العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

في حوار مثير مع صمدو : بكل صراحه الجيل السابق افضل من الحالي بمراحل

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله المتفضِّل بالنِّعم ، وكاشف الضرَّاء والنِّقم والصلاة والسلام على النبي الأمين ، وآله وأصحابه أنصار الدين السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة حوار : تركي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 27 - 07 - 2007, 48 : 02 AM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
الصورة الرمزية abadi 24
 

abadi 24 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى abadi 24 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abadi 24

افتراضي في حوار مثير مع صمدو : بكل صراحه الجيل السابق افضل من الحالي بمراحل 


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله المتفضِّل بالنِّعم ، وكاشف الضرَّاء والنِّقم
والصلاة والسلام على النبي الأمين ، وآله وأصحابه أنصار الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


حوار : تركي أبو عيشة

رغم اعتزاله منذ فترة طويلة الا ان اسمه لا زال حاضرا بين الجماهير سواء من عاصره أو حتى الصغار لما عرف عنه من صلابة وقوة في التحاماته مع المهاجمين التي يقول عنها بانها لعب رجولي بعيدة عن الخشونة حيث كان المهاجمون يخشون الاقتراب منه ..

استطاع في أول موسم له مع الأهلي ان يحصل على لقب كأس الملك في نهائي اعتبره أجمل الذكريات في حياته الرياضية بعد الفوز على الاتحاد برباعية , عاصر جيلا أهلاويا قال عنه إنه لن يتكرر ..

صمدو صخرة الدفاع الأهلاوية الحاضر بصيته الغائب بشكله استضافته ( الملاعب ) هذا الأسبوع لنستعيد معه شريط الذكريات المليء بالأحداث المثيرة والمهمة في حقبة كروية مهمة من تاريخ الرياضة السعودية ..

* لكل نجم بداية فهل حدثتننا عن بدايتك ؟- بعد عودتي إلى المدينة المنورة التي ولدت وترعرعت في أحيائها قادما من الطائف عندما انهيت دراستي في المدرسة الداخلية هناك اتجهت لنادي الأنصار وتدربت فترة واتجهت بعد ذلك للاتحاد بناء على نصائح أصدقائي ..

ولكن لم يحالفني الحظ حيث كان صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور بن عبدالعزيز متواجدا في تونس واضطررت للعودة إلى المدينة وتحولت بعد ذلك إلى الأهلي الذي عرفني الجمهور من خلاله.

* ولماذا اخترت كرة القدم ؟
- هي اللعبة الشعبية والمدينة اشتهرت بكثرة دوريات الأحياء التي تشهد تنافسا مثيرا وقويا ولم يكن مستغربا ان امارس هذه اللعبة.

* وكم كان عمرك حينما التحقت بالأنصار ؟
- عمري حينها لم يتجاوز السادسة عشرة ولعبت لمدة أربع سنوات وحينما انضممت إلى الأهلي كان عمري تسعة عشر عاما.

* كيف قضيت أيامك الأولى في الأهلي ؟- عند مجيئي للأهلي تدربت مع فريق الشباب وعندما رآني البرازيلي ديدي مدرب الفريق أصر على انضمامي للفريق الأول وكان ذلك عام 1398هـ ومنذ ذلك بدأت مسيرتي الكروية الحقيقية.

* وهل تتذكر اللقاء الأول لك مع الأهلي ؟- بكل تأكيد لان مثل ذلك الحدث لا يمكن ان ينسى اللقاء كان ضد فريق القادسية المطعم بنجوم كبار كسعود جاسم وغيرهم حيث تم ايقاف الكابتن وحيد جوهر في لقاء الوحدة يمنحني ديدي الضوء الأخضر في المشاركة.

* الجميع يدرك التنافس الكبير بين الأهلي والاتحاد والقصص التي تروى عن تلك اللقاءات .. فكيف كانت مباراتك الأولى ضد الاتحاد ؟- في نهائي كأس الملك وفزنا في تلك المباراة بأربعة أهداف مقابل لا شيء وكلفت في ذلك اللقاء بمراقبة اللاعب النمساوي سوبرت ولله الحمد وفقت بمساعدة زملائي وحيد جوهر وفهد عيد وإبراهيم مريكي يرحمه الله.

* عاصرت لاعبين كبارا في الاهلي في زمن شهد النادي تحقيق العديد من الانجازات .. هل لا زالت ذاكرتك تحتفظ باسمائهم ؟- وهل يمكن نسيان اصدقاء العمر بالتأكيد اتذكر معظمهم فكان هناك سعيد غراب وعبدالرزاق ابو داوود وسعد الهدار وادريس آدم واحمد الصغير ووحيد جوهر ويوسف عنبر وغيرهم.

* من ضمن مشوارك الكبير مع النادي والمنتخب هناك لقاءات صعبة .. ما هو اهم اللقاءات التي احسست بصعوبتها ؟
- بوجهة نظري جميع اللقاءات كانت صعبة والتي تفوز بها تصحبح جميلة لكن لقاء الهلال في الرياض ضمن الدوري كان صعباً وغريبا في نفس في الوقت حيث كنا مهزومين بثلاثة اهداف مقابل لا شيء واستطعنا ان نحقق التعادل بعد مجهود خرافي بذله اللاعبون.

* تميزت بأنك مدافع صلب وتميل الى الخشونة .. بماذا تفسر ذلك ؟- لا اعتقد بأن اللعب الرجولي يسمى خشونة وهو ما كنت اقوم به.

* مررت بلحظات سعيدة في حياتك الكروية .. ما هي اجملها ؟
- ولله الحمد هناك لحظات سعيدة كثيرة مررت بها ولكن فوزنا على الاتحاد وفي كأس الملك وصعودنا الى المنصة والسلام على راعي المباراة في أول مباراة العبها.

* وكم بطولة حققتها مع الاهلي ؟- اربع بطولات كأس الملك والدوري وولي العهد وكأس الخليج بعد الفوز علي العربي الكويتي في النهائي بهدفين مقابل هدف.

* الموسم الماضي استعان الاهلاويون بعدد كبير من الوجوه الشابة وحقق بطولتين بعد غياب مستمر عن البطولات الامر الذي حدا بالكثيرين القول بأن هذا الجيل تكرار لجيلكم الذهبي ؟- ليس تقليلاً من الجيل الحالي المتميز الجيل السابق افضل في كل شيء ولن يتكرر لعوامل كثيرة اهمها الروح والاخلاص للشعار الذي غاب في هذا الزمن بسبب الاحتراف.

* وهل ذلك أثر على المنتخب ؟- نعم .. ففي السابق كانت تشكيلة المنتخب تضم لاعبين من الدرجة الاولى وعددا من الفرق اما الآن فمعظم التشكيلة تكون من ناديين او ثلاثة مما يحصر المنافسة.

* والسبب برأيك ؟
- الاحتراف غير المنضبط له دور في ذلك وايضا اصبح عمر اللاعب في الملاعب قصيرا والاعدادات الحادية اصبحت تتحكم في عطاءات اللاعبين ويجب ان يتغير ذلك لكي تصل الى الافضل.

* كيف تصف لنا مشاركتك مع المنتخب ؟
- مثل جميع المنتخبات ناشئين وشباب الفريق الاول في عدد من المشاركات على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي.

* كان وراء ابتعادك عن الكرة قصة .. ما هي ؟- في مباراة ضد المنتخب الكاميروني في البطولة الافرو آسيوية تعرضت لاصابة قوية بعد التحامي مع اللاعب الكاميروني الشهير روجيه ميلا كانت السبب وراء ابتعادي نهائياً عن الكرة واستغرب الجميع ذلك لما عرف عني بالصلابة في الالتحامات.

* يعرفك الجميع بلقب « صمدو » ما سر هذه التسمية ؟
- ابتسم .. وقال وراء هذه التسمية قصة حيث كان هناك رجل يمني يدعى عم أحمد صاحب دكان في الحارة وفي يوم من الايام حدثت مشاجرة بين ابناء حارتنا واشخاص من حارة اخرى ..

واثناء احتدام المعركة هرب من كان معي من ابناء الحارة ولم يتبق سواي وبقيت صامداً امامهم حتى انفضت المعركة ليطلق علي هذا اللقب الذي اعتز به كثيراً.

* الاندية لا زالت حتى يومنا هذا تعتمد على اعضاء الشرف الامر الذي يضعها في مواقف صعبة برأيك وبحكم تعاملك معهم سابقاً ما الفريق الذي تراه بين تعاملهم في السابق والحاضر ؟
- هناك فرق كبير في السابق كان اعضاء الشرف يتواجدون باستمرار ويدعمون الاندية ولا يعود الا وهو راض سواء حقق الفريق بطولة ام لم يحقق وكان الاميران خالد بن عبدالله ومحمد العبدالله يقدمان الغالي والنفيس للاعبين ..

اما اليوم فارتبط الدعم بالبطولات ولذلك نشاهد المآسي التي تحدث للاعبين بالطرد ومن منازلهم وسحب سياراتهم وغيره من الامور الكثيرة التي تحدث بسبب قلة الدعم وانحصاره في تحقيق البطولات.

* حقق الاهلي هذا الموسم بطولتين كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بعد مستويات كبيرة قدمها الفريق .. كيف تصف ذلك ؟- الفريق في الموسمين الاخيرين قدم مستويات كبيرة وكان من المتوقع ان يحقق بطولات وفعلا استطاع ان يحصل على نصيبه ويقدم مستوى كبيرا في دوري ابطال العرب بدعم الادارة الجيدة ووقوف الامير خالد خلف الفريق كان ايضا له دور مؤثر ما يمنح هاتين البطولتين اهمية اكبر هو انها جاءت من امام الاتحاد والمنافس التقليدي للاهلي ليصبح لهذا مذاق آخر.

* عندما اعلنت اعتزالك الى اين اتجهت ؟
- التحقت بالجهاز التدريبي في النادي الذي كان يشرف عليه في تلك الفترة البرازيلي لازورني وضم الفريق نخبة من النجوم امثال محمد عبدالجواد وحمزة صالح والعديد من اللاعبين الآخرين.




* المنتخب يخوض حالياً غمار البطولة الآسيوية بتشكيلة يغلب عليها العناصر الشابة .. هل برأيك سيؤثر ذلك على رصيد المنتخب في البطولات الآسيوية ؟- بكل امانة التشكيلة الحالية جيدة ومنظمة وتضم عناصر شابة ينتظرها مستقبل كبير وتحتاج فقط الى الفرصة والمدرب انجوس له بصمات واضحة ويستطيع ان يوظف الامكانيات الموجودة لديه بشكل جيد ورأينا التغييرات التي يجريها فقد كانت ناجحة ومثمرة وهذا يدل على عقليته الكروية المتميزة ..

وهذا لا يلغي ان المنتخب بحاجة الى لاعب وسط بحجم محمد نور فقد تمنيت ان يكون حاضراً لما يتمتع به من ثقل كبير في خط المنتصف اما بالنسبة للاعب حمد المنتشري والزوبعة التي حدثت بابعاده فاظن بأن المنتخب لا يتوقف على لاعب فهناك اسامة هوساوي ووليد عبدربه ورضا تكر وهؤلاء جميع لا يقلون مستوى عن حمد ..

وهناك موقف يؤكد صدق كلامي حيث في فترة الفترات وعندما كان صالح النعيمة في اوج عطائه تم استبعاده واشراكي مكانه رغم ما يتمتع به النعيمة من خبرة وامكانيات عالية.

* كل لاعب معتزل ذكريات ومواقف .. هل تذكر من احداها ؟
- اذكر انه خلال احد المعسكرات في الرياض استعداداً للقاء الهلال فقدت الحقيبة التي بداخلها الملابس وبعد بحث طويل حيث اقترب موعد اللقاء اكتشفت ان يوسف عنبر ووحيد جوهر وعبدالله عمر قاموا بوضع الحقيبة في الثلاجة وعندما حصلت عليها كانت بحالة تجمد واضطررت الى ان اغسلها بماء حار لكي استطيع ارتداءها.

* لماذا لم تقم حفل اعتزالك اسوة بزملائك الآخرين الذين اعتزلوا من قبلك وبعدك ؟- تمنيت ذلك وبالذات بعد المشوار الطويل الذي قضيته مع الاهلي والمنتخب ويشرفني ان اعتزالي الكرة جاء بسبب مشاركة وطنية ومن جريدة الملاعب اشكر الأمير خالد بن جلوي الذي اهداني مزرعة بعد اعتزالي.

* كلمة اخيرة ؟- اوجهها للجماهير الاهلاوية التي صبرت كثيراً وجاء الوقت لتعوض صبرها بالبطولات وان شاء الله القادم سيكون حافلا بالبطولات واتمنى للمنتخب التوفيق في البطولة الآسيوية ويعيد هذا اللقب الى ارض الوطن.


للامانه الاعلاميه الموضوع منقول
المصدر
جريدة المدينه




abadi 24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 27 - 07 - 2007, 04 : 05 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
 

مارادونا_10 will become famous soon enough



اااااااااااااااااااا ااااه ياااااااااااااااااصم دوووووووووووووو


- ليس تقليلاً من الجيل الحالي المتميز الجيل السابق افضل في كل شيء ولن يتكرر لعوامل كثيرة اهمها الروح والاخلاص للشعار الذي غاب في هذا الزمن بسبب الاحتراف.




صااااااااااااااااااا ااادق والله الرووح والاخلاااص رااحت من بعدكم




مارادونا_10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2007, 58 : 05 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية وهبي
 

وهبي will become famous soon enough



يعطيك الف عافيه




وهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2007, 54 : 02 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية مجنونك يالاهلي
 

مجنونك يالاهلي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى مجنونك يالاهلي



الله يعطيك العافيه








سـبـحـان اللـه و بـحـمـده سـبـحـان اللـه الـعـظـيـم
سـبـحـان اللـه و بـحـمـده سـبـحـان اللـه الـعـظـيـم
سـبـحـان اللـه و بـحـمـده سـبـحـان اللـه الـعـظـيـم
سـبـحـان اللـه و بـحـمـده سـبـحـان اللـه الـعـظـيـم

مجنونك يالاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2007, 10 : 07 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية AL RaGe 7
 

AL RaGe 7 will become famous soon enough



قولو قولو يالاخضر موقليل لا ماتعرف المستحيل يلامتعب الي ماتعب




AL RaGe 7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 07 - 2007, 48 : 10 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور فضي
 

الراقي 9999 will become famous soon enough



يعطيك الف عافيه





احلم على قدك يالي ...... تعاندنا
الراقي 9999 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 07 - 2007, 54 : 03 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أمير إسطنبول
 

أمير إسطنبول will become famous soon enough



والله أنا لم أعش كثيرا مع المنتخب و الجيل السابقة سوا أنني ولدت بعد سنة من بطولة 84 على العموم الحمد لله على منتخب يومنا هذا




أمير إسطنبول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

في حوار مثير مع صمدو : بكل صراحه الجيل السابق افضل من الحالي بمراحل



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 41 : 12 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر