العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

تيسير الجاسم /عفوا يااتحاديون القمة لاتتسع لاثنين

الجاسم نجم الأهلي المتألق في حوار ساخن مع «الميدان»: عفوا يا اتحاديون القمة لا تتسع لاثنين الأهلي رد على منتقديه ببطولتين غاليتين أجرى الحوار - علي القعيمي الجاسم أثناء مشاركته


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 06 - 06 - 2007, 17 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية عذول اهلاوي
 

عذول اهلاوي will become famous soon enough

9 تيسير الجاسم /عفوا يااتحاديون القمة لاتتسع لاثنين 


الجاسم نجم الأهلي المتألق في حوار ساخن مع «الميدان»:
عفوا يا اتحاديون القمة لا تتسع لاثنين
الأهلي رد على منتقديه ببطولتين غاليتين
أجرى الحوار - علي القعيمي

الجاسم أثناء مشاركته مع الأخضر

الأهلي تألق هذا الموسم وحقق بطولتين

من لقاءات الأهلي والاتحاد
عندما يكون الحديث مع نجم صاعد بسرعة الصاروخ وفي مستوى تيسير الجاسم لاعب الأهلي والمنتخب الوطني لكرة القدم يكون الحديث عفويا لكون الضيف متواضعا بطبعه وقد استضاف «الميدان» الجاسم وهو في طريق عودته للأحساء قادما من قطر بعد نجاح تجربته الاحترافية مع الغرافة والتي تمت بنظام الإعارة وتحدث الجاسم لنا قبل ساعات قليلة من مغادرته الأحساء متوجها إلى جدة والعودة مجددا لناديه الأصلي الأهلي.
* في البداية.. نرحب بك ضيفا عزيزا على قراء «الميدان».
- وأنا أرحب بكم وبقراء اليوم الكرام وأشكركم على اتاحة هذه الفرصة.
* حدثنا عن تجربتك الاحترافية في الغرافة.
- تجربة مفيدة من كافة النواحي فقد استفدت منها فنيا وأخذت فكرة بسيطة عن الاحتراف الخارجي ولعبت بجانب لاعبين كبار وتعرفت على مجموعة جديدة من الأخوة والأصدقاء وحققت مكاسب أهمها العلاقة الجيدة مع الجماهير القطرية وجماهير الغرافة على وجه التحديد.
المقابل المالي ليس هدفي
* لماذا لم تتحدث عن المكاسب المادية التي جنيتها من تلك التجربة؟
- لم تكن المادة هي غايتي أو هدفي من تلك التجربة فالحال ولله الحمد ميسورة ومسئولو الأهلي وأعضاء الشرف وفروا لي كل احتياجاتي المادية والمعنوية والاحتراف في قطر كان لهدف أكبر وأسمى من المادة التي يجب أن تكون وسيلة للعيش وليست غاية للحياة.
* تحدثت عن مكاسب عديدة ما أكبر المكاسب التي حققتها في قطر؟
- صدقني ليس هناك مكسب أكبر من مكسب معرفة معادن الرجال ومعدن الأخوة في نادي الغرافة معدن أصيل ولم أحس طوال فترة إقامتي هناك أنني بعيد عن أهلي وأسرتي وأصدقائي فقد كونت بالفعل صداقات كثيرة مع مسئولي النادي ومنسوبيه وجماهير أعتز بها وهذا هو المكسب الأول والأهم.
* وهل تنوي تكرار التجربة مرة أخرى؟
- الأهلي بيتي الثاني ولا يمكن أن أفكر في تركه قبل أن موافقة مسئوليه ولو أتيحت لي فرصة أخرى فلن أتردد بشرط موافقة مسئولي الأهلي فأنا لاعب أهلاوي أولا وأخيرا.
لا يوجد فوارق كبيرة
* كيف وجدت الفرق بين اللعب في الأهلي واللعب في الغرافة؟
- لا توجد فوارق كبيرة أو شاسعة فالمجتمع الخليجي واحد ونحن في المنطقة الخليجية أهل وأخوة لذلك لم أجد صعوبة في التأقلم مع الفريق خاصة وأن المسئولين بالغرافة غمروني بكرمهم اللامحدود وغير المستغرب منهم والغرافة ناد جماهيري في قطر شأنه شأن الأهلي في المملكة لذلك لعبت مع الغرافة وكأنني ألعب مع الأهلي.
* وهل تعتبر التجربة ناجحة بالفعل؟
- بكل تأكيد فقد حققت المكاسب التي ذكرتها في بداية حديثنا وقد استفدت منها فنيا استفادة كبيرة سوف تنعكس على أدائي في المباريات القادمة خاصة وأن الغرافة يضم في صفوفه مجموعة كبيرة من النجوم القطريين والمحترفين العرب والأجانب وكان احتكاكي بهم من أهم المكاسب الفنية بالنسبة لي.
حلم الاحتراف الخارجي
* قلت إن التجربة أعطتك فكرة عن الاحتراف الخارجي هل تنوي تكرارها؟
- الاحتراف الخارجي حلم كل لاعب وهذا المشروع إن تحقق للاعبين السعوديين وخاصة الدوليين منهم فإنه سينعكس إيجابيا على مستوى الكرة السعودية وأتمنى بالفعل أن تتاح لأكثر من لاعب سعودي فرصة الاحتراف الخارجي لنواكب عصر الاحتراف وننهل من خبرات الآخرين.
* من وجهة نظرك هل اللاعب السعودي مؤهل للاحتراف الخارجي؟
- على الرغم من أن هناك من هو أقدر مني لتقييم مستوى اللاعب السعودي ولكن الأمر أصبح مكشوفا للجميع واللاعب السعودي يريد ويتمنى ويطلب فقط الفرصة للاحتراف الخارجي ليثبت للجميع أنه لا يقل إمكانيات بدنية وفنية عن اللاعبين العالميين.
* من ترشح من اللاعبين المحليين للاحتراف الخارجي؟
- من الصعب تحديد أسماء بعينها ولكن في كل فريق سعودي مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين والمواهب الصاعدة قادرة بكل تأكيد على إثبات وجودها مع الفرق الخارجية إذا ما وجدت فرصة الاحتراف الخارجي وخاصة في أندية الدرجة الممتازة.
- وكيف تقيم تجربة زميلك بالفريق حسين عبدالغني مع الريان القطري؟ - عبد الغني لاعب عالمي وعندما أقول عالمي فإنني أعني ما أقول فهو لعب في مناسبات عديدة مع منتخب العالم وقد استفاد منه الريان كثيرا ومشاركته مع أي فريق تعتبر مكسبا كبيرا.
* ولكنه أهدر ركلة جزاء تسببت في اخفاق الريان؟



- عبد الغني ليس بحاجة لركلة جزاء ليؤكد عالميته وعلو كعبه كأبرز اللاعبين العرب والآسيويين وأي لاعب بالعالم عندما يتقدم لتسديد ركلة جزاء في المباراة أو ترجيحية فإنه أمام ثلاثة احتمالات تسجيل الهدف أو إهدار الكرة أو أن يتصدى لها حارس المرمى وقد حدث الاحتمال الثاني وقدر الله وما شاء فعل ولكن يظل عبدالغني لاعبا عالميا وحلما يراود كل فريق أن يلعب له أو يوجد لاعب بحجمه.
عبد الغني علامة فارقة
* لماذا أسهبت في تلميع عبد الغني هل لأنه لاعب أهلاوي؟
- قبل أن يكون لاعبا أهلاويا فهو لاعب دولي سعودي خدم المنتخبات الوطنية وساهم في وصولها لأكبر المحافل الدولية مثل كأس العالم والأولمبياد وما قلته عنه ليس تلميعا ولكنها الحقيقة التي يعرفها الجميع وأقصد بالجميع الجماهير السعودية عموما والأهلاوية خصوصا بل والجماهير في الخليج والمنطقة العربية فعبد الغني آخر مواهب الكرة السعودية الحقيقيين وخاصة في مركز الظهير الأيسر ومركز وسط الميدان وهذه حقيقة يعرفها الجميع.
* حدثنا عن بطولتي هذا الموسم اللتين حققهما الأهلي؟
- هما من أغلى البطولات وأعادتا القلعة لمنصات التتويج من أوسع الأبواب وكان طبيعيا أن يحقق الأهلي بطولتين هذا الموسم فقد كان الفريق الأميز على الرغم من حداثة تجربة معظم لاعبيه على ساحة البطولات.
* لكل بطولة نكهة معينة فما نكهة تلك البطولتين؟
- نكهتهما ومذاقهما الخاص أنهما تحققتا أمام فريق عنيد وعميد وكبير بحجم الاتحاد وهو المنافس التقليدي والأزلي للأهلي وقد أكدنا من خلال البطولتين أن كفة فريقنا هي الأرجح في المباريات التقليدية في الحاضر والمستقبل كما كان ذلك في الماضي.
* البعض شكك في عدم استحقاق الأهلي للبطولتين فما ردك؟
- ردي مع زملائي كان عمليا وفي الميدان وهذا يكفي وهل هناك رد أبلغ من الرد العملي لقد طار فريقنا بالبطولتين واحتفلت جماهير الراقي بهما وهذا ما يهمنا ولن ندخل في ردود شفهية فهي لا تروي ظمأ الجماهير الأهلاوية بقدر ما يروي ظمأها الرد العملي داخل الملعب
لن نتنازل عن منصات التتويج
* هل الأهلي قادر على الاستمرار على عرش البطولات؟
- تنازل الأهلي عن البطولات في مواسم معدودة وكانت فترة انتقالية وعاد الفريق بسرعة للبطولات بجيل جديد من اللاعبين وسوف يستمر على عرش البطولات طالما هناك رجال بحجم أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب السعادة والمعالي أعضاء الشرف وأصحاب السعادة المسئولين في إدارة النادي وجماهيره الوفية.
* وما مشروعكم في الموسم القادم لإسعاد الجماهير الأهلاوية؟
- في الموسم المقبل سنركز على جميع البطولات وسيكون تركيزنا أكثر على بطولة دوري أبطال آسيا وبطولة الدوري الممتاز ولدينا الثقة في أنفسنا بأن نحقق هاتين البطولتين بحول الله ثم بدعم أعضاء الشرف وإدارة النادي وجماهيره.
* وماذا عن دوري أبطال آسيا؟
- البطولة الآسيوية مهمة جدا وهي حلم جميع فرق القارة الصفراء والأهلي سيدخل الموسم المقبل معترك تلك البطولة وهو يحلم باللقب والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية وتمثيل الكرة السعودية في ذلك المحفل الكروي العالمي الكبير وإكمال مسيرة النصر والاتحاد اللذين سباقنا.
* ماذا عن حلم اللعب للمنتخب السعودي؟
- كانت لي تجربة مع المنتخب السعودي ثم أبعدت وأملي بأن تتاح لي الفرصة مجددا لخدمة الأخضر والدفاع عن ألوانه في أقرب فرصة ولدي الطموح الكبير في المشاركة في كأس أمم آسيا القادمة مع زملائي اللاعبين لنسعد الجماهير السعودية ونعيد الكأس القارية إلى عرينها.
كلام الموسيقار وسام شرف
* خلال فترة غيابك عن المنتخب في الفترة الماضية راهن اللاعب الدولي فهد الهريفي على مستواك وطالب مرارا وتكرارا بضمك لصفوف المنتخب فما تعليقك؟
- ما قاله قائد المنتخب السعودي وصانع ألعابه السابق عني وسام شرف على صدري خاصة وأنه صدر من لاعب يعتبر أحد أعلام الكرة السعودية والعربية والآسيوية.
- حدثنا عن خروج فريقك من دوري أبطال العرب؟
- كان مريرا واسمح لي عبر «الميدان» أن أقدم اعتذاري للجماهير الأهلاوية والسعودية ولكن الفريق تعرض بالفعل لظروف صعبة في مباراة الإياب في الجزائر ضد وفاق سطيف وكان من الصعب تجاوز تلك الظروف بأي شكل من الأشكال.
- وما تلك الظروف؟
- ظروف خارجة عن الإرادة لا يمكن علاجها لأنها ليست ظروفا فنية أو بدنية أو صحية تتعلق بإصابات وخلافه ولكنها ظروف سفر وصعوبة إقامة وتعامل والفريق تعرض لنوع من الضغط النفسي والإرهاق البدني قبل خوض المباراة وجاء التحكيم غير العادل وأكمل الناقص لذلك خرجنا من البطولة.
- ثلاثة أندية سعودية شاركت في بطولة دوري أبطال العرب وخرجت تباعا ما السبب؟
- بالنسبة لظروف الإخوة في ناديي الاتحاد والنصر لا أعرفها أما فريقي فقد قاتل حتى ما قبل المباراة النهائية وكان قريبا جدا من النهائي لكن الأحداث التي سبقت مباراتنا أمام سطيف والأحداث التي صاحبت المباراة وقت إقامتها وفي مقدمتها التحكيم لم تساعد الفريق على بلوغ النهائي وبالتأكيد هي خسارة حقيقية للجماهير السعودية التي كانت تأمل وصول فريق سعودي أو فريقين للمباراة النهائية وكان الأهلي قريبا جدا من تحقيق حلم الوصول للمباراة النهائية بل وتحقيق الكأس ولكن الظروف الخارجة عن الإرادة كانت أقوى.
لن أنسى فضل هجر
* كنت أحد لاعبي هجر كيف ترى حال الفريق حاليا؟
- نعم كنت أحد لاعبي هجر أحد أبرز وأعرق الأندية في الأحساء وقد تركت النادي منذ كنت شبلا ولا أعرف عن أحواله شيئا إلا ما يصلني من اخواني بعض لاعبيه الذين زاملتهم فيها وما زالت اتصالاتي بهم قائمة وأتمنى أن أرى الفريق مستقبلا معنا في الدرجة الممتازة وهو مؤهل لذلك.
ولهجر فضل علي ففي أروقته تعلمت أبجديات الكرة ومنه انتقلت للأهلي وعن طريقه عرفتني الجماهير السعودية ولا يمكن أن أنسى فضل هذا النادي وجماهيره مهاما طال الزمن.
- كيف تقيم كرة القدم بالأحساء؟
- من حيث المواهب هي تمتلك مواهب كثيرة جدا ولو نظرنا لأندية الدرجتين الممتازة والأولى لوجدنا كما هائلا من لاعبي الأحساء الناجحين في صفوف تلك الأندية وهذا ما يؤكد أن في أرض الأحساء منجم ذهب لا ينضب.
- وما الذي يمنع أندية الأحساء من التواجد مع الكبار بالدرجة الممتازة؟
- فقط الإمكانيات المادية والعمل الجاد على صقل تلك المواهب والمحافظة عليها ودعمها ماديا ومعنويا من جانب رجال الأعمال وإيجاد الملاعب الصالحة للتدريب وتكريس الجهود على تقوية القاعدة والعمل على صلابتها وسنرى أكثر من فريق في الأحساء في الدرجة الممتازة.




عذول اهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 06 - 06 - 2007, 30 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

الكواسر10 will become famous soon enough



كبيررر ياولد الجاسم


يعطيك العوافي اخوي عذول على الحوار





الكواسر10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 06 - 2007, 34 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
 

تكتك الاهلي will become famous soon enough



كبير ياتيسير ويلموني فيك والله




تكتك الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 06 - 2007, 22 : 01 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

totti10 will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكواسر10
كبيررر ياولد الجاسم

يعطيك العوافي اخوي عذول على الحوار





totti10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 06 - 2007, 29 : 04 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية لامبارد العرب
 

لامبارد العرب will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى لامبارد العرب



كبيررر ياولد الجاسم


يعطيك العوافي اخوي عذول على الحوار




لامبارد العرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 06 - 2007, 30 : 05 PM   رقم المشاركة : [6]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية نايف حسين بدره
 

نايف حسين بدره will become famous soon enoughنايف حسين بدره will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى نايف حسين بدره



والله الدونقااا موو سهل الله يسعدوووه ويبعد عن العين



تقبل مروري











.:. إنت اللي كــ ذ ا .:.




نايف حسين بدره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 06 - 2007, 38 : 05 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور برونزي
 

iui42 will become famous soon enough



لاعب مؤدب و خلوق..
و كلامه كان في غاية الإحترام ..
الكبير كبير يا تيسير







المزاج مكهرب .. الله يعين
iui42 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 28 : 12 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور برونزي
 

العشق الاهلاوي will become famous soon enough



كبير ياتيسير الله يوفقك





الاهلي وعشقي له عينان ابصر بهما لارى الكون اجمل
العشق الاهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 33 : 04 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الكاميرون
 

الكاميرون is on a distinguished road



كبيررر ياولد الجاسم

يعطيك العوافي اخوي عذول على الحوار







الكاميرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 06 - 2007, 47 : 06 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور برونزي
 

وفي الاهلاوي will become famous soon enough



راقي يا راقي

والله احبك




وفي الاهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

تيسير الجاسم /عفوا يااتحاديون القمة لاتتسع لاثنين



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 51 : 10 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر