العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الاهلي في جريدة الملاعب

عبدالغني قدوة والإعلام لم ينصفه .. تركي الثقفي لـ الملاعب : سأهجر الأهلي للاحتراف في أمريكا حوار: تركى أبو عيشه توقع المراقبون للساحة الرياضية بأن يظهر الاهلي هذا الموسم بشكل


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 18 - 11 - 2007, 24 : 11 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
 

alseed1425 will become famous soon enough

افتراضي اخبار الاهلي في جريدة الملاعب 


عبدالغني قدوة والإعلام لم ينصفه .. تركي الثقفي لـ الملاعب :
سأهجر الأهلي للاحتراف في أمريكا

حوار: تركى أبو عيشه
توقع المراقبون للساحة الرياضية بأن يظهر الاهلي هذا الموسم بشكل قوي عطفا على ما حققه الفريق الموسم الماضي بالحصول على بطولتين لكن التوقعات خابت وظهر الفريق بشكل باهت وخسر العديد من النقاط. الامر الذي ادخل الخوف في قلوب الجماهير الاهلاوية التي تسعى لمواصلة التألق ،? فبرغم التعديلات الاخيرة التي قامت بها ادارة النادي باستبدال المدرب الالماني بوكير بالصربي نيبوشا ، الذي ينتظر منه انتشال الفريق من الازمة التي يعيشها واعادة الروح للاعبين الذين افتقدوها في المباريات السابقة ، وترتيب صفوف فريقه بعد غربلة المدرب السابق بابعاده لعدد من اللاعبين الذين كان يستعين بهم نيبوشا في الفترة السابقة .?، كتركي الثقفي لاعب الوسط الذي كان يتوقع بان يكون احد نجوم الفريق في السنوات القادمة ، لكن الالماني لم يستعن به الا في اضيق الحدود ، الثقفي اكد بأنه جاهز للمشاركة ولازال يملك الكثير ليقدمه لفريقه وبين بأن طريقة بوكير هي التي حرمته المشاركة مع الفريق واحداث كثيرة تحدث عنها الثقفي في هذا الحوار.?


* ماذا يحدث في داخل الفريق حتى يظهر بهذا الشكل الباهت؟ ?-
الفريق تعرض لظروف قاسية ساهمت في انخفاض وتدني المستوى بشكل كامل.فغياب ثلاثة عشر لاعبا عن الفريق ما بين اصابات والتحاق بعض اللاعبين بالمنتخب الاولمبي والاول سيؤثر على اي فريق كان ، ولعل الاجازة التي حصل عليها اللاعبون والتي قاربت العشرين يوما ساهمت في بعثرة اوراق الفريق مع بداية الموسم وهو ما اثر على المستوى الفني واللياقي عند اللاعبين ولكن ولله الحمد مستوى الفريق الفني واللياقي في تحسن واضح ولعل مباراة الاهلي امام الاتفاق بالرغم من الظروف الا ان الفريق نجح في تقديم مباراة رائعة في الشوط الثاني عدل بها النتيجة وكان قريبا من الفوز وهذا مؤشر جيد في تقدم الفريق وان شاء الله نواصل ذلك

* ذلك يعني بأن بوكير ساهم في هبوط مستوى الفريق ونيبوشا سيرتب الاوراق ؟?
- بوكير مدرب كبير وقد تعلمنا منه الكثير وله بصمات واضحة في تطور مستوى نادي الوحدة والذي اصبح من الأندية القوية بالدوري وهذا دليل على نضج فكر بوكير التدريبي لكن في اعتقادي الظروف لم تكن مساعدة له حيث عانى الفريق من الاصابات وانضمام لاعبين الى المنتخب وكان يعمل حسب الظروف المتاحة ولكن النتائج لم تسعفه وسيظل بوكير مدربا كبيرا وله تاريخ .

* وما الفرق بينه وبين نيبوشا؟?
- بصراحة لا اجد هناك فرقا بينهما فكلاهما يلعب ويدرب بطريقة واحدة الا ان اسلوب اللعب يختلف بينهما حيث ان بوكير يفضل اللعب بطريقة (2-5-3) ونيبوشا يفضل اللعب بطريقة (2/4/4) و في رأيي هما مدربان كبيران وعلى قدر كبير من المسؤولية.?

* ما الطريقة او الاسلوب التي تفضل ان تلعب بها اسلوب بوكير او نيبوشا؟?
- في الواقع اسلوب بوكير في اللعب لم يساعدني واما اسلوب نيبوشا يعطيني مساحة للعب افضل.?* هل هذا سر تراجع مستواك بالفترة الماضية؟?- ?في الحقيقة نعم حيث انني كنت احاول ان اقدم مستوى لكن طريقة بوكير لم تساعدني فنيا بالاضافة الى مشاكل داخل النادي بسبب تراجع المستوى والنتائج والضغط الكبير من قبل الجماهير ووسائل الاعلام وكل هذه عوامل لم تساعد على تألقي وتألق زملائي بالفريق والظهور بالشكل المناسب كما ظهرنا به بالموسم الماضي.
* وهل ستشكل عودة نيبوشا نقطة انطلاق للفريق لتحسين صورته في الدوري؟?
- طبعا اي شيء يأتي في مصلحة الفريق نراه امرا ايجابيا بالنسبة للفريق والمهم علينا ان نتعاون مع اي مدرب ونيبوشا مدرب يستحق كل تقدير واحترام خاصة بعد الانجازين الذين حققهما الموسم الماضي والجميع شاهد كيف تفاعلت الجماهير مع عودته .

* لكنكم خسرتم اول لقاء لكم تحت اشراف نيبوشا من الغريم التقليدي ؟?-

الاتحاد فريق كبير ومتصدر الدوري ولديه عناصر ممتازة واستحق الفوز بالمباراة لأنه فريق جاهز من جميع النواحي الفنية واللياقية والنفسية اما الاهلي فلم يكن مستعدا للقاء بسبب ضعف العامل اللياقي والاصابات التي لحقت بالفريق اثناء المباراة والتي كان لها اثر سلبي على اللقاء ولكن بامكاننا ان نستعيد توازننا ونعود من جديد الى نفس المستوى الذي ظهرنا به الموسم الماضي واستطعنا من خلاله التفوق على الاتحاد .?
* وكيف تعلق على الطرد الذي تعرض له قائد الفريق حسين عبدالغني بعد احتكاكه العنيف مع قائد الاتحاد محمد نور؟?
- حسين لاعب كبير ويستحق كل تقدير واحترام لما قدمه مع النادي الاهلي والمنتخب الوطني من انجازات ومن لم يعاشر حسين لا يعرفه وهو بالنسبة لنا كقدوة وأخ كبير يقدم لنا النصائح ويحاول دائما ان يرفع من معنويات اللاعبين خاصة الشباب وانا منهم وافتخر ان حسين قائدي بالفريق ، وعن الطرد اعتقد ان لجنة الانضباط حسمت الامر ولكن ما تعرض له حسين عبدالغني من هجوم من قبل وسائل الإعلام غير مبرر وكان الغرض منه تشويه صورة اللاعب وليس نقدا وتوعية للاعب وبالعكس كل يوم يزيد حبه لدينا ونحن نثق به وهو شخص قوي ولديه إرادة ولا يتأثر مطلقاً بمثل هذه الأشياء المصطنعة. ?

سمعنا في أحد حواراتك التلفزيونية أنك تود اعتزال الكرة بسبب الدراسة هل قررت ذلك فعلا؟ ?
- نعم أفكر في الدراسة وسبق وان تحدثت مع مشرف كرة القدم وجدي الطويل عن هذا الموضوع عن هجري الكرة بسبب المنحة الدراسية وهي بعثة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى ظروف خاصة يعلمها وجدي الطويل. ?
هل تفكر بالاحتراف بالولايات المتحدة الأمريكية؟ إذا سنحت لك الفرصة ؟
- في الحقيقة أنا ذاهب من أجل الدراسة ولا أفكر بشيء آخر غير الدراسة ولكن إذا ذهبت وجاءتني فرصة فلكل حادث حديث.
هل يمكن أن يعدل تركي الثقفي عن اعتزاله؟ ?

- أنا حتى الآن لم أقرر ذهابي إلى البعثة أو بقائي بالأهلي ولكن الله يكتب اللي فيه الخير. ?
• ما أسباب إبعادك عن المنتخب الأولمبي؟
- أي لاعب يتشرف بأن يمثل منتخب بلاده والحمد لله خدمت ودافعت عن شعار وطني وأعتقد بأن سبب ابعادي فني من قبل المدرب وأنا احترم قرار المدرب لأنه في مصلحة المنتخب وأتمنى لزملائي التوفيق في التصفيات وان نشاهدهم باذن الله في أولمبياد بكين.
• من هم اللاعبون المقربون منك داخل الفريق؟
- في الحقيقة كل اللاعبين ولكن الأقرب لي حسين عبدالغني ومالك معاذ وياسر المسيليم وعويضة العامري .
• ما الهوايات التي تحب أن تمارسها في وقت فراغك؟
- أنا أمارس البلايستيشن مع زملائي وأصدقائي.
• منتخبنا الوطني يشارك في الدورة العربية كيف ترى حظوظه؟
- المنتخب يعتبر من الفرق القوية بالبطولة ومشاركته ستضيف لهذه الدورة نظراً لإمكانياته ومكانته الكروية وهو من المرشحين للحصول على لقبها ونحن واثقون من إمكانيات وقدرات لاعبينا وأنهم سيحققون أشياء ايجابية في تلك البطولة مثل ما حققوه في البطولة الآسيوية ولكن الحظ لم يحالفنا في النهاية ولكن قدم صورة مشرفة للكرة السعودية بالخارج وأتمنى أن يعودوا بالبطولة إلى أرض الوطن ليفرح بها جميع الجماهير والشعب السعودي بصفة عامة.
نعود للاهلي لم نرك في لقاء الفريق الاخير الودي امام أهلي دبي؟
- طبعاً اللقاء مهم وخير اعداد للفريق ولكن حرمتني إصابة في العضلة الخلفية وكنت أتمنى فعلاً مشاركة زملائي باللعب معهم في اللقاء ولكن كنت أشاهدهم من المدرجات.
• كابتن تركي كلمة أخيرة تود أن تقولها؟
- أشكرك وأشكر جريدة الملاعب على استضافتها لي كما أشكر دعم الإدارة لنا وبشكل مستمر وعلى رأسهم رئيس النادي أحمد المرزوقي وكما أشكر الداعم لنا الأمير خالد بن عبدالله وعلى وقفاته الصادقة معنا ولجميع الجماهير و أعتذر لهم نيابة عن زملائي عن المستويات المتواضعة الذي ظهرنا بها في بداية الموسم . واننا سوف نواصل التألق الذي ظهرنا به الموسم الماضي ولكن نحن بحاجة إلى مساندتهم ووقفتهم معنا على الدوام وإن شاء الله أننا نعيد تحقيق البطولات والإنجازات مع الفريق من جديد لنعيد الفرحة الأهلاوية


جماهير الاهلي بحسافةٍ “العين بصيرهٍ واليد قصيرة”
اجرى منتدى الراقي الاهلاوي استفتاءاته للوقوف على اراء المنتمين للمنتدى ليخلف التونس خالد بدرة الذي ودع وداع الابطال في النادي بعد ان طلب من ادارة النادي انهاء عقدة لظروفه العائلية وبجوار الدولي وليد عبدربه وشارك أعضاء المنتدى في طرح الاسماء البديلة مطالبه الادارة بإيجاد البديل المناسب،



ورشح العدد الاكبر من الاعضاء المدافع الوحداوي اسامه هوساوي نظرا للمستوى المتميز الذي يقدمه مع ناديه والمنتخب ،?
وهذا ولم تخلو القائمة من بعض الاسماء العربية والاجنبية كالبرازيلي دي سيلفـا مدافع الوحدهـ الاماراتي ،?
وفهد مسعود الدولي الاماراتي
ولاعب الاتفاق ماجد العمري ،
ومن الجماهير من أكد بأن جفين البيشي يستطيع ان يقوم بالمهمة على اكمل وجه ، لأن النادي يفتقد للسيولة الكافية لأستقطاب مدافع بارز سواء محلي او اجنبي? ولذلك ينبغي الاستفادة من الاموال المتوفرة لدعم خط الهجوم

قرار نيبوشا يكشف الاحتراف الإداري
عودة كايو من قبله بأيام نيبوشا الى الاهلي، يعد تصحيحاً لقرار خطأ اتخذته ادارة النادي في نهاية الموسم الماضي، عندما اعتربت مطالب مدرب الفريق آنذاك (لي ذراع)، ورفضت الزيادة المالية التي اشترطها للتجديد، واتت ببوكير الذي اخفق في الحفاظ على الشكل الفني الذي ظهر به الاهلي الموسم الماضي.. واخفاق بوكير قد يرتبط بسبب او بجملة اسباب تبعد كثيرا عن قدرته الفنية كمدرب استطاع ان يشكل من نجوم الوحدة الشباب فريقا كان قوة لا يستهان بها الموسم الماضي.. وبعيداً عن اخفاق بوكير نجد ان نيبوشا قد نجح الموسم الماضي في مد جسور الثقة بينه وبين اللاعبين واستطاعوا ان يشكلوا فريقا متكاملا نجح في حصد بطولتين من اصل ثلاث بطولات، وكان ينبغي على الادارة ان تحافظ على حالة التناغم بين الجهاز الفني واللاعبين بهدف توفير الاستقرار الذي يعد اللبنة الاولى في بناء البطولات.الحديث عن ابعاد نيبوشا وعودته للاهلي يقودنا الى اهمية الاحتراف الاداري في الاندية حيث كان ينبغي ان تتعامل ادارة الاهلي مع نيبوشا بشيء من الاحتراف الاداري، في عصر اصبح مبدأ (العرض والطلب) هو السائد في سوق كرة القدم على مستوى اللاعبين والمدربين لذلك كان لابد التعامل مع الموضوع من هذا المنطلق، فمدرب يعيد فريقا للبطولات ومن الباب الواسع بعد تعثر في الوصول الى منصات التتويج، كان يفرض التعامل معه بقليل من التفاوض، وبدلا من اعتباره نوعا من املاء الشروط او لي الذراع، لانه بقليل من التدقيق نجد ان ادارة الاهلي قد تكلفت كثيراً بين التعاقد مع بوكير وبين اعادة نيبوشا.ما يجب ان نخرج به من هذا الدرس ان عصر الاحتراف له ابجديات تمهد النجاح لكل من يجيد صياغة الواقع الجديد للرياضة بها، وهي ابجديات قد تختلف بشكل او بآخر عن ابجديات الهواية.بعد كل هذا وهذا يبقى الاهم.. عاد نيبوشا ومعه كايو واصبحت الكرة في ملعبه ليؤكد ان فوزه مع الفريق ببطولتين في العام الماضي لم يكن ضربة حظ بل كان عن جدارة واستحقاق، ورغم خسارة الفريق من الاتحاد في اولى مبارياته مع الاهلي بعد العودة الا ان الاحلام مازالت ممكنة وقائمة.??
المشجع الأهلاوي اسماعيل القبي - جدة?


المدرستان البلغارية والتونسية حلتا بديلتين
تغيير أجهزة التدريب في الطائرة الأهلاوية والهلالية

عبدالله أمين – جدة
يبدو ان مشرفي الطائرة الأهلاوية والهلالية قد اتفقا سويا على تغيير الأجهزة الفنية للفريق الأول لكل منهما قبل خوض نهائيات الموسم الحالي والمتمثلة في نهائي الدوري ونهائي الكأس ونهائي النخبة ( وبدون أي منافسة من الفرق الاخرى ) فطائرة الهلال ممثلة في منصور الشريف تعاقدت مع المدرسة البلغارية من خلال المدرب بافلوف والذي وصل بالفعل الى الرياض من اجل قيادة الأباتشي الهلالية في الاستحقاقات?القادمة وقد وقع اصبع الاختيار على البلغاري بافلوف نظير السيرة التدريبية المميزة التي يتمتع بها المدرب حيث قاد الفريق الأول في العاصمة صوفيا وحقق معه 6 بطولات دوري قبل ان يقود المنتخب البلغاري الاول الذي قاده لتدريب فريق روما الايطالي لمدة 4 سنوات حقق من خلالها الكثير من الانجازات ليعود لتدريب المنتخب البلغاري الذي يعتبر آخر محطاته قبل قدومه للهلال .. وعلى صعيد الانجازات الشخصية فقد حصل بافلوف على ثالث أفضل مدرب بأوروبا قبل قرابة خمس سنوات وقد تولى بافلوف مهمته الاسبوع الماضي بحضور جميع اللاعبين باستثناء لاعبي المنتخب المتواجدين في الدورة العربية بالقاهرة . ولم تكتف الإدارة الهلالية بالتعاقد مع مدرب للفريق الأول بل تعاقدت أيضا مع مدرب لفريق الشباب ( متصدر الدوري ) من نفس الجنسية وهو البلغاري جورج فاسكوف حيث بدأ هو الآخر بالإشراف على الفريق بشكل رسمي وتم تعيين اللاعب الدولي السابق يوسف فلاته كمساعد له في الفترة القادمة .?
أما الطرف الآخر المنافس في بطولات الطائرة السعودية هو الاهلي والذي تعاقد هو الآخر مع المدرسة التونسية ممثلة في المدرب القدير صاحب الخبرة والإمكانيات الكبيرة منير قارة والذي يحمل في حقيبته سجلا حافلا من الانجازات مع منتخبات تونس والأندية التونسية وجاء اختيار المشرف العام على اللعبة خالد باسهل للمدرسة التونسية لمعرفتها التامة بامكانيات اللاعب العربي وظروفه . ولم تقف الإدارة عند ذلك الحد بل تعاقدت أيضا مع المدرب القدير طارق العوني كمساعد لمنير في مهمته القادمة وذلك بناء على طلب الأول ومعرفته التامة بطارق من خلال عملهما سويا في تونس . وشهدت تمارين الفريق في الاسبوع الماضي عودة قوية للاعب عبدالله الباهلي بجانب قائد الفريق عبدالله سلطان وصانع الالعاب فارس العمري وعدد من لاعبي الشباب يتقدمهم حسن الخواهر المنتقل من الهداية بجانب اللاعبين الصاعدين للفريق الاول .






احلم على قدك يلي تعاندنا
alseed1425 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 19 - 11 - 2007, 07 : 12 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الرياضي2007
 

الرياضي2007 will become famous soon enough



مشكووووووووووووووووو وووووووووووور على النقل




الرياضي2007 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2007, 46 : 12 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

كااااااااايو will become famous soon enough



مشكورررررررررررر على النقل والله جريده الاملاعب افضل جريده ولا فيها تعصب رياضي




كااااااااايو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2007, 09 : 01 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية منيف السلمي
 

منيف السلمي will become famous soon enough



مشكور أخوي على هذا النقل الرائع ولا تحرمنا من جديدك





[IMG]http://up108.*******************************************************/s/dooq3hvfiq.jpg[/IMG]
أدعوكَ ربي كما أمرتَ تَضرُّعَا *** فإنْ رّددتَ يدي فَمَنْ ذا يَرْحمُ
مالي إليكَ وسيلة إلا الـــرجا **** وجميـــلُ عفوكَ ثُمَّ إني مُسلمُ
منيف السلمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2007, 12 : 01 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية Ahmad Alshehrie
 

Ahmad Alshehrie will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى Ahmad Alshehrie



بالتوفيق لاهلينا



مشكور ياغالي




Ahmad Alshehrie غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2007, 16 : 01 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

بلوتو will become famous soon enough



كلاااااااااااااااااا م جميـــــــــــــــــ ـــل
تقبل مرووووووووووووووري ،،





(( سبحـان الله وبحمـدهـ سبحـان الله العظيـم ))

تبـاً لـ أُنـاس يـحلمـون للصـعـود على سـلم الشـهرة

عبـر امبـراطـوريتنـا


بلوتو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2007, 11 : 02 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الشووووق
 

الشووووق will become famous soon enough









لاتقل يار ب همي كبير **** ولكن قل ياهم ربي كبير

اللهم ارحم والدتي واسكنها فسيح جناتك يارب
لاتنسوها من دعائكم




حفظك الله ياخالد القلوب الاهلاويه

الشووووق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2007, 36 : 10 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

نور عيني الاهلي will become famous soon enough



بالتوفيق لاهلينا


مشكور ياغالي

يعطيك العافيه اخوووي على النقل






نور عيني الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2007, 02 : 11 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أبـو بـاسـل
 

أبـو بـاسـل will become famous soon enough



بارك الله فيك أخوي على النقل .


تقبل مروري .










اللهم احفظ ابني باسل واجعله قرة عين لي يارب العالمين آميين.
أبـو بـاسـل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2007, 44 : 12 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلي الاهلي
 

اهلي الاهلي will become famous soon enough



مشكور أخوي على هذا النقل الرائع





اهلي الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الاهلي في جريدة الملاعب



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 49 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر