العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الخصام الشرفي الأهلاوي يدوم أو ينتهي

الخصام الشرفي الأهلاوي يدوم أو ينتهي خالد الطياري – جدة المال عصب الحياة مقولة نسمعها ونكررها دوماً وهي حقيقة واقعية وملموسة في زماننا هذا ومجال الرياضة وكرة القدم على وجه


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 27 - 09 - 2007, 30 : 10 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

اهلاوي الجبيـل will become famous soon enough

افتراضي الخصام الشرفي الأهلاوي يدوم أو ينتهي 


الخصام الشرفي الأهلاوي يدوم أو ينتهي

خالد الطياري – جدة

المال عصب الحياة مقولة نسمعها ونكررها دوماً وهي حقيقة واقعية وملموسة في زماننا هذا ومجال الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص اصبحت تعتمد على الصناعة وجلب الموارد المالية بعد انتقالها من الهواة الى عالم الاحتراف والذي بدون مال وتخطيط كأن لم يكن هذا هو الحال في انديتنا المحلية.. شح في الموارد المالية لاغلب الاندية عدا ناديين معتمدين على شخصيات فقط تدعمه بسخاء.. ومن هذا التقرير سوف اسلط الضوء على أحد اكبر الفرق المحلية الاهلي والذي دائما ما يكون في طليعة الفرق المحلية تصارعاً على خطف أحد الالقاب الموسمية المحلية او الخارجية.
رجالات الأهلي




عندما تطالع او يطالع احد مرتادي الاهلي على كشف بقائمة اعضاء شرف الاهلي يندهش لكم العديد من اعضاء الشرف والفخريين سواء من اصحاب سمو ورجال اعمال وغيرهم. القائمة طويلة ولكن الفعل مرتكز على شخص واحد او اثنين والبقية الآن مجرد حبر على ورق وهو قد لا يخفى دورهم ودعمهم في السابق. والسؤال الذي يرتدد بين الحين والآخر مع بداية ومنتصف ونهاية الموسم وفي الايام المتعددة لماذا كل هذا يحدث في الاهلي؟ اعضاء ابتعدوا وآخرون يناظرون من بعيد متفرجين وهم يملكون الحلول ونقل الاهلي من أزمته المالية الى نادي الاغنياء لم تطرقنا لهؤلاء الاسماء؟ لندهش القارئ العزيز ويسأل كيف يكون حال الاهلي بهذا الوضع ولديه رجال قادرون على فعل المستحيل؟.

اجتماعات شرفية تعقد بالنادي وخارجية والحاضرون تكملة عدد ولا أحد يملك ان يقدم او ان يقرر عدا منهم اصحاب النفوذ والقدرة المالية والداعم للاهلي وهو في السنوات الاخيرة شخص واحد ولا غيره الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي يحاول دوماً ايصال السفينة الاهلاوية الى بر الامان نعرف ان لكل انسان طاقته وقدرته المالية الصحية هل ينام الاهلاويون ويقولون لدينا(خالد)؟ فهل الخالد وهو الحل الشافي للأهلاويين لماذا لا يعمل الاهلاويون على ايجاد اكثر من خالد ام ان الاعتماد على شخص بعينه اصبح ماركة مسجلة باسم اعضاء شرف الاهلي الموقرين؟

فكل يوم يحلم الاهلاوي الصغير قبل الكبير بأن يعود الزمن الجميل لاعضاء شرفه بعد ان فرقهم الزمن وتباعدت المصالح واصبحوا كل في فلكه يسبح. اجتماعات شرفية لم تتعد هذه الكلمة فاشلة لم تقدم حلولاً جذرية لما يعانيه الاهلي من مصاعب مالية وغيرها غاب التخطيط عن الاهلي والذي عرف عنهم بأنهم هم من يجدون التخطيط ورسم المستقبل.

فهل يا ترى يعدل اعضاء شرف الاهلي عن مواقفهم السابقة اتجاه ناديهم الذي قدمهم للجماهير الاهلاوية بصفة خاصة والرياضة عامة؟ الكل استفاد من الاهلي فهل يستفيد الاهلي من الكل؟ هذا ما يحلم به الاهلاويون وهم ينظرون الى حال ناديهم المتهالك من الداخل.

معاناة المرزوقي

اذا هنالك رجل بعد الأمير خالد بن عبدالله من حيث الدعم المالي للاهلي خلال الفترة الماضية والحالية فهو بلا شك ولن يختلف عليه احد هو رئيس الاهلي الذهبي احمد المرزوقي الذي يقدم المال والجهد والوقت من اجل الاهلي ولا غيره ولكن هذا الفعل لم يعجب البعض وبدوا في محاربة العمل على تطفيشه من الاهلي ومن خلال عمل استراتيجية وذلك لاسقاطه من كرسي الرئاسة فما عمل به من بعض من يصنف نفسه بأن عضو شرفي للاهلي اتجاه الرئيس يدعو الى الضحك واحتقارهم والعمل على نبذه من القائمة الشرفية للاهلي والتي هي اكبر واسمى من اسماهم وهي بالطبع برية من افعالهم وضمائرهم المليئة بالحقد الدفين فرسائل الجوال التي كانت تبعث باستمرار الى الرئيس تحمل في طياتها كل انواع الاستفزاز وكله من اجل اسقاط المرزوقي لماذا كل هذا يفعل داخل قلعة ضالة شامخة وستظل كذلك رغم أنف من يحاول الاصطياد في الماء العكر هذا هو حال الاهلي.

المجلس التنفيذي والسبات العميق؟

وضع المجلس التنفيذي في الاندية ليكون عوناً مساعداً للنادي ولكن ما يحدث في الاهلي غير ذلك ومنذ ان استلم طارق كيال مهام رئاسة المجلس ومن قبله كثر ما عدا ما ندر لم يقدم أي جديد للنادي الاهلي وتاريخه لا موارد مالية ولا مشاريع استثمارية ولا حتى اجتماع واحد عقد للمجلس منذ استلام احمد المرزوقي دفة الرئاسة بالاهلي فكل مرة يطالعنا الكيال بانه يقف بجوار الرئيس وانا اتساءل هنا هل الوقوف يكون مكتفياً بالجلوس على طاولة التدريبات اليومية للفريق او حضور المباريات اعرف ان الكيال يدرك اكثر مني ان المهام المناطة له اكبر من هذا ولكنه حتى الآن لم يحرك ساكناً اتجاه النادي الذي ترعرع فيه ونشأ وشهر من خلاله كلاعب من ثم مشرفاً عام على الفريق واخيراً رئيساً للمجلس التنفيذي للاهلي.

لو سألت احداً من المتواجدين داخل الكيان الاهلاوي وبصفة يومية عن اسماء اعضاء المجلس الموقر لا يعرفونهم وكل ما يعرفه انهم مجرد اسماء ولم تقدم ما يشفع لها بالبقاء هذا هو حال الاهلي.

الضائقة المالية

كيان مثل الاهلي بهذا الكم الهائل من اعضاء الشرف والنادي يتأرجح مالياً رواتب متأخرة لاعبون يتسابقون للذهاب الى الاندية الاخرى من اجل البحث عن المال الذي اصبح شحيحاً في ناديهم تعاقدات مع انصاف اللاعبين الاجانب كل هذا بعدم توفر المال وموارده نعم الأهلي ابرم عقود استثمارية ولكن هذه العقود التي يأتي مردودها على دفعات لا تفي بالالتزام الالهي والكل يدرك تماماً ما وصل اليه سعر اللاعب المحلي ادارة الاهلي اضطرت لبيع عقود لاعبيها من اجل توفير السيولة المالية والايفاء بالمستلزمات المالية.

غياب الاستثمار

رغم ان الاعتماد على الدعم اصبح منسياً في الاهلي لم يكلف الاهلاويون انفسهم في ايجاد مخرج لذلك من خلال التفكير في الاتجاه وطرق باب الاستثمار فكل مرة نسمع بعد اجتماعات شرفية تكوين لجنة تنمية الموارد والاستثمارية ما هي الا ايام قلائل وتتبخر تلك المقترحات وتصبح سراباً هل العيب في الفكرة بذاتها ام ان من وكل لهم المهمة غير اكفاء لها قد يصعب الاجابة عليها في ظل محدودية التفكير الاستثماري داخل وخارج الاندية المحلية يوجد بالاهلي رجال قادرون على تحويل التراب الى ذهب ولكنهم متقاعسون او متعالون ولا يريدون خدمة ناديهم واذا كانت هذه الحقيقة فالشق اكبر من الرقعة.

المستقبل الغائب

اذا لم يتدارك رجالات الاهلي ويضعوا ايديهم بيد داعم الاهلي وقلبه النابض الامير خالد والوقوف بجوار المخلص المرزوقي فإن مستقبل النادي على كف عفريت في ظل السياسة التي تنتهجها الاندية المنافسة للاهلي في استقطاب العضو الداعم وايجاد موارد مالية ثابتة تفي بالمتطلبات المالية وتنهض بالاهلي ومن جديد بعد ان اتعبه المرض ام ان يواصل شرفيو الاهلي خصامهم مع ناديهم بلا سبب او مبرر مقنع حتى يستريح من يسأل عن حال الاهلي. فهل يعتدل هذا الحال أم ان الفجوة تتسع وتتسع ويصبح الاهلي في خبر كان.

منقووووووووول




اهلاوي الجبيـل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 27 - 09 - 2007, 18 : 11 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية دمي الاهلي
 

دمي الاهلي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى دمي الاهلي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى دمي الاهلي إرسال رسالة عبر Skype إلى دمي الاهلي



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...

لاحول ولا قوة الا بالله





سألتك يا الله بكل أسماؤك العلا أن توفق النادي الأهلي

دمي الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2007, 17 : 04 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

ربان السفينة will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ربان السفينة



يعطيك الف عافيه
بارك الله فيك





النك نيم في البالتوك roban

follow me on twitter
@shrifi

ربان السفينة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2007, 25 : 04 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

اهلاوي رحيمه will become famous soon enough



لاحول ولا قوة الا بالله





اهلاوي رحيمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2007, 24 : 01 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية اوفياء الاهلي
 

اوفياء الاهلي will become famous soon enough



أهلاوية أعصابكم حديد

وبكره انشاء الله يوم جديد





[IMG]http://dc03.*******************************************************/i/00459/9eyoagv8ub8e.jpg[/IMG]
اوفياء الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2007, 54 : 01 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

beboo will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى beboo



يعطيك الف عافيه



بارك الله فيك





لك العهــــــــــد والعشـــــــــــــــ ــق
والإنتمـــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــاء
وخلفك نمضـــــــــــي صباحـــــــــاً
مســــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــــاء
beboo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الخصام الشرفي الأهلاوي يدوم أو ينتهي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 30 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر