العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أكد أن الأهلي فارس الموسم الحقيقي .. قطب: لو قابلنا الاتحاد في ختام الموسم لأكدنا الثلاثية

جريدة الريااضيه .......... أكد عضو شرف الأهلي محمد أديب قطب أن فريق الأهلي هو فارس الموسم الرياضي والأجدر.. وقال «كان بإمكان لاعبي القلعة تحقيق جميع بطولات الموسم غير أن ضغط


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 07 - 06 - 2007, 32 : 08 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية نايف حسين بدره
 

نايف حسين بدره will become famous soon enoughنايف حسين بدره will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى نايف حسين بدره

افتراضي أكد أن الأهلي فارس الموسم الحقيقي .. قطب: لو قابلنا الاتحاد في ختام الموسم لأكدنا الثلاثية 










جريدة الريااضيه ..........




أكد عضو شرف الأهلي محمد أديب قطب أن فريق الأهلي هو فارس الموسم الرياضي والأجدر.. وقال «كان بإمكان لاعبي القلعة تحقيق جميع بطولات الموسم غير أن ضغط المباريات ساهم في إبعاد الفريق عن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين».. وزاد «لو أن الأهلي لعب على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لالتهم الاتحاد أو الهلال، ولكن ابتعادنا عن المربع أعطى الفرصة لهذين الفريقين للعب على النهائي».. وأكد أن تصريحات رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي قبل نهائي كأس ولي العهد ساعدت الأهلاويين في الفوز بالكأس، «حين حاول استفزازنا وعمل على تخدير لاعبيه».. وقال: «الأهلي استحق الكأس لأنه لعب من أجل ذلك، وإذا كان الاتحاديون يقولون إنها ضربة حظ فأتمنى ألا يغادرنا الحظ، وللأسف الاتحاد ولاعبوه لا يتقبلون سياسة الخسارة رغم أنهم كانوا يحققون بطولاتهم أمامنا بالحظ والتحكيم».. وأضاف قطب: «إن دعم الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز للاعبين ووقوفه معهم بعد العودة من الجزائر ساعد اللاعبين على العودة السريعة بمعنويات مرتفعة وكذلك الدور الرائع الذي قام به الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي رئيس أعضاء الشرف بحضوره الدائم ودور رئيس النادي أحمد المرزوقي المتميزين».. وطالب قطب بتجديد عقد كايو وبدرة للموسم المقبل.. وزاد: «إن الدعم المعنوي أهم بكثير من الدعم المادي بدليل أن الاتحاد صرف رئيسه أكثر من 100 مليون ريال ولم يحقق أي بطولة عكس الأهلي الذي حقق بطولتين ولم يصرف حتى ربع هذا المبلغ».. وقال قطب: «إن الاستثمار الرياضي أصبح وجهة جيدة لرجال الأعمال».. وأشار إلى أنه يستعد لتجهيز مشروع اقتصادي رياضي سيكون مفاجأة، لأن قطاع الشباب هو الأكبر وهو الأكثر قدرة على استيعاب كل جديد.




ـ تحقيق فريق الأهلي بطولتين أمام الاتحاد.. هل جاء بجدارة؟
بالتأكيد إنه بجدارة واستحقاق لأن لاعبي الأهلي لعبوا المباراة وهم لديهم طموح الفوز وكانت رغبتهم كبيرة بتحقيق الفوز وإسعاد جماهيرهم عكس لاعبي الاتحاد الذين لعبوا بثقة وضمان الفوز قبل بداية المباراة، وبصراحة أنا كنت متخوفا قبل المباراة وخاصة بعد أحداث مباراة سطيف الجزائري والظروف التي مرت على لاعبينا، وطبيعي أن يكون هناك تخوف لأن الخروج من دوري أبطال العرب كان صدمة قوية فضلا عن الضغط النفسي الذي عاشه اللاعبون هناك، لكن الدور الهام والأبرز الذي قام به الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز في دعم اللاعبين وإعطائهم الثقة وكذلك الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي وهذا الدعم أراح اللاعبين، وأنا لم أستطع النوم قبل المباراة بيوم لكن ما أراحني هو المعنويات العالية للاعبين قل المباراة ولاحظت رغبتهم في الفوز، وبعد نهاية الشوط الأول شعرت بالراحة وكنت في الملعب بجانب الأمير خالد بن عبدالله بن فيصل بن تركي وقلت له الفوز لنا بإذن الله.
ـ الترشيحات قبل النهائي تعطي التفوق للاتحاد.. فهل كنت تتوقع ذلك؟
الاتحاد لم يكن أفضل فنيا لكن الظروف التي كان عليها الأهلي هي التي سببت القلق لدينا من إرهاق وضغط نفسي، وأعتقد أن الله عوضنا خيرا بعد الخروج العربي ببطولة أغلى وأهم، وأنا من خلال علاقتي برجال الأعمال أصدقائي وهم اتحاديون كانوا يتوقعون فوز الاتحاد، لكن ثقتي كبيرة في لاعبي الأهلي، والحمد لله لعبوا برجولة وروح عالية.
ـ البعض من الاتحاديين قال إن فوز الأهلي بكأس الأمير فيصل بن فهد ضربة حظ والفوز بكأس ولي العهد كذلك؟
إذا كانت ضربة الحظ تحقق بطولتين من أمام فريق واحد فهي أسعد حظ في الدنيا، والحظ مهم ولكن مع التوفيق والحظ هناك اجتهاد ولعب رجولي ورغبة في الفوز قدمها اللاعبون، ولا أدري لماذا لم يقل الاتحاديون إن بطولاتهم السابقة أمامنا ضربة حظ رغم أننا خسرنا أمامهم ونحن الأفضل وأحيانا نخسر بطولات بأخطاء حكام، وأعتقد أن الاتحاديين يعيشون وضعا صعبا ويجب أن يعترفوا أنهم خسروا لأن الأهلي كان الأفضل، وأن إدارة ناديهم هي السبب والحمد لله على توفيقه.. وأحب أن أوجه للاتحاديين سؤالاً: لماذا لم نقل إن فوزهم علينا في الدوري كان حظا رغم أننا كنا نهاجم ونلعب على مرماهم وفازوا بالصدفة، لكنه فوز بثلاث نقاط أما نحن فأخذنا الأهم بطولتين وتركنا لهم النقاط التي لا تسمن ولا تغني من جوع.. وصدقني لو كان الأهلي خصمهم في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لحققنا البطولة الثالثة من أمامهم.
ـ هل الإعداد النفسي للاعبي الأهلي أعطى نتائج جيدة؟
بالتأكيد أعضاء الشرف بذلوا دورا إيجابيا في تجهيز اللاعبين وإبعادهم عن التوتر وكذلك الإدارة عملت على تهيئة اللاعبين بصورة إيجابية وفي رأيي أن صاحب فكرة إحضار الشيخ الجميلان وإلقائه محاضرة قبل المباراة بيوم فكرة رائعة وأعطت نتائج إيجابية وزادت من ثقة اللاعبين وأراحت نفسياتهم بالشكل المطلوب، والأهلي دائما هو مدرسة في الإعداد النفسي.
ـ هل الخسارة أمام سطيف الجزائري أعطت لاعبي الأهلي دعما معنويا؟
ربما كانت دافعا معنويا وربما كانت ستكون العكس، ولولا الله ثم الجهد الذي بذله الأمير خالد بن عبدالله لكانت هناك انتكاسة للاعبين، لكن وقوفه بجانبهم منذ العودة من الجزائر ومطالبتهم بنسيان المباراة والتعويض بالكأس، وأيضا رئيس النادي أحمد المرزوقي بذل جهدا رائعا وقبل المباراة بيومين كان اللاعبون غاضبين لشعورهم بالظلم وضياع بطولة وأنهم تعرضوا لضغط نفسي وعصبي ولم يأخذوا حقهم ولكن رغبتهم في إثبات أنفسهم وأن خروجهم عربيا كان لظروف صعبة أرادوا أن يكون الرد في الملعب ويؤكدوا أنهم أفضل عربيا ومحليا ولعبوا بكل روح من أجل الحماس.
ـ ماذا يحتاج الفريق للموسم المقبل حتى يبقى في منصات البطولات؟
يحتاج لعوامل عديدة منها الاستقرار الفني والإداري واستمرار الحماس وضخ الدماء الشابة وتواجد عناصر الخبرة وقبل ذلك تكاتف أعضاء الشرف ودعمهم للنادي، وللأسف أذهب للملعب في بعض المباريات ولا أجد حضورا شرفيا أهلاويا إلا قليلا، وهذا أمر غريب، والحضور يجب أن يكون قويا لأنه يعطي اللاعبين دعما معنويا وليس الأهم دعما ماديا لأن المادة ليست كل شيء، بدليل أن الاتحاد صرف هذا الموسم أكثر من 155 مليون ريال ولم يحقق جزءا مما حققناه ولم نصرف ربع هذا المبلغ وحققنا بطولتين، لأن هناك إدارة جيدة، وإذا كان الفريق يحتاج لدعم عناصري فأعتقد أنه في خط الهجوم.
ـ كيف كان انضمامك للعضوية الشرفية الأهلاوية؟
أنا من صغري وأنا محب للأهلي وعاشق له، ووالدي يحفظه الله كان يأخذني للنادي وكنت أشاهد الأمير محمد العبدالله الفيصل وتصورت معه كثيرا وأنا صغير، ولكن دراستي في أمريكا أبعدتني عن الأهلي، وعند عودتي لجدة وجدت أنه يجب أن أخدم الأهلي لحبي له، وتحدث معي الأخ موفق خوجة عن الاشتراك في العضوية الشرفية وعلى الفور سددت الرسوم وأنا دائما أحضر للنادي وأتابع المباريات في الملعب رغم مشاغلي التجارية وبالتأكيد حب الأهلي فوق كل شيء ورغم أن والدي وحداوي صميم لكنه كان يشجعني على خدمة الأهلي.
ـ بصفتك من الجيل الأهلاوي الشاب.. هل ترى أنك قادر على تولي رئاسة النادي في المستقبل؟
أعتقد أن خدمة الأهلي شرف لي وكل أهلاوي قادر على خدمة ناديه من أي موقع، وأنا دخلت في الأهلي حتى أتعلم فن الإدارة الرياضية وأنا لدي خبرة في إدارة الأعمال التجارية بحكم تخصصي الدراسي وأدير أكثر من مجموعة تجارية، ولو فكرت في الرئاسة فذلك لن يكون من أجل الشهرة بل حباً في الأهلي وخدمته، وحاليا هناك رجال أكفاء يقودون سفينة النادي للبطولات، وعندما أجد نفسي قادرا على رئاسة النادي فلن أتردد في خدمته.
ـ كيف ترى الدور الذي يقوم به أعضاء الشرف في الأهلي؟
لا يمكن أن أصف ما يقوم به رجال الأهلي من دور هام وحيوي في خدمة ناديهم ومن حق جماهير الأهلي أن تفتخر بأعضاء شرفهم الرجال الأوفياء، ومن خلال تواجدي في النادي الفترة الأخيرة عرفت مدى الدور الهام الذي يقوم به أعضاء الشرف ليس فقط بالدعم المادي ولكن بالحضور والدعم بداية من الأمير خالد بن عبدالله والأمير عبدالله بن فيصل بن تركي والأمير منصور بن فيصل والأمير فهد بن خالد والأمير خالد بن عبدالله بن فيصل وطارق كيال وموفق خوجة وسفيان باناجة وعبدالهادي الشهري وعبدالخالق سعيد ومحمود سعيد وأبنائهم وأعضاء شرف الأهلي بالرياض، وهؤلاء هم رأس مال الأهلي.
ـ تواجدك بالقرب من كبار رجال الأهلي مثل الأمير خالد بن عبدالله والأمير عبدالله بن فيصل بن تركي.. ماذا أضاف لك؟
في الحقيقة استفدت كثيرا منهم وهم آباء لنا وتعلمت منهم كيفية التعامل مع اللاعبين بهدوء وحكمة، والأمير خالد بن عبدالله لا يمكن أن أصفه فهو رجل رائع وخلوق ومتواضع وتعلمت منه المثالية وحسن التعامل والحنكة في اتخاذ القرار بعيدا عن الاستعجال، والأمير عبدالله بن فيصل بن تركي صاحب شخصية رائعة وقدرة متميزة على الإقناع وتعامله مع اللاعبين أكثر من متميز ورائع، وهذا الأمر أعطاني مكسبا في معرفة هؤلاء الرجال والتعلم منهم ما يفيدنا في الحياة.
ـ جماهير الأهلي طالبت بالانسحاب من دوري أبطال العرب وعدم المشاركة به بعد أحداث سطيف؟
أولا البطولات العربية ناجحة، لكن المشكلة في عدم تقبل الخسارة لدى بعض الجماهير العربية وحالات التشنج والتعصب تقتل كل البطولات، عكس ما نشاهده في بطولات أوروبا رغم اختلاف اللغات والثقافة، لكن لديهم روح رياضية وتقبل للفوز والخسارة، والبطولة العربية فيها بعض المجاملات فكيف يسمح لفريق سطيف أن يلعب على ملعب صناعي وعدم وجود فنادق خمس نجوم والإمكانيات ضعيفة وإذا كان التهديد بالقتل الذي حدث للأهلي فمن الواجب مقاطعة البطولة لأن الرياضة أخلاق، والبطولة الآسيوية هي أفضل تنظيماً ومواعيد ثابتة واحترام للقرارات.
ـ رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي قال قبل المباراة النهائية لكأس ولي العهد (لو لعب الأهلي 100 مباراة مع الاتحاد فلن يفوز الأهلي).. فهل ترى أن هذا التصريح استفز لاعبي الأهلي قبل النهائي؟
بصراحة تصريح رئيس الاتحاد منصور البلوي كان مفيدا لنا، لأنه أعطى الغرور والثقة للاعبيه وجعلهم يلعبون بثقة، وبالعكس أعطى دافعا للاعبي الأهلي لأنهم يحبون التحدي، البلوي بتصريحه هيأ الاتحاديين جماهير ولاعبين وأعضاء شرف لأنهم حاصلون على الكأس بسهولة، لكن لاعبي الأهلي لعبوا برجولة وردهم كان في الملعب وليس عبر الصحف.. وأعتقد أن الاتحاديين حتى الآن مصدومون ولم يصدقوا ما حدث لهم لأنهم اعتقدوا أن الأهلي صيد سهل.. كما صور لهم البلوي ذلك.
ـ هل أنت راض عما تحقق للفريق من بطولات هذا الموسم؟
بالتأكيد كل الرضى أن تحقق بطولتين من أربع بطولات شاركنا فيها، فهو شيء رائع ويكفي أننا حصلنا على أغلب البطولات المحلية وأنا كنت مؤيدا أن يكون تركيزنا على كأس ولي العهد والبطولة العربية وأن ننسى الدوري حتى لا نخسر كل شيء.. والحقيقة أننا دائما ما نفرط في نقاط ومباريات سهلة في بداية الدوري ثم نأتي ونندم عليها وهذا جعلنا نبتعد عن المربع، لكننا نحمد الله على ما تحقق من كأسين غاليتين.
ـ ما سبب العلاقة القوية بين الأهلي والهلال؟
هي علاقة تاريخية تبنى على الاحترام والتقدير بين أعضاء الشرف في الناديين، وهما من أرقى الأندية السعودية في التعامل، وأنا من بعد الأهلي أميل نحو الهلال لأنه فريق كبير بلاعبيه وجماهيره والهلال مفخرة للأندية السعودية وحقق بطولاته بكل جدارة، وعلاقتي بالأمير محمد بن فيصل جيدة وهو صديق غال وهو يحب ناديه ويعمل بجهد وإخلاص وعشق، وأتمنى البطولة الآسيوية للهلال، وأعتقد أن الاتحاد وتصريحات رئيسه قربت الأندية من بعضها، لأنها تصريحات غير مقبولة وأوجدت فجوة بين الاتحاد والعديد من الأندية، وعموما خسارة الهلال في النهائي جاءت بأخطاء، والهلال فريق كبير قادر على التعويض، والآسيوية قريبة من متناول أيادي لاعبيه وهم متعودون عليها، فقد سبق أن حققوا تلك البطولة أكثر من مرة.











.:. إنت اللي كــ ذ ا .:.




نايف حسين بدره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 07 - 06 - 2007, 02 : 09 PM   رقم المشاركة : [2]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية مستر قلعة
 

مستر قلعة will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى مستر قلعة



مشكووووووووور على النقل


وتعجبني يوم قال

اقتباس
وزاد «لو أن الأهلي لعب على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لالتهم الاتحاد أو الهلال، ولكن ابتعادنا عن المربع أعطى الفرصة لهذين الفريقين للعب على النهائي»..






يسعدني تواصلكم




تويتر : https://twitter.com/#!/y_al7arthy
فيس بوك : http://www.facebook.com/yyyksa
مستر قلعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 50 : 10 PM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

الابطال will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى الابطال إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الابطال



شكراً لك ياغالي وشكراً للاستاذ قطب .




الابطال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 03 : 11 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور جديد
 

أبو منصور will become famous soon enough



خلنا اول نتأهل للمربع الذهبي بعدين نهزمهم

والله قهر 25 سنه ما اخذنا بطولة الدوري شاطرين بالصداقه وكأس ولي العهد




أبو منصور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 22 : 11 PM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور نشيط
 

][ربان السفينة][ will become famous soon enough



مشكور على النقل


ابو منصور ياخي احمد ربك

وانا اتحداك لو انك اهلاوي




][ربان السفينة][ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 50 : 11 PM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور جديد
 

أبو فادي will become famous soon enough



يجيب الله خير ...






يا أهلاوي محد قدك .
للإضافة : az_ah35@yahoo.com
أبو فادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 06 - 2007, 17 : 01 AM   رقم المشاركة : [7]
موقوف
 

اهلاوي غيور will become famous soon enough



يعطيك العافيه اخوي نايف حسين بدره على نقلك وعساك على القوه

ابو منصور يا خوي تحمد الله على كل حال الله سبحانه وتعالي لو ارد لنا ناخذ الدوري صدقي ولا فريق يقدر يوقف في وجه الاهلي بس هذه الله وهذه حكمة وراضين كل الرضاء عن الاهلي




اهلاوي غيور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 06 - 2007, 26 : 01 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

ENGINEER will become famous soon enough



كبير يا بوحميد


آل قطب كلهم أهلاويه للنخاع

مع تحيات قريبك...وياريت تراسلني على الخاص يا أبو أديب







The real PowerHorse
ENGINEER غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 06 - 2007, 09 : 02 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

totti10 will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الابطال
شكراً لك ياغالي وشكراً للاستاذ قطب .





totti10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 06 - 2007, 26 : 04 AM   رقم المشاركة : [10]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية نايف حسين بدره
 

نايف حسين بدره will become famous soon enoughنايف حسين بدره will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى نايف حسين بدره



شكككرررررا لجميع من عطر الصفحه وخااااصة ::::: ابووو منصوووور ::::::






اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو منصور
خلنا اول نتأهل للمربع الذهبي بعدين نهزمهم
والله قهر 25 سنه ما اخذنا بطولة الدوري شاطرين بالصداقه وكأس ولي العهد

ولئن شكرتم لا أزيدنكم اشكر الله وصدقني حناخذوووووا











.:. إنت اللي كــ ذ ا .:.




نايف حسين بدره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أكد أن الأهلي فارس الموسم الحقيقي .. قطب: لو قابلنا الاتحاد في ختام الموسم لأكدنا الثلاثية



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 39 : 04 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر