العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار قلعة الكؤوس في صحافة يوم السبت 26 محرم 1424

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد ساوافيكم باخبار قلعة الشموخ و العز قلعة الكؤوس و البطولات حال صدورها انشاءالله اولا باول تقبلوا خالص


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 29 - 03 - 2003, 18 : 03 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي اخبار قلعة الكؤوس في صحافة يوم السبت 26 محرم 1424 


بسم الله الرحمن الرحيم




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد

ساوافيكم باخبار قلعة الشموخ و العز

قلعة الكؤوس و البطولات حال صدورها انشاءالله

اولا باول

تقبلوا خالص تحياتي

غالب مراد

(p.(p.(p.(p.(p.





غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 29 - 03 - 2003, 06 : 04 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




الأهلي يحقق المفاجأة ويجبر أحد على الفاصلة اليوم

أجبر فريق الأهلي لكرة السلة بطل الدوري فريق أحد إلى الاحتكام إلى مباراة فاصلة تقام اليوم (السبت) بعد فوز أحد في المباراة الأولى (86-83) وجاء الرد الأهلاوي أول من أمس بالفوز بفارق أوسع (80-69) بمستوى فاق إعجاب المتابعين وتنبأوا له أن يكون منافساً قوياً للاتحاد وأحد على كأس هذه البطولة.
يسعى الأهلاويون من خلال مباراتهم الفاصلة اليوم إلى الاستفادة من نقاط الضعف الأحدية التي وضحت بعد تحقيقهم بطولة الدوري وتحقيق الفوز الثاني الذي يؤهلهم للمرحلة القادمة في دور الأربعة فيما لن يتهاون الأحديون في استخدام كافة أوراق الخبرة في سبيل الفوز على الأهلي اليوم.

سلطان بن فهد يستقبل فريق الأهلي الحائز على كأس العرب

يستقبل الرئيس العام لرعاية الشباب سمو الأمير سلطان بن فهد بمكتبه اليوم فريق النادي الأهلي الحائز على البطولة العربية المدمجة الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد التي أقيمت أخيرا في جدة وسيتم تكريم لاعبي الأهلي والجهازين الفني والإداري كما يقوم فريق

الأهلي بزيارة مماثلة غداً لأمير مكة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 03 - 2003, 51 : 04 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




"بدرا" يضيء قلعة الكؤوس ويقوده إلى نهائي كأس ولي العهد!

تأهل النادي الاهلي الى نهائي كأس سمو ولي العهد واعلن تقديم نفسه كطرف اول بعد فوزه على شقيقه النصر بضربات الترجيح 5/6بعد ان انتهى زمن المباراة الاصلي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما كان الاهلي هو المتقدم بهدف مهاجمه بوشعيب المباركي عن طريق ضربة جزاء في شوط المباراة الاول الذي كان فيه الاهلي هو الافضل فنياً لكن النصر عاد للمباراة في الشوط الثاني اثر تبديلين ناجحين بدخول ماجد الدوسري وابراهيم ماطر بديلين للجهوي والخثران ليسيطر النصر سيطرة تامة ويعدل النتيجة عن طريق رأسية جميلة لمهاجمه (بوسكاب) وواصل النصر سيطرته في هذا الشوط وضاعت عليه عدة فرص كانت كفيلة بانهائه المباراة في زمنها الاصلي ورغم ان الاعياء ظهر واضحاً على الشوطين الاضافيين نتيجة نفاد العامل اللياقي الا ان النصر ايضاً كان الافضل والاخطر وكاد ان يحسمها بهدف ذهبي لولا استعجال مهاجميه وتألق (النتيف) ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي نجح الاهلاويون في تنفيذها فيما اضاع (الجنوبي) ضربة ترجيحية صدها القائم الايسر ليخرج النصر بشرف بعد ان بذل نجومه جهداً خارقاً وفعلوا كل شيء في المباراة لكن التوفيق لم يكن حليفهم في هز الشباك ولم يكن يوم امس يومهم بل كان يوم شقيقهم الاهلي وهذه حال كرة القدم فوز مستحق للاهلي وخسارة بشرف للنصر بعد ان امتع الفريقان الجماهير بلقاء جميل وعالي في ادائه الفني كنتاج طبيعي لمواجهة الكبار.

الشوط الأول

استحق فريق الأهلي ان يخرج من الشوط الأول متقدماً بهدف دون مقابل وكان الجميع بانتظار مضاعفة النتيجة لولا قلة التواجد العددي لمهاجميه وعودة الفريق لملعبه لاغلاق المساحات امام الفريق النصراوي الباحث عن التعديل.
ومن خلال اداء الفريقين في الشوط الأول وضح التنظيم الأهلاوي والانتشار السليم بفضل تحركات الزهراني والواكد والسويد في خط الوسط ودينماكية المشعل وأبو مباركي في خط المقدمة وقد اعتمد الاهلاويون على الانتشار السريع في الهجمة والعودة لاغلاق المنافذ الخلفية امام النصر والذي لم يقدم في هذا الشوط اي شيء يذكر رغم دخوله بنفس التشكيلة المتوقعة والتكامل العناصري المنشود لجماهير النصر بتواجد الثلاثي الاجنبي سيزار وروك وتينيريو إضافة لباقي العناصر الاساسية باستثناء ماطر الذي تواجد على دكة الاحتياط.
التنظيم الاهلاوي قاده لتسجيل هدف مبكر في الربع ساعة الأولى عندما استغل الزهراني تواجد مدافعي النصر على خط واحد (كالعادة) ومرر كرة ذكية للمشعل والذي انفرد بالخوجلي وحاول المرور إلا انه سقط (باحترافية) ودون تدخل من الخوجلي ليحتسب (القادم من الخلف) المهنا ضربة جزاء مع انذار للحارس النصراوي في قانون جديد وضعه المهنا لكرة القدم، حيث كان يفترض ان يكمل المهنا ما بدأه ويشهر البطاقة الحمراء للخوجلي في حال تأكده من ضربة الجزاء!!
عموماً تقدم ابو شعيب لها ووضعها في المرمى كهدف اهلاوي اول انكمش بعده الاهلاويون نوعاً ما والذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي قادها المشعل بمفرده وشكل رعباً لخط الدفاع النصراوي وتركوا الملعب للاعبي النصر والذين سيطروا على كل دقائق هذا الشوط وان كان الوسط النصراوي بتواجد سيزار والحقباني والخثران .

واجه مشكلة كبيرة حيث نجح الوسط الأهلاوي في عزله تماما عن خط المقدمة كما نجح مدافعو الأهلي بقيادة التونسي بدرا في عزل "روك وتينريو" عن خط الوسط مما ابطل مفعول السيطرة النصراوية تماما في هذا الشوط.ليعلن المهنا عن نهايته بتقدم الأهلي بهدف واحد.

الشوط الثاني

مع بداية هذا الشوط زج المدرب النصراوي بابراهيم ماطر وماجد الدوسري كبديلين لحمد الخثران وأحمد جهوي، كما اخطر المدرب النصراوي في ظل الظروف الحرجة استبدال هادي شريفي المصاب وادخال محسن الحارثي ليستنفد أساد تغييراته مع أول دقيقة من المباراة، وهذا ما دفع الفريق للانتفاض وتقديم كل ما لديهم بعد ان استطاع الدوسري وماطر تحريك خط الوسط وربطه بخط المقدمة وإعادة الحيوية والنشاط للأداء النصراوي.
وكثف الفريق النصراوي من هجماته وسيطر على وسط الميدان وحاصر الأهلاويين في وسط ملعبهم. واضاع تينريو وروك العديد من الفرص السهلة.
واستمر الوضع على ما هو عليه وسط انكماش لاعبي الأهلي، حيث لم يقم المدرب الأهلاوي إيليا بأي تغيير أو تكتيك وكأنه بانتظار الهدف النصراوي.
وفي الدقيقة 33انطلق صاحب المجهود الكبير بكرة من الجهة اليسرى وعكسها قوية على رأس بوسكاب والذي عالجها قوية على يمين تيسير أبونتيف كهدف تعادل نصراوي اشعل المباراة وزاد من حرارتها.
بعد هذا الهدف زج إيليا بسعد الدوسري بديلا للعبدلي لإعادة توازن خط الوسط الأهلاوي وشهدت المباراة في آخر دقائق هذا الشوط هجمات متبادلة كادت أن تحسم اللقاء.إلا ان الوقت داهم الفريقين ليعلن عمر المهنا عن انتهاء الوقت الأصلي .

أشواط إضافية
واصل فريق النصر سيطرته خلال شوطي المباراة الاضافية والتي قدم فيها الفريقان مباراة فنية رائعة ولياقة عالية وقد تحققت العديد من الفرص السهلة التي كادت ان تنهي اللقاء لاحدهما من ابرزها الكرة التي عكسها الدوسري ماجد داخل صندوق الاهلي امام لاعبين من النصر زادها اثارة وقوع النتيف الى أن تدخل بدرا واخرجها.
وقد زج ايليا بالمصمدي بديلاً للمشعل في نهاية الشوط الاول وكاد عبدالغني ان ينهي اللقاء حينما سدد فاول في آخر دقيقة ارتطم بالعارضة ليعلن المهنا عن نهاية الاشواط الاضافية سلبية في النتيجة ايجابية في الاداء والروح سيما من قبل لاعبي النصر الذين ادوا مباراة كبيرة ورائعة لم يخدمهم الحظ في حسم اشواطها مبكرا.

ضربات الترجيح

استطاع الاهلي تسجيل كل ضربات الترجيح الخمس التي تقدم لها كل من ابوشعيب المباركي وابراهيم السويد وحسين عبدالغني وخالد بدرا في حين اخفق عبدالعزيز الجنوبي في تسجيل الضربة التي تقدم لها على عكس زملائه تيرنيو والحلوي وبوسكابا وسيزار ليظفر الاهلي بالنتيجة ويتأهل لنهائي الكأس بعد مباراة مارثوانية.

نقاط من المباراة

* عمر المهنا أفسد المباراة وكاد ان يقودها لمنحى آخر بعيدا عن الروح الرياضية ووضح تحامله على الفريق النصراوي ومجاملته للاعبي الاهلي من خلال قراراته العكسية والتي كان من ابرزها ضربة الجزاء الأهلاوية.
* لاعبو النصر قدموا كل شيء وظهروا بمستوى رائع سيما الجنوبي والحلوي والحقباني وبوسكابا ولم يكونوا يستحقوا الخسارة نظير الاداء الرائع والروح القتالية.
* لأول مرة يخسر النصر منذ أن تسلم دانيال أسد تدريب الفريق

ماجد ونجيب يتفقان:ضربة الجزاء الأهلاوية صحيحةوطرد (سيزار) يعود لتقدير المهنا

أكد الكابتن ماجد عبدالله والكابتن نجيب الإمام أن ضربة الجزاء الاهلاوية التي احتسبت على النصر وتحديداً على حارس المرمى (محمد الخوجلي) أنها صحيحة 100% وارجعا تفوق الأهلي إلى خطة اللعب التي لعب بها (ايليا) كانت أفضل ومنحت لاعبي الأهلي امتيازاً في الانتشار جعلهم يتحركون مع الكرة وبدونها بصورة أفضل.
نجيب وماجد قالا إن تقدير حالة إعاقة المشعل ربما تستحق بطاقة حمراء أو تكون صفراء إذ تعود العقوبة لتقدير الحكم وموقع الحارس هل هو في اتجاه المرمى عندما اعاق المهاجم أم في جهة جانبية؟ أيضاً النجمان السابقان للمنتخب السعودي والتونسي قالا إن باولو سيزار أيضاً تقرير حالة عقوبته ببطاقة صفراء أو حمراء تعود لتقدير الحكم ومشورته مع رجل الخط الذي أشار للخطأ.

وشدد نجيب على أن مثل هذه الحالات تستحق بطاقة حمراء.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 03 - 2003, 04 : 05 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




حامل اللقب حرم النصر للموسم الثاني على التوالي
حسمها بدرا وطار بالأهلي للنهائي


بلغ الأهلي نهائي كأس ولي العهد الأمين «ثاني أقوى البطولات الكروية السعودية» للعام الثاني على التوالي مدافعاً عن لقبه بعد فوزه مساء أمس في نصف النهائي على النصر «6/5» بضربات الترجيح في المباراة التي جرت على أرض أستاد الأمير فيصل بن فهد أمام جمهور غفير أغلبه ساند النصر الذي ظل متأخراً بهدف جزائي لأبو شعيب المباركي في الدقيقة 14 حتى الدقيقة 77 التي أعاد فيها روك بوسكاب المباراة لنقطة البداية.
وتفوق الضيوف فنياً بالانضباط التكتيكي في الحصة الأولى فيما كان النصر الأفضل في الحصة الثانية بعد التعديلات الميدانية من مدربه دانيال رغم أن مهاجمه تينيوريو كان الغائب الأكبر عن المباراة رغم حضوره طوال دقائقها فيما أهدر الجنوبي أحد أبرز نجومها ركلة الترجيح النصراوية الأمر الذي مكن الأهلي الذي سجل ركلاته الخمس للخروج فائزاً وبانتظار الطرف الآخر من موقعة الليلة بين الهلال والاتحاد.
وقاد اللقاء الحكم عمر المهنا الذي أشهر عدداً من البطاقات الصفراء ولم يستجب لمطالب أهلاوية وأخرى نصراوية بالحصول على ضربتين جزائيتين في الوقت الأصلي الذي انتهى بالتعادل الايجابي «1 1».
الشوط الأول
لم يخرج الإنذار المبكر الذي أطلقه النصراوي ناصر الحلوي في الدقيقة الثالثة نحو مرمى آل نتيف وثابتة الأهلاوي خالد بدرا بعد دقيقتين منه أولى مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد من جلباب التحفظ الأدائي المعهود في مثل هذه المناسبات حيث اتضح فيما بعد تلك المناسبتين المسار الفني الذي حاكى به دانيال وايليا الأمور فالأول صبغ على النصر اللعب بطريقة 4/4/2 معتمداً على الحركة الطرفية بأمل خلخلة الكثافة الأهلاوية في حدود الأهلي الدفاعية المكونة من ستة لاعبين بانضمام الواكد أو الزهراني عند الضرورة للخماسي القاضي وبدرا والجحدلي والعبدلي وعبدالغني الأمر الذي ساهم في عزل هجوم النصر أغلب فترات الحصة الأولى عن بقية خطوط الفريق الأصفر.
وفي المقابل فإن ايليا رسم الطريقة 5/3/2 على الأداء الأهلاوي فارضاً التحفظ الدفاعي بالعزل التام لثنائي الحسم النصراوي «روك وتينيوريو» عن مسرح المباراة ومن ثم الاعتماد على اللقطات السريعة نحو المباركي والمشعل التي تنطلق من خط المؤخرة الأهلاوية تارة وفي تارة أخرى كان أحد المحاور الواكد والزهراني يقوم بالإمداد لأحد الثلاثي المشعل والسويد والمباركي.
وأمام تلك الصورة كانت اللقطات الخطيرة شبه معدومة في عدة مناسبات كان أبرزها بعد تسديدتي الحلوي وبدرا كرة المشعل المرسلة في الدقيقة «12» للسويد بيد ان الأخير لم يلحق بالكرة.
هدف أهلاوي
ومن إحدى اللقطات المضادة للأهلي أرسل العبدلي كرة خلف مدافعي النصر نجح المشعل من خلالها في كسب سباق ثنائي مع الخثران مواجهاً الخوجلي الذي تأخر في الخروج قبل ان يعيق المشعل داخل الصندوق مانحاً الأهلي ضربة جزاء ترجمها المباركي في الزاوية اليسرى للحارس النصراوي واضعاً الأهلي في المقدمة.
ولم يغير الهدف الأهلاوي من سير الأمور فالنصر الذي ظل الأكثر سيطرة على الكرة لم يكن عليه سهلاً ايصال الكرة لمهاجميه نتيجة التكتل الأهلاوي أمام حارسه الذي شعر بالقلق كثيراً في آخر عشر دقائق من الفترة الأولى بعد تزايد الحملات الصفراء التي استهدفت مرماه فسدد روك برأسه عالياً «د.37» وكاد وليد الجحدلي يعوض غياب هجوم النصر المراقب في الدقيقة 41 عندما أبعد الكرة بالخطأ نحو مرماه لولا ان الكرة اعتلت العارضة لضربة ركنية لم تحمل جديداً للنصر كما لم تحمل بقية الدقائق التالية والوقت المحتسب بديلاً للضائع «4 دقائق» هي الأخرى جديداً سوى حصول البوليفي سيزار على بطاقة صفراء نتيجة اشتراك قوي مع خالد بدرا وعلى ذلك المشهد انتهى الشوط الأول حاملاً تفوقاً تكتيكياً للأهلي والعكس من جانب أصحاب الأرض الذين عاشوا شوطاً معزولة فيه خطوطهم.
الشوط الثاني
ولم ينتظر دانيال مدرب النصر انطلاق الفترة الثانية حتى أجرى تغييرين بدخول ماطر وماجد الدوسري بديلين للخثران والجهوي في اجراء بحث من خلاله إلى تنظيم صناعة اللعب بماطر وتنشيط الجبهة اليمنى بماجد في حين أعاد الجنوبي لأداء أدوار دفاعية أكثر منها هجومية في الجانب الأيسر الذي تواجد معه فيه سيزار.
وفي المقابل لم يجر الأهلي فنياً أي جديد على خارطته وطريقته التي كان عليها في الشوط الأول.
تفوق نصراوي
التغيير النصراوي منح أصحاب الأرض منذ بداية هذا الشوط أفضلية مطلقة قادها ماطر وماجد الدوسري واعتمدت على اللمسة الطرفية نحو روك وتينيوريو وهذا الأخير كاد يعيد المباراة لنقطة البداية في الدقيقة 51 لولا أنه أهدر هدفاً محققاً بتسديدة عالية رغم موقعه الاستراتيجي.
تغيير اجباري
وكان النصر تلقى ضربة موجعة قبل فرصة تينيوريو بدقيقة حيث فقد مدافعه الشريفي بداعي الاصابة فارضاً على مدرب النصر استهلاك حقه في التغيير بإدخال الحارثي بديلاً له.
وفي هذه الأثناء كان أصحاب الأرض يواصلون حملاتهم فسدد روك في الدقيقة 54 برأسه بين يدي آل نتيف، وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 59 ليصل لأول مرة في هذه الفترة مرمى الخوجلي من ثابتة سددها الواكد لم تخطئ موقع الحارس النصراوي الذي أمسكها بهدوء.
وواصل الأهلي تحسنه الصريح فحصل على ضربة ركنية في الدقيقة 62 أعقبها بدقيقة الواكد برأسية هائلة مرت بجوار القائم الأيسر للخوجلي الذي عاش مع أنصار ناديه لحظات عصيبة جراء تلك الرأسية.
ومن حملة صفراء قادها ماجد الدوسري د «65» أخطأت رأس بوسكاب الفصل الأخير من اللقطة التي تكررت بعد دقيقتين من المصدر نفسه وتجاوزت الحارس آل نتيف بيد أن الجحدلي كان في الموعد لانقاذ الموقف قبل دقيقتين أيضاً من تدخل الحارس الأهلاوي لإيقاف مسار رأسية صفراء أطلقها روك.
وكان المشعل قد فعل كل شيء قبل تلك المناسبة عندما تجاوز كل من قابله لولا تدخل الداود الذي أوقف مخططه نحو مرمى الخوجلي.
جبهة صفراء
والحقيقة أن الدقائق المتتابعة من الشوط الثاني كشفت عن مصدر الحملات الصفراء التي أخذت من الجهة اليمنى مساراً متواصلاً لها حيث شكل ماجد الدوسري ومعه الحلوي خط سير متواصلاً لتجاوز عبدالغني وارسال الكرات العرضية لروك ويينيوريو رغم أن هذا الأخير كان بعيداً عن مستواه.

روك يتعادل
وفي غياب تينيوريو عن الخطورة كان روك بوسكاب دائماً يشكل الأمل للنصر في العودة بالمباراة لنقطة البداية حتى نجح في ذلك بعد انتظار حتى الدقيقة «77» التي أتقن فيها الجنوبي عرضية يسارية لرأس روك فاعتلى هذا الأخير الجميع طاعناً الكرة إلى يمين الحارس الأهلاوي مانحاً أنصار ناديه الكثر شرارة اشعال الفرح بعد 63 دقيقة من الترقب والأنفاس المحبوسة.
وكاد عبدالغني
وكاد عبدالغني الذي ظل هدفاً لحملات النصر من الجانب الأيمن يعيد الأمور إلى ما كانت عليه بتسديدة يسارية أمسكها الخوجلي ليتحرك بعدها إيليا بحثاً عن مساعدة عبدالغني وتنشيط دقة الحملات المضادة فأدخل سعد الدوسري بديلاً للعبدلي في تغيير أعاد به طريقة الأهلي إلى «4 4 2» نتيجة انفتاح الأداء والبحث عن هدف الحسم.
وطالب النصراويون بضربة جزاء عندما لامست رأسية تينيوريو يد القاضي «د88» لكن المهنا أمر بمواصلة اللعب على اعتبار ثبات يد المدافع الأهلاوي، وقبل دقيقتين من نهاية الوقت الضائع «د4» تخطت عرضية الدوسري الحارس النصراوي غير أن المباركي لم يستفد من الكرة التي رد عليها تينيوريو بتسديدة أخطأت المرمى الأهلاوي أعقبها المهنا باحالة المباراة إلى الفترة الاضافية بعد شوط مثير سيطر النصر أغلب فتراته وقاسمه الأهلي دقائق أخرى وفيه نجحت تغييرات مدرب النصر في إعادة المباراة لنقطة البداية وفي هذه الفترة أبرز المهنا البطاقة الصفراء للمباركي والحقباني والاحتياطي الأهلاوي منصور النجعي!
الفترة الإضافية
ووسط قلق الهدف الذهبي انطلقت الحصة الإضافية حاملة تفوقاً أهلاوياً كاد يمنح أصحاب القمصان الخضراء الهدف المنتظر بعد خمس دقائق من البداية بيد ان الكونغولي روك بوسكاب كان في الموعد فأبعد ثابتة عبدالغني التي تجاوزت الجميع قبل ان ينقذ الخوجلي رأسية المباركي.
ورد بوسكاب بأول لقطة نصراوية على مرمى آل نتيف بيد ان رأسيته ذهبت بجوار القائم الأيمن، وأهدر الحارثي فرصة ذهبية عندما سدد عرضية الجنوبي عالياً قبل دقيقة من نهاية الحصة الإضافية الأولى.
وفي بداية الحصة الثانية الإضافية دفع ايليا بصالح المحمدي بديلاً للمشعل «المجهد»، وفي هذه الفترة خذلت اللياقة والحذر المستوى فلم تظهر الخطورة إلا بعد تسع دقائق من بدايتها من قدم سيزار الذي سدد زاحفة أنقذها بدرا قبل تينيوريو من على الخط ومعها طرد المهنا المدرب ايليا بداعي الاعتراض.
وتجددت الخطورة من جديد بعد دقيقتين وللنصر أيضاً لكن «الغائب» لم يحسن استقبال رأسية روك محور الخطر النصراوي مع الجنوبي الذي شكل مصدر الخطورة منذ منتصف الحصة الثانية الرسمية.
وقبل دقيقتين من نهاية هذه الفترة أشهر المهنا البطاقة الصفراء للسويد نتيجة مخاشنة الأخير للحلوي، وفي الوقت نفسه استبدل المدرب الأهلاوي حارسه آل نتيف بحسين النجعي تحسباً لضربات الترجيح.
والعارضة ترفض
وكاد حسين عبدالغني يحسم كل شيء في الدقيقة الأخيرة من الفترة الإضافية بثابتته المقوسة لولا تدخل العارضة النصراوية التي أدخلت المباراة إلى غرفة ركلات الترجيح.
ركلات الترجيح
وفي ركلات الترجيح أفلح الأهلاويون بوشعيب المباركي وابراهيم السويد وعبدالغني وسعد الدوسري وخالد بدرا في تسجيل خمس اصابات للأهلي فيما أخفق الجنوبي عبدالعزيز في ترجمة احدى ضربات النصر الذي سجل أربع اصابات بواسطة تينيوريو والحلوي وروك وسيزار ليخرج الأهلاوي فائزاً «6/5» ويتأهل للمرة الثانية إلى نهائي البطولة التي يحمل لقبها.
من المباراة
* قاد اللقاء الدولي عمر المهنا وساعده حمد الخربوش وجمعان الزهراني وعاب حكم اللقاء تساهله في عدة ألعاب خشنة.
* الأهلي تفوق تكتيكياً في الحصة الأولى والنصر سيطر في الثانية.
* دانيال غامر بتغييره المبكر في الحصة الثانية فلعب منذ الدقيقة 50 بلا بدائل.
* الجنوبي ومعه الداود من النصر والجحدلي من الأهلي تحملا على الاصابة وقدما مباراة كبيرة.
* تينيوريو لم يكن في مستواه مواصلاً غياب تألقه في المباراة الثانية على التوالي عكس روك الذي قدم مباراة كبيرة.
* المشعل أزعج دفاع النصر بمفرده بيد أن اللياقة خانته بعد الدقيقة 75.
* النصراويون طالبوا بضربة جزاء والأهلاويون بأخرى بيد أن المهنا كان له رأي آخر!!
تقييم اللاعبين
فريق النصر الدرجة فريق الأهلي الدرجة
محمد الخوجلي 6 تيسير آل نتيف 6
صالح الداود 9 خالد بدرا 9
هادي شريفي 5 نايف القاضي 8
ناصر حلوي 7 حسين عبدالغني 9
أحمد الجهوي 4 وليد الجحدلي 8
حمد الخثران 5 علي العبدلي 6
بدر الحقباني 8 فهد الزهراني 7
خوليو سيزار 6 عبدالله الواكد 9
عبدالعزيز الجنوبي 9 إبراهيم السويد 6
روك بوسكاب 9 بوشعيب المباركي 6
تينيوريو كارلوس 5 طلال المشعل 8
إبراهيم ماطر 8 سعد الدوسري 4
ماجد الدوسري 7 صالح المحمدي 4
محسن الحارثي 5 حسين النجعي ؟
بطاقة المباراة
اليوم الجمعة لتاريخ 25/1/الموافق 28/3/2003م
المناسبة نصف نهائي كأس ولي العهد الأمين
المكان استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض
أطراف الحدث النصر × الأهلي
النتيجة النهائية 6/5

ماجد: ضربة الجزاء صحيحة 100%

اعترف قائد النصر السابق واللاعب الدولي السابق ماجد عبدالله وخلال تحليله لمباراة النصر والأهلي التي أقيمت مساء أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد بضربة الجزاء الأهلاوية وقال إن ضربة الجزاء صحيحة 100% ولا غبار عليها على الاطلاق.
وإن الحكم عمر المهنا أجاد في احتسابها.





غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 03 - 2003, 20 : 05 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي  




في مباراة مثيرة
الأهلي بالركلات الترجيحية كسب النصر وتأهل للمباراة النهائية
القلعة وفارس نجد تفننا في اضاعة الفرص


حجز فريق الأهلي بطاقته كأول فريق يصل الى نهائي كأس ولي العهد بعد ان تغلب على فريق النصر بركلات الترجيح بنتيجة 4/5 في لقاء قوي بين الفريقين انتهت أشواطه الأساسية والاضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما حيث سجل بوشعيب المباركي الهدف الأول في الدقيقة 16 من الشوط الأول تمكن بوسكاب من تعديل النتيجة في الدقيقة 33 من الشوط الثاني ليلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح والتي أهلت الأهلي الذي سجل جميع لاعبيه الخمسة الركلات (بوشعيب المباركي, ابراهيم سويد, حسين عبدالغني, سعد الدوسري, وخالد بدرا). فيما كانت ركلة عبدالعزيز الجنوبي التي اصطدمت بالقائم هي من اخرج النصر بعدما سجل تينوريو, ناصر الحلوي, بوسكاب, خوليو سيزار لينتظر الأهلي لقاء الليلة بين الهلال والاتحاد ليتحدد الطرف الثاني للمباراة النهائية.
الشوط الأول
بدأ الفريقان بشكل قوي حيث اتضح محاولة كل منهما لتسجيل هدف مبكر فهجمة بوشعيب لمباركي التي تجاوزت الدفاع النصراوي ولم تجد أي لاعب أهلاوي رد عليها ناصر الحلوي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالمدافعين لتخرج الى ضربة ركنية ليعود خالد بدرة في الدقيقة (5) بإرسال قذيفة كان الخوجلي لها بالمرصاد يعود اللعب الى وسط الملعب دون فعالية حيث أصبحت الكرة تتناقل بين أقدام اللاعبين مع هجمات كان دفاع الفريقين لها بالمرصاد.

هدف الأهلي الأول
من هجمة هي في الأساس للنصر يستطيع دفاع الأهلي قطعها ولعبها طويلة ساعد الهواء في زيادة سرعتها لتتجاوز مدافعي النصر لينطلق خلفها طلال المشعل ويتعرض للاعاقة من حارس النصر محمد الخوجلي داخل منطقة الجزاء يحتسب الحكم ضربة جزاء يلعبها بوشعيب لمباركي على يسار محمد الخوجلي مسجلا الهدف الأول في الدقيقة (16) حاول النصر ان يرتب أوراقه ويسجل التعادل إلا ان انخفاض مستوى لاعبي وسط النصر والتنظيم الدفاعي الاهلاوي جعلا الكرات النصراوية غير مجدية في المقابل كان لاعبو الأهلي يعتمدون على الكرات الطويلة مستغلين سرعة المشعل ولمباركي حتى الدقيقة (28) عندما أصبحت الكرة في حوزة لاعبي النصر بشكل كبير إلا ان مهاجمي النصر بوسكاب وتورينو لم يستطيعا الوصول الى المرمى بسبب قلة الكرات القادمة من الوسط النصراوي مما جعلهما يعودا الى الوسط بحثا عن الكرات.
حتى جاءت الدقيقة (41) عندما كاد النصر يسجل هدف التعادل بعد ان أعاد المدافع وليد عبدربه الكرة الى مرماه بشكل خاطىء إلا ان الحارس تيسير ال نتيف ابعدها بصعوبة, تستمر الكرة بين أقدام لاعبي النصر دون خطورة حتى اعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.
الشوط الثاني
زج مدرب النصر آساد مع بداية هذا الشوط بماجد الدوسري وابراهيم ماطر سعيا منه لتعديل النتيجة بعد ان كان وسط النصر في الشوط الأول دون المستوى وبالفعل تناقل الدوسري وماطر كرة بشكل جيد ليضعها ماطر أمام بوسكاب الذي سددها الى خارج الملعب إلا ان إصابة هادي شريفي في الدقيقة (4) ودخول محسن الحارثي جعل النصر يستنفذ تغييراته. ليتحصل بوسكاب على كرة مواجهة للمرمى يلعبها بكل رعونة خارج الملعب مهدرا هدفا محققا يواصل النصر ضغطه على المرمى الاهلاوي بفضل تحركات الدوسري وماطر الذي اصبح يلعب خلف المهاجمين مباشرة.
ووسط السيطرة النصراوية كاد عبدالله الواكد ان يضيف الهدف الثاني بعد ان أرتقى لكرة حسين عبدالغني إلا انها مرت من جوار القائم. ليرد عليه تيورينو بكرة قوية استطاع ال نتيف الإمساك بها, يواصل النصر امتلاكه للكرة بعد ان أصبح اللعب عن طريق الأطراف خاصة الجهة اليمنى في ظل عدم تقدم حسين عبدالغني لمحاولة الحد من خطورة الدوسري.
هدف التعادل النصراوي
نتيجة للضغط النصراوي المستمر ومن كرة من الطرف الأيسر يلعبها عبدالعزيز الجنوبي عرضية يرتقي لها بوسكاب وسط مدافعي الأهلي ويضعها على يمين الحارس تيسير ال نتيف مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 33.
بعد الهدف تحرر الأهلي من تكتله وأصبح لاعبوه يتقدمون خلف الهجمة وكاد عبدالغني يهز الشباك بعد ان سدد كرة هائلة تصدى لها الخوجلي يقوم ايليا مدرب الأهلي باشراك سعد الدوسري لاعب الوسط واخراج المدافع علي العبدلي لزيادة الهجمات الأهلاوية إلا ان النصر كان يتناقل لاعبوه الكرة بشكل سليم وسط الملعب. حتى الدقيقة 42 عندما استطاع نايف فلاتة انقاذ كرة من أمام بوسكاب بكل فدائية يرد عليها سعد الدوسري بعرضية خرج لها الخوجلي بتوقيت غير مناسب إلا انها مرت بجوار المرمى يسدد بعدها تيوريو كرة قوية تمر بجوار المرمى الأهلاوي ليعلن الحكم عمر المهنا نهاية الشوط الثاني بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما واللجوء إلى الأشواط الاضافية.
الشوط الأضافي الأول
مع بداية هذا الشوط كادت كرة خوليو سيزار تنهي اللقاء إلا ان دفاع الأهلي خلص الكرة في الوقت المناسب وذلك في الدقيقة (5) ليرد حسين عبدالغني بكرة تخطت الخوجلي إلا ان روك بوسكاب أبعدها من على خط المرمى وكرة أخرى من المباركي انقذها بكل براعة محمد الخوجلي وذلك في الدقيقة (8) بعدها يصبح الضغط لفريق النصر بفضل تحركات الجنوبي وماطر فيما أصبح الأهلي يلعب على الكرات المرتدة للمباركي والمشعل حتى جاءت الدقيقة (15) عندما أضاع محسن الحارثي كرة ولا أجمل وسط استغراب الجميع ليعلن الحكم نهاية الشوط الاضافي الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
الشوط الاضافي الثاني
واصل النصر ضغطه حيث قاد ماجد الدوسري هجمتين لم تستمرا رد عليهما المحمدي بديل المشعل بكرة خطفها من أمام المدافعين إلا انه لعبها بكل عشوائية خارج الملعب ليواصل النصر امتلاك الكرة وسط الملعب وسط وتراجع أهلاوي حتى الدقيقة (9) عندما سدد سيزار كرة سقطت أمام بوسكاب على خط المرمى إلا ان خالد بدرا استطاع ان يخلصها بكل بسالة ليقوم بعدها حكم اللقاء بطرد مدرب الأهلي (إيليا) من الملعب بسبب احتجاجه على التحكيم ليرفض تينوريو إنهاء المباراة في الدقيقة (12) عندما جلى الكرة التي كانت أمامه التقطها النتيف.
ركلات الجزاء الترجيحية
انتهت ركلات الترجيح بفوز الأهلي بنتيجة 4/5 بعد ان سجل له كل من بوشعيب المباركي وابراهيم سويد وحسين عبدالغني وسعد الدوسري وخالد بدرا فيما سجل للنصر تينوريو وناصر الحلوي وبوسكاب وخوليو سيزار وأضاع عبدالعزيز الجنوبي كرة بعد ان لعبها في القائم. ليتأهل الأهلي الى نهائي كأس ولي العهد.

أبو داوود قدم شكره لسموه
الأمير سلطان بن فهد يستقبل الأهلي وادارته اليوم


يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر اليوم السبت ادارة ولاعبي فريق الاهلي لكرة القدم وذلك بمناسبة احرازه بطولة الاندية العربية المدمجة الاولى التي استضافها نادي الاتحاد اواخر شهر يناير الماضي وفي هذا الجانب قدم الدكتور عبدالرزاق ابو داوود رئيس النادي شكره وتقديره لأمير الشباب على حرصه واهتمامه ودعمه اللامحدود للرياضة العددية وقال: ان الأمير سلطان عودنا على تكريم الفرق السعودية التي تحقق بطولات خارجية لتحفيزها ومواصلة تشريفها الكرة السعودية في كافة المحافل سواء الاقليمية او العربية او القارية.

فلاته الوحدة:
كلمة شرف أبعدتني عن الاتحاد

اكد لاعب المنتخب وفريق الوحدة لكرة السلة مختار فلاته المعار للنادي الاهلي للمشاركة معه في البطولة السعودية الثانية لاندية نخبة الدوري العام الممتاز بان انتقاله للاهلي جاء بناء على رغبته وعن قناعة تامة في نفسه.
وعن سبب رفضه العرض الاتحادي المغربي قال الاتحاد فريق كبير وعريق وكل لاعب يتمنى اللعب له, ولكن ما كان يربط بيني وبين القائمين على كرة السلة الاهلاوية كلمة شرف ولايمكن باي شكل من الاشكال ان اتنازل عنها حتى وان كان العرض مغريا من النادي المنافس.

الأهلي يواجه احد في لقاء فاصل
الاتحاد يكرر فوزه على الأنصار ويتأهل لدور الاربعة


تأهل فريق الاتحاد للدور نصف النهائي لبطولة سامسونج السعودية بعد تخطيه فريق الانصار في المباراة الثانية التي اقيمت مساء امس على صالة رعاية الشباب بجدة وذلك بنتيجة 83 نقطة مقابل 76 نقطة. وكانت المباراة الاولى التي جمعتهما مساء الاربعاء الماضي قد انتهت بفوز الاتحاد ايضا. هذا وسيواجه الاتحاد الفائز من النهضة والهلال في الدور نصف النهائي.
وفي ذات السياق تقام مساء اليوم مباراة فاصلة بين الاهلي واحد لتحديد الفريق المتأهل للدور المقبل بعد ان تبادلا الفوز في اللقاءين السابقين. ومن المتوقع ان يتأهل الفريقان معا فيما لو جدد الهلال فوزه على النهضة.

طلال يكرر حركة الهريفي وبهجا

أثارت الحركة التي قام بها مهاجم النادي الأهلي طلال المشعل عندما اوهم مدافع النصر هادي شريفي بانه سيلمس الكرة بيده قرب خط التماس استغراب جميع من تابع المباراة سواء داخل الملعب او عبر شاشات التلفزة.
وقد وصف بعض المحللين الرياضيين حركة المشعل بانها استفزازية وكانت نتيجة حالات الخشونة التي تعرض لها المشعل من جانب لاعبي فريق النصر خلال المباراة.
يذكر ان المشعل هو ثالث لاعب يقوم بنفس هذه الحركة بعد لاعب النصر فهد الهريفي عندما قام بنفس الحركة امام مدافع الهلال السابق عبدالرحمن التخيفي وكذلك احمد بهجا أمام فريق الهلال في احدى المباريات قبل خمسة مواسم.

لقطات من اللقاء

عند نزول لاعبي الأهلي لإجراء حركات الاحماء قبل انطلاق المباراة وجدوا ترحيبا حارا من الجماهير الأهلاوية ورددت (آه يا أهلي يا قلبي) وذكر أسماء جميع اللاعبين.
@ في المقابل هتفت الجماهير النصراوية عند نزول لاعبيها لإجراء الاحماء (يا نجم النجوم) ورحبت بالمحترف الاكوادوري (تنيريو) ترحيبا خاصا وذلك بذكر اسمه كثيرا.
@ التليفزيون السعودي أجرى لقاء مطولا مع حكم اللقاء عمر المهنا قبل انطلاقتها.
@ قام جميع احتياطي فريق الأهلي عندما أعيق المهاجم طلال المشعل في مطالبة لاحتساب ضربة جزاء وظهرت الفرحة بعد الاحتساب.
@ حاول اداري فريق النصر عبدالله الهويشل استفزاز لاعبي الأهلي عندما نثر الماء عند مدخل اللاعبين عند نزول الفريقين لكن قائد الفريق الأهلاوي حسين عبدالغني أوعز لزملائه تجنب المياه المنثورة ويبدو أن الهويشل يملك عقلانية من الماضي لان ما قام به يعد دخيلا على الوسط الرياضي.
@ وضعت جماهير النصر علما كبيرا خلف المرمى الشمالي وقد أخذ حيزا كبيرا من المدرج يحمل شعار الجزيرة العربية.
@ هتفت جماهير الأهلي باسم طلال المشعل كثيرا أغلب فترات اللقاء قائلة (آه يا طلال يا أبها أيه العظمة دي كلها).
@ كان الحضور الجماهيري كثيفا بالنسبة لفريق النصر.
@ دار نقاش حاد بين ثنائي الدفاع الأهلاوي (نايف القاضي ووليد عبدربه) وذلك للتسديدات التي ينفذها مهاجمو النصر.
@ تفاعلت الجماهير الأهلاوية مع الحركات التي يقوم بها المشعل أمام مدافع النصر هادي شريفي.
@ استدعى الحكم المساعد حمد الخربوش حكم اللقاء عمر المهنا واخبره بما حصل بين خوليوسيزار وخالد بدرة بدون كرة.
@ بعد نهاية الشوط الأول اتجه المشرف على فريق النصر عساف العساف لحكم اللقاء عمر المهنا وصفق له في حركة استفزازية له على الأخطاء التي احتسبها على فريقه.
@ قام أحد جماهير الأهلي بإيقاف الحكم عمر المهنا عند صعوده لغرفة الملابس وطالبه بطرد سيزار في اشتراكه مع بدرة.

بوشعيب يهدد النصراويين مبكرا

كانت اول هجمه في المباراة لصالح فريق النادي الاهلي وقادها المحترف المغربي بوشعيب المباركي الذي توغل بكرة جانبية وتلاعب اكثر من مرة بالمدافع الايمن ناصر حلوي وعكس كرة خطره لم تجد من يتابعها. وقد اثارت هذه الهجمه مخاوف النصراويين الذين اوعزوا الحلوي بعدم المبالغة في الهجوم.

سجل منها هدف التقدم
الأهلي يغزو شباك النصر بلمسة واحدة


أثبت فريق الاهلي انه يتميز على بقية الفرق السعودية الأخرى بالانتشار السريع ونقل الهجمة من الدفاع الى الهجوم من تمريرة واحدة وقد حدث ذلك في أكثر من مباراة كان اخرها مساء امس امام النصر عندما كانت الهجمة بحوزة الاخير وبالقرب من منطقة الجزاء قطعها علي العبدلي ولعبها طويلة للنجم طلال المشعل الذي واجه محمد الخوجلي وكان في طريقه لتسجيل الهدف لولا الاعاقة المتعمدة من الخوجلي التي احتسب على إثرها الحكم عمر المهنا ركلة جزاء تقدم لها المغربي بوشعيب لمباركي ولعبها سهلة على يسار الحارس النصراوي مسجلا أول اهداف المباراة. والحقيقة ان المهم ليس في تسجيل ركلة الجزاء وانما في نقل الهجمة بسرعة من الدفاع الى الهجوم الأمر الذي شكل قلقا كبيرا لدفاع النصر في أكثر من مناسبة.




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 03 - 2003, 31 : 07 AM   رقم المشاركة : [6]
عضو شرف فخري
 

غـازي القباع is on a distinguished road

افتراضي  


الله يديك العافية

والله وفيت وكفيت وخلااااااص ماراح نشتري الجرايد




غـازي القباع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 03 - 2003, 08 : 10 AM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور مميز
الصورة الرمزية سعود قهوجي
 

سعود قهوجي will become famous soon enough

افتراضي  


يعطيك العافية .. ياغالب ..




سعود قهوجي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 03 - 2003, 39 : 02 PM   رقم المشاركة : [8]
امبراطور نشيط
 

ali2300 will become famous soon enough

افتراضي  


@ حاول اداري فريق النصر عبدالله الهويشل استفزاز لاعبي الأهلي عندما نثر الماء عند مدخل اللاعبين عند نزول الفريقين لكن قائد الفريق الأهلاوي حسين عبدالغني أوعز لزملائه تجنب المياه المنثورة ويبدو أن الهويشل يملك عقلانية من الماضي لان ما قام به يعد دخيلا على الوسط الرياضي

اقتباس




ali2300 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 03 - 2003, 05 : 03 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور برونزي
 

محمدالدايل will become famous soon enough

افتراضي  


مشكووووووووووور والف مبرووووووووك




محمدالدايل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 03 - 2003, 39 : 03 PM   رقم المشاركة : [10]
المسئول الاعلامي لأكاديمية النادي الاهلي لكرة القدم
 

نايف مشهور will become famous soon enough

افتراضي  


باقي خطوه وحده على الكاس


واحنا على موعد جديد لفرحه جديده يارب.

حسمها بطل العرب ... في ليلة طرب.

الاهلي حديد....والفرح دائم يزيد




نايف مشهور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار قلعة الكؤوس في صحافة يوم السبت 26 محرم 1424



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09 : 10 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر