العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حوار مع زوجت المدرب بوكير

حوار مع زوجت بوكير حوار وتصوير: سمية الثقفي- جدة ( سوني) طبيبة أسنان لبنانية من العاصمة بيروت تزوجت (بوكير) مدرب النادي الاهلي قبل خمس سنوات التقت به في بيروت، جمعهما


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 11 - 06 - 2007, 28 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

ahl@wy will become famous soon enough

افتراضي حوار مع زوجت المدرب بوكير 


حوار مع زوجت بوكير




حوار وتصوير: سمية الثقفي- جدة

(سوني) طبيبة أسنان لبنانية من العاصمة بيروت تزوجت (بوكير) مدرب النادي الاهلي قبل خمس سنوات التقت به في بيروت، جمعهما حب الرياضة والطبائع المشتركة، أحبت منذ نعومة أظفارها حياة الرجل الرياضي التي وصفتها بالهادئة والمعتدلة جذبتها شخصيته الرياضية المحبة وصفتها بعض الصحف العربية بذات الشخصية القوية أو بصاحبة السيطرة على زوجها لأنها على الدوام هي التي من يرد على أسئلة الصحفيين والصحفيات. وهو مايخشاه الاهلي حاليا بعد تعاقده مع زوجها لتدريب الفريق الموسم القادم.حياة الرياضي



*بوكير شخصية رياضية معروفة في العالم العربي هل كان ذلك سببا في انجذابك له؟

-من طبعي أنني أحب الشخص الرياضي لأنه عادة يكون محبا للحياة ومحافظا على نفسه وصحته وحتى طريقة الحياة تختلف مع الشخص الرياضي


* الحياة الشخصية للمشاهير دائما مايحيطها الغموض،ماذا عن بوكير وهل هناك طقوس معيّنه يقوم بها تختلف عن الآخرين؟

- لقد تعودت على نمط أو أسلوب الحياة مع زوجي وقد يعود أغلب السبب في أنني أملك صفات مشابهة له لذا فنحن نتفق في أمور كثيرة ونختلف قليلاً جداً.

له غذاء معين ونظام معين يتدرب مرتين في اليوم ويحتاج أن يجهز برنامجه التدريبي للفريق وكل هذه الأمور يجب أن يجد بجانبه زوجة تساعده على هذه الطقوس وتحب الرياضة مثله والمجال الذي يميل له.


* وماذا عن هواياته غير كرة القدم؟

- يحب رياضة التنس ويعشقها .


خالف عائلته


* ولماذا اختار احتراف كرة القدم؟

- حقيقة لا أعرف ولكن كل ما أتذكره أنه بدأ في حب الكرة منذ الثامنة من عمره رغم ان عائلته لا تحب كرة القدم وبعيدة جداً عن هذه الرياضة وكان مصرا هو على هوايته وعمل على تدريب نفسه وتطويرها حتى اصبح لاعبا مشهورا ومدربا ايضا.

* هل كان طموحه أن يأتي للعب ومن ثم التدريب في السعودية؟

- لقد كان لاعباً في ألمانيا لمدة طويلة بلغت 18 سنة وكان سيتوجه إلى التدريب في الفرق الألمانية ولكن قد يكون القدر وما يقدره الله عز وجل للشخص أو جعل في طريقه مدربا من أهم مدربي الفيفا (ديسمن كيدمان) وعرض عليه أن يصطحبه في رحلته أثناء قدومه لتدريب نادي الاتحاد وأن يسجله كلاعب أجنبي في الاتحاد وظل ست سنوات في الاتحاد ثم عاد ليلعب لاعبا بالدرجة الأولى في ألمانيا ومكث أربع سنوات وكانت تراوده فكرة الاعتزال ليتصل عليه المدرب مرة أخرى ويعرض عليه أن يدرب الاتحاد لأنه في مهمة إلى اليابان وقد يكون هذا القدر في قدومه إلى المنطقة العربية.

تعامل مثالي

* كيف كان يصف لك تعامل الاتحاديين معه في ذلك الوقت ؟

- كان تعاملهم معه جداً رائع وأحب العيش في المملكة العربية السعودية وفي مدينة جدة وأحب أيضاً العيش في الدول العربية وظل يدرب فريق الاتحاد حوالى تسع سنوات بعدها ذهب إلى دولة مصر ثم دولة الكويت ثم دبي ثم لبنان.




* بحكم خبرته التدريبيه ما الفرق الذي يراه بين اللاعب العربي والاوروبي ؟

- الالتزام بالمواعيد والجدية في التمارين والاحترافية.


أعاتبه


* حين يقوم زوجك بوضع خطة معينة لفريقه في أي مباراة هل يأخذ برأيك لو كان لك نظرة تختلف عن ما يراه؟

- نادراً جداً أن يستشيرني في الأمور التي تخص تدريب فريقه وعموماً (بوكير) لا يستمع لرأي أي شخص في تكتيك العمل، لكنني من الممكن أن أساعده في تسجيل المباريات للفرق المنافسة لكي يتسنى له مشاهدتها وأقدم له ملاحظاتي عن كل لاعب، لكن عندما تكون هناك مباراة للفريق الذي يدربه معروضة على التلفزيون وحدث خطأ في خطته ورأيي كان هو الصواب أقوم بمعاتبته ويقبل وقتها رأيي لأنه يعلم أن رأيي في الوقت الضائع.

يستشيرني دائما


* كيف تنظرين كزوجة إلى العروض الكثيرة التي عرضت على زوجك؟

- طبعاً من المؤكد أن المادة مهمة وخاصة في عالم الاحتراف إلاّ أننا لا ننظر إلى حجم المبلغ المادي المقدم أو المعروض لكن في نفس الوقت يجب أن ننظر إلى المكان أو البلد التي سنعيش فيها وجو التدريب وهناك أمور كثيرة ينبغي دراستها قبل اتخاذ القرار في القبول ويجب أن يدرس هذه الأمور مع رئيس النادي أو صاحب العرض ليعرف إلى أين يريد أن يصل بفريقه وما هي برامجهم وما هي الكوادر الموجودة في الفريق لكن في النهاية يجب على الإنسان أن ينظر في أي الجهات يستطيع أن ينتج ويبدع أكثر قبل التفكير في المادة، وزوجي يستشيرني دائماً في مثل هذه الأمور لأننا في النهاية يجب أن نختار المكان الذي سنعيش فيه سوياً.


* وقع بوكير مع الاهلي عقد تدريبي ،بعد شد وجذب حول تجديد عقده مع الوحدة الامر الذي جعل الادارة الوحداوية باصدار بيان شديد اللهجة يؤكد بأن بوكير تنكر للوحدة؟

- نحن نعيش في زمن الاحتراف وعقد زوجي مع الوحدة انتهى بنهاية الموسم وكان له حرية الانتقال للنادي الذي يراه ،وهناك امر آخر هو بعد السكن عن مكة فنحن في جدة والانتقال من جدة الى مكة يوميا يسبب الارهاق والتعب لذلك فضلنا العرض الاهلاوي لرغبتنا في الاستقرار في هذه المدينة التي اعتدنا العيش فيها وعلى اجوائها الجميلة.

* صفي لنا كيف يرتب زوجك يومه المعتاد؟

يصحو مبكراً ويتناول الإفطار الصحي له ثم يذهب إلى التمرين ساعة ثم يعود إلى البيت يحب الفواكه ثم ينام ساعة في قيلولته وبعدها يقوم بتحضير برنامجه وإذا كان هناك مباراة معروضة على التلفزيون يجلس لمشاهدتها وبعدها يشرب القهوة مع بعض الكيك ثم يذهب إلى التمرين قبل حضور اللاعبين بساعة ويعود إلى المنزل حوالى الساعة الحادية عشرة ليلاً ليتناول وجبة العشاء الخفيفة ويخلد بعدها للنوم .


يحب التبولة


* هل جرب الأكلات العربية وبما أنك من لبنان هل يحب الأكلات اللبنانية؟

- نعم يحب الأكلات اللبنانية مثل الفتوش والتبولة وورق العنب يعني الآكلات الخفيفة لكن أكثر الأكلات التي يفضلها هي الإيطالية.

* وكيف تكون أجواء المنزل في استقبال المباريات المهمة؟

- طبعاً (بوكير) لديه ثقة كبيرة بنفسه ويتعامل مع الأجواء بطريقة موضوعية جداً ويؤمن جداً بمسألة أن على الإنسان أن يجتهد ويتقن عمله ليحصل على النتيجة التي ترضيه.


* وما رأيك في مستوى تدريب (بوكير) للفريق إجمالاً؟

- اللاعب عند (بوكير) شمولي لا يخصص له مكانا أو جهة معينة وأحياناً حسب موقع الكرة وكيف يجب أن يتعامل معها اللاعب وهو يركز على التدريب الشامل ويركز جداً على وجوب محافظة اللاعب على لياقته وصحته.

غيرتي طبيعية


* ما هو شعورك عندما تكونين زوجة رجل مشهور؟وهل المرأة السعودية تهتم بكرة القدم وتعرف من هو زوجك؟

- يجب أن تكون الزوجة ذات عقلية متفتحة وتحمل ثقة كبيرة بزوجها، وأحياناً قد تتأثر حياتنا الشخصية بشهرة زوجي حين نمشي في الأسواق أو السوبر ماركت ويسلم عليه الشباب والناس وأحياناً حين يزيد الشيء عن حده أكيد تصبح الشهرة من الأمور التي تضايق الزوجة حين يستوقفه الناس في كل وقت ويسألوه عن المباريات وما رأيه في الفريق الفلاني عن الفريق التالي، وبجانب الشباب بعض الفتيات يستوقفنه ويسلمن عليه ويسألن عن المباراة أيضاً مما يدل على أن كرة القدم أصبح لها مشجعات لكن بالنسبة للغيرة الزوجية فإن غيرتي طبيعية وبحدود لكن إذا زاد التصرف عن الطبيعي أكيد سأتصرف بشكل مختلف.

التدخل في عمله


* كيف تتعاملين مع الإشاعات؟

- أعتقد بأن هناك بعض الصحف التي تعتمد على عناوينها من أجل زيادة مبيعاتها وآخر إشاعة تعرضنا لها ما تداولته الصحف المصرية حين وصفوني بزوجة المدرب وأنني أنا التي أضع تشكيل الفريق وخطة المباراة ولأنني دائمة اتواجد معه في جميع المناسبات وبأن لي الكلمة الأولى والأخيرة للصحافة وذلك لأن أغلب الصحفيين لا يعرفون اللغة الإنجليزية فبالتالي عند إجراء أي مقابلة أكون موجودة معه للرد على تساؤلاتهم فأنا زوجته وأعيش معه وأعرف كل شيء عنه فوصفوا ذلك بأنني أتدخل في عمله بشكل كبير جداً وبأنني طبيبة أسنان فليس لي علاقة بكرة القدم مع أنني لا أهدف سوى الترجمة والمساعدة ليس إلاً ، لذلك قررنا أن نبتعد كثيراً عن الإعلام وأن لا نتواجد بكثرة.


* أكثر إشاعة سببت لكما الكثير من المضايقات؟

- عندما سافر (بوكير) إلى ألمانيا بسبب وفاة زوجته وهو لازال يدرب فريق الوحدة كان العنوان الذي كتب في الصحف هو (بوكير رحل عن الوحدة) هو صح عنصر مفاجأة لكنه سلبي ومفجع

* ربما لأن المجتمعات العربية تصف دائماً المرأة التي تكون بجوار زوجها بأنها متسلطة؟

- ربما لكنني أقول للجميع كل ما أفعله هو نوع من المساعدة وليس تسلطا.



اللغةمهمة


* لاحظت من خلال تواجدي معكما بأن لغة الحديث بينكما اللغة الإنجليزية وليس الألمانية فما السبب؟

- طبيعة عمل زوجي تتطلب منه استعمال اللغة الإنجليزية لأن كل الإداريين الذين يحيطون به يتحدثون باللغة الانجليزية رئيس النادي، مدير اللاعبين ، ومساعده والصحفيون جعلت أغلب كلامنا باللغة الإنجليزية لكن في بعض الأحيان نتكلم ألماني.

* لماذا تزوج بامرأة عربية وليس أوروبية؟

- أعجب بشخصيتي وآرائي وأحبني وربما لأنه عاش فترة طويلة بين العرب وابتعد كثيراً عن المجتمع الألماني ووجد أنني أحمل صفات تناسبه وتناسب طريقة عيشه وكل هذه الأمور لم تجعله يفرق بين المرأة العربية أو الأوروبية والمرأة اللبنانية لها طبيعة الحياة الأوروبية.

صحافة مشبعة


* ماذا تلاحظين على الصحافة السعودية؟

- الصحافة السعودية مثل أي صحافة عربية فجميع الصحفيين يريدون أن يعملوا والصحف تريد أن ترتفع مبيعاتها والفرق بين الصحافة العربية والسعودية بأن في السعودية هنا يوجد أندية كثيرة للعب كرة القدم وكل فريق له شعبيته لدى جمهوره وتشعرين أن الصفحات تتكلم عن الفرق بإشباع وبتفصيل، وأعتقد أن من عيوبها أن تبتعد عن العناوين المفجعة في أخبارها.

صريح ودقيق


* ماذا تحبين في (بوكير) وماذا تكرهين فيه؟

- تعجبني صراحته مصداقيته إنسان رياضي وضوحه، أما سلبياته التزامه الزائد بالمواعيد يعني عند التأخير ولو لخمس دقائق على شخص ما لأن الوقت يعني بالنسبة له كل شيء.

طباخة ماهرة

* ماذا عن (بوكير) ماذا تحب في زوجتك سوني وماذا لا تحب؟

- أعتبر هذا السؤال من الأمور المضحكة لأنني أحب في زوجتي كل شيء فأنا لا أرى فيها شيئاً لا يعجبني لأنني أجد فيها كل شيء، تعجبني طريقتها في إعداد الطعام يعجبني ذكاؤها

* هل تذهبين معه لمشاهدة المباراة أم تكتفين بمشاهدتها في التلفزيون؟

- أتمنى أن يسمح لي بالتواجد ورؤية المباراة من داخل المدرج، لا أعتقد بأن ذلك ممنوع لكنني في نفس الوقت لن أذهب إلى مكان جميع الجمهور الحاضر فيه من الرجال ولا أجد من النساء غيري.

* وماذا عنك (بوكير) هل تتوقع بأن زوجتك تستطيع الذهاب ومشاهدة المباراة من داخل المدرج؟

- أتذكر في الماضي كان النساء والأطفال يذهبون للاستمتاع برؤية المباريات في داخل المدرج مع أزواجهن.

ذكرى زواجنا


* أي المناسبات تحبون الاحتفال بها معاً؟

- الاحتفال بذكرى يوم زواجنا وعادة أحب أن أختار له ملابسه لأنه لا يحب الذهاب إلى السوق.

* نصيحتك (بوكير) للاعب كرة القدم السعودي؟

- يجب عليه ان ينام مبكراً ويصحو مبكرا وان يبتعد عن السهر ويتناول الغداء الصحي الذي يقوي عضلاته وان يتدريب مرتين في اليوم ويبتعد عن السجائر والمعسل والشيشة التي تفقد اللاعب لياقته وصحته.





منقول




ahl@wy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 11 - 06 - 2007, 52 : 01 PM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور جديد
 

تمساح الملاعب will become famous soon enough



تسجيل حضور ...


ولي عوده





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
تمساح الملاعب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2007, 53 : 01 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور جديد
 

تمساح الملاعب will become famous soon enough



اعتقد انه مدرب جدي للغايه وهذا في مصلحة الفريق
وبالتوفيق له وللفريق

يعطيك الف عافيه على المجهود الرائع...





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
تمساح الملاعب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2007, 12 : 02 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

totti10 will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تمساح الملاعب
اعتقد انه مدرب جدي للغايه وهذا في مصلحة الفريق
وبالتوفيق له وللفريق

يعطيك الف عافيه على المجهود الرائع...





totti10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 06 - 2007, 30 : 01 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

ENGINEER will become famous soon enough



نتمنى أن نسهم في إقناع سوني اللبنانيه و زوجها بوكير لإعتناق الدين الحنيف







The real PowerHorse
ENGINEER غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 06 - 2007, 47 : 03 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور فضي
 

lazy_guy will become famous soon enough



اعتقد انه مدرب جدي للغايه وهذا في مصلحة الفريق

وبالتوفيق له وللفريق

يعطيك الف عافيه على المجهود الرائع...




lazy_guy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 06 - 2007, 43 : 08 AM   رقم المشاركة : [7]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
 

shq12 will become famous soon enough



اقتباس
هذه المشاركة بواسطة المبدع engineer
نتمنى أن نسهم في إقناع سوني اللبنانيه و زوجها بوكير لإعتناق الدين الحنيف


Engineer مبدع دائماً .... وكلامك هو زبدة الموضوع ...... وفقك الله

وشكراً لك اهلاوي على النقل الحوار




shq12 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 06 - 2007, 50 : 08 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية Solo Ahli
 

Solo Ahli will become famous soon enough



ألف شكر على النقل ... بصراحة أنا من أشد المعجبين ببوكير تدريبياً وبحكم أني من مكة المكرمة كنت أحياناً أذهب لمباريات الوحدة إعجاباً بهذا المدرب التكتيكي البحت بغض النظر عن شهرته أو إنتقاله إلى الأهلي شخصياً معجب فيه ... والحقيقة فرحت لما أنتقل لتدريب الأهلي وزادت فرحتي وإعجابي لما تكشفت بعض الأمور الخاصة في شخصية هذا المدرب والتي أعتقد أنها جميلة جداً ... ألف شكر





تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
Solo Ahli غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 06 - 2007, 12 : 09 AM   رقم المشاركة : [9]
www.alrage.net
كاتـبـة مـمـيـزة
الصورة الرمزية دم الأهلي
 

دم الأهلي has a spectacular aura aboutدم الأهلي has a spectacular aura about



ahl@wy


الله يعطيكـ العافيه على النقل المُوفق

حوار كشف الكثير عن شخصية بوكير

والالتزام بالمواعيد وحرصه في المواظبه على التمارين

ستكون باذن الله أولى أسباب نجاحه مع الأهلي

أتوقع الموسم القادم رائع بقدوم بوكير لقيادة كتيبة الرعب الأهلاويه

وأتمنى أن أرى بوكير قريباً يسجد لله





دم الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 06 - 2007, 24 : 11 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
 

ahl@wy will become famous soon enough



أشكركم جميعا على المرور الأكثر من رائع




ahl@wy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حوار مع زوجت المدرب بوكير



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11 : 05 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر