العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اقراو تحليل ابراهيم القوبع لخطة بوكير صح 100 %

إبراهيم القوبع - 17/09/1428هـ خسر الأهلي من الوطني الصاعد من الدرجة الأولى وسجل في مرماه ثلاثة أهداف وقبل ذلك لم يكن مقنعا أبدأ أمام الشباب وهو يلعب ناقص لاعبين وكان


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 28 - 09 - 2007, 10 : 05 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية Samys
 

Samys will become famous soon enough

افتراضي اقراو تحليل ابراهيم القوبع لخطة بوكير صح 100 % 


إبراهيم القوبع - 17/09/1428هـ

خسر الأهلي من الوطني الصاعد من الدرجة الأولى وسجل في مرماه ثلاثة أهداف وقبل ذلك لم يكن مقنعا أبدأ أمام الشباب وهو يلعب ناقص لاعبين وكان قد بدأ المسابقة بهزيمة من الحزم، فهل يستحق بطل مسابقتين الموسم الماضي أن يظهر بهذا المستوى الفني الضعيف والنتائج المخيبة لآمال الجمهور الأهلاوي؟.
ولا أعرف حقيقة سبب إصرار بوكير على اللعب بطريقه ليس فقط لا تناسب لاعبي الأهلي بل طريقة قديمة لم يعد لها مؤيدون لفشلها دفاعا وهجوما. إن طريقة 3-5-2 بجميع حالاتها ظهرت في الأساس للتصدي للمهاجمين في طريقة 4-4-2 بتواجد لاعبين مساكين لهما فنجحت بادىء الأمر إلى أن ظهرت أساليب كثيرة لكسرها من خلال تباعد رأسي الحربة لجعل قلب الدفاع الوحيد يواجه لاعبي الوسط أو بانضمام المهاجمين داخل منطقة الثمانية عشر لاستغلال المساحات على الأطراف لعدم تواجد أظهره متمركزين كما في طريقة 4-4-2. وعلى افتراض أن بوكير درب لاعبي الأهلي على هذه الطريقة فإن من المؤسف أن يلعب بها أمام فريقين كالوطني والحزم خطتهم الأساسية تعتمد على المرتدات واستغلال الأطراف، أيضا يثير الحيرة والتساؤل أن يكون المدافع الأخير في هذه الطريقة بطيئا جدا يسهل تجاوزه بمهارة السرعة. لقد افتقدنا في الأهلي هذا الموسم صناعة اللعب على الأطراف وتبادل الأدوار بين لاعبي الوسط والظهير ورأسي الحربة وافتقدنا تنظيم خط الدفاع وتواجد الظهير كقلب دفاع متى تطلب الأمر ذلك. مشكلة العديد من المدربين التمسك الشديد برأيه لإثبات مصداقيتهم ولا يملكون في معظم الأحيان القدرة على التغيير و الاعتراف بالخطأ. وأتساءل إن كان يجب على المدرب أن يفرض طريقته ويدرب لاعبيه عليها أو من الأفضل معرفة إمكانات اللاعبين الفنية وتطبيق طريقة اللعب التي تناسب قدراتهم الفنية ومن ثم تطوير قدرات اللاعبين لاختيار الأفضل في التشكيل.لقد تميز الأهلي الموسم الماضي بظهور العديد من اللاعبين الموهوبين الذين حتما ستحجبهم هذه الطريقة العقيمة.
الأهلي حتما لم يستفد من تواجد لاعبين أجانب مميزين ولكن أيضا لم يستفد من المواهب الشابة، التي برزت الموسم الماضي والقادرة على تقديم عطاء يفوق الأجانب، وأجد أن الإدارة الأهلاوية مطالبة باتخاذ قرارات تصحيحية سريعا حتى لا يتدهور حال الفريق كثيرا نتيجة لقوة المنافسة في الدوري وظهور أندية صاعدة قوية و أندية في الوسط هي أقوى من الموسم الماضي






خطه فااااااااااااااااااا ااااااااشله يابوكير




Samys غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 28 - 09 - 2007, 24 : 05 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية العاصفه الخضراء
 

العاصفه الخضراء will become famous soon enough



بوكير مثل نيبوشا!!
محمد الشيخي
28/09/2007


من الطبيعي أن تتجه الأنظار مجدداً للنادي الأهلي بطل الموسم الماضي بعد عثرة الوطني وخسارة الفريق الأهلاوي مباراتين من أصل ثلاث مباريات.. وتعد جماهير الأهلي هي الشريحة الأقرب والأهم المعني بها خطاب الأهلي وهمومه وأفراحه وأتراحه كون هذه الجماهير هي الرقم الصعب في مسيرة هذا الكيان ومن ساهم في تحقيق إنجازاته لذا فهي جديرة بالتقدير والاهتمام وحتى المشاركة في صنع مستقبل الأهلي.. ولعل استياءها من عروض الأهلي بعد ثالث مباراة له في الموسم الجديد له ما يبرره في ظل أن الأهلي كان العام الماضي بطلاً متوجاً على عرش بطولتين من أصل ثلاث بطولات ورغبة الجماهير في استمرار المنافسة على البطولات والحصول عليها، ومن الطبيعي أن تتساءل الآن: ما الذي حدث للفريق الأهلاوي؟ وهل رحيل نيبوشا أو كايو هو من أحدث هذا التغيير؟.. قد ننساق وراء عواطفنا إذا ما أجبنا بنعم ولكن بعيداً عن العاطفة تعالوا نتحدث بالعقل والمنطق، فالمدرب بوكير مدرب له اسمه وله شخصيته التدريبية وعملية نجاحه عملية نسبية يلعب فيها التوفيق دوراً كبيراً وإن كان خسر في البداية أمام الحزم والوطني، فنيبوشا أيضاً خسر بهذا الفريق أمام الطائي والحزم في الموسم الماضي وتعرض لاحتجاجات جماهيرية بعد مباريات عديدة وهاجمته الجماهير بل طالبت بتنحيته في منتصف الموسم.. لذا فعملية الحكم على مدرب ـ أي مدرب ـ تحتاج إلى تحليل موضوعي فني ويقوم به أصحاب الخبرة في تقييم عمل المدرب والحكم على عمله، وفي النهاية يتم اتخاذ القرار.. وفي نفس الوقت فإن مدرب الأهلي بوكير يعيش الآن ظرفاً صعباً في ظل أنه يرغب في تطبيق منهجية فنية يرى في قرارة نفسه بأنها ناجحة إلا أن ظروف الفريق وعدم استقراره ومطالبات الجماهير التي ترى أنها تفهم أيضاً في طرق التدريب وما يناسب الفريق وما لا يناسبه كل ذلك وضع مسببات كبوة الأهلي ومعالجتها في هذا الوقت المبكر وقبل فوات الأوان وتطاير النقاط مع النقاط الست التي طارت أمام الحزم ثم الوطني كثيرة في حسابات الأهلي والأهلاويين وحسابات الفرق وتسابقها على حصد النقاط.. حالة الفريق الأهلاوي الدفاعية أمام الوطني وانكشاف الدفاع في عددٍ من الهجمات يجعلنا نتساءل في ظل وجود أفضل الأسماء في خط الدفاع الأهلاوي: ما أسباب هذا التباعد وضعف التغطية؟ وهل مرد انخفاض المستوى الدفاعي خطة المدرب على سبيل المثال؟ وأين التطبيق الجيد للخطة الذي كان عليه الفريق في التدريبات؟.. أمور أخرى تحتاج للعلاج: عدم قيام خط الوسط بدوره الحيوي في صنع الهجمة وإمداد خط الهجوم واعتماد الفريق في المباراة الأخيرة على مهاجم واحد هو مالك معاذ رغم مساندة رودريجو المتقطعة وذلك لا يكفي لأن مالك كان بحاجة لمهاجم تقليدي آخر بجانبه يفتح له المساحات ويهيئ له فرص التسجيل.. وهذه المعطيات هي من ساعدت الوطني على تحقيق الفوز على الأهلي وليس إمكانات الوطني مع الاحترام لهذا الفريق المكافح!!

ـ الأهلي يملك كل الإمكانات والعناصر الدولية القادرة على صياغته من جديد وتقديمه في أفضل صورة وتلك العناصر بحاجة لصياغة فنية مثلى تعيد نغمة الانتصارات في الأهلي!!








فرقة الرعب الأهلاوي ( الجيل الذهبي - 1398 هـ )
العاصفه الخضراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2007, 29 : 05 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية العاصفه الخضراء
 

العاصفه الخضراء will become famous soon enough



أحمد الشمراني
28/09/2007


الأهلي الذي أربك حسابات أنصاره بعرض هزيل أمام الوطني فلا خيار أمامه إلا التصحيح وأقصد بالتصحيح ليس تجديد الثقة في بوكير في إعادة المغامر نيبوشا أو إيكال المهمة ليوسف عنبر وأحمد الصغير..
ـ أما الثالوث الأجنبي فاذا عزلنا بدرة عن الثنائي لأنه «محصن بأمر الجمهور» أرى أن رودريقو ونونيز أقل بكثير من محترفي الوطني تصوروا.
ـ الوطني حديث العهد بالتعاقد جلب محترفين أفضل من الأهلي..
ـ المستفز للأعصاب أن بوكير بدل ما يعتذر لجماهير الأهلي أو على الأقل يعتذر عن الظهور الإعلامي قال كلام ما يقوله مدرب.
ـ ولأنه كلام حواري فلن أكرره بقدر ما أكرر ترحيله على أقرب رحلة.
ـ فعلاقته بالأهلي انتهت قبل أن تبدأ حكاية الفصول الأربعة.








فرقة الرعب الأهلاوي ( الجيل الذهبي - 1398 هـ )
العاصفه الخضراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2007, 32 : 05 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية دمي الاهلي
 

دمي الاهلي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى دمي الاهلي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى دمي الاهلي إرسال رسالة عبر Skype إلى دمي الاهلي



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...





سألتك يا الله بكل أسماؤك العلا أن توفق النادي الأهلي

دمي الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2007, 37 : 05 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية حياتي الأهلي
 

حياتي الأهلي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى حياتي الأهلي



صح الكلام بس مين يسمع




حياتي الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2007, 45 : 06 PM   رقم المشاركة : [6]
موقوف
 

الكاتب الأهلاوي will become famous soon enough



خسر الأهلي من الوطني الصاعد من الدرجة الأولى وسجل في مرماه ثلاثة أهداف وقبل ذلك لم يكن مقنعا أبدأ أمام الشباب وهو يلعب ناقص لاعبين وكان قد بدأ المسابقة بهزيمة من الحزم، فهل يستحق بطل مسابقتين الموسم الماضي أن يظهر بهذا المستوى الفني الضعيف والنتائج المخيبة لآمال الجمهور الأهلاوي؟.

ولا أعرف حقيقة سبب إصرار بوكير على اللعب بطريقه ليس فقط لا تناسب لاعبي الأهلي بل طريقة قديمة لم يعد لها مؤيدون لفشلها دفاعا وهجوما. إن طريقة 3-5-2 بجميع حالاتها ظهرت في الأساس للتصدي للمهاجمين في طريقة 4-4-2 بتواجد لاعبين مساكين لهما فنجحت بادىء الأمر إلى أن ظهرت أساليب كثيرة لكسرها من خلال تباعد رأسي الحربة لجعل قلب الدفاع الوحيد يواجه لاعبي الوسط أو بانضمام المهاجمين داخل منطقة الثمانية عشر لاستغلال المساحات على الأطراف لعدم تواجد أظهره متمركزين كما في طريقة 4-4-2. وعلى افتراض أن بوكير درب لاعبي الأهلي على هذه الطريقة فإن من المؤسف أن يلعب بها أمام فريقين كالوطني والحزم خطتهم الأساسية تعتمد على المرتدات واستغلال الأطراف، أيضا يثير الحيرة والتساؤل أن يكون المدافع الأخير في هذه الطريقة بطيئا جدا يسهل تجاوزه بمهارة السرعة. لقد افتقدنا في الأهلي هذا الموسم صناعة اللعب على الأطراف وتبادل الأدوار بين لاعبي الوسط والظهير ورأسي الحربة وافتقدنا تنظيم خط الدفاع وتواجد الظهير كقلب دفاع متى تطلب الأمر ذلك.

مشكلة العديد من المدربين التمسك الشديد برأيه لإثبات مصداقيتهم ولا يملكون في معظم الأحيان القدرة على التغيير و الاعتراف بالخطأ. وأتساءل إن كان يجب على المدرب أن يفرض طريقته ويدرب لاعبيه عليها أو من الأفضل معرفة إمكانات اللاعبين الفنية وتطبيق طريقة اللعب التي تناسب قدراتهم الفنية ومن ثم تطوير قدرات اللاعبين لاختيار الأفضل في التشكيل.لقد تميز الأهلي الموسم الماضي بظهور العديد من اللاعبين الموهوبين الذين حتما ستحجبهم هذه الطريقة العقيمة.

الأهلي حتما لم يستفد من تواجد لاعبين أجانب مميزين ولكن أيضا لم يستفد من المواهب الشابة، التي برزت الموسم الماضي والقادرة على تقديم عطاء يفوق الأجانب، وأجد أن الإدارة الأهلاوية مطالبة باتخاذ قرارات تصحيحية سريعا حتى لا يتدهور حال الفريق كثيرا نتيجة لقوة المنافسة في الدوري وظهور أندية صاعدة قوية و أندية في الوسط هي أقوى من الموسم الماضي.





إبراهيم القوبع - 17/09/1428هـ




الكاتب الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2007, 03 : 08 PM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور نشيط
 

عا(القلعة)شق will become famous soon enough



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...
بس وين ادارة الاهلي عن هذا الكلاااام
ويين طارق كياال





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
عا(القلعة)شق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2007, 54 : 11 PM   رقم المشاركة : [8]
امبراطور نشيط
 

abosohaib will become famous soon enough



اعتقد انهم ما راح يقتنعوا بطرد المدرب الا لما يروح كل شيء على الاهلي





حبه بقلبي من الصغر مازال يكبر
abosohaib غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2007, 54 : 02 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلي الاهلي
 

اهلي الاهلي will become famous soon enough



مستحيل يطردو بوكير وهم الي جابوه مع ان الجماهير غير موافقه

لانهم مايبغو يطلعو غلطانين





اهلي الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اقراو تحليل ابراهيم القوبع لخطة بوكير صح 100 %



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 52 : 07 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر