العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

خالد بن عبدالله: سكوت الأهلاويين ليس ضعفا

خالد بن عبدالله هكذا دون مقدمة او تعريف .. كبير عندما يتحدث.. يقيس الأمور وفق المصلحة العامة .. يتعامل مع الأحداث برؤية الخبير ورجل الدولة وفكر أصحاب التجارب الخالدة.خالد بن


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 10 - 11 - 2007, 56 : 05 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

نبض المعاني will become famous soon enough

9 خالد بن عبدالله: سكوت الأهلاويين ليس ضعفا 


خالد بن عبدالله هكذا دون مقدمة او تعريف .. كبير عندما يتحدث.. يقيس الأمور وفق المصلحة العامة .. يتعامل مع الأحداث برؤية الخبير ورجل الدولة وفكر أصحاب التجارب الخالدة.خالد بن عبدالله شيد للأهلي في قلبه مسكنا ..فدعم حاضره .. ولم ينس ان يبني مستقبله.. حاورنا سموه أثناء استقباله اسرة تحرير عـكاظ التي زارت مقر الأكاديمية مؤخرا فكان كعادته يقدم العمل الجماعي كمنهج ويرفض ان يعيش في (بيت المرايا).. تطرق خلال حديثه للانتخابات فأوجز وقال المفيد.. وعرجنا على الأهلي فشخص واقعه وعلل ما يحدث له ولم يكتف بتناول الداء دون البحث عن الدواء.. رمز الأهلي الكبير والشامخ رفض الخروج عن المسار والنهج الذي يسير عليه الأهلاويون حينما سألناه عن الإساءات التي تطال هذا النادي العريق ورد بهدوء ومنطق واحترام للغير وقال : منهجيتنا تجعلنا نتعامل مع من يستحق بالاحترام المتبادل وهذا ليس ضعفاً بل مصدر القوة في احترام النفس والكيان والجماهير وعدم الانجراف وراء الحملات المغرضة التي ان استهدفت مصالح الأهلي فحينها ستظهر المواقف الحقيقية للأهلاويين..

هاكم ما قال خالد العاشق والواعي والرياضي الخبير ورجل الدولة:
دشن الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب برنامج انتخابات الاتحادات الرياضية واللجان الاولمبية.. كيف تنظرون سمو الأمير الى هذه الخطوة؟
- الخطوة رائدة وهي مطلب من شأنه ان يساهم في الارتقاء برياضتنا نحو المحافظة على الانجازات وتحقيق المكتسبات وأنا واثق بأن جهود الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل ستساهم في الوصول للنتائج المأمولة ليس في هذا الجانب فقط وإنما في جوانب عديدة كون الشارع الرياضي تعود على ذلك من قبل سموهما.
وأود التأكيد على أنه لابد في نفس الوقت ان يتم التصدي لبعض الشائعات التي عادة للأسف تتداول بشكل سلبي داخل الوسط الرياضي والتي قد تؤثر على العملية الانتخابية مع أهمية الدقة في الاختيار وهذه من أهم مسؤوليات الاندية عند اختيار مرشحيها بحيث تضع في المقام الاول كفاءة وسمعة وسيرة المرشح وليس الاسم والشهرة والمكانة الاجتماعية والملاءة المالية.. كما ان الناخب عليه ادراك مسؤوليته لخطورتها واثرها المستقبلي.
تقلبات فنية
سمو الأمير نتيجة للحديث عن النادي الأهلي كيف تقيم الأوضاع الحالية التي يمر بها الفريق الاول لكرة القدم؟
- الأهلي مر بظروف ومتغيرات عدة ساهمت بشكل أو بآخر في التقلبات التي عاشها الفريق وأثرت على نتائجه في الدوري.. ففي البداية لم يوفق المدرب الالماني بوكير في استخدام الاسلوب الفني الامثل الذي يوائم من خلاله بين طريقة اللعب التي يفضلها وبين تعود اللاعبين في الموسمين الماضيين مع المدرب نيبوشا على وتيرة لعب أخرى ساهمت في اخراج طاقات اللاعبين بشكل مناسب وساعدت أيضا في تحقيق بطولتي كأس سمو ولي العهد الأمين وبطولة كأس الامير فيصل بن فهد.. لذلك أرى بأن تغيير بوكير لطريقة اللعب التي تعودها لاعبو الاهلي مع نيبوشا كانت من الاسباب التي ادت لبعض الخسائر في بداية مشواره في الدوري.
مع الاشارة الى أن هناك سببا جوهريا آخر ساهم في التفريط النقطي الذي عانى منه الفريق وذلك في ظل غياب اللاعبين الدوليين سواء مع المنتخب الأول أو الاولمبي في الفترة الاستعدادية التي سبقت افتتاحية الموسم وغيابهم عن بعض المباريات.
الكثيرون استغربوا عدم استمرار مدرب الفريق نيبوشا من الموسم الماضي بعد ان كان شريكا في الانجازين اللذين تحققا.. ماهي خلفية عدم تجديد عقده والتعاقد مع بوكير؟
- بالنسبة إليّ شخصيا كعضو شرف طرحت وجهة نظري لإدارة النادي في هذا الجانب وكنت من المؤيدين لاستمرار نيبوشا نظرا لأن ارض الواقع تؤكد بأنه ساهم بدور كبير وفاعل في احراز البطولتين كما ان الاستعانة بمدرب آخر من شأنها ان تشكل ضغطا على الجهاز الفني الجديد وهذا ما حدث فعلا.. ولكن ادارة الاهلي كانت لها وجهة نظر اخرى بالتعاقد مع بوكير وهذا حق مشروع لها كونها الجهة الرسمية والتي تعاملت مع نيبوشا وستتعامل مع بديله.. وبالتالي علينا كأعضاء شرف احترام قرارها حتى لو اختلفنا حوله.
دور تشاوري
ماذا عن دور أعضاء الشرف في هذا الجانب؟
- دور أعضاء الشرف لا يتجاوز الدور التشاوري ومسألة التعاقد مع بوكير وعدم التجديد مع نيبوشا يؤكدان ذلك.. وادارة النادي برئاسة الأخ أحمد المرزوقي اجتهدت وحرصت على النجاح ومسألة عدم التوفيق في بعض القرارات الاجتهادية امر وارد الحدوث في الوسط الرياضي كما في غيره.
هل كان رئيس الاهلي معارضا لعودة نيبوشا وماذا عن العلاقة بين الطرفين هل ترى بأنها ستمنح الفريق استقرارا أم أن عدم تجديد عقد نيبوشا في الموسم الماضي سيولد فتورا في العلاقة؟
- الأخ أحمد المرزوقي هو الرئيس للجنة الفنية التي اختارها اعضاء الشرف في الاجتماع الاخير برمضان والتي قررت بالإجماع التعاقد مع نيبوشا باعتباره افضل الخيارات أمامها.. وبصراحة كان المرزوقي متفهما لظروف المرحلة ومؤيدا لعودة نيبوشا واظهر تناغما وتجاوبا مع المدرب لاحظته من خلال بعض الاجتماعات التي عقدت فور مباشرة المدرب مهامه مع الفريق.
الأوضاع لم تكن مشجعة
الجميع توقع أن تكون بداية الاهلي مع نيبوشا ايجابية الا ان خسارة الاتحاد يراها البعض بأنها حدت من ذلك؟
- في البداية أود الإشادة بابن النادي المدرب الوطني يوسف عنبر عندما تصدى لمسؤولية تدريب الفريق في ظل الاوضاع غير المشجعة التي كان عليها الفريق وساهم بشكل واضح في بداية تصاعد المستوى وتحقيق الفوز على الطائي.. أما بالنسبة لمباراة الاتحاد فاعتقد بأن الاهلي قدم مستوى أفضل من السابق رغم وضعية الفريق الفنية واللياقية تحديدا لم تكن على ما يرام بعكس الاتحاد واستغرب من يطالب بتغيير شكل الفريق الفني في ظرف ثلاثة أو أربعة أيام.. أما السبب الآخر فيكمن في ظروف المباراة التي لم تخدم المدرب اذا ما اخذنا في عين الاعتبار التغييرات الاجبارية بخروج وليد عبدربه ومحمد عيد بسبب الاصابة.. ومتوسطا الدفاع يمثلان مركز الثقل في أي فريق مع عدم جاهزية البديلين جفين وخالد بدرة بالاضافة لخروج حسين عبدالغني للاسف بالبطاقة الحمراء.. ومباراة الاتفاق الاخيرة دليل على استمرارية تطور مستوى الفريق عما كان عليه سابقا رغم النقص الكبير في صفوفه.
ماذا عن اللاعبين الاجنبيين المدافع والمهاجم؟
- اللجنة الفنية المختارة من أعضاء الشرف تعمل بشكل ايجابي وبدون تسرع في اختيار المدافع والمهاجم الاجنبيّين مع الاخذ بالاعتبار أمرين مهمين.. الاول رغبة المدرب نيبوشا وتفضيله في احضار لاعبين للتجربة وهناك الكثير من اللاعبين يرفضون ذلك.. الأمر الثاني عدم حلول فترة الانتقالات الشتوية في بقية الدول مما يجعل الاندية بالخارج تتمسك بلاعبيها.
عودة كايو ورحيل بدرة
لماذا لم يستمر المحترف البرازيلي كايو من الموسم الماضي.. وهل تعتقد بأن رحيل التونسي خالد بدرة سيترك فراغا؟
- بالنسبة لكايو كانت نية تجديد عقده موجودة من العام الماضي لنجاحه مع الفريق الا ان الظرف الذي حدث كان خارجا عن سيطرة ادارة النادي لأن اللاعب كان مرتبطا بعقد مع نادي قرطبة البرازيلي وفضل اكمال مدة عقده مع ناديه البرازيلي وجاءت نهاية العقد مع مفاوضة الاهلي الاخيرة له لذلك عاد وبدون صعوبات تذكر.
وبخصوص المحترف التونسي خالد بدرة فهو لاعب كبير ومن خيرة اللاعبين الذين استقطبهم الاهلي ولا يختلف اثنان على الدور القيادي الذي كان يجيده ويسخره لصالح الفريق.. وهو الامر الذي اخشى ان يفتقده الفريق، وما حدث ان بدرة يمر بظروف اسرية خاصة شرحها للادارة التي تفهمتها واستجابت لمطالبه بفسخ العقد ونتمنى له التوفيق في مشواره المقبل وهو على العموم يستحق التكريم والإشادة.
التاريخ شاهد
قدم رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الاهلي الامير عبدالله بن فيصل استقالته من منصبه كيف يرى سموكم تأثير هذه الاستقالة على النادي؟
- يظل الأمير عبدالله بن فيصل من الاسماء البارزة التي ارتبط بها تاريخ النادي الاهلي لأكثر من ثلاثين عاما قدم فيها سموه الغالي والنفيس في سبيل خدمة الكيان سواء كعضو شرف أو رئيس سابق للنادي الاهلي.. اما عن قرار الاستقالة التي تقدم بها فيمكن ان اصفها بأنها استراحة محارب كون علاقة الاهلي بالأمير عبدالله بن فيصل من الصعب أن ترتبط ببطاقة شرفية او منصب معين وسيظل سموه في قلوب كافة الاهلاويين حتى التاريخ سيظل شاهدا على وقفاته من أجل الكيان الاهلاوي.



سمو الأمير ماذا عن الاسم الذي سيشغل منصب رئيس هيئة أعضاء الشرف؟
- مثل هذه القرارات تناقش خلال اجتماع موسع لأعضاء الشرف الذين يملكون كلمة الفصل في هذا الجانب الذي يحتاج لتشاور ولا يفترض ان يتخذ القرار بشكل متسرع وهناك الكثير من الاندية التي تركت هذا المنصب شاغرا لعدة مواسم كون أولويات الاستقرار في الوقت الراهن تنحصر في تواجد ومباشرة مجالس الادارات لمهامها لأنها المعنية بتسيير أمور الاندية بصفتها الرسمية.
اطلب ما يستطاع
الكثير من الاهلاويين يتساءلون إلى متى يظل الأمير خالد بن عبدالله الداعم الوحيد للاهلي ولماذا انعدمت الوقفات المادية من باقي أعضاء الشرف؟
- اذا اردت ان تطاع فأطلب ما يستطاع.. ولذلك من غير المنطق مطالبة كافة أعضاء الشرف بالتبرعات المالية اذا ما أخذنا في عين الاعتبار بأن الغالبية غير مقتدرين ماليا ولكن هم قادرون على دعم الاهلي معنويا وبالمشورة وهذا ماهو معمول به الآن في النادي.. بالاضافة الى أن غالبية الاندية الاخرى تعتمد عمليا على دعم شخصية أو اثنتين وهذا امر واقع لا يمكن ان نتجاوزه ونطالب بالاختلاف في الاهلي.. مع انني آمل وجود اكثر من عضو يدعم طالما أنه مقتدر ماليا ومتواجد ضمن هيئة أعضاء الشرف.. اما امنيتي القديمة الجديدة والكبيرة تتمثل في خطوة مستقبلية بحول الله بحيث يتمكن الاهلي من توفير موارده المالية وبالتالي الاستغناء عن دعمنا جميعا كأعضاء شرف.
عائق رئيسي
سمو الأمير ما مدى رضاكم عن منظومة العمل الحالية المعمول بها في اكاديمية النادي الأهلي وماهي الخطوط العريضة لخطة العمل المقبلة؟
- بصراحة هناك عائق رئيس تعاني منه فئة البراعم من سن 8 الى 15 سنة والعائق الذي قصدته يتمثل في عدم امكانية لعب المباريات الودية القوية لضرورة احتكاك هذه الفئة السنية بالفرق الاخرى لعدم وجودها محليا مما يشكل هاجسا للاجهزة الفنية والادارية التي ترغب بلا شك الوصول لأفضل نتائج ملموسة من واقع تنافسي حي تفرضه هذه المباريات وبسبب ذلك تم مؤخرا دراسة فكرة خوض مباريات ودية خارجية للفرق من سن 11 وسن 13 وحتى 15 عاما وستكون البداية مع بعض الاندية الخليجية ومن ثم مع فرق اوروبية في الصيف القادم بحول الله نظرا لحرصنا على استفادة اللاعبين من هذه الوديات التي تعتبر محكا عمليا لكل الفرق قبل دخول المنافسات الرسمية بالاضافة لتعويد اللاعبين على اجواء الاحتراف والسفر والمباريات القوية والمعسكرات.. لأن من تجربة السنتين الماضيتين والتي تمثل عمر الاكاديمية اتضح ان الاكتفاء بالتدريبات ولعب مباريات مع المدارس فقط كونها المتاحة امامنا لم توفر لنا الاحتكاك القوي وهذا ما ظهر من خلال المشاركة في دورة دانون بفرنسا.
في الصيف الماضي شاركت اكاديمية الاهلي في دورة دانون العالمية في فرنسا وحققت حضورا مميزا.. كيف تقيمون تلك المشاركة؟
- في البداية أود التوضيح ان المشاركة لم تكن مميزة كما كنا نأمل لأننا احتلينا المركز 28 من بين 40 منتخبا كما ان هذه المشاركة في دورة دانون العالمية كشفت لنا العديد من الاخطاء والعيوب منها الفنية وغير الفنية واظهرت لنا بعض السلبيات في بعض البرامج المنفذة وبالتالي تأكد لنا بأننا استفدنا من هذه المشاركة على الصعيد الفني والاداري وقد بدأنا فعليا في عملية التصحيح والتطوير لأن الاهداف التي نبحث عنها طويلة الأمد ولا تنحصر في مدة معينة.
كتاب التعصب
تشهد الساحة الرياضية كثيرا من التجاذبات عبر وسائل الاعلام المختلفة.. سمو الأمير كيف تنظرون الى الإعلام الرياضي السعودي؟
- منظومتنا الرياضية ممثلة في الاتحادات والاندية والاعلام الرياضي والجماهير فيها الصالح وخلاف ذلك والإعلام الرياضي جزء من هذه المنظومة فهناك كُتاب صفحات رياضية جيدة ومحترمة يتضح ذلك من خلال طرحها المتزن وحياديتها واحترامها لقرائها كما أن هناك صحافة وكُتاباً عرفوا بعدم المصداقية والتعصب غير المرغوب والهجوم غير المبرر والإساءات المتعمدة ولكن أؤكد بأنه لا يصح إلا الصحيح وستبقى الحقيقة هي العنوان العريض لكل ما يكتب وما يعرض عبر وسائل الإعلام الرياضي كون الشريحة الأكبر من المتلقين أصبحت قادرة على التفريق والتقييم.
الهجوم الإعلامي الذي يتعرض له الأهلي من حين لآخر لا يواجه برد من قبل الاهلاويين.. لماذا سمو الأمير؟
- لا تهمنا الكتابات أو الحملات غير المسؤولة فأصحابها معروفون في وسطنا الرياضي وكذلك اهدافهم ودوافعهم.. وشخصيا اتذكر منذ ما يقارب الأربعين عاما أن الاهلي سار ولا زال يسير وفق منهجية واضحة وصريحة تجعلنا نتعامل مع من يستحق فقط بالاحترام المتبادل وهذا ليس ضعفا كما يعتقده البعض كون مصدر القوة في احترام النفس والكيان والجماهير وعدم الانجراف وراء كتابات مغرضة او تصاريح غير مسؤولة من هنا وهناك لم ولن تؤثر على مسيرة نادٍ كبير مثل الاهلي اما لو وصلت التجاوزات لحد التأثير المباشر والفعلي على مصالح الاهلي فهنا ستظهر المواقف الحقيقية للدفاع عنها وتاريخ الأهلي شاهد على ذلك.




نبض المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 10 - 11 - 2007, 42 : 06 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

عا(القلعة)شق will become famous soon enough



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
عا(القلعة)شق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2007, 46 : 06 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
محرر رابطة ليفربول
 

الرأى الحر will become famous soon enough



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...





You'll Never Walk Alone








سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الرأى الحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2007, 28 : 07 AM   رقم المشاركة : [4]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية نايف حسين بدره
 

نايف حسين بدره will become famous soon enoughنايف حسين بدره will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى نايف حسين بدره



خالد بن عبدالله الأب الروحي للقلعه


القائد لها وحاميها بعد الله ..


سكووت الأهلاوين ينتج عنه الهوووائل ..


تسلملي يا بطل ..











.:. إنت اللي كــ ذ ا .:.




نايف حسين بدره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2007, 34 : 07 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية الاهلاوي الذهبي
 

الاهلاوي الذهبي will become famous soon enough



هذا هو نبض الاهلي وروحه
الله يوفقه ويسعده

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...





اهلاووووووووي
والقلب هاووووووووي



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

احلى موقع على شبكة الانترنت
http://www.shbab1.com/2minutes.htm

جرب
الاهلاوي الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2007, 53 : 07 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية احمد الأهلاوي
 

احمد الأهلاوي will become famous soon enough



شكرا لك اخي الكريم


سمو الامير خالد بن عبدالله


كلمة بسيطة من جمهور الاهلي


انت الثابت والبقية متحركون

سمو الامير لك من جمهور الاهلي المحبة والعشق

احمد الاهلاوي





اجمل التلاوات على هذا الموقع ادخل ما راح تخسر شي


اثناء تصفحك استمع لأرق واجمل التلاوات

http://www.tvquran.com/
احمد الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2007, 58 : 07 AM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور نشيط
 

abohamed2007 will become famous soon enough



هذا هو نبض الاهلي وروحه

الله يوفقه ويسعده
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...





[IMG]http://vibr.*******************************************************/13b772a5af.gif[/IMG]




اخوكم ابو حامد 2007 الرياض
abohamed2007 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

خالد بن عبدالله: سكوت الأهلاويين ليس ضعفا



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 31 : 09 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر