العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

6 فرق تقص شريط مسابقة فيصل بن فهد بنظامها الجديد

6 فرق تقص شريط مسابقة فيصل بن فهد بنظامها الجديد النصر يواجه الشباب... والرياض يستضيف الاتفاق... والهلال أمام القادسية الرياض: هاني المقبل يزاح اليوم الأربعاء الستار عن أولى مسابقات الاتحاد


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 21 - 08 - 2002, 06 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
 

الفيصل will become famous soon enough

افتراضي 6 فرق تقص شريط مسابقة فيصل بن فهد بنظامها الجديد 


6 فرق تقص شريط مسابقة فيصل بن فهد بنظامها الجديد
النصر يواجه الشباب... والرياض يستضيف الاتفاق... والهلال أمام القادسية

الرياض: هاني المقبل
يزاح اليوم الأربعاء الستار عن أولى مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي، بمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن ( 23 )، بعد تعديل نظام المسابقة لأول مرة منذ انطلاقتها. طبق الاتحاد السعودي لكرة القدم النظام الجديد لهذه المسابقة لإفساح المجال للاعبين صغار السن وإعطائهم الفرصة كاملة،بحثاً عن اكتشاف مواهب جديدة.
أطلق على المسابقة منذ انطلاقتها أواخر عام 1396هـ (كأس الاتحاد)، ليكون فريق النصر أول من يفوز بلقبها بفوزه على الأهلي. في عام 1420هـ قرر الاتحاد السعودي تغيير مسمى البطولة إلى مسماها الحالي (كأس الأمير فيصل بن فهد).
وعرفت في بداياتها بالتنشيطية، وعزز ذلك كونها لم تتواصل باستمرار، حيث أقيمت النسخة الأولى عام 1396 هـ، وتوقفت بعدها 10 أعوام، ثم أعيدت في منتصف لعام 1406هـ بطريقة الدوري والمجموعات، ثم توقفت مرة أخرى عام واحد ( 1412هـ )، وعادت في عام 1413هـ، واستمرت دون توقف.
وأضحت البطولة على مدار السنوات الـ17 الماضية منافسة كروية هامة تتسابق الأندية الـ 12 المشاركة فيها على كأسها، لأن الفائز بلقبها يحق له المشاركة خارجياً وتحديداً في بطولة الأندية العربية بعد دمج مسابقتي الكأس والدوري.
كما يحصل بطلها على مبلغ (100) ألف ريال، والوصيف على مبلغ (50) ألف ريال.
ويتسيد الهلال زعامتها، حيث حققها (5) مرات، يليه الاتحاد ( 3) مرات، ثم النصر والشباب والأهلي (مرتين)، وأخيراً الاتفاق والقادسية والرياض ( مرة واحدة ).
النصر و الشباب
يفتتح فريقا النصر والشباب مساء اليوم أولى مباريات المسابقة على ملعب الملك فهد الدولي، وتتشابه ظروف الفريقين نوعاً ما، فالنصر يضم في صفوفه لاعبين دون 23 عاماً خاضوا مسابقات الموسم الماضي و أبدوا جدارتهم فنياً وبدنياً وتكتيكياً.
مدرب النصر، الأرجنتيني هايبكر سيعتمد في هذه البطولة على مشاركة أسماء شاركت أغلبها في الموسم الماضي.
الطرف الثاني الشباب الذي يقوده الوطني بندر الجعيثن، أبدى استعدادا جيدا للمسابقة بإقامة عدد من المباريات التجريبية، ويلعب بعناصر تمثل ركائز مهمة في منتخبي الناشئين والشباب أمثال يوسف الموينع و برج معوضه وخالد العلياني وعيد العنزي.

الرياض x الاتفاق
يستضيف الرياض اليوم أيضا فريق الاتفاق على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد. يقود الرياض المدرب الوطني خالد القروني الذي عمل على معالجة مكامن الضعف بالفريق بعد مشاركته في "صداقة 6 ". أما الاتفاق فيقوده المدرب الهولندي وليم رايسنج تساعده العناصر الشابة المميزة دون سن الـ23 عاما من بينها أحمد البحري وسياف البيشي ووليد الرجا وإبراهيم المغنم.

القادسية x الهلال
يحل فريق الهلال ضيفا على فريق القادسية. الهلال الذي يعتمد كثيرا على لاعبه الدولي محمد الشلهوب في قيادة زملائه الجدد في هذه المسابقة و بجانب بندر المطيري الذي من المنتظر أن يكون قائداً للفريق.



القادسية المستضيف والعائد مجددا لدوري الأضواء، يعتمد على مواهبه الشابة والمقبلة إليه من أندية الدرجة الثانية والأولى، ويبحث عن ترك بصمة له في أولى الاستحقاقات الكروية السعودية..
ويبرز في صفوفه سعود كريري وياسر القحطاني وأحمد الرويعي.





==================== ======
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لااله الا انت
استغفرك واتوب اليك
==================== ======
الفيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

6 فرق تقص شريط مسابقة فيصل بن فهد بنظامها الجديد



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 40 : 10 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر