العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

نيبوشا > لن ادرب (....) لأني اخشى جماهير الاهلي

المصدر ....... الرياضية حوار ... حوار سعيد الهلال أكد المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي الصربي نيبوشا أنه لا يمكن أن يطلق على نفسه أنة أفضل مدرب في السعودية.


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 19 - 05 - 2007, 42 : 10 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
محرر رابطة برشلونة
 

المحيسني will become famous soon enoughالمحيسني will become famous soon enough

افتراضي نيبوشا > لن ادرب (....) لأني اخشى جماهير الاهلي 









المصدر ....... الرياضية
حوار ... حوار سعيد الهلال

أكد المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي الصربي نيبوشا أنه لا يمكن أن يطلق على نفسه أنة أفضل مدرب في السعودية. وزاد: إنه لم يتلق أي عرض من ناد سعودي وأنه لايزال مرتبطا مع الأهلي، مشيرا إلى أنه تلقى عروضا عديدة من أندية خارج السعودية. وقال في حديثه لـ«الرياضية» إنني رددت على من كان ينتقدني بالعمل الخلاق المتوج بالبطولات ولا يمكن أن أنسى دعم رئيس النادي أحمد المرزوقي، ووضع نيبوشا شروطه على طاولة «الرياضية» لكي يجدد عقده مع النادي الأهلي، مطالبا في أول شروطه ببقاء المرزوقي على رأس هرم الإدارة الأهلاوية، وتحدث عن تدخلات أعضاء شرف الأهلي في عمله، وعن رفضه بقاء المشعل في الأهلي، وأكد أنه قادر على انتشال نادي النصر من الإخفاقات وقيادته إلى منصات التتويج، وقام نيبوشا باختيار عشرة لاعبين من أندية أخرى لضمهم إلى النادي الأهلي، وتحدث عن علاقته باللاعب حسين عبدالغني والمؤامرة التي حيكت ضده ليلة المباراة النهائية، وطالب نيبوشا بتدريب المنتخب السعودي الكروي الأول، وهاجم عددا من المدربين العاملين في الأندية السعودية ووصفهم بمدربي فرق الناشئين وعلى رأسهم المدرب البرازيلي باكيتا، وقال إنه كان لديه ابن يشبه في لعبه طلال المشعل فطلبت منه الاعتزال رغم صغر سنه، وتحدث عن الكثير من الأمور التي تخص البيت الأهلاوي، ولكم ما جاء في هذا الحوار:
ـ هل أنت الآن أفضل مدرب في السعودية؟
أنا مدرب جيد، نعم أنا مدرب جيد ولكن من هو المدرب الأفضل؟ أنا لا أعرف ذلك، فهذا السؤال يصعب الإجابة عليه ولكني مدرب جيد حيث إنني أحقق نتائج جيدة مع كل الفرق التي أدربها وهذا هو المهم.
ـ إذن من هو أفضل مدرب في الدوري السعودي؟
في العادة يكون هو المدرب الذي يحقق فريقه اللقب ولكن تم اختياري في العام الماضي نظرا للنتائج الجيدة التي حققتها مع الأهلي وأعتقد أنه سيتم اختياري هذا الموسم أيضا مع الفريق. فقد وصلت لنصف نهائي دوري أبطال العرب وحققنا بطولتين ولكننا لم نوفق في الدوري السعودي نظرا لانشغال اللاعبين بين المنتخبين الأولمبي والأول ومشاركة الفريق في دوري أبطال العرب. وكان اللاعبون منهكين ولم يكن في استطاعتهم تقديم المزيد لهذا لم نحقق شيئا. ولو نظرنا لحالة الأهلي قبل أن أتولى المسؤولية سنجد فارقا كبيرا فقد حققنا بطولات وقدمنا مستويات جيدة ورائعة أحيانا وهو الآن من أفضل الأندية السعودية. ويرجع الفضل في هذا النجاح أيضا للمرزوقي رئيس النادي الذي قدم لي الدعم والمساندة وترك لي حرية التصرف، والحقيقة أنه عندما توليت المسؤولية قلت له إنني لا أريد أن يحدث في الأهلي مثلما يحدث في الأندية الخليجية الأخرى من تدخل رؤساء الأندية في مهام المدربين وتدخلهم في اختيار من يلعب ومن لا يلعب والحقيقة أنه ترك لي ذلك. وفي السعودية يوجد العديد من المدربين الجيدين على مستوى العالم. وأنا لا أخشى شيئا حيث إنني أفصل ما أرى أنه جيد وأنا قادر على تغيير أي فريق في العالم ولو أعطيتني فريقا مثل تشيلسي سوف أجعله صاحب المركز الأول في العالم أو على أقل تقدير ثالث العالم. فأنا دائما أحقق نتائج جيدة وهذا ليس مقتصرا على الفترة التي قضيتها في السعودية ولكن في قطر والكويت والإمارات، فأنا لست من المدربين الكثيري الكلام ولكن أضع هدفا وأسعى لتحقيقه ودائما أنجح في تحقيقه.
ـ هل قدم لك نادي النصر السعودي عرضا لتدريبه؟
لا، لم يقدم لي النصر أو أي ناد سعودي آخر أي عرض وأنا حاليا مرتبط مع النادي الأهلي وأرغب في الاستمرار معهم وفي حالة عدم موافقتهم على شروطي فسأبحث عن ناد آخر. هناك الكثير من الأقاويل بأن هناك بعض الأندية تريد التعاقد معي في السعودية ولكن بصفة رسمية لم يقدم لي أحد أي عرض رسمي في المملكة العربية السعودية.
ـ وماذا عن خارج السعودية؟
هناك الكثير من العروض.
ـ من أي الدول؟
من قطر والكويت والإمارات
ـ من أي الأندية؟
لا أستطيع تسمية هذه الأندية فهذا قد يتسبب في غضب البعض مني ولكن هناك ثلاثة أندية من قطر وثلاثة من الإمارات وأندية من الكويت، (فجأة رن جوال نيبوشا) وقال:«أتعرف من الذي يتصل بي الآن هو الشيخ خليفة بن حسن رئيس نادي الوكرة الذي طردني من تدريب الوكرة قبل سنوات بسبب أنه كان يريد أن يشرك لاعبا اسمه أحمد ولكني رفضت ذلك الأمر والآن هو من يتصل بي من أجل أن يعرض علي تدريب ناديه (ملاحظة الحوار أجري قبل أن يتعاقد نادي الوكرة مع المدرب الألماني هولمان).
ـ هل هذه العروض قدمت لك شخصيا أم عن طريق وكيل أعمالك؟
بعضها قدم لي بصفة شخصية وبعضها عن طريق وكيل أعمالي الرسمي خليفة المطيري.
ـ هناك بعض الأخبار تتردد عن تعاقدك مع وكيل أعمال جديد؟
عقدي مع وكيل أعمالي الحالي مازال ساري المفعول وهو سينتهي قريبا ولم أفكر بعد هل سأقوم بتجديده أم سأقوم بالتعاقد مع وكيل آخر.
ـ هناك بعض الأخبار عن تعاقدك مع وكيل جديد هو أحمد القرون؟
لم أتعاقد معه بعد ولم نوقع عقدا ولكننا دائما نتحدث وفي عالمنا من يقدم لك العرض الأفضل تعمل معه. ولا أحد يعرف ماذا سيحدث بعد شهر من الآن.
ـ ماذا تقول للذين نادوا بإنهاء عقدك مع الأهلي في مطلع هذا الموسم؟
هؤلاء كانوا لا يحبونني وكانوا يرغبون في التدخل في شؤون الفريق والتدخل في التشكيلة ومن يلعب ومن لا يلعب ولكني لم أسمح لهم بذلك وتمكنت من إيقافهم بفضل تعاون رئيس النادي أحمد المرزوقي. وكيف يتوقعون مني أن أسمح لهم بذلك فهذه ليست وظيفتهم وليست من اختصاصهم وأنا صريح في مثل هذه الأمور ولا أخشى مواجهة أحد. فلكل شخص عمله الذي يتقنه فأنا على سبيل المثال أعرف الكتــابة ولكن لا يمكنني أن أكون صحفيا وهم قد يكونوا يعرفـــون في الكرة ولكنهم ليسوا مدربين. لهذا السبب لم يكونوا يحبونني، والمـدرب هو الذي يحقق النتائج. الجميـع يعرف لعب كرة القدم ولكن المدرب وحده يستطيع وضع كل لاعب في المكان الذي يناسبه ويخصص له الأدوار التي يستطيع القيام بها فالمهاجم يمكن أن يؤدي دورا في الدفاع ولكنه لا يمكن أن يحل محل مدافع. وقالوا إنه يمكنني أن أستخدم طلال المشعل في الدفاع لأنه سريع ولكن عندما قمت بتجربته لم أجده مفيدا لطريقة لعب الفريق.
ـ إذن أنت من أبعد طلال المشعل؟
أنا لم أبعد طلال المشعل ولكن لم أجد له دورا في الفريق ولم يكن حسب تصوري مفيدا للفريق لذا طلبت من الإدارة أن تحدد مصيره.
ـ ولكنه يؤدي جيدا مع النصر والأهلاوية يطالبون بعودته؟
لم يحقق طلال نتائج مع نادي النصر، هل يمكن أن تخبرني عما حققه مع النصر؟
ـ حقق نتائج جيدة قبل الإصابة.
لا أرى أي نتائج حققها قبل الإصابة، وأنا لست ضد طلال المشعل وأحبه كلاعب يجيد المراوغة ولكن واجبي يحتم علي الاحتفاظ باللاعبين الذين يحتاجهم الفريق والمدرب يجب أن يكون أمينا من هذه الناحية.
ـ هل الأهلي ليس بحاجة إلى المشعل؟
طلال المشعل لا يلعب للفريق ولكن يلعب لنفسه فهو لا يستطيع الجري أو القتال على الكرة وإذا كنت لا تلعب للفريق فلماذا تبقى في الفريق. وعلى النقيض مالك معاذ، الناس يعتقدون أنني لا أحب طلال المشعل ولكن الحقيقة أنني أحب طلال ولكن لا أحب طريقة لعبه. أنا لا أحب اللاعب الذي ينتظر الكرة حتى تأتي له وكان لي ابن يفعل ذلك فطلبت منه أن يتوقف عن لعــب الكرة ويجلس في المنزل ليرى متطلبــات المنزل، لأن اللاعب المحترف يجب أن يقاتل في الملعب من أجل الوصول للكرة، اللاعب له دور يؤديــه في الملعب ويجــب أن يكون ملما تماما بهذا الدور من أجل منفعة الفريق.
ـ هل صحيح أنك نصحته بعدم الذهاب للنصر؟
لا، أنا كمدرب ليس من اختصاصي أن أقول للمشعل أو غيره عليك أن تذهب إلى هذا النادي أو ذاك، قطعا لم أتناقش معه حول وجهته عندما ترك الأهلي.
ـ هل ستستمر مع الأهلي؟
لو قبلت إدارة الأهلي شروطي فسوف أبقى بكل تأكيد ولكن في حالة عدم القبول ماذا عساي أن أفعل، وأنا مازلت مرتبطا بعقد مع الأهلي حتى الآن وأحب الاستمرار والعمل هنا خاصة أنني تعودت على الأجواء في الملاعب.
ـ ما هي الشروط التي وضعتها من أجل تجديد العقد؟
شروط عادية تتمثل في مضاعفة ما يدفع لي خاصة أنني حققت بطولتين وكان هناك اتفاق عند التوقيع أنه في حال تحقيق بطولة فإنه ستتم مضاعفة عقدي وقد حققت نتائج جيدة بفضل مجهوداتي.
ـ بفضل مجهوداتك أنت فقط؟
بالطبع لا، فهناك مجموعة تعمل معي بدءا من طاقمي التدريبي ومسؤولي النادي وعلى رأسهم رئيس النادي المرزوقي الذي يسهل لنا الكثير من الأمور. فنحن نعمل كفريق عمل متكامل.
ـ لماذا تطالب الآن بمضاعفة المبلغ.. هل نسيت فضل الأهلي عليك حيث كنت مدربا مغمورا في عمان والآن أصبحت معروفا وحققت مع الأهلي البطولات وقدم الأهلاويون لك هدايا قيمة أبرزها سيارة مرسيدس لم تكن تحلم بها؟
(يضحك) أنا أشكر الصحافة والنادي الأهلي على جعلي مشهورا ولكن كما قلت لك من قبل أنا أعتبر نفسي واحدا من المدربين الجيدين. أنا لم أظهر لأنني أدرب ناديا كبيرا مثل الهلال ولكني مدرب جيد فعندما كنت مع الوكرة فزت في أربع عشرة مباراة وخسرت مباراتين وتعادلت مباراتين، والوكرة يريدني أن أعود له مرة أخرى. ومع القادسية الكويتي حققت كأس الأمير ولكن الصحافة لم تكن تركز علي مثلما يحدث الآن فأنا نفس المدرب من البداية. وأستطيع أن أحقق نتائج جيدة مع أي فريق وكذلك مع المنتخب السعودي.
ـ ما الذي يمكن أن تحققه مع المنتخب السعودي؟
أستطيع تحقيق كأس آسيا وكأس الخليج وكأس العرب والتأهل إلى أدوار متقدمة في نهائيات كأس العالم 2010، وذلك مرهون بعدم التدخل في عملي، ويوجد في السعودية العديد من اللاعبين الجيدين الذين يمكن تكوين فريق جيد منهم وأن يكون هناك أكثر من نجم وأكثر من حسين عبدالغني في المنتخب.
ـ هل حسين عبدالغني هو النجم الوحيد في المنتخب السعودي؟
لا أقصد ذلك، ولكنه يؤدي جيدا وخاصة بعدما غيّر من طريقة لعبه وتفكيره داخل الملعب وهو واحد من أفضل اللاعبين في المنتخب السعودي وهو قائد حقيقي للفريق في الملعب.
ـ ماذا عن الأخبار التي خرجت قبل مباراة الأهلي والاتحاد الأخيرة والتي قالت إن حسين عبدالغني إذا لعب المباراة سيخسر الأهلي وهناك اجتماع عقد معك بهذا الشأن لمنع عبدالغني من المشاركة، وهذا يحدث بصفة مستمرة معه قبل كل مباراة مع الاتحاد؟
قبل كل مباراة كبيرة هناك الكثير من الأقاويل والضغوط تمارس من قبل الخصوم بالإضافة للتمنيات ولكن ليس هذا مع حسين عبدالغني عندما يكون في حالة جيدة، وقلت له قبل المباراة لا تنظر لما يقال في الصحف فإنك ستكون قائدا للفريق وسترفع الكأس. وهو لاعب جيد يتمرن جيدا وينفذ المهام المطلوبة منه جيدا وهذا ما أريده من اللاعب، لذا أشاعوا ذلك الخبر من أجل تشتيت تركيز حسين عبدالغني قبيل المباراة ولكن لم ينجحوا، هل شاهدتم كيف هو المنظر جميلا وعبدالغني يحمل الكأس.
ـ ولكن سمعت أن هناك بعضا من أعضاء الشرف كانوا يريدون أن يتدخلوا لإبعاد عبدالغني عن المباراة النهائية، بل كان يسعى أحدهم لمشاركتك في اختيار تشكيلة الفريق؟
لا، لا يوجد أحد في العالم يمكنه فعل ذلك معي ولا أسمح بذلك ومن يطلب مني ذلك أقول له تفضل وخذ مكاني كمدرب. وأنا لي رؤيتي الخاصة عن الفريق، فاللاعبون ليسوا أصدقائي ولكن عمال يجب أن يخدموا الفريق وأن يقدموا ما أريده منهم من أجل مصلحة الفريق وأنا لا أنظر للأسماء الكبيرة ولكن لحسين عبدالغني مهام يقوم بها وكذلك معاذ وبدرة. وأنا أختار بناء على العمل الذي يقوم به اللاعب فأنا لا أختار ياسر كاسم أو كشخص ولكن كحارس يجيد الدفاع عن مرماه، وأنا أستخدم اللاعب الذي يملأ مركزه واللاعب الذي لا يستطيع ذلك أقول له شكرا لا تلزمني.
ـ ماذا عن الاجتماع الذي عقد بينك وبين نادي الهلال منذ أيام في جدة؟
(يضحك) أنا أتقابل مع جميع الأندية السعودية الهلال والنصر والشباب فأنا صديق للجميع الآن.
ـ ألا تكون اجتماعات عمل؟
لا ليست اجتماعات عمل لأنني أدرب الأهلي الآن. لو سألتني هل تحب أن تكون مدربا للهلال؟ فسأقول لك أني أحب ذلك، وكذلك أحب أن أكون مدربا للنصر لأنه ناد كبير، ولا أحد يعرف ماذا سيحدث مستقبلا ولكني كرياضي فأنا أتقابل وأتحدث مع جميع العاملين في مجال كرة القدم، ونعم أنا اجتمعت مع بعض الأصدقاء الهلاليين في جدة وكانت جلسة ودية وحدث فيها عملية جس نبض.
ـ ولكن الاجتماع مع الهلال كان من أجل التفاوض؟
لا،لا،لا لم يكن اجتماعا رسميا ولو كان هناك شيء لقلته فالهلال ناد كبير وكذلك النصر والشباب.
ـ هل عرض عليك مسؤول دائرة حكومية تدريب نادي الاتحاد؟
لا يمكنني أن أصبح مدربا للاتحاد فهذا فيه نهايتي، من الممكن أن تقتلني جماهير الأهلي لو دربت الاتحاد، أعرف أنهم يريدوني في الاتحاد ولكن لم يتصل بي أحد.
ـ في بداية الموسم قلت إن ديمتري صديقك ولكن بعد أن أحرزت البطولتين تغيرت الأمور؟
أعتقد أن ديمتري خائف مني، عندما كنا في قطر كنا نتصل ببعضنا ونجلس معا ولكن منذ وصوله لجدة لم يعد يتصل بي وأعتقد أن يتجنبني.
ـ لماذا؟
حقيقة لا أعرف السبب.
ـ ألا تتحدثان بعد المباريات؟
لا، إنه لا يتصل بي ولا يتحدث معي.
ـ هل يخاف منك في المباريات؟
أعتقد ذلك. فقد غيرت كل شيء في الأهلي، وكان الأهلي يخشى الاتحاد قبل وصولي ولكن العكس ما هو يحدث الآن. وأصبحت مباراتنا أمام الاتحاد مثل مباراتنا أمام الوحدة، كان الأهلي يمني بهزائم كبيرة ولكن الآن الأمر مختلف فقد أصبح لاعبو الاتحاد يخشون لاعبي الأهلي وفي مباراتنا الأخيرة لعبنا بالفريق الرديف وتعادلنا معهم 1ـ1.
ـ من أفضل أنت أم ديمتري؟
نتائجي أفضل من نتائج ديمتري لذلك أنا الأفضل حاليا ولا أعرف ماذا سيحدث غدا. لقد كنت في الماضي لاعبا جيدا وكان ديمتري المدرب الأفضل في الماضي هنا. وأنا لا أفكر في الماضي وأنا أفكر في بدء فصل جديد في حياتي.
ـ ولكـــــن البطـولات التي حققتها لا تذكـر مقارنة بما حققه صديقك ديمتري؟
أنا أحترم ما حققه ديمتــري ولكن عندما حقق هذه البطولات كان لديه أفضل لاعبين في السعودية وأفضل المحترفين الأجانب وكانت كل الظروف مهيأه له لتحقيق إنجازات، انظر إلى حال الأهلي ذي الإمكانيات المحدودة فهذا اللاعب كايو عندما جاء إلى الأهلي قدم مستوى كبيرا والآن يبدو أن مستواه كما مستوى أي لاعب سعودي آخر وخالد بدرة لاعب خبير وكبير في السن وغالبية فريقي على عكس الفرق الأخرى يلعبون في منتخب الشباب والمنتخب الأول وهذا أثر كثيرا علينا في الدوري وأبعدنا عن المنافسة. فعندما تقارن فريق الاتحاد في الوقت الذي حقق معه ديمتري بطولات بالأندية السعودية الأخرى تدرك أن الاتحاد كان كله نجوم وهذا لم يكن متوفرا في الفرق الأخرى. فكيف لا يحقق بطولات؟! فعندما يكون لديك لاعبون جيدون يجب عليك أن تحقق بطولات. ولكني كنت في مرحلة بناء فريق ومع ذلك حققت معه نتائج، وعندما بدأت مع الأهلي طلبوا مني بناء فريق ولم يطلبوا مني تحقيق بطولات، وأنا أعتمد على اللاعبين المحليين حيث ليس لدينا قدرة في الأهلي على شراء لاعبين كبار مثل الاتحاد أو الأندية السعودية الأخرى الكبيرة.
ـ لو أتيحت لك فرصة ضم لاعب ســعودي كبير فمن يكون هذا اللاعب الذي ترغب في ضمه؟
هناك الكثير من اللاعبين السعوديين أحب ضمهـــم ولو أتيحت لي الفرصة فســأضم ياسر القحطاني والشلهوب وعمر الغامدي من الهلال ومن الاتحــــاد هناك الكثير من اللاعبين يمكنني ضمهم مثل محمد نور والمنتشري وسعود كريري وآخرون مثل أحمد البحري وسعد الحارثي من النصر ومن الشباب أحمد عطيف وعبده عطيف وأسامة هوساوي وناصر الشمراني وعيسى المحياني، عليك أن تتخيل خط هجوم به ياسر ومالك معاذ، إنها قوة ضاربة.
ـ ما هي توقعاتك للمربع الذهبي؟
أتمنى الفوز لديمتري لأنه ابن بلدي وصديقي ولعله يرد على اتصالاتي إذا فاز بالدوري.
ـ ولكن لو فاز ديمتري فلن تكون أفضل مدرب هذا الموسم؟
لا توجد مشكلة لدي في ذلك وأنا أتمنى التوفيق والنجاح لجميع المدربين ولكن أفضل فوز ديمتري لأنه من بلدي. وأتوقع أن تكون هناك منافسة شرسة بين الاتحاد والهلال ولا أعلم من سيفوز في النهاية ولكن هناك بعض الأمور ستحسم النتيجة النهائية مثل لو لعب محمد نور جيدا فسيكون الفوز من نصيب الاتحاد ولو أجاد القحطاني والشلهوب فسيكون الفوز حليف الهلال.
ـ ألا تخشى لو تعاقدت مع الهلال أن يتم الاستغناء عن خدماتك مثلما حدث مع المدربين الثلاثة الذين استغنى عنهم الفريق هذا الموسم بالرغم من تصدره؟
صحيح أنه لا يمكن الفوز في جميع المباريات ولكن كانت هناك إخفاقات للهلال في البطولات الأخرى مثل كأس الأندية الخليجية وكأس ولي العهد ودوري أبطال العرب ولكن الفريق يؤدي جيدا في الدوري بالرغم من أن اللقب ليس مضمونا بعد. وخسارة مباراة ليست مشكلة ولكن المشكلة تكمن في خسارة بطولة. والآن البطولة بين الهلال والاتحاد.
ـ من الأقرب في رأيك لنيل لقب بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟
الهلال هو الأقرب لأن فرصته هي الأفضل حيث سيلعب المباراة النهائية وهو الأفضل في الدوري لأنه يحتل المركز الأول.
ـ هل لدى المدربين عادات وتقاليد معينة يتفاءلون بها ويعتبرونها مصدرا للحظ الجيد.. هل لديك مثل هذه العادات؟
لا على الإطلاق وأنا لا أؤمن بالحظ وأحيانا يقول أحد اللاعبين إنه يرتدي قميصا معينا لأنه كان يرتديه في المباراة التي فزنا بها فأطلب منه أن يقوم بتغييره على الفور. ولكن لو أعطني شخص ما شيئا ما لجلب الحظ آخذه منه ولا أجد مانعا في ذلك مثلما حدث قبل إحدى المباريات وأعطاني الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي مسبحة، وقال لي خذها معك في المباراة فأنا متفائل بها، وفعلا جلبت الحظ لنا وكسبنا الاتحاد.
ـ ذكرت أن لاعبي الأهلي كان يخشون لاعبي الاتحاد.. ما الذي قد تغير؟
هناك الكثير من التغييرات في الفرق حيث أصبح الفريق أكثر قوة بدنية وفنية ولديهم الطموح والرغبة في الفوز وتحقيق النتائج الإيجابية. هناك تغيير في موقف اللاعبين وقد أقنعتهم بعدم الاستسلام للفشل، وضرورة المحاولة أكثر من مرة حتى الوصول للهدف المنشود، وإذا لم تحاول فإنك لن تحقق شيئا.
ـ ما الشيء الذي ستصطحبه معك عندما تغادر السعودية؟
ليس لدي شيء معين الآن في ذهني ولكن كل شيء هنا جميل وطبيعي وسيظل الأهلي وجدة في مخيلتي دائما أنا أحب جدة كثيرا وأصبحت مشهورا ومعروفا في شوارعها وأسواقها. وأتوقع أنه سيكون لدي الكثير من الهدايا عندما أغادر.
ـ ما هي أغرب هدية تلقيتها؟
لم يكن هناك هدايا غريبة ولكن كانت هدايا عادية.
ـ هل تتعرض للكثير من الانتقادات الصحفية وهل هناك انتقاداتت غير صحيحة؟
نعم أتعرض للكثير من هذه الانتقادات والكثــــيرون يختلقون القصص غير حقيقة وأحيانا يستغلون حقيقة أنني لا أعرف العربية ويتماودون في تطاولهم وهجومهم غير المبرر.
ـ في نهاية هذا الحوار ما الذي تود أن تقوله لجماهير الأهلي والجماهير السعودية؟
أطلب من جماهير الأهلي دعم ومساندة وتشجيع الفريق والنادي وليس المدرب أو لاعب معين أو رئيس النادي. فالنادي هو المهم ويجب أن تقف بجوار ناديك فائزا أو مهزوما وأحيانا يكون من الأفضل أن تقف معه في الصعوبات لأنه يكون في حاجة للدعم والمؤازرة.
ـ أنت عرفت في صربيا كمدرب للفئات السنية؟
أنا دربت الناشئين والشباب والأولمبي وتدرجت إلى الفريق الأول وحققت نتائج إيجابية في جميع الدرجات بخلاف بعض المدربين وتحديدا في السعودية وعلى رأسهم باكيتا وباترسيو وديمتري وسيريزو، فهم دربوا الفئات السنية وفجأة ظهروا مدربين للفريق الأول في السعودية.





المحيسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 19 - 05 - 2007, 31 : 11 PM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

أهلاوي غامد will become famous soon enough



الله عليك يانيبوشااااا



ان شاء الل مستمر معانا وعندي حس كبير





ياسلطان النوادي يامعلم الفنون
أنا قلبي اهلاوي احبه بجنون
أهلاوي غامد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 05 - 2007, 12 : 12 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ABO AJWAN
 

ABO AJWAN will become famous soon enough



نيبوشـــــــــــــــ ــا اهلااااااااااااااااا اااااااااااااااااااا ااااااااااااوي ........


بس لا زم يسوي حركـــــــــــــــــ ــــــــــــــات .....

احساسي ما يبي الا كذا ....









][`~*¤!||!¤*~`][اهلاااوي شااامخ][`~*¤!||!¤*~`][
ABO AJWAN غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 05 - 2007, 18 : 12 AM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
 

هتان بياري will become famous soon enough



بصراحه ماعجبني كلامه



يتكلم بغرور





الله معاكم .. وحنا وراكم


.. يارجال الرخا والشده ..
هتان بياري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 05 - 2007, 38 : 12 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عبدالعزيز.
 

عبدالعزيز. will become famous soon enough



والله لشاف الملايين رح يدرب الاتحاد ومحد فكر فينا ارتاحو بس تعبنا من النمك الزايد الله يجيب الي فيه الخير




عبدالعزيز. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 05 - 2007, 42 : 12 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الفرحه السجينه
 

الفرحه السجينه will become famous soon enough



لا صدقوني هالعجوز بمشيئة الله راح يجدد مع الأهلي




الفرحه السجينه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2007, 02 : 02 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية A_F_YEMEN
 

A_F_YEMEN will become famous soon enough



اتمنى من رجال الاهلي عدم التفريط في نيبوشا




A_F_YEMEN غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2007, 10 : 02 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

totti10 will become famous soon enough



اتمنى عدم التفريط في نيبوشا




totti10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2007, 57 : 02 AM   رقم المشاركة : [9]
امبراطور جديد
 

رامي البلبل will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى رامي البلبل



والله كلام الشايب ذا صريح,ماعنده لف ولا دوران. وانا ماني شايفه مغرور وطبعا اذا كان مغرور يحقله حقق بطولتين و مو اي بطولتين.
ومن ناحية اذا شاف الملاييين حيوافق انه يدرب غير الأهلي برضو يحق له لانه احنا في زمن المال و بعدين هادا مدرب يدرب عشان الفلوس يعني هاذي مهنته. ومن ابسط حقوقه انو يضاعف عقده... والله يوفقه...




رامي البلبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2007, 08 : 03 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الشاكي
 

الشاكي will become famous soon enough



يأهلاوية من مصلحة استقرار الفريق التجديد مع نيبوشا بالملبلغ اللي يريده لأن لو راح نيبوشا وجاء مدرب جديد وفشل نجلس على حكاية كل سنة نأكل هزائم وتضيع النقاط ويضيع أملنا في المربع الذهبي والمركز الأول خااااااااااصة السنة القادمة عيونا على الدوري وآآآه يالدوري





الشاكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

نيبوشا > لن ادرب (....) لأني اخشى جماهير الاهلي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 16 : 04 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر