العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حوار الرئيس الأهلاوي الأستاذ احمد المرزوقي مع مجلة النادي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايكم الحوار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ملاحظة ::الحوار تم كتابتة ولم يتم نسخة ولصقة من موقع مجلة النادي((لان الحوار لايمكن مشاهدتة من موقع مجلة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 22 - 05 - 2007, 55 : 08 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فضي
 

الواله الأهلاوي will become famous soon enough

افتراضي حوار الرئيس الأهلاوي الأستاذ احمد المرزوقي مع مجلة النادي 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته














ايكم الحوار


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملاحظة ::الحوار تم كتابتة ولم يتم نسخة ولصقة من موقع مجلة النادي((لان الحوار لايمكن مشاهدتة من موقع مجلة النادي ويمكن مشاهدتة فقط بعد شراء العدد لذلك تم شراء العدد وكتابة الحوار لكم ليتسنى للجميع مشاهدتة))

:::::::::::::::::::: :::::::::::::::::


قبل التطورات الأخيرة ..المرزوقي يكشف الأسرار ويؤكد عبر النادي
البلوي ممنوع من دخول الأهلي.. ومن يضحك أخيرا يضحك كثيرا

منذ أن قدم أوراق اعتماده عاشقاً للكيان وهو يتدرج من مرحلة إلى أخرى إلى أن جلس على كرسي الرئاسة في النادي الذي أطلقت عليه أعلى سلطة رياضية لقب الراقي..
إنه أحمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي الذي تمرد على )تقليمة( الأصفر والأسود كإرث عائلي وعادل كفة الميول تحت سقف واحد!
يطل عبر نافذة الحوار ليتنفس هواء البطولات لموسم استثنائي كتبت حروفه بماء الذهب.. فعن ماذا تحدث المرزوقي? وكيف تعاطى نقد البدايات.. وفرحة النهايات التي غلفها بورق السلوفان وأهداها لكل أهلاوي يعشق الأبيض والأخضر حتى الثمالة?!
ولكن ماذا حدث بعد يومين فقط من حوارنا هذا ? فبنسبة %90 تم قبول استقالة احمد المرزوقي فيما تأتي نسبة الـ %10 كما سيل الأسئلة الذي ملأ شارع التحلية بالاستفهامات .
فمن يقرأ هذا الحوار يتلمس ثمة استراتيجيات تحدث عنها لا توحي اطلاقاً بـأن كرسي الرئاسة الأهلاوية سيودع رئيساً ذهبياً.. ربما يأتي هذا الوداع تقليعة أهلاوية جديدة لكل رئيس قادم قد يحقق بطولتين!! ولكن الأحداث المتوالية في البيت الأهلاوي تستجدينا لمسابقة الأحداث التي جعلتنا في حيرة السؤال : هل بقي المرزوقي أم رحل?!!



تحسن ظروفي مكنني من البقاء في الرئاسة

صرحت بعد تقديمك للاستقالة في فترة رئاستك الأولى بأن كرسي الرئاسة الأهلاوية أكبر منك.. فماذا تقول عن الفترة الحالية?

شرحت هذه الجزئية في حينها بأن ظروفي العملية كانت صعبة, فأنا المسؤول الأول والعضو المنتدب لشركة سدافكو التي كانت في مرحلة التجهيز لطرح أسهمها في السوق السعودية, ولذلك لم أجد الوقت الكافي لأتفرغ للنادي الأهلي.. وكنت أرى انه من المفترض أن يتسلم زمام الرئاسة اسم آخر غير المرزوقي, لأن الأهلي يحتاج منا الشيء الكثير. أما المرحلة الحالية فظروفها مختلفة بالنسبة لي, فقد سمحت بعودتي مجدداً وحققنا نتائج جيدة على مستوى فريق كرة القدم والحمد لله.. وأنا الآن شبه متفرغ للأهلي لمتابعة كل التفاصيل والخطوط العريضة التي تخص مسيرة النادي.. وفي النهاية يبقى الأهلي كبيراً لأنه ككيان لا يتأثر بغياب شخص سواء كان المرزوقي أو غيره.


ولكن كانت هناك انتقادات عنيفة وجهت لك ولأعضاء مجلس إدارتك من قبل أعضاء الشرف في بداية الموسم وصلت حد المطالبة بإقالتك والجهاز الفني.؟

كانت تلك الانتقادات أمراً طبيعياً رغم حدتها وعنفها كما ذكرت في سؤالك.. وكانت نابعة من تعاقداتنا غير الموفقة مع ميودراج وداركو ظهور الفريق بشكل مهزوز في بداية مسابقات الموسم.. وكنت قد اعترفت وعبر مؤتمر صحفي بأنني المسؤول عن مثل هذه التعاقدات, لأنني منحت الثقة كاملة لنيبوشا الذي تعاقد مع أبناء جلدته, ولكن للأسف لم يقدما ما يشفع لهما بارتداء الفانيلة الأهلاوية, وقد قمنا بتصحيح الخطأ في وقته ووفقنا ولله الحمد.. وها نحن نقدم دليل نجاحنا في نهاية الموسم بتحقيق بطولتين ومن أمام منافس تقليدي وعنيد يمتلك كوكبة من النجوم وهو الاتحاد.. فمن يضحك أخيراً يضحك كثيراً.


صحفيو الاهلي جرحوني وتطرقوا لاموري الشخصية

يبدو انك محتقن حتى الان من الانتقادات التي وجهت لك من كنت تقصد بعبارتك(من يضحك اخير يضحك كثيرا)؟

انا لست محتقنا لانني لااحمل في داخلي ضغينة او حقدا تجاه اي احد ولكني كنت استاء كثير من بعض الكتاب المحسوبين على القائمة الاهلاوية بحكم الميول حينما كانوا يتطرقون لنواحي شخصية بحتة ليس لها علاقة بالنقد البناء الذي يقوم العمل.

ماذا تقول لهولاء الكتاب؟

لاشي..لانني ومجلس الادارة عملنا الكثير فهناك قصور في النقد لم يكن يتكئ على اساس من الصحة واحمد الله انني لم انساق وراء تلك الانتقادات التى كانت تطالب بتقديم استقالتي والجهاز الفني في منتصف الموسم لانني اومن بالاستقرار في العمل الذي يودي في نهاية المطاف الى النجاح طالما عولجت المشاكل بهدوء وعقلانية.


هذا ماجاء في كواليس اجتماع الهيلتون

هل عاد الوئام بينكم وبين اعضاء الشرف ام ان وجهات النظر مازالت متباعدة؟

ليس هناك مشكلة بين الادارة الاهلاوية واعضاء الشرف فالاختلاف في وجهات النظر لايفسد للود قضية
فهذه الاختلافات تصب في مصلحة النادي واتمنى ان تكون النهاية سعيدة لكل محبي هذا الكيان.

ذكر في المجالس الاهلاوية بان اجتماع((الهيلتون))كا ن المنحنى الاهم في مسيرة النادي عموما وفريق كرة القدم على وجه الخصوص..فما الذي دار في كواليس ذلك الاجتماع؟

فعلا كان اجتماع الهيلتون نقطة تحول كبيرة في مسيرة الاهلي حيث رسمنا خارطة الطريق للوصول
الى منصات ذهب الموسم وخاصة فريق كرة القدم واود ان اذكر حقيقة((الجفوة))التي كانت مابين الادارة وبعض اعضاء الشرف وكان الاجتماع فرصة لتقريب وجهات النظر حيث تمت الدعوة من قبل الامير خالد بن عبدالله-الداعم والفاعل-واستمعنا جميعا لتوجيهاته فما يميز الامير خالد انة يمتلك القدرة على تشخيص الواقع من خلال وضع يده على الداء وتقديم الدواء كعلاج ناجع للعضلات والحقيقة اننا جئنا جميعا الى الهيلتون لاثبات شي واحد ان الاهلي راقي وان الاهلاويين حريصون جميعا على حل مشاكلهم داخل البيت الاهلاوي.

وماهو دور الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي كرئيس لاعضاء الشرف تجاه ذلك كله؟

هذا الرجل وقف معنا وكان صادقا كعادته ولم يلتفت للاصوات التي كانت تنادي باقالتي..فقد ربط وجوده بوجودي انا ونيبوشا وحقيقة انا اعتز كثيرا بثقة الامير عبدالله واحمد الله عزوجل اننا استطعنا نهاية الموسم ان نسعده ولم نخيب ظنة.

قدمنا عرضنا والكرة في ملعب نيبوشا

هل توصلتم لاتفاق نهائي مع نيبوشا حول تجديد عقده؟

المشكلة اننا عاطفيون جدا ويجب ان ننظر للامور بواقعية فلو اننا خسرنا امام الاتحاد وهل كانت الجماهير الاهلاوية ستطالب ببقائة؟..بطبيعة الحال لا ولكن انا كمسؤول لابد لي من تقيم عمل نيبوشا بشكل مختلف ينطلق من تقييم موسم كامل وبلا شك ان هناك ايجابيات وسلبيات ولكن تحقيق بطولتين والوصول الى نصف نهائي بطولة خارجية يعتبر عملا ناجحا للمدرب اضافة الى ذلك فان نيبوشا منح الفرصة للعديد من الوجوه الشابة حتى تقدم نفسها وتعامله الطيب مع جهازة الفني الذي يعمل معة والجهاز الاداري ايضا هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها نيبوشا كمدرب ونحن الى الان لم نصل معه الى اتفاقية موكدة لتجديد عقده فهو مدرب محترف وانا اقدر عمله تماما ولكن الكرة في ملعبة الان.


كاريزما النجوم يملكها بدرة

كيف ترى مستوى اللاعبين غير السعوديين((بدرة وهيكل وكايو))ومدى الرغبة في استمراريتهم مع الفريق؟

خالد بدرة يمتلك((كاريزما))النج وم وقد افاد بخبرتة العريضة افراد الفريق خاصة خط الدفاع وهو قائد محنك داخل الملعب وخارجة وبالنسبة لهيكل فهو لاعب دولي ولكنة لم يوفق مع الاهلي وكان حظة سيئا للغاية اما كايو فبلغة الارقام احدث نقلة فنية منذ اول مباراة لعبها مع الفريق واداى ادوارا ملموسة توج من خلالها مجهوداته بتحقيق بطولتين واداء ممتاز امتدحه الجميع.

لن نجدد لقمامدية

هل هناك نية لتجديد عقد قمامدية؟

لن نجدد لهيكل وسوف نبحث عن مهاجم اخر خاصة واننا مقبلون على منافسات كبيرة في الموسم القادم وعلى راسها البطولة الاسيوية التي تحتاج منا لاعداد خاص لان الوصول الى نهائيات كاس العالم للاندية يمر عبر تحقيق البطولة الاسيوية وبالتالي سنبحث جاهدين عن لاعب يمثل اضافة فنية في خط الهجوم حتى ننافس على البطولات الخارجية والمحلية بالشكل اللائق وطموحات الجماهير الاهلاوية.


كايو لايختلف عن العريف

هل سيجد كايو نفس مصير عبدالحق العريف الذي لم تحافظ عليه الادارة الاهلاوية خاصة وانه برز بشكل لافت اشاد به النقاد ولاقى استحسان الجماهير الاهلاوية؟

نحن لم نفرط في العريف وقدمنا له 600الف دولار فيما وصل العرض القطري الى مليون دولار وبالتالي فهو لاعب محترف يمارس كرة القدم كمهنة ومن الطبيعي جدا ان يغادر الاهلي في ظل
عدم الوصول الى اتفاقية مادية ترضي الطرفين

باي باي جيل المشعل!

ماذا عن سياسة الاحلال الجديدة وتسريح جيل المشعل والمحمدي والجيزاني ونايف القاضي؟

ليس تسريحا ولكنها سنة الحياة الكروية وهذا هو المفهوم الصحيح للاحتراف فكيف بامكاننا ان نمنح الوجوه الشابة فرصة الظهور اذا لم نمارس سياسة الاحلال كوضع صحي لاي ناد مومن بتسلسل الاجيال وسياتي يوم ويجدد فية الفريق الاهلاوي دماءه بجيل حالي غير الذي يمثلة هزازي ومالك وجفين ومسعد وغيرهم من الاسماء التي تثبت اقدامها لسنوان قادمة ويجب ان ننظر للامور بواقعية فمثلا انتقال نايف القاضي تم بسهولة وبدون تعقيد فالشباب عرض ونايف وافق والاهلي صادق.

اتحمل مسؤولية اخفاق الالعاب

هناك هاجس جماهيري يتمثل في سقطو الالعاب المختلفة هذا الموسم وتشوية نموذجبة الاهلي في هذا الجانب ماذا تقول عن ذلك؟

اعلنها صراحة بانني اتحمل جزاء من هذا الاخفاق الذي صاحب الالعاب المختلفة هذا الموسم واذا مانظرنا من زاوية اخرى فاننا نلمس بطولات القدم التي تحققت كانت قد روت عطش الجماهير فحضر الجميع في ظل غياب بعض الالعاب التي عودتنا على حصد الذهب مثل الكرة الطائرة التي خسرت بطولات الموسم من امام منافس واحد هو الهلال واعد الجماهير الاهلاوية بان الطائرة ستعود للتحليق مجددا في سماء البطولات وسنعيد النظر في هيكلتها كما اعدهم باننا سنمنح من جل اهتمامنا لباقي الالعاب ليظل الاهلي نموذجيا.


سنغري مالك بالبقاء في الاهلي

بقاء مالك معاذ مع الفريق يشكل هاجسا للجماهير الاهلاوية جزاء الاغراءات المادية المتوقعة الذي ستواكب نجوميته للانتقال لناد اخر ماذا اعددتم لمواجهة ذلك؟

يجب ان اذكر هنا بان مالك معاذ لو لم يكن اهلاويا لسعينا جاهدين للتعاقد معه ونحن من سيغرية بالمادة ليبقي اهلاويا لان الفريق وجد فية ضالتة كراس حربة هداف ومن طراز نادر ومن الصعب جدا
النقاش حول انتقال مالك سواء بنظام الاعارة او الانتثال النهائي فالاهلي ليس مصدرا للنجوم فحسب ولكنه ايضا كفريق كرة قدم يبحث عن البطولات واود من خلال مجلة(النادي)طمانة الجماهير بان مالك معاذ سيبقي اهلاويا.

الاهلي اكبر من ان يجمد مشاركاته في دوري ابطال العرب

دعنا ندير دفة الحوار الى وفاق سطيق ونتناول افرازات تلك المباراة وماصاحبها من احداث؟

لقد تناولنا احداث سطيف بشكل مفصل وعبر بيان تم نشره عبر الصحف ولا اود العودة مجددا للحديث عن تلك المباراة وما صاحبها.

ولكن هل سيجمد الاهلي مشاركاته في البطولات العربية القادمة نظرا لتلك الاحداث والعقوبات الصادرة ضد لاعبية؟

الحديث عن تجميد الاهلي لمشاركاته لايقف عند تلك الاشكالية لان الاهلي اكبر من ذلك بكثير ولكن يجب التنبية بان البطولة العربية تطورت ماديا ولا بد ان يواكبها تطور اخر في النواحي الفنية فليس عيبا ان تلجا الامانة العامة في الاتحاد العربي للحكام الاجانب والاستعانة بخبراتهم لان ذلك سيمثل اضافة فنية كبيرة خاصة في ادوار الحسم وكما شاهد الجميع فان محور الجدل بعد مباراتنا امام وفاق سطيف كان يدور حول الحكام اضف الى ذلك فان الطفرة المادية من خلال رعاية الـart وللسنة الرابعة على التوالي لابد ان يواكبة تطوير شامل للملاعب وغيرها من العوامل الجوهرية لانجاح اي بطولة واتمنى اخير ان تنتقي الامانة العامة الفرق المشاركة في البطولة العربية بعناية فائقة.

هذا الخبر لااساس له من الصحة

كيف ترى الاستثمارات في الاندية والى اي مدى وصلت؟

هذا الموسم كان استئنائيا لكل الاندية وذلك من خلال الدعم الاستثماري الذي وجدتة من خلال شركة الاتصالات والـartكشركة راعية للحقوق الحصرية للنقل التلفزيوني اضافة الى شركة صلة وتسويق
تذاكر المباريات فوجود هذه الاستثمارات بلا ادني شك خفف العبء عن كاهل الداعمين من جهة ومن جهة اخرى شجع الاسماء التي ترى في نفسها القدرة على ادارة الاندية وانا اتمنى ان ياتي اليوم الذي يصرف فية الاهلي على نفسة وهذا لايعني الاستغناء عن اعضاء الشرف لاننا نحتاج مشورتهم في كل المراحل واتمنى مجددا ان تستثمر مثل هذه الاستثمارات وتتسع قاعدتها في المواسم القادمة

على ذكر شركة الاتصالات مامدى صحة منع صلاح البلوي من دخول النادي الاهلي لتوقيع العقد بينكم وبينة كممثل للشركة في المنطقة الغربية؟

تاكد بأن هذا الخبر لااساس له من الصحة فصلاح البلوي هو في الاصل مالك لشركة اتصالات وكان قد قدم عرضا استمثاريا للنادي الاهلي ولكن كان عرض شركة الاتصالات السعودية هو الانسب بالنسبة لنا ففضلنا التعاقد معها مباشرة فعرض صلاح البلوي كان عمليا محكوما بالبزنس وليس له ادنى علاقة بالميول وكونة شقيقا لمنصور البلوي رئيس نادي الاتحاد وبالتالي كان عدم دخولة النادي الاهلي نتاجا طبيعيا لاننا لم نتوصل معه الى اتفاق حول عرضه الاستثماري.




لم نحتاج الى100مرة لكسب الاتحاد

منصور البلوي صرح يوم المباراة الختامية على كأس سمو ولي العهد بأن نهائي كاس الامير فيصل بلو تمت اعادته 100مرة لما فاز الاهلي ماردك على هذا التصريح؟

في الحقيقة انا شككت في مصداقية هذا التصريح ولكن اذا حدث فعلا وصرح ابو ثامر بذلك فانا احمد الله بان الاهلي قد فاز من اول مرة ولم يحتاج الى 100 مرة!عموما لااحب اثارة الجدل عبر التصريحات تمشيا مع السمة الاهلاوية التي تحصر التنافس داخل المستطيل الاخضر وفي حدود التناقس الشريف واعتقد ان الجميع قد شاهدني في مباراتنا الدورية الاخيرة وانا اصافح جميع لاعبي الاتحاد وهذا مايجمعني بلاعبي الاندية الاخرى ومنسوبيها سواء كانوا روساء او اعضاء شرف او جماهير.

الهلاليون جسدوا المفهوم الحقيقي للرياضة

علاقة الاهلي بالهلال تميزت كثيرا هذا الموسم وظهر ذلك جليا من خلال استقبال الهلاليين لكم بالورود وماسر هذه العلاقة؟

ليس هناك اسرار فالعلاقة بيننا والهلاليين لها جذورها التاريخية فعندما تعانقنا انا والامير محمد بن فيصل كنا نجسد هذه العلاقة ولا ادري لماذا ركز الاعلام كثيرا على استقبال الهلاليين لنا واهدائهم لباقات الورود فهده المبادرة ليست غريبة من الامير محمد بن فيصل الذي تجمعه علاقة ود وتقدير
مع كبار الاهلي وهو ونجوم فريقة من خلال تكريمهم لنا كانوا يكرسون المفهوم الحقيقي والاسمى للرياضة.

مافعلة الامير محمد العبدالله لاينكره الا جاحد

هل هناك نية لتسجيل زيارة خاصة لبعض الاعضاء المبتعدين مثل الامير محمد العبدالله الفيصل لاهدائه الكاسين عرفانا وتقديرا لما قدمه للاهلي؟

اولا يجب ان نحترم رغبة الامير محمد في الابتعاد عن الساحة الرياضية فهو بعد كل هذه العطاءات يمارس حقة المشروع في واود ان اذكر بان الامير محمد العبدالله سعيد جدا بانجازات كرة القدم الاهلاوية هذا الموسم وهو الذي غرس العديد من النباتات الخضراء طيلة 7 سنوات كنت قد عملت فيها نائبا لرئيس النادي انذاك الامير نواف بن عبدالعزيز بن تركي وشاهدت خلالها كيف بنى الامير محمد العبدالله الفيصل بفكره الراقي وهذه ليست كليشة ولكنها الحقيقة التي لاينكرها سوى جاحد.

كلمة اخيرة..؟

اشكرك ومجلة (النادي) الغراء التي تعتبر مطبوعتي الرياضية الاولى وعبرها اقدم شكري لاعضاء الشرف الذين دعموا ادارتي وشكري ايضا للجهاز الفني واللاعبين الذين وصلت مصرفاوتهم في بند المكافات الى 6 ملايين ريال واتمنى ان تزيد في الموسم القادم لتحقيق المزيد من البطولات لجماهيرهم الوفية التي تعتبر الرقم واحد بالنسبة للكيان والذين اطمئنهم بان الاهلي سيظل بمشئية الله دائنا وابدا قلعة للكؤؤس.


:::::::::::::::::::: :::::::::::::::::


::تنوووية::

::اول موقع على شبكة الانترنت::

::واول موقع اهلاوي ينزل الحوار::

::هو شبكة ومنتديات الفتى الذهبي::

::لذلك ارجو مامن يريد نقل الحوار::

::الى اي موقع سواء اهلاوي::

::او غير ذلك::

::ذكر المصدر::

::..شـبـكـة ومـنـتـديـات الـفـتــى الـذهـبـي الـرسميـة..::

تـحـيـاتي





[IMG][/IMG]
الواله الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 22 - 05 - 2007, 18 : 09 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فعال
 

رواحه بخش will become famous soon enough



السلام عليكم ..

اخي الواله الاهلاوي شكرا لنقلك اللقاء ...


رئيس النادي الأهلي احمد مرزوقي أنت رائع رائع رائع





أغيب وذو اللطائف لا يغيب وأرجوه رجاء لا يخيب

وأسأله السلامة من زمان بليت به نوائبه تشيب

وأنزل حاجتي في كل حال إلى من تطمئن به القلوب

فكم لله من تدبير أمر طوته عن المشاهدة الغيوب

وألهمني لذكرك طول عمري فإن بذكرك الدنيا تطيب

وقل عبد الرحيم ومن يليه لهم في ريف رأفتنا نصيب

فظني فيك يا سندي جميل ومرعى ذود آمالي جميل

وصل على النبي وآله ما ترنم في الآراك العندليب
رواحه بخش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2007, 46 : 10 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough



شكراً لك نقلك للحوار

ولاكن أتضحت الرؤيا ونيبوشا

راحل

تقبل تحياتي لك


أبو دانه

حسين زولي





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2007, 16 : 12 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

totti10 will become famous soon enough



يعطيك العافية




totti10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حوار الرئيس الأهلاوي الأستاذ احمد المرزوقي مع مجلة النادي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 17 : 11 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر