العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أكــاديمــية الاهلــي .. الانطـلاقه السليمـه نحــو أحتــراف حقيقـي ..

كعــادة الاهلــي [ الـراقــي ] في السبــق نحــو خــدمة الـوطــن و ريــاضتـه فقــد تحـقق لـه هــذه الأولــويـة على مستـوى أنـديـة الممــلكه .. إلا وهي أكــاديميـة الاهلــي .. حلــم الاميــر خــالد


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 24 - 11 - 2007, 11 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلي في الاهلي
 

اهلي في الاهلي will become famous soon enough

أكــاديمــية الاهلــي .. الانطـلاقه السليمـه نحــو أحتــراف حقيقـي .. 



كعــادة الاهلــي [ الـراقــي ] في السبــق نحــو خــدمة الـوطــن و ريــاضتـه فقــد تحـقق لـه هــذه الأولــويـة على مستـوى أنـديـة الممــلكه ..

إلا وهي أكــاديميـة الاهلــي .. حلــم الاميــر خــالد الذي أصبــح حقيقـه ..

فقــد أصبحــت أكــاديمــية الاهلــي معــلم آخــر من معــالم وطننــا يفتخــر به كـل سعــودي ..

الفكــرة وتنفيـذهــا كـانـت من رمـز الأهلــي ونهــره العــذب الأميـر خــالد بـن عبــدالله بـن عبــدالعـزيـز آل سعــود عضــو شــرف النــادي الاهلــي ورئيس مجلـس أمنــاء أكــاديميـة الاهلــي ..

و سـأقــوم اليـوم أعــزائي جمهــور الاهلــي الحبـيب بتسليـط الضــوء على أكـاديميـة الاهلــي والتي سـوف تنتــج للأهلــي مـواهــب كرويـه محتـرفين أحتـرافا حقيقيــا ..


أولا / المنشــآت :

تقـع أكـاديمية الاهلي لكـرة القـدم في مـدينة جـده بحـي الرحـاب في الملعـب الـذي كـان يطـلق علـيه سـابـقـا ملعـب ( عمــر شمـس ) جنـوب النـادي الأهــي بحـوالي أربعمـائة متــر .
وتبلـغ مسـاحـة ألأكاديميـة الإجمالية 11684 متـرا مـربعـا وتـأخـذ المـلاعـب النصيـب الأكـبر من هـذه المساحـة بحـوالي 80 % مـن أجمـالي المسـاحة حيـث يبلـغ طـول المـلاعب 115 متـرا وبعـرض 80 متـرا يمكـن تقسيمهــا إلى عـدة ملاعـب حسـب أعمـار اللأعبيـن بخلاف المساحات الاخـرى للحراس والمهارات الفردية والاختبارات .
ويتكـون المبنى الرئيسي للاكاديمية من 3 طوابق الأول يحوي مكاتب المدربين والاداريين والاعلاميين اضافة الى صالة الطعام والعيادة الطبية فيمـا يحـوي الدور الثـاني عـدة صـالات للاعبيـن والمـدربين والكمبيوتر والمحـاضرات وصـالة لأوليـاء الأمـور ترتبـط مبـاشـرة بمـدرجـات الملاعـب التي خـص جـزء منهـا لأوليـاء الأمـور وبهـا بـوفيـة يقـدم كـل الخـدمـات الأسـاسيـه .



ثـانيـا / البـرامـج :




بـدأ وضـع بـرامج الأكـاديميـة بالتزامن مع أنشاء المبنى وحسب ماصرح بـه مـدير عام الأكـاديميـة فإن البرامـج تـزيد عن سبـعة وعشرين ألـف برنـامج تحـوي البرامج الرياضيه والثقافية والتعليميـه والدينيـه وغيـرهـا الكثيـر .


ثـالثـا / التحضيـر لبـدء العمـل :

في البـداية تم دراسـة عـدد من ملفـات أبـرز مدربي العـالم في مجـال الأكـاديميـات وتم عرضهـا على سمـو الأميـر خـالد بن عبدالله وحسب ما أدلى به مـدير عـام الأكـاديمية فقـد طـالب سموه التعـاقد مع طـاقم هـولنـدي ليشـرفـون على بـراعم الأكاديميه وهم مـدربون معروفون في أكاديمية أجـاكس الهولنـدي التي تعـد أفضـل أكـاديمية في العـالم .وبدأ أستقبال البراعـم حيـث كان من المتـوقع أن يتقـدم من 700 إلى 800 برعـم الإ أن انهـا أستقبلـت في الأيـام الاولى أكثـر من ثلاثـة ألـف واستمر استقبال البراعـم حتى وصلت لخمسـة آلاف وهـذا دليـل على أن رسـالة الاكاديميه قـد وصلـت لشـريحه كبيـره وأجـريـت على البراعم العـديد من من الاختبـارات في جميـع المهـارات بطـرق علميـه تـم أعــدادهـا مسبقـا ثم تـم قبـول 200 بـرعم حسـب أمكـانيـاتهم ، أمـا اللاعبـون الذيـن لم تقبلهـم الأكـاديميـة فقـد حصـلوا على الكثيـر من الهـدايـا ومن أبـرزهـا زي الأكـاديميـة .


رابعــا / أهــداف الأكـاديميـة :

1- أنتــهاج برامج تـربـوية رياضيـه تهـدف الى أيجــاد أجيال من لاعبـي كرة القـدم المتمتعيـن بالخلـق الريـاضي والليـاقة البـدنية والمهـارة في اللعبـة وتنمـية روح الجمـاعه .

2- اكتشـاف البـراعم الموهـوبه واخضـاعهم لبرامـج تدريبيـة حديثة لصقـل موهبتهـم .

3- تـوفيـر بيئـه تربـويه تـدريبيـه آمنـه تشجـع أوليــاء الامـور على ألحـاق أبنـائهـم .

4- اقامـة دورات واشتـراك في دورات داخليـه وخارجيـه لتعويـد البراعـم على ظروف السيـاحه واخـتلاف الاحوال بين الدول وتنمـية الروح الريـاضيه .

5- اعـداد الاجهـزه الاداريه والفنيـه للبراعـم من خلال أقـامة دورات تدريبيـه .

6- رعـاية وتطـوير البـراعم عبـر فـريق النـاشئين ثم الشبـاب ثم الفـريق الأول بالنـادي الأهلــي ومـازاد عن حـاجة النـادي يمكـن بيـع عقـده لأي نـادي أخـر .

7- اقـامة مـركز بيـانات متخصص لكـافة متطلبـات البراعـم للاحتـراف في كـرة القـدم .

خــامســا / العــاملـون في الأكــاديميـة :

عــدد كبيـر من المختصيـن في شتى المجـالات يشكلـون منظـومه العمـل داخـل اكاديمية الاهلـي ويـأتي أعضـاء مجلـس امنـاء الاكـاديمية على قمـة الهـرم ويتكـون المجلـس من تسعـة أعضـاء تم أختيـاراتهم بنـاء على ترشيـح الجهـات التي ينتسبـون لهـا :

1- الاميـر خـالد بـن عبـدالله بن عبـدالعزيز " رئيس مجلس أمنـاء الاكـاديميـة الاهلـي " .
2- عضو يمثل ادارة التربيه والتعليم بمحافظة جدة الاستاذ عبدالله الثقفي مسـاعـد مـدير التعليـم بجـدة .
3- عضـو من كلية التربيه الرياضيه بجامعة ام القرى الدكتور علي بن سعـد الغـامدي .
4- عضو يمثل الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الاستاذ سليمان القريني .
5- عضو يمثل مجلس ادارة النادي الاهلي الاستـاذ أحمـد المرزوقي .
6- عضوان من هيـئة أعضـاء الشرف بالنـادي الأهلـي الدكتـور أيمـن والاستـاذ عمـار بشـاره .
7- مـدير عـام الاكاديميـه أ. د مفتـي أبـراهيم حمــاد .

وأمــا الجهــاز الفنــي والاداري فيمثلــه :

- بـراهـام بـول [ مـدرب هـولنـدي ] .
- جيـرل هـولتي كـامب [ مدرب هولندي ] .
- فان دي لي [ مـدرب هولندي ] .
- فيلهــو [ مستشـار فني فرنسـي ] .
- مشبب زيـاد [ مدرب وطنـي ] .
- مسفـر الشمـراني [ مـدرب وطنـي ] .
- خـالد الشنيـف [ مدرب وطنـي ] .
- أيمـن كنـو [ مدرب وطنـي ] .
- مرعي الشهري [ أخصائي تغـذية ] .
- فتحـي غريبيه [ أخصـائي علاج طبيعي ] .
- زهيـر التـركي [ مدير الشئـون المـاالية والادارية ] .
- حمـزه عيسى [ محـاسب ] .
- سلطان خليل [ اداري ] .
- محمد عسيري [ اداري ] .
- يحيى الغامدي [ اداري ] .
- احمد عطيه [ اداري ] .
- علي الغامدي [ سكـرتيـر ] .
- هاني زيدان [ مشرف خدمات مساعده ] .
- ابراهيم بهكلي [ مدير العلاقات العامه ] .
- نمشان القرني [ المسؤول الاعلامي ] .
- نايف مشهور [ المسؤول الاعلامي ] .
- عبدالله الاحمـدي [ مسؤول موقـع أنتـرنت ] .



ســادســا / بعـض أنجـازات الاكـاديميـة :

- المشـاركـه في مهــرجان سوكـر أكس العالمـي مـرتين متتـاليتيـن .

- الحصـول على جـائزة التميـز لأفضـل مشـروع رياضي في العـالم لعـام 2005 .

- حصـول الاكـاديمية على المـركز 28 في بطـولة العــالم في الصيـف المـاضي .

- أنشــاء مـذكـرة تفــاهم مع أكـاديميـة نـادي سبـورتنـج لشبـونه لعمـل توأمـة بين الاكـاديميتين للاستفـاده من خبـرات الطـرفيـن .

- المشـاركة في مـؤتمـر دبي الدولي 2007 .

وقـد تـم في المـوسـم المـاضي تـوقيـع عقـد تشغيـل بين أكـاديميـة الاهلــي وشـركـة المستقبـل لتشغيـل اكـاديمية النـادي أحتـرافيـا اداريـا وفنيـا .

• قــالوا عن الاكـاديميـة :

" الأميـر سلطـان بـن فهــد " الرئيس العام لرعاية الشباب : أن أكـاديمية الاهلي هي الوحيده التي تستحق لقب أكاديمية فما شاهدته على ارض الواقع تأكيد على عمل جبار قام به الامير خالد بن عبدالله الذي أعطى الرياضة اكثر من 40 عـام وأنا فخور بما شاهدته .

" الامير نواف بن فيصل " نائب الرئيس العام لرعاية الشباب : اكاديمية الاهلي هي صرح رياضي متميز وهي مفخرة للرياضة السعودية لأنها قامت على أسس علمية وستكون نتائج الاكاديمية من خلال ماتخرجه من لاعبين أصحاب مواهب رياضيه وثقافيه رافدا هاما لدعم المنتخبات السعودية والامير خالد صاحب أفكار مميزه والاكاديمية مصدر فخر لكل سعودي .

" الامير محمـد العبدالله " عضـو شرف النادي : الامير خالد حريص دائما حريص على أن يقـدم كل مافيه الخير للرياضه السعودية والاكاديمية منشأه عملاقه وستكون في المقدمه دام الامير خالد خلفهـا .

" الدكتور سعود المصيبيح " مدير العلاقات العامة بوزارة الداخليه : الأكاديمية تعتبر الاولى في المملكه وصفحة ناصعة البياض في تاريخ الكرة السعودية مشيدا بكل ما شاهـده في الاكاديميه ومقـدما شكره الجزيل للاميـر خالد .

" مـاجـد عبدالله " اسطورة الكرة السعودية والمحلل الرياضي : أنـا معجـب بمـا شـاهـته من أهتمـام رائع ورعاية داخل الأكاديميـة ، مؤكـدا أن مستقبـل الكرة السعـودية يبـدأ من الاهتمـام بهـذه المرحلـة السنيـة .

" فتحـي سنـد " رئيس تحرير أخبار الرياضة المصرية : اكاديمية الاهلي صرح كرويوفخر لكل سعودي بل لكـل عربي واتوقع ان تكون منبرا عمليا لصناعة الابطال وبرافو يا أهلي جده .

" مييـرلـو " رئيس تحـرير صحيفـة لاجـازيتا : الأكـاديمية جعلتني شخصيـا أتشوق للكتابة عن تطـور الرياضة السعوديـة والفكـر المبهر للنادي الاهلي والأميـر خالد بن عبدالله .

" عبـده الوحش " لاعـب سابـق ومحــلل: إنطـلاقة هـذا المشـروع سوف تعتبـر ساعة الصفر ليس فقط ليس فقط في النادي الاهلي والمملكـة بل على مستـوى العالم العربي والانطـلاقه الحقيقيـه نحو احتراف لاعبيـن محترفيـن حقيقيـن والاميـر خـالد صـاحـب فكـر عـالي ونظـره مستقبليه واعتبره أحد خبراء الكره في العـالم .


" حمـود السلـوه " مدرب وطني وكاتب رياضي : أكـاديمية الاهلي صـرح كبيـر والامير خالد بن عبدالله يديرها بفكر أحترافي وهو الرجل الذي نذر نفسـه في خدمة رياضة هذا الوطن من خلال النادي الاهلي .
وللمـدرب الوطني حمـود السلـوه الكثير من المقـالات في أكاديمية النادي الاهلي وله أطـلاع كبير عليهـا .

" محمـد السراح " رئيـس نـادي التعـاون : أبهـرنا العمـل المنضـم داخل أروقة النادي الاهلي واكـاديميـته بشكـل خاص ولا غرابة في ذلـك مادام أنه يحضـى بمتـابعة الامير خالد وماشهـدناه شيء يفـوق الوصـف وأقـرب مايكـون للانـدية الاوروبيه ونسعـى للسيـر بنفـس خطـى النـادي الاهلـي لكـي نصنع فريقـا مؤسسا من درجـة الناشئيـن .

" أحمـد مسعـود " عضـو شـرف نـادي الاتحـاد : أكـاديميـة الاهلـي عمـل كبيـر ولا أرى في ذلـك أي غرابـة دام أن الامير خـالد رمز الاهلي هو من يتابعهـا وأتوقـع أن تحقق نجـاح مبهـر .

وقــد زارهــا الكثيـر من الشخصيـات الريـاضيـه مثـل الامير سلطـان بن فهـد والامير نواف بن فيصـل والامير محمد العبـدالله والامير فهـد بن خالد والاستاذ حاتم عبدالسلام عضـو شرف الوحـده والاستـاذ عبدالمعطـي كعكي عضو شرف الوحده ومحمد السراح رئيس نادي التعاون والدكتور سعود المصيبيح والكابتن الكبير ماجد عبدالله والاستاذ أحمد مسعود عضو شرف نادي الاتحاد والكثير من الشخصيـات ...



ختــامــا ومن خــلال هــذا المنتـدى الرائـع نقـول أن أكـاديميـة الاهلـي هي صـرح ريـاضي شـامخ أخـذ على عـاتقه تنفيـذ أهـداف سـاميه وفق مخطـط علمي وأكـاديمي شـامل متمـاشيـا مع خطـوط التنمـيه وبنـاء الانسـان السعـودي ..

نتمنــى لاكـاديميـة الاهلـي التـوفيـق وأتـوقـع أن يكـون لـها مستقبـل كبيـر على المستـوى العـالمي والمحلـي وبـدأنـا نشـاهـد بعض النتـائج على أرض الـواقـع ..

بعـد كـل هـذا نشكـر نهـرنا العـذب ورمـز الحـب الاهـلاوي الاميـر خـالد بن عبدالله على مايبـذله من جهـود في خـدمة الوطـن والاهلـي ..


ومضـة خضــراء :

السفيـنة أبحـرت عبـر البحـار .. قــادهـا الربـان خـالد للذهـب



تحيـــاتي / نـايـف الزهــراني ..




اهلي في الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 24 - 11 - 2007, 32 : 07 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية the emperor 200
 

the emperor 200 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى the emperor 200



مشروع يستحق الوقفه منا جميعا

مشروع ننتظر ثماره بعد نضوجها

ننتظر منها جيل يخدم الاهلي

ننتظر منها محترفين

اللهم وفقهم جميعا

وشكرا لك على هذه المعلومات عن هذا الصرح الاهلاوي الشامخ:th umbs_up:: thumbs_up::thumbs_up ::thumbs_ up::thumb s_up::thu mbs_up::t humbs_up:



تحياتي الامبراطور 200





ليس كل مايلمع ذهبا
the emperor 200 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2007, 15 : 08 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
رابطة برشلونه
الصورة الرمزية ahlawy barcawy
 

ahlawy barcawy is a glorious beacon of lightahlawy barcawy is a glorious beacon of lightahlawy barcawy is a glorious beacon of lightahlawy barcawy is a glorious beacon of lightahlawy barcawy is a glorious beacon of lightahlawy barcawy is a glorious beacon of light



دحين اول سنه يلعبو حقين الاكاديمية






افضل ان ارى صُنع التاريخ .. لا ان يُحكى إلي
ahlawy barcawy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2007, 44 : 09 PM   رقم المشاركة : [4]
www.alrage.net
كاتـبـة مـمـيـزة
الصورة الرمزية دم الأهلي
 

دم الأهلي has a spectacular aura aboutدم الأهلي has a spectacular aura about



..(( أكاديمية النادي الأهلي ))..

مشروع أهلاوي ضخم

بدايته فكره راودت مُخيلة الخالد

فأحال بتخطيطه الفكره إلى واقِع

يُبهر كٌُل من يراه فما أُنشئ تجاوز حدود الخيال

..مباني على مُستوى عالي من التهيئه

..طاقم اداري وفني مُجهز تماماً لاعداد جيل ناجح

وامكانيات أقل مايُقال عنها أنها عالميه ,,

هذه هي أكاديمية النادي الأهلي التي يحق لكُل أهلاوي الافتخار بها

وهانحنُ نلمس أولى ثمار هذا الصرح من خلال الجيل الناشيء


الذي مثل مُنتخبنا الصغير في لقاءات كان التفوُق فيها

من نصيب أبناء الخالد ..

ومازلنا في بداية المشوار فكُلي يقين أن القادم أكثر روعهـ ,,

:
:

أهلي في الأهلي

طرح رائع عن موضوع مهما تحدثنا عنه فنطل مُقصرين

ولكن بجمالية الصياغه وروعة الأسلوب وصلتنا الأفكار كامله

لنرى الصوره أمامنا واضحه نحو مُستقبلٍ واعِد ..

الله يعطيكـ ألف عافيه يارب

ولاعدمنا هذا الطرح المُتميز ,,





دم الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2007, 46 : 09 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فضي
 

لضريس will become famous soon enough



الف الف الف الف الف شكر اخ/نااااااااااااااااااا اااايف على الموضوع المتميز و هذه عادتك دائما نحو التميز(ما شاء الله تبارك الله) والله يكثر من امثالك(امين) اخوك المحب لك/صاااااااااااااااااال ح الشمراني




لضريس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2007, 11 : 11 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلي في الاهلي
 

اهلي في الاهلي will become famous soon enough




الامبـراطور ، مــالك هاي ، دم الاهلــي ، لضــريس ..

الشكــر لكـل من رد ..



تحيـــاتي / نـايـف الزهــراني ..




اهلي في الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 11 - 2007, 36 : 10 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية &أهلاوي&
 

&أهلاوي& will become famous soon enough



مشكوووووووور على الموضوع الذي اخذ جهد كبير منك






وفيت وكفيت ياأبوعمر

محبوك يا أهلي لن يخذلوك... بل إن كبوتك زادتهم قرباً منك ووفاءً لك... أما الشامتون والذين فرحوا بما حصل فإنهم ليسوا في مأمن بالشرب من نفس الكأس.

** أهلاوي مهما حصل.. لن أتخلى عنك بل سأقف إلى جوارك في أسوأ الظروف.. يقولها كل من يعشق الكيان الأخضر وهاهو الأهلي عااااد
&أهلاوي&


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
[/B]
&أهلاوي& غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أكــاديمــية الاهلــي .. الانطـلاقه السليمـه نحــو أحتــراف حقيقـي ..



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 32 : 12 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر