العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الاهلي في صحافة يوم الأثنين 28 محرم 1424

د. أبو داود لـ « الجزيرة »: الأهلي والهلال كلاهما فائز بالتشرف بالسلام على سمو ولي العهد.. وهما الأحق بالتأهل!! أبدى الدكتور عبدالرزاق أبو داود رئيس النادي الأهلي سعادته البالغة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 31 - 03 - 2003, 32 : 03 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي اخبار الاهلي في صحافة يوم الأثنين 28 محرم 1424 




د. أبو داود لـ « الجزيرة »:
الأهلي والهلال كلاهما فائز بالتشرف بالسلام على سمو ولي العهد.. وهما الأحق بالتأهل!!


أبدى الدكتور عبدالرزاق أبو داود رئيس النادي الأهلي سعادته البالغة لتأهل فريقه إلى المباراة النهائية مع شقيقه فريق نادي الهلال وذلك للتشرف بالسلام على سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني، وهذا هو الشرف الكبير لنا ولأشقائنا في نادي الهلال، كما ان كلا الفريقين فائز وليس هناك خاسر بينهما، وهذا الكلام ليس للاستهلاك وإنما هي الحقيقة، فالمهم ان يقدم الأهلي والهلال مباراة تليق بالمناسبة الكبيرة، وسأكون سعيداً فيما إذا حققها الأهلي كما سأكون أول المباركين فيما إذا حققها شقيقنا الهلال، والمهم هنا ان تظهر المباراة بمستوى الاسم الكبير الذي تحمله البطولة.
وعن سؤالنا له عن ملعب المباراة الذي يتمنى اقامة المباراة عليه، أكد د. أبو داود ان أي ملعب في مدينة الرياض فهو ملعبنا وأي ملعب في مدينة جدة فهو ملعب لشقيقنا الهلال، وأحب ان أؤكد هنا ان الأهلي والهلال ليس بينهما خاسر وكلاهما جدير بالكأس الغالية، وبإذن الله سوف نمتع الحضور الكبير الذي سيحضر اللقاء بالكرة السعودية في أبهى صورها، وبما يؤكد أن الفريقين الكبيرين أهل له.
هذا وشكرت «الجزيرة» د. أبو داود على هذه الروح الرياضية العالية والتي يتمتع بها مع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال حيث عرف عن سموه الروح الرياضية الكبيرة.. ونتمنى للفريقين التوفيق والسداد.

من عائدات تسويق التذاكر.. العذل لـ « الجزيرة »:
315 ألفاً للأهلي والهلال لوصولها نهائي الكأس


تتسلم إدارتا ناديي الهلال والأهلي خلال اليومين المقبلين الدفعة الثالثة من تذاكر المباريات والعائد من الشركة العالمية، حيث سيحصل كل ناد على مبلغ قدره 500 ،157 ريال وذلك لوصوله نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد حفظه الله، فيما سينال فريقا الاتحاد والنصر مبلغاً قدره 500 ،73 ريال لكل ناد لوصوله لدور نصف النهائي لهذه المسابقة.
ذكر ذلك ل«الجزيرة» سعادة الأستاذ عبدالله العذل وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون المالية رئيس اللجنة المالية باللاتحاد السعودي لكرة القدم الذي أشار أيضاً إلى أن هناك دفعات أخرى ستصرف للأندية من جراء نقل قناة أوربت الرياضية للمباريات حيث يتم جدولة هذه النواحي المالية ليبدأ صرفها على الأندية.
جدير بالذكر أن ناديي الاتحاد والنصر حصل كل منهما على مبلغ قدره 500 ،73 ألف ريال لكل ناد لوصوله لدور الأربعة في هذه المسابقة.

المشعل وتورينيو يخضعان للكشف عن المنشطات

أخضعت لجنة الكشف عن المنشطات بعد مباراة الأهلي والنصر التي تأهل الأول من خلالها لنهائيات كأس ولي العهد عدداً من اللاعبين للكشف عن المنشطات حيث تم اختيار طلال المشعل وخالد الشنيف من فريق الأهلي وتورينيو وعبدالرحمن البيشي من فريق النصر وقامت اللجنة برئاسة الدكتور رشيد التونسي بإجراء القرعة لاختيار اللاعبين بين الشوطين من المباراة فيما اجري الكشف بعد المباراة مباشرة بغرفة الكشف باستاد الأمير فيصل بن فهد.

الأمير خالد العبدالله يستقبل الأهلي على أرض المطار




بمثالية الكبار في التعامل مع النجوم قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد العبدالله بن عبدالعزيز وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز باستقبال الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم على أرض مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بعد فوزهم المستحق على شقيقهم النصر في نصف نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد حفظه الله وكان لذلك كبير الأثر في نفوس جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري.. كما ضاعف سموه الكريم مكافأة الفوز مرتين نظير جهودهم الكبيرة وتميزهم الذي مكنهم من الحصول على بطولة الأندية العربية والوصول لنهائي كأس ولي العهد وسوف يستأنف الفريق تمارينه بعد الراحة التي أخذها عقب لقاء النصر استعداداً للمراحل الأهم القادمة.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 31 - 03 - 2003, 32 : 04 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




3 أندية مصرية تتصارع على الاستضافة
زيادة عدد فرق البطولة العربية إلى 16 فريقاً


انضم نادي الأهلي لناديي الزمالك وأنبي المصريين بطلب استضافة البطولة العربية الموحدة الثانية. أكد ذلك نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم حمادة إمام الذي أوضح أن الفصل في هذا الموضوع سيتم بعد أخذ موافقة الاتحاد العربي لكرة القدم. وعن اشتراط نادي الزمالك استضافة البطولة مقابل 50% من الإعلانات والبث التلفزيوني، قال: "سيتنازل الزمالك عن هذه المطالب عندما يعلم بجدية الأهلي وأنبي في طلب التنظيم". وأوضح أن هناك دراسة تهتم بزيادة عدد الفرق المشاركة إلى 16 فريقاً دون إقامة التصفيات الأولية.


نهائي كأس ولي العهد على إستاد الملك فهد الدولي

من المتوقع أن تقام المباراة النهائية على كأس ولي العهد لكرة القدم على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض وسيجمع اللقاء فريقي الهلال والأهلي وستقام المباراة نهاية الأسبوع المقبل.
وكان الهلال قد وصل للمباراة النهائية بعد فوزه على الاتحاد في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل لاشيء بينما وصل الأهلي للمباراة النهائية بعد فوزه على النصر بركلات الترجيح 5/4 بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

إيليا: المهنا لم يكن في مستوى مباراتنا أمام النصر

هاجم مدرب فريق الأهلي الكروي إيليا حكم مباراة فريقه أمام النصر عمر المهنا الذي قام بطرده أثناء المباراة، وقال: "لم يكن الحكم في مستوى المباراة وكدنا نفقد النتيجة بسبب قراراته العجيبة، فهناك لاعبان من النصر يستحقان الطرد (يقصد الخوجلي وسيزار) بالإضافة لتعمده عدم احتساب ركلة جزاء لإبراهيم سويد". واستغرب إيليا طرده من الملعب، وقال: "كان احتجاجا داخل المنطقة المسموح للحكام التحرك فيها، وكنت أعترض على كرة كادت تلج مرمى فريقي برغم أنها تسلل في الأصل". وأشار إلى أن الغرض من استبدال الحارس كان التأثير على لاعبي النصر، وتابع: "حققنا هدفنا من التغير، وكان النجعي قريبا من أكثر من كرة، وساهم في إهدار الجنوبي لركلة جزاء". وتابع: " مستوى التحكيم السعودي دون مستوى الفرق، وقال: "تعرض الأهلي لظلم كبير هذا الموسم، وكدنا أن نفقد العديد من النقاط بسبب التحكيم، وخسرنا بطولة بسببه، ويجب الالتفات لمستوى التحكيم حتى تواصل الكرة السعودية نهضتها".

بركات يصل جدة وينخرط في تدريبات الأهلي

يصل جدة في ساعة متأخرة من اليوم اللاعب المصري المحترف في صفوف فريق الأهلي السعودي, محمد بركات للانخراط مع الفريق ضمن استعداداته لملاقاة الهلال في نهائي مسابقة كأس ولي العهد. وكان بركات قد غادر للمشاركة مع منتخب بلاده أمام موريشيوس ضمن تصفيات الأمم الإفريقية في مباراة كسبها المنتخب المصري بهدف للاعب أحمد حسام.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 03 - 2003, 27 : 05 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




بركات يعود لقيادة هجوم الأهلي

استقبل الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز والأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز الفريق الاول لكرة القدم الأهلاوي لدى عودته من الرياض بعد ان تأهل الى نهائي كأس ولي العهد لفوزه على النصر بركلات الترجيح ,
5/6.وبارك عضو الشرف اللاعبين على هذا الفوز والتأهل الى النهائي الرابع لهم هذا العام.
من جهة أخرى يواصل الفريق تدريباته استعداداً لمواجهة الشعلة ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ولنهائي كأس ولي العهد.
وسيعود محمد بركات الذي غاب عن اللقاء السابق بسبب مشاركته دولياً مع منتخب بلاده معهم ليقود الاهلي خلال ما تبقى من منافسات هذا العام.
وكان الأمير خالدبن عبدالله قد ضاعف مكافأة الفوز للفريق تقديراً لجهود اللاعبين وتحفيزاً لهم لتحقيق اللقب الثالث للفريق هذا العام.
من جهة أكد قائد الفريق حسين عبدالغني ان وقفة جميع اعضاء الشرف والجماهير كانت لها مردود قوي في تحقيق هذه النتائج التي تمنى ان تسعد الاهلاويين جميعاً وتمنى ان تواصل الجماهير مساندتها للفريق في جميع المشاركات القادمة لتحقيق الدوري والكأس وتقديمه هدية لهم.

الأمير عبدالمجيد بعد استقباله لأبطال العرب:الأهلي فريق بطولات والوحدة قادم لمنصات التتويج

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي بجدة بمناسبة حصول فريق النادي الأهلي لكرة القدم على المركز الأول في البطولة العربية الأولى للاندية على كأس الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله - التي أقيمت مؤخراً في محافظة جدة.
وعبَّر سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز عن تهنئته لرئيس وأعضاء مجلس إدارة وفريق النادي الأهلي لكرة القدم على هذا الإنجاز الجديد الذي يأتي تواصلاً لما حققته الرياضة السعودية من انجازات على جميع الأصعدة الإقليمية والقارية والدولية.
ونوه سموه بمستوى الأداء الذي ظهر به أفراد فريق النادي الأهلي في هذه البطولة العربية مشيراً سموه إلى أن ما تحقق للمنتخبات والأندية السعودية من انجازات رياضية في جميع المحافل الإقليمية والقارية والدولية يعود إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم لما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين والنائب الثاني - حفظهم الله - من اهتمام ورعاية لجميع القطاعات الشبابية والرياضية في المملكة.
وأضاف سموه ان الأهلي ناد عريق ونادي بطولات منذ أن أُنشئ. والمنتخب السعودي كذلك لا أحد ينكر انجازاته على الإطلاق. الفترة التي كان فيها الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله - انجازات ليس لها حد في تأهل عالمي وكأس آسيا وبطولات عربية وخليجية وغيرها وهذا يدل أن الشباب يحتاج إلى دعم وإلى ترتيب ليكون إن شاء الله في مقدمة الأمم.
وأضاف سموه في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة حالياً يجب على الشباب السعودي أن يؤمنوا بالله وما انزل الله على الرسول صلى الله عليه وسلم ويتوكلوا على الله دائماً.. ثم يحبوا وطنهم بعد الله وحب الوطن من الإيمان ومخلصين لبلادهم ومواطنيهم وكل ذرة تراب في هذا الوطن.
وتمنى سموه أن تعود الوحدة إلى الممتاز وهي قادمة.. وأتمنى أن يحسبوا لها ألف حساب إن شاء الله.
وعن نهائي كأس ولي العهد الذي يجمع الهلال والأهلي قال: ليس مستغرباً على الأندية الكبيرة ونحن دائماً نحب التغير ولا يكون محصوراً على فريق أو فريقين بل أكثر.. وأتمنى لهم التوفيق ووصولهم إلى النهائي لاشك إنجاز مهم.
من جانبه عبَّر رئيس الأهلي الدكتور عبدالرزاق أبو داوود نيابة عن مجلس ادارته ولاعبيه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة على ما حظي به الأهلي وجميع الأندية السعودية من دعم وتشجيع كان له الأثر الكبير في تقدم الرياضة السعودية ووصولها إلى منصات التتويج


النهائي السادس بين الأهلي والهلال

بتأهل الأهلي والهلال إلى نهائي كأس ولي العهد لكرة القدم فإن هذا يعد التأهل السادس بين الفريقين ومن يدري فربما يعقبان ذلك بالوصول إلى نهائي الدوري في حالة وصول الأخير للمربع بعد ما ضمن الأول التأهل بنسبة كبيرة ومع اصرار كل منهما على الفوز وخطف اللقب الكبير فإن الجماهير تتطلع لمن سيحسم النهائي السادس بين الهلال والأهلي بعد ما التقى الفريقان في السابق خمس مرات، فاز الهلال في ثلاثة نهائيات مقابل مرتين للأهلي.
وكان أول نهائي جمعهما في نهائي كأس الملك عام 1397هـ التي انتهت أهلاوية وآخر ايضاً للأهلي في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1422هـ وكانت النهائيات التي التقى فيها الفريقان ما بين الرياض وجدة منها ثلاثة لقاءات في الرياض ولقاءان في جدة وهي كما يلي:
اللقاء الأول: نهائي كأس الملك عام 1397هـ فاز الأهلي 1/3في الرياض.
اللقاء الثاني: نهائي كأس الملك عام 1404هـ فاز الهلال 4/صفر في الرياض.
اللقاء الثالث: نهائي كأس الدوري عام 1416هـ فاز الهلال 1/2في جدة.
اللقاء الرابع: نهائي كأس المؤسس عام 1419هـ فاز الهلال 1/2في جدة.
اللقاء الخامس: نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1422هـ فاز الأهلي 5/6بركلات الترجيح في جدة.
فهل يعادل الأهلي الكفة في مرات الفوز ام يؤكد الهلال تفوقه للمرة الرابعة.

المحمدي : الأهلي والهلال جديران بنهائي الكأس

عبر نجم خط وسط الاهلي اللاعب صالح المحمدي عن سعادته بفوز فريقه في دور الاربعة وتأهله لنهائي كأس ولي العهد، وذلك بعد ان تجاوز الأهلي فريق النصر وقال ان الفوز الذي تحقق جاء بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ثم نتيجة للجهود المبذولة من قبل الاجهزة الادارية والفنية واللاعبين خلال الفترة الماضية والتي سبقت لقاء النصر.
وأكد اللاعب ان الاهلي استحق الفوز وذلك لتعامله مع المباراة بواقعية وايضا ترابط خطوط الفريق ساهم في المحافظة على ثبات مستوى الفريق خلال مجريات المباراة.واشاد المحمدي بمستوى فريق النصر خلال المباراة وايضا خلال مبارياته السابقة التي لعبها الفريق النصراوي. وتطرق المحمدي إلى تأخره في الدخول للمباراة انه يعود لرأي المدرب وهو أدرى بمصلحة الفريق وانا كلاعب رهن إشارة المدرب.اما عن الاصابة التي لحقت به خلال اللقاء فقال انها اصابة بسيطة في مفصل اليد وكان عن طريق احتكاك مع احد زملائي في نادي النصر بغير القصد ولن تعيقني ان شاء الله عن المشاركة القادمة.
اما بخصوص المباراة القادمة امام فريق الهلال على نهائي كأس ولي العهد فقال انه لقاء قوي ويجمع فريقين كبيرين وان شاء الله نوفق مع زملائنا في الهلال في تقديم مباراة رائعة وان يكون الفوز لصالح الأهلي.

الحقباني يعتذر للمحمدي

قام اللاعب بدر الحقباني بالاعتذار للاعب صالح المحمدي عقب نهاية المباراة وان الاصابة التي لحقت بالمحمدي في مفصل اليد لم تكن مقصودة مما جعل المحمدي يشكر الحقباني على اعتذاره.
وأيضا كان هناك نقاش بين مدافع النصر الداود ومهاجم الأهلي أبوشعيب المباركي وقام كل منهما بالاعتذار من الآخر بسبب الاحتكاك الذي حدث بينهما داخل الملعب.

سلة الاتحاد هزمت الأهلي واقتربت من النهائي

ضمن مباريات دور الاربعة لبطولة سامسونج السعودية الاولى بجدة فاز فريق سلة الاتحاد مساء امس على نظيره فريق سلة الاهلي وبنتيجة 69مقابل 59بفارق عشر نقاط وشهدت المباراة ارتفاعاً في مستوى سلة الاتحاد على غير ما كان عليه في الادوار التمهيدية وسيلعب الفريقان مرة أخرى مساء اليوم الاثنين لمعرفة المتأهل رسمياً للمباراة النهائية لبطولة سامسونج السعودي لكرة السلة وينتظر ان تشهد مباراة اليوم قوة واثارة وحضوراً جماهيرياً كبيراً واذا ما فاز الاهلي فستكون هناك مباراة فاصلة مساء اليوم لتحديد المتأهل.

كيف يتم اختيار معلق نهائي كأس ولي العهد؟

يعد التعليق الرياضي عنصراً مهماً في مباريات كرة القدم او اي لعبة رياضية اخرى بل انها بدونه لا يكون للقاءات الرياضية اي طعم حتى لو كانت من الوزن الثقيل ومن هنا يتساءل معظم الرياضيين عمن سيعلق على نهائي كأس ولي العهد الذي سيقام بعد عدة ايام بإذن الله وكيف ستتعامل اللجنة مع ذلك حسب اسم المعلق وكفاءته ومدى قبوله لدى المشاهدين خلف الشاشة ام حسب علاقته مع اللجنة التي ركزت في الفترة الاخيرة خاصة في النهائيات على معلقي المنطقة الغربية وتجاهلت بشكل واضح معلقي المنطقة الوسطى والشرقية رغم توفر العديد من المعلقين الاكفاء بها الذين دائماً ما يكونون مطلبا جماهيريا كمحمد البكر وعبدالله العدوان وغيرهم من الاسماء ولعل المتابع الفطن يلحظ بعد اقتراب موعد نهائي كأس ولي العهد ان البعض اصبح يركز على انتقاد بعض المعلقين يعدون الان هم الابرز ليس لانهم اخطــأوا ولا يستحقــون التعليق على المباريات المهمة انما للفت نظر لجنة المعلقين ومحاولة (تشويه) صورة هولاء المعلقين لديها ولعل رئيس اللجنة الخبير الاستاذ زاهد قدسي يدرك تلك الحملة الاعلامية التي تهدف الى تغليب مصلحة معلق على افضلية المعلق الاخر وهنا تكون اللجنة قد دخلت في دائرة اللا ا
نصاف.. فليس من المعقول ان تركز طوال النهائيات الماضية على معلقين معينين ومن منطقة واحدة وتتجاهل بقية المناطق التي لابد ان يكون لها نصيب الا اذا كان ان مثل نهائيات الدوري والكأس فرصة لمجاملة بعض الاسماء (حسب العلاقة) فهذا حتم لايرضي المسؤولين في الرئاسة العامة للشباب وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل وايضاً رئيس لجنة المعلقين الذي لانشك انه حريص على اعداد جيل جديد مع منح الفرص للاسماء الخبيرة والمقبولة في التعليق على النهائيات وبالمناسبة فإن هناك اشاعات تدور في الوسط الرياضي ان ما يتعرض له بعض المعلقين من نقد جاء خاصة عقب دور الاربعة في كأس ولي العهد تم بإيعاز من بعض زملائهم الذين يريدون ابعاد البعض الاخر عن طريقهم وبالتالي نيل شرف التعليق على نهائي كأس ولي العهد الكبير.


اعتذار مصر يمنح السعودية فرصة تنظيم بطولة الأندية الثانية

تحدد يوم الخامس عشر من شهر ابريل الجاري موعدا لاجتماع مندوبي الاتحادات العربية والأندية المشاركة في بطولة الأندية العربية المدمجة الثانية المقرر اقامتها في القاهرة حيث سيتم تنسيق أماكن ومواعيد تصفيات المجموعات الأربع عن البحر الأحمر والشام والمغرب العربي ومجلس التعاون.
ويتأهل منها ثمانية فرق إضافة إلى الفريق المستضيف والنادي الأهلي السعودي حامل لقب البطولة الأولى التي جرت في جدة بضيافة الاتحاد.
وأكد عبدالله الشايع الأمين العام المساعد للاتحاد العربي لكرة القدم ان الاتحاد العربي خاطب نظيره المصري بشأن قيام الأخير بمخاطبة أحد الأندية المصرية لاستضافة البطولة الثانية بعد قرار الجمعية العمومية بتناوب اتحادي كرة القدم في السعودية ومصر على استضافة البطولة، وحيث جاءت الأولى بضيافة السعودية فقد تم التأكيد على الاتحاد المصري بضرورة اختيار ممثله لتنظيم البطولة بشروطها المالية التي تنص على اعطاء حق الإعلان والتسويق ومداخيل المباريات للنادي المستضيف على ان يلتزم النادي بتذاكر إركاب الفرق المشاركة ذهابا وإيابا، إضافة إلى السكن والإعاشة والمواصلات الداخلية والأمر ينطبق على أعضاء اللجنة المشرفة على البطولة والسكرتارية والحكام الذين يتحمل النادي المضيف كل ما يتعلق بهم من سكن واعاشة وتنقل مع اضافة مصروف الجيب اليومي 100دولار أمريكي مضروبا في عدد أيام البطولة.
مشيراً إلى ان النقل التلفزيوني لا يزال حصريا على اتحاد اذاعات الدول العربية.
وأضاف الشايع: ان البطولة المدمجة الأولى شهدت نجاحا تنظيميا كبيرا ووفر نادي الاتحاد كل شيء وعلى أعلى مستوى وحقق رغم ذلك أرباحا مادية زادت على مليوني ريال للاسلوب المتميز في تسويق البطولة.
اما الاتحاد العربي لكرة القدم فسيتكفل بالكؤوس والدروع والميداليات ومكافآت الفرق الفائزة البالغ مجموع جوائزها " 140ألف دولار".
وشدد الأمين المساعد للاتحاد العربي لكرة القدم على انه في حال تعذر استضافة الاتحاد المصري لكرة القدم للبطولة الثانية فإنه سيتم مخاطبة اتحاد الكرة السعودي. كما اعتذار الأخير كذلك عن الاستعانة فإن هناك طلبات من أندية عربية مختلفة هي المغرب الفاسي المغربي والافريقي التونسي، والوحدات الأردني.






غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 03 - 2003, 51 : 05 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




مساء أمس بقصر سموه
الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز يستقبل فريق الأهلي بطل العرب
سموه: إنجازات الكرة السعودية لن تتوقف.. والأهلي فريق بطولات منذ تأسيسه


استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس بقصره أعضاء ادارة النادي الأهلي ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بمناسبة حصولهم مؤخرا على بطولة الأندية العربية الموحدة الأولى التي أقيمت بجدة.
وعبر سمو الأمير عبدالمجيد عن تهنئته لرئيس وأعضاء مجلس ادارة وفريق النادي الأهلي لكرة القدم على هذا الانجاز الجديد الذي يأتي تواصلا لما حققته الرياضة السعودية من انجازات على جميع الأصعدة الاقليمية والقارية والدولية.
ونوه سموه بمستوى الأداء الذي ظهر به أفراد فريق النادي الأهلي في البطولة العربية مشيرا سموه الى أن ما تحقق للمنتخبات والأندية السعودية من انجازات رياضية في جميع المحافل الاقليمية والقارية والدولية يعود الى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم لما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين والنائب الثاني حفظهم الله من اهتمام ورعاية لجميع القطاعات الشبابية والرياضية في المملكة.
واضاف سموه ان الأهلي ناد عريق وصاحب بطولات منذ ان انشيء. والمنتخب السعودي كذلك لا يمكن ان ينكر احد انجازاته على الاطلاق مشيرا الى ان الأخضر في عهد رئاسة الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) للاتحاد السعودي لكرة القدم حقق العديد من البطولات والانجازات على المستوى الآسيوي والعربي والعالمي الى جانب الخليجي وهذا يدل على ان الشباب السعودي يحتاج الى دعم والى ترتيب ليكون ان شاء الله مقدمة الأمم.
وأشار سموه الى انه في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها المنطقة حاليا ينبغي على الشباب السعودي أن يؤمن بالله وما أنزل على رسوله صلى الله عليه وسلم ويتوكل على الله دائما ثم يحب وطنه بعد الله فحب الوطن من الإيمان.
وفي ختام حديثه تمنى سموه ان يعود فريق الوحدة الى الأندية الممتازة وأن يحسب له الجيمع ألف حساب بعد عودته.
وحول المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد التي ستجمع الأهلي والهلال قال سموه ليس مستغربا على الأندية الكبيرة وهذا هو المفترض ان يحدث ونحن دائما نحب التغيير وألا يكون النهائي محصورا على فريقين بل اكثر. وتمنى سموه للفريقين التوفيق مشيرا الى أن وصولهما للنهائي يعتبر انجازا لهما.

المفاوضات قادها عضو شرف بارز.. والعرض مغر
المحمدي يوافق على الانتقال للهلال بشرط


تلقى لاعب الوسط الاهلاوي الشاب صالح المحمدي عرضا كرويا من احد اعضاء شرف نادي الهلال الفاعلين مقابل الانتقال لصفوفه الموسم القادم وقد ابدى المحمدي موافقته المبدئية لعضو الشرف الهلالي مؤكدا ان العرض كان مغريا وان المفاوضات الجارية من الجانب الهلالي اسعدته وتؤكد على نجوميته وانه يحترم ويقدر كل الهلاليين لكنه اشار الى ان التفاوض يجب ان يتم عبر القنوات الرسمية بين ادارة الناديين.

في اياب المربع الذهبي للسلة
قمة خاصة للأهلي والاتحاد.. وأحد يواجه الهلال


تتجدد الاثارة اليوم الاثنين في بطولة سامسونج السعودية لكرة السلة التي تقام حاليا بصالة رعاية الشباب بجدة وذلك عندما يلتقي في اياب الدور نصف النهائي الاهلي والاتحاد في المباراة الاولى واحد والهلال في المباراة الثانية.
في المباراة الاولى يطمح كل فريق للفوز لا سيما وان مستواهما متقارب وان كان الاهلي يعتبر الطرف الافضل من الناحية النفسية والمعنوية في ظل المشاكل التي تعصف بالفريق الاتحادي الذي انحدرت عروضه مؤخرا وبات في وضع محرج امام جماهيره. وقد التقى الفريقان يوم امس ولاشك ان فوز اي منهما سيعزز من فرص تكرار الفوز وبالتالي التأهل للمباراة النهائية اما اذا فاز الفريق الذي خسر لقاء الذهاب فان هناك مباراة فاصلة ستقام يوم غد.
الفريق الاهلاوي يضم في صفوفه عددا من اللاعبين المميزين سواء على مستوى الاساسي او الاحتياطي امثال فواز قصاص وخالد فلاته ومحمود الطوال وحمدان المولد ومختار فلاتة وعبدالله سليم اضافة الى الثنائي الامريكي جيرمن والبرازيلي دوجلاس اما الاتحاد الذي فقد بريقه بسبب هبوط مستوى معظم لاعبيه واعتزال البعض الاخر باستثناء النجم علي المغربي الذي يعول عليه الاتحاديون كثيرا الى جانب اللاعبين الشباب والمحترفين فرانكلين وطوني هاريس يريد تأكيد حضوره.
اما المباراة الثانية فانها ستكون متكافئة بين احد والهلال وان كان احد يتميز بالخبرة.
عموما الفريقان يضمان عددا من النجوم ففي احد يتواجد محسن خلف ووليد المدني ويسار مختار وسوري جاكيتي وعلي بلال وتوفيق المولد اما الهلال الذي استعاد هيبته في هذا العام فيضم ابراهيم البيشي ومحمد هادي وجمال درويش واسعد علوي.

أكد جاهزيته وأنه رهن إشارة المدرب
عبيد: الأهلي قادر على الدفاع عن لقبه


عبر الدولي عبيد الدوسري عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق الأهلاوي في مبارياته التي جمعته بفريق النصر في الدور النصف النهائي بمسابقة كأس ولي العهد والذي أهل الأهلي للمباراة النهائية. وأكد عبيد لـ(الميدان) أن الفوز الأهلاوي كان مستحقا حتى ولو جاء عن طريق ركلات الترجيح واستطرد عبيد بقوله بأمر الله وتوفيقه سينجح فريقي في الدفاع عن لقبه كبطل لمسابقة كأس ولي العهد الأمين وسيعزز حضوره القوي الذي سجله في الموسم الحالي كفريق بطل وصديق للبطولات. وعن ابتعاده عن فريقه قال عبيد أنا لم أبتعد وموجود وقرار مشاركتي من عدمها بيد مدرب الفريق.

اسد تلقى الخسارة الأولى مع النصر
الكواسر حجبوا شعاع الشمس بالتخصص


تعتبر خسارة النصر امام الاهلي في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد هي أول خسارة يتلقاها الفريق تحت اشراف المدرب الارجنتيني دانيال أسد الذي حل قبل فترة بديلا لمواطنه هيبكر , وكان الفريق النصراوي قد حقق جملة من الانتصارات الى جانب بعض التعادلات بقيادة أسد ولم يعرف طعم الخسارة لدرجة ان جميع المتابعين الرياضيين رشحوه لبلوغ الدور النهائي لمسابقتي الدوري والكأس ولكن المشكلة أن النصر واجه الأهلي الذي استطاع مواصلة هوايته المفضلة رغم أن مستواه لم يكن مقنعا وتمكن من اخراج منافسه بالتخصص فقد سبق للأهلي اخراج النصر من هذا الدور في نفس المسابقة في العام الماضي كما اخرجه في العام الماضي ايضا من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وبانتصار الأمس باتت الجماهير الاهلاوية تتفاءل عندما يواجه فريقها النصر في الأدوار الحاسمة لكافة المسابقات.


الجماهير الأهلاوية سهرت حتى الصباح

توافدت الجماهير الاهلاوية مساء أمس الأول على مقر النادي بشارع التحلية للتعبير عن فرحتها بمناسبة تأهل فريقها للمباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد للمرة الثانية على التوالي. وقد رددت الجماهير العديد من الأهازيج والأغاني الاهلاوية مبدية سعادتها بالتأهل . وقد أكد عدد من الجماهير أن الأهلي سيكون فارس الرهان في البطولات المقبلة وارجعوا ذلك إلى الإدارة الواعية التي تديره بقيادة الدكتور عبد الرزاق ابو داؤود إلى جانب تألق اللاعبين واخلاصهم للشعار الذي يرتدونه ولم تبد الجماهير تخوفها من مواجهة الاتحاد أوالهلال في النهائي وقالوا ان فريقهم يعتبر الآن أفضل الفرق ليس على المستوى المحلي وإنما العربي وذلك بسبب النتائج الإيجابية والمستويات الكبيرة التي يقدمها من مباراة لأخرى .

انتصار
الأهلي رد الاعتبار بأحلى انتصار


رد الفريق الأهلاوي وبقوة على الخسارة التي تعرض لها امام الفريق النصراوي قبل ما يقارب الشهر بهدف دون مقابل في اطار مباريات الدور الثاني بمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي تعتبر الخسارة الوحيدة التي يتعرض لها الاهلي بعد مشاركته في بطولة الاندية العربية الأولى الموحدة على كأس الامير فيصل بن فهد رحمه الله التي أقيمت بجدة واستضافها الاتحاد ونجح الأهلي في تحقيق كأسها وجاء الرد الاهلاوي على هذه الخسارة بانتصار جميل على حساب فريق النصر كان ثمنه تأهل الاهلي لنهائي كأس ولي العهد وخروج النصر من المنافسة صفر اليدين.

بدرة زاد قدره

أثبت اللاعب التونسي خالد بدرة المحترف بصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي أنه مكسب كبير للفريق الأهلاوي حيث أنسى محبي القلعة هموم خط الدفاع الذي طالما خسر بسببه الفريق عدة بطولات هامة على المستويين المحلي والخارجي ومع تألق اللاعب الكبير في لقاء فريقه ضد النصر في الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد واختتم تألقه بتسديده الركلة الترجيحية الأخيرة وتسجليها لفريقه ليؤكد رفعة قدره لدى كل الأهلاويين.

رسائل الجوال تنقل مشاعر الجماهير

بعد نهاية مباراة النصر والاهلي من مسابقة كأس ولي العهد والتي فاز بها الاهلي بركلات الترجيح لم يجد محبو النادي الاهلي ما يعبرون به عن فرحتهم بهذا الفوز خصوصا الذين شاهدوا المباراة من خلف الشاشة سوى تجهيز الرسائل القوية وارسالها عبر الجوالات الصديقة وغير الصديقة والتي اخذت بالانتشار سريعا في واحدة من عمليات الاستفزاز للجماهير النصراوية والسعيد جدا هم انصار الأهلي الذين ايضا تلقوا التهاني عبر الجوالات بالفوز على النصر.

القائم يفرح ويغضب عبد الغني مرتين

إذا كان القائم الأيسر لحارس النصر محمد الخوجلي قد حرم قائد الأهلي حسين عبد الغني من حسم المباراة لصالح فريقه بالهدف الذهبي بعد تسديده الضربة الحرة المباشرة قبل الاحتكام لركلات الترجيح فإن القائم الأيمن ابتسم لحسين عبد الغني عندما ارتطمت ركلته الترجيحية بالقائم وأخذت طريقها للمرمى النصراوي .

الأهلي يقترب من المحافظة على لقبه

بات الأهلي قلعة الكؤوس قريبا من المحافظة على لقبه كبطل لكأس ولي العهد في الموسم الماضي عقب فوزه على الاتحاد في المباراة النهائية بهدف نظيف فوصوله للمباراة النهائية للموسم الحالي تعزز من حظوظه كثيرا في المحافظة على لقبه بعد عودته من جديد لممارسة هوايته المفضلة في ملامسة الذهب وزيادة نصيب قلعة الكؤوس من البطولات.

في دور نصف نهائي السلة
الاتحاد بالخبرة يهزم الأهلي والهلال يقلب الطاولة في وجه أحد


اقترب فريقا الاتحاد والهلال من التأهل للمباراة النهائية لبطولة سامسونج السعودية عقب فوز الاتحاد على الاهلي بـ 69 نقطة مقابل 59 نقطة وفوز الهلال على احد بنتيجة 95 نقطة مقابل 85 نقطة.
ففي المباراة الاولى حسن الاتحاد المباراة لصالحه منذ الشوط الاول حيث انهاه بفارق 10 نقاط ونتيجة 39/29 وفي الشوط الثاني استمر التعادل في النقاط واستطاع الاتحاد ان يحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة, وقد ظهر الاتحاد بمستوى جيد بفضل تألق الثلاثي علي المغربي وفرانكلين وعادل الجهني الذي مارس هوايته المحببة وهي الرميات الثلاثية اما الاهلي فلم يقدم كل ما لديه ولم يبرز في صفوفه سوى الامريكي جيرمن وخالد فلاته.
اما المباراة الثانية فقد شهدت احداثا دراماتيكية حيث تمكن الهلال من قلب الطاولة على احد وحول خسارته في الشوط الاول بنتيجة 53 مقابل مقابل 34 الى فوز كبير قوامه 95 نقطة مقابل 85 نقطة وقدم الهلال مباراة كبيرة وعرف كيف يتعامل مع مجرياتها لاسيما في الشوط الثاني الذي طبق خلاله طريقه (الزون) على لاعبي احد للحد من خطورتهم وتمكن بالفعل من النجاح في ذلك.
وستقام اليوم مباراتان بين الفرق الاربعة تجمع الاتحاد والاهلي في السادسة ثم الهلال وأحد في الثامنة واذا ما فاز الاتحاد والهلال فانهما سيتأهلان للمباراة النهائية اما خسارة احدهما او كلاهما فانه ستقام مباراة فاصلة يوم غد.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 03 - 2003, 48 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


شكرا غالب ربنا يحميك ويوفقك ويرجعك سالم غانم باذن الله


كل التقدير لمجهوداتك




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 03 - 2003, 46 : 03 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور جديد
 

اهلاوي الدوح will become famous soon enough

افتراضي  




الامير عبدالمجيد مطالباً شباب الوطن بتقدير كل ذرة تراب:

الاهلي فريق بطولات .. والوحدة قادمة للمنافسة

استقبل صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة امس بقصر سموه رئيس واعضاء مجلس ادارة النادي الاهلي بجدة بمناسبة حصول فريق النادي الاهلي لكرة القدم على المركز الاول في البطولة العربية الاولى للاندية على كأس الامير فيصل بن فهد يرحمه الله التي اقيمت مؤخراً في محافظة جدة.
وعبر سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز عن تهنئته لرئيس واعضاء مجلس ادارة وفريق النادي الاهلي لكرة القدم على هذا الانجاز الجديد الذي يأتي تواصلاً لما حققته الرياضة السعودية من انجازات على جميع الاصعدة الاقليمية والقارية والدولية.
ونوه سموه بمستوى الاداء الذي ظهر به افراد فريق النادي الاهلي في هذه البطولة العربية مشيراً سموه الى ان ما تحقق للمنتخبات والاندية السعودية من انجازات رياضية في جميع المحافل الاقليمية والقارية والدولية يعود الى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم لما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله من اهتمام ورعاية لجميع القطاعات الشبابية والرياضية في المملكة.
من جهتهم عبر رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي الدكتور عبدالرزاق ابوداوود ونيابة عن جميع منسوبيه من اعضاء ولاعبين عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي امير منطقة مكة المكرمة على ما يحظى به النادي الاهلي وجميع الاندية السعودية من دعم وعناية وتشجيع كان له الاثر الكبير في تقدم الرياضة السعودية ووصولها الى منصات التتويج في العديد من المحافل الرياضية المختلفة.
وعقب نهاية الاستقبال قال سموه في رد على سؤال حول الانجاز الذي حققه الاهلي ان الاهلي فريق كبير وتعود على البطولة منذ نشأته وليس غريباً ان يحقق هذا اللقب او أي القاب اخرى وتطرق سموه لتأهل الفريق برفقة الهلال للعب على نهائي كأس ولي العهد قائلاً: ان الفريق الاجدر استحق اللعب على الكأس مبديا سعادته بتنوع الفرق التي تلعب على النهائيات مؤكداً ان هذا يعني اتساع قاعدة الفرق المنافسة وهذا يعود لصالح الكرة السعودية اولاً واخيراً.
وعن اقتراب فريق الوحدة الذي يحمل سموه الرئاسة الشرفية له من العودة لدوري الاضواء قال سموه الوحدة قادمة واحذر كل الاندية منها.
وعن كلمة سموه لشباب الوطن في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة قال سموه: اتمنى من شباب هذا الوطن ان يؤمنوا بالله وان يحبوا وطنهم وانه يأتي بعد حب الله وان يحبوا كل ذرة تراب في هذا الوطن الغالي.

حسن عبدالقادر, باشا محمد - جدة

بركات يعود اليوم ووصفة سرية للنهائي

ايليا يغيب عن الاهلي وتقديم مباراة الشعلة

يستأنف فريق الاهلي اليوم تدريباته المعتادة بعد ان قضى اللاعبون فترة راحة لمدة يومين اثر تأهل الفريق للمباراة النهائية لكأس ولي العهد.
واعدّ مدرب الفريق ايليا برنامجا خاصا ووصفة سرية لاعداد الفريق للمباراة النهائية ومواجهة الهلال بعد اكتمال صفوفه.
ومن المتوقع ان يعمد المدرب ايليا لزيادة عدد الجرعات اللياقية حتى يظهر اللاعبون بمستوى مطمئن في المباراة النهائية.
من جهة أخرى يصل اليوم نجم الفريق المصري محمد بركات بعد ان شارك مع منتخب بلاده في مباراة موريشيوس ضمن تصفيات كأس الأمم الافريقية.
المدرب يليا حذر من التهاون في المباراة القادمة وطالب بمضاعفة الجهد من اجل تحقيق الكأس لكنه لن يتمكن من مرافقة الفريق في النهائي على ارض الملعب بعد طرده في مباراة النصروسيوجه الفريق عن طريق الجوال.
واستغرب ايليا طرده وقال انا لم افعل شيئا ولم اتعد المنطقة المسموح بها مؤكدا ان الاهلي سيظهر في النهائي بشكل مختلف وسيتعامل الفريق مع اللقاء على انه نهائي مطالبا باحترام الخصم ومشيدا بلاعبي الاهلي وماقدموه في هذه المسابقة.
واعتبر وصول الاهلي للنهائي بشكل مستمر امرا غير مستغرب مشيرا الى ان الفريق يستحق الوصول وسيدخل المباراة وعينه على الفوز دون التقليل من احترام الخصم.
من جهة ثانية اخطر ت الامانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم النادي الاهلي بتقديم موعد مباراته مع الشعلة في اطار المرحلة التاسعة عشرة حيث ستقام المباراة بعد غد الاربعاء بدلا من موعدها السابق الثامن من شهر صفر .

محمد دماس- جدة:
بطولة سامسونج لنخبة السلة

الاتحاد يسقط الاهلي .. والهلال يكشف حقيقة أحد


حقق فريق الاتحاد لكرة السلة فوزاً مستحقاً وكبيراً على نظيره الاهلي المدعم بنجمي سلة الوحدة مختار فلاتة وفواز قصاص (69 - 59) في اطار بطولة سامسونج لنخبة السلة السعودية.
وستتكرر المواجهة الحاسمة اليوم بين الفريقين عند السادسة مساء وفي حالة فوز الاتحاد فانه سيتأهل للمباراة النهائية اما فوز الاهلي فسيؤجل الحسم لمباراة فاصلة تقام يوم غد.
الاتحاد حقق فوزا جديرا بعد ان فرض نجومه سيطرتهم على كافة مجريات المباراة في مؤشر ايجابي لعودة الروح للفريق.
وجاءت السيطرة الاتحادية منذ الربع الأول والذي انتهى (20/16) للاتحاد وتميز بالجماعية وتنويع اللعب والتناوب في التسجيل بين فرانكلين وتوني وعثمان فلاتة وعبدالله ريحان مع ثلاثيات متوالية لعادل الجهني والذي تألق خلال اللقاء وقاد الاتحاد للفوز.
وبرز من الاهلي نجمه الامريكي جيرمان فسجل بمفرده 12 نقطة وهو الامر الذي دفع بمدرب الاتحاد فارق وصفي للزج بعلي المغربي من اجل مراقبته والحد من تحركاته في منطقة الارتكاز.
الشوط الاول انتهى اتحادياً 39/29 واستمر التسجيل الجماعي للاتحاد فيما برز خالد فلاتة والبرازيلي دوغلاس من الاهلي.
وفي الشوط الثاني استمر التميز الاتحادي واجاد عبدالله ريحان صناعة اللعب ونجح محمد بيريك في الثلاثينات لتنتهي الربع الثالث (54 - 44).
وتواصل التألق الاتحادي في الشوط الرابع مع حضور مميز لفرانكلين والجهني ولتنهي المباراة (69 - 59) للاتحاد.
وفي اللقاء الثاني كشف الهلال حقيقة فريق احد بأنه فريق اللاعب الواحد وفاز عليه (85 - 75) في غياب المحترف سوري ورغم تقدم احد خلال الشوط الاول بفارق 14 نقطة, ووضح تأثير اللاعب سوري على سلة احد وهذا ما تجلى بخسارة الفريق الاحدي امام الاهلي والهلال في غيابه.
لقطات
* خرجت رابطة جماهير الاهلي عن الوفاق الاهلاوي الاتحادي بترديد اهازيج تعرضت للاتحاد وهو أمر لم يكن مقبولاً من الموجودين بالصالة بمن فيهم مسؤولو اللعبة.
* استمر غياب رابطة الاتحاد كاحتجاج رسمي على مستويات الفريق ولعل العودة الجديدة قد تعيد الجمهور اعتباراً من اليوم.
* نال عادل الجهني جائزة افضل لاعب مقدمة من سامسونج وهي جائزة يومية تقدمها الشركة الراعية.
* حضور مميز كالعادة لرئيس اتحاد السلة الامير طلال بن بدر ومتابعة دائمة ووثيقة لكل صغيرة وكبيرة.
* الاستاذ صالح الدعيج مدير مكتب رعاية الشباب في محافظة جدة حضر اللقاء.
* التنظيم داخل الصالة كان جيداً عن طريق سعود القباع مدير الصالة ونجح اتحاد السلة ايضاً بمجهودات الامن العام عبدالرحمن المسعد.

عبدالله فلاتة -جدة
الرأي الرياضي

أوسكار وعلاقات الأهلي

** اغلق الاتحاديون كل الأبواب.. وفتحوا باباً واحداً اختاروا من خلاله الحديث عن أوسكار كعامل رئيسي لتسريب البطولات من بين اقدامهم.
** تناسوا انه حقق مع الفريق ثلاث بطولات كبرى في أقل من شهرين.
** تجاهلوا كيف أن (أقدامهم حفيت) بحثاً عنه بعد أن غادر الى بلاده.
** كل هذه الأمور وغيرها أصبحت غير مصرح للحديث عنها لأنها ستفتح أبواباً يريدون اغلاقها وعدم الحديث عنها.
** وهنا أتساءل كما يتساءل أي اتحادي غيور على ناديه.
** من ورط الاتحاد في صفقات ببيتو وبابا نجيدا وكمارا هل هو أوسكار?
** بالطبع لا لأنه علم كغيره من الجماهير بعد وصولهم.
** فالأمور أصبحت تدار من خلف الكواليس والصفقات تتم بطريقة أحادية وحتى التعامل مع اللاعبين لم يعد يخضع لما يقدمون اثناء التدريبات وانما حسب علاقتهم بأصحاب القرار هكذا قال لي صديق منهم.
** قد يكون أوسكار يتحمل جزءاً بسيطاً من مسئولية تسرب البطولات ولكنه بالتأكيد لا يتحمل كل المسئولية.
** عودوا للاتحاد قبل ثلاث سنوات وقارنوا بينه وبين الاتحاد الحالي ستكتشفون حينها أن أوسكار ليس السبب وأن أدوار الاخفاق تتحملها أسماء اخرى!!
** القضية لم تعد في أوسكار أو في غيره من الأسماء وانما في الحالة التي وصل اليها الفريق من حالة نفسية لم تعد تساعده على القيام بأدوار البطولة وما حدث في العربية وكأس ولي العهد مقدمة لما سيحدث في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين!!
علاقات مجمدة
من المشاكل التي لم تستطع الادارة الاهلاوية التعامل معها في العلاقات العامة بالنادي التي من المفترض أن تكون واجهة ومنبراً لإنجازاته واحتفالاته وتواجده اليومي ولكنها للأسف غير ذلك تماماً فأعضاؤها دورهم ينتهي عند التقاط الصور التذكارية بجوار نجم قادم أو مغادر..
تخيلوا خبر استقبال سمو الأمير عبدالمجيد لفريق الأهلي وعلاقات الأهلي لا حس ولا خبر..
الأمير الوليد يكافئهم وهم آخر من يعلم.. الأمير سلطان يكرمهم ولم يكلفوا أنفسهم بتوزيع الخبر على بقية الصحف.
وحتى تصادقوا على أن علاقات الأهلي نائمة في العسل تابعوا ماذا تفعل ادارة العلاقات العامة في النصر والهلال لتعرفوا ان الأهلي يفتقد لعنصر هام يكمل حضوره وتواجده.
الأكيد أن علاقات الأهلي لا تعرف ما هو دورها وماذا يجب أن تقوم به وعندما تعرف اعتقد أن الموسم يكون قد انتهى وكل عام وعلاقات الأهلي بخير!!
فاصلة أخيرة ..
الهلال كبير والكبير دائماً يعرف متى ينهض.. وكفى.

حسن عبدالقادر


---------------------






انا لله وانا اليه راجعون
وا اسلاماه وا اسلاماه وا اسلاماه...
اهلاوي الدوح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الاهلي في صحافة يوم الأثنين 28 محرم 1424



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 43 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر