العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

بوكير في حديث الوداع : الأهلاويون تسرعوا في إقالتي ومازلت أثق في قدرتي ( حوار )

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصف المدير الفني للفريق الاهلاوي الالماني ثيو بوكير اقالته من تدريب الاهلي بانه امر غير مستغرب بعد النتائج السيئة التي قدمها


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 05 - 10 - 2007, 41 : 04 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حمودهـ
 

حمودهـ will become famous soon enough

بوكير في حديث الوداع : الأهلاويون تسرعوا في إقالتي ومازلت أثق في قدرتي ( حوار ) 




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






وصف المدير الفني للفريق الاهلاوي الالماني ثيو بوكير اقالته من تدريب الاهلي بانه امر غير مستغرب بعد النتائج السيئة التي قدمها الفريق في مبارياته الاخيرة في الدوري الممتاز موضحا بأنه يثق في امكانياته كمدرب محترف الا انه لم يتوفق مع الاهلي الذي جاء له وهو محقق بطولتين في الموسم الماضي ويعتبر فريقاً بطلاً والنهج التكتيكي المتبع مني يحتاج لوقت مما قد يصفه بالفاشل.. جاء دلك في حوار الوداع التي اجرته (دنيا الرياضة) مع بوكير بعد تسلمه خطاب ابعاده عن تدريب الاهلي من خلال اسئلة عديدة وجهناها له تقبلها بكل سعة صدر ولم تتضح عليه ملامح الغضب من قرار الابعاد الدي تقبله بكل اريحية.. وفيما يلي نص الحوار:


@ بوكير.. هل توقعت الاقالة؟





- القرار متسرع.. ولكن بصراحة نتائج الفريق أدت لذلك وانا بدوري توقعت القرار بعد لقاء النصر مباشرةً.


@ ولكنّ الأهلاويين عانوا من عنادك كما ذكروا؟


- العناد في ماذا؟؟


@ في طريقة نهجك التكتيكي المتبع مع الفريق؟


- صدقني الوقت لا زال مبكرا للحكم على نجاح خططي التدريبية التي لم يستطع أحد فهمها وتحديدا لم استطع تطبيقها مع لاعبي الاهلي الا اني اثق بها وستكون لو خدمني الوقت والحظ هي الافضل للفريق الاهلاوي.


@ هل انت نادم الان؟


- لست نادما في البداية على موافقتي على تدريب الأهلي من الاصل وفي المقابل لا يقلقني إعفائي من مهمتي بهذه السرعة ولن أتأثر فثقتي في نفسي كبيرة كما ذكرت كوني مدربا محترفا ومعروفا وحققت نجاحات بنفس النهج على المستوى العربي كان آخرها مع نادي الوحدة السعودي.


@ لكن قد يكون النهج يتماشى مع فريق دون آخر؟


- نعم.. ولكن الاهلي تحديدا فريق كبير وهدا النهج سيتماشى مع الفريق بالتأكيد لان الاهلي لديه مواهب في كل مركز يخدمون أي مدرب يلعب بأي خطة او نهج تكتيكي والدليل ممثل في بطولة الامير فيصل بن فهد وبطولة كأس ولي العهد الموسم الماضي حين حققها الفريق بجدارة.


@ كيف مشاعرك وانت تشاهد غضب جماهير الاهلي في لقاء النصر؟


- الجماهير الرياضية غالبا عاطفية وتعتمد على النتائج وانا اقدر واحترم جماهير الاهلي التي تعتبر بكل تأكيد من الجماهير العاشقة والوفية لناديها الا اني اعتذر لهم عن عدم قدرتي في اسعادهم واتمنى للاهلي التوفيق.


@ عدد لي اسباب فشلك مع الاهلي؟


- هناك اسباب عديدة لم تساعدني في الاهلي بصراحة بداية كما ذكرت الوقت والتسرع على الحكم من منسوبي النادي بالاضافة إلى عدم قدرتي في الوصول لتشكيلة اساسية فمع كل لقاء الاهلي يلعب ببعض الاسماء الجديدة والسبب يعود للمعسكرات العديدة للمنتخبات السعودية والعدد الكبير من لاعبي الاهلي المنضمين سواء لمنتخب المملكة الاول او الاولمبي فبالتأكيد ضرت الفريق ومشواري معه.


@ بوكير.. تتهم الوقت ولكن الاهلي معك عسكر خارجيا وشارك في بطولة خارجية الم تستطع اثبات ذاتك؟


- نعم.. الاهلي عسكر في تونس وخضنا مباريات ودية بالاضافة لبطولة سويسرا الدولية ولكن لو اتيت وشاهدت الاسماء التي شاركت في تلك الاستعدادات كانت كلها اسماء الصف الثاني للاهلي وسط غياب الدوليين سواء المنضمين للمنتخب الاول او الاولمبي كما قلت.. مما ادى لعدم الاعداد الجيد والوصول لنهج تكتيكي معين نستطيع الوصول من خلاله للمستوى الدي يرضي طموحات جمهور الاهلي.


@ بعيدا عن الاهلي.. اين سيكون مشوار بوكير القادم؟


- لدي عروض قوية من أندية سعودية وخليجية أحتاج إلى وقت لكي أدرسها ومن ثم أقرّر بالتشاور مع اسرتي في تلك الصفقات والمفاوضات.. ولكن احتاج مؤقتا لفترة راحة بسيطة اعود بعدها الى التدريب.


@ كلمة اخيرة؟


- أشكر لكم هدا الحديث واتمنى التوفيق للاهلي وجماهيره.



حمووودهـ





حمودهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 05 - 10 - 2007, 45 : 04 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

beboo will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى beboo



يعطيك العافيه اخوي حموووده


وراح بوكير بخيرة وشرره



وربنا يوفق الاهلي ان شاء الله



تقبل تحياتي


بيبو





لك العهــــــــــد والعشـــــــــــــــ ــق
والإنتمـــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــاء
وخلفك نمضـــــــــــي صباحـــــــــاً
مســــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــــاء
beboo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2007, 46 : 04 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
 

رواحه بخش will become famous soon enough



مشكلة بوكير انة اتى بعد نيبوشا





أغيب وذو اللطائف لا يغيب وأرجوه رجاء لا يخيب

وأسأله السلامة من زمان بليت به نوائبه تشيب

وأنزل حاجتي في كل حال إلى من تطمئن به القلوب

فكم لله من تدبير أمر طوته عن المشاهدة الغيوب

وألهمني لذكرك طول عمري فإن بذكرك الدنيا تطيب

وقل عبد الرحيم ومن يليه لهم في ريف رأفتنا نصيب

فظني فيك يا سندي جميل ومرعى ذود آمالي جميل

وصل على النبي وآله ما ترنم في الآراك العندليب
رواحه بخش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2007, 53 : 04 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية وليد عبدربه 19
 

وليد عبدربه 19 will become famous soon enough



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...
نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا
نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا
نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا

نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا
نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا نيبوشا






ألا ليت الزمن يرجـع ورى والآ الليالي تدور
ويرجـع وقتـنا الأول وننـعم في بساطتـنا
وليد عبدربه 19 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2007, 07 : 05 AM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور نشيط
 

سعيدالغامدي will become famous soon enough



بعد أن طاردوه مطولا .. وفاوضوه في السر لجلبه لناديهم .. صفع الأهلاويون الألماني بوثيو بوكير مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بخبر الإقالة من منصبه بسبب ثلاث هزائم قاسية.
دهاء الثعلب الألماني لم ينجح في تجاوز المطبات التي اعترضت طريقه في القلعة الخضراء، فخرج منها مذهولا ومفجوعا لأنه لا يعرف حتى اللحظة سبب خروجه السريع والسريع جدا بقرار فسخ عقده الذي لم يتجاوز ثلاثة أشهر.
"الاقتصادية" التقت بوكير في منزله لكشف المستور ومعرفة الحقيقة الغائبة التي أحالت الأهلي إلى حمل وديع أمام خصومه الذين لم يرحموا بطل كأس ولي العهد، وكأس فيصل العام الماضي، حيث قال: حقيقة فوجئت كثيرا بخبر إقالتي من الإشراف على فريق الأهلي الأول لكرة القدم، فأنا لم أعمل مع الفريق حتى الآن سوى ثلاثة أشهر فقط، ولم أشرف على الفريق سوى في أربع مباريات فقط، وما زال الدوري في بدايته.
وشدد بوكير على أنه رفض الكثير من العروض قبل توقيعه مع الأهلاوية لأنه التزم معهم بكلمة شرف، وأبان "رفضت العديد من العروض القوية، كان أحدها عرض الاتحاد والآخر من الشباب، إلا أنني رفضتها كوني ملتزما بكلمة شرف مع الأهلاويين".
وشدد بوكير على أنه صدم كثيرا من ردة فعل جماهير الأهلي، مؤكدا أن عودة الصربي نيبوشا لن تنقذ فريقهم وتعيده للتوهج، وزاد: ردة فعل الجماهير الأهلاوية صدمتني كثيرا، فهل تعتقد أن حضور نيبوشا هو الحل لأنه سيقود فريقها إلى منصات التتويج؟ أنا لا أرى ذلك، وإذا عاد نيبوشا للأهلي فلن يحقق مع الفريق أي بطولة.
الكثير والكثير من الخفايا الخضراء كشفها بوكير في حواره مع "الاقتصادية"، الذي لم يتجاوز ساعة بطلب منه. إليكم المحصلة:

في البداية، حدثنا عن إقالتك من تدريب الأهلي؟
حقيقة فوجئت كثيرا بخبر إقالتي من الإشراف على فريق الأهلي الأول لكرة القدم، فأنا لم أعمل مع الفريق حتى الآن سوى ثلاثة أشهر فقط، ولم أشرف على الفريق سوى في أربع مباريات فقط، وما زال الدوري في بدايته إلا أنني أقلت من منصبي بشكل مفاجئ، ولكن هذا حال أي مدرب كرة قدم.

لماذا فوجئت بخبر إقالتك وإبعادك من الإشراف على الفريق؟
لأنني كنت أحلم بتحقيق البطولات مع الأولى، ولكن بعد نهاية لقائنا أمام النصر والتي انتهت بخسارتنا 0/3، صدمت بخبر إقالتي وطُلب مني الاجتماع مع أحمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي في اليوم الثاني، وحينما جلست معه أخبرني هو شخصيا بأنه غير راض عن إقالتي لا هو، لا نائبه، إضافة إلى الكثير من الأهلاويين، وحتى اللاعبين، وأكد لي أن الجميع زعلان، وحينها علمت أن إبعادي لم يكن نتيجة لعملي، بل اتضح لي أن هناك شيئا وراء الإقالة.

هل تعتقد من وجهة نظرك أن هذا الشيء ناتج عن أمور شخصية؟
يا أخي هناك أُناس مغرضون في النادي الأهلي، أثروا كثيرا في الجمهور حتى وصل الأمر بهم إلى أن شتتوا أفكارهم ما دفعهم إلى الضغط بقوة على إدارة النادي، التي أقالتني.


أنت تتهم إدارة الأهلي بالرضوخ لضغوطات معينة من أجل إبعادك؟
دعني أوضح، حينما اجتمعت مع أحمد المرزوقي رئيس النادي، كما ذكرت لك سابقا لم يحاسبني على عملي أو يناقشني في شيء بل قدم لي اعتذاره واعتذار الجميع عن عدم استمراري مع الفريق، وحينها علمت أن إقالتي لم تكن من قبل إدارة النادي أو القريبين منها ولا أعلم حتى هذه اللحظة من أين جاءت؟!

لكن ألا تعتقد أن النتائج المتواضعة جدا، التي قدمتها مع الأهلي حتى الآن في الدوري سببت في إبعادك ؟
من وجهة نظري الشخصية قد تكون سببا بسيطا لإبعادي، والجميع سيقول كيف يكون بسيطا؟ وسأوضح لهم أن الفريق مر بظروف صعبة قبل بداية الموسم بدءا من المعسكر حتى آخر مباراة لنا في الدوري أمام النصر وتكمن هذه الظروف في النقص العددي الكبير الذي مر به الأهلي في ظل غياب اللاعبين الدوليين، إلى جانب الإصابات وتواضع مستوى اللاعبين الأجانب، فأنا لي ثلاثة أشهر مع الفريق واللاعبون الدوليون لم يتدربوا معي سوى شهر ما يعني أنني ما زلت في بداية عملي ولكن أُبعدت بفعل فاعل.

لكن الفريق خسر ثلاث مباريات من أصل أربع مباريات لعبها حتى الآن ألا ترى أن ذلك كان كفيلاً بإقالتك؟
الجميع كان يعرف بقدراتي التدريبية قبل التعاقد معي وكانوا على علم سابق بالظروف التي ذكرتها لكم بعد أن افهموني بها هم أولا، حيث كان الجميع متفهما معي ولكن استعجلوا كثيرا في إقالتي وكان عليهم الانتظار والتريث كوننا ما زلنا في بداية الموسم، لكن للأسف هذا ما لم يحدث وهذا قدر أي مدرب في العالم.

كيف تلقيت خبر إقالتك؟
عن طريق مساعدي يوسف عنبر، فبعد نهاية مباراتنا أمام النصر اتصلت به وأخبرته بأنني أرغب في السفر إلى لبنان برفقة زوجتي، وسألته هل يعتقد أن هناك مشكلة لو تحدثت مع رئيس النادي في ذلك؟ فقال لي: سأخبره بذلك، ثم اتصل بي بعدها وأخبرني بأنه لا توجد أي موانع لسفري كون النادي أقالني.

ماذا عن الشروط الجزائية بينك وبين إدارة النادي في حال فسخ العقد؟
كان هناك شرط جزائي بيني وبين إدارة النادي اتفقنا عليه قبيل توقيع العقد متمثلا في حصولي على راتب شهرين في حال إقالتي وبالفعل تم تصفية جميع الأمور بيني وبين الأهلاويين البارحة الأولى، وتسلمت جميع حقوقي.

هناك من يرى أن طريقة لعبك لم تتماش إطلاقا مع إمكانات الأهلي؟
غير صحيح إطلاقا، وأنا لم أسمع بذلك لا من المسؤولين أو حتى اللاعبين، كان الجميع راضيا بعملي كما أنا كنت راضيا عنه، والجميع يعلم أن أسلوب لعبي ليس أسلوبا جديدا في عالم كرة القدم.

لكن طوال السنوات الماضية والأهلي يلعب بطريقة 4/4/2، وأنت تطبق طريقة 3/5/2، لذلك يرى أن طريقتك لا تتماشى إطلاقا مع إمكانات الفريق، ما رأيك؟
لم تردني أي ملاحظات أو يشتكي لي أحد حول طريقة لعبي لا إدارة النادي لا الجهاز الإداري أو اللاعبون بل كان الجميع مقتنعا بعملي وبما أقدمه مع اللاعبين.

ألا تعلم أنه بعد نهاية نزالكم أمام الوطني أخيرا، الذي انتهى بخسارتكم 2/3، ترددت أنباء عن أن إدارة الأهلي غير راضية عن طريقة لعبك وأنها تطالبك بتغيير فلسفتك التدريبية مع الفريق؟
غير صحيح إطلاقا أن يكون قد طُلب مني تغيير فلسفتي التدريبية ولن أقبل في يوم ما التدخل في عملي، لكن بعد نهاية مباراتنا أمام الوطني اجتمعت برئيس الأهلي وتناقشنا مع بعض في الأسباب التي أدت إلى الخسارة من أجل وضع الحلول لتفاديها وكان هذا الاجتماع مثل أي اجتماع آخر يعقد بعد نهاية أي لقاء رسمي.

لكن هناك من ردد بأن الاجتماع جاء من أجل إقناعك بتغيير طريقة لعبك؟
صدقني لم يحدث ذلك معي، ولم يطلب مني في ذلك الاجتماع، ولو نفترض أن إدارة النادي طلبت مني ذلك صدقني لتركت أنا الفريق حينها.

لقيت سيلا من الانتقادات بعد لقائكم أمام الوطني أيضا تجاه تغييراتك الخاطئة، لعل أبرزها إخراجك النجم تيسير الجاسم؟
في البداية أحب أن أوضح للجميع أن الغلطة الوحيدة التي ارتكبتها في ذلك اللقاء هي إشراكي تيسير الجاسم فاللاعب لم يتدرب معي قبل المباراة لظروف الاختبارات ووصل إلى تبوك في صباح المباراة إلا أنني أشركته وكان الواجب ألا أشركه.

لماذا أشركته، هل واجهت ضغوطات للزج به كلاعب أساسي؟
لا إطلاقا لم أواجه أي ضغوطات، لكني أشركته لأنني أعلم إمكانات اللاعب تيسير الجاسم أولا ورغبتي في خطف نتيجة تلك المباراة أيضا لعدم وجود البديل الجاهز الذي يسد ثغرة غياب تيسير، من هذا المنطلق أشركته إلا أنني أخطأت.

مني الفريق بخسارة ثقيلة من النصر، يا ترى ما الأسباب التي أدت في اعتقادك لتلك الهزيمة الموجعة؟
في ذلك اللقاء اضطررت لتغيير طريقتي بعد معرفتي الجيدة بطريقة لعب النصر الذي كان يعتمد على مهاجم واحد لذا حولت طريقة لعبنا إلى 4/4/2 وكنت أعتمد على البرازيلي رودريجو في الهجوم بجانب مالك معاذ، حيث هدننا مرمى النصر في نصف الساعة الأولى من عمر المباراة وسنحت لنا فرصة تسجيل هدفين إلا أننا لم نوفق ثم خسرنا اللقاء في النهاية لوقوع اللاعبين في بعض الأخطاء الفنية، التي كلفتنا نتيجة المباراة.

ما رأيك في اللاعبين الأجانب.. البرازيليان رودريجو وونونيز، والتونسي خالد بدرة ؟
بالنسبة للتونسي خالد بدرة كان مع الفريق في الموسم الماضي، أما البرازيليان رودريجو ونونيز، فلم اخترهما ولم أقتنع بهما حتى بل إن إدارة النادي هي التي اختارتهما وهي المسؤولة عنهما.

إذا لم تكن مقتنعا بهما فلماذا وافقت على تعاقد النادي معهما؟
أنا لم يؤخذ رأيي حيال التعاقد معهما بل كان ذلك الأمر نابعا من قبل إدارة النادي كونها هي التي جلبت هذين اللاعبين وهي من فاوضتهما وهي من وقعت معهما.

لكنك متفق معهم قبل تعاقدك على عدم التعاقد مع أي لاعب أجنبي إلا بعد إخضاعه لتجربة ميدانية ؟
نعم، وأخضعنا كم لاعب لتجربة ميدانية إلا أنني لم أقتنع بإمكاناتهم وبعد فترة خالفت إدارة النادي الاتفاق الذي بيننا وجلبت ذلك الثنائي وأخبرتهم بعدها بأنني لست مسؤولا عن التعاقد معهما وأنها هي الوحيدة المسؤولة.

أخذت الجماهير الأهلاوية تردد اسم الصربي نيبوشا مدرب فريقها السابق، في عدد من المباريات الماضية، ما تعليقك على ذلك؟
ليس لدي تعليق، ولا أعلم لماذا تريد الجماهير ذلك، لكن كل ما لدي هو أن تلك الجماهير كانت متأثرة جدا أو كانت تحت تأثير ضغط خارجي أجبره على فعل ذلك فبدل أن تساند وتدعم الفريق أخذت العكس، ولا أعلم ماذا كانت تريد، وحقيقة ردة فعل الجماهير الأهلاوية صدمتني كثيرا، فهل تعتقد أن حضور نيبوشا هو الحل لأنه سيقود فريقها إلى منصات التتويج؟ أنا لا أرى ذلك، وإذا عاد نيبوشا للأهلي فلن يحقق مع الفريق أي أبطولة.

قبيل تعاقدك مع الأهلي رفضت العديد من العروض القوية، التي كانت تفوق مقدم عقدك مع الأهلاويين البالغ 450 ألف دولار، ما سبب ذلك؟
نعم، رفضت العديد من العروض القوية كان أحدها عرض نادي الشباب، وفضلت الأهلي عن غيره لعدة أسباب كونه سيشارك في دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أنه موجود في جدة التي أرتاح فيها كثيرا.

ترددت أنباء أيضا عن دخول نادي الاتحاد في مفاوضات معك قبيل تعاقدك مع الأهلي، ما الحقيقة؟
نعم، كانت هناك مساع اتحادية لتحويل مساري من الأهلي إلى الاتحاد إلا أنني رفضت فبعد أن اتفقت مع مسؤولي الأهلي على الأمور المالية كافة واقتربنا من التوقيع جاءني عرض الاتحاد عن طريق أحد الأشخاص (أحتفظ باسمه) إلا أنني رفضته كوني ملتزما بكلمة شرف مع الأهلاويين.





سعيدالغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2007, 46 : 01 PM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور جديد
 

ahmad kadom will become famous soon enough



نيوبوتشا
نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا

نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا
نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا
نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا
نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا
نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا
نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا
نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا
نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا
نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا نيوبوتشا




ahmad kadom غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2007, 35 : 11 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حمودهـ
 

حمودهـ will become famous soon enough






تسلمون حبايب قلبي على هالطله

وبالتوفيق لـ بوكير في وجهته المقبله

وبحول الله نيبوشا قادم للفريق

أرق التحايا

حمودهـ





حمودهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2007, 48 : 01 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

أبوزياد will become famous soon enough



الجمعة 23 رمضان 1428هـ - 05 أكتوبر2007م


أكد أن هناك من سعى لإسقاطه




بوكير يفتح النار على مسؤولي أهلي جدة ويتمنى تدريب الاتحاد



مؤامرة متعمدة


الأهلي بحاجة إلى محترفين


أتمنى تدريب الاتحاد





الألماني ثيو بوكير مدرب أهلي جدة السعودي السابق

دبي - العربية نت

هاجم مدرب أهلي جدة السعودي ثيو بوكير أعضاء شرف في النادي لم يسمهم، متهما إياهم بالتآمر من أجل إقالته من منصبه، مؤكدا أنهم يسعون وراء «مصالحهم الشخصية»، التي تتماشى مع عودة المدرب السابق الصربي نيبوشا.

وأكد بوكير في حديث لصحيفة "الحياة" اللندنية أن هناك ظروفا أدت إلى ظهور الفريق بصورة متراجعة خلال المرحلة الماضية، مؤكدا أنه لم يختر اللاعبين الأجانب، وأن التعاقد معهم تم عن طريق رئيس النادي أحمد المرزوقي.

ورفض المدرب الألماني الكشف عن وجهته المقبلة، إلا أنه أوضح أنه باق في الخليج، ولم يستبعد أن يذهب إلى نادي الاتحاد المنافس التقليدي للأهلي، وكشف بوكير تفاصيل كثيرة عن تجربته القصيرة مع الأهلي من خلال الحوار الذي نشرت "الحياة" نصه كاملا:


> ماذا فعلت في الأهلي؟ فبعد حصوله على أفضل ناد الموسم الماضي وتتويجه ببطولتي كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بات يترنح تحت قيادتكم الفنية في المركز قبل الأخير؟- ما يحصل في الأهلي لا يتحمله بوكير شخصيا، والهزائم التي تعرض لها الفريق حصلت لظروف خارجة عن إرادتنا، ولكنني أؤكد أن السبب المباشر هو إقامة معسكر خارجي لإعداد الفريق باللاعبين البدلاء، والكل يعلم أن الفريق يوجد فيه أكثر من 13 لاعبا في المنتخبات الوطنية، وهذه أمور بطبيعة الحال تؤثر في مسيرة الفريق، فلا يكون الاستعداد إيجابيا، كذلك جدول مباريات الدوري السعودي لم يكن منطقيا، إذ ظلم الأهلي، فالفريق يلعب مباراة ويتوقف أسبوعين وهكذا.

> الجماهير تبحث عن الفوز، خصوصا أنها ذاقت طعم البطولات مع نيبوشا؟

- الجميع يتمنى تحقيق البطولات، حتى أنا كنت أتمنى أن أحقق بطولة الدوري مع الأهلي، فهو ناد كبير، ولكن هذه هي كرة القدم.

> جماهير الأهلي نادت كثيرا باسم نيبوشا أثناء التدريبات وفي المباريات الودية ماذا تقول عن ذلك؟


- الجمهور يصفق للشخص الذي يحقق للفريق انتصارا، سواء أكان مدربا أو لاعبا أو رئيس ناد، ولكن وليعلم الجميع أن الأهلي العام الماضي لم يحقق أي مستوى في الدوري، بل انهزم في مباريات سهلة كالحزم وغيرها، وحقق الكأسين بفضل مهارة مالك وكايو.

> كيف تعاملت مع نبأ إقالتك؟

- أنا مدرب محترف، وأعرف أنني من الممكن أن أتعرض للإقالة في أية لحظة، ولكن يبقى الأمر الأهم مصلحة الفريق، فلقد أخبرني رئيس النادي أحمد المرزوقي بالاستقالة، وبصراحة لم أكن أتوقع ذلك لأسباب عدة، منها أننا ما زلنا في بداية الموسم والفريق لم يلعب سوى أربع مباريات، منها ثلاث خارج ملعبه، كما أن الفريق لم يكتمل إلى الآن فهناك بعض الغياب للاعبين المؤثرين، أمثال وليد عبد ربه والهزازي وأيضا مشاركة مالك المتأخرة.

> البعض يرجع تدني مستوى الفريق إلى إصرارك على طريقة 3-5-2؟

- عندما حضرت للأهلي كنت أعرفه جيدا وأعرف مستوى لاعبيه وهذه الطريقة لو طبقت جيدا لكان المردود إيجابيا بطبيعة الحال، ولكن أنا في آخر مباراتين للفريق أمام الوطني والنصر لعبت بطريقة 4-4-2 وأيضا خسر الفريق.


مؤامرة متعمدة

> هل هناك مؤامرة من اللاعبين لإقصائك من منصبك؟

- نعم هناك مؤامرة ولكن ليست من اللاعبين، بل من أشخاص لا أريد أن أذكر أسماءهم؛ فمنذ أن دخلت النادي وأنا أرى الحقد في أعينهم، لدرجة أنهم قاموا بتحريض الجماهير علي أثناء المباريات الودية، أما اللاعبون فلا أحملهم أية مسؤولية بل كانوا جميعهم رجالا، وقدموا ما عليهم، ولكن لم يحالفهم التوفيق، وليعلم الجميع أن علاقتي بجميع اللاعبين كانت أكثر من رائعة، إذ كانت تربطنا صداقة وأخوة وابتسامات متبادلة يوميا، ولا يمكن أن أشك في أية لحظة في أنهم تخاذلوا في المباريات لإسقاطي.

> ذكرت أن هناك أشخاصا كانوا يسعون لإقصائك من منصبك؟ فما فائدتهم في ذلك؟

- لا أعلم ما الفائدة التي سيحققونها من إقالتي وخسارة الأهلي، ولكن يبدو أن المادة طغت على القلوب، فهؤلاء يريدون عودة نيبوشا لوجود مصالح شخصية متبادلة بينهم، وللأسف فإنهم يعتبرون من ضمن أعضاء شرف النادي الأهلي.

> أنت تقول كلاما كبيرا، هل من المعقول أن عضو الشرف يتمنى أن يخسر فريقه وهو الذي يدفع له الأموال طوال الموسم؟- هؤلاء لا يدفعون بل يصرحون في الصحف وأمام التلفزيون لكي يبقوا في دائرة الضوء، والضحية أولا وأخيرا هو النادي الأهلي.

> يرى البعض أن مستوى اللاعبين الأجانب في الأهلي هم من تسبب في إخفاق الفريق؟

- المرزوقي رئيس النادي هو صاحب الصفقات، فلم يكن لديه أي دور في ذلك، إلا أنني عندما حضرت طالبنا ببعض اللاعبين المحليين إلا أن عقودهم كانت كبيرة، وبصراحة لم أفعل كما فعل نيبوشا الموسم الماضي عندما أحضر لاعبين من أبناء بلده، والكل شاهد مستواهم الهزيل وإصراره على أن يلعبوا جميع المباريات، فأنا أنزه من أن أضع نفسي في موقف حرج مع الإدارة أو أعضاء الشرف أو الجماهير، وفي الواقع فإن مستوى لاعبي الأهلي المحترفين ليس بمستوى الطموح، ويحتاج الفريق إلى لاعبين مميزين خلال فترة التسجيل الثانية.

> أنت تتكلم عن نيبوشا بـ"نرفزة"، وهو لا يعلم عنك شيئا ويعيش في صربيا بعيدا؟

- لا بالعكس هو متواصل مع بعض أعضاء الشرف، ومع بعض الجماهير، وأيضا رجال الصحافة في النادي الأهلي، فهو يأخذ الأخبار أولا بأول وكأنني أراه الآن سعيدا بإقالتي.

> كيف رأيت إدارة المرزوقي خلال الفترة التي قضيتها مع الفريق؟

- أحمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي شخص كبير بقلبه وبطيبته، فهو يعمل عشقا للنادي وليس للمصلحة كما البعض، إضافة إلى ذلك فهو يمتاز بأخلاق عالية تستوجب من الجميع الاحترام لهذا الشخص.


الأهلي بحاجة إلى محترفين

> ماذا ينقص الأهلي في الأيام المقبلة كي يعود لعهد الانتصارات؟

- على الإدارة أن تستقطب ثلاثة لاعبين محترفين مميزين، فالفريق تنتظره مشاركات كثيرة وكبيرة، وأيضا أن يجتمع البيت الأهلاوي يدا واحدة وتُبعد المصالح الشخصية، وأن يتم منع أي شخص يبحث عن مصالحه الشخصية من دخول النادي فهذا ليس عيبا فالمصلحة فوق كل شيء.

> بعد الإقالة ألا تخاف من هبوط أسهمك كمدرب في منطقة الخليج؟

- ليس صحيحا أنني فشلت في الأهلي، ولا يعني ذلك أنني لن أقدم شيئا للفريق القادم الذي سأدربه، فأنا مدرب وأعرف كيف أطور نفسي، كما أن خبرتي تساعدني على الذهاب لأي منطقة أريدها، وذلك للسمعة الجيدة التي أحظى بها.

> ماذا تقول لجماهير الأهلي؟

- كنت أتمنى إسعادهم، ولكن التوفيق لم يحالفني في ذلك، وأحب أن أشكر كل من ساندنا وكان يشجعنا حبا في النادي الأهلي وليس حبا في الأشخاص، وأحب أن أُذكر هؤلاء بأن الفريق يحتاجهم هذه الأيام كثيرا، فبالوقفة الصادقة سيعود الأهلي للانتصارات المعروفة عنه.

> ما وجهتك القادمة؟

- لا أعلم، ولكن هناك مفاوضات حاليا، وأنا الآن محتاج للاستجمام قليلا والتفكير في المستقبل، وأتوقع أن تكون وجهتي القادمة في منطقة الخليج.

> يعني أنت تعلم إلى أين ستذهب؟

- بكل تأكيد، ولكن الموضوع يتطلب التحفظ قليلا لحين انتهاء الأمور.


أتمنى تدريب الاتحاد

> هل سيكون نادي الاتحاد السعودي وجهتك المقبلة؟

- رد باستغراب: فريق الاتحاد فريق كبير ويملك نجوما وجمهورا مميزا، والكل يتمنى أن يعمل في ذلك النادي، كما أنه يملك رئيس ناد مميزا وهو منصور البلوي، ولكن أعود وأقول إنني لن أخبرك بأي شيء لأن الاتفاق بيني وبين ذلك الفريق إلى هذه اللحظة لم يصل إلى محطته الأخيرة.

> من إجابتك اتضح أنه لو عرض عليك الاتحاد لوافقت مباشرة؟

- ولم لا؟ ولكن أنا الآن لا أستطيع الإفصاح أبدا بأي خبر مهما كانت الأمور.

> أخيرا ماذا لديك لتقوله؟


- أقول إنني حضرت للأهلي وعندي طموح كبير بأنني سأعمل وأنجح، فكانت عوامل النجاح متوافرة، ولكن هذه هي حال الكرة الغريبة العجيبة، ولكن أحب أن أذكر شيئا وهو أنه لو أحضر الأهلي مدربا عالميا من الطراز الكبير لما نجح الفريق هذا الموسم للظروف التي ذكرتها سابقا، ولكن أتمنى لهم التوفيق، وأن أسمع أخبارا جيدة،






التعليق:

المؤامرة صادرة منك ومن الذي سوف يدمر ألأهلى

أكرمتك إلإدارة أفضل تكريم وأعطتك كل مستحقاتك

لكنك لم تقدر هذا ............والله يحفظك أصحاب المعروف والطيبه


يآناكــــرالجميل

إنقلــــــــــــــــ ـــــــــــــع مانبيك لو بـ(( هلله ))

أبوزياد






قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( ثلاث كفارات وثلاث درجات وثلاث منجيات وثلاث مهلكات فأما الكفارات فإسباغ الوضوء في السبرات وإنتظار الصلوات بعد الصلوات ونقل ألأقدام إلى الجماعات وأما الدرجات فإطعام الطعام وإفشاء السلام والصلاة بالليل والناس نيام وأما المنجيات فالعدل في الغضب والرضا والقصد في الفقر والغنى وخشية الله في السر والعلانيه وأما المهلكات فشح مطاع وهوى متبع وإعجاب المرء بنفسه)
أبوزياد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2007, 52 : 01 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

روبينيو العرب will become famous soon enough



للأسف بعد المعاملة إلي عاملنا بيها وكل ينكر؟!!


صحيح ناكر للجميل.. يرد المعروف بعشرة كفوف..

بالله إيش رأيه في واحد يخسر 3 مباريات من أصل 4 ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!

صراحة ظلم الرجال خخخخخخخخ




روبينيو العرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2007, 52 : 01 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية محمدالغامدي
 

محمدالغامدي will become famous soon enough



فعلاً إتق شر من أحسنت أليه


أجل مؤامرة



3 خسائر من 4 مباريات ولك وجه تتكلم يابوكير <<<< فعلاً وجهك صبه




يعطيك العافية ابوزياد




محمدالغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

بوكير في حديث الوداع : الأهلاويون تسرعوا في إقالتي ومازلت أثق في قدرتي ( حوار )



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 18 : 07 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر