العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الاحتراف "خوش بوش " وسبب "الفتنة"

[c] [/c] الأمير عبدالرحمن بن سعود يواجه الجماهير الاحتراف "خوش بوش " وسبب "الفتنة" هذه الشركة تسرقنا!! منصور العمري - ابراهيم الفريان ـ علي الزهراني ـ مصطفى محكر - اسماعيل


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 24 - 08 - 2002, 19 : 12 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

الكاتب will become famous soon enough

افتراضي الاحتراف "خوش بوش " وسبب "الفتنة" 


[c]



[/c]

الأمير عبدالرحمن بن سعود يواجه الجماهير

الاحتراف "خوش بوش " وسبب "الفتنة"

هذه الشركة تسرقنا!!

منصور العمري - ابراهيم الفريان ـ علي الزهراني ـ مصطفى محكر - اسماعيل محمد




مضى عام قبل ان نجدد محاورة صاحب السمو المكي الامير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس ادارة نادي النصر.. فقد استضفنا سموه في مثل هذا الوقت من صيف اغسطس الماضي.. والآن عاد (أبا خالد) مرة ثانية ليجلس داخل مكتب (اليوم) في الرياض عبر حوار امتد لأربع ساعات سبقته اتصالات طويلة لم تتوقف حتى ساعات المساء.كلهم جميعا يتساءلون اين ابو خالد حتى ظننا ان هذا السيل لن يتوقف.. ولقد قابل سموه اتصالات القراء بصدر رحب وهو يجيب على منتقديه.. وبتواضع امام مادحيه..ولا عجب فهو الرجل المتواضع عبدالرحمن بن سعود فاكهة الرياضة السعودية.. حصيلة هذا اللقاء الطويل نوردها عبر ثلاث حلقات وهذه الحلقة الاولى فلنطالعها معا.
نرفض ثقافة الغربلة
@@ مساء الخير .. ابا خالد .. انا من مشجعي الكيان النصراوي.. سؤالي لسموكم الكريم هو: بما ان فريق النصر يمر الآن بمرحلة (غربلة) بادخال لاعبين جدد هل هناك اتجاه للاستعانة بلاعبين من اندية اخرى؟
@@علي الغامدي ـ الطائف
ـ سموه:
بداية ارى ان كلمة (غربلة) هذه دخيلة على المجال الرياضي وطبيعي ان أدخل عناصر شابة على الفريق بين الحين والآخر فعندما يكون لدى لاعب عمره 30 عاما وآخر 20 عاما فبديهي ان افضل الأخير اما في حالة تميز لاعب عمره 30 عاما او اكثر فلا شك سأبقي عليه دون تفريط وبالتالي ادعو لشطب كلمة (غربلة) من القاموس الرياضي.. ويظل اللاعب المميز محل اهتمامنا.
علاقات أزلية
@@ اذا عرض على سموكم توأمة بين النصر والاتفاق فماذا يكون ردكم؟ وسؤال آخر.. اذا عرض عليكم ادارة المنتخب السعودي فهل ستقبل؟
@@فيصل الششوان ـ الدمام
ـ سموه:
نادي الاتفاق عزيز وغال وعلاقتنا به أزلية.. وكل أندية المملكة نعتبر أنفسنا في توأمة معها.. اما ادارة المنتخب.. فأعتقد ان جميع الموجودين فيهم الخير والبركة.. والأمير تركي بن خالد يقف على رأس من يقودون المنتخب.. وانا ظروفي لا تسمح.
حقيقة ليس لي سؤال محدد بقدر ماهي أمنية.. ان يتواصل معنا ابو خالد في نادي النصر الى ما شاء الله.. ثم نوجه لك الدعوة نيابة عن مجلس ادارة نادي الاعتماد بروضة سدير لتكريم سموكم بما يليق.
@@عبدالعزيز صالح الدحوم - روضة سدير
ـ سموه:
البركة في كل نصراوي.. وناديكم هو ناد لنا جميعا.. وأنا رهن إشارتكم.
الاحتراف.. وما ادراك ما الاحتراف
@@ البند السادس من نظام الاحتراف يقول: في حال تراجع النادي صاحب العرض الأعلى عن عرضه يصادر ضمان البنك بنسبة 25% للجنة الاحتراف و 75% لناديه السابق.. ومن ثم ينظر في العرض الذي يليه فيما تتحدث الفقرة التالية عن وجود عرض واحد وليس تعدد عروض حيث يصادر الضمان بأكمله لمصلحة اللاعب عند التراجع والعجز عن التسديد خلال عشرة أيام ومن ثم يجدد اللاعب عقده مع ناديه.
سؤالي: لماذا تدخلت لجنة الاحتراف وأخذت 25% بينما في الفقرة الاخرى لم تتدخل واعطت اللاعب جميع المبالغ.. مع انني ارى ان لجنة الاحتراف استغلت تعدد العروض واخذت 25% في حين لا يحق لها ذلك فكان الاجدى ان تقسم المبالغ بين النادي واللاعب او تمنح للاعب و 25% مبلغ كبير؟
@@ خالد بن محمد الشعلان - الرياض
ـ سموه:
تحب تسمع رأيي في هذا الموضوع أم لك سؤال آخر.. اولا انا سعيد بسماع صوتك.. ومحاورة الشباب المثقفين امثالك، لان الحوار مع الشباب المثقف يفيدنا كثيرا في الأندية.. لان التواصل بين جميع الفئات مفيد للغاية.. واقول لك بصراحة ووضوح، نظام الاحتراف عندنا في المملكة يتم بطريقة (خوش بوش) يعني هو غير صحيح.. ويجب ان ينصهر نظام الاحتراف مع تقاليد المجتمع والمحافظة على القيم ونظم الاتحاد الدولي.. نظام الاحتراف يجب ان تصاحبه هيئة لفض المنازعات الرياضية اشبه بهيئة فض المنازعات (محكمة رياضية) اما الآن فاذا قدر لك ان تتقدم بشكوى لوزارة الاعلام لشكوى شخص نظل تنتظر اشهرا دون الحصول على حقوقك.. فلا يعقل ان تكون وزارة الاعلام هي القاضي وهي المشرع وهي الحكم.. لاننا نستمد القانون منها لذلك يجب ان تكون هناك جهة تشريعية أخرى..
ونظام الاحتراف عندنا يطبق بطريقة خطأ تقضي تماما على الانصهار الاجتماعي الموجود عندنا الذي نفخر ونفاخر به.. فأميز ما يميز المملكة العربية السعودية ودول الخليج هو الانصهار الاجتماعي بين فئات المجتمع غير ان نظام الاحتراف عندنا يقضي على النظام الاجتماعي لاحساس النادي الصغير بأنه يمكن ان يقضي عليه من قبل النادي الكبير.. فكأنما نظام الاحتراف أوجد ليقضي على نظمنا الاجتماعية والقيم والرياضة كلها.
وهو قد أتاح الفرصة لحد ما وفي وقت ما (أعتقد انها لن تستمر) لأندية مثل النصر والاتحاد والهلال والاهلي يقضون على الاندية الاخرى، وهذا خطأ فادح فالاعبون يتجمعون في ناد واحد والجماهير تتضايق من الجهات التي اخذت لاعبيها.
ثم واصل عبدالعزيز الدحوم مداخلته قائلا: لجنة الاحتراف لماذا تأخذ 25% ولم تتدخل في العرض الأوحد؟
ده غلط
ـ سموه
أصل النظام كله (غلط) فهي اعطت اللاعب حق 30% من كامل المبلغ عندما يبقى في ناديه ثم يقول في بند آخر ممنوع مقدم العقد.. وتساءل سموه: كيف تمنع مقدم العقد.. وتقول يعطي 30% هذه فتنة.
كأنما نظام الاحتراف معمول من اجل التصادم بين الاندية ومن قبل كان مقدم العقد ممنوعا ولا يوجد تصادم بين الأندية وديننا الاسلامي يمنع التنافر والتناحر بين افراد المجتمع.. لأن مقدم العقد يوقظ الفتنة ونشجع على تناحر الاندية لذلك يجب إعادة النظر في نظام الاحتراف وتكوين لجنة من عدد من الاندية ومسؤول لجنة الاحتراف ورجال القانون وعدد من اعضاء شرف الاندية وشرائح مختلفة من المجتمع ويعرض عليها كل نظم الاحتراف الموجودة في العالم لتصنع نظام احتراف ينصهر مع تقاليدنا.
@@ وواصل القارىء خالد الشعلان مداخلته وهو يتحدث عن احدى المواد التي تقول اذا لم يتفق النادي واللاعب على شروط العقد الجديد (مثل حالة مطر) ليوضع اللاعب على قائمة الانتقال لمدة شهر ويستمر اللاعب في اداء التمارين والمشاركة مع ناديه في المباريات الودية والرسمية حتى تاريخ نهاية العقد سؤال هنا .. كيف للاعب موضوع على لائحة الانتقال أخوض به مباريات رسمية.. والسؤال الثاني: كيف ادخل فترة الانتقال في تاريخ عقد اللاعب لماذا لا نجعل وضعه على لائحة الانتقال بعد انتهاء عقده؟
بعيد عن الصواب
ـ سموه:
انا قلت ان نظام الاحتراف عندنا على غير صواب.. فمثلا نجد ان موارد الاندية عندنا مكونة من اعانة او نقل تلفزيوني او نقل المباريات ولا يوجد شيء آخر الا الهبات.
ثم تساءل القارىء: عن سر تدخل الاتحاد السعودي واخذه حق رعاية اللاعبين والاندية تعاني شح الموارد.
ولا حتى فريق حواري
ـ سموه: لا غرابة..
اذا كانوا يتدخلون في نقل المباريات عبر التلفزيون او دخول المباريات اما حتى ما يأتي للاندية من حق الاعلانات فهذه ضعيفة ومع الاسف المعلن عندنا في المملكة لا يعي اهمية الاعلان وقيمة الاندية فهو يمكن ان يكتفي بوضع لوحة داخل الملعب بحجم قد لا يرى.. المعلن لا يقدر نجوم الاندية.. الآن مثلا تجد شركة البيبسي كولا في مصر تجلب فرقا عالمية مثل روما الايطالي لان المعلن يعي دور الرياضة وللأسف ان هذا الامر غير موجود عندنا.. فهم لم يستجبلوا ولا حتى فريق حواري ليلاعب انديتنا.. وفي مصر شركة اخرى اتت بريال مدريد ليلعب مع الاهلي المصري في حين لا يوجد هذا عندنا مطلقا لأنهم غير متفهمين لدور الاعلام الرياضي.
وتساءل سموه هل يعتمد نظام الاحتراف على الهبات والاعانات فالدخل الرئيس للاندية هو النقل التلفزيوني ودخل المباريات والاعانة الحكومية فالاعانة الحكومية تقلصت من 3 ملايين ريال الى مليون ونصف الميون ريال والاعانة المقطوعة من 230 الفا الى 210 آلاف ريال سنويا والاعانة التقيمية موقوفه منذ عام 1419هـ كنا نتمنى ان يتدخل اتحاد الكرة في تطوير الاندية غير انه يتدخل في شؤون الاندية..
وقبل ايام دعت شركة خاصة بالاخ عبدالله المحيسن وبعض شركائه غير المعلن عنهم.. ولتوضيح أمر يتعلق بنقل المباريات وانا مدعو ولكن احمل ورقة لطرحها لانني لا اعلم ان هذه الشركة قد حصلت على حق نقل المباريات.. وهذا امر غريب ان ادعو من قبل شركة لا اعرفها لأتحدث عن دخل المباريات..
فكيف يوضع وكيل ونحن لانعرفه.. واتساءل لماذا لم تخطرنا اللجنة الوصية علينا من قبل الجهات المعنية لم تشعرنا بأن هذه الشركة هي وكيلنا الشرعي الذي يأخذ دخل المباريات ويصرف لنا كالأيتام ولم يوضحوا لنا نصيبنا. ومضى يقول انه لخطأ كبير ان لاتحظر.
أنديتنا مديونيرة بأمر كهذا
والجانب الآخر لماذا يتدخلون.. ألا يكفى أخذ 5% من الصندوق الرياضي وكل عام او عامين تأتي للنادي 15 ـ 30 ألف ريال.. يعاملوننا في الاندية كجهات ثرية ويأخذون منا.. كيف نكافئ لاعبينا بعد نهاية المباريات؟!
واحسب ان هذه الشركة كالغرائب الذين يأخذون لقمة عيشنا.. للاسف انديتنا (مديونيرة) مع انها كان يجب ان تكون مليونيرة.. وهنا أسأل الذين وضعوا نظام الاحتراف.. انتم تعلمون ان دخل الاندية من الاحتراف مليون ونصف المليون ريال في حين تتراوح ألعاب الاندية بين 12 ـ 18 لعبة لذلك يتوجب علينا تكييف نظام الاحتراف مع اوضاع الاندية.. واتساءل هل كنتم تتوقعون من اعضاء الشرف وكل اعضاء مجلس الادارة ان يبيع حلاله وماله ليصرف على الاندية.. اذا هم ادخلوا انفسهم في حيز ضيق.. هل تحل الـ 5% المخصصة لكل نادي مشاكل الاندية.. احسبها مشكلة.
وهذا شبيه بعمل الاوربت المخصصة (15) ألف ريال لكل ناد لنقل المباريات.. انه ظلم.. فيجب تقسيم مثلا (3) ملايين ريال بواقع عدد المباريات التي تنقل لاي من الاندية وحقيقة ان هذا العمل اشبه بالضمان الاجتماعي.
وأرى أن يرفعوا اياديهم عن الاندية ويتم تكوين لجنة من اربعة يمثلون الاندية وواحد من اتحاد الكرة لتقوم بعمل مناقصة لدخول المباريات لتنظم عائدات دخل المباريات.. ومن ثم اعادة النظر في نظام الاحتراف.
كيف حالك ياسمو الأمير..
سؤالي.. ألا تعتقد عدم صرف الرواتب او ان تأتي متأخرة فيه تأثير سلبي على اللاعبين قبل دخولهم المعسكرات او اداء المباريات.. خاصة ان الادارة النصراوية لاتقوم بصرف المرتبات الا قبل البطولة بأيام قليلة؟
العين بصيرة واليد قصيرة
ـ سموه :
الواقع ان الامر لو كان بيد ادارة النصر، او اي ناد آخر سواء ان كان (الهلال، الاتحاد، الاهلي، الاتفاق، النجمة، الرائد، القادسية) لن تتأخر في دفع المرتبات غير ان العين بصيرة واليد قصيرة، فادارات الاندية تنتظر ما يأتي اليها من هبات من اوربت او العالمية او اعانة الدولة حتى تقوم بصرف مرتبات العاملين.. وللأسف ان هذا هو واقعنا، وليس في النصر وحده بل هو شأن جميع الاندية.
وواصلت القارئة هنوف مداخلتها قائلة: اذا بعد كل هذه المعسكرات والتعب لا توجد اية فائدة؟
ـ سموه:
كان عندنا من قبل الهواية وكنا نشعر بفائدة اكبر.. ولكن رغم الاحتراف هذا هو الحال، وليس لسوء في الاحتراف وانما لسوء ظل يلازم نظام الاحتراف ولا بد من وضع نظام جيد لصالح جميع الاندية.
الى متى هذا التسرع؟
@@ هنوف:
الى متى نظل نصدر الاحكام المتسرعة ضد المدربين الاجانب حيث نجد ان اقالة المدرب تتم في منتصف الدوري او بعد عدد من المباريات؟
ـ سموه:
يا اختي اكون صريحا معك، حيث لكل ناد ظروفه.. ولكل مدرب ظروفه.. ماذا افعل عندما اجد مدربا غير موفق.
فلا مفر من مثل هذا التعامل، والادارة المنتخبة الواعية في اي ناد هي المنتخبة من قبل جماهيرها وبالتالي هي الأحرص على مصالح النادي... ولو فعلت اي ادارة مثل هذا الإجراء بطبيعة الحال هي تدري تماما المصالح العليا لناديها.



لا توجد خلافات مع الخوجلي
@@ هنوف:
هل صحيح أن محمد الخوجلي والحارثي على خلاف مع ادارة النصر؟
ـ سموه: أجاب ضاحكا.. والله لا يوجد أي خلاف.. والادارة في اي ناد تمثل النادي.. والذي له خلاف مع الادارة هو مختلف مع النادي.
ثم يجب استبعاد الخوجلي من هذا الخلاف لانه لا توجد أية مشكلة بينه والنصر.
اما اللاعب الآخر وهو الحارثي فمشكلته تعتبر مع نفسه اولا، لانه لم يطبق القوانين والنصر لكل من يتقيد بالقوانين والانظمة اما من يبحث عن الفوضى فعليه ان يبحث عن ناد آخر وهذا ما قلناه للحارثي.
@@ هنوف:
النصر في حاجة لجهود الحارثي؟
ـ سموه:
النصر لا يحتاج الى شخص لا يحتاج اليه.. ومن لا يتقيد باللوائح النصر لا يحتاجه.. لان النصر مؤسسة تربوية رياضية وليس مرفقا للفوضى.
@@ هنوف:
لي طلب أخير أن تبقى مع النصر لانه يحتاجك؟
ـ سموه: النصر يبقى بمحبيه وقوتي هي قوة النصر واستمد كل جهودي من القاعدة النصراوية.
لا احمل الجوهر المسئولية
@@ اود ان اسأل سموك على ان تجيبني بصراحتك المعهودة.. ما رأيك في المدرب ناصر الجوهر الذي قاد المنتخب في المونديال الاخير؟
عبدالعزيز الشمري ـ الشرقية
ـ سموه: لقد قلت رأيي بوضوح وصراحة وهو انني لا احمل ناصر الجوهر الا جزءا من المسؤولية لان المسؤولية أو السبب هو هبوط الكرة السعودية نظرا لتكثيف الضغوط على الاندية وللصعوبات المالية التي تواجهها.
كما ان نظام الاحتراف لم يوفر لنا قنوات صرف وتبقى الطموحات والآمال دون الواقع.. الاندية الآن تعيش أوضاعا مالية متردية واصبحت "مديونيرة" بدلا من تكون مليونيرة.
واذكر انني قد كتبت مقالا قبل سبع سنوات بعنوان "خدعوك فقالوا الدوري السعودي اقوى دوري عربي" والواقع ان الدوري السعودي كان في احدى الفترات اقوى دوري عربي.. اما الآن فلا.. ولعل هذا الواقع نتاج طبيعي لما تعيشه الاندية والبعض يتساءل عن اعضاء شرف الاندية والحقيقة المؤسفة ان بعض الصحفيين يكتبون من خيالهم واحقادهم فهم يكتبون حسب اهوائهم مدحا او ذما وتظل الحقيقة المغيبة هي انه في السنوات الماضية يدفع اعضاء الشرف في أي من الاندية لمعالجة اية قضية خاصة ان حلها لا يحتاج لمبالغ كبيرة.. اما الآن فالمشكلة تحتاج لملايين حتى تحل كما انه يصعب على عضو الشرف ان يدفع كل فلوسه من اجل النادي في حين يجد حرجا في الاعتذار طالما ظل يتردد على النادي.
إذن اعضاء الشرف لم يتركوا الاندية كما يروج ولكن امكانياتهم لا تسمح لهم بالصرف المتواصل ويبقى تدخل اتحاد كرة القدم كما هو الآن غير مجد وآمل ان تقاطع الجماهير دخول المباريات لكي تفشل هذه الشركة التي اصبحت تشاركنا في رزقنا والا كيف تعطي حق النقل لاوربت دون مشاورتنا. ومضى سموه يقول: فشل المنتخب لا احمله لناصر الجوهر ولا اللاعبين ولا لسمو الامير تركي بن خالد الذي جاء مؤخرا لانقاذ ما يمكن انقاذه وهو الوحيد الذي تبرع للمنتخب عندما احرز بطولة الخليج.. ولا يوجد غيره وقف مع اللاعبين في اخذ المكافأة فكثر الله من امثاله..
فقط احمل الجوهر جزءاً من المسئولية في اختياره ومجاملته بعض اللاعبين واحمل بعض اللاعبين مسؤولية التقصير.. واحمل 80% من المسؤولية لضعف الميزانية التي تقف وراء هبوط مستوى الكرة السعودية سواء المنتخب او الاندية. واكد انه لو تم الغاء عقدي اوربت والشركة العالمية وكونا لجنة من الاتحاد ورعاية الشباب والاندية واعلنه عن مناقصة لتتم الترسية لصاحب الخدمة الافضل حتي نتوقف عن اتهام بعض المسئولية في اتحاد كرة القدم "الصف الثاني" من قبل الجماهير وهم منها براء واكبر من ذلك ولكنهم وضعوا انفسهم في هذا الموقع الذي لم اتمنه لهم.



نقلاً عن جريدة اليوم




الكاتب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 24 - 08 - 2002, 33 : 12 PM   رقم المشاركة : [2]
مشـــرف قسم الرياضه
الصورة الرمزية ترمومترالأهلى
 

ترمومترالأهلى will become famous soon enough

افتراضي  


[c]الله يعطيك العافية يا عزيزي الكاتب

و عساك دايم على القوة

و نحن في انتظار تكملة اللقاء[/c]











تفضل بالدخول لتستمتع
بأحلى الكلمات بلسان رموز الأهلي
و أحلى الأهداف التاريخية للأهلي
فيديو
*
* *
* * *
صوت + صورة
77
7
إضغط هذا اللنك


http://www.alrage.com/vb/forumdisplay.php?s=&forumid=62

ترمومترالأهلى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 08 - 2002, 06 : 01 PM   رقم المشاركة : [3]
عضو شرف فخري
الصورة الرمزية طارق الظاهري
 

طارق الظاهري will become famous soon enough

افتراضي  


[c] سمو الأمير / عبدالرحمن بن سعود


خبير رياضي لا يستهان به

لكن فقط xxxxxxxxxxxxxxxxxxxف ي بعض الحوارات

وتشكيه الدائم [/c]




التعديل الأخير تم بواسطة الإمبراطور ; 24 - 08 - 2002 الساعة 34 : 07 PM.
طارق الظاهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الاحتراف "خوش بوش " وسبب "الفتنة"



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 50 : 06 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر