العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

المشاكس

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله المتفضِّل بالنِّعم ، وكاشف الضرَّاء والنِّقم والصلاة والسلام على النبي الأمين ، وآله وأصحابه أنصار الدين السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة « لا إِلَه


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 26 - 11 - 2007, 02 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
الصورة الرمزية عزوز الأهلاوي
 

عزوز الأهلاوي will become famous soon enough

9 المشاكس 


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله المتفضِّل بالنِّعم ، وكاشف الضرَّاء والنِّقم
والصلاة والسلام على النبي الأمين ، وآله وأصحابه أنصار الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



« لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ،
لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ »





إعداد : تركى أبو عيشة

قدم النادي الاهلي طوال سنواته التي تجاوزت السبعين عاماً العديد من المواهب الكروية التي شقت طريقها نحو النجومية وسجلت أسماءهم بماء من ذهب في تاريخ الرياضة السعودية لانجازاتها مع المنتخبات والاندية ..

ولازال يقدم حتى الان النجوم الواحد تلو الاخر , فهو يعد حالياً اكثر الفرق دعماً للمنتخبات الوطنية باللاعبين ، لكن ذلك لا يلغي بان الفرق مر بفترات افتقد خلالها ايجاد لاعب بديل يستطيع تعويض اللاعب المعتزل ..

كما حصل بعد اعتزال اللاعب محمد شليه فقد عانى الفريق من ايجاد لاعب يستطيع ملء الفراغ الذي تركه شليه وتم تجريب أكثر من لاعب فحتى علي العبدلي الذي قدم مستويات جيدة لم يحظ بالقبول الكبير عند الجماهير الاهلاوية ..

لكن مع قدوم الصربي نيبوشا تبدلت الامور حيث زج بمجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب كان من بينهم لاعب اسمر لا يتعدى عمره التاسعة عشر اسمه ابراهيم الهزازي تبدو على ملامحه علامات التحدي والاصرار وهو ما كان يبحث عنه الصربي ..

فزج به منذ البداية ولم يخيب التلميذ ظن استاذه وقدم مستويات كبيرة ومتميزة وصفقت له الجماهير مراراً للمستويات التي يقدمها , ولكن يعاب عليه حصوله المتكرر على البطاقات الملونة لاستسلامه السريع لمضايقات الخصوم الامر الذي يجعله يستخدم اساليب غير رياضية لإيقافها ..

يمكن لعامل الخبرة دور في ذلك وهو ما اكدته اراء الرياضيين الذين سألناهم عن ابراهيم هزازي وأبرز ايجابياته وسلبياته ..




مجتهد ...
في البداية تحدث المحلل والناقد الرياضي د.مدني رحيمي عن ابراهيم هزازي , وقال : هو لاعب مجتهد ويحاول ان يقدم افضل ما لديه بالاضافة الى اصراره الكبير الواضح عليه في تحقيق شيء ايجابي وهذا ما جعله يتألق في الفترة الاخيرة وينضم الى صفوف المنتخب الوطني ..

واضاف : هذا اللاعب يتميز بعدة مزايا أهمها اتقان الجانب الدفاعي بشكل سليم وإجادة المراقبة اللصيقة للمهاجمين واستخلاصه المرن للكرة من المهاجمين ..

وأما سلبياته فتتركز في اقتصار مجهوده على الجانب الدفاعي فقط وعدم مساندة الهجمة وهذا الدور مهم للاعبي الظهر وعليه أن يقوم بأداء الأدوار الدفاعية والهجومية في آن واحد ولا تكتمل صفا الظهير العصري الا باكمال هذه الصفة ..

وعن مشاركة هزازي مع المنتخب , قال رحيمي : لاعب يملك امكانيات متميزة في اختياره لصفوف المنتخب لكن لم يخضع حتى الان لاختبار حقيقي مع المنتخب ولعل الدورة العربية تكون أفضل اختبار له مع المنتخب ..




قتالي ...
وأضاف المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد قائلاً : استطاع إبراهيم أن يقدم نفسه بشكل مختلف وساهم مع ناديه الأهلي في تحقيق بطولتين بالموسم الماضي وانضمامه الى المنتخب مؤشر جيد على تحسن وتطور مستواه في المستقبل ..

وتابع الخالد حديثه عن اللاعب في الجوانب الايجابية , فقال : يستطيع ان يسطير على مركزه بالاضافة الى انه قتالي ويلعب لاخر لحظة من المباراة ..

واما عن سلبياته , قال : انفعالي ويبدو عليه قلة الخبرة لكثرة اخطائه والتي تكون في اغلبها متعمدة وكذلك ضعف لياقته البدنية مما حرمه مساندة زملاءه في الهجمات بشكل مباشر ومتواصل ..

واضاف : الانضمام للمنتخب حلم أي لاعب وعلى الهزازي ان يتحمل المسؤولية ويقوم بواجبه على اكمل وجه ويكون عند حسن ظن المدرب الذي اختاره ويكسب ثقة الجميع والذين منحوه الفرصة ويتعلم من اخطائه ويحاول ان لا يكررها ..



الفرصة ...
ومن جانبه علق المدرب الوطني والمحلل والناقد امين دابو على ابراهيم هزازي , وقال : هو لاعب طموح وحارب حتى وصل الى ماهو عليه الان وهو ما يريده ويريده كل لاعب يقتحم مجال كرة القدم ..

حيث أكد أبراهيم للجميع بانه لاعب متمكن وقادم بقوة نحو النجومية لانه متمكن ولديه رغبة كبيرة لاكتشاف ذاته ويتميز باللعب الرجولي والاستماتة بالدفاع والقوة في مجارات الخصم والنجام في ابطال مفعول الهجمات ..

ومن جهتي ارى ان سلبياته ناتجة عن قلة الخبرة في التعامل مع المباريات ولذلك نراه يتنرفز بسرعة بمجرد احتكاكه مع الخصم ويرتكب كثيرا من الاخطاء ويجب عليه ان يحافظ على هدوئه داخل الملعب ولا يخضع الى أي انفعال ..

وبالنسبة الى انضمامه الى المنتخب اعتقد بانها محطة ايجابية للاعب كونه سيكتسب الخبرة والمهارة ويستفيد من خبرات المدرب واللاعبين ويعتاد اللعب تحت الضغط وهو يحتاج الى الفرصة الحقيقية مع المنتخب لكي برز كل مهاراته وامكانياته داخل الملعب وسيستفيد من الاحتكاك ..




الخبرة ...
العلاقة بين الهزازي ومدربه الصربي نيبوشا كانت تمتد عبر مساعد المدرب الوطني يوسف عنبر الذي استطاع بفضل امكانياته التدريبية ان يوجه الهزازي ويدعمه ليصبح احد لاعبي المنتخب ..

تحدث العنبر عن الهزازي باسهاب حيث , قال : استطاع هذا اللاعب ان يقدم نفسه بكل قوة وقدم مستويات كبيرة فور مشاركته مع الفريق الاول يستحق النجومية التي وصل اليها الان بعد حصوله مع زملائه على بطولتين الموسم الماضي ..

وكانوا قريبين من الحصول على بطولة دوري ابطال العرب لكن الظروف لم تسعفهم ومن خلال تلك المشاركات اسفاد اللاعب من احتكاكه باللاعبين الخبرة التي هي عامل مهم لاستمرار نجاح اللاعب ..

وهو يعتبر من ثلاثة أظهرة في المملكة بالجهة اليمنى ويمتاز بالثقة وبذل مجهودا كبيرا وحماسه لناديه لكن تبقى الخبرة تنقصه بعض الشيء لكن المشاركات التي تنتظره مع الأهلي والمنتخب ستكون عاملا مهما في تزويده بالخبرة المناسبة ليواصل نجاحه ..




الثقة ...
محمد شلية اللاعب الذي شغل الجهة اليمنى في الفريق الأهلاوي سنوات طويلة قدم خلالها عروضا قوية جعلته من أفضل اللاعبين الذي شغلوا خانة الظهير الأيمن في تاريخ كرة القدم السعودية الأمر الذي صعب على الأهلاويين إيجاد البديل المناسب ..

فقد صادق على نجومية الهزازي وأكد بانه كسب ثقة الجماهير وهو ما يعزز من فرص نجاحه حيث , قال : الأهلي كان بحاجة إلى لاعب بامكانيات إبراهيم هزازي لكي يسد الفراغ في مركز الظهير الأيمن واستطاع اللاعب ان يتفوق على نفسه ويصبح أساسيا ..

ويساهم مع زملائه اللاعبين في تحقيق بطولتين للفريق في موسم واحد وأصبحت الجماهير تطمئن لوجوده وحتى زملائه في الدفاع وذلك أمر إيجابي ويمنحه دافع لتقديم الأفضل ..

وتحدث شلية عن الجوانب الإيجابية والسلبية للاعب وكيف يمكن له ان يتجاوزها , وقال : يمتاز إبراهيم بالمهارات العالية واللياقة البدنية والمراقبة اللصيقة للمهاجمين وقطع الامدادات عنهم ..

فيما تنحصر جوانبه السلبية في كثرة ارتكابه للأخطاء وندرة خروجه لدعم الجهة وذلك خوفا من ارتداد للخصم , اما عن انضمامه للمنتخب فاعتقد ان ذلك مفيد جدا له وينمي من موهبته ويكسبه الثقة ..




الشهرة ...
يعيش إبراهيم في كنف عائلة رياضية غير متعصبة فشقيقه نايف مهاجم المنتخب الأولمبي يلعب في الغريم والمنافس التقليدي الاتحاد ودائما ما تكون هناك مواقف يخلقها هذا التنافس بين الشقيقين ..

تحدث نايف عن شقيقه وكيف كانت بدايته مع الكرة , وقال : منذ الصغر وإبراهيم يحلم بان يكون لاعبا مشهورا والجميع يشير إليه ويهتف باسمه ..

وتحقق ذلك الموسم الماضي عندما خطف هو وزملاؤه بطولتين من أمام الاتحاد وقدموا مستويات رائعة ومميزة وبرز إبراهيم بحماسية وروحه العالية ولعبه الرجولي والمبادرة والإرادة والتصحيح ..

ولكن ذلك لا يعني انه خالي من السلبيات فهو كثيرا ما يرتكب الأخطاء لقلة التركيز وضعف في المساندة الهجومية وإبراهيم لديه الكثير ليقدمه ويحتاج فقط إلى الثقة ..

واما عن انضمامه للمنتخب فذلك الأمر جميل ومسؤولية في نفس الوقت لانه يجب ان يمثل وطنه بصورة مشرفة تعكس التطور الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية ..




وإبراهيم استحق فعلا الوصول إلى المنتخب لما قدمه من مستويات في البطولات المحلية والخارجية مع فريقه ونال أعجاب الكثيرين واتمنى له من كل قلبي التوفيق والنجاح ..





ّ
عزوز الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 26 - 11 - 2007, 06 : 07 PM   رقم المشاركة : [2]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية مستر قلعة
 

مستر قلعة will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى مستر قلعة



يعطيك العافية اخوي ع هالطرح الرائع منك


وابراهيم لاعب يعشق الاهلي

وياخذ من صفات ابو عمر الشئ الكثيير في حبه واخلاصه وحماسه للاهلي

تحياتي لكـ





يسعدني تواصلكم




تويتر : https://twitter.com/#!/y_al7arthy
فيس بوك : http://www.facebook.com/yyyksa
مستر قلعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2007, 07 : 07 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

احد الراقين will become famous soon enough



يستاهل
وان شاء الله الي المام ونشوف شليه اخر
ويتركه من العصبيه
والله يوفقه





احد الراقين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2007, 11 : 07 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

القلعه عشقي will become famous soon enough



لاعب اكثر من رائع استطاع ان يسد خانة الظهير الايمن بقتدار

اتمنى له التوفيق وان يبتعد عن النرفزه الزايده اللي اتصور انها ناتجه عن الحماس




القلعه عشقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2007, 05 : 08 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

المالك الحزين will become famous soon enough



مووووووووووووووووووو ووفق
بس لو يتحكم باعصابه




المالك الحزين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2007, 50 : 09 PM   رقم المشاركة : [6]
www.alrage.net
كاتب مميز
الصورة الرمزية الإمبــراطور
 

الإمبــراطور will become famous soon enoughالإمبــراطور will become famous soon enough




الهزازي لاعب كبير وامامه مستقبل مشرق

فقط تنقصه الخبرة في التعامل مع الخصوم وضبط النفس








مواضيع مهمه :





.

.





^^.. يا ويلك ياكلك .. ياكلك .. هذا اســــدنا الاهلااااوي ..^^







الإمبــراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 11 - 2007, 38 : 09 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية ameen 11
 

ameen 11 will become famous soon enough



إبراهيم هزازي لاعب ممتاز ويحب تطوير نفسه

ولكن نتمنى منه ضبط النفس وأن شاءالله

مع إكتساب الخبرة أكثر سوف تمحو هذه المشكلة


بالتوفيق لكـ ولنجوم الأهلي

تقبل مرررررروري







فـــــــــرقة الرعب


http://file15.9q9q.net/preview/19468...36297.jpg.html





فوووق فوووق فوووووق علمنآ عآآآلي
ameen 11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 11 - 2007, 20 : 10 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ALR03B_99
 

ALR03B_99 will become famous soon enough



لاعب كبير والمستقبل امامه وفيه من صافات ابو عمر وحماسه بالتوفيق للاعب وان شاء الله نشوفه يحمل بطولات



للاهلي.....





°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°A HLWY KuLa Lumpur...°ˆ~*¤®§(*§* )§®¤*~ˆ°



]
ALR03B_99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 11 - 2007, 22 : 10 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية mols29
 

mols29 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى mols29 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى mols29



مشكوووور على الموضوع المميز

وإنشاء الله نشوف الهزازي في منصات التتويج مع الأخضرين





*·~-.¸¸,.-~*سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم*·~-.¸¸,.-~*










أحلم على قدك يالي تلاعبنا
mols29 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 11 - 2007, 44 : 10 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أبـو بـاسـل
 

أبـو بـاسـل will become famous soon enough



يعطيك العافيه على الطرح الرائع .


تقبل مروري .










اللهم احفظ ابني باسل واجعله قرة عين لي يارب العالمين آميين.
أبـو بـاسـل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

المشاكس



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 38 : 11 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر