العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حوار بوكير في جريدة الرياضيه

قال إن الحظ خذله أمام العميد .. الألماني (بوكير) الذي وقع للأهلي ورفض الرد على التونسي: الطريق الخطر حرمني من البقاء مع الوحدة فضل مدرب الوحدة السابق الألماني بوكير عقد


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 07 - 06 - 2007, 29 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
رابطة الأرسنال
الصورة الرمزية Ahlawi Smart
 

Ahlawi Smart will become famous soon enough

حوار بوكير في جريدة الرياضيه 


قال إن الحظ خذله أمام العميد .. الألماني (بوكير) الذي وقع للأهلي ورفض الرد على التونسي: الطريق الخطر حرمني من البقاء مع الوحدة








فضل مدرب الوحدة السابق الألماني بوكير عقد الأهلي السعودي عن التجديد لفريقه السابق الوحدة بسبب بعد المسافة التي يسلكها للسفر لمكة المكرمة لتدريب الوحدة... ورفض الرد على بيان رئيس الوحدة جمال التونسي وقلل من قدرات مدرب الأهلي السابق نيبوشا رغم تحقيقه لبطولتين هذا الموسم وارجع خسارته من الاتحاد في المربع الذهبي الى عامل الحظ والأخطاء الدفاعية والبطاقات ورفض وعد جماهير الأهلي بأي بطولة مؤكدا أنه سيعمل ويجتهد فقط. واتهم اللاعب السعودي بقلة الثقافة الكروية وبالتأخير عن التدريبات كل ذلك وغيره في الحوار التالي:



ـ أخيرا وقعت للأهلي؟ متى بدأت المفاوضات؟


نعم وقعت للأهلي والمفاوضات بدأت بعد انتهاء عقدي مع الوحدة لأني احترم فريق الوحدة واحترم عقدي معهم ورئيس الوحدة جمال تونسي رجل محترم وجلست معه وتافهمت معه على كل الأمور.


ـ جاءتك عروض عدة منها من أندية سعودية غير النادي الأهلي لماذا اخترت عقد الأهلي؟


نعم جاءتني عروض عديدة من أندية سعودية ولكن أنا فضلت عقد الأهلي ليس لأنه الأفضل ولكن لأنني أريد تدريب الأهلي... والأهلي فريق ممتاز لديه نجوم شباب مطعم بلاعبي خبرة وإدارة واعية وأخيرا الأهلي حصل هذا الموسم على بطولتين وهذا أمر مهم جدا.


ـ نادي الوحدة قدم لك نفس العرض الذي قدمه الأهلي؟


نادي الوحدة في مكة وأنا أسكن في جدة وكل يوم أسافر لمكة مدة ساعتين والطريق خطر وصعب ومرهق بينما الأهلي في جدة ويستغرق خمس دقائق الذهاب إليه لذلك فضلت عرض الاهلي وهذا سبب كبير في عدم التجديد للوحدة.


ـ رئيس نادي الوحدة في بيان صحفي ذكر بان بوكير خدع الوحدة؟


لا يوجد لدي أي تعليق رئيس الوحدة جمال التونسي رجل محترم ولا أصدق ما قيل لأن بيننا كل احترام وتقدير وأنا تفاهمت معه وشرحت كل ظروفي وانا كنت مرتاحا جدا مع فريق الوحدة ولكن المسافة التي كنت اقطعها يوميا صعبت التجديد للوحدة وصدقني لو فريق الوحدة في جدة لجددت معه فورا.


ـ الأهلي هذا الموسم حصل على بطولتين ألا ترى بان هاتين البطولتين ستضعك في موقف صعب أمام جماهير الأهلي ومحبيه ومطالبتك بتحقيق بطولات الموسم المقبل؟


حصول الأهلي على بطولتين يسعدني ويريحني بأنني سأدرب فريقا حاصلا على بطولات قريبا ولكن أنا لا أعد جماهير الأهلي ومحبيه بأي بطولة ولكن سأجتهد وأبذل كل ما لدي لتحقيق النجاح مع الأهلي والبطولات لا تأتي بعمل فردي ولكن بتضافر الجميع وأعدهم بان الأهلي يصل للنهائيات وإذا وصل الفريق للنهائي حينها تتساوى حظوظ الفرق بنسبة 50% لكل فريق ولكن أعد الجماهير بالعمل الجاد للحصول على أفضل النتائج خاصة وان الدوري الموسم المقبل يعتمد على جمع النقاط.


ـ مدرب الأهلي السابق نيبوشا حقق مع الأهلي بطولتين كيف تقييم نيبوشا؟


تحقيق إنجازين هذا الموسم أمر جيد ورائع ونيبوشا لم يحقق الانجازين لوحده وإنما تحققا بمجهود اللاعبين والإدارة وجهاز الكرة والجماهير.


ـ الاهلي جدد مع كايو وخالد بدرة حسب معلوماتي بطلب منك؟


أنا سعيد بأن الاهلي جدد مع خالد بدرة لان بدرة لاعب كبير وصاحب خبرة كبيرة وقائد مميز وانا اعتبره مساعد مدرب داخل الملعب وهو لاعب مفيد جدا وكايو لاعب جيد وكان بإمكانه ان يعطي أفضل مما أعطى واعتقد انه لم يوظف توظيفا مناسبا ويحتاج لشغل الموسم المقبل.


ـ الملاحظ على بوكير أنه لا يوجد معه مساعدون لما ذا؟


انا لا أحتاج لمساعدين في عملي وأحب ان أشرف على عملي بنفسي ولا أؤمن بكثرة المساعدين.


ـ ما ذا عن المدرب الوطني يوسف عنبر هل سيعمل معك الموسم المقبل؟


أتمنى أن يستمر المدرب يوسف عنبر مع الفريق فيوسف عنبر مدرب قدير وجيد وبكل تأكيد يعتبر اضافة لي، شخصيا سوف يعمل معي وسيفيدني كثيرا في العمل مع الفريق لانه يعرف اللاعبين جيدا ويعرف عمله جيدا.


ـ هناك لاعبون انتهت إعارتهم وعادوا للأهلي امثال طلال المشعل ووليد الجيزاني وصالح المحمدي هل يحتاجهم الفريق الموسم المقبل خاصة وأنت من يحدد بقاؤهم؟

مرحلة الإعداد جميع اللاعبين سواسية لا يوجد لاعب مختلف عن الآخر ومن يحدد بقاءه هو نفسه اللاعب،أنا لا احدد لاعبا حسب اسمه ولكن حسب عطائه وعمله في التمارين بغض النظر عن الأسماء أنا أبحث عن اللاعب الجاهز اللاعب الذي يخدم الفريق وكل ما زاد عدد اللاعبين الجاهزين كلما كان أفضل وزاد الحماس والتنافس بينهم.


ـ قدمت مستويات جيدة مع الوحدة هذا الموسم كيف ترى تجربتك مع فريق الوحدة؟


نعم قدم مستويات جيدة وهذا جاء بتضافر الجميع وليس من بوكير لوحده وتجربتي مع الوحدة كانت ناجحة بكل المقاييس.


ـ الوحدة دخل كثالث مربع دوري خادم الحرمين الشريفين ولكن خرجت من الاتحاد هل كان في مخطط الإدارة إعداد فريق قوي أو الدخول للمربع الذهبي فقط أم ان طموحكم كان كأس الدوري؟


بصراحة عندمـــا حضرت للوحدة كانت الرغبة تجهيز فريق قوي وكانت الرغبة الدخول للمربع الذهبي على أقل تقدير ومع العمل الجاد قدمنا مستويات جيدة ووصلنا للمركز الثالث في الدوري وهذا لم يأت بالمصادفة فقد كنا ثاني الترتيب ونافسنا الهلال على المركز الأول وكان بإمكاننا الفوز على الاتحاد لولاء الأخطاء والبطاقات لتأهلنا للمباراة النهائية، ولكن إجمالا هو موسم ممتاز بالنسبة لنا.


ـ ما ذا حدث في مباراة الوحدة والاتحاد ؟


فريق الوحدة أول ما نزل كان شبه مخدر وللأسف دائما يحدث في مبارياتنا مع الاتحاد... لاعبو الوحدة بصراحة عندهم خوف من الاتحاد.


ـ دفاع الوحدة ظهر عليه الارتباك؟

الدفاع كان ممتازا ولكن بعد دخول الهدف هز الفريق وكان الفريق يبحث عن التعديل وغياب طلال خيبري أثر على وضع الفريق والهدف الثاني الذي جاء بغلطة أثرت على الدفاع وعلى الفريق بكامله...والهدفان اللذان دخلا شباكنا كان خطأ من الدفاع من الليبروا رغم أنني كنت في المحاضرة أعطي توجيهات لكل واحد ومهما كانت الظروف الليبروا من اللازم أن يكون مغطيا وراء المدافعين وهذا خطأ وقع منه المدافع وترك الدفاع وفي الحقيقة الدفاع كان ممتازا والأهداف لا تأتي الا بأخطاء دفاعية.


ـ الكثير تحدث بأن بوكير غير في التشكيل الأساسي قبل المباراة بنزول عيسى المحياني وفلاديمير؟


لا هذا غير صحيح أنا لم أغير التشكيلة قبل المباراة لي أسبوع ونحن نتدرب كل يوم وكنت أفكر من الذي يلعب ووصلت الى من سأبدأ به.


ـ البعض قال إنك زججت بعيسى وهو لا يزال يعاني من إصابة؟


لا لم أدخله هل تعتقد ان المدرب يريد ان يخسر وحتى تتأكد من كلامي انه لعب 90 دقيقه واسـتطاع التسجــيل قبل نهاية المبـــاراة بثلاث دقائق من نهاية الشـــوط الثاني.


ـ ماذا عــن ماجد الهــزاني وأحمد الموسى ولم تبدأ بهما رغم تقـديمهما لمستويات كبيرة مع الفريق في مباريات سابقة وعند دخولهما رجحا كفــــة الفريق الوحداوي؟


نحن نلعب أمام فريق كبير لابد من وجود توازن بين الدفاع والهجوم واللاعب عنده فرصه ان يبرهن للمدرب انه الأفضل وانه جاهز وليس لدى المدرب انه يجعل 25 لاعبا مبسوطين فالمدرب يأخذ قراءته من خبرته التدريبية وأحاسيسه عن كل لاعب بالتمرين وأي لاعب يمكن يساعده خلال المباراة سوف يبدأ به وماجد واحمد لاعبان مميزان لهما مستقبل كبير.


ـ المدرب عندما يكون لديه مجموعه من اللاعبين الممتازين الذين في مستوى واحد هل تصعب عليه مهمة اختيار التشكيل الأساسي أم سيرتاح نفسيا أم سيصاب بالحرج ؟

يمكن المدرب ساعتها يكون عنده صداع أن لديه لاعبين صعب اختيار الأفضل منهم.. وعندما يكون لديك مجموعه من اللاعبين الممتازين المدرب أكيد يتعب في الاختيار طبعا سيختار الأحسن وفي النهاية نعمل من أجل سمعه النادي وبصراحة المدرب يتمنى أن يكون لديه أكثر من لاعب جاهز وبنفس المستوى لتلافي ظروف الإصابات أو الإيقافات.


ـ اللاعب السعودي يأخذ بطاقات صفراء من غير سبب ما تعليقك على ذلك؟


هذه ثقافة رياضية كرويه لأن أغلب اللاعبين يعترض على الحكم وهذا يسهل نيله إنذارا.


ـ بوكير مدرب عصبي ما تعليقك على ذلك؟


لست عصبيا بل أنا أحب عملي وأحب الانتظام حتى أصل لنتيجة ولكن عند الخطأ أكيد أعصب وأنا شخص صبور جدا فتكرار الشيء يجعل الإنسان يعصب والمدرب الذي لا يغضب أو يعصب ليس مدربا بل جاء لكي يأخذ فلوسا فقط... فالنادي الذي نعمل فيه إمكانياته عاليه ما يجعلني أغضب وأنا لابـــد أن أعمل كي تحدث تغيـيرات وأعطي توجيهــات كي أجعل مستوى الكره أفضــل وهذا يظهــــر على المنتـخب، والإداريـــون ورؤساء الأندية يجب أن يكونوا غاضبين إذا رأوا المدرب رائقا ، فلابد أن ترى اللاعب كابنك حتى ابنك إذا لم تحسن تربيته لن تنشئ عائلة صحية.


ـ حصلت مشكلة بينك وبين لاعب الوحدة اللاعب علاء الكويكبي تناقلتها وسائل الإعلام نود معرفة أسباب هذه المشكلة؟

الموضوع باختصار أن الكابتن علاء لم يلتزم بالتمارين وتغيب عن أكثر من تمرين، وعدم الالتزام غلط وعلاء فكر انه لاعب نجم وانه لا يحاسب إذا تغيب عن التمارين، إن عدم الالتزام بالتمارين يؤثر على اللاعبين قبل المباراة .


ـ هل يوجد تدخلات من إدارة النادي والإداريين؟


لا لا يوجد أحد من أعضاء النادي يتدخل في عملي فمثلا عندما حولت علاء لفريق الرديف لم يتدخل أحد من الإدارة وتم تحويله مباشرة وكل واحد عارف وظيفته.


ـ هل أنت راض عما حققته مع فريق الوحدة؟


أنا راض كل الرضا عما قدمته رغم انني كنت اتمنى الوصول للمبارا النهائية والحصول على الكاس والمدرب الناجح ليس فقط المدرب الذي يكسب الدوري ولكن ايضا الذي يعد فريقا قويا منظما.





كيف ترى الكرة السعودية؟


بكل تاكيد تطورت كثيرا وفي السعودية موهوبون محظوظون من ربنا لانه عندكم امكانيات ولاعبون على اعلى مستوى وملاعب مجهزة ايضا.


ـ كيف تـــرى اللاعــــب السعودي؟


اللاعب السعودي لاعب موهوب ولكن يحتاج للانضباط والاهتمام بالتمارين فهو لاعب محترف لابد أن يهتم ايضا بمواعيد التمارين وان يحضر في وقتها ولا يتأخر، أنت كصحافي يجب أن تلتزم بالحضور الى الجريدة كذلك اللاعب يعتبر موظفا والعمل لا ينتهي وليس المهم أن تاخذ فلوسا بل تأخذ وتعطي وأرى انه لو أن واحدا من اتحاد الكره يحضر تمارين الفريق للاندية ويطبق الاحتراف ويمنع التأخر عن التمرين خمس دقائق وكل خمس دقائق خصم 500 ريال بذلك يصبح اللاعب اكثر جدية , فليس المهم ان تذهب لكاس العالم بل أن تكسب كاس العالم ، انت عندما تصوب كرة وهذه الكرة إما ان تأتي بالعارضة او بجانب العارضة وهذا سببه تاخير خمس الدقائق ولماذا لم يات اللاعب للتمرين قبل البداية بخمس دقائق .


ـ وكانت زوجة بوكير حاضرة الحوار فتوجهنا لها بالسؤال التالي: هل تشاركين زوجك في عمله التدريبي؟


أنا موجودة معه في البيت وتاركة كل أعمالي على الرغم أنني طبيبة أسنان لكن تأقلمت مع الأضواء ومع الوضع واصبحت مجرد مساعدة , وكثير من الناس يعتقدون أني اتدخل في التشكيل ، وبوكير لا يريد التذكير انا فقط مجرد مساعدة له في المنزل وبوكير عنيد إذا اقتنع في شيء لا يمكن أن يغيره وكنت خائفة عليه من الطريق عندما يسافر لمكة لتدريب الوحدة والآن ارتحت كثيرا لأنه وقع لنادي الأهلي واتمنى له التوفيق مع فريقه الجديد.





Ahlawi Smart غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 07 - 06 - 2007, 36 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
 

مارادونا_10 will become famous soon enough



شكرا على النقل الرائع


واتمنى التوفيق لبوكير

وانشالله يحقق

بطولات معانا




مارادونا_10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 37 : 10 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
 

المدريدي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى المدريدي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى المدريدي



مشكووووووووووووووووو وووووووووووووور


وبالتوفيق للاهلي ولبوكـــــــــير




المدريدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 00 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
 

سلطانى will become famous soon enough



مشكور وماقصرت على النقل والله يوقه فى جلب المزيد من البطولات للراقى . بس حلوه حكايه ان زوجته تتدخل فى التشكيل (زوجته طبيبه اسنان لبنانيه واشوف ندور لها عن عمل عشان تترك بوكير فى حاله )

ههههههههههههه





سلطانى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 07 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية العقرب الاخضر
 

العقرب الاخضر will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى العقرب الاخضر



هذا ماعجبني في كلامه

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ـ مدرب الأهلي السابق نيبوشا حقق مع الأهلي بطولتين كيف تقييم نيبوشا؟


تحقيق إنجازين هذا الموسم أمر جيد ورائع ونيبوشا لم يحقق الانجازين لوحده وإنما تحققا بمجهود اللاعبين والإدارة وجهاز الكرة والجماهير.
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


صوت للاهلي من هنا مباشرة
http://voteyourteam.com/vote.aspx?TeamID=903





زمن الكبار



انت الزائر رقم
العقرب الاخضر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 23 : 01 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور برونزي
 

فهد الجعيد will become famous soon enough



اتمنى التوفيق للأهلي ولبوكير




فهد الجعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 36 : 02 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
رابطة الأرسنال
الصورة الرمزية Ahlawi Smart
 

Ahlawi Smart will become famous soon enough



يعطيكم العافيه



ومشكورين على المرور





Ahlawi Smart غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 15 : 03 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عاشق الذهبي 24
 

عاشق الذهبي 24 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى عاشق الذهبي 24 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عاشق الذهبي 24



الله يعطيك العافيه



وبالتوفيق للاهلي ولبوكـــــــــير





عاشق الذهبي 24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 15 : 05 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

الكواسر10 will become famous soon enough



مشكووور اخوووي على الحوار





الكواسر10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 29 : 05 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية LeTk - T 7 S
 

LeTk - T 7 S will become famous soon enough



مشكور وهذا الي اعجبني

.................... ..

لست عصبيا بل أنا أحب عملي وأحب الانتظام حتى أصل لنتيجة ولكن عند الخطأ أكيد أعصب وأنا شخص صبور جدا فتكرار الشيء يجعل الإنسان يعصب والمدرب الذي لا يغضب أو يعصب ليس مدربا بل جاء لكي يأخذ فلوسا فقط... فالنادي الذي نعمل فيه إمكانياته عاليه ما يجعلني أغضب وأنا لابـــد أن أعمل كي تحدث تغيـيرات وأعطي توجيهــات كي أجعل مستوى الكره أفضــل وهذا يظهــــر على المنتـخب، والإداريـــون ورؤساء الأندية يجب أن يكونوا غاضبين إذا رأوا المدرب رائقا ، فلابد أن ترى اللاعب كابنك حتى ابنك إذا لم تحسن تربيته لن تنشئ عائلة







LeTk - T 7 S غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حوار بوكير في جريدة الرياضيه



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 23 : 02 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر