماضية لكن ضد احد منتخبات منطقة الكونكاكاف (ترينيداد وتوباغو) وكانت البطاقة في حينها من نصيب الاخير بعد فوزه في المنامة ايابا 1- صفر عقب تعادلهما ذهابا صفر-صفر.

وفي مونديال المانيا عام 2006، شاركت منتخبات السعودية وكوريا الجنوبية واليابان ممثلة للقارة الآسيوية، فضلا عن استراليا التي تأهلت عن منطقة اوقيانيا قبل ان تنتقل لاحقا الى الاتحاد الآسيوي.

في المجموعة الاولى الاصعب، سبق لاستراليا والصين والعراق بلوغ نهائيات كأس العالم، بينما لم تحصل قطر على هذا الشرف حتى الان.

وتشارك استراليا في التصفيات الآسيوية للمرة الاولى، وقد خاضت اولى منافساتها في القارة الآسيوية الصيف الماضي حين شاركت في نهائيات كأس اسيا وخرجت فيها من الدور ربع النهائي.

العراق كان توج بطلا لكأس اسيا بفوزه على السعودية 1- صفر في المباراة النهائية، وسبق له ان خاض غمار مونديال مكسيكو عام

1986.الصين تأهلت الى المونديال مرة واحدة عندما اقيم في القارة الاسيوية في كوريا الجنوبية واليابان عام

2002.المنتخب القطري سيكون في موقف صعب جدا لحجز احدى بطاقتي المجموعة الى الدور الرابع والحاسم.

المجموعة الثانية تضم اليابان وعمان والبحرين وتايلاند.

واذا كانت المنطق يرشح اليابان لنيل احدى البطاقتين الى الدور الرابع، فان الفرصة متاحة امام منتخبي البحرين وعمان للحاق بها خصوصا ان تجربة البحرين ما تزال عالقة في الاذهان حين كان قاب قوسين او ادنى من بلوغ النهائيات للمرة الاولى في تاريخها.

وشاءت الصدف ان يقع المنتخبان الكوري الجنوبي والشمالي في مجموعة واحدة هي الثالثة الى جانب الاردن وتركمانستان.

المنتخب الكوري الجنوبي دأب على المشاركة في نهائيات كأس العالم وبالتالي سيكون من اقوى المرشحين لاحدى بطاقتي المجموعة الى الدور الرابع، بينما قد تكون البطاقة الثانية محصورة بين الاردن وكوريا الشمالية.

وفي المجموعة الثالثة، من المفترض ان لا يواجه المنتخب السعودي صعوبة كبيرة في التأهل الى الدور الرابع كونها تطمح الى ابعد من ذلك اذ انها باتت ممثلة دائمة لعرب اسيا في النهائيات حيث لم تغب عنها منذ مونديال الولايات المتحدة عام

1994.وستتنافس منتخبات لبنان واوزبكستان وسنغافورة على البطاقة الثانية.

ووقعت ثلاثة منتخبات عربية في المجموعة الرابعة وهي سوريا والامارات والكويت التي ستتنافس مع المنتخب الايراني.

وسبق لايران والكويت والامارات ان شاركت في النهائيات العالمي










انضمام لاعبي المنتخب الأولمبي لتدريبات الفريق
الأهلي يستعد للقادسية وسط معنويات مرتفعة


جدة - محمد الجابري

شهد تدريب الفريق الأول الكروي بنادي الأهلي معنويات مرتفعة استعداداً لملاقاة فريق القادسية الخميس المقبل، وقد انضم لاعبو المنتخب الأولمبي ولا يزال الجهاز الفني في انتظار انضمام لاعبي المنتخب الأول إلى تدريبات الفريق.

من جانب آخر عقدت اللجنة الفنية بالخماسية المكونة من رئيس النادي أحمد المرزوقي، وأحمد عبدالواسع ووجدي الطويل، وخالد الشنيف، وفهد عيد اجتماعاً وذلك لإتمام عملية الإعداد والاستقرار الفني للفريق الذي يسير بخطى ثابتة نحو الوصول إلى المستويات المميزة التي ظهر بها الفريق في العام الفائت وتحقيق بطولتين (كأس الأمير فيصل بن فهد، وكأس ولي العهد).






الحجار فرض على منتخبنا اللعب بعشرة لاعبين
مصر تطير بذهبية القدم العربية


كتب - عيسى الحكمي

ودع منتخبنا الوطني مشاركته (المتواضعة) في الدورة العربية الحادية عشرة بالخسارة أمام المستضيفة مصر (1-2) في ختام منافسات الدورة ومنافسات كرة القدم التي ذهبت (ذهبيتها) لصالح الفراعنة بعد تصدرهم من 3 انتصارات وتعادل واحد ، واكتفى الأخضر وصيف آسيا بالميدالية البرونزية في مشاركة لم ترقَ لمستوى المنتخب السعودي الذي كان عليه في الصيف الفائت حيث أبهر هو ومدربه أنجوس آسيا بعروضهم اللافتة.

أهداف المباراة سجلت على مدار الشوطين حيث حسمت مصر الأمور في الشوط الأول عندما سجلت هدفين عن طريق حسام غالي (39) وعماد متعب (45) وقلص ياسر القحطاني من نقطة الجزاء النتيجة في الدقيقة 55، وكان الأخضر قد جابه قوة المصريين في استاد القاهرة الدولي الممتلئ عن بكرة أبيه بعشرة لاعبين من الدقيقة 29 التي شهدت طرد الحكم السوري باسل الحجار للمدافع رضا تكر إثر خطأ عادي ارتكبه الأخير ضد نجم مصر محمد أبو تريكة لتكون تلك الدقيقة نقطة التحول الرئيسية في المباراة التي سيطر عليها أصحاب الأرض في الشوط الأول وكان الأداء من الجانبين ضعيفاً في الشوط الثاني.

لعب منتخبنا بتشكيل مكون من المسيليم ورضا تكر وأسامة هوساوي وأحمد البحري وكامل الموسى وسعود كريري وعمر الغامدي وأحمد الموسى ومحمد الشلهوب وسعد الحارثي وياسر القحطاني.

ومثل مصر عصام الحضري وأسامة محمد ومحسن هنداوي وهاني سعيد وشادي محمد ومحمد أبو تريكة وحسام غالي وحسني عبدربه وأسامة حسني ومحمود فتح الله وعماد متعب.

سيطرة مصرية

بسط المنتخب المصري الأكثر (انسجاماً) واستعداداً سيطرته على مجريات الشوط الأول في أغلب فتراته مستغلاً وضع الأخضر البعيد عن مستواه في كل شيء.

نقطة التحول الأساسية في المباراة والشوط كانت حادثة طرد المدافع رضا تكر في الدقيقة 28 بقرار يبدو غامض السبب من الحكم السوري باسل الحجار الذي قدّر الاحتكاك الحاصل بين تكر وأبو تريكة بالضرب المتعمد رغم أنه لا يستحق الإنذار وليس الطرد.

منتخبنا دخل الشوط بفكر امتصاص الحماس المصري المدعوم بجماهيره الحاضرة بكثافة في استاد القاهرة الدولي وكادت تلك الخطوة من المنتخب تذهب بنتيجة الشوط للتعادل لولا حالة الطرد التي قلبت السيناريو رأساً على عقب.

اللقطات الساخنة بدأت من الجانب المصري عند الدقيقة 4 حين شكل عماد متعب أول خطورة بمحاولته استغلال كرة مرتدة من المسيليم لكن الدفاع الأخضر بدد الخطورة، واستطاع المسيليم الحضور بقوة أمام تسديدة جديدة لمتعب في الدقيقة العاشرة.

كرة منتخبنا لم تكن في وضعها الطبيعي حيث لم يؤد أغلب اللاعبين الأدوار المنوطة بهم لضعف الانسجام واختلاف منهجية اللاعبين بعكس ما كانوا عليه في كأس آسيا.

كانت الدقيقة 11 مناسبة سانحة لأن يغير منتخبنا سيناريو المباراة وبدايتها عندما تبادل كريري والموسى ثنائية انفرد على إثرها الأخير لكن تسديدته تكسّرت على يد الحضري، بعدها بدقيقة هز ياسر القحطاني شباك الحارس المصري بيد أن صافرة الحكم أوقفت الحدث بداعي التسلل.

عاد الفراعنة للضغط بعد تلك المناسبات لمنتخبنا فسدد أسامة حسني في الدقيقة 14 ترتد من القائم، وينقذ المسيليم تسديدة من حسني عبدربه (18) وأخرى في الدقيقة (22) وقف لها الحارس السعودي.

الدقيقة 28 كانت نقطة التحول عندما ارتكب تكر مخالفة في منتصف الملعب بحق أبو تريكة قابلها الحكم بطرد الأول على اعتبار أنه ضرب اللاعب المصري في وجهه متعمداً!!

حاول أنجوس إعادة التماسك للدفاع فأدخل نايف القاضي بديلا للمهاجم سعد الحارثي (31) في إجراء كان يمكن أن يتغير لو أن (انجوس) أعاد البحري لقلب الدفاع وحول أحد لاعبي الوسط لمركز الظهير حتى يبقى خط الهجوم بكامل قوته.

مصر تسجل هدفين

ساهم الطرد في تراجع أكبر لمنتخبنا قابله أصحاب الأرض بزيادة تقدمهم كطرف متكامل ونتج عن ذلك تسجيل هدفين في ظرف 6 دقائق الأول من حسام غالي الذي أطلق تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء على يمين المسيليم (39) وفي الدقيقة 45 سجل عماد متعب الهدف الثاني عن طريق تسديدة ساقطة خلف المسيليم الذي لم يكن يتوقعها.

القحطاني يقلص الفارق

بعد الاستراحة كان الأداء متكافئا وقل العطاء فنيا وإن كان منتخبنا تحسن أداؤه أفضل من الشوط الأول مما مكّنه من تقليص الفارق في الدقيقة 55 عن طريق ضربة جزاء تصدى لها ياسر القحطاني بنجاح بعد أن تسبب فيها أحمد الموسى الذي أعيق من أسامة محمد ونال الأخير بطاقة صفراء كما حصل زميلاه حسام غالي ومحمود فتح الله على بطاقتين أخريين.

حسن شحاتة وأنجوس استعانا بالأوراق الموجودة على بنك الاحتياط عندما أدخل الأول أحمد المحمدي وعمر جمال بدلا من محسن هنداوي وأسامة حسني (57 و69)، ورد الثاني بتيسير الجاسم بدلا من الموسى (73) لكن الأمور لم تتغير إذ سيطر الهدوء على المباراة وانحصرت الكرة كثيرا في منتصف الملعب حتى الدقيقة 78 عندما سدد البديل عمر جمال من مسافة بعيدة حولها المسيليم إلى ضربة زاوية، وبعد دقيقة أنقذ المسيليم فرصة هدف ثالث من عماد متعب.

عاد أنجوس لدعم الهجوم بدخول مالك معاذ بدلاً من الشلهوب (82)، وأشرك (شحاتة) محمد سليمان بدلاً من أبو تريكة (87) بعد أن اطمأن على سير الأمور لصالح الفراعنة ومضت المباراة حتى صافرة النهاية دون جديد على نتيجتها التي أكملت أفراح المصريين فيما زادت من غموض تراجع مستوى منتخبنا وفلسفة المدرب أنجوس.






في قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم
الأخضر في المجموعة الرابعة آسيوياً بجانب لبنان وأوزبكستان وسنغافورة


دوربان - أ ف ب

سحبت أمس الأحد في دوربان بجنوب إفريقيا قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2010م في جنوب إفريقيا وجاءت كالتالي:

- المجموعة الأولى: أستراليا والصين والعراق وقطر

- المجموعة الثانية: اليابان وعمان والبحرين وتايلاند

- المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية والأردن وكوريا الشمالية وتركمانستان

- المجموعة الرابعة: السعودية ولبنان وأوزبكستان وسنغافورة

- المجموعة الخامسة: إيران وسوريا والإمارات والكويت

يشارك في الدور الثالث 20 منتخباً وزعوا على خمس مجموعات، وضعت أستراليا وكوريا الجنوبية وإيران والسعودية واليابان على رأس كل واحدة منها.

وضمت كل مجموعة أربعة منتخبات سيتأهل الأول والثاني فقط إلى الدور الرابع والنهائي الذي سيضم عشرة منتخبات.وفي الدور النهائي، ستوزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات في جنوب إفريقيا مباشرة.

ويلتقي صاحبا المركزين الثالث ذهاباً وإياباً لتحديد المتأهل منهما لخوض الملحق مع بطل اوقيانيا.











الأخضر يخسر أمام مصر ويكتفي ببرونزية العرب



أبها: محمد الزهيان
خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس أمام نظيره المصري 1/2 في ختام مباريات الدورة العربية الـ 11 التي استضافتها مصر خلال الفترة من 11- 25 نوفمبر الحالي، بعد مباراة متوسطة الأداء شهدت طرد مدافع المنتخب السعودي رضا تكر في الدقيقة 29.
سجل لمصر حسام غالي د: 39، وعماد متعب د:45. وسجل للسعودية ياسر القحطاني في د: 53 من ضربة جزاء.
ومنحت هذه النتيجة المنتخب المصري الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الفضية إلى مصلحة المنتخب الليبي بفارق الأهداف عن المصري إذ جمع كل منهما 10 نقاط، فيما حقق المنتخب السعودي الميدالية البرونزية بفارق الأهداف أيضا عن المنتخب الإماراتي، حيث جمع كل منهما 4 نقاط.



سيطر المنتخب المصري على أغلب مجريات الشوط الأول بعد ما بدأ اللقاء بضغط مكثف معتمداً على طريقة 3/5/2 بوجود الثنائي عماد متعب ومحمد أبو تريكه وبفضل تحركات محسن الهنداوي وأسامة محمد من الأطراف.
على الطرف الآخر لم يقدم الأخضر المستوى المأمول في هذا الشوط وظل دفاعه مستسلماَ لسيل الهجمات المصرية حتى بعد مضي 20 دقيقة من اللقاء ، الهجوم السعودي بتواجد الثنائي ياسر القحطاني وسعد الحارثي لم يكن موفقاً للغاية بفضل عدم الإمداد بشكل جيد من قبل خطي الوسط والأطراف بتواجد أحمد البحري وكامل الموسى اللذان لم يوفقا كثيراً في هذا الشوط .
الهجمات المصرية ظلت قائمة على المرمى السعودي في ظل صمت مطبق من الجهاز الفني هيليو انجوس الذي ظل مكتفياً بالفرجة طيلة هذا الشوط وهو يرى سيل الهجمات المصرية على مرمى المسيليم.
وكاد المنتخب المصري أن يبدأ بالتسجيل في د/ 10 عن طريق عماد متعب لولا تألق الحارس السعودي ياسر المسيليم الذي كان متالقاً وهو يتصدى للهجمات المصرية، عماد متعب هو الآخر كاد أن يحرز هدف التقدم الأول للمنتخب المصري د/ 18 عن طريق محمد أبو تريكه إلا أن كرته ذهبت خارجاً.
الحكم السوري ساهم بشكل كبير في تحول مسار اللقاء بعد إشهاره بطاقة حمراء مشكوكاً في صحتها د/29 في وجه المدافع السعودي رضا تكر بعد اشتراكه في كرة مع محمد أبو تركة.
بعد الطرد بدقيقتين أجري انجوس تبديله الأول بخروج سعد الحارثي وإحلال نايف القاضي لسد النقص في متوسط الدفاع السعودي مع انضمام كامل الموسى لمتوسط الدفاع لزيادة اللحمة الدفاعية وتحول محمد الشلهوب لتغطية الموسى في حال مهاجمة المرمى السعودي.
بعد الطرد هدأ لعب الفريقين حتى قص لاعب المنتخب المصري حسام غالي شريط أهدف اللقاء د39 بعد تسديدة بعيدة المدى لا تصد ولا ترد لتستقر في السقف العلوي للمرمى السعودي هدفاً أولا للمنتخب المصري.
بعد الهدف دانت السيطرة على مجريات الدقائق الأخيرة من اللقاء للمنتخب المصري الذي أضاف الهدف الثاني د/45 عن طريق عماد متعب لينتهي هذا الشوط بهذه النتيجة.
و بدأ الأخضر هذا الشوط بزحف هجومي بغية تقليص النتيجة نتج عن ذلك خطأ احتسب للمنتخب السعودي نفذه الشلهوب تمكن الحضري من الإمساك بها ، الحكم السوري باسل الحجار أشهر البطاقة الصفراء في وجه أحمد الموسى د/ 49 إثر عرقلته المهاجم المصري محمد أبو تريكه.
توغل أحمد الموسى داخل منطقة الجزاء المصرية بهجمة سعودية لكنه عرقل من المدافع المصري محسن الهنداوي، احتسب حكم اللقاء الحجار ركلة جزاء د/53 تقدم لها ياسر القحطاني قلص بها نتيجة اللقاء بعد ما وضع الكرة على يمين الحضري هدفاً أول للأخضر .
الشوط الثاني كان على خلاف سابقة بالنسبة للأخضر الذي تحسن أداؤه بشكل لافت نتج عن ذلك تراجع ملحوظ من قبل لاعبي المنتخب المصري خوفاً من ولوج هدف ثاني في مرماه ، التراجع المصري بدا واضحاً حيث عمد لاعبوه إلى تبادل الكرات لجر لاعبي المنتخب السعودي للأمام.
عاد المنتخب المصري للاستحواذ على الكرة والسيطرة المطلقة على المباراة فأجرى مدرب المنتخب المصري تبديله الأول بخروج أسامة حسني ودخول عمر جمال، ليرد عليه مدرب المنتخب السعودي أنجوس بتبديله الثاني بخروج أحمد الموسى ودخول تيسير الجاسم في محاولة لتنشيط منطقة المناورة التي ظلت تحت سيطرة لاعبي المنتخب المصري .
ظلت المحاولات السعودية خجلة على المرمى المصري قابلها دفاع جيد من قبل لاعبي المنتخب المصري الذين أخذوا بتبادل الكرات في محاولة لاستنزاف مجهود لاعبي الأخضر الذين ظلوا يحاولون كثيراً الوصول لمنطقة الجزاء المصرية أكثر من مرة.
عمر جمال ( البديل ) كاد يضيف الهدف الثالث للمنتخب المصري بعد ما صوب كرة ماكرة على مرمى المسيليم الذي نجح في إبعاد الكرة خارجاً نتج عنها ركلة ركنية للمنتخب المصري .
شهدت د/ 73 التبديل الثالث لأنجوس بدخول مالك معاذ وخروج محمد الشلهوب لزيادة الفاعلية الهجومية التي لم تكن حاضرة في لقاء الأمس.
بعد ذلك سير المنتخب المصري اللقاء كما يشتهي لنهايته حتى أعلن حكم اللقاء باسل الحجار نهاية اللقاء بفوز المنتخب المصري بـ2/1.






العراق وقطر في المجموعة الحديدية إلى جانب الصين وأستراليا
الأخضر يواجه لبنان وأوزبكستان وسنغافورة في الدور الثالث لتصفيات مونديال 2010




دوربان، جنوب أفريقيا: أ ف ب
أوقعت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2010 في جنوب أفريقيا والتي سحبت أمس في مدينة دوربان الجنوب أفريقية، المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات لبنان وأوزبكستان وسنغافورة.
ويشارك في الدور الثالث 20 منتخبا وزعوا على 5 مجموعات حيث وضعت أستراليا وكوريا الجنوبية وإيران والسعودية واليابان على رأس كل واحدة منها.
وضمت كل مجموعة 4 منتخبات ستلعب فيما بينها بطريقة الدوري من مرحلتين ذهاب وإياب بحيث يخوض كل منتخب 6 مباريات 3 في أرضه ومثلها خارجها، وسيتأهل الأول والثاني فقط إلى الدور الرابع والنهائي الذي سيضم 10 منتخبات.
وفي الدور النهائي، ستوزع المنتخبات الـ10 على مجموعتين بواقع 5 منتخبات في كل واحدة، وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات في جنوب أفريقيا مباشرة، فيما سيلتقي صاحبا المركزين الثالث ذهابا وإيابا لتحديد المتأهل منهما لخوض الملحق مع بطل أوقيانيا..وفيما يلي نتيجة القرعة:
* المجموعة الأولى: أستراليا والصين والعراق وقطر
* المجموعة الثانية: اليابان وعمان والبحرين وتايلاند
* المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية والأردن وكوريا الشمالية
وتركمانستان
* المجموعة الرابعة: السعودية ولبنان وأوزبكستان وسنغافورة
* المجموعة الخامسة: إيران وسوريا والإمارات والكويت










لأخضر ودع الدورة بثنائية من مصر



خالد صائم الدهر - جدة

حقق المنتخب المصري الميدالية الذهبية في البطولة العربية الـ11 بعد تغلبه على شقيقه المنتخب السعودي 2/1سجل للفراعنة حسام غالي وعماد متعب في الشوط الأول، وياسر القحطاني من جزائية في الشوط الثاني، وشهد اللقاء طرد المدافع السعودي رضا تكر. ولم يظهر اللقاء بالشكل الذي كان يتوقعه الجميع حيث غاب المنتخبان عن مستوياتهما الحقيقية وخاصة المصري الذي كان يلعب كاملا بينما كان الأخضر يعاني من نقص لاعب وبهذه النتيجة يحصل المنتخب السعودي على المركز الثالث والميدالية البرونزية. بدأت المباراة مثيرة بين المنتخبين السعودي والمصري منذ بدايتها، حيث لعب المدربان انجوس وحسن شحاتة بنفس الطريقة باسلوب 4/4/2 مع تغير نهج اللعب ففي حالة الهجوم تصبح خطة المنتخب المصري 3/4/3 حيث يتقدم محمد ابوتريكة كمهاجم ثالث الى جانب عماد متعب واسامة حسنين فيما يصبح حسام غالي خلف المهاجمين، وفي المقابل يعتمد المنتخب السعودي على المهاجمين ياسر القحطاني وسعد الحارثي، وفاجأ انجوس باراحة مالك معاذ بينما كان محمد الشلهوب واحمد الموسى يساندان الهجوم. تبادل هجوم المنتخبان الهجمات منذ بداية المباراة في اشارة الى تسجيل هدف مبكر وتصدي الحارس السعودي ياسر المسيليم لأخطر هجمة في العشرين دقيقة الأولى، عندما واجه عماد متعب المرمى مع بعض الهجمات الخجولة للمنتخب السعودي. ورتب الفريق المصري خطوطه وسيطر على وسط الملعب وعلى مجريات المباراة مع تراجع سعودي غير مبرر وغياب خطورة الوسط والهجوم. اشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للمدافع السعودي رضا تكر اثر احتكاكه بالمهاجم محمد ابوتريكة. اضطر انجوس لاجراء تغيير تكتيكي باخراج سعد الحارثي وادخال نايف القاضي والبقاء على ياسر القحطاني كمهاجم وحيد. ضغط الهجوم المصري على الدفاع السعودي مستغلا التراجع السعودي.تكتل دفاعي سعودي بعد الطرد الأمر الذي جعل لاعبي مصر يلجأون للتسديدات ومن خارج منطقة الثمانية عشرة يسدد حسام غالي كرة قوية تسكن الشباك السعودية اثر تقدم حارس المرمى المسيليم. يواصل المنتخب المصري سيطرته على المباراة وارتفع حماسهم بعد الهدف واضطر قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني للتراجع لمساندة الوسط والدفاع اثر الضغط المصري المتواصل. فاجأ عماد متعب حارس الأخضر المسيليم من داخل منطقة الـ18 ليلعب كرة لولبية داخل المرمى يتحمل مسؤوليتها الحارس السعودي، ليطلق حكم المباراة صافرته بعد الهدف بثوان معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري 2/0. بدأ الشوط الثاني هادئا نوعا ما ، دون أن يشهد أي تغييرات، ورغم تراجع المنتخب السعودي الذي يلعب بعشرة لاعبين، إلا ان كانت هناك محاولات سعودية هجومية معتمين على المرتدات الذي يقودها النشيط احمد الموسى وبجانبه محمد الشلهوب وتراجع ياسر القحطاني للهروب من الرقابة.

أدت المحاولات السعودية العديدة إلى احتساب ضربة جزاء تسبب بها المتألق أحمد الموسى بعد تجاوزه الدفاع المصري ويسددها المهاجم ياسر القحطاني معلنا الهدف الأول. نشط الأخضر قليلا بعد الهدف الأول واصبحت خطوطهم متقاربة وسيطروا على منتصف الملعب رغم النقص ولكن دون خطورة على مرمى عصام الحضري بينما كانت أغلب تمريرات المنتخب المصري مقطوعة ولا تصل إلى الهجوم بالشكل السليم، وبعد مرور نصف ساعة اجرى انجوس تغييرا ثانيا لم يكن في محله حيث أخرج الأكثر تحركا أحمد الموسى وأدخل تيسير الجاسم بينما كان من المفترض أخراج محمد الشلهوب الذي كان غائبا عن أجواء المباراة.

ورضي المتنخبان بالنتيجة حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنا عن نهاية اللقاء السعودي المصري بهدفين مقابل هدف للمنتخب المصري.





رحمة الله عليكـ أخي ورفيق دربي "بسام الحجدلي" !
:
اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
"عاشق الأهلي" غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 30 - 11 - 2007, 11 : 01 AM   رقم المشاركة : [2]
إدارة المنتديات
مشرف عام المنتديات الرياضية
الصورة الرمزية "عاشق الأهلي"
 

"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of
إرسال رسالة عبر MSN إلى "عاشق الأهلي" إرسال رسالة عبر Yahoo إلى "عاشق الأهلي" إرسال رسالة عبر Skype إلى "عاشق الأهلي"



-
ياعيني ياعيني ..

كذا الصناديق ولا بلاش ..

يسلمووووو سلطان ربي يوفقكـ إن شاء الله ..










دمتـــ بود ـــم





رحمة الله عليكـ أخي ورفيق دربي "بسام الحجدلي" !
:
اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
"عاشق الأهلي" غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

تجربة طرح الأخبار بالصندوق القديم ..



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 27 : 05 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر