العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الاهلي في صحافة يوم الثلاثاء 1 ابريل 2003 29/1/1424هـ

الاهلي يطلب تأجيل مواجهة الشعلة .. والفقيه يكافئ اللاعبين غياب القهوجي .. عودة شلية وبركات لم يصل شهد تدريب الفريق الاهلاوي امس حالة من الاستنفار استعداداً لنهائي كأس ولي العهد


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 01 - 04 - 2003, 06 : 05 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي اخبار الاهلي في صحافة يوم الثلاثاء 1 ابريل 2003 29/1/1424هـ 




الاهلي يطلب تأجيل مواجهة الشعلة .. والفقيه يكافئ اللاعبين
غياب القهوجي .. عودة شلية وبركات لم يصل


شهد تدريب الفريق الاهلاوي امس حالة من الاستنفار استعداداً لنهائي كأس ولي العهد امام الهلال وشارك جميع اللاعبين في التدريب باستثناء اللاعب خالد قهوجي والذي حضر لكنه لم يتمكن من اداء التدريب بسبب وعكة صحية استأذن بسببها من المدرب ايلياكما اشار مدير الفريق باسم ابوادوود.

ووضح من خلال التدريب جاهزية اللاعب محمد شلية والذي قد شارك في المباراة النهائيةبعدما شارك بفعالية مع زملائه في تدريب الامس.

من جانب آخر من المقرر ان يصل المصري محمد بركات اليوم لجدة بعدما تعذر حضوره امس اثر فراغه من مشاركة المنتخب المصري في مباراة موريشيوس ضمن تصفيات امم افريقيا.

ويخوض الفريق يوم الخميس مباراة الشعلة المقدمة من المرحلة التاسعة عشرة في الوقت الذي تجرى محاولات لتأجيل المباراة لكن أي رد من الامانة العامة لم يصل.

هذا وسلم عضو شرف الاهلي عبدالله فقيه مكافآت للاعبي الفريق بعد فوزهم على النصر والتأهل لنهائي كأس ولي العهد.

وتواجد اللاعب فوزي الشهري امس في النادي حيث لايزال ينتظر تأشيرة سفر لفرنسا للعلاج من الاصابة التي لحقت به في مباريات الدوري وهي عبارة عن رباط صليبي.

وواصلت الجماهير الاهلاوية حضورها الجيد وشهد النادي تواجداً جماهيرياً تابع التدريب وطالب اللاعبين بمواصلة العطاء في المباريات القادمة.

مدير الكرة باسم ابوداوود اكد ان الفريق يبذل استعدادات جيدة للمباريات القادمة مشيراً الى ان التواجد الكبير للاعبين والجماهير يحفز الفريق لبذل الافضل.

وعن المباراة القادمة امام الشعلة قال ابوداوود لازلنا في مفاوضات مع الامانة العامة من اجل تأجيلها بعدما وصلنا خطاب من اجل خوضها يوم الخميس مؤكداً الثقة في لاعبي الفريق فيما لو اقيمت المباراة.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 01 - 04 - 2003, 12 : 05 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




عنبر يؤكد: ثوب جديد للأهلي أمام الهلال في نهائي كأس ولي العهد

أكد مساعد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي يوسف عنبر أن الأهلي سيشهد تغييراً كبيراً في تشكيلته التي سيخوض بها نهائي كأس ولي العهد أمام فريق الهلال. وأوضح أن الجميع نسوا الفوز الأخير الذي تحقق على النصر في نصف نهائي المسابقة وظل تركيزهم على تحقيق لقب البطولة فقط. وأعلن أن الأهلي سيلعب أمام الهلال بأسلوب المفاجأة ومشاركة أكثر من لاعب غاب عن مباراة النصر الأخيرة لتناسبهم مع التكتيك المغاير الذي سنخوض به المباراة، وعلى رأس هؤلاء اللاعب المصري محمد بركات وآخرون. واعترف عنبر بصعوبة اللقاء إلا أنه أشار إلى إصرار لاعبيه على تحقيق الفوز والحفاظ على اللقب الذي حققوه الموسم الماضي.

على الرغم من الفوز على موريشيوس في عقر دارها
الصحافة المصرية والخبراء يهاجمون محسن صالح وبركات


شن الإعلام المصري هجوماً عنيفاً على مدرب المنتخب "محسن صالح" ولم يشفع الفوز الذي حققه المنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم على موريشيوس بهدف نظيف في عقر دارها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية له عند الخبراء والنقاد والرياضيين في مصر الذين شنوا حمله واسعة عليه. حيث أجمعوا على أن محسن صالح فشل في قيادة المنتخب لفوز كبير وفشل في إدارة المباراة فنياً واستشهدوا بتدخل العناية الإلهية لإنقاذ مرمى حارس مصر عصام الحضري من هدفين مؤكدين في الدقائق العشر الأخيرة، ولو كان أي منهما دخل مرمى الحضري لكانت كارثة ولفشلت مصر لأول مرة في تاريخها الكروي في التأهل لنهائيات الأمم الإفريقية.
كما أكدوا أن محسن صالح دفع بكل أوراقه الهجومية دون وجود تنسيق بين اللاعبين على أرض الملعب، كما أن اللياقة البدنية للاعبين انهارت تماما في الشوط الثاني ولعبوا 45 دقيقة كاملة تأدية واجب بعد أن سجلوا هدف الفوز عن طريق أحمد حسام ميدو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إثر ضربة رأس.
وانضم نجم مصر والمحترف في الأهلي محمد بركات إلى قائمة الانتقادات، وأكد الخبراء أن بركات لم يكن بركات الذي تعرفه الجماهير المصرية وليس بركات الذي يتألق مع الأهلي في السعودية وسجل أهداف بالجملة.. وكان من الطبيعي أن يخرج بركات من الملعب في الدقائق الأولى من الشوط الثاني لهبوط مستواه إلى أدنى المعدلات.

بمناسبة إنجازاتهم الأخيرة
نواف بن فيصل يستقبل اتحادي القوى والدراجات وطاولة الأهلي


استقبل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بمكتبه أمس رئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لألعاب القوى ولاعبي المنتخب السعودي الفائز ببطولة مجلس التعاون لاختراق الضاحية لدرجتي الناشئين والشباب والتي أقيمت في الإمارات في جمادى الثانية، وهنأهم بهذا الإنجاز، وقدم للمنتخب مكافأة مالية.

كما استقبل سموه الاتحاد السعودي للدراجات ولاعبي منتخبي السعودية للدراجات لدرجتي الشباب والناشئين بمناسبة حصولهم على الميداليات الذهبية في البطولة العربية التي أقيمت في مصر في شهر ذي القعدة الماضي، وقدم التهنئة للمنتخبين بهذا الإنجاز، وقدم سموه مكآفات مالية لأفراد المنتخبين.
كما استقبل سموه أمس إدارة وفريق طاولة النادي الأهلي السعودي بمناسبة حصول الفريق على المركز الأول في بطولة الأندية الخليجية الـ17 التي أقيمت في قطر في ذي القعدة الماضي، وكرم الفريق بمكافآت مالية.
واعتبر سموه هذه الإنجازات حلقة جديدة في سلسلة إنجازات الرياضة السعودية التي تجد كل الدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز (حفظه الله).




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2003, 17 : 05 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




نائب الرئيس العام يكرِّم منتخب الضاحية وتنس الأهلي ومنتخب الدراجات

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتب سموه امس سمو الامير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيس الاتحاد السعودى لألعاب القوى واعضاء مجلس ادارة الاتحاد ولاعبي منتخب المملكة لاختراق الضاحية لدرجتي الشباب والناشئين بمناسبة حصولهم على بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي اقيمت بدولة الامارات العربية المتحدة خلال شهر جمادى الثانية 1423هـ..
وقدم سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز التهنئة لسمو رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد واللاعبين على هذا الانجاز الذي تحقق لألعاب القوى السعودية والذي يضاف لجملة الانجازات التي حققتها ألعاب القوى والرياضة السعودية بشكل عام على الساحات الاقليمية والقارية والدولية.وأشاد سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بالمستويات المشرفه التي قدمها العدائون السعوديون في منافسات هذه البطولة الخليجية والتي بلا شك تعكس المستوى المتطور الذي تشهده رياضة ألعاب القوى السعودية والرياضة السعودية بصفة عامة.
واثنى سموه على الجهود التي بذلها سمو رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي في سبيل الرفع من مستوى ألعاب القوى في المملكة.وبهذه المناسبه قدم سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز مكافآت مالية لافراد منتخبي المملكة لاختراق الضاحية تقديرا من سموه لما حققوه من انجاز رياضي في هذه البطولة الخليجية ودافعا لتحقيق المزيد من المعطيات والنجاحات للرياضة السعودية.فيما وجه سمو الامير نواف بن محمد رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودى لألعاب القوى باسمة وباسم اسرة ألعاب القوى بالمملكة خالص الشكر والعرفان لسمو الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ولسمو نائبه سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على ما يقدمانه من دعم وعناية وتشجيع للرياضة السعودية وألعاب القوى بصفة خاصة.كما استقبل سموه بمكتبه امس رئيس وأعضاء مجلس ادارة النادى الاهلي بمناسبة حصول فريق النادي الاهلي لكرة الطاولة على المركز الاول في بطولة الاندية الخليجية السابعة عشر لكرة الطاولة والتي أقيمت في دولة قطر خلال شهر ذي القعدة 1423هـ.وعبّر سموه عن تهنئته لرئيس واعضاء مجلس ادارة النادي الاهلي وأعضاء فريق النادي الاهلي لكرة الطاولة على هذا الانجاز الجديد الذي يأتي تواصلا لما حققته الرياضة السعودية من انجازات على جميع الاصعدة الاقليمية والقارية والدولية.

وبهذه المناسة قدم سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز مكافآت مالية لاعضاء فريق النادي الاهلي لكرة الطاولة تقديرا من سموه لما حققوه من انجاز ودافعا لتحقيق المزيد من الانجازات لصالح الرياضة السعودية.من جانبه عبر رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي الدكتور عبدالرزاق أبو داوود باسمه وباسم جميع منسوبي النادي من أعضاء ولاعبين عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على ما تجده جميع الاندية السعودية من دعم وعناية وتشجيع من سموهما.كما استقبل سموه أعضاء الاتحاد السعودي للدراجات
ولاعبي منتخبي المملكة للدراجات لدرجتي الشباب والناشئين بمناسبة حصولهم على الميداليات الذهبية في البطولة العربية التي اقيمت بجمهورية مصر العربية خلال شهر ذي القعدة 1423هـ.
وبهذه المناسبة قدم سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز مكافآت مالية لافراد منتخبي المملكة للدراجات تقديرا من سموه لما حققوه من انجاز رياضي في هذه البطولة العربية ودافعا لتحقيق المزيد من المعطيات والنجاحات للرياضة السعودية.
فيما وجه رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودى للدراجات الدكتور سعيد بن احمد الرفاعي باسمه وباسم اسرة لعبة الدراجات بالمملكة خالص الشكر والعرفان لسمو الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ولسمو نائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على ما يقدمانه من دعم وعناية وتشجيع للرياضة السعودية والدراجات بصفة خاصة.

مدرسة أوروبية تشرف على براعم الأهلي

تشير مصادر الرياض إلا ان النادي الأهلي سوف يقوم بغربلة شاملة نهاية الموسم الرياضي الحالي للأجهزة الفنية في الدرجات السنية والتعاقد مع احدى المدارس سواء الأوروبية أو البرازيلية للإشراف على الناشئين والشباب.
وتهدف الإدارة إلى الاهتمام بالقاعدة وصقل مواهب اللاعبين.
ويأتي تعاقد الإدارة ليس عدم رضا عما تقدمه الأجهزة الفنية والتي أوصلت فرق النادي إلى الصدارة، لأن الإدارة يهمها في المقام الأول تجهيز اللاعبين للفريق الأول ومن ثم البطولات.
ومن جانب آخر وصلت صيانة ملعب عمر شمس بالنادي إلى مراحلها الأخيرة وحتى تكون جاهزة لاستقبال تمارين مدرسة البراعم والمستجدين وذلك استعدادا للموسم الرياضي القادم بعد ان تم إيقاف تدريباتهم لأكثر من 8أشهر لصيانة الملعب وتجهيزه.

أضواء على مواجهتي نصف نهائي كأس ولي العهد: ركلات الترجيح تبتسـم للأهلي وتخذل النصر

أسفرت نتائج نصف النهائي عن تأهل فريقي الأهلي والهلال إلى نهائي مسابقة كأس ولي العهد في نسختها الثامنة والعشرين. وقد جاء تأهل الأهلي بعد فوزه على النصر بفارق ركلات الترجيح فيما جاء تأهل الهلال بعد فوزه على الاتحاد بهدفين دون مقابل وكما هو متوقع فقد شهدت مبارتا نصف النهائي إثارة وقوة منطقية بعد ان انحصرت المنافسة بين اندية النخبة على الصعيد المحلي، ويعتبر التأهل هو الثاني على التوالي لفريق الأهلي لكنه السابع في تاريخ هذا الفريق العريق فيما يعتبر التأهل حدثا يتكرر للمرة الخامسة للفريق الأزرق وسبق له ان حصل على اللقب ثلاث مرات من قبل كما يتطلع فريق الأهلي إلى الحصول على اللقب للمرة الخامسة.. وهذه قراءة في أوراق الدور نصف النهائي:

تأهل الأخضر
من الانصاف ان تكون هناك اشارة إلى ان هذا الموسم هو موسم الأهلي، هذا الفريق الذي استهل موسمه بالحفاظ على كأس الصداقة الدولية في أبها ثم تمكن من بلوغ نهائي كأس الأمير فيصل للمرة الثالثة على التوالي وكان قاب قوسين من تحقيق اللقب للمرة الثالثة غير انه عوض بجده خسارته امام الاتفاق وحقق لقب بطولة الاندية العربية الموحدة في نسختها الأولى وها هو يتأهل إلى نهائي ثانية المسابقة المحلية من حيث الاهمية، وهناك محطة واحدة قبل ان يحتفظ بالكأس الغالية للموسم الثاني (والخامس في تاريخه) وبالعودة إلى لقاء الجمعة نجد ان الأهلي استحق تقدمه في الحصة الأولى بهدف دون مقابل وكان الجميع بانتظار مضاعفة النتيجة لولا قلة التواجد العددي لمهاجميه وعودة الفريق لملعبه لاغلاق المساحات امام الفريق النصراوي الباحث عن التعديل. ومن خلال اداء الفريقين في الشوط الأول وضح التنظيم الأهلاوي والانتشار السليم بفضل تحركات الزهراني والواكد والسويد في الوسط وديناميكية المشعل وأبو مباركي في خط المقدمة. وقد اعتمد الاهلاويون على الانتشار السريع في الهجمة والعودة لاغلاق المنافذ الخلفية امام النصر والذي لم يقدم في هذا الشوط أي شيء يذكر رغم دخوله بنفس التشكيلة ا
لمتوقعة والتكامل العناصري المنشود لجماهير النصر بتواجد الثلاثي الاجنبي سيزار وروك وتينيريو إضافة لباقي العناصر الاساسية.. لتنظيم الاهلاوي قاده لتسجيل الهدف مبكرا في الربع ساعة الأولى وإجمالا واجه ثلاثي الوسط النصراوي سيزار والحقباني والخثران مشكلة كبيرة بعد ان نجح الوسط الأهلاوي في عزله تماما عن خط المقدمة كما نجح مدافعو الأهلي بقيادة التونسي بدرا في عزل "روك وتينريو" عن خط الوسط مما ابطل مفعول السيطرة النصراوية تماما الامر الذي اسهم في تقدم الفريق الاهلاوي بالنتيجة ومن ثم احباط كل المحاولات النصراوية للتقدم حتى وصلت المباراة إلى الركلات الترجيحية التي اجاد الاهلاويون التعامل معها وسجلوا الركلات الخمس وتأهلوا من بوابة النصر.

عودة الزعيم
عاد الازرق إلى الواجهة بفوز قوي وثمين كان يحتاجه لتجاوز تبعات الكبوات التي صحبته في مشاركاته الاخيرة فالهلال الذي عاد من العين الإماراتية بالمركز الاخير في آخر مشاركة له كان في وضعية صعبة توقع الجميع انه سيسقط في أول اختبار محلي ولكنه فاجأ كل الجماهير وهو يحقق ثلاثة انتصارات على حساب فرق كبيرة بدأها بالقادسية أحد الفرق المميزة هذا الموسم واختتمها بتجاوز الاتحاد متصدر الدوري وبالعودة إلى لقاء السبت نجد ان الفريقين بدأ اللقاء وسط حذر شديد سرعان ما تخلى الهلال عن ذلك ومع مرور الدقيقة الثامنة التي شهدت تسجيل الهدف الأول ومعها بدأ الفريقان يتبادلان الهجوم وركز مدرب الهلال على تكثيف الوسط تجنبا لأي مخاطر قد تمنح التعادل للاتحاد وفي الشوط الثاني بادر الاتحاديون بالهجوم بحثا عن ادراك التعادل، ولكن الجدار الدفاعي الهلالي الجيد الذي وضعه (اديموس) في وجه خصمه جنب الهلال أي خطورة اتحادية الى ان جاء هدف التأكيد من قدم (سوفو) وهنا خرج الاتحاد كثيرا عن ملعبه بحثا عن تعديل النتيجة خاصة وان الخسارة بأي نتيجة تعني الخروج من الكأس. ورغم امتلاك الاتحاديين للكرة معظم فترات الشوط الثاني الا ان الخطورة غابت من خلال الاعتماد على الك
رات العرضية التي نجح الدفاع الهلالي ومن خلفه الدعيع من التعامل معها بنجاح. فيما اعتمد الهلال على الهجمات المرتدة ومن احداها كاد التمياط ان يسجل هدفاً ثالثا عندما تخطى مدافع الاتحاد اسامة المولد وانفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة فوق العارضة الاتحادية.
وفي الدقائق الاخيرة اشرك مدرب الهلال اديموس المدافع أحمد الدوخي بدل سوفو ليتقدم فيصل الصالح ليشكل رأس حربة بدلا من سوفو وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات اتحادية للتسجيل قابلها هجمات هلالية مرتدة لكن أيا من الفريقين لم يتمكن من التسجيل. وتمكن الازرق من الحفاظ على توازنه إلى ان أعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الهلال وملاقاته للأهلي على النهائي الكبير.

خسارة مزدوجة
جاء خروج فريقي النصر والاتحاد ليضاعف معاناتهما بعد سلسلة الاخفاقات التي صحبتهما في الموسمين الاخيرين وبالنسبة للاتحاد فإن الامر اشبه بالسيناريو الثابت ففي كل بطولة شارك بها يقدم عروضا قوية وانتصارات كبيرة في البداية ثم السقوط في اللحظة قبل الاخيرة حدث ذلك في نهائي كأس ولي العهد وفي نهائي الدوري الموسم الماضي وفي كأس الفيصل وفي البطولة العربية وفي كأس ولي العهد هذا الموسم وقد يتكرر ذلك في الدوري ايضا.. ان ما يحدث للفريق الاتحادي أمر محير بالفعل فالفريق الذي خسر الملايين من الريالات لاعداد فريق قوي قادر على تحقيق تطلعات جماهيره فشل حتى الآن في تحقيق اي شيء وذهبت عشرات الملايين ادراج الرياح وكأن ما يحدث يؤكد ان الملايين وحدها لا تصنع البطولات اذ لابد من التخطيط والاعداد الجيد والانفاق المدروس وهذا ما يفتقده الفريق الاتحادي بدليل ضياع البطولات من اغنى الاندية السعودية.. وبالنسبة للنصر فإن خروجه من المسابقة وضع نهاية لحلم العودة الذي راود جماهيره بعد التطور الكبير الذي حدث في صفوفه مع بداية القسم الثاني للدوري ولا يعتقد المتابعون ان حاله في الدوري ستكون أفضل لان كأس ولي العهد كانت فرصته الاخيرة للعودة إلى منصات ال
تتويج عبر أقصر الطرق لكن الفرصة افلتت منه وعليه الآن البحث عن التعويض عبر الطريق الصعب، طريق الدوري ومع ان احتمالات نجاحه في خطوته التالية واردة إلا ان المهمة في الدوري لن تكون سهلة على الاطلاق.

سباق الهدافين
ارتفع عدد الاهداف المسجلة في الادوار السابقة إلى (50) هدفا تناوب على تسجيلها (38) لاعبا يتقدمهم اربعة لاعبين سجل كل منهم ثلاثة أهداف هم: بوشعيب المباركي من الأهلي والحسن اليامي من الاتحاد وعبدالعزيز السعران من الشباب وروك باسكاب من النصر وبينهم يملك بوشعيب فرصة الانفراد بالصدارة كون بقية المنافسين توقف مشوارهم بخروج فرقهم من البطولة وهذا ينطبق على لاعب الاهلي محمد بركات الذي يملك هدفين وامامه فرصة بزيادة الغلة في النهائي القادم وعلى الطرف الآخر فإن هناك ستة لاعبين من الهلال سجل كل منهم هدفا واحدا يملكون فرصتهم ايضا بالمنافسة على اعتبار ان كل شيء ممكن ان يحدث من مباراة واحدة واللاعبون هم: عبدالعزيز الخثران والاوكراني كانشيلسكس وعبدالله الجمعان والسنغالي سيدو بدرا وسامي الجابر وباتريك سوفو.

النهائي السادس
النهائي القادم الذي سيجمع الفريقين الكبيرين الأهلي والهلال هو النهائي السادس الذي يجمع العملاقين عبر مشوارهما الكروي الحافل بالانجازات وكان العام 1397قد شهد أول مباراة نهائية تجمعهما وكان نهائي مسابقة كأس الملك (توقفت المسابقة عام 1410) ويومها احرز الأهلي اللقب على حساب الهلال بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف وتمكن الازرق من الظفر بنتيجة النهائيات الثلاثة التالية قبل ان يسجل الاهلي فوزه الثاني على الهلال في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1422هـ وهو آخر نهائي جمع الفريقين.

نقاط:
لاعبو النصر قدموا كل شيء وظهروا بمستوى رائع سيما الجنوبي والحلوي والحقباني وبوسكاب ولم يكونوا يستحقون الخسارة نظير الاداء الرائع والروح القتالية.
لاعب الاتحاد صالح الصقري كان شعلة من النشاط وقدم اداء جميلا خاصة في الشوط الأول.
شهد الدور تسجيل (4) أربعة أهداف نصفها للفريق الأزرق.
الارض والجمهور لم تخدما الفريق الاصفر فودع المسابقة على ملعبه وبين جماهيره كما انهما (اي الأرض والجمهور) لم تخدم الفريق الهلالي الذي كان يملك ادوات الحسم حتى لو أقيمت المباراة على ملعب خصمه.
للمرة الثانية على التوالي لم تظهر البطاقة الحمراء ولم تسجل في الادوار السابقة سوى حالة طرد واحدة كانت من نصيب مهاجم الانصار (ماما علي).
سجل الحسن اليامي ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة فريقه مع الطائي في دور الستة عشر وصام عن التسجيل في الدورين الثانيين.
احتسبت ركلة جزاء واحدة سجل منها لاعب الاهلي بوشعيب المباركي هدف فريقه الأول في مرمى النصر وهي ثالث ركلة تحتسب في الادوار السابقة بواقع ركلة واحدة في كل دور.

الدفاع الهلالي قدم واحدة من أفضل مبارياته وقضى تماما على خطورة مهاجمي الاتحاد.
لأول مرة يخسر النصر منذ ان تسلم دانيال اساد تدريب الفريق.
اديموس تفوق على اوسكار بتعامله المنطقي مع مجريات المباراة عكس (اوسكار) الذي (قص) أجنحة فريقه باعتماده على بعض الاسماء وترك العناصر المهمة على كرسي الاحتياط.

نتائج نصف النهائي:
تعادل الأهلي والنصر بهدف لمثله سجل للأهلي بوشعيب المباركي من ركلة جزاء وسجل للنصر روك باسكاب وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه بركلات الترجيح 4/5سجل للأهلي أبو شعيب المباركي وابراهيم السويد وحسين عبدالغني وسعد الدوسري وخالد بدرا وسجل للنصر تيرينيو والحلوي وباسكاب وسيزار.
فوز الهلال على الاتحاد بهدفين دون مقابل سجلهما الهداف العائد سامي الجابر وباتريك سوفو.

المشعل يخدش نجوميته بتصرف غريب
لا يختلف اثنان على مدى ما يملكه المهاجم الدولي طلال المشعل من امكانات فنية عالية جعلته احد ابرز المهاجمين في المملكة وعنصراً اساسياً في هجوم الاهلي والمنتخب السعودي.
طلال المشعل من اللاعبين القلائل الذي جمع الى جانب المهارة في التعامل مع الكرة دماثة الخلق والتعامل الراقي مع زملائه ومع لاعبي الفريق المنافس الا ان التصرف الغريب الذي قام به المشعل في لقاء فريقه امام النصر في نصف نهائي كأس ولي العهد والمتمثل في انزال يده باتجاه الكرة امام مدافع النصر ناصر الحلوي في حركة استفزازية تصنف ضمن قائمة سوء السلوك وتؤدي الى اثارة اعصاب اللاعبين والجماهير اضافة الى اللامبالاة الواضحة في اداء المشعل وقتله لكثير من هجمات فريقه باحتفاظه الزائد بالكرة واتجاهه للعب بشكل فردي لابراز مهاراته على حساب فريقه.
يظل المشعل لاعباً متميزاً ولكن ما فعله يثير اكثر من علامة استفهام لاننا لم نتعود ان نرى مثل هذه التصرفات من لاعب كنا نعتبره من افضل اللاعبين سلوكاً.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2003, 29 : 05 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




بعد انشغال الطبيب اريكسون
الشهري يجري عملية الرباط الصليبي في النمسا
رئيس الأهلي يشيد بحفاوة استقبال الأمير عبدالمجيد


أبدى الدكتور عبدالرزاق ابو داؤود رئيس النادي الاهلي سعادته بالاستقبال الذي حظي به ومجلس ادارته ولاعبو الفريق الاول من قبل صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة وقال نيابة عن مجلس ادارة النادي الاهلي واللاعبين اتقدم بالشكر والتقدير لسموه على ما حظي به الاهلي وجميع الاندية السعودية من دعم وعناية وتشجيع كان لها الاثر الكبير في تقدم الرياضة السعودية ووصولها لمنصات التتويج. وأكد ابو داوود ان دعم الامير عبدالمجيد للنادي الاهلي سيدفع اللاعبين لمضاعفة الجهد والحرص على تحقيق المزيد من البطولات في المناسبات المقبلة.
من ناحية اخرى يتوجه اللاعب الدولي فوزي الشهري اليوم او غدا الى النساء وذلك لاجراء عملية الرباط الصليبي بعد ان تعثرت مغادرته الى فرنسا خلال الاسابيع الماضية بسبب عدم وجود حجوزات لدى الطبيب اريكسون على الامد القريب الامر الذي اجبر الادارة على البحث عن طبيب آخر لاجراء العملية للاعب الذي يعتبر احد ابرز لاعبي الفريق ويحتاجه في الموسم المقبل لان الاهلي سيحظى بشرف تمثيل المملكة في اكثر من مسابقة.

أزمة جديدة فى منتخب مصر بسبب بركات

تسبب المستوي المتدني الذى ظهر عليه محمد بركات لاعب منتخب مصر ونادى أهلى جدة فى مباراة منتخب مصر أمام منتخب موريشيوس فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها فى تونس العام القادم فى هجوم شرس من النقاد المصريين عليه لدرجة أن البعض طالب باستبعاده من صفوف منتخب مصر إلى أن يعود لمستواه السابق. و قد قارن النقاد المصريون بين مستوى بركات فى هذه المباراة وبين مستواه مع فريقه أهلى جدة الذى يعد هو ورقته الرابحة و أحد أهم أعمدته الأساسية. وقد علم الميدان من مصادر فى اتحاد الكرة المصري أن صلاح حسنى المدير الإداري لمنتخب مصر قد أجري اتصالا هاتفيا من موريشيوس بالمسؤولين بالاتحاد وأكد لهم أن بركات كان يتعامل مع زملائه طوال وجوده مع رحلة منتخب مصر بغرور وتعال، بل أنه تسبب فى مشكلة صعبة حينما نشر شائعة كاذبة عن انسحاب موريشيوس من التصفيات والتى احدثت خمولا فى اداء اللاعبين في التدريب الاخير، وأشار إلى انه اجتمع مع اللاعب بشكل منفرد و طالبه بالإقلاع عن هذه التصرفات وطالب محسن صالح المدير الفنى بعقاب اللاعب على ذلك.


المشعل بسعادة غامرة:
الأهلي استحق اقصاء النصر والوصول للنهائي
لن نفرط في فرصة الحفاظ على اللقب الثمين


بارك طلال المشعل نجم فريق الأهلي الكروي لجميع الأهلاويين وأعضاء الإدارة وهيئة الشرف واللاعبين والجهازين الفني والإداري بمناسبة فوز فريقه على النصر وتأهله إلى نهائي كأس ولي العهد وقال المشعل: النصر قدم مباراة كبيرة ولكن الأهلي كان الأفضل واستحق بجدارة التأهل ونتمنى أن نوفق في اللقاء الختامي ونحرز اللقب للمرة الثانية على التوالي.
ويرى المشعل أن الأهلي يقدم مستويات ثابتة منذ بداية الموسم تؤهله بقوة لحصد أكثر من بطولة مشيدا بعطاء زملائه وأعضاء الجهازين الإداري والفني

المحمدي نجم وسط الأهلي:
الفوز على النصر هدية متواضعة لجماهيرنا الوفية


هنأ لاعب خط وسط الأهلي صالح المحمدي جماهير ناديه بالفوز على النصر في نصف نهائي كأس ولي العهد وقال: (أهدي هذا الفوز إلى كل من ساند لاعبي الأهلي في هذه المباراة وأنا سعيد جدا لأني سوف أتشرف بالسلام على سمو ولي العهد وأحب أن أقول حظا أوفر للاعبي النصر الذين قدموا مع الأهلي مباراة جميلة جدا ولكن هذا هو حال كرة القدم غالب ومغلوب وأتمنى التوفيق للأهلي في النهائي).

القناة الرياضية تتفاعل بروعة
لا غرابة في وصول الهلال والأهلي لنهائي كأس سمو ولي العهد


@ الهلال والأهلي في نهائي كأس ولي العهد لهذا الموسم ما الجديد في ذلك فالاثنان من الأندية الكبيرة أو الأربعة الكبار أبداً لم نستغرب وصولهما للنهائي أبداً .
@ القناة الرياضية الثالثة بدأت تتفاعل كثيراً من خلال الاستديو التحليلي للمباريات من خلال الضيوف الموجودين في التحليل أو أجراء الحوارات المباشرة في الملعب .
@ حتى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين سيصل له اثنان من الأربعة الكبار وهذا هو الحال في كل موسم .
@ الحضور الجماهيري في لقاءي دور الأربعة لمسابقة سمو ولي العهد كان رائعاً وبالتأكيد سيكون مضاعفاً في لقاء النهائي أما المباريات الأخرى فالحضور كان عادة متوسطاً .
@ كل الأمنيات للهلال أن يحقق بطولة كأس ولي العهد .
@@ محمد الشريف ـ جدة

حول حلم النصراويين إلى كابوس
من غير الأهلي يستحق البطولات؟


@ الأهلي من جديد وصل لنهائي قوي ومثير إنه نهائي كأس سمو ولي العهد, الأهلي ومن غيره يستحق البطولات وسيحقق البطولة بكل اقتدار .
@ لا عبو الأهلي رفعوا مدربهم بعد المباراة على الأكتاف من الفرح الكبير ليلة الفوز على النصر الجريج .. فرح وحزن في الملعب ولكن منظر الفرح هو المميز لأن عنوانه الأهلي .
@ لا يهم الأهلي من سيقابل الاتحاد أو الهلال فكلاهما لا شيء أمامه لأن الأهلي لا يقف أحد في وجهه وسيصل إلى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين .
@ النصر مسكين كان يمني نفسه الوصول إلى نهائي كأس سمو ولي العهد ولكن الاهلي جعل هذه الأمنية لا تتحقق وجعل حلم النصراويين يتحول إلى كابوس مخيف .

عاشق الأهلي ـ محمد النويصر

ايليا يستبعد المشعل والمباركي بسبب البطاقة الصفراء الثانية
تقديم مباراة الأهلي والشعلة ليوم الخميس وبركات يصل اليوم


تقرر اقامة مباراة الأهلي والشعلة ضمن الجولة التاسعة عشرة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يوم بعد غد الخميس بدلا من يوم الاربعاء 8 من صفر وذلك لاتاحة المجال امام الفريق الاهلاوي للاستعداد بالشكل الذي يتناسب واهمية المباراة الختامية لمسابقة كأس ولي العهد التي ستقام اواخر الاسبوع المقبل.
الفريق الاهلاوي واصل تمارينه بمعنويات عالية وسط حضور اداري وجماهيري كبير وسينخرط في تمارينه مساء اليوم المحترف المصري محمد بركات الذي انهى مشاركته مع منتخب بلاده تأهبا للمشاركة في المباريات المقبلة.
وكشفت المصادر ان المدرب ايليا سيستبعد عددا من اللاعبين الاساسيين عن لقاء الشعلة بسبب حصولهم على البطاقة الصفراء الثانية خشية حصولهم على الانذار الثالث الذي سيحرمهم من اللعب في المباراة النهائية أمام الهلال ويأتي من أبرز هؤلاء اللاعبين طلال المشعل وبوشعيب لمباركي ومن المرجح ان يستعين المدرب باللاعبين عبيد الدوسري ووليد الجيزاني.

في الدور قبل النهائي لبطولة سامسونج لكرة السلة
الاتحاد يجدد فوزه على الأهلي ويتأهل للنهائي.. وأحد يفرضها فاصلة مع الهلال


تأهل فريق الاتحاد للمباراة النهائية من بطولة سامسونج السعودية عقب فوزه على الأهلي في لقاء الإياب من الدور نصف النهائي بنتيجة 73 نقطة مقابل 60 نقطة للأهلي.
وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بتقدم الاتحاد أيضا 36 مقابل 26, وسيواجه الاتحاد في المباراة الختامية الفائز من المباراة الفاصلة التي تجمع اليوم الهلال وأحد بعد ان تبادلا الفوز في لقاءي الذهاب والإياب.
وفي المباراة الثانية فرض احد مباراة فاصلة على الهلال بعد ان ثأر لخسارته في مباراة الذهاب وحقق فوزا كبيرا قوامه 81 نقطة مقابل 65 نقطة للهلال وقد ظهر احد في أفضل حالاته الفنية رغم غياب أبرز لاعبيه المالي سوري جاكيتي وقدم مباراة كبيرة أكد من خلالها جاهزيته للمنافسة على آخر ألقاب السلة لهذا الموسم.
وقد حصل لاعبه محمد موسى على جائزة أفضل لاعب في المباراة وهي عبارة عن درع وجهاز جوال قدمتهما الشركة الراعية.

آخر كلام مع أغلى ثاني صفقة محلية
الأهلي يضع عبيد على قائمة الانتقال
النصر يطلب اللاعب.. وإدارة القلعة تنتظر المزاد


ستفاجىء إدارة الأهلي خلال الأيام القادمة الجميع بوضع اللاعب عبيد الدوسري على قائمة الانتقال بعد أن تأكد للأهلاويين عدم استفادتهم من خدمات اللاعب مع الفريق، وقد يرجع هذا الاعتقاد ليس للجانب الفني فقط، بل لنفسية الدوسري غير القادرة على الاندماج مع الفريق الأهلاوي.وتشير المصادر إلى أن هناك بعض النصراويين قد تحدثوا مع مسؤولين بالنادي الأهلي حول امكانية انتقال عبيد الدوسري للنصر ولكن هذا الأمر لم يعلن بعد.
ورغم أن الدوسري في طريقه للتماثل للشفاء من اصابته إلا أن قرار الأهلي جاهز لوضعه على قائمة الانتقال.
يذكر أن عبيد الدوسري انتقل من الوحدة الى الأهلي بسبعة ملايين ريال، وهي أغلى ثاني صفقة انتقال محلية بعد صفقة مرزوق العتيبي للاتحاد عندما انتقل من الشباب.
وكان عبيد الدوسري قد ساهم في حصول الأهلي على لقب بطولة الأندية الخليجية بالبحرين العام الماضي، وهذه البطولة هي أبرز مشاركات عبيد مع الأهلي.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2003, 36 : 08 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور برونزي
 

النيـ الاهلاوي ـزك will become famous soon enough

افتراضي  




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ العزيز .. غالب
يعطيك العافية على المجهود
والحرص على نقل الاخبار
اليومية

وبالنسبة لاخبار البلاد

* صدارة اهلاوية في الطائرة فارق اربعة نقاط عن الهلال
* عدم وصول بركات بالامس .. وسوف يصل اليوم بأذن الله
* بطولة الصداقة 7 سوف تقام في موعدها المحدد
* هزيمة الاهلي من الجار في السلة

هذا كل ما في الجريدة لهذا اليوم .. حتى انها لم تتحدث عن موعد للمباراة

النهائية على ما اعتقد

ودمتم سالمين









النيـ الاهلاوي ـزك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2003, 59 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


شكرا اخى غالب

شكرا أخى النيزك الاهلاوى

مجهودكم مقدر من الجميع

ملاحظين تركيز صحيفة الرياض على اخبار نجوم الاهلى من عرض للانتقال الى الاستغراب من حركات المشعل الى الحش فى بركات ومستواه مع منتخب مصر 000الخ


نتمنى ان لاتعود الصحافه لعمل حمله كعادتها قبل المباريات الهامه

اليوم ايضا المدعو / سع المطرفى تحدث عن عصبية حسين عبد الغنى وخشونة السويد وسرعة نرفزة فهد الزهرانى بصوره خبيثه وقذره جدا فى الرياضيه000

ايضا جستنيه تحدث عن المشعل وحكاية التمثيل وحجج المهزومين البائسين

حسبنا الله ونعم الوكيل




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2003, 33 : 01 PM   رقم المشاركة : [7]
موقوف
الصورة الرمزية مـايكبرنـي لقـب
 

مـايكبرنـي لقـب will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى مـايكبرنـي لقـب إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مـايكبرنـي لقـب

افتراضي  


يعطيك العافيه اخوي غالب وعساك على القوه




مـايكبرنـي لقـب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الاهلي في صحافة يوم الثلاثاء 1 ابريل 2003 29/1/1424هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09 : 05 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر