العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

بعض أخبار الراقي في صحف اليوم 19/4/1428

انقسام اتحادي حول بقاء ديمتري وكيل أعمال مدرب الأهلي: نيبوشا تلقى عدة عروض وأولوية التجديد لفريقه الحالي عادل الماس (جدة) أكد خليفة المطيري وكيل أعمال المدرب الاهلاوي الصربي نيبوشا بان


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 06 - 05 - 2007, 59 : 04 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

عندليب الأهلي will become famous soon enough

افتراضي بعض أخبار الراقي في صحف اليوم 19/4/1428 


انقسام اتحادي حول بقاء ديمتري
وكيل أعمال مدرب الأهلي: نيبوشا تلقى عدة عروض وأولوية التجديد لفريقه الحالي


عادل الماس (جدة)
أكد خليفة المطيري وكيل أعمال المدرب الاهلاوي الصربي نيبوشا بان لديه عدة عروض خليجية وتحديدا من اندية اماراتية وقطرية ترغب في التعاقد مع المدرب نيبوشا وهذه العروض جيدة من الناحية المادية.
وكشف المطيري بان المدرب نيبوشا لن يعطي هذه العروض الاولوية على حساب الفريق الاهلاوي الذي قدم معه عملا جيدا خلال الموسمين الماضيين وحقق بطولتي كأس سمو ولي العهد الامين وكأس الامير فيصل بن فهد وانه سينتظر اجتماعه بالادارة الاهلاوية نهاية هذا الاسبوع من اجل مناقشة مسألة تجديد عقده لموسم ثالث وان نيبوشا سيقدم تنازلات عن بعض الامور بحثا عن الاستقرار مع فريقه الحالي.
واختتم المطيري تصريحه لـ«عكاظ» مؤكدا بان نيبوشا لديه الرغبة الاولى في البقاء مع النادي الاهلي لما وجده من تعامل رائع وعمل جماعي منظم وتوافر لكافة الامكانيات.
وعلى النقيض الآخر كشفت مصادر «عكاظ» الخاصة بان المدرب الاتحادي البلجيكي ديمتري تلقى عدة عروض خليجية عبر مدير أعماله ويعكف على دراستها وينتظر أمر بقائه من عدمه مع نادي الاتحاد الذي يوجد انقسام على أمر بقائه مع الفريق بعد ضياع بطولتين محلية هذا الموسم وتبقى بطولة الدوري حلم الاتحاديين.
فهل تشهد الايام القادمة قرار الادارة الاتحادية بالاستغناء عن خدمات المدرب الاتحادي أم استمراره حتى نهاية الموسم.


____________________ ____________________ ____________________ _________________

المغامر كسب التحدي أمام الداهية


في مباراة ولا اجمل ونهائي ولا اروع حقق فيها الأهلي ثاني بطولاته هذا الموسم امام منافسه الاتحاد بطولتان لهما مذاق خاص في موسم واحد مثلنا تأكيداً لتفوقه وحصاداً لجهد جبار قام به رجاله واستحقه النادي بكل جدارة واستحقاق.
كسب الأهلي والاتحاد ونجح المغامر نيبوشا امام صديقه ديمتري حينما لعب بنفس الاسلوب وعلمه متى تحذر ومتى تهاجم وتدافع وكما قيل في المثل (اللي تكسبه العبه).
وكسبت الادارة الأهلاوية نظيرتها الاتحادية بتهيئة فريقها للنهائي وكسب الجمهور الاهلاوي المدرجات والتحدي مع الجمهور الاتحادي.
حينما رددت الجماهير الاهلاوية:
الله .. الله .. ياالاتي .. من قالك تبدأ التحدي واخيراً:
يا للي بديت النار اي بالله ..واسمعني يا جار اي بالله .. هذا الأهلي جبار.

____________________ ____________________ ____________________ _________________
معادلة الانجاز ..وجيل النكسة


باشا محمد
يرى الكثير من الاهلاويين بأن البطولتين اللتين حققهما الفريق الموسم الحالي مختلفتان.. مختلفتان في كل شيء.. ليس لانهما تحققتا من أمام الاتحاد المنافس التقليدي بل لانهما عكستا وترجمتا استراتيجية عمل باتت انموذجا بدأ يتصدر جدول أعمال العديد من الأندية الأخرى التي اختلفت نظرتها للاعبيها مقارنة بلاعبي الاهلي.. ولعل الجميع يتذكر ماذا قال مدرب الهلال باكيتا عقب خسارة فريقه فرصة الوصول لنهائي كأس ولي العهد حينما برر تلك الخسارة بأن «عواجيز» الهلال لم يجاروا شباب الاهلي.
** الشاهد في الموضوع بأن وصفة الانجاز التي سار عليها الاهلاويون هي المعادلة التي يصعب على الأندية الأخرى تركيبتها كونها تحتاج لمواد نادرة لا تتوفر في ليلة وضحاها.. فقل ما تجد شخصية وعقلية فذة كالأمير خالد بن عبدالله متوفرة في الاندية الأخرى عطفا على الحس الرياضي والفكر الاداري الذي يتمتع به ودعم من خلاله النادي بجانب دعمه المادي.. فقد لعب هذا الفكر دورا بارزا في تحديد مسار الاهلي بالمناداة بالتجديد وضرورة الاعتماد على العناصر الشابة.. ولإحقاق الحق فان هذه المناداة وجدت تعاطيا مثاليا من جانب ادارة ناضجة يقودها احمد المرزوقي واستطاعت هذه الادارة ترجمة توجه التجديد بشكل مثالي دون اغفال الجهود الجبارة التي بذلت من مشرف القدم وجدي الطويل ومدير الكرة علي باعامر.
** ونظرا لان الانجاز انحصرت معطياته داخل المستطيل الاخضر فلا بد ان يرفع الاهلاويون القبعات لمدرب الفريق نيبوشا الذي امتاز عن غيره بالجرأة والمغامرة بعكس الشريحة الأكبر من المدربين الذين لا يلتفتون للاعبين الشباب الا في وقت «الزنقة» ويكفي نيبوشا بأنه قدم شهادة اعتماد 14 موهبة في موسم ونصف ولا نغفل في ذات السياق الدور الشرفي والاداري الفاعل في «تنظيف» الفريق من ترسبات «جيل النكسة» الذي نثر العديد من الاحباطات في جنبات الاهلي.
** معادلة النادي الراقي اكتملت في “جودة” شباب الاهلي الذين أكدوا بأن معادنهم من ذهب وبالتالي فان العنصر الرئيسي من هذه المعادلة اثمر عن كأسين ثمينين توجا جهودا جبارة من كافة الاهلاويين دون استثناء.
** الحوار التاريخي للأمير خالد بن عبدالله عضو شرف الاهلي البارز نثر وجها آخر تلهف الكثير من الرياضيين على متابعته.. هذا الوجه الجميل والمتواضع قدم دروسا مجانية لخصت الفكر لشخصية رياضية بدأت من المدرجات وتمرست لعب الكرة والتحقت بالعمل الاداري طيلة 40 عاما.



** تجديد الاهلي لعقد نيبوشا بات ضرورة لا تقبل التفريط ولا تقبل «الاستغلال» المادي في نفس الوقت.
** قبل أربعة مواسم استطاع التونسي خالد بدرة ان يثبت وليد عبدربه ونايف القاضي في عمق الاهلي وفي الوقت الراهن اجد تجديد عقد بدرة مطلبا حتى لو تقمص وليد عبدربه دور بدرة في تجربته الأولى كون شخصية الاهلي بوجود بدرة مختلفة ولا ضير بأن تستمر هذه الشخصية بنصف مستوى الدكتور!!.

ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
صاحب العبد الله يزيد الشكوك وآل نتيف يبعد الشبهة
توأمة الأهلي والخليج تثير مخاوف أنصار فرق المؤخرة قبل جولة الحسم

من مباريات الأهلي والخليج
الدمام: علي دعرم

بدأ الشارع الرياضي يغلي قبل الجولة الأخيرة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين خصوصا أنصار خماسي فرق المؤخرة ( الطائي والحزم والقادسية و الفيصلي والخليج) حيث تناولت منتديات الإنترنت و مشجعو هذه الأندية شائعات تشير إلى إمكانية تنازل الأهلي عن نتيجة لقائه أمام الخليج لمصلحة الأخير لمساعدته على النجاة من الهبوط وذلك للعلاقة القوية التي تجمع الناديين والتي على إثرها انتقال عدد من لاعبي الخليج إلى الأهلي مثل صاحب العبدالله وعلي التركي وحسين التركي ولاعب اليد الدولي حسين أخوان.
وأشارت عدد من المشاركات على مواقع الإنترنت إلى أن التوأمة بين الناديين وصلت إلى مراحل أبعد من ذلك حيث تشير مصادر إلى تنازل إدارة الخليج عن لاعبها حسين الراهب إلى الأهلي بعد نهاية الموسم الحالي وهناك من ذكر أن رابطة مشجعي الخليج قامت بمساندة الأهلي في البطولة الخليجية لليد بالبحرين إلا أن واحدا من المنتمين إلى الأهلي ذكروا الجميع بالطريقة التي انتقل بها الحارس تيسير آل نتيف للاتحاد عندما مرره الخليج للاتحاد بعد أن نسقه الأهلي لصالح الأول وهو ما سبب مشاكل كبيرة بين الناديين وهو ما جعل الأهلي حينها يرفض التنازل عن لاعب كرة اليد حسين أخوان للخليج بعد أن كان هناك اتفاق بين إدارتي الناديين على بقاء اللاعب مع الأهلي حتى نهاية الموسم فقط وذلك بإسقاطه رسميا للأهلي وذلك لأن أنظمة اتحاد اليد لا تسمح بالإعارة حينها على أن يعود بنفس الطريقة للخليج بعد نهاية الموسم.
"الوطن" استطلعت آراء عدد من مسؤولي الأندية التي يهمها هذا الموضوع فخرجت بالمحصلة التالية.
المدلج: كلام منتديات
استبعد رئيس نادي الفيصلي فهد المدلج أن يكون هناك تواطؤ بين بعض الأندية، وقال إن الأهلي ناد عريق صاحب إنجازات وتاريخ مشرف وهو ما يسعى الأهلاويون إلى ترسيخه للجميع.
وتابع" الأهلي لن يفقد هذا التاريخ وهذه السمعة من أجل مباراة لا تمثل له شيئا".
وأضاف" ما ذكر على مواقع الإنترنت أو من خلال المنتديات لا يعني الاقتناع بأن الأمر صحيح فالكلام ليس عليه جمارك ولكن يجب أن نعلم أن أنديتنا لم تصل إلى مثل هذه المراحل من العبث بل هي أندية هدفها خدمة المجتمع بالقيم وليس هدفها البحث عن أمور شخصية زائلة بزوال المناسبة".
العايد: الأهلي معلم الاحترام
من جانبه طالب رئيس نادي الحزم علي العايد بأن يحسن الجميع الظن بكافة الأندية السعودية وألا يحاولوا تفسير الأمور حسب أهواء المنتديات وكلام الشارع الرياضي.
وقال" يجب أن نأخذ الأمور ونحملها على محمل الخير فالأهلي يعي تماما أنه لو أقدم على مثل هذا التصرف فإن التاريخ لن ينساه له وهو ما يرفضه الأهلاويون إدارة وجمهورا وأعضاء شرف إضافة إلى أن التاريخ سوف يحفظ للأهلي حصوله على مرتبة خامسة أو سادسة أو سابعة في موسم 2006 وسوف يستشهد بها البعض في فترات زمنية مقبلة".
وقال العايد" هناك احتمالات أخرى بأن يكون لصاحب المرتبة الخامسة نصيبا من المشاركة في البطولات الخارجية وهو ما سيجعل الأهلي حريصا على نقاط مباراته أمام الخليج للتمسك بالمركز الخامس بأي شكل كان وذلك حق مشروع له كما هو حق مشروع لنادي الخليج".
وزاد" سواء فاز الأهلي أو خسر فإن فريقنا سيلعب للفوز لضمان البقاء".
الناجم: المرزوقي رد على الجميع
من جانبه اعتبر مدير الكرة بنادي القادسية وليد الناجم كل ما ذكر خلال منتديات الإنترنت آراء واجتهادات للشارع الرياضي وأنها لا تمثل الواقع الذي تعيشه الرياضة السعودية، مضيفا" لا أستطيع القول أكثر مما قاله رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي بعد مباراة الاتحاد أول من أمس حينما أكد أن فريقه بطل ولن يضحي بسمعته من أجل أحد مهما كانت العلاقات". وعد الناجم حديث المرزوقي أكبر رد على من روج لشائعة تنازل الأهلي عن نقاطه للخليج بطرق أخرى كزجه بلاعبي الصف الثاني في اللقاء، مضيفا أنه مهما كانت نتيجة المباراة فإن فريقه سيعمل كل ما بوسعه من أجل كسب نقاط مباراته أمام الحزم.

ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــ
القلعة الخضراء.. قصة إبداع انطلقت من مدرسة الفلاح

أرض «الدباب» كشفت الوجه الحقيقي للتماسيح

متابعة - علي السلمي


فرحة الاهلاوية بالكأس

حطم الأهلي حاجز الحظ الذي وقف له بالمرصاد في السنوات الماضية وحرمه من صعود منصات التتويج في الأمتار الأخيرة عندما توج بلقب كأس ولي العهد وضمه إلى لقب مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد التي حققها قبل شهرين وكلاهما من أمام منافسه التقليدي الاتحاد . وهذا الانجاز الرائع المتمثل في ( تحقيق الثنائية ) والتي لم يحققها منذ عام 1978 وهو العام الذي جمع خلاله بين الدوري والكأس رد به الأهلي على من قلل من إمكاناته الفنية وعدم قدرته على مجاراة الفرق الكبيرة عندما تكون في قمة عنفوانها وأكد بالدليل القاطع أنه امبراطور البطولات وقلعة لاحتضان الكؤوس .
قصة التأسيس
جمعت مدرسة الفلاح وحارة الشام مجموعة من الشباب الذين كانت تربطهم روابط أخوية بحكم الجيرة والدراسة وتبنوا فكرة تأسيس فريق رياضي وطني يضمهم ويخرجهم من إطار المدرسة الضيق إلى نطاق أوسع وبالفعل كلفوا المرحوم حسن محمود شمس الذي كان لاعباً بارزاً في مدرسة الفلاح ويتمتع بصفات القائد المحنك ببلورة الفكرة وإخراجها إلى حيز الوجود وكان بالفعل عند حسن الظن حيث أعلن عن مولد الأهلي عام 1357 هـ وسمي بهذا الاسم تيمناً بالنادي الأهلي الذي كان ذائع الصيت في تلك الفترة ومطابقاً لإحساسهم بمعاني الأهلي وقد تولى رئاسة النادي بعد تأسيسه حسن شمس حيث شكلت إدارته واختار اللاعبين وشعار الفريق ( الأزرق والأبيض ) .
وحين تولى حسن شمس رئاسة الفريق قطع علاقته بالاتحاد حيث كان لاعباً فيه وبدأ الفريق مزاولة تمارينه خارج أسوار جدة في أرض تسمى بأرض ( الدباب ) في حين كانت تعقد الاجتماعات في دار آل بترجي .

ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــ

حارس الاهلي القادم بقوة للنجومية:

المسيليم « يركل »الشعر بالكرةومعجب بشخصية المذيع

القادسية رفضته بابخس الاثمان.. فبات الحارس الامين للقلعة الخضراء

الدمام - علي القطان


مع اصدقاء الطفولة في الحارة التي تربى فيها


يتوسط الداعمين للاهلي الاميرين خالد بن عبدالله وعبدالله بن فيصل


يحتضن طفلين ويتمنى ان يرزقه الله قريبا

ياسر المسيليم حارس مرمى الاهلي بات من افضل الحراس على مستوى المملكة في الوقت الحالي وبات مطلب الكثير من النقاد ليكون حامي عرين المنتخب السعودي الاول في المنافسات القادمة ابتداء من كأس اسيا 2007 بعد ان اثبت جدارته محليا وساهم بقوة في فوز فريقه الاهلي ببطولتين هامتين مما مجموعه ثلاث هذا الموسم.
المسيليم من ابناء الاحساء وهو من مواليد 1404هـ وله من الاشقاء 14 هو الرابع بينهم. انتقل للاهلي وعمره 15 عاما وكان تألقه في منتخب مدارس الاحساء وهو بدايته الحقيقية مع النجومية وأوصى القدساوي المعروف مبارك المبيريك ادارة النادي في تلك الفترة بالسعي لضمه قبل ان يرتفع سعره في سوق الانتقالات اضافة لكونه حارس مستقبل ولكن تم تجاهل طلبه مع انه كان مسؤولا بالنادي حينها. يعرف القريبون من المسيليم انه من هواة الشعر بل ان البعض يشيرون الى انهم يملكون اشعارا جميلة كتبها الا ان المسيليم قال عبر (الميدان) لست شاعرا هي فترة هواية وانتهت وزاد المسيليم كنت التقط ابيات الشعر من هنا وهناك. والان طويت صفحة الشعر نهائيا وتفرغت لكرة القدم.
اصدقاء الطفولة يؤكدون بعض الصفات التي لازال يحتفظ بها اهمها الهدوء والتواضع وحب التعامل مع الاخرين كما انه كان يحب الشدو بابيات الشعر كلما حانت الفرصة لذلك وكانت في فترة سابقة كثيرة. اضافة الى انه يهوى التحدي ويبحث دائما عن التفوق على نفسه وهذا ما جعله يتألق في اصعب المواقف. يعتبر نجم الهجوم الاهلاوي الاول مالك معاذ اقرب اللاعبين بالفريق الى قلبه وكثيرا ما تجمعهما لقاءات ودية داخل وخارج الملعب. المسيليم متزوج منذ عامين تقريبا ولم يرزق حتى الان باطفال وهو كحال اي انسان يحب الاطفال ويتمنى ان يرزقه الله بهذه النعمة.
وظهر اللاعب في الفترة الاخيرة ومع الافراح الاهلاوية بالبطولات التي تحققت بشخصية مذيع تلفزيوني يجري لقاءات سريعة مع اللاعبين. بقي ان نشير الى ان هذا الحارس انضم للمنتخب الاول عدة مرات في الفترة الاخيرة الا انه لم يحجز بعد مقعدا اساسيا.


ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــــ




عندليب الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 06 - 05 - 2007, 41 : 08 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

اهلاوى العشق will become famous soon enough



يعطيك العافيه




اهلاوى العشق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

بعض أخبار الراقي في صحف اليوم 19/4/1428



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 57 : 01 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر