العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

( 30 ) سؤالاً أجاب عنها المسيليم..(إختطافه--نيبوشا وبوكير--نصراويته--مشكلة النجعي000وأخرى)

لم يكن انضمامه لصفوف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال بطولة أمم آسيا الأخيرة صدفة، إنما جاء نتيجة جهد كبير وعمل متواصل وطموح لا يعرف الهزيمة، وعندما جاءت فرصة اثبات


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 30 - 09 - 2007, 51 : 08 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية العاصفه الخضراء
 

العاصفه الخضراء will become famous soon enough

( 30 ) سؤالاً أجاب عنها المسيليم..(إختطافه--نيبوشا وبوكير--نصراويته--مشكلة النجعي000وأخرى) 








لم يكن انضمامه لصفوف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال بطولة أمم آسيا الأخيرة صدفة، إنما جاء نتيجة جهد كبير وعمل متواصل وطموح لا يعرف الهزيمة، وعندما جاءت فرصة اثبات الذات كان هو بمستوى الحدث وبذات التحدي لم يدع الفرصة تمر مرور الكرام، واستغلها أفضل استغلال وحجز مكانه في القائمة الخضراء، حتى انه كان اول المطلوبين في قائمة المنتخب التي رفعها انجوس مدرب المنتخب والتي اعتمدها الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب يوم الاثنين الماضي استعدادا للاستحقاقات المقبلة. (النادي) التقت ياسر المسيليم حارس مرمى فريق الأهلي الاول لكرة القدم والمنتخب السعودي فتحدث بشفافيته المعهودة وتواضعه الجم عن مشاركة الاخضر في أمم آسيا الأخيرة وما صاحبها من جدل عقب الخسارة أمام المنتخب العراقي في النهائي، كما تحدث عن حاجة الفريق الاهلاوي وعن نصراويته وكشف الكثير من الأسرار في هذا الحوار:


٭ حدثنا عن انضمامك للمنتخب السعودي الأول ومشاركتك وتألقك في أمم آسيا الأخيرة؟

٭٭ منذ ان كنت في حراسة هجر فريقي السابق وانا اتمنى وأطمح للعب في احد الفرق الكبيرة والوصول من خلاله الى انضمامي للاخضر، ومشاركتي معه اساسياً في أمم آسيا الأخيرة ليست مفاجأة بالنسبة لي فقد كنت مهيأ تماماً لهذا الحدث ولم أشعر برهبة الانضمام، المفاجئ كما يحدث لغيري ولله الحمد.




٭ يردد الكثيرون بانكم لم تحترموا خصمكم المنتخب العراقي في النهائي مما ادى الى الخسارة غير المتوقعة، فماذا حدث بالضبط؟

٭٭ المنتخب العراقي لم يكن صيداً سهلاً والمباريات السابقة بين الفريقين معظمها تجير لصالح الخصم تاريخياً وهناك تقارب كبير في المستوى وهناك عوامل اخرى وهي وقوف الجمهور الاندونيسي كله وتعاطفه مع الفريق العراقي كما ان جمهورنا السعودي تعرض للظلم حيث تم وضعهم في جزء بعيد ومرتفع في المدرجات.



٭ يحملك الكثير من النقاد والمتابعين مسؤولية هدف اليابان الثاني وهدف العراق في النهائي... ما تعليقك؟

٭٭ للأسف هم لا ينظرون للاعب إلا بمنظار تشاؤمي... والجميع شاهد ماذا فعلت حيث انقذت الكثير من الأهداف في كلتا المباراتين كما انني لا اتحمل مسؤولية الهدفين بمفردي فأين اللاعب المكلف بمتابعة اي كرة اصدها في كلتا الحالتين وهل مطلوب مني تغطية جميع الخطوط.



٭ هل كنت تتوقع وصولكم للنهائي؟

٭٭ بصراحة نعم... لأن إعدادنا كان جيداً وقوياً ولعبنا العديد من المباريات الودية خلال فترة الاعداد التي سبقت بطولة كأس آسيا في سنغافورة وتركيا وبدأت مبارياتنا الرسمية القوية في مباراة كوريا الجنوبية وبالتالي كانت طموحاتنا كبيرة للغاية.



٭ يردد البعض بأن الأخضر كان ينقصه بعض العناصر المؤثرة... ما تعليقك؟

٭٭ الموجودون كلهم فيهم الخير والبركة وأدوا ما عليهم على أكمل وجه، ولكن فعلاً الأخضر كان بحاجة للاعبين محمد نور، ومحمد الشلهوب، وحمد المنتشري.



٭ هل شعرت بالارهاق في مشاركتك القارية الأولى؟

٭٭ بصراحة نعم وخاصة في مباراتنا ضد المنتخب الياباني وما ساءني هو تلفظ أحد الجماهير السعودية عليّ حيث قال لي: «انتم بعتم المباراة للمنتخب العراقي».



٭ بعد أن كان الأهلي معيناً لا ينضب في ضخ مواهب قوية بحراسة المرمى عبر تاريخه إلا أنه في المواسم الأخيرة بدأ يستقطب تلك المواهب... ما تعليقك؟

٭٭ استقطاب المواهب لا يعني بأن حراس الأهلي الصاعدين من فئاته السنية غير اكفاء وكل ما في الأمر هو خلق المنافسة الشريفة وتدعيم حراسة المرمى الأهلاوية بعناصر جديدة مساندة.



٭ ما سر العلاقة القوية بينك وبين مالك معاذ؟

٭٭ مالك أخي ونحن دائماً سوياً مترافقان وانا استفيد منه فنياً ومن خبرته ويخبرني عن نقاط ضعف المهاجمين والعكس صحيح اخبره عن نقاط ضعف حراس المرمى وبصراحة مالك خلوق و(دمه خفيف زي العسل).



٭ هل وجدتم فارقاً كبيراً بين بوكير ونيبوشا؟

٭٭ طريقة بوكير مختلفة عن طريقة نيبوشا ولكل منهما طريقته وسواء لعبنا بطريقة 4-4-2 او بطريقة 5-3-2 فالمهم هو تطبيق الطريقة بحذافيرها.



٭ ما الذي يحتاجه الأهلي بالضبط؟

٭٭ بصراحة الأهلي يحتاج لظهير أيسر وحارس مرمى جيد.



٭ يقال بأن ثمة خلافات بينك وبين النجعي أدت لاعارته لفريق الحزم... ما تعليقك؟

٭٭ هذا الاتهام باطل وغير صحيح علاقتي بالجميع اكثر من رائعة ولله الحمد انا حزنت لاعارته ولو كان القرار بيدي لما وافقت على اعارة النجعي للحزم.



٭ ألا تخشى تكرار تجربة وسيناريو النتيف لاسيما وان بداياته كانت قوية مثلك؟

٭٭ بالفعل تيسير بدأ بقوة مع الأهلي قبل انتقاله للاتحاد ولكن مشكلة تيسير ان جماهير الأهلي لم تعد تقبله وبالتالي اصبحت مشكلته نفسية وهو حالياً مع الاتحاد يقدم مستويات رائعة.



٭ ما هي المباراة التي يدخلها المسيليم وهو خائف ومرتبك؟

٭٭ صدقني واسأل عني زملائي فأنا لا أدخل أي مباراة مع الأهلي وأكون خائفاً أو مرتبكاً وهذا ليس من باب الغرور الزائد بقدر ما هي ثقة بذاتي وبزملائي.



٭ ماذا يعني لك وجود الكابتن (بدرة) في دفاع الأهلي؟

٭٭ خالد بدرة لاعب كبير وخبرته توازي خبرة جميع مدافعينا في الملاعب السعودية ومهما قالوا عنه بأنه بطيء وغير ذلك إلا أنه يظل لاعباً كبيراً ولديه مزايا عديدة من ضمنها طريقة سيطرته على مهاجمي الخصم.



٭ الى متى سيظل الاهلاويون يحلمون بتحقيق بطولة الدوري السعودي؟

٭٭ باذن الله الدوري هذا الموسم سيكون هدفنا الأول وسنقدمه هدية لجماهير الاهلي الوفية التي طال انتظارها كثيراً له.



٭ رشح النقاد الاتحاد لخطف بطولتي كأس الأمير فيصل وسمو ولي العهد... كيف استطعتم كسر التوقعات والترشيحات؟

٭٭ بروحنا القوية وعزيمتنا الصامدة استطعنا ان نحد من خطورة الاتحاديين وردنا كان قاسياً على كل النقاد الذين رشحوا الاتحاد وقللوا من شأن لاعبي فريقنا وردودنا القاسية ستتوالى على الاتحاد وغيره من المنافسين باستمرار.



٭ هل كنتم متفائلين بتحقيق الأهلي لبطولتين في موسم واحد ومن امام الاتحاد؟

٭٭ بصراحة نحن كمجموعة كنا متفائلين للغاية أن نحقق بطولة على اقل تقدير وليس من امام فريق الاتحاد حصراً وتحقق حلمنا الكبير ولله الحمد.



٭ ما أجمل واسوأ مبارياتك مع الأهلي؟

٭٭ مباراتنا ضد الاتفاق بجدة والتي خسرناها (0-1) ومباراتنا امام الاتحاد في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد تعدان من أجمل مبارياتي أما الأسوأ فلن اذكرها.






٭ لمن ترتاح في خط الدفاع بالضبط؟

٭٭ ارتاح لـ(وليد عبدربه)، محمد عيد، بجانب بدرة، أما في الخطوط الأخرى (هذي من عندي) يقولها ممازحا صاحب العبدالله، تيسير الجاسم، مالك معاذ.



٭ ما سر نجاح ياسر المسيليم بالضبط؟

٭٭ اعتقد ان البرود وهدوء الاعصاب والثقة بتوفيق الله هو سر تألقي بالاضافة الى تعاون زملائي.



٭ يقال بان المسيليم يتهرب من بعض المباريات... ما صحة ذلك؟

٭٭ هذا غير صحيح وليس من طبعي الهروب وسبق ان اعتذرت عن تمثيل الأهلي في مباريات معدودة منها مباراة (أبها) (2-2) بسبب عدم جاهزيتي وقتها وعودتي من اصابة لان اي مشاركة لي محسوبة علي وبالتالي اعتذرت عنها.



٭ كيف يطور ياسر مستواه بين الفينة والأخرى؟

٭٭ اراقب المواقع الخاصة بالحراس العالميين مثل بوفون وكاسياس وبارتيز وغيرهم واحاول جاهداً تقليدهم في حركاتهم بين الخشبات الثلاث ايضاً كنت اراقب حركات اقدام منصور النجعي وتيسير النتيف قبل انتقالهما من الأهلي.



٭ ما هي هوايات ياسر المسيليم؟

٭٭ كثيرة وتأتي في مقدمتها كتابة الشعر وهذا لا يعني بأني شاعر متمكن وتعلمت كتابة الشعر من أحد أبناء عمي وأيضا الانترنت ومشاهدة المواقع الهامة لحراس مرمى الأندية العالمية.



٭ بالتأكيد كنت تتمنى الوصول لمستوى حارس مرمى معين.. من هو بالضبط؟

٭٭ محمد الدعيع حارس آسيا الأول ولكن في فترة من الفترات كنت اتمنى الوصول لمستوى الحارس الخلوق راشد المقرن والذي كنت أقلد حركاته في تماريني ومبارياتي مع شباب هجر فريقي السابق.



٭ يقال بأنك كنت مهاجماً بارعاً؟

٭٭ يرد قائلا: حينما كنت في فريق الحارة (الطفّ) بالاحساء كنت العب في معظم الخانات وكانت الخانة الاكثر هي الهجوم وبسبب طولي الجيد ولله الحمد كنت اسجل معظم اهدافي بالرأس كما اني اجيد التحرك في خط المقدمة.



٭ وكيف تحولت الى حارس مرمى؟

٭٭ خطفني احد ابناء الجيران بسيارته بعد خروجي من المدرسة وقال لي لن تعود لمنزلكم إلا بعد أن أسجلك في فريق هجر (ناشئين) وقلت له سوف اسجل به ولكن ليس الآن ولم يقتنع بكلامي واخذني الى احد المحلات الرياضية واشترى لي ملابس رياضية كاملة وقال لي: انت حارس مرمى هجر القادم وتناولت مع اسرته وجبة الغداء وذهبنا بعدها لنادي هجر وتمرنت معهم كحارس مرمى وكنت فرحاً للغاية بانني سوف اسجل في ناد رسمي ومن يومها اصبحت حارس مرمى وعشقت هذه الخانة.



٭ يعاب عليك عدم التوقيت المناسب للخروج من المرمى في الكرات العرضية الامر الذي جعلك محل انتقاد الكثيرين؟

٭٭ نعم هذا صحيح وقد نبهني لهذا الشيء الكثير من المدربين وحتى الجماهير المتابعة، واحاول جاهداً التخلص من هذا العيب وربما حماسي الزائد هو السبب في هذا العيب ومن وجهة نظري ان خروجي في كثير من الاحيان ينقذ مرمامي من اهداف مؤكدة ومحققة ولذلك اضطر للخروج.



٭ ايضاً ينتقدك البعض في حركاتك الدؤوبة اثناء الضربات الثابتة ضد فريقك؟

٭٭ يضحك ويرد ثائراً: ماذا أبقيتم من مزاياي ويواصل: حقيقة لقد نبهني بعض المدربين لكثرة تحركاتي اثناء تنفيذ الضربات الثابتة على مرماي وايضا سببها كثرة وقوة حماسي الشديدين.



٭ ما سر ميولك النصراوية؟

٭٭ سرها عند ماجد عبدالله فقد كنت اقلده كثيراً في فريق الحارة بتسجيل الأهداف الرأسية واتفنن في طرق تنفيذها ولكن بعد اعتزال ماجد عبدالله تلاشت واندثرت نصراويتي.



٭ هل بامكاننا القول ان ياسر المسيليم حجز خانته في الأهلي والمنتخب السعودي؟

٭٭ لم احجز خانتي والمنافسة بيننا شريفة وكنت اتمنى وجود محمد الدعيع كحارس مرمى عملاق له تاريخه الكبير والرائع وفي الأهلي استطيع القول بأن خانتي محجوزة لان المدربين هم الذين يزجون بي تحت الخشبات الثلاث باستمرار.





مجلة النادي








فرقة الرعب الأهلاوي ( الجيل الذهبي - 1398 هـ )
العاصفه الخضراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 30 - 09 - 2007, 20 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
مــصــور
مشرف التصاميم والجرافيكس
الصورة الرمزية أسامة
 

أسامة is a glorious beacon of lightأسامة is a glorious beacon of lightأسامة is a glorious beacon of lightأسامة is a glorious beacon of lightأسامة is a glorious beacon of light



حوار شيق مع الحارس الأول في السعودية


مشكور أخوي على نقل الحوار





| | |

اللهـم اغــفــر .. لـوالـدي .. وارحـمه وعــافـه واعــف عــنـه
وأكـرم نـزلـه ووسـع مـدخـلـه واغسلـه بالماء والـثلـج والـبرد
ونـقه مـن الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
أسامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 09 - 2007, 16 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
 

أهلاوي_راقي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى أهلاوي_راقي



كلام رائع من شخص جميل ..., وأقل شي يقال عنه أنه فعلاً نموذج للحارس المثالي والشاب الطموح ,,, وبالتوفيق ياياسر وإلى الإمام وأنتبه من الغرور ..


شـكــ خاص ـــر ... للعاصفه الخضراء كاتب الموضوع ..,





فالـ التوفيق ــــــكم
أهلاوي_راقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

( 30 ) سؤالاً أجاب عنها المسيليم..(إختطافه--نيبوشا وبوكير--نصراويته--مشكلة النجعي000وأخرى)



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 37 : 03 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر