العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

خالد قاضي يرد : مالكـ معاذ أفضل من الهلال !!!!

لازم تعرفو ان الشجرة المثمرة هي اللي تقذف بالحجاراه رساله لعبدالله بن مساعد: اللي بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجاره


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 16 - 06 - 2007, 28 : 04 PM   رقم المشاركة : [21]
إمبراطور ذهبي
 

جندي القلعة will become famous soon enough



لازم تعرفو ان الشجرة المثمرة هي اللي تقذف بالحجاراه

رساله لعبدالله بن مساعد:








ان زل عليك الخسيس زل عنه زل
وان مشى في الشمس امشي حداهـ في الضل
لأنه قليل الفهم ولاعندهـ في المنازل خل
مثل شجر الشوك لايثمر ولا له ضل
جندي القلعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 16 - 06 - 2007, 32 : 04 PM   رقم المشاركة : [22]
امبراطور نشيط
 

علوان will become famous soon enough



مشكوور خالد القاضي


بصراحه موضوع في الصميم








[IMG]http://alaasaal.*******************************************************/HAMOODI.jpg[/IMG]


[
img]http://www4.0zz0.com/2008/01/06/12/62564351.jpg[/img]
علوان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2007, 46 : 04 PM   رقم المشاركة : [23]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية منيف السلمي
 

منيف السلمي will become famous soon enough



يعجز اللسان على الشكر ولا نملك إلا أن نقول
بيض الله وجهك يا ( خالد قاضي )




منيف السلمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2007, 51 : 04 PM   رقم المشاركة : [24]
إمبراطور فضي
 

حمدان الاهلاوي will become famous soon enough



مشكور اخوي يعطيك العافيه


كلام راقي وممسز من كتاب واقعـــي وراقي في كلامــــه ولايحب المجاملات يقول الواقع

كلامه حقيقـــه كاااااااان فيه الكثير من الواقعيــــه والمصدقيـــــه ..

بالفعل الامير الخبل هذا بكلامه هذا قلل من نجوم كبااااار مرو على الهلال وقدوم للهلال اكثر من ساااامي ..




حمدان الاهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2007, 03 : 05 PM   رقم المشاركة : [25]
امبراطور جديد
 

طير ابها will become famous soon enough



صححححححح لسسسسسسسسانك ياولد القاضي مع العلم ان مالكم مظلوم بهذه المقارنة حيث حصل على شهرة في وقت قصير في حين ضل غيره من اللاعبين يبني له شهرة سنوات طويلة ويالله الخراج




طير ابها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2007, 40 : 05 PM   رقم المشاركة : [26]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية جرح اهلاوي
 

جرح اهلاوي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى جرح اهلاوي



الله الله عليك ياخالد قاضي ..!

والله انك اسد جبتها على الجرحـ ..!


وين الشمراني والزهراني ثنائي الغفله عن مثل هذا الكلام

وين الشمراني اللي مجد الهلال وجعله زعيم لايقهر
وين الشمراني اللي جعل من سامي اسطوره عالميه
وين الشمراني اللي جعل جمهور الهلال الجمهور الاول
للأسف يااحمد انت الحين فموقف صعب فـ الذي تعدى على الاهلي هو هلالي لذلك اتحداك انك ترد عليه حتى يوم رديت عليه ليتك لم ترد ابتعدت كل البعد عن ابن مساعد وذهبت للمذيع تركي العجمه وكأنه هو من لقن ابن مساعد هذه الكلمات ليتك تسكت ياشمراني فالسكوت هذه الايام من ذهب

بالنسبه لـ علي الزهراني فهذا جبااااااااان وصدقوني لن يتفوه بأي كلمه والايام بيننا

خالد قاضي الله يعطيك العافيه كاتب كبير ومميز ..!





بطلنا تواقيع حتى نشوف اهلينا بطل الدوري السعودي
جرح اهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2007, 42 : 05 PM   رقم المشاركة : [27]
موقوف
 

nader22 will become famous soon enough



لم أكن أرغب في ممارسة الكتابة والتعاطي معها.. إحتراماً لعدة أسباب آثرت أن تظل بداخلي إلا أن ماأُبلغت حياله في فجر يوم السبت الماضي عبر أكثر من مُحادثة معي كانت بـ( الماسنجر) حيال لقآء الأمير عبدالله بن مساعد في برنامج (قضايا في الوسط ) مع المُذيع المتألق / تركي العجمه حيث ذكر سموه أن عدد إنجازات سامي الجابر أكثر من بطولات ناديي النصر والأهلي..!! (هههههااااييي بقووه)..!!
ولأنني خارج حدود الوطن فقد حرصت على مُشاهدة (إعادة اللقآء) ولكن جميع مُحاولاتي بآءت بالفشل..وقد شاهدت تسجيلاً له بعد أن زودني به أحد الأصدقاء الأعزآء وله مني جزيل الشكر.
أمام هذه المقولة ذُهلت لعدة أسباب أهمها أن الأمير/عبدالله كان مُبتعداً عن الوسط الرياضي وهاهو يعود بهذه المقولة التي هي ليست من (سجاياه) الكلامية..!! لنُعلن أن هذا هوالغريب المُستغرب..وعند سماعي لمقولة سموه التي لاتتوافر فيها قوائم الموضوعية ولا قوائم الحقيقة والمصداقية..! بل لاأجد فيها غير قوائم الإستفزاز راسخةً ومُتجليةً..فقد حضر لديَّ تسآؤل طويل على وجه السرعة..
الأمير/عبدالله بن مساعد إبتعد عن الوسط الرياضي كشخص مسؤول ومُباشر لأمور ناديه وكان إبتعاده لما يقارب (الثلاث) سنوات وقد عاد عبر حوار تلفزيوني قام وإنتهى وأنا لم أجد مُناسبةً أوعُذراً لقيامه بل وجدت المُناسبة والعذر عند نهايته..! وتساؤلي الطويل هو هل الأمير/عبدالله بن مساعد خرج في اللقآء ليُمهد لأمر رئاسته لناديه والتلميح بذلك وهذا ظهر في جُزئيات من اللقآء ..؟؟ أم لطرح أرائه حيال مفهوم الإستثمار داخل الأندية وأن الإستثمار والأموال القادمة للأندية من رحم هذا الإستثمار ستجعل الكثيرين يتسابقون على رئاسة الأندية..؟؟ وهو أحدهم بالطبع..لأنه رجل تجاري إقتصادي..!! أم لإيضاح مايدور حول كرسي الرئاسة بعد إعلان رئيس ناديه إستقالته..؟ وإن كانت الأخيرة فلماذا لم يتم إستضافة الأمير/ بندر بن محمد..أوعبد العزيز بن سعود (السامر)..؟ بصفة الأول قريب من أوضاع ودهاليز ناديه..والثاني بصفته من أكثر الداعمين للرئيس..!! أخشى أن تكون الإستضافة لسبب كون الأمير/ عبدالله بن مساعد جمع بعض الأعضآء في منزله..!! وعندها ليس لديَّ إلا أن أقول ..( اها أجل بعذره..)..!! أم أن ظهوره بالبرنامج كان لإعلان رده المُتأخر- وبشدة -على من كانوا سبباً في خروجه من ((أُبهة)) رئاسة ناديه...؟؟
وبالطبع كان أحدهم الإعلام الزعيقي حيث أظهر سموه عبر اللقآء مُضادته لهذا الإعلام وذكر بأنه المُتسبب في (كره) ناديه من جميع المُتابعين..!! وليت هذا الإيضاح جآء وهو يقبع على كرسي الرئاسة وليس وهو خارجه بفعل هذا الإعلام المُتسلط..!!
وبالتالي (وعن نفسي) لن أفرح ولن أسعد بنظرية وإيضاح سموه حيال إعلام ناديه لأن السبب الذي لديه كان (خاصاً بحتاً) بينه وبين ذاك الإعلام..بينما السبب الذي لدينا كمُنافسين أو مُحايدين كان(عاماً) ولايزال كذلك..!!
المهم
..أتوقف عند مقولة سموه تجاه مُقارنة بطولات سامي ( الفرد ) ببطولات النصر والأهلي ( أنديه )..وهنا أُزيحُ جانباً نادي الأهلي فلديه إعلامه ورجاله القادرين - إن هم أرادوا - على الرد ولو أن الكاتب /الشمراني ..أخفق بالرد بإمتياز وذلك لظروف الإسترزاق والتوأمة..بينما نجح وأبدع سمو الأمير/ خالد بن عبدالله..في رد لم يتعدى السطر وبطريقة ( إياك أعني)..!! وياله من رد.

وتعليقي على مقولة الأمير مساعد المتضمنة مُقارنته لبطولات سامي مع ناديه ببطولات النصر هو التَّالي :ـ


أولاً


من مقولتك تلك أجدك ((غارقاً)) لحد لأعلى رأسك في خضم المُنتديات وماتطرحه..فطرح سموكم يُذكرني ببعض المُقارنات التي نجدها في بعض مواضيع المُنتديات التي تعتمد على العاطفة والإستعجال في الطرح وحب إستفزاز الطرف الآخر..! بل لن أكون مُبالغاً فهي ذكرتني بمن يقول ((أخوي أقوى من أخوك..أو سيارة أبوي تسبق سيارة أبوك )) ..!!

ثانياً


قبل المُقارنة المُضحكة ذكر سموكم أنه يتمنى بل يرغب في عودة النصر كمُنافس لفريقك وأن ذلك يُسعدك ...الخ ولكن ماذُكر في مقولة مُقارنة إنجازات (الفرد) بإنجازات (النادي) يُنافي تماماً تماماً هذا الطرح الجميل...!! ولاسيما أن هذا النادي (النصر) لم يكن طرفاً في الحلقة بل ولا في اللقاء الختامي..وهذا يجعلني أسأل سموكم لماذا مثلاً لم تقل نادي الإتحاد..؟؟ أهو خشية من الرد السريع لأصغر مُشجع إتحادي بقوله.. (حققنا الأهم إنجاز النادي) ..أو مثلاً بمقولة (كوبري الدعيع هو أغرب كوبري كون كرات الكوبري تأتي ببطء وليست بعنف)..!!
فالمُقارنة ياسمو الأمير كانت اللهجة فيها (إستفزازية) بل ( تعصبية) و(غير مُتزنة) لأبعد المراحل - وأُعذرني في ذلك - وتنتفي فيها لغة الإحترام لـ((كيان النصر))..!! فكيف يتم مُقارنة بطولات النصر وإنجازاته ببطولات لاعب يختلف عليه إثنان من الأساس..؟؟ فالمُقارنة بأهدافها ومُبتغاها تنفي تماماً ماأوضحتموه في المقولة الثانية من (تصفيف الكلام) لعودة النصر للمُنافسة وأن في ذلك إسعاد لسموكم..!! فأرجوكم دعوا المثالية جانباً ولاتخلطوا الأمور..لأنه عند (الخلط) سيتضح كل شيء وتزول هذه المثالية..!!


ثالثاً


إن كان سموكم يُريد (الإنتقاص) من نادي النصر أو (الإستفزاز) لجماهيره ومن ينتمي له عملاً أو إعلاماً..فقد جانب سموكم المُراد فأنتم بهذه المقولة تنتقصون من كل من لعب بجوار سامي..! وأحرز بطولة معه..! بل أكون مُحقاً وأضع الأمور في قوالبها الحقيقية تنتقصون من كل صافرة سعت بكل جُهدٍ وإجتهاد..وبكل دفعٍ وإستدفاع..وبكل عملٍ وإستعمال..وبكل حُبٍ ومُحاباة..لرفع بطولة لناديكم وتجييرها للخزانة الزرقآء..فمن هؤلاء جميعاً أنتم تنتقصون من جهودهم ومجهوداتهم في سبيل رفعة ناديكم وتضعون الجهد والإجتهاد في لاعب واحد هو (سامي) بُغيةً في الإنتقاص من النصر فقط..فبالله عليكم إرحموا سامي قبل أن تحترموا النصر..!!
بل إنكم تنتقصون أيضاً من إعجازية وخرافية مجهود (يد النزهان) ومن (حبل المهنا) ومن (فرحة الدخيل) ذات مسآء بإستاد الملك..!! ومن (مُجاهرة وجهار أبوزندة) في عشقه..! بل تنتقصون من دون لاتشعرون بما فعلته تلك الأقدام والأيادي في دهاليز اللجان وماحاكت..! بل تنتقصون من (كرم بلقولة) رحمة الله عليه وغفر الله له وجعل الجنة مثواه..!
وتطول هنا قآئمة (الإنتقاص) ولكنها معروفة ومعلومة لكل حاذق واعي..!! فإنتقاصك لـ(النصر) تأكد سيكون بعد هؤلآء بمراحل..وعندها هل ترغب ياسمو الأمير بالتأكيد والإصرار على مقولتك وهدفك ...؟؟
أما الإستفزاز فإن كنت تقصد أن تستفز جماهير النصر عبر لقآءٍ عابر..فخـُذها مني صريحة..جماهير النصر شبعت تماماً (إستفزازاً)..!! وهي عندما شبعت لم تسكت وتنام وتُصبح بلهآء..لا وألف لا بل هي دوماً - ولاتزال - تنهل من مدرسة أبي خالد - رحمة الله عليه - فأصبحت حصيفة أريبة.. واعية حذرة.. تـَعلَم وتـُعلِّم..تـَعي وتـُوعي..تـَحذر وتـُحذِّر مما بين السطور..ولقآء سموكم الأخير هو أحدها فقد مُزِِجت فيه لغة المثالية بلغة التعصب..!!
كما أن توالي الإستفزازات عبر الدهور على هذا الجمهور جعله هكذا (جمهور صابر) لناديه مُدافعاً عنه أياً كانت حالة ناديه الفنية..!! فالخنساء لم تـُنعت وتـُسمى خنساء إعتباطاً..فأرجع للتاريخ.

رابعاً



في ثنايا الإبحار فيما أورده سموكم من المُقارنة..لي سؤال هل مُشاركة نادي النصر وتجليه في بطولة العالم للأندية بعد كدحٍ وتعب مروراً ببطولة كاس آسيا وكأس السوبر ونيلهما..هل هذه المسيرة والتتويج يُقارنان بتتويج مُتمثل في بطولات صداقة أو الإرهاب أو الخطوط أو حتى كأس الإتحاد أوبطولات كانت فيها رنين الصافرة هي ( الكتلوج ) الأوَّل والدال الحقيقي على الصعود عبر المنصات..؟؟
ثم لي بسؤال آخر هل تعتقد أن (ملاعب الكون) كله بزمانه وأمكنته لم تـُنجب مثل روعة هدف (مارادونا) في شباك إنجلترا عام 86م..ولم تـُنجب مثل روعة وجمال وحرفنة هدف (ماجد) الآسيوي بالصين..أوأهدافه المتوالية بالروعة في شباك فريقك أرضاً وعلواً ..؟؟

أنا عن نفسي أقول هناك (عشرات) الأهداف الأجمل من تلكم الأهداف وهي مُختبئةٌ هنا أوهناك بل حتى نجدها في دوري بنغلاديش أو تايلاندا أو حتى بملاعب الحواري ودوراتها الرمضانية ..!! نعم وبحق أقولها وأجزم أن هناك لاعبين في بنغلاديش وعبر بطولات الدوري يحملون بطولات يفوق عددها مايحمله سامي .. وأن هناك أهدافاً هي أروع وأكثر حرفنة مما نعرفه من أهداف المشاهير..!! بل إن في ملاعب الحواري أهداف تقف عندها مذهولاً...!! ولك أحياناً أن تتسمرأمام إحدى القنوات العالمية الرياضية وشاهد ماتعرضه من أهداف لأنديةٍ مغمورة وللاعبين مغمورين ..!!
ياااااه ماأكثرها..وماأشدَّ جمالها وروعتها..!! فياتـُرى لوكانت عن طريق أقدام لاعبين مشهورين ماذا سيحدث..؟؟ولن أذهب بعيداً أنا عن نفسي مثلاً أجد هدف (عبدالله القرني) في شباك نادي (الريان القطري) بالبطولة العربية بالرياض فيه من الروعة الشيء الكثير ولو كان مثلاً بقدم (بيكهام) أو (رونالدينو) لوصفته بالإعجاز التهديفي ..!!

& ماأرمي إليه هنا هو مُفردة (( الرسمية )) وكذلك (( الشهرة)).. فهل سامي يُقارن بشهرته مع نادي له نجومه وصولاته وجماهيره الطاغية وأعضاءه وأُسسه ومبادئه وقيمه وكذلك إنجازاته..!!
فلو أخذنا -إعتباطاً - بمقولة الأمير/عبدالله فإن سامي يستطيع بمفرده أن يُشارك بالدوري بإسمه ويصول ويجول..!! وإن حقق بطولة حينها فـ(أنا) أول من سيرفع قـُبعتي ويُصفق لسموكم تجاه إستنتاجكم وإستنباطكم..!! وعندها تُصبح بطولة الإرهاب والخطوط والصداقة هي توازي بطولة العالم للأندية في الأهمية والرسمية..!!
بل وعندها تـُصبح أي بطولة تأتي بـ(نفس وهوآء) الصافرة الظالمة الساكنة في أحضان (البشوات) وسيل الأموال والشرهات هي بطولة (الشرف) بل هي الفخر والمفخرة..!!

خامساً



في اللقاء كان لي مُلاحظه أعتبرها (جداً دقيقة).. وأتمنى أن هناك من لاحظها..فالأمير/عبدالله طوال اللقاء أخذ في مدح أطراف نصراوية وهم ( الأمير تركي بن خالد (صديقه) - جمهور النصر-أمانيه لعودة النصركمُنافس..الخ ) وكذلك أيضاً ذكر الأهم أن الإعلام الزعيقي هو السبب الريئسي والمُباشر في (كره) المُحايدين لناديه..حتى إسترسل في ذلك ثم صحت حاسة الأمير (الزرقاء) وإستيقظت في آخر اللقآء لتطمس هذه الحروف المثالية ولتُعلن طلب العفو من جميع المُنتمين لناديه وكان هذا الطلب بإعلانه مقولته عن المُقارنة التي (لا بعدها بعد..ولازيها زي) وهي كفيلة بإرضاء كل أزرق غاضب بشدة..وكفيلة بمسح جميع ماذكره من مدح (أصفر) سابق وهذا ماحدث بالفعل..!!


سادساً



في رد سموه على ماكتبه أحمد الشمراني في (الرياضية) تجاه مقولة الأمير/عبدالله ... لي تعليق يتمثل بالتالي:-


(1)
أحمد الشمراني..بعد أن قرأتُ رده قلت : ليته مارد أبداً..!
(وهو ولله الحمد يُمثل ناديه الأهلي)..فهو كمن سكب (فنجان ماء) على غابة حريق وقال..(شفتوا تعبت وأنا أحاول أطفي..) ليتك صمت ياأحمد ولا أتعبت قلمك .. فهو رد جآء على إستحيآء وخجل وأكون صريحاً بل جآء على (خوف) ..!! فرده لايختلف لو قال مثلاً ..( ليه ياأمير كذا..؟ ماكان العشم وش ذنبنا عاد؟...حنا الأهلي مايصير..؟ بس عاد لأجل سامي يهون الأهلي ياأمير )..!!
أقول ياأحمد وش رأيك تلبس أزرق وأبيض..وتحط صورتك بعمودك اليومي لتكون الصورة مُتوافقه مع ماتطرح ..!!
(2)
ذكر سموه أن بطولات النصر هي ( 19 ) بطولة وهذا يؤكد ماكنت أشرت إليه سابقاً وخصوصاً في الفقرة (الأولى) من موضوعي هذا من أن الأمير/عبدالله غارق في بحرالمُنتديات وأقوال المُشجعين ويأخذها كحُجج..!! مُتناسياً ومُتجاهلاً الأمور(الرسمية) فبطولات النصر ياسمو الأمير عددها ( 35 ) بطولة..وزِد عليها بكل فخر وإعتزاز وإنتشآء المُشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي وحتى تاريخه لازال أزرقكم برجاله وإعلامه وجماهيره يسعون بـ(كل متاعهم وسُبلهم) وبقضهم وقضيضهم وبصوتهم وزعيقهم للمُشاركة بها.
(3)
كما أن في رد سموه مواصلة لمقصده الذي ذكرته في الفقرة (الثالثة) من موضوعي حيث أن سموه لايزال هدفه (إستفزاز) جماهير النصر في ذلك بلاشك..فمامعنى أن يذكر رقماً غير حقيقي..ويتجاهل رقماً حقيقياً في عدد بطولات النصر..؟

سابعاً



تيقنت تماماً أن رجال الفريق (الأوحد) هم من يسعون لحشر أمورالنصر في مُناقشاتهم وأطروحاتهم وهذا بالطبع بعد تيقني المفروغ منه تجاه إعلامهم..!! فحلقة الأمير/عبدالله بن مساعد ليس للنصر فيها ناقةٌ ولاجمل ولاحتى ريشة دجاجة..!! فالإستضافة كانت عن أمور ناديه لتأتي المُفاجئة بحشر (النصر) حشراً في النقاش بل والتطاول على مُنجزاته..! إرضاءً للاعب لم يُشارك باللقاء الختامي..! وإرضاءً لإعلام أعلن هو في بداية اللقآء بأنه سبب رئيسي لـ(كره) المُحايدين لـ(ناديه)..! وإرضاءً لجمهور كان ولايزال غير مُقتنع بنتائج فريقه أثناء رئاسة سموه بل وجاهر مع الإعلام بضرورة رحيله.. حتى رحل بسببهما وبإعترافٍ منه..!!




خـــتــــامــــاً



إن مُقارنة إنجاز(فرد) من ضمن إنجازات نادي.. بـ(نادي) آخر هو قمة التعصب للفرد..فنحن كل يوم نجد من (يشره) و(يستنكر) وبشدَّة على تعصب المسئولين لأنديتهم..فماذا عن تعصبهم لـ(فرد) ونسف المجموعة في سبيل الفرد..؟
فمثلاً يكون مقبولاً مُقارنة بطولات ذلك النادي بنادي النصر..أما أن تخرج مقولة (بطولات فرد) لتـُقارن ببطولات نادي فهذه إعلان (الإفلاس الإحترامي) للأندية..وصاحبها يُريد (اللوك) الجديد بالتصريح وعلى عينك يامشاهد وياسامع..!
فـ(اللوك) القديم المُتمثل بمُقارنة الأسطورة وخبير الفيفا الدولي المُعتمد ماجد عبدالله مع سامي لم تعد مُجدية لهم ولم تعد تـُدِرُ (أكشن ) و(فلاشات) وعبارات (موتوا بغيضكم) فكان الإتجاه لهذا (اللوك) الثاني الخرافي ..!

** لايفوتني أن أذكر جزئية بسيطة حدثت في اللقاء وضحك لها سموه..عندما أشار لتركي العجمه في تعليق على سؤال يخص التويجري..حيث ذكر أن التويجري فقط يبعد عنه بضعة أمتار في أستديو القناة الثالثة في لقاء مُباشر..!!
عندها انا تسآءلت لو أن الموقف هذا حدث مثلاً لحسام وأشار بمثل هذا الكلام تجاه الأمير الوليد..!! تـُرى صبيحة اليوم الثاني ماذا عن التفسيرات والتأويلات..؟ ثم قبل ذلك حتماً سيوصف بني نصر بأنهم أصحاب صوت ومُقابلات
ويملؤن الفضائيات بالرغي..!!

ختاماً لهذه الجُزئية.. ليس لي أن أقول مع إشتداد إبتعاد النصر عن المُنافسة بل تردي أوضاعه
إلا أنه دوماً... في فــم الدنيا إنه النصرُ..إنه النصرُ




nader22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2007, 08 : 06 PM   رقم المشاركة : [28]
امبراطور نشيط
 

بندر العلوي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nader22
لم أكن أرغب في ممارسة الكتابة والتعاطي معها.. إحتراماً لعدة أسباب آثرت أن تظل بداخلي إلا أن ماأُبلغت حياله في فجر يوم السبت الماضي عبر أكثر من مُحادثة معي كانت بـ( الماسنجر) حيال لقآء الأمير عبدالله بن مساعد في برنامج (قضايا في الوسط ) مع المُذيع المتألق / تركي العجمه حيث ذكر سموه أن عدد إنجازات سامي الجابر أكثر من بطولات ناديي النصر والأهلي..!! (هههههااااييي بقووه)..!!
ولأنني خارج حدود الوطن فقد حرصت على مُشاهدة (إعادة اللقآء) ولكن جميع مُحاولاتي بآءت بالفشل..وقد شاهدت تسجيلاً له بعد أن زودني به أحد الأصدقاء الأعزآء وله مني جزيل الشكر.
أمام هذه المقولة ذُهلت لعدة أسباب أهمها أن الأمير/عبدالله كان مُبتعداً عن الوسط الرياضي وهاهو يعود بهذه المقولة التي هي ليست من (سجاياه) الكلامية..!! لنُعلن أن هذا هوالغريب المُستغرب..وعند سماعي لمقولة سموه التي لاتتوافر فيها قوائم الموضوعية ولا قوائم الحقيقة والمصداقية..! بل لاأجد فيها غير قوائم الإستفزاز راسخةً ومُتجليةً..فقد حضر لديَّ تسآؤل طويل على وجه السرعة..
الأمير/عبدالله بن مساعد إبتعد عن الوسط الرياضي كشخص مسؤول ومُباشر لأمور ناديه وكان إبتعاده لما يقارب (الثلاث) سنوات وقد عاد عبر حوار تلفزيوني قام وإنتهى وأنا لم أجد مُناسبةً أوعُذراً لقيامه بل وجدت المُناسبة والعذر عند نهايته..! وتساؤلي الطويل هو هل الأمير/عبدالله بن مساعد خرج في اللقآء ليُمهد لأمر رئاسته لناديه والتلميح بذلك وهذا ظهر في جُزئيات من اللقآء ..؟؟ أم لطرح أرائه حيال مفهوم الإستثمار داخل الأندية وأن الإستثمار والأموال القادمة للأندية من رحم هذا الإستثمار ستجعل الكثيرين يتسابقون على رئاسة الأندية..؟؟ وهو أحدهم بالطبع..لأنه رجل تجاري إقتصادي..!! أم لإيضاح مايدور حول كرسي الرئاسة بعد إعلان رئيس ناديه إستقالته..؟ وإن كانت الأخيرة فلماذا لم يتم إستضافة الأمير/ بندر بن محمد..أوعبد العزيز بن سعود (السامر)..؟ بصفة الأول قريب من أوضاع ودهاليز ناديه..والثاني بصفته من أكثر الداعمين للرئيس..!! أخشى أن تكون الإستضافة لسبب كون الأمير/ عبدالله بن مساعد جمع بعض الأعضآء في منزله..!! وعندها ليس لديَّ إلا أن أقول ..( اها أجل بعذره..)..!! أم أن ظهوره بالبرنامج كان لإعلان رده المُتأخر- وبشدة -على من كانوا سبباً في خروجه من ((أُبهة)) رئاسة ناديه...؟؟
وبالطبع كان أحدهم الإعلام الزعيقي حيث أظهر سموه عبر اللقآء مُضادته لهذا الإعلام وذكر بأنه المُتسبب في (كره) ناديه من جميع المُتابعين..!! وليت هذا الإيضاح جآء وهو يقبع على كرسي الرئاسة وليس وهو خارجه بفعل هذا الإعلام المُتسلط..!!
وبالتالي (وعن نفسي) لن أفرح ولن أسعد بنظرية وإيضاح سموه حيال إعلام ناديه لأن السبب الذي لديه كان (خاصاً بحتاً) بينه وبين ذاك الإعلام..بينما السبب الذي لدينا كمُنافسين أو مُحايدين كان(عاماً) ولايزال كذلك..!!
المهم
..أتوقف عند مقولة سموه تجاه مُقارنة بطولات سامي ( الفرد ) ببطولات النصر والأهلي ( أنديه )..وهنا أُزيحُ جانباً نادي الأهلي فلديه إعلامه ورجاله القادرين - إن هم أرادوا - على الرد ولو أن الكاتب /الشمراني ..أخفق بالرد بإمتياز وذلك لظروف الإسترزاق والتوأمة..بينما نجح وأبدع سمو الأمير/ خالد بن عبدالله..في رد لم يتعدى السطر وبطريقة ( إياك أعني)..!! وياله من رد.

وتعليقي على مقولة الأمير مساعد المتضمنة مُقارنته لبطولات سامي مع ناديه ببطولات النصر هو التَّالي :ـ


أولاً


من مقولتك تلك أجدك ((غارقاً)) لحد لأعلى رأسك في خضم المُنتديات وماتطرحه..فطرح سموكم يُذكرني ببعض المُقارنات التي نجدها في بعض مواضيع المُنتديات التي تعتمد على العاطفة والإستعجال في الطرح وحب إستفزاز الطرف الآخر..! بل لن أكون مُبالغاً فهي ذكرتني بمن يقول ((أخوي أقوى من أخوك..أو سيارة أبوي تسبق سيارة أبوك )) ..!!

ثانياً


قبل المُقارنة المُضحكة ذكر سموكم أنه يتمنى بل يرغب في عودة النصر كمُنافس لفريقك وأن ذلك يُسعدك ...الخ ولكن ماذُكر في مقولة مُقارنة إنجازات (الفرد) بإنجازات (النادي) يُنافي تماماً تماماً هذا الطرح الجميل...!! ولاسيما أن هذا النادي (النصر) لم يكن طرفاً في الحلقة بل ولا في اللقاء الختامي..وهذا يجعلني أسأل سموكم لماذا مثلاً لم تقل نادي الإتحاد..؟؟ أهو خشية من الرد السريع لأصغر مُشجع إتحادي بقوله.. (حققنا الأهم إنجاز النادي) ..أو مثلاً بمقولة (كوبري الدعيع هو أغرب كوبري كون كرات الكوبري تأتي ببطء وليست بعنف)..!!
فالمُقارنة ياسمو الأمير كانت اللهجة فيها (إستفزازية) بل ( تعصبية) و(غير مُتزنة) لأبعد المراحل - وأُعذرني في ذلك - وتنتفي فيها لغة الإحترام لـ((كيان النصر))..!! فكيف يتم مُقارنة بطولات النصر وإنجازاته ببطولات لاعب يختلف عليه إثنان من الأساس..؟؟ فالمُقارنة بأهدافها ومُبتغاها تنفي تماماً ماأوضحتموه في المقولة الثانية من (تصفيف الكلام) لعودة النصر للمُنافسة وأن في ذلك إسعاد لسموكم..!! فأرجوكم دعوا المثالية جانباً ولاتخلطوا الأمور..لأنه عند (الخلط) سيتضح كل شيء وتزول هذه المثالية..!!


ثالثاً


إن كان سموكم يُريد (الإنتقاص) من نادي النصر أو (الإستفزاز) لجماهيره ومن ينتمي له عملاً أو إعلاماً..فقد جانب سموكم المُراد فأنتم بهذه المقولة تنتقصون من كل من لعب بجوار سامي..! وأحرز بطولة معه..! بل أكون مُحقاً وأضع الأمور في قوالبها الحقيقية تنتقصون من كل صافرة سعت بكل جُهدٍ وإجتهاد..وبكل دفعٍ وإستدفاع..وبكل عملٍ وإستعمال..وبكل حُبٍ ومُحاباة..لرفع بطولة لناديكم وتجييرها للخزانة الزرقآء..فمن هؤلاء جميعاً أنتم تنتقصون من جهودهم ومجهوداتهم في سبيل رفعة ناديكم وتضعون الجهد والإجتهاد في لاعب واحد هو (سامي) بُغيةً في الإنتقاص من النصر فقط..فبالله عليكم إرحموا سامي قبل أن تحترموا النصر..!!
بل إنكم تنتقصون أيضاً من إعجازية وخرافية مجهود (يد النزهان) ومن (حبل المهنا) ومن (فرحة الدخيل) ذات مسآء بإستاد الملك..!! ومن (مُجاهرة وجهار أبوزندة) في عشقه..! بل تنتقصون من دون لاتشعرون بما فعلته تلك الأقدام والأيادي في دهاليز اللجان وماحاكت..! بل تنتقصون من (كرم بلقولة) رحمة الله عليه وغفر الله له وجعل الجنة مثواه..!
وتطول هنا قآئمة (الإنتقاص) ولكنها معروفة ومعلومة لكل حاذق واعي..!! فإنتقاصك لـ(النصر) تأكد سيكون بعد هؤلآء بمراحل..وعندها هل ترغب ياسمو الأمير بالتأكيد والإصرار على مقولتك وهدفك ...؟؟
أما الإستفزاز فإن كنت تقصد أن تستفز جماهير النصر عبر لقآءٍ عابر..فخـُذها مني صريحة..جماهير النصر شبعت تماماً (إستفزازاً)..!! وهي عندما شبعت لم تسكت وتنام وتُصبح بلهآء..لا وألف لا بل هي دوماً - ولاتزال - تنهل من مدرسة أبي خالد - رحمة الله عليه - فأصبحت حصيفة أريبة.. واعية حذرة.. تـَعلَم وتـُعلِّم..تـَعي وتـُوعي..تـَحذر وتـُحذِّر مما بين السطور..ولقآء سموكم الأخير هو أحدها فقد مُزِِجت فيه لغة المثالية بلغة التعصب..!!
كما أن توالي الإستفزازات عبر الدهور على هذا الجمهور جعله هكذا (جمهور صابر) لناديه مُدافعاً عنه أياً كانت حالة ناديه الفنية..!! فالخنساء لم تـُنعت وتـُسمى خنساء إعتباطاً..فأرجع للتاريخ.

رابعاً



في ثنايا الإبحار فيما أورده سموكم من المُقارنة..لي سؤال هل مُشاركة نادي النصر وتجليه في بطولة العالم للأندية بعد كدحٍ وتعب مروراً ببطولة كاس آسيا وكأس السوبر ونيلهما..هل هذه المسيرة والتتويج يُقارنان بتتويج مُتمثل في بطولات صداقة أو الإرهاب أو الخطوط أو حتى كأس الإتحاد أوبطولات كانت فيها رنين الصافرة هي ( الكتلوج ) الأوَّل والدال الحقيقي على الصعود عبر المنصات..؟؟
ثم لي بسؤال آخر هل تعتقد أن (ملاعب الكون) كله بزمانه وأمكنته لم تـُنجب مثل روعة هدف (مارادونا) في شباك إنجلترا عام 86م..ولم تـُنجب مثل روعة وجمال وحرفنة هدف (ماجد) الآسيوي بالصين..أوأهدافه المتوالية بالروعة في شباك فريقك أرضاً وعلواً ..؟؟

أنا عن نفسي أقول هناك (عشرات) الأهداف الأجمل من تلكم الأهداف وهي مُختبئةٌ هنا أوهناك بل حتى نجدها في دوري بنغلاديش أو تايلاندا أو حتى بملاعب الحواري ودوراتها الرمضانية ..!! نعم وبحق أقولها وأجزم أن هناك لاعبين في بنغلاديش وعبر بطولات الدوري يحملون بطولات يفوق عددها مايحمله سامي .. وأن هناك أهدافاً هي أروع وأكثر حرفنة مما نعرفه من أهداف المشاهير..!! بل إن في ملاعب الحواري أهداف تقف عندها مذهولاً...!! ولك أحياناً أن تتسمرأمام إحدى القنوات العالمية الرياضية وشاهد ماتعرضه من أهداف لأنديةٍ مغمورة وللاعبين مغمورين ..!!
ياااااه ماأكثرها..وماأشدَّ جمالها وروعتها..!! فياتـُرى لوكانت عن طريق أقدام لاعبين مشهورين ماذا سيحدث..؟؟ولن أذهب بعيداً أنا عن نفسي مثلاً أجد هدف (عبدالله القرني) في شباك نادي (الريان القطري) بالبطولة العربية بالرياض فيه من الروعة الشيء الكثير ولو كان مثلاً بقدم (بيكهام) أو (رونالدينو) لوصفته بالإعجاز التهديفي ..!!

& ماأرمي إليه هنا هو مُفردة (( الرسمية )) وكذلك (( الشهرة)).. فهل سامي يُقارن بشهرته مع نادي له نجومه وصولاته وجماهيره الطاغية وأعضاءه وأُسسه ومبادئه وقيمه وكذلك إنجازاته..!!
فلو أخذنا -إعتباطاً - بمقولة الأمير/عبدالله فإن سامي يستطيع بمفرده أن يُشارك بالدوري بإسمه ويصول ويجول..!! وإن حقق بطولة حينها فـ(أنا) أول من سيرفع قـُبعتي ويُصفق لسموكم تجاه إستنتاجكم وإستنباطكم..!! وعندها تُصبح بطولة الإرهاب والخطوط والصداقة هي توازي بطولة العالم للأندية في الأهمية والرسمية..!!
بل وعندها تـُصبح أي بطولة تأتي بـ(نفس وهوآء) الصافرة الظالمة الساكنة في أحضان (البشوات) وسيل الأموال والشرهات هي بطولة (الشرف) بل هي الفخر والمفخرة..!!

خامساً



في اللقاء كان لي مُلاحظه أعتبرها (جداً دقيقة).. وأتمنى أن هناك من لاحظها..فالأمير/عبدالله طوال اللقاء أخذ في مدح أطراف نصراوية وهم ( الأمير تركي بن خالد (صديقه) - جمهور النصر-أمانيه لعودة النصركمُنافس..الخ ) وكذلك أيضاً ذكر الأهم أن الإعلام الزعيقي هو السبب الريئسي والمُباشر في (كره) المُحايدين لناديه..حتى إسترسل في ذلك ثم صحت حاسة الأمير (الزرقاء) وإستيقظت في آخر اللقآء لتطمس هذه الحروف المثالية ولتُعلن طلب العفو من جميع المُنتمين لناديه وكان هذا الطلب بإعلانه مقولته عن المُقارنة التي (لا بعدها بعد..ولازيها زي) وهي كفيلة بإرضاء كل أزرق غاضب بشدة..وكفيلة بمسح جميع ماذكره من مدح (أصفر) سابق وهذا ماحدث بالفعل..!!


سادساً



في رد سموه على ماكتبه أحمد الشمراني في (الرياضية) تجاه مقولة الأمير/عبدالله ... لي تعليق يتمثل بالتالي:-


(1)
أحمد الشمراني..بعد أن قرأتُ رده قلت : ليته مارد أبداً..!
(وهو ولله الحمد يُمثل ناديه الأهلي)..فهو كمن سكب (فنجان ماء) على غابة حريق وقال..(شفتوا تعبت وأنا أحاول أطفي..) ليتك صمت ياأحمد ولا أتعبت قلمك .. فهو رد جآء على إستحيآء وخجل وأكون صريحاً بل جآء على (خوف) ..!! فرده لايختلف لو قال مثلاً ..( ليه ياأمير كذا..؟ ماكان العشم وش ذنبنا عاد؟...حنا الأهلي مايصير..؟ بس عاد لأجل سامي يهون الأهلي ياأمير )..!!
أقول ياأحمد وش رأيك تلبس أزرق وأبيض..وتحط صورتك بعمودك اليومي لتكون الصورة مُتوافقه مع ماتطرح ..!!
(2)
ذكر سموه أن بطولات النصر هي ( 19 ) بطولة وهذا يؤكد ماكنت أشرت إليه سابقاً وخصوصاً في الفقرة (الأولى) من موضوعي هذا من أن الأمير/عبدالله غارق في بحرالمُنتديات وأقوال المُشجعين ويأخذها كحُجج..!! مُتناسياً ومُتجاهلاً الأمور(الرسمية) فبطولات النصر ياسمو الأمير عددها ( 35 ) بطولة..وزِد عليها بكل فخر وإعتزاز وإنتشآء المُشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي وحتى تاريخه لازال أزرقكم برجاله وإعلامه وجماهيره يسعون بـ(كل متاعهم وسُبلهم) وبقضهم وقضيضهم وبصوتهم وزعيقهم للمُشاركة بها.
(3)
كما أن في رد سموه مواصلة لمقصده الذي ذكرته في الفقرة (الثالثة) من موضوعي حيث أن سموه لايزال هدفه (إستفزاز) جماهير النصر في ذلك بلاشك..فمامعنى أن يذكر رقماً غير حقيقي..ويتجاهل رقماً حقيقياً في عدد بطولات النصر..؟

سابعاً



تيقنت تماماً أن رجال الفريق (الأوحد) هم من يسعون لحشر أمورالنصر في مُناقشاتهم وأطروحاتهم وهذا بالطبع بعد تيقني المفروغ منه تجاه إعلامهم..!! فحلقة الأمير/عبدالله بن مساعد ليس للنصر فيها ناقةٌ ولاجمل ولاحتى ريشة دجاجة..!! فالإستضافة كانت عن أمور ناديه لتأتي المُفاجئة بحشر (النصر) حشراً في النقاش بل والتطاول على مُنجزاته..! إرضاءً للاعب لم يُشارك باللقاء الختامي..! وإرضاءً لإعلام أعلن هو في بداية اللقآء بأنه سبب رئيسي لـ(كره) المُحايدين لـ(ناديه)..! وإرضاءً لجمهور كان ولايزال غير مُقتنع بنتائج فريقه أثناء رئاسة سموه بل وجاهر مع الإعلام بضرورة رحيله.. حتى رحل بسببهما وبإعترافٍ منه..!!



خـــتــــامــــاً



إن مُقارنة إنجاز(فرد) من ضمن إنجازات نادي.. بـ(نادي) آخر هو قمة التعصب للفرد..فنحن كل يوم نجد من (يشره) و(يستنكر) وبشدَّة على تعصب المسئولين لأنديتهم..فماذا عن تعصبهم لـ(فرد) ونسف المجموعة في سبيل الفرد..؟
فمثلاً يكون مقبولاً مُقارنة بطولات ذلك النادي بنادي النصر..أما أن تخرج مقولة (بطولات فرد) لتـُقارن ببطولات نادي فهذه إعلان (الإفلاس الإحترامي) للأندية..وصاحبها يُريد (اللوك) الجديد بالتصريح وعلى عينك يامشاهد وياسامع..!
فـ(اللوك) القديم المُتمثل بمُقارنة الأسطورة وخبير الفيفا الدولي المُعتمد ماجد عبدالله مع سامي لم تعد مُجدية لهم ولم تعد تـُدِرُ (أكشن ) و(فلاشات) وعبارات (موتوا بغيضكم) فكان الإتجاه لهذا (اللوك) الثاني الخرافي ..!

** لايفوتني أن أذكر جزئية بسيطة حدثت في اللقاء وضحك لها سموه..عندما أشار لتركي العجمه في تعليق على سؤال يخص التويجري..حيث ذكر أن التويجري فقط يبعد عنه بضعة أمتار في أستديو القناة الثالثة في لقاء مُباشر..!!
عندها انا تسآءلت لو أن الموقف هذا حدث مثلاً لحسام وأشار بمثل هذا الكلام تجاه الأمير الوليد..!! تـُرى صبيحة اليوم الثاني ماذا عن التفسيرات والتأويلات..؟ ثم قبل ذلك حتماً سيوصف بني نصر بأنهم أصحاب صوت ومُقابلات
ويملؤن الفضائيات بالرغي..!!

ختاماً لهذه الجُزئية.. ليس لي أن أقول مع إشتداد إبتعاد النصر عن المُنافسة بل تردي أوضاعه
إلا أنه دوماً... في فــم الدنيا إنه النصرُ..إنه النصرُ

أحسنت والله أنكـ أطلق ألف مره من الشمراني والزهراني والشيخي
وتحية عطرة لـ أيوب الصحافة (( خالد القاضي))




بندر العلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2007, 36 : 06 PM   رقم المشاركة : [29]
إمبراطور فعال
 

ابو همس will become famous soon enough



كفيت ووفيت اخوي نايف قاضي




ابو همس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2007, 37 : 06 PM   رقم المشاركة : [30]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ااهات الحنين
 

ااهات الحنين will become famous soon enough



الله يعطيك الف الف عافية أخوي على الموضوع الأكثر من روعة
والصراحة الأخ خالد قاضي ماقصر كفى ووفى
وتبون الصراحة أنا كنت أعتقد إنه إتحادي أخر شي كنت أفكر فيه إن خالد قاضي أهلاوي





مبرمجة أهلاوية وبكل فخر
ILOVE AHLI
وياويلوا يايويلوا من جانا ياويلوا
{ قالوا علامك رافعة الراس ونشوفك متعالية ! قلت العفو كلنا بشر بس أنا أهلاوية }
ااهات الحنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

خالد قاضي يرد : مالكـ معاذ أفضل من الهلال !!!!



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 52 : 04 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر