العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الامبراطور ليوم الجمعه 17 ربيع الاخر لعام 1248 هجري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله صباحكم وأوقاتكم بكل خير و دامت أفراحكم إن شاء الله و دمتم لـ الأهلي أوفياء اقدم لكم أخبار النادي الأهلي في الصحافه المحلية


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 04 - 05 - 2007, 24 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
 

الصاروخ37 will become famous soon enough

افتراضي اخبار الامبراطور ليوم الجمعه 17 ربيع الاخر لعام 1248 هجري 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله صباحكم وأوقاتكم بكل خير

و دامت أفراحكم إن شاء الله

و دمتم لـ الأهلي أوفياء






اقدم لكم أخبار النادي الأهلي في الصحافه المحلية



نور يغيب عن لقاء الديربي.. والبلوي يحضّر مفاجأة للفريق الأول
الأمير خالد يحفز لاعبي الأهلي للقاء الليلة بمكافآت كأس ولي العهد



حسين الشريف ، ظافر القرني , عادل الماس (جدة)تصوير : محمد باكراع
أكمل الفريق الاهلاوي استعداداته للقاء الفريق الاتحادي مساء اليوم في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقد شهد تدريب الفريق حضورا شرفيا يتقدمه الامير خالد بن عبدالله وادارة النادي برئاسة أحمد المرزوقي وقد غلب على تمرين الفريق في اغلب فتراته الطابع الترفيهي. بالاضافة الى تركيز نيبوشا على اخضاع التشكيلة الاساسية الى مناورة مصغرة هدف منها خلق الانسجام ما بين اللاعبين خصوصا ان الفريق سيفتقد الى خدمات اللاعبين حسين عبدالغني ووليد عبدربه والهزازي حيث سيحل بدلا عنهم محمد عيد وجفين البيشي ومحمد مسعد وسعود الخيبري. وقد عقد الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الاهلي اجتماعا باللاعبين بحضور رئيس النادي والجهازين الفني والاداري طالبهم ببذل المزيد من الجهد والظهور بالمستوى الفني الذي يرضي عشاق الاخضر.
على صعيد اخر حرصت ادارة النادي مساء أمس على رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين من خلال توزيع مكافآت الفريق بكأس ولي العهد وقد وصلت المكافآت الى ما يقارب السبعين ألفا للاعبين الاساسيين.
من جهة اخرى يكشف رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي مساء غدٍ السبت عن مفاجأة مدوية تهم مصلحة الفريق الكروي الاتحادي الأول، الجدير ذكره ان البلوي تواجد خلال 72 ساعة الماضية في العاصمة المصرية القاهرة ووضع اللمسات الأخيرة على هذه المفاجأة السارة.
من جهة اخرى انهى الفريق الاتحادي استعداداته الفنية للقاء اليوم امام الأهلي وقد أجرى المدرب البلجيكي ديمتري بعض التعديلات الفنية على التشكيل الذي سيلعب به لقاء الليلة في الحراسة مبروك زايد والدفاع رضا تكر وحمد المنتشري وأحمد الدوخي وعدنان فلاتة والوسط سعود كريري وابراهيم سويد ومناف أبو شقير وفاجنر هيريرا وفي الهجوم الحسن كيتا ورينالدو أوليفيرا.
وسيغيب عن لقاء اليوم عبدالله الواكد وصالح الصقري للايقاف والقائد محمد نور بسبب الاصابة التي يعاني منها من اللقاء الماضي أمام الأهلي اثر احتكاكه بأحد لاعبي الأهلي، حيث فضل الجهاز الفني اراحته في هذا اللقاء
******************** ********************
رئيس الأهلي يجدد احترامه للاتحاديين
المرزوقي: المباراة لن تضيف لنا شيئا

باشا محمد (جدة)
جدد رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي أحترامه للفريق الأتحادي قبل مواجهة اليوم دوريا.
وأعتبر فوز الأهلي بلقب كأس ولي العهد وقبله نهائي كأس الأمير فيصل لن يقللان من شأن الاتحاد النادي الكبير الذي نكن له كل الاحترام والتقدير.
واضاف: من المؤكد بأن حسابات هذه المباراة لن تضيف الشيء الجديد للأهلي الذي انتهى موسمه الجمعة الماضي بكأس ولي العهد ولكن في نفس الوقت نحن نحترم منافسنا التقليدي ونكن له كل التقدير سواء داخل الملعب او خارجه ويظل التنافس مستمرا بيننا سواء اخذنا بطولتين من امامه أو لم نأخذ.
وحول حسابات الأهلي لهذه المباراة قال: لاتوجد لدينا حسابات فنحن سنلاقي الاتحاد بدون الضغوط التي قد تحاصر منافسنا بشكل أكبر واتمنى أن تقدم العناصر الاساسية او البديلة اليوم الاداء الجميل مع الاشارة الى ان هناك غيابات ستطال تشكيلة الأهلي اليوم. وزاد: نتمنى ان تظهر المباراة بالشكل الذي يليق بحجم الفريقين خلقا واداء مشددا على ان الروح الرياضية مطلوب تواجدها في الفوز والخسارة موضحا بأنه سيبارك للأتحاديين الفوز فيما لو حققوه.

******************** *******************
نيبوشا: سنواصل تخصصنا .. وفريقنا الافضل

أحمد إلياس (جدة)
أكد الصربي نيبوشا مدرب فريق الأهلي أن مباراة الإتحاد اليوم ستكون عادية ولن تؤثر نتيجتها على ترتيب الفريق بعد أن فقد فرصة الأمل ببلوغ المربع الذهبي وقال ان المباراة مع الإتحاد ستحظى بقوة خاصة وأن الإتحاديين يسعون للتغلب علينا بعد أن خطفنا كأسين و المباراة ليست مهمة للأهلي نظرياً ولكن من الناحية التنافسية مهمة جداً وأعتقد أن وضع فريقي أفضل من الناحية النفسية.
وعن تخصصه في هزيمة الإتحاد خلال أشرافه على فريق الأهلي قال هذا شيء يسعدني لان هزيمة المنافس ترفع من أسهمي وأنا أستطعت هزيمة الإتحاد هذا الموسم في نهائيين وهم فازوا في مباراة الدوري لذلك سأسعى للفوز دائماً على الإتحاد .
وعن المستوى الفني المتواضع الذي قدمه الفريق في مباراة الهلال الماضية قال «اللاعبون لم يلعبوا مع بعضهم فترة طويلة وهذا سبب عدم وجود تفاهم بينهم وعن أصراره على رفع تجديد عقده مع الأهلي أكد نيبوشا لم نتحدث رسيماُ في هذه الأمور وسنتناولها بعد مباراة الخليج القادمة».

******************** ******************** ********** *****
الليث يتحرى الهلال للصعود للمركز الثالث
الاتحاد والاهلي... رد اعتبار أم تأكيد لتفوق الجار



إعداد: محمد العسيري
تستمر الإثارة في الملاعب المحلية اليوم بمواجهتين هامتين إحداهما مؤجلة من الجولة الخامسة عشرة وتجمع الاهلي والاتحاد والأخرى مقدمة من الجولة الثانية والعشرين بين الشباب والهلال.
فعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يلتقي الأهلي والاتحاد للمرة الرابعة هذا الموسم في لقاء تفوح منه رائحة الثأر ورد الاعتبار.فالأهلي خامس الترتيب برصيد (27)نقطة ويعيش أفراحا كبيرة بحصوله على اللقب الثاني هذا الموسم وهو كأس ولي العهد على حساب جاره ونده الاتحاد.
ويسعى الأهلي لتقديم مستوى جيد بعد أن فقد فرصة المنافسة على بلوغ مربع الذهب ومن ثم تأكيد تفوقه على جاره للمرة الثالثة. ويعتمد مدرب الأهلي نيبوشا على اللعب بأسلوب 4/4/2 وسيشرك في لقاء اليوم العديد من الأسماء البديلة والشابة كمنصور النجعي في حراسة المرمى وجفين البيشي ومحمد عيد في متوسط الدفاع وسعود الخيبري ومحمد مسعد في ظهيري الجنب وفهد الزهراني وأحمد درويش وعلاء ريشاني ومعتز الموسى في الوسط وعبدالاله هوساوي وهيكل قمامدية في خط المقدمة وسيحاول لاعبو الأهلي تقديم مستوى جيد يؤكد أن البديل الأهلاوي في مستوى اللاعب الأساسي وقادر على تأكيد التفوق الأهلاوي هذا الموسم وربما يشرك نيبوشا بعض الأساسين لصنع التوازن في خطوطه وزرع التكافؤ أمام الاتحاد. من جهته يخوض الاتحاد اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد (44) نقطة ويريد تأكيد تمسكه بالوصافة وردالدين لجاره عقب خسارته امامه في نهائيين والفريق الاتحادي استعاد توازنه امام الشباب ويعتمد مدرب الاتحاد ديمتري على اللعب بأسلوب 4 / 4 / 2 وذلك بفتح اللعب عبر الأطراف والاستفادة من تحركات ظهيري الجنب أحمد الدوخي في اليمين وصالح الصقري في الجهة اليسري فيما يتواجد في متوسط الدفاع حمد المنتشري ورضا تكر وسيركز ديمتري على الغزو من العمق والمساندة الهجومية من قبل لاعبي الوسط سعود كريري وعبدالله الواكد في مركز المحور ومحمد نور وفاجنر وسيتواجد في المقدمة الاتحادية الحسن كيتا وأوليفيرا أو مرزوق العتيبي فيما الحراسة الاتحادية ستكون بحماية مبروك زايد.
الشباب×الهلال
وفي لقاء آخر يلتقي الشباب مع الهلال على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ويخوض الليث اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد (41 ) نقطة بعد خسارته من الاتحاد في الجولة الماضية ويسعى للفوز والصعود للمركز الثالث بشرط خسارة فريق الوحدة أمام النصر.
اما الهلال فيخوض لقاء اليوم وهو متصدر الترتيب العام للدوري برصيد (53) نقطة وبعد ضمان تاهله للنهائي لكنه يسعى لتأكيد تفوقه على الفرق المنافسة هذا الموسم
******************** *******************
قمامدية: اسعى لتقديم مايرضي الاهلاويين

أحمد إلياس (جدة)
أوضح التونسي هيكل قمامدية مهاجم فريق الأهلي أنه يسعى للحضور بصورة قوية في مباراة الإتحاد الليلة وأكد أن مباريات الديربي قوية ولا تخضع لمرئيات ما قبل المباراة مشيرا الى ان الإتحاديين يسعون للفوز وتعويض الخسارة لكن الأهلي سيكون في الموعد ليختم الموسم بفوز صريح على الإتحاد». وأضاف «تمنيت المشاركة في النهائي وأن شاء الله العب اليوم كأساسي وحقيقة أنا متحمس للعب أمام الإتحاد وسأقدم ما يرضي الاهلاويين. وعن عدم ظهوره بصورة جيدة في مباراة الهلال قال «في مباراة الهلال كان الفريق مرهقا وأنا لم ألعب مباراة كاملة ولكن أن شاءالله اليوم
******************** ***********
الجماهير ترجح فوز العميد على القلعة

متابعة: عادل الماس
توقعت الجماهير ان ينهي الاتحاد مباراة اليوم امام شقيقه الأهلي لصالحه وصبت اغلبية التوقعات التي استقبلها هاتف «عكاظ» لناحية فوز العميد على القلعة.
عبدالرحمن محمد الجهني 4/2 الاتحاد
حماده محسن 3/1 الاتحاد
ريان الثقفي 2/1 الاتحاد
سالم السلمي 2/1 الأهلي
عبدالله الشمراني 2/1 الاتحاد
محمود السقاف 3/1 الاتحاد
لما محمد الحربي 2/1 الاتحاد
علي ماس 3/1 الاتحاد
فارس الجهني 2/1 الأهلي
عبدالمجيد فواد ابو الحمايل 4/1 الاتحاد
محمود عمر 2/1 الاهلي
محمد عمر 2/1 الأهلي
خالد حربان 3/2 الأهلي
ثامر الحربي 1/صفر الاهلي
حمادة عباس 2/1 الأهلي
عدنان عباس 3/1 الأهلي
عبدالله جبار 4/1 الاتحاد
عمار المسني 3/صفر الاتحاد
محمد احمد حمادي 4/2 الأهلي
عبده علي 2/1 الأهلي
سليمان الزبيدي 2/1 الاتحاد
محمد عبدالله باسهيل 4/صفر الاتحاد
عبدالحميد كاكا 8/2 الاتحاد
ابو وصايف 2/1 الأهلي
ليان محمد الحربي 2/1 الأهلي
حمد مبروك الصبحي 2/1 الأهلي
مهند حمد الصبحي 3/1 الأهلي
مؤيد حمد الصبحي 2/صفر الاهلي
محمد يوسف المقاطي 2/صفر الاتحاد
عيد روس قادري 2/صفر الاتحاد
محمد باحاذق 4/صفر الاتحاد
صالح الحارثي 2/صفر الاتحاد
مهند صالح الحارثي 1/1 تعادل
فيصل مدني 2/1 الاتحاد
محمد عسال 3/1 الاتحاد
شاكر عسيلي 2/1 الاتحاد
محمد صالح الغامدي 2/1 الاتحاد
عبدالرحمن حسين الحارثي 1/صفر الاهلي
حموده خزام 2/1 الاتحاد
احمد حماده 3/صفر الاتحاد
عبدالعزيز فياض 1/صفر الاتحاد
محمد فياض 4/1 الاتحاد
خالد مهيوب 2/1 الاتحاد
مازن مهيوب 3/1 الاتحاد
فواز عماش العتيبي 2/1 الأهلي
سليمان محمد 2/1 الاتحاد
سعيد الشيخي 2/1 الأهلي
ابراهيم زيلعي عبدالجبار 2/1 الاتحاد
عبدالله المعبدي 4/1 الاتحاد
محفوظ صادق 3/1 الاتحاد
احمد زيلعي 2/1 الاتحاد
عاصم عابد الجحدلي 4/صفر الأهلي
صلاح عبدالمجيد الهلالي 2/1 الأهلي
حسن القرني 2/1 الاتحاد
عيسى عسوني 2/1 الاتحاد
محمد الحدري 3/1 الاتحاد
حمدان احمد سعيد 2/1 الاتحاد
علي العمدة 3/1 الأهلي
حزام القرني 2/1 الاتحاد
هشام فلاته 1/صفر الاتحاد
خالد باحسين 2/1 الاتحاد
احمد زيد منشي 2/صفر الأهلي
عمر العمودي 3/1 الاتحاد
عمر باحسين 4/1 الاتحاد
مساعد حامد الزبالي 3/صفر الأهلي
مجدي الجدعاني 2/1 الأهلي
حاتم فلاته 2/1 الاتحاد
فريد الغامدي 3/1 الاتحاد
فهد هادي الاسمري 5/صفر الاتحاد
عبدالله عايش 2/1 الاتحاد
خالد جمال 2/1 الأهلي
أكرم مقبول حكمي 3/1 الاتحاد
هاني قاسم حسن 1/صفر الأهلي
عبدالرحمن احمد 2/صفر الاتحاد
محمد سالم 1/صفر الأهلي
عماد محمد علي 2/1 الاتحاد
خالد خميس 4/1 الاتحاد
عادل غزالي 3/1 الاتحاد
عبدالله محمد الجهني 2/1 الاتحاد
محمد جحيدلة 3/1 الاتحاد
سامي العتيبي 2/1 الاتحاد
سعد العتيبي 1/صفر الأهلي
علي الشيخي 1/صفر الأهلي
فواز العنزي 1/صفر الأهلي
سالم محمد 2/1 الأهلي
عبدالرحمن الزهراني 3/صفر الأهلي

******************** ******************
يد الأهلي تطفئ «النور» وتحقق بطولة الأمير فيصل



صالح محفوظ الغامدي (جدة)تصوير : محمد باكراع
حقق فريق الأهلي لكرة اليد كأس الأمير فيصل بن فهد وذلك بعد فوزهم على فريق النور، بعد ان انتهى الشوط الأول 10/10 وقدم أفراد الفريقين مستوى فنيا عاليا وتعادلا أكثر من مرة على مدار الشوطين حيث انتهي الشوط الثاني 20/20.الأهلي كان الافضل من بداية المباراة وقدم مستوى جيدا وكان متقدما بفارق ثلاثة أهداف الا ان تسرع اللاعبين في معظم فترات المباراة أفقدهم الفارق. الشوط الثاني كان الأقوي والأبرز من الناحية الفنية وقدم اللاعبون مستوى فنيا عاليا وتقدم النور أكثر من مرة ولكن الأهلي نظم صفوفه في الخمس الدقائق الأخيرة واستطاع ان يوقف زحف النور ويتقدم ويكسب بطولة الدوري الممتاز على كأس الأمير فيصل بن فهد حيث كان هناك شوطان اضافيان مدتهما عشر دقائق تفوق فيها الأهلي وحسم هذه المبارة بنتيجة 27/28.بعد نهاية المباراة قام رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المطرود بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية للأهلي بينما قدم الميداليات الفضية للنور.
******************** ******************** ******

نهائي النخبة.. أولى للأهلي أم ثالثة للهلال


صالح محفوظ الغامدي (جدة)
يواجه الاهلي عند الرابعة عصر اليوم فريق الهلال في المباراة الختامية لبطولة النخبة لكرة الطائرة على صالة رعاية الشباب بجدة.
وتشهد المباراة صراعا ساخنا بين الاهلي الساعي لاحراز لقبه الاول هذا الموسم والهلال الذي يخطط لضم النخبة لبطولتي الدوري وكأس الاتحاد واللتين احرزهما على حساب الاهلي والمشاركة في البطولات الخليجية والعربية والآسيوية. الاهلي مكتمل العناصر بعودة فارس العمري معد الفريق وشفاء ماجد الجهني من الاصابة التي ابعدته قرابة ثلاثة اشهر وفيما يتميز الهلال بالاحتياطي الجيد والضربات الساحقة من مركز اربعة ومن المنطقة الخلفية لوجود احمد البخيت اضافة لمركز ثلاثة بوجود ياسر المكاوني. ومن المتوقع ان يمثل الاهلي ماجد الجهني وعبدالله الباهلي وفارس العمري واسماعيل الخيبري وعلى الوادعي وسيكون اسعد عزوز جاهزا للعب اضافة لايمن الغامدي. اما الهلال فسيمثله احمد البخيت ومنير ابو الرحى وياسر المكاوني وتكر وابو العينين. رئيس اتحاد الطائرة محمد مفتي والذي سيرعى الختام اكد والامين العام صالح قاسم ان المباراة ستكون قوية ومثيرة وطالب افراد الفريقين بتقديم مباراة تليق بسمعة كرة الطائرة. عبدالله البلوشي نائب رئيس الاهلي طالب الجماهير بالمؤازرة مثمنا المستوى الذي قدمه افراد الفريق في اللقاء الاخير امام الهلال في نهائي كأس الاتحاد.
ومن جهته اوضح منصور الشريف المشرف على الطائرة الهلالية ان فريقه يسعى لتحقيق آخر بطولات الموسم وان شاء الله تسعد جماهيرنا بالكأس.
******************** *******************

أربعة أشواط ماراثونية
الأهلي بطل للدوري في مباراة أطوارها غريبة
النور فرط باللقب في أوقات عصيبة


الدمام - عيسى الجوكم

توج الاهلي بطلا لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد عقب فوزه على النور 29/27 بعد ان انتهت المباراة بالتعادل 20/20 بداية قوية من الطرفين وكان التعادل سيد الموقف حتى الدقيقة العاشرة 4/4 بعدها نجح الاهلي في الانفراد بالسيطرة بفارق ثلاثة اهداف 7/4 ثم 8/5 بفضل تسديدات المحترف المقدوني زوران حيث كان اللاعب رقم واحد في الهجوم الاهلاوي الذي كان شبه معطل لاسيما ان بندر لم يشارك كثيرا في دقائق هذا الشوط ونشط النور في الدقائق الاخيرة كثيرا وبد يقلص الفارق بفضل تحركات وتسديدات نبيل العبيدي من خارج خط التسعة ولم يكن هناك لعب جماعي ملفت للفريقين في الشوط الاول سوى الدقائق الاخيرة من هذا الشوط عندما نجح النور في التعادل 10/10 بعد ان كان متأخر 7/10 ولكن اللعب الجماعي المنظم و (تشغيل) جميع المراكز قلص النتيجة وتعادل النور ولعب الاهلي بطريقة دفاعية 6-صفر احيانا 5-1 للحد من خطورة نبيل العبيدي.

ومع بداية الشوط الثاني نشط الاهلي وتقدم بفارق هدفين 12/10 ثم 14/12 واستبعد من النور لاعبين اثنين دفعة واحدة وكان من المفترض ان يوسع الاهلي الفارق ولكن الذي حدث هو العكس حيث مثل النقص نقطة قوة للنور وسجل النور التعادل 14/14 وتقدم لاول مرة في هذا الشوط 16/15 وبدأت بعدها لعبة المدربين حيث تغيرت طريقة دفاع النور من 6/صفر الى 4/2 حيث لعب العليوات مدرب النور بدفاع متقدم للحد من خطورة المحترف المقدوني زوران وبندر الحربي وتقدم النور مرة اخرى 18/17 لتبدأ قوة دفاعه وحراسة الفريقين في عشر الدقائق الاخيرة. واضاع حسين اخوان ركلة جزاء عندما تصدى ناصر الضامن لكرته في وقت حساس جدا للاهلاويين وتعادل الاهلي 18/18 واضاع فتحي الخضيمي ركلة جزاء للنور حيث تصدى لها الحارس مناف ال سعيد وسجل للنور نبيل هدفه التاسع عشر في الدقيقة الخامسة والعشرين وسادت اجواء اضاعة الهجمات وسجل بندر الحربي هدف التعادل من رمية جزائية في الدقيقة (28) واضاع فتحي الخضيمي تسديدة في وقت حساس جدا وكانت رمية الجزاء لصالح بندر الحربي غير صحيحة لان الفاول من على خط التسعة امتار، وسجل فيصل فلاتة الهدف العشرين ولم يتبق من الوقت سوى 35 ثانية وسجل النور هدف التعادل 20/20 لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل ويلجأ الفريقان لشوطين اضافيين.

وفي الشوط الاضافي الاول سجل النور هدفين والاهلي هدفا ومع بداية الشوط الثاني لعب النور ناقصا لاعبا لاستبعاد زكي الحساوي دقيقتين ومع ذلك سجل سلطان العبيدي الهدف الثالث والعشرين 23/21 ونجح لاعبو النور في هذا الشوط في تسيير المباراة حسب ما يريد رغم ايقاف احد لاعبي النور دقيقتين وتسجيل الاهلي هدفه الثاني والعشرين ولكن ايقاف قصي ال سعيد دقيقتين اضاع النور في وقت حرج لعب بأربعة لاعبين داخل المعب ولكن مع ذلك سجل النور هدفه الـ24 وسجل طلال عايد هدفه الـ23 واستبعد الحكم ثلاثة لاعبين من النور ليسجل الاهلي التعادل 24/24 وكان للتحكيم دور في تعادل الاهلي حيث انظلم النور كثيرا في الشوط الاضافي الثاني بعد ذلك لجأ الفريقان لشوطين اضافيين اخرين سجل الاهلي هدف التقدم من رمية جزائية 25/24 ويتقدم الاهلي 26/25 مع نهاية هذا الشوط.

وفي الشوط الرابع سجل الاهلي هدفا واضاع النور رمية جزائية وسجل زوران هدفا لتصبح النتيجة 28/25 ومع ذلك لم ييأس النور وسجل هدفين ولكن التحكيم سرق منه البطولة واللقب (وعلى عينك يا تاجر).

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

اليوم في نهائي نخبة الطائرة
الأهلي يريدها ثأرية والهلال لتأكيد الثلاثية


خالد الحديثي - الرس , علي السلمي - جدة

بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة تقام عند الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة المباراة النهائية على كأس النخبة بين الأهلي والهلال على صالة رعاية الشباب بجدة . يدخل الهلال اللقاء بمعنويات عالية بعد تحقيقه ثلاث بطولات هذا الموسم اثنتان منها امام الاهلي (الدوري وكأس الاتحاد) والثالثة كانت خارجية بطولة كأس الخليج الـ(26) ويعتمد الهلال على الضربات الساحقة من قبل احمد البخيت ونايف البوحسون .

اما الاهلي فيسعى الى مصالحة جماهيره لانه فقد حتى الآن 4 بطولات مناصفة بين داخلية وخارجية وجمهوره ينتظر ان يروي عطشه وانقاذ موسمه ببطولة .يبرز في الاهلي ماجد الجهني وعبد الله الباهلي و اذا أراد الاهلي الفوز في اللقاء الذي يحكمه جوفان الجوفان و امين الطريفي ومحمد حسن عدم اضاعة ضربات الارسال. وتسبق هذا اللقاء مباراة تجمع بين الصفا والاتحاد لتحديد المركزين الثالث والرابع وان كان الصفا هو الاقرب للفوز. ويحكم المباراة فهد الطويل ومحمد الكثيري ومشعل الخضري.

وكان الاهلي قد فاز عصر امس على الاتحاد بثلاثة اشواط مقابل شوط وجاءت نتائجها كالتالي 25/22 و20/25 و25/20 و25/19. وفي المباراة الثانية تغلب الهلال على الصفا بثلاثة اشواط نظيفة حاءت نتائجها على النحو التالي: 25/21 و25/63 و25/19.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 15
الاتحاد يبحث عن الوصافة ورد الاعتبار أمام الأهلي
ديمتري يرمي بأوراقه الهجومية ونيبوشا يبعد النجوم


جدة - علي السلمي

يلتقي مساء اليوم على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة الأهلي والاتحاد في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة عشرة في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم وتعتبر المباراة بالنسبة للأهلي هامشية لكونه فقد نهائياً الأمل في بلوغ المربع الذهبي واكتفى ببطولتي كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد اللتين حققهما أمام منافسه التقليدي الاتحاد , والأخير مطالب بدوره بنقاط اللقاء الثلاث لعدة اعتبارات أهمها رد اعتباره أمام جاره اللدود الذي هزمه في نهائيين هذا الموسم وفي نفس الوقت ضمان المركز الثاني في جدول الدوري وبالتالي انتظار الفائز من الوحدة والشباب لملاقاته على أرضه وأمام جماهيره في الدور قبل النهائي من المسابقة , وعلى الصعيد الفني تعتبر المباراة متكافئة بين الفريقين حيث أن الفوارق الفنية تذوب في لقاءات « الديربي « ولا يمكن ترجيح كفة فريق على آخر لأن رغبة الاتحاد في الفوز سيقابلها هدوء أعصاب في الأهلي

يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 27 نقطة جمعها من 20مباراة فاز كما خسر في 7 مباريات وتعادل في الست الأخرى ويسعى إلى تقديم مستوى مميز يواصل به مسيرته الرائعة هذا الموسم والتي توجها ببطولتين , وفي ظل غياب اللاعبين حسين عبدالغني وإبراهيم هزازي بسبب الإيقاف فإن المدرب الصربي نيبوشا قد يريح بعض اللاعبين بعد عناء موسم كامل وإتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين الذين لم يأخذوا الفرصة الكافية في المشاركة أمثال فهد الزهراني ومنصور النجعي وعبدالإله نور وسعود الخيبري وغيرهم من اللاعبين إلى جانب الاستعانة بعدد من اللاعبين الأساسيين أمثال مالك معاذ و التونسيين خالد بدرة وهيكل قمامدية و البرازيلي كايو ووليد عبدربه كما حدث في مباراته الماضية أمام الهلال التي خسرها صفر -3 , وسيركز نيبوشا على اللعب بأسلوب دفاعي نظراً لافتقاده عددا من اللاعبين الأساسيين كما سيركز أيضا على الهجمات المرتدة في ظل وجود مهاجمين يمتازون بالسرعة والمهارة .




أما الاتحاد فسيدخل المباراة وهو في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الوحدة الثالث وبرصيد 44 نقطة جمعها من 20 مباراة فاز في 14 وتعادل في 2 وخسر في 4 ويسعى إلى تأكيد الوصافة وفي نفس الوقت الثأر من منافسه الأهلي ومصالحة جماهيره الغاضبة جراء ضياع البطولات الواحدة تلو الأخرى , وسيدخل مدربه البلجيكي ديمتري المباراة بنفس العناصر السابقة التي شاركت في المباراة الأخيرة أمام الشباب مع احتمال عودة محمد نور في حالة شفائه من الإصابة ومشاركة عدنان فلاته في مركز الظهير الأيسر بدلاً من صالح الصقري الموقوف , وسيرمي الفريق بكل ثقله في المباراة بحثاً عن النقاط الثلاث على اعتبار أن المباراة مهمة بالنسبة له ومن هذا المنطلق فإن مدربه سيلعب بأسلوب هجومي بحثاً عن هدف مبكر يريح لاعبيه , ويعول الاتحاد على لاعبيه البارزين أمثال حمد المنتشري ورضا تكر وعبدالله الواكد وسعود كريري والبرازيلي فاجنر والغيني الحسن كيتا والدوخي وأبو شقير .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الزهراني يؤكد بثقة :
سنؤكد تفوقنا على الاتحاد

جدة - علي السلمي

فهد الزهراني

وصف نجم الوسط الأهلاوي فهد الزهراني مباراة الليلة أمام الاتحاد بالمثيرة وقال إن مباريات الفريقين دائماً ما تكون محط أنظار الجماهير بمختلف انتماءاتها نظراً للتنافس التقليدي الذي يجمع بينهما ولكونها تأتي بعد الفوز بكأس ولي العهد وهذا الأمر يساهم في ارتفاع مستواها الفني إلى جانب رغبة اللاعبين في تقديم كل ما لديهم . وأبدى الزهراني تفاؤله بتجاوز عقبة منافسهم رغم غياب بعض العناصر المؤثرة وأرجع ذلك إلى الإصرار الذي أبداه زملاؤه في التمارين الماضية وقال : جميع اللاعبين عاقدون العزم على مواصلة رحلة التألق ورسم الفرحة على محيا جماهيرنا الوفية التي لا تحتاج إلى دعوة للحضور والمساندة ومع أن نتيجة المباراة لا تهمنا في شيء إلا أننا سنلعب من أجل التاريخ وأتمنى أن نوفق مع أشقائنا في الاتحاد ونقدم مباراة ممتعة للمشاهدين

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الفريقان أنهيا استعدادهما للقاء ديربي جدة
نيبوشيا يخشى نقص الدفاع ويستعين بالوجوه الشابة
ديمتري يبعد منتشري ويخطط لخطف الفوز لرد الدين


جدة - علي السلمي

انهى الاهلي والاتحاد استعداداتهما للقاء اليوم ضمن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث سيلعب كل فريق بطاقمه الاساسي مع عدة غيابات لظروف الايقافات والراحة
حيث سيغيب عن الاهلي ثلاثي الدفاع حسين عبدالغني وهزازي الموقفان من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم على قرار خلفية المباراة النهائية في كأس ولي العهد التي جمعت الفريقين فيما سيغيب وليد عبدربه لحصوله على ستة كروت صفراء
وعلى ذلك جهز نيبوشيا بدلاء عن هؤلاء اللاعبين حيث من المتوقع ان يكون محمد عيد او جفين البيشي بديلان عن عبدربه مع الاستعانه بعض العناصر الشابه لسد النقص في خط الدفاع
اما ديمتري فلن يغير من التشكيلة التي لعبت مباراة الشباب مع احتمال ابعاد حمد المنتشري لحاجته للراحة وسيكون تكر واسامه المولد جاهزين للعب في خط الدفاع
وسيسعى ديمتري من خلال مشاركته بجميع عناصر الفريق الاساسيه لرد الدين
الذي خطف بطولتين من الاتحاد هذا الموسم.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

طاقم حكام ألماني لمباراة الأهلي والاتحاد

جدة - علي السلمي
كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم المانيا لقيادة مباراة الاهلي والاتحاد التي ستقام مساء اليوم على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة المؤجلة من الجولة 15 في مسابقة الدوري ويتكون طاقم الحكام من بيتر قاقلمان (حكم ساحة) ويساعده توماس قورنياك ومالتي بيتريك.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

(( الذهبية )) تنقـل ديربي الغـربية

تواكب القناة الرياضية نقلها مباريات الدوري السعودي واهم مبارياته حيث ينقل مساء الجمعة وعلى الهواء مباشرة الديربي الكبير المثير (الأهلي × الاتحاد) في الساعة 8.30 على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ويصاحب النقل استديو تحليلي من أرض الميدان بقيادة منصور البدر ومحللي القناة الرياضية وربط من أرض الملعب أحمد دسوقي وخالد النفناف بإجراء اللقاءات مع اللاعبين والإداريين حيث تميزت الرياضية بنقلها كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد الأمين بين الفريقين الأهلي والاتحاد وأهميتها للاتحاد لتأكيد حجزه المربع الذهبي ورد الاعتبار من هزيمتيه أمام الأهلي .


@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الشوشان يواصل مهاجمة نور
نيبوشا أفضل من يقرأ المباريات

عادل خالد الذرمان
نبارك لفريق الأهلي ولكل الجماهير الأهلاوية حصول الفريق الأول لكرة القدم على كأس ولي العهد بعد فوزه على فريق الاتحاد في مباراة جميلة بين الفريقين ، وكان الأهلي يستاهل الفوز بمجهود مدربه ( نيبوشا ) الذي يثبت يوما بعد يوم قدرته على قراءة الفريق المنافس.

لاعبو الاتحاد لم يكونوا في مستوى المباراة وأخطأ مدرب الاتحاد بتغييراته وعدم قراءته المباراة بالشكل المطلوب.
اللاعب الكبير محمد نور كان أفضل اللاعبين في النهائي بتهدئة اللاعبين من الاحتكاكات التي تحدث بين لاعبي الاتحاد والأهلي ويأتي الكاتب فيصل الشوشان مرة أخرى ويهاجم النجم الكبير محمد نور بأنه همجي واساء للرياضة السعودية بالأحداث التي حدثت بعد المباراة مع أن لقطات الفيديو لم تظهر محمد نور في اللقطات بعكس القنوات الفضائية التي أثنت على اللاعبلا بتهديته اللاعبين وحسن تصرفه.

الى متى والأخ فيصل الشوشان يهاجم الاتحاديين بعد كل مباراة ويكتب المقالات ضد الاتي بدون ادنى مصداقية في نقل الخبر وللمعلومية للقراء ومن خلال متابعته التلفزيونية فقط.
الاتحاد أمامه مواجهات قوية في ختام كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وان شاء الله الجماهير الاتحادية تساند النمور في المباريات المقبلة والكرة فوز وخسارة ومن سيفوز سنقول له : مبروك ومن يخسر نقول له : هارد لك بكل عقلانية .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

قبل ديربي الكبار بـ 24 ساعة
الاتحاد يعبر الأهلي بثلاثية في دوري الشباب

جدة - علي السلمي
واصل الاتحاد مطاردته للهلال متصدر الدوري الممتاز لدرجة الشباب عقب فوزه عصر أمس على منافسه التقليدي الأهلي 3 / 1 في اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة . وقد انتهى الشوط الأول بالتعادل 1 / 1 وسجل أهداف الاتحاد سطام الزهراني ( هدفين ) ونايف هزازي بينما سجل هدف الأهلي الوحيد احمد عسيري. ورفع الاتحاد رصيده إلى 44 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر في حين بقي الأهلي على رصيده السابق 34 نقطة .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

بدون مجاملة للأهلي


عبدالعزيز البخاري

* صبر الاهلاويون كثيرا ولسنوات طويلة جدا على ضياع البطولات التي كانت قريبة منهم وتذهب لغيرهم بسبب سوء الحظ الذي كان يلازم لاعبي الاهلي في المباريات النهائية او المباريات الحاسمة ولم ييأس الاهلاويون الذين كانوا يقدمون مباريات عالية المستوى من الناحية الفنية تمتع جماهير الأندية الاخرى قبل الجماهير الاهلاوية.

* وعلى الرغم من انتقال عدد كبير من نجومه إلى الاندية الاخرى امثال خالد مسعد وخالد قهوجي ومصطفى ادريس وابراهيم السويد وفيصل بامحرز وطلال الهزازي وتيسير ال نتيف وحمزة صالح وفهد فلاته واصابة النجم مسفر الجاسم وانتقال عدد آخر من نجومه للاندية بنظام الإعارة امثال طلال المشعل ووليد الجيزاني وصالح المحمدي وصفوان المولد ونايف القاضي الذي احترف مع فريق الريان القطري الا ان الاهلي لم يتأثر بغياب نجومه المعروفين.

* وفقت الادارة الاهلاوية كثيرا بالتعاقد مع المدرب الصربي نيبوشا الذى كان يشرف على فريق النصر العماني واستطاع ان ينسى الجماهير الاهلاوية نجومه الكبار الذين انتقلوا للأندية الاخرى واستعان بالوجوه الشابة الجديدة التي أكدت حضورها القوي في تشكيلة الفريق الاساسية امثال ابراهيم هزازي ومحمد عيد وجفين البيشي وعبدالاله هوساوي ومعتز الموسى وتركي الثقفي واحمد درويش بالاضافة إلى النجم الموهوب والهداف الخطير مالك معاذ الذي حوله من اللعب في خط الوسط إلى خط الهجوم.

* الدعم المادي والمعنوي الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس اعضاء مجلس الشرف للنادي الاهلي كان وسيكون له دور مؤثر في النهوض بمستوى لعبة كرة القدم وكان له اليد الطولى في انشاء اكاديمية النادي للبراعم وسوف تظهر نتائج هذه الاكاديمية في غضون السنوات القليلة القادمة باذن الله.
* استفاد الاهلي من التعاقد مع المدافع التونسي المخضرم خالد بدرة وصانع الالعاب البرازيلي كايو اللذين لعبا دورا كبيرا في فوز الاهلي بكأس مسابقة الامير فيصل بن فهد وكاس مسابقة ولي العهد ووصوله إلى الدور قبل النهائي في دوري ابطال العرب.

* الاستقرار الاداري والفني لعب دورا كبيرا في ظهور فرقة التماسيح بمظهر الفريق القوي صاحب الاداء الممتع والراقي ونجومه الراقيين امثال تيسير الجاسم ومالك معاذ وصاحب العبدالله وياسر المسيليم وابراهيم هزازي وحسين عبدالغني ووليد عبدربه وتركي الثقفي ومعتز الموسى وعبدالاله هوساوي ومحمد عيد وجفين البيشي وعلاء الريشاني واحمد درويش ومحمد مسعد.

* نيبوشا صنع فريقا من الشباب للمستقبل ولم يعتمد على العواجيز مثل الاتحاد وتفوق الاهلي على منافسة التقليدي بحيوية الشباب ودهاء نيبوشا واصرار نجوم وشباب الاهلي على الظفر بكأسين غاليتين وذهب خالص وفوزين من العيار الثقيل بفضل دعم الاميرين الكبيرين خالد العبدالله وعبدالله فيصل بن تركي ووجود الرئيس الخلوق جدا احمد المرزوقي (وعلى نياتكم ترزقون).




الصاروخ37 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 04 - 05 - 2007, 28 : 01 PM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

الصاروخ37 will become famous soon enough



اجتمع بالجهازين الفني والإداري
الأمير خالد بن عبدالله حث اللاعبين على تقديم مستوى جيد أمام الاتحاد


جدة - البلاد

عقد صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله عضو شرف النادي الاهلي اجتماعا مع الجهازين الفني والاداري ولاعبو الفريق الكروي الاول قبل انطلاق تدريب الفريق مساء امس وحثهم سموه على بذل الجهد وتقديم المستوى الجيد في لقاء اليوم امام الاتحاد ..والتقط الامير خالد بن عبدالله مع رئيس النادي واعضاء الجهازين الفني والاداري واللاعبين صورا تذكارية برفقة كأس ولي العهد .

وشهد تمرين الفريق مزيجا من لاعبي الصف الثاني والاساسيين ولم تتضح معالم التشكيلة التي سيخوض بها نيبوشا اللقاء ومن المتوقع ان يشرك اكبر عدد من لاعبي الفريق الرديف باعتبار نتيجة المباراة غير ذات اهمية للفريق الاهلاوي وان كان الفوز يشكل رغبة لدى الاهلاويين لتأكيد التفوق على الفريق الاتحادي الذي يسعى بدوره لاضافة النقاط الثلاث الى رصيده لكي يحتل وصافة الترتيب .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

في لقائي رد الاعتبار أو تأكيد التفوق
الأهلي بطل الكأسين في مواجهة رغبة الاتحاد في رد الدين
الشباب يسعى للثالث على حساب الهلال المستريح


تقديم - عبدالرحمن الزهراني

تتلهف الجماهير السعودية في هذا المساء لمشاهدة قمة واثارة متجددة في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من خلال الديربي الكبير الذي سيجمع الأهلي بالاتحاد في مباراة مؤجلة فيما يلتقي في نفس التوقيت فريقا الهلال والشباب في لقاء لا يقل قوة ومتعة عن سابقه ومن المتوقع ان تشهد المواجهتان تنافساً مثيرا من الفرق الاربعة على حصد النقاط الثلاث برغم عدم اهمية اللقاء كثيرا بالنسبة للاهلي والهلال فالاهلي خارج المنافسة على دخول المربع الذهبي فيما الهلال ضمن صدارة الترتيب وبلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وفي انتظار الطرف الآخر الذي ستحدده مواجهات المربع الذهبي .

الاهلي X الاتحاد
ستاد الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة سيكون مسرحاً للديربي الكبير والمثير الذي سيجمع الاهلي بالاتحاد في اللقاء الرابع بينهما خلال هذا الموسم والذي جاء بافضلية اهلاوية بعد تمكنه من الفوز في مواجهتين كانت محصلتهما بطولتين عندما التقيا في نهائى كأس الامير فيصل بن فهد يرحمه الله والاخر في نهائي كأس ولي العهد فيما الفريق الاتحادي كسب مواجهة الدور الأول بعد كأس الأمير فيصل بن فهد ومن الطبيعي ان تحظى مواجهة هذا المساء بالقوة والاثارة والندية والتنافس الكبير برغم اختلاف الطموحات بين الفريقين فمثل هذه المواجهات تعد مباريات تاريخية يسعى فيها كل فريق لتحقيق الافضلية على حساب منافسه التقليدي .

الترتيب والنقاط
الفريق الاتحادي يدخل هذه المواجهة وهو ثاني الترتيب برصيد نقطي بغ 44 من 40 مباراة خاضها حيث فاز في 14 مباراة وتعادل مرتين فيما خسر 4 لقاءات ويملك الفريق الاتحادي اقوى خط هجوم بعد تسجيله 46 هدفاً وولوج مرماه 22 هدفاً ويسعى الفريق الاتحادي لتأكيد وصافته على حساب الفريق الوحداوي . اما الأهلي فيحتل المركز الخامس بسلم الترتيب بعدما جمع 27 نقطة فقط ابعدته مبكراً عن منافسات بلوغ المربع وجاءت نقاط الأهلي من فوز في 7 مباريات وتعادله في 6 فيما خسر 7 لقاءات وهناك فارق كبير بين الارقام التهديفية للفريقين فهجوم الاهلي لم يسجل سوى 27 هدفا فيما ولج شباكه 31 هدفاً ويعد الاهلي بعيداً عن المنافسة في هذه المسابقة ولكنه في نفس الوقت يبحث عن تأكيد افضليته على جاره اللدود في هذا الموسم بعدما حقق من امامه بطولتين غاليتين .

نيبوشا وديمتري للمرة الرابعة
تعد هذه المواجهة هي الرابعة التي تجمع الفريقين بقيادة الصديقين نيبوشا وديمتري اصحاب الفكر الفني الأوروبي والذي شهد في الفترة الماضية تفوقا اهلاوياً بقيادة المغامر نيبوشا على الداهية ديمتري من خلال تلقيه درسين قويين وسيسعى ديمتري لحفظ ماء وجهه في هذه المواجهة وتحقيق ما يرضي الجماهير الاتحادية ويرفع في نفس الوقت من معنويات الفريق . وبالطبع الاوراق مكشوفة لدى الفريقين والاسلوب الذي ينتهجه كل منهما في ظل تواجد عناصر فنية مميزة .

تشكيلة النهائي
من المتوقع ان يلعب الفريقان بنفس التشكيلة التي خاض بها كل منهما لقاء النهائى مع تعديل طفيف من خلال تغيير الاسلوب الى 2 - 4 - 4 بدلاً من 1 - 5 - 4 باشراك مهاجم ثان والذي من المتوقع ان يكون عبدالاله هوساوي في الأهلي ومرزوق العتيبي في الاتحاد كما من الارجح ان يشارك جفين البيشي في مركز الظهير الايمن كبديل للهزازي ومحمد مسعد في الجهة اليسرى بدلاً من عبدالغني بسبب الايقاف الذي صاحب احداث لقاء النهائي وبالتالي ستكون تشكيلة الاتحاد مبروك زايد في الحراسة وامامه الرباعي المنتشري وتكر والدوخي او فلاته فيما اجد بالوسط كل من كريري والواكد ومحمد نور وفاجنر وفي المقدمة مرزوق وكيتا . والاهلي سيكون في صفوفه المسيليم كحارس وبدره وعبد ربه وجفين والمسعد في الدفاع وفي خط الوسط صاحب وتيسير وكايو وتركي الثقفي وفي خط المقدمة الثنائي المزعج معاذ وعبدالاله هوساوي .

الافضلية لمن؟
الفريقان يملكان خطوطاً قوية كما يمتلك كل منهما صف احتياط جيداً لا يقل مستوى عن الاساس وسيكون كاوراق رابحة قد يستفيد منها مدربا الفريقين اثناء مجريات اللقاء وحسب حاجته ولكن كون الأهلي يلعب اللقاء بعيداً عن الضغوط والمطالبات الجماهيرية وفي ظل الروح المعنوية المرتفعة لنجومه يعتبراقرب لتحقيق الفوز وحسم اخر لقاءات الديربي والتي يقابلها طموح اتحادي لحصد الوصافة في ترتيب كأس الدوري ومداواة بعض جراحه التي نزفت مرتين من قبل على ايدي الفريق الاهلاوي .

الهلال X الشباب
يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز اللقاء الدوري الكروي الذي سيجمع الشباب بالهلال في مواجهة تهم الفريق الشبابي بشكل أكبر من الهلال الذي ضمن وصوله الى النهائي فالازرق يحتل الصدارة برصيد نقطي بلغ 53 نقطة كمعدل نقطي قياسي وكبير ابتعد من خلاله بفارق 9 نقاط عن أقرب مناسبة بعد أن لعب 21 مواجهة كسب 17 وتعادل في 2 وخسر مثلها وتمكن من تسجيل 36 هدفا فيما حافظ على قوته الدفاعية بـ 12 هدفا في مرماه فقط . أما الشباب فيحتل المرتبة الرابعة بسلم الترتيب بعد أن وقف رصيده عند 41 نقطة من 21 مباراة فاز في 13 لقاء وتعادل في 2 وخسر 6 لقاءات ويهتم الفريق الشبابي بنتيجة اللقاء كثيراً لأن فوزه سيعطيه المنافسة القوية مع الوحدة لحصد المركز الثالث الذي يمنح صاحبه افضلية اللعب على ارضه وبين جماهيره

ومن المتوقع أن يلعب الهلال بتشكيل مغاير عن اللقاءات السابقة وقد يخوض اللقاء بالفريق الرديف بعد ضمانه الصدارة ورغبة باراحة عدد من نجومه الاساسيين وابعادهم عن خطر الاصابات والبطاقات الملونة فيما الفريق الشبابي سيزج مدربه خوزيه بكافة اوراقه الفنية في رغبة جامحة منه لتحقيق الفوز ومن المتوقع أن يلعب بالثنائي مجرشي واترام منذ البداية مع تجهيز الجيزاني كورقة هجومية . ومن خلال وضع الفريقين استعدادهما للقاء يتوقع أن يرد الفريق الشبابي اعتباره من الخسارة الثقيلة التي مني بها من الهلال في ختام الدور الأول . اللقاء في مجمله سيكون صعباً على الفريقين برغم أن الزعيم سيلعب بالصف الثاني لأنه يملك اسماء احتياطية رائعة قادرة على مجاراة أكبر الفرق

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@




قبل مواجهة الفريقين اليوم
نيبوشا: موسمنا الكروي انتهى.. ومباراتنا أمام الاتحاد للترفيه والتسلية



جدة - محمد الجابري:
تسعى إدارة النادي الأهلي إلى عدم الضغط على اللاعبين بتحقيق الفوز في لقاء الاتحاد اليوم، بل سيكون اللقاء لتأدية الواجب وأشبه بالمباراة الترفيهية.. وسيتقبل كافة الأهلاويين أي نتيجة سيحملها اللقاء حتى لو تلقى الفريق الخسارة فإنه سيحظى بتحية وتقدير من الجماهير الأهلاوية.

من جانبه أكّد مدرب الفريق نيبوشا أنه سيدخل لقاء الاتحاد كأقل المباريات استعداداً نظراً لأن اللقاء لن يضيف للأهلي الذي يعتبر قد أنهى موسمه الرياضي وبذل فيه اللاعبون مجهوداً خارقاً وأداء مبدعاً ساهم في تحقيق بطولتين مهمتين، وحول قوله بمنح نقاط المباراة الثلاث للاتحاد قال: أنا لم أقل إنني سأعطي نقاط المباراة الثلاث لفريق الاتحاد ولكن أحب أن أوضح أنه بعد أن حققنا بطولتين من أمام الاتحاد فلن تكون هناك أي أهمية لمواجهة الاتحاد الدورية.. ولذلك نحن في الأهلي نعيش أجواء الفرحة بالبطولتين ونريد أن يكون اللاعب في راحة نفسية بعد مجهود موسم كامل وأن يحتفلوا ويستمتعوا مع جماهيرهم ولن نلقي عليهم أي ضغوط وهم الأبطال وستكون آخر الاهتمامات هي الفوز في لقاء الاتحاد.. وسنلعب المباراة من أجل الترفيه والتسلية والاستمتاع بمشاهدة مباراة كرة قدم دون النظر لأهمية تحقيق الفوز، من جهة أخرى أقامت رابطة جمهور الأهلي في مكة احتفالاً بإنجاز الأهلي من خلال ترديد الأهازيج الأهلاوية في حفل سمر كبير.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ @
ديربي الغربية يتجدد على شاشة القناة الرياضية

تواصل القناة الرياضية نقلها للدوري السعودي واهم مبارياته، حيث تنقل مساء اليوم الجمعة وعلى الهواء مباشرة الديربي الكبير المثير (الأهلي - والاتحاد) عند الساعة 8.30 على استاذ الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ويصاحب النقل استوديو تحليلي من أرض الميدان بقيادة منصور البدر ومحللي القناة الرياضية وربط من أرض الملعب أحمد دسوقي وخالد النفناف بإجراء اللقاءات مع اللاعبين والإداريين

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ @

صلة تحرم جماهير الأهلي من مؤازرة الفريق!!

أكد الكثير من جماهير الأهلي أنهم لم يجدوا تذاكر لدخول نهائي كأس ولي العهد لا في مقر النادي قبل يوم من إقامة المباراة ولا في الملعب يوم المباراة، مما حرم أعدادا كبيرة منهم من حضور النهائي الكبير، وهناك من يؤكد أنه حصل على تذاكر المباراة قبل يومين من إقامة المباراة وحضروا للملعب الساعة الرابعة عصراً ولم يسمح لهم بالدخول بحجة امتلاء الملعب بينما كانت هناك مساحات خالية.

بينما ذهب آخرون في روايتهم إلى أن هناك طرفا اشترى تذاكر الأهلاويين من مقر ناديهم وحفظت لعدم حضور جماهير أهلاوية كالمعتاد. و(الجزيرة) تأمل من شركة صلة إيضاح موقفها لمعرفة أبعاد حرمان أعداد من جماهير الأهلي من مؤازرة فريقها في نهائي كأس ولي العهد.. حفظه الله
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الإثارة تتجدّد في نهائي بطولة النخبة لكرة الطائرة اليوم
الهلال يخطِّط للقب الثالث.. والأهلي يبحث عن اللقب الأول



* كتب - محمد الحناكي:

يرعى رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة محمد مفتي المباراة الختامية لبطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - لكرة الطائرة، التي ستجمع فريق الهلال والأهلي والتي ستقام عصر اليوم الجمعة على صالة رعاية الشباب بجدة، وبحضور أمين عام الاتحاد صالح بن محمد القاسم وأعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى ممثل الشركة الراعية لنشاط الاتحاد السعودي اتحاد اتصالات (موبايلي). وسيقود المباراة الحكم الدولي جوفان الجوفان كما سيقوم ممثل الشركة الراعية (موبايلي) بتكريم الفرق الفائزة من قِبل راعي المباراة والشركة الراعية.

من جانب آخر اعتمد رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة محمد محمد مفتي اللجنة الفنية في بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز - رحمه الله - حيث سيتولى رئاسة اللجنة الفنية الحكم العالمي عبد الله بن علي الخليفي رئيس اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد، وعضوية كلٍّ من: الحكم الدولي ناصر المهنا عضو اللجنة الرئيسية للحكام ورئيس اللجنة الفرعية بالمنطقة الشرقية .. بالإضافة إلى صالح محفوظ الغامدي عضو اللجنة الرئيسية للحكام ورئيس اللجنة الفرعية بالمنطقة الشرقية.

محمد مفتي: المباراة صعبة للفريقين

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة محمد مفتي أن مواجهة فريقي الأهلي والهلال اليوم على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) ستكون للمرة الثالثة هذا الموسم، وأعتقد أن المباراة ستكون مثيرة وقوية من كلا الفريقين وقال: يطمح الهلال لتحقيق اللقب المحلي الثالث له، والأهلي يسعى إلى تعويض خسارته الدوري والكأس، وبالتالي ستكون المباراة صعبة ومن خلال المستويات التي قدمها الفريقان في المباريات الماضية. وأضاف: (أعتقد أن مواجهة اليوم سيكون لها شأن آخر حيث من الصعب التكهن بالنتيجة لما يضمه الفريقان من عناصر دولية لها خبرتها وحضورها، وما يهمنا هو أن يظهر الفريقان بالمستوى المعروف لهما ويقدما الصورة الحقيقة للكرة الطائرة السعودية، والتي حققت العديد من الإنجازات في الآونة الأخيرة ولله الحمد).

كما تمنى مفتي من الجهازين الفني والإداري واللاعبين لكلا الفريقين التعاون واحترام قرارات الطاقم التحكيمي الذي أعتقد أنه قادر بإذن الله على إخراج المباراة بالشكل الذي يرضي الجميع، كما قال: (يفوتني أن أدعو الجماهير الرياضية العاشقة للعبة الكرة الطائرة لحضور المباراة والاستمتاع بالأداء الفني المميز المتوقع من الفريقين).

صالح القاسم: بطل النخبة أهم لقب هذا الموسم

كشف أمين عام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة صالح القاسم أن مواجهة فريقي الأهلي والهلال في مسابقة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - ستكون قوية وأتوقع أنها ستظهر بمستوى كبير، حيث إنها تعتبر آخر بطولات اتحاد كرة الطائرة للأندية الممتازة، وبالتالي سيكون كل فريق حريصاً على تحقيق هذه البطولة التي تحمل اسماً غالياً على قلوب كل الرياضيين. وأضاف: (نتمنى أن تظهر المباراة بالمستوى الذي يرضي محبي الكرة الطائرة، كما أتمنى أن يكون هناك تعاون من اللاعبين مع الحكام لإخراج مباراة تليق بسمعة الفريقين اللذين يملكان كوكبة من نجوم اللعبة لها خبرتها الدولية وإمكانياتها الفنية)، كما طالب القاسم الجماهير الرياضية الحضور إلى صالة رعاية الشباب بجدة للاستماع بالأداء الفني الكبير المتوقع من الفريقين.

قمة الطائرة مباشرة من الرياضية

تقوم القناة الرياضية بنقل المباراة الختامية النخبة لكأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - للكرة الطائرة والتي تجمع فريقي الهلال من الرياض والأهلي من جدة على صالة رعاية الشباب بجدة على الهواء مباشرة، وسيصف اللقاء المعلق الرياضي مشعل الخضري الذي سيضفي اللقاء نكهة أخرى، نظراً للخبرة الرياضية التي يتمتع بها كونه حكماً في اللعبة.

(5) بطولات زرقاء

بدأت مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للنخبة لكرة الطائرة عام 1419، واستطاع الفريق الهلالي تحقيق أول بطولة بعد فوزه على منافسه الأهلي، كما يعتبر أكثر الفرق حصولاً عليها إذ حققها خمس مرات، فيما حصل عليها فريق الأهلي مرتين فقط.

جوائز (موبايلي) للجماهير

أعلنت الشركة الراعية لنشاط الاتحاد السعودي للكرة الطائرة (موبايلي)، عن تخصيص جوائز خاصة للجماهير التي ستحضر النهائي، حيث زاد عدد الجوائز أكثر من (30) جائزة سوف توزّع قبل وبعد المباراة مباشرة.
@@@@@@@@@@


قرار إيقافه سيكون عبرة للمشاغبين
هل يضحك حسن خليفة على الناس؟

لم يكن حسن خليفة واقعياً عندما أنكر فعلته مع لاعب منتخبنا الكابتن حسين عبدالغني، ولم تكن إجابته على مذيع القناة الفضائية (أيه آر تي) واضحة بل إنه تعمد الكذب على مرأى من الجميع، وعندما كان يكذب فضحته القناة الفضائية بإعادة (الخطافية) الموجه إلى وجه الكابتن حسين عبدالغني الذي تعامل معها بهدوء.

إن اللاعب والمدرب والرياضي يفترض فيه أن يكون هادئاً وعقلانياً، وإن أيّ كلمة يقولها تحسب عليه؛ فكيف إذا كانت الكلمة كاذبة، وعلى مرأى من الجماهير، ومن شخص يفترض فيه أن يكون قدوة للاعبين الناشئين ممن ينظرون إليه على أنه صاحب خبرة، ويعول عليه الكثير في تعليم الناشئة السلوك الأفضل؟ ماذا أفادت خبرة حسن خليفة الطويلة في الملاعب؟ ماذا أفادته وهو يعتلي هرم تدريب الحراس؟

وهل يستفيد حسن خليفة (الخبرة) من هدوء الكابتن حسين عبدالغني؟ وهل يتعلم من هذا الدرس شيئاً يفيده في مستقبل حياته، أم أنه يتجاهل مشاعر الجماهير وهو يكذب عليهم بوضوح وعلانية؟

أتمنى مع كل الجماهير أن يراجع حسن خليفة نفسه وأن يستفيد من قرار الإيقاف عامين؛ لأن سقطته تلك سقطة لا تغتفر، وقد استفاد منها الكابتن حسين عبدالغني فوائد جمة وكسب نجومية جديدة تضاف إلى نجوميته في الملاعب.. فهنيئاً له على هذا الكسب والإنجاز، وليدرك حسن خليفة أن الرياضة أخلاق قبل أن تكون ألعاباً.. وأتمنى أن يكون قرار إيقافه عبرة للمشاغبين في عالم الكرة.

@@@@@@@@@@@@@@@@@



المرزوقي: سأكون أول المهنئين في حال فوز الاتحاد

(( أيمن محمد، عبدالله مشلهب ))

أكد رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي أن مواجهة فريقه أمام الاتحاد ستجدد الصراع التقليدي بين الفريقين اللذين يتواجهان للمرة الرابعة خلال الموسم الحالي، مشددا على أن حسابات المباراة لا تختلف عن أي لقاء سابق، وقال:" الفريقان حريصان على تحقيق الفوز بغض النظر عن فوز الأهلي على الاتحاد في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد".
وأضاف" صحيح أن الأهلي حقق بطولتين أمام الاتحاد، ولكن هذا لا يقلل من شأن الاتحاد كفريق عريق ومنافس كبير نكن له كل الاحترام والتقدير وخسارته أمامنا أخيراً لا تؤكد بأي حال من الأحوال تفوقنا عليه".
وتابع" الأهلي والاتحاد ناديان كبيران يرتبطان بتنافس تقليدي لا يرتبط بأية ظروف من غيابات أو أية أسباب أخرى، فالأهلي حقق كأس الأمير فيصل وعاد وخسر من الاتحاد بثلاثية ثم عاد وهزمه في نهائي كأس ولي العهد".
وأبدى المرزوقي تفاؤله بتحقيق فريقه لنتيجة إيجابية ، مؤكدا أنه سيكون أول المهنئين في حال فوز الاتحاد.
من جانبه أكد المشرف على الفريق وجدي الطويل أن فريقه في جاهزيته التامة لخوض المباراة على الرغم من النقص الذي يعانيه في بعض المراكز، وقال:" لا نعترف بوجود أساسيين وبدلاء في الأهلي، فالكل في مستوى واحد، ومعنويات الجميع مرتفعة ولديهم الرغبة في الفوز".
وتمنى الطويل من الجمهور مؤازرة الفريق وقال:" لن تكون المباراة سهلة ونحن ندرك أهميتها بالنسبة للاتحاد الذي خسر أمامنا والذي يرغب في التعويض، لكننا عازمون على تأكيد مستوانا القوي
******************** *******************
الهلال والشباب في صراع بعيد عن التنافس
الاتحاد والأهلي في لقاء بارد ظاهريا وساخن فعليا في دوري كأس خادم الحرمين



( عبدالرحمن القرني، هاني المقبل ))

تقام اليوم مباراتان في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين، تجمع الأولى الاتحاد بجاره ونده التقليدي الأهلي بإستاد الأمير عبد الله الفيصل وهي مباراة مؤجلة من الجولة الـ15، فيما يلتقي في الثانية بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض الهلال والشباب في مباراة مقدمة من الجولة الـ22 الأخيرة من الدور التمهيدي.
الاتحاد×الأهلي
تعد المباراة بالنسبة للأهلي هامشية لكونه فقد نهائياً الأمل في بلوغ المربع الذهبي واكتفى ببطولتي كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد اللتين حققهما أمام منافسه التقليدي الاتحاد هذا الموسم، لكن الاتحاد مطالب بالفوز بنتيجة المباراة لرد اعتباره أمام جاره اللدود الذي هزمه في نهائيين وفي نفس الوقت ضمان المركز الثاني في جدول الدوري وبالتالي انتظار الفائز من الوحدة والشباب لملاقاته على أرضه وأمام جماهيره في أول مباريات المربع الذهبي أو الدور قبل النهائي.
وعلى الصعيد الفني تعد المباراة متكافئة بين الفريقين حيث إن الفوارق الفنية تذوب في مثل هذه اللقاءات ولا يمكن ترجيح كفة فريق على آخر لأن رغبة الاتحاد في الفوز سيقابلها هدوء أعصاب في الأهلي كون الأخير ليس لديه شيء يخسره.
ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 27 نقطة جمعها من 20مباراة فاز في 7 مباريات كما خسر في 7 مباريات وتعادل في 6 مباريات، ويسعى إلى تقديم مستوى مميز يواصل به مسيرته الرائعة هذا الموسم والتي توجها ببطولتين.
وفي ظل غياب اللاعبين حسين عبدالغني وإبراهيم هزازي بسبب الإيقاف فإن المدرب الصربي نيبوشا قد يريح بعض اللاعبين بعد عناء موسم كامل وإتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين الذين لم يأخذوا الفرصة الكافية في المشاركة أمثال فهد الزهراني ومنصور النجعي وعبد الإله نور وسعود الخيبري بجانب خالد بدره وكايو وتيسير الجاسم وصاحب العبد الله وأحمد درويش.
أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الوحدة الثالث وبرصيد 44 نقطة جمعها من 20 مباراة فاز في 14 وتعادل في 2 وخسر في 4 ويسعى إلى تأكيد الوصافة وفي نفس الوقت الثأر من منافسه الأهلي ومصالحة جماهيره الغاضبة جراء ضياع البطولات الواحدة تلو الأخرى.
وسيدخل مدربه البلجيكي ديمتري المباراة بنفس العناصر السابقة التي شاركت في المباراة الأخيرة أمام الشباب مع احتمال عودة محمد نور في حالة شفائه من الإصابة ومشاركة عدنان فلاته في مركز الظهير الأيسر بدلاً من صالح الصقري الموقوف بعد حصوله على 6 بطاقات صفراء.
وسيرمي الفريق بكل ثقله في المباراة بحثاً عن النقاط الثلاث على اعتبار أن المباراة مهمة بالنسبة له ومن هذا المنطلق فإن مدربه سيلعب بأسلوب هجومي بحثاً عن هدف مبكر يريح لاعبيه.
ويعول الاتحاد على لاعبيه البارزين أمثال نور وفاجنر ورضا تكر وسعود كريري والحسن كيتا والدوخي وأبو شقير وإبراهيم سويد ومرزوق العتيبي.
ويحمل لقاء اليوم الرقم 4 للقاءات الفريقين هذا الموسم بعد أن التقيا في نهائيي كأس الأمير فيصل بن فهد وولي العهد (كسبهما الأهلي) ومباراة الدور الأول لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين وكسبها الاتحاد.
الأهلي سيسعى إلى تأكيد التفوق الذي فرضه على الاتحاد هذا الموسم بعد أن عانى من احتكار اتحادي في السنوات الأخيرة على البطولات والمباريات الدورية.
الاتحاد وبقيادة مدربه البلجيكي ديمتري سيكون في امتحان صعب أمام جماهير فريقه الذين أبدوا امتعاضهم من طريقته في المباراة الأخيرة للفريقين بنهائي كأس ولي العهد بعد اتهامهم له بأنه خلف الخسارة التي لحقت بفريقهم (1/2)، وسيكون الاتحاد أمام خيار واحد هو الفوز لذا يتوقع أن يرمي مدربه بكل ثقله الليلة.
المباراة في مجملها لن تكون سهلة لأي من الفريقين لكونها مباراة ديربي لا تخضع لعوامل الفائدة لأي من الفريقين وتبقى منافسة حامية الوطيس حتى لو أن الفريقين خارج المنافسة ويتوقع أن تحظى بإثارة وندية كالعادة ويبقى الفوز قريبا من الفريق الذي سيلعب بأعصاب هادئة.
الهلال×الشباب
يدخل الهلال مباراته أمام الشباب وهو متربع على عرش الصدارة برصيد 53 نقطة مما جعله يضمن اللعب في المباراة النهائية للدوري للموسم الثالث على التوالي، فيما يدخلها الشباب وهو يحتل المركز الرابع بـ41 نقطة، وهو أيضا ما يخوله اللعب في المربع الذهبي، لذلك لن تؤثر نتيجة المباراة على الفريقين كثيرا بناء على موقفهما في ترتيب الدوري، وينبع حرص كليهما على المشاركة بالفريق الأولمبي، بسبب المباراتين المهمتين اللتين تنتظراهما الأربعاء المقبل بدوري أبطال آسيا، حيث سيلعب الشباب أمام العين الإماراتي في الرياض، فيما يلعب الهلال أمام الكويت الكويتي في الكويت.
ويهدف مدربا الفريقين ماركوس باكيتا (الهلال) وموريس خوزيه ( الشباب) من عدم المشاركة بالفريقين الأساسيين إلى إراحة اللاعبين الأساسيين بعد المجهود وكثرة المباريات في الفترة الماضية.
الشباب سيسعى إلى حفظ ماء الوجه بعد الخسارة الأخيرة القاسية من الاتحاد الأسبوع الماضي وهي ما بددت آماله في تحقيق الوصافة، لذا من المنتظر أن يعمد مدربه خوزيه إلى التوازن في أسلوبه وأن ينهج طريقة اللعب 4-4-2.
أما الهلال فيأمل أن تكون المباراة ختاماً جيداً له بالدور التمهيدي وسيعمد مدربه باكيتا إلى الخروج بنقاط المباراة.
وينتظر أن يدفع بتشكيلة يتقدمها بدر الخراشي وماجد المرشدي والزوري والسعود.
التاريخ يعيد نفسه مرة أخرى في مباراة الفريقين، حيث التقيا العام الماضي في آخر مباراة بالدور التمهيدي، وكان الشباب متصدرا والهلال ثانيا، وكانت المباراة تحصيل حاصل تمكن فريق الهلال من كسب نتيجتها.
تركيز الشباب سيكون أيضا نحو تحقيق الفوز بحثا عن المركز الثالث في المربع الذهبي ليستفيد من اللعب على أرضه مع صاحب المركز الرابع.
******************** *****************

عنبر: لن نرضى بأقل من الفوز

(( عبدالله مشلهب ))

أعلن مساعد مدرب كرة القدم في النادي الأهلي يوسف عنبر أن فريقه في كامل استعداده وجاهزيته لخوض مباراة اليوم، وأن معنويات اللاعبين مرتفعة بعد البطولة التي حققها الفريق أخيراً، مشيراً إلى أن اللاعبين يعلمون تماماً ما يملكه الفريق المنافس من لاعبين جيدين ومستويات رفيعة، وقال "لاعبونا لديهم الرغبة الحقيقية في تأكيد فوزهم الأخير وتتويجه بالفوز في مباراة اليوم".
وأضاف "لن تكون مباراة اليوم سهلة، وفريقنا يدرك تماماً أهميتها للاتحاديين، ولكننا عازمون على تقديم مستوى جيد يرضي الجميع على الرغم من النقص في عدد من المراكز، حيث أثبت البدلاء أنه لا فرق بينهم وبين الأساسيين".

******************** *************
((نيبوشــا.)).: ديمتري صديقي والصحافة تريد أن تحرجني معه

((جدة:_ أيمن محمد ))
أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الصربي نيبوشا موسكوفيتش أن خسارة الاتحاد أمام فريقه في نهائي كأس ولي العهد (1/2) قد تكون عاملا مساعدا للاتحاديين لتحقيق الفوز على اعتبار أنهم سيقدمون كل ما لديهم لمحو الصورة الباهتة التي ظهروا عليها في النهائي، وقال" كسبنا الجولة الماضية وهي الأهم لأنها قادتنا للفوز بكأس ولي العهد وهي تختلف اختلافا كاملا عن مباراة اليوم التي لا تعدو كونها مواجهة سيكون نصيب الفائز فيها 3 نقاط لن تقدم أو تؤخر في شيء بالنسبة لنا".
وأضاف" سأدخل المباراة في ظل هدوء تام ولن أتحدث كثيرا عن فريقي حتى لا يفسر كلامي وكأنه تقليل من شأن الاتحاد الذي أحرزنا بطولتين على حسابه خلال الموسم الحالي، ومازلت أعيش فرحة تحقيقهما".
وحول تجدد مواجهته بمدرب الاتحاد، البلجيكي ديمتري، قال" الصحافة تريد أن تحرجني مع ديمتري فهو صديقي وإن كسب فريقه فلن أغضب لأنه يملك نجوما كباراً وهو قبل كل شيء مدرب ذكي له تاريخ حافل وأتمنى له كل التوفيق".
وحول استعدادات فريقه للمباراة قال" كانت استعداداتنا طبيعية جدا وحالة الفرح مازالت متواجدة وستستمر بعد المباراة، وفريقي يواجه نقصا حادا وأتمنى أن تقدم العناصر البديلة العرض المأمول منها

******************** **********

هزازي وجفين: سنبذل كل ما لدينا للفوز على الاتحاد

جدة:_عبدالله مشلهب))

أكد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إبراهيم هزازي أنه سيقدم مع زملائه اللاعبين كل ما لديهم في المواجهة أمام الاتحاد لتحقيق الفوز، وقال" سأقدم مع زملائي كل ما لدينا لتحقيق الانتصار، وبطولة كأس ولي العهد التي حققها الأهلي أمام الاتحاد ستكون دافعاً لنا لتحقيق الفوز".
وأضاف" سنلاقي فريقا قويا وجريحا، ويجب إعداد العدة له وهذا ما عملنا عليه طوال الأيام الماضية وأتمنى أن يستمتع المتابعون بسهرة كروية ممتعة من الفريقين".
من جانبه، قال مدافع الفريق جفين البيشي" أداؤنا أمام الاتحاد سيكون استمرارا للمستويات الجيدة التي قدمها الفريق في اللقاءات الماضية، ولدينا إصرار كبير على مواصلة مشوار الانتصارات وسنثبت أنه لا فرق بيننا وبين اللاعبين الأساسيين".
وتابع" نحن جاهزون تماما لهذا اللقاء ولخطف النقاط، وهذا ليس تقليلاً من شأن فريق الاتحاد ولكن الفريق الأهلاوي جاهز ولا ينقصه شيء والبدلاء جاهزون تماما لمواصلة الأفراح".

******************** ************

الاتحاد يهزم الأهلي بثلاثية و5 مباريات اليوم في ممتاز الشباب

من مباريات دوري الشباب



((أبها:_ ياسر الأحمري ))

تستكمل اليوم مباريات الجولة الـ22 لدوري شباب الممتاز بإقامة 5 لقاءات سيكون أبرزها لقاء الجارين الاتحاد والأهلي.
الشباب × الجبلين
يستضيف الشباب على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب فريق الجبلين، يدخل الشباب اللقاء وفي رصيده (28) نقطة ويطمح لتحقيق الفوز للبقاء في وسط اللائحة، في حين يدخل الجبلين اللقاء وهو يحتل المركز الـ11 برصيد (7) نقاط وهو مهدد بشكل كبير بالهبوط إلى دوري المناطق.
الهلال × الأنصار
يسعى الهلال (المتصدر) عندما يواجه ضيفه الأنصار إلى تحقيق الفوز وتعويض خسارته في الجولة السابقة أمام الأهلي (2/3) ورفع رصيده إلى (51) نقطة، في حين يطمح الأنصار للخروج بأقل الخسائر وسيكون سعيدا للغاية في حال نجح بالحصول على نقطة التعادل التي سيعزز بها نقاطه الـ15 في سعيه للهرب من شبح الهبوط لدوري المناطق.
النصر × القادسية
يحل القادسية ضيفا على النصر على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر, ويسعى الأخير لمواصلة انتصاراته بعد أن حقق فوزا صعبا في الجولة الماضية على الأنصار ليرفعوا رصيدهم إلى 27 نقطة, في حين سيبحث القادسية هو الآخر عن الفوز لتأمين موقعه.
الاتفاق × الوحدة
يستضيف الاتفاق صاحب المركز الثالث على ملعبه فريق الوحدة في مباراة يتوقع أن تكون من طرف واحد, حيث يملك فريق الاتفاق مجموعة متجانسة من اللاعبين وهو يسعى للفوز للمحافظة على مركزه الثالث، في حين يقدم الوحدة مستويات متذبذبة عكس الموسم الماضي وهو يحتل مركزا متوسطا بعيدا عن المنافسة وعن شبح الهبوط.
الفتح × النخيل
يحل النخيل ضيفا على فريق الفتح، في مباراة هامشية للأول الذي يحتل المركز الأخير بـ4 نقاط وقد كان أول الهابطين إلى دوري المناطق، في حين سيستغل الفتح ظروف ضيفه لتحقيق الفوز لمواصلة مسيرة الابتعاد عن شبح الهبوط.
الاتحاد يهزم الأهلي
وفي أولى مباريات المرحلة فاز الاتحاد على الأهلي 3/1، وواصل مطاردته للهلال المتصدر

******************** ***************

في ختام كأس النخبة للكرة الطائرة
أباتشي الهلال تبحث عن الثلاثية في أجواء الأهلي الجريح



((جدة:_ بدر مرزوق ))

تختتم اليوم الجمعة منافسات بطولة كأس النخبة السعودية للكرة الطائرة في لقاء قمة يجمع الهلال مع الأهلي عند الساعة 4 عصرا ويسعى الهلال في هذا الموسم بعد تحقيقه كأس الاتحاد وبطولة الدوري.. في حين يحاول الأهلي تعويض ما خسره من بطولات بالفوز في لقاء اليوم وتحقيق كأس النخبة.
وسيحضر رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة محمد المفتي وأعضاء مجلس إدارته مسك الختام لبرامج اتحاد الطائرة هذا الموسم.
وفي تمام الساعة الثانية ظهرا تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريق الصفا وفريق الاتحاد وعلى مستوى الفريقين وتقارب الجوانب الفنية بينهما ستكون المباراة قوية من الطرفين سعيا للحصول على المركز الثالث.
وعن مباراة النهائي قال لاعب الهلال شريف الخليفة نسعى إلى تحقيق الثلاثية وتتويج مستوانا وتألقنا هذا الموسم محليا وخليجيا.
والمباراة لن تكون سهلة فالأهلي خسر بطولتين ويحاول أن يعوض ولهذا فإنه سوف يقدم كل ما عنده من إمكانيات بدعم جماهيره ولكن فريقنا اعتاد مثل هذه الأجواء التي دائما ما تسهل علينا عملية الصعود لمنصات التتويج..
ومن الجانب الأهلاوي أكد اللاعب إسماعيل خيبري أن المباراة صعبة وقال "نحن نخضع لضغوط كبيرة بعد أن خسرنا الدوري وكأس الاتحاد ويتوجب علينا تحقيق كأس النخبة من باب التعويض ولهذا فسوف نقدم كل ما لدينا والباقي في علم الغيب..

******************** *******


نيبوشا يرمم دفاعه ويهدد الاتحاد بالتسديد


((عبد الرحمن خير من جدة ))

أتم فريق الأهلي لكرة القدم استعداداته لخوض لقاء غريمه التقليدي المؤجل من المرحلة الرابعة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، بحضور جماهيري غفير حيث فتح المدرب الصربي نيبوشا موسكوفتيش التدريب بخلاف العادة بإغلاقها قبل المواجهات القوية، خاصة أن اللقاء لا يمثل أهمية للفريق الأهلاوي بعد خروجه من المنافسة وفشله في حجز مقعده في المربع الذهبي.
وسعى المدرب الصربي لترميم دفاع فريقه الذي يتعرض لنقص حاد إثر وقف الثلاثي حسين عبد الغني، إبراهيم هزازي، وليد جحدلي، وعدم مشاركة التونسي خالد بدرة الذي لم يشرك في أي مران عقب نهائي كأس ولي العهد بداعي الإصابة وعدم اكتمال جاهزيته رغم ملازمته لغرفة العلاج في النادي في الأيام الماضية، حيث استعان بالبدلاء سعود الخيبري، وجفين البيشي تعويض لغياب عبد الغني والهزازي على أن يوجد في متوسط الدفاع محمد عيد وحسن يماني طبقا للإداري علي باعامر.
وكان تدريب الأمس قد غلب عليه الجانب الترفيهي في مجمل أوقاته إضافة إلى جرعات لياقية محددة وقصيرة، وذلك بالسير بالكرة من منتصف الملعب ومن ثم التسديد على المرمى

******************** ******************
الأهلي و الهلال يقصفان الاتحاد والصفا

((عبد الله جروان من جدة )

تأهل فريقا الأهلي والهلال للكرة الطائرة إلى نهائي بطولة كاس النخبة إثر فوز الأول على غريمه التقليدي الاتحاد بثلاثة أشواط مقابل شوط على النحو التالي (25 و22، 20و25، 25 و20، 25 و19)، فيما تفوق الثاني على الصفا بثلاثة أشواط دون مقابل (25 و21، 25 و13، و25 و19) على صالة رعاية الشباب في جدة.
هذا وسيلتقي فريقا الأهلي والهلال عصر اليوم في نهائي بطولة كأس النخبة لتحديد البطل في لقاء بين نجوم كرة الطائرة السعودية في لقاء الإثارة والندية والتنافس بين زعيمي الطائرة الأهلي والهلال.

******************** ***************

الخليج يجهز الراهب للأهلي

( منير أبو بشيت من الدمام)
انكب الجهاز الطبي المشرف على فريق الخليج لكرة القدم على تجهيز المهاجم حسن الراهب لقيادة الهجوم الخلجاوي في لقاء الأهلي ضمن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في جولته الأخيرة، ولا سيما أن نقاط اللقاء تهم الخليج للبقاء في الدوري الممتاز موسما آخر.
وكان الراهب قد غاب عن لقاء النصر الماضي قسرا في حين لن يكون بمقدور
محمد الغامدي المشاركة في اللقاء لإجرائه عملية في الكاحل.
من جهة ثانية، تأكد أن يحتضن ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام لقاء الخليج والأهلي إثر عدم موافقة الاتحاد السعودي على طلب الأول على نقل اللقاء إلى ملعبه في سيهات.
وكان اتحاد القدم قد حدد ملعب الأمير محمد بن فهد، وملعب سعود بن جلوي في الراكة لاحتضان النزالات الجماهيرية، أما النزالات الأخرى فستجرى على ملعب الخليج في سيهات.
إلى ذلك، رصدت إدارة النادي مكافأة مجزية للاعبين في حال تخطي الأهلي بواقع 15ألف ريال لكل لاعب، وهي نفس المكافأة التي رصدتها الإدارة للاعبين في مباراة النصر الماضية، ولكن الإدارة صرفت مبلغ ثلاثة آلاف ريال لكل لاعب نظير التعادل وتجدد الأمل

******************** ******************** *


طائرة الأهلي تبحث عن الذهب أمام الهلال



((عبد الله جروان من جدة))

يرعى محمد مفتي رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة، اليوم نهائي بطولة كأس النخبة للموسم الحالي بين فريقي الأهلي والهلال وذلك في الصالة الخضراء لرعاية الشباب في جدة الساعة 4:00 عصرا في لقاء منقول تلفزيونيا، ومليء بالإثارة والندية ومتعة التنافس القوي في اللعبة.
يدخل الأهلي اللقاء مدعوما بعاملي الأرض والجمهور، ويسعى لتحقيق البطولة وتعويض خسارات بطولات الموسم (البطولة العربية، بطولة الدوري، وبطولة كاس الاتحاد)، وبخاصة خسارته البطولتين الأخيرتين من أمام منافسه اليوم، وحتى لا يخرج من المولد بلا حمص.
وتعد مواجهة اليوم الثالثة التي تجمع الفريقين على النهائي خلال هذا الموسم، ويطمح الوطني محمد كنو المدير الفني للأهلي، جاهدا لخطف كأس البطولة ورد الاعتبار ورضا جماهيره وإعلان أولى بطولاته مع فريقه خلال هذا الموسم.
ويضم الأهلي كوكبة من النجوم المميزين، أمثال: عبد الله الباهلي، عبد الله سلطان، أيمن الغامدي، إسماعيل الخيبري، ياسر سريو، عدنان المعني، ماجد الجهني، فرحان الفرحان النجم الصاعد أسعد عزوز، إضافة إلى عودة فارس العمري معد الفريق، ما يعطي دعما قويا للفريق.
من جانبه، يدلف الهلال إلى المباراة بحثا عن تسجيل إنجازات مدوية بعد أن حقق ثلاث بطولات أولاها بطولة الخليج، درع الدوري الممتاز، وبطولة كأس الاتحاد، والأخيرتان أمام الأهلي في أقل من عشرة أيام، ويتوثب اليوم لضم كأس النخبة ليعلن أن جميع بطولات الموسم الرباعية زرقاء دون أي منافس.
ويعتمد الصربي مورا مدرب الهلال، على اللعب السريع، والأداء القوي والسريع على الشبكة، إضافة إلى الدفاع المحكم، والإرسال القوي، بوجود كوكبة من النجوم الأفذاذ يتقدمهم أحمد بخيت، يحيى حنش، ياسر المكاوني، خليل حجي المعد المميز، نايف بوحسون، ومسفر البيشي.
أخيرا، جميع خطوط الفريقين مشابهة ومتجانسة بوجود كوكبة من النجوم المشاركة في صفوفهما مما سيجعل اللقاء تنافسيا مثيرا، وفيه العديد من اللوحات الإبداعية من الفريقين إلا أن جماهير الأهلي ستقول كلمتها بحضورها المعروف عنها لمساندة لرفع الروح المعنوية للفريق لتحقيق كأس البطولة وتعويض البطولات السابقة لاكتمال أفراح نادي الأهلي بعد تحقيق فريق القدم بطولتين من أمام الاتحاد هما بطولة كأس الاتحاد، وبطولة كأس ولي العهد.

******************** ***************

المستقبل للأهلي

((ابراهيــم القوبــع))

قصة الأهلي مع البطولات هذا الموسم أكبر من أن تختصر في مباراتين تفوق فيهما الأهلي لعبا ونتيجة، فالأهلي وخلال غيابه عن البطولات كان الفريق شبه ثابت في النهائيات المحلية وبالرغم من عدم تحقيق البطولات إلا أن ذلك مؤشر إلى أن الأهلي يسير في الطريق الصحيح.
وعندما أؤكد أن المستقبل للأهلي فذلك ليقيني بأن العمل الدؤوب والمشروع الجبار الذي عني به ورعاه قلب الأهلي النابض في طريقه لتقديم الدفعة الأولى من اللاعبين الناشئين المتخرجين في أكاديمية النادي الأهلي ليبدأوا مشوار المنافسات الرسمية في بطولة الناشئين على مستوى السعودية، ومن الملائم أن تبدأ الأكاديمية بتقديم مواهبها في توقيت مناسب حقق فيه كبار الأهلي بطولتين محليتين وهو ما يقدم دعما معنويا مذهلا للاعبين الصغار.

النهائي مرة أخرى
مرة أخرى سيلتقي الفريقان الكبيران الأهلي والاتحاد في لقاء قد يحمل في طياته أكبر مما يعتقد بعض المحللين والمتابعين. فالمباراة بالرغم من أنها في الدوري ولا تهم إلا الاتحاد للتقدم إلى المركز الثاني لينال مميزات هذا المركز إلا أن الأهلاويين سيلعبون للمتعة وتقديم كرتهم من خلال موهوبيهم درويش، عبد الإله، معتز، الثقفي، أبو يابس، ومالك، وتأكيد أحقيتهم بالكأس، في حين سيحاول ديمتري أن يعيد للاتحاد صورته المعروفة من خلال العناصر نفسها التي شاركت في مباراة الشباب. وأعتقد أن المباراة ستحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة تعكس قوة المباراة والفريقين وأتوقع أن تشهد العديد من الأهداف.

خالد يتحدث
تابعت بترقب واستمتاع كبير لقاء الأمير خالد بن عبد الله في القناة الرياضية الثالثة، حيث تحدث كما أعهده بفكر عال وتحليل منطقي لخطة إعادة التوهج للنادي الأهلي، لقد كان بالفعل حديث صادق من القلب ولم يواري الحقيقة وقدم الاتحاد كفريق منافس كبير ولم يقلل أبدا من تقييمه للاتحاد. لقد كان اللقاء فرصة حقيقية للجماهير الأهلاوية للاطلاع من قرب لقلبهم النابض وأتمنى أن يكون اللقاء قد قدم إجابات للكثير من الأسئلة التي ظلت حائرة في عقول الكثيرين. أخيرا فإن ظهور الأمير خالد في القناة الثالثة هو إنجاز يحسب لهذه القناة برئاسة عادل عصام الدين، وإضافة للتميز الذي واكب مباراة كأس ولي العهد والبرامج المواكبة للحدث

******************** *************


خلال اجتماعه بهم أمس قبل التدريب الأخير
الأمير خالد بن عبدالله يطلب من اللاعبين تجاوز الاتحاد وتسجيل المباراة تاريخياً


- نايف مشهور

عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي البارز اجتماعاً مع الجهاز الفني والاداري ولاعبو الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم قبل أن تنطلق الحصة التدريبية الاخيرة للفريق امس والاستعدادية للقاء الاتحاد اليوم في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين طالب فيها سموه اللاعبين ببذل المزيد من الجهد والحرص على مواصلة الانتصارات وتقديم المستويات الرائعة التي عرفت عنهم مطالباً سموه اللاعبين بخوض اللقاء للتاريخ خاصة وان منافسهم يدخل المواجهة وهو حريص على تعويض خسارته اللقبين هذا الموسم من امام الاهلي وسيقدم كل مالديه في اللقاء حتى يخطف النقاط الثلاث التي تهم مشواره في المربع الذهبي .. جاء ذلك خلال زيارة سموه للنادي امس والتقاطه الصور التذكارية مع اللاعبين بكأس ولي العهد وبطولة الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله والتي تحققت كلاهما هذا الموسم وذلك بحضور رئيس مجلس النادي احمد المرزوقي ونائبه عبدالله البلوشي وكافة اعضاء مجلس الادارة وعدد كبير من منسوبي واعضاء الشرف والجماهير التي تواجدت للاطمئنان على آخر استعدادات الفريق للمباراة.

******************** ******************** ****

في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة عشرة وآخر في الجولة الأخيرة
مواجهة مثيرة جديدة تجمع الأهلي بالاتحاد، والهلال بالشباب في مواجهة شرفية


صالح محمد الجهني:

تلعب اليوم مباراتان فى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تجمع الأولي بين الأهلي والاتحاد على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة فى لقاء مؤجل من الجولة الخامسة عشرة للدوري، والنتيجة تهم الاتحاد بالدرجة الاولي علي اعتبار انه يتطلع الي حسم الصراع على مركز الوصيف فيما ستجمع الثانية بين الهلال والشباب فى ختام مشوارهما فى الدور التمهيدي ولن تؤثر نتيجتها على موقف الفريقين على اعتبار ان الأزرق ضمن الصدارة فى الجولة السابقة فيما تبقي للشباب بصيص أمل فى بلوغ المركز الثالث شريطة فوزه اليوم وخسارة الوحدة او الاتحاد :

الاتحاد @ الأهلي
تتجدد الاثارة والتشويق فى المواجهة التي ستجمع قطبي الكرة فى المنطقة الغربية الاتحاد والاهلي (او الأهلي والاتحاد) ويبدو الاتحاد معنيا اكثر بالنتيجة أولاً لرد الدين لخسارة نهائي كأس ولي العهد وثانيا لضمان المركز الثاني كما أن الأهلي الذى فقد فرصته بالمنافسة لن يفوت فرصة تأكيد تفوقه علي جاره ومنافسة التقليدي.. فنياً يتفوق الاتحاد علي خصمه وسطا وهجوما غير ان الاهلي الذي يدخل لقاء اليوم بمعنويات مرتفعه وبدون ضغوط تنافسية او حسابية قد يجد فى وضعيته المرتاحة عاملاً يقوده للفوز مجددا .. اجمالا نتوقع ان لايؤثر موقف الفريقين علي الإثارة التي تعودناها فالفوز (بطولة خاصة) سيكون كل فريق حريصاً علي تحقيقها واذا ماوفق الاتحاد بالفوز فانه سيكون قد تخلص عمليا من تبعات الخسارة السابقة وسيمنحه الفوز دفعة معنوية مهمة فى مشواره التالي خاصة وان لقب الدوري فرصته الاخيره لتحقيق احدى بطولات الموسم المحلية فى المقابل فان الأهلي الذى حقق هذا الموسم بطولتين غاليتين وتوقف مشواره عند هذا الحد يهمه ان يقدم لأنصاره (البطولة الخاصة) لتكون أحلى وداعية لموسم حافل بالذهب وبين تطلعات الثنائي الكبير يهمنا ان نتابع مباراة تليق باسم وحضور الاتحاد والاهلي .. لقاء الدور الأول انتهي بفوز الاتحاد بثلاثية حمد المنتشري ورضا تكر والحسن كيتا

الهلال @ الشباب

يخوض الهلال والشباب مساء اليوم آخر مبارياتهما فى الدور التمهيدي للدوري وامامهما النقاط الثلاث التي سترفع رصيد الازرق الي النقطة السادسة والخمسين فى انجاز يمنح الازرق مكسباً معنوياً جديداً بعد ان ضمن الصدارة فيما سيكون الشباب حريصا علي الفوز كي يبقي على حظوظه بالمنافسة علي المركز الثالث اذ قد تخدمه الظروف ويكون المستفيد الاول من تعثر الوحدة او الاتحاد فى مشوارهما التالي .. المتابع لمشوارهما السابق يلحظ ان الهلال سار علي خط متوازن منذ الجولة الثامنة عندما بلغ الصدارة لاول مرة واستطاع لاحقا ان يحافظ عليها حتى النهاية فيما لم يوفق حامل اللقب فى الحفاظ علي مكتسبات القسم الاول من الدور التمهيدي عندما تربع علي الصدارة فى الجولات الاولي لكنه عاد وسجل تراجعا غريبا افقده مركزه المتقدم وكاد فى بعض اللحظات ان يفقد موقعه بين رباعي الصدارة لكن نتائج الاهلي والاتفاق خدمته بتنازلهما المبكر عن المنافسة وبالطبع فان الفوز على المتصدر له اثارة الايجابية التي ستمنح الشباب بعض التعويض عما فاته .. لقاء الدور الاول انتهي بفوز الهلال برباعية محمد الشلهوب (هدفين) وياسر القحطاني وطارق التايب.

******************** ******************** ***
ثلاثة إيقافات تهدد الأهلاويين قبل المباراة ..
الأهلي يفتح قلبه للاتحاد بمران مفتوح يسبق الديربي ونيبوشا يلعب بالأساسيين



جدة - نايف مشهور:
أكمل الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم استعداداته لمباراته اليوم أمام الاتحاد والتي تأتي ضمن مباريات الفريق الأهلاوي المتبقية في مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين من خلال الحصة التدريبية الأخيرة والمفتوحة التي منحها المدير الفني للفريق الصربي نيبوشا للاعبين والتي كانت عبارة عن تدريب تكتيكي خفيف شهد مشاركة جميع اللاعبين وبحضور عدد كبير من الجماهير الأهلاوية التي حضرت لمواصلة تهنئتها للاعبين بعد البطولتين الأخيرتين اللتين تحققتا هذا الموسم من أمام الاتحاد إضافة لتواجد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي وقد اتضح من خلال التدريب الأهلاوي الأخير الاستعداد الطبيعي للمباراة دون أي توتر ظهر على اللاعبين والذي يسبق لقاءات الديربي التي تجمع قطبي المنطقة الغربية الأهلي والإتحاد حيث كان لاعبو الفريق في قمة السعادة وهم يلتقطون أمس الصور التذكارية مع كأسي البطولتين بوجود جمع من أعضاء شرف وإدارة النادي وذلك قبل الدخول في المعسكر الإعدادي للمباراة .. ومن جهته أكد المدير الفني للفريق الأهلاوي الصربي نيبوشا بأن فريقه جاهز لخوض مباراة اليوم أمام شقيقه الاتحاد الدورية موضحاً بان الموسم انتهى بالنسبة للاعبين بعد حصولهم على لقبين أمام منافسهم الاتحاد إضافة لأن المباراة لاتهم الفريق الأهلاوي خاصة بعد خروجه من المنافسة في مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين مما قد يصعب المواجهة على لاعبي فريقي .. وعن نيته في المشاركة بالصف الثاني في المباراة قال : لن أدخل بالصف الثاني أبدا وإنما سأعمل مزيجاً بين اللاعبين الذين شاركوا في نهائي كأس ولي العهد أمام الاتحاد وأيضا اللاعبين الشباب الذين شاركوا في لقاء الهلال الأخير بنفس المسابقة .. مشيراً إلى أنه سيفتقد خدمات ثلاثة لاعبين مهمين في الفريق وهم: حسين عبد الغني وإبراهيم هزازي الموقوفان من الاتحاد السعودي لكرة القدم إضافة لوليد عبد ربه الموقوف بسبب حصوله على ستة إنذارات .. مختتما حديثه الذي أدلاه (لدنيا الرياضة) بعد تدريب الأهلي أمس .. أنه سيدخل المباراة للكسب وليس غير الكسب وليس لهم أمل في المنافسة ولكن المباراة تعتبر مهمة بالنسبة لتاريخ الأهلي في مواجهاته التاريخية مع الاتحاد.. ومن جهة أخرى كسب الفريق الأهلاوي الأول لكرة الطائرة شقيقه الاتحاد أمس في المباراة التي جمعتهما على صالة رعاية الشباب بجدة عصر أمس ضمن مباريات الدور نصف نهائي لمسابقة النخبة السعودية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وسيواجه الفريق الأهلاوي شقيقه الهلال في الرابعة من عصر اليوم الجمعة على صالة جدة في نهائي البطولة والتي من المتوقع أن تشهد الصالة حضورا جماهيريا أهلاويا وهلاليا كبيرا سيحضر لمساندة الفريقين.
******************** **************

ممتاز الشباب في جولته ال(23) اليوم
الهلال يستضيف الأنصار والأهلي يلتقي الاتحاد

- خالد الحربي:

تقام عصر اليوم الجمعة مباريات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الممتاز لدرجة الشباب على النحو التالي:
الشباب * الجبلين
يقام اللقاء على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ويجمع فريق الشباب صاحب المركز الخامس ب 29نقطة مع الجبلين صاحب المركز ما قبل الأخير بسبع نقاط واللقاء من طرف الشباب الأفضل فنياً والأقرب للفوز، أما الجبلين فيبحث عن تحقيق أي نتيجة ايجابية من أجل المنافسة على البقاء.

الهلال * الأنصار

يستضيف الهلال متصدر المسابقة ب 48نقطة فريق الانصار صاحب المركز التاسع ب 15نقطة في مباراة هامة للفريقين ويسعى الهلال للفوز لتأكيد الصدارة، أما الأنصار ليضمن بقاءه في الدوري الممتاز.

النصر * القادسية

يستضيف فريق النصر على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر فريق القادسية في مباراة متكافئة ويحتل النصر المركز السادس ب 27نقطة وبفارق الأهداف عن الوحدة صاحب المركز السابع، أما القادسية فلديه 25نقطة ويأتي في المركز الثامن والمباراة بعيدة عن الحصول على الصدارة أو الهروب من الهبوط ويسعى كل فريق لتحسين مركزه.

الاتفاق * الوحدة

يتلقى فريق الاتفاق على ملعبه فريق الوحدة في لقاء تحصيل حاصل للفريقين بعد أن ضمنا البقاء في الممتاز ويملك الاتفاق 34نقطة ويأتي في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المركز الرابع، أما الوحدة فيملك 27نقطة وفي المركز السابع وبشكل عام الاتفاق الأفضل فنياً والأقرب للفوز.

الاتحاد * الأهلي

أقوى مباريات الأسبوع وتقام على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل وتجمع الاتحاد صاحب المركز الثاني ب 41نقطة مع الأهلي صاحب المركز الرابع ب 34نقطة واللقاء يهم الاتحاد أكثر الذي يسعى للفوز على أمل تعثر الهلال المتصدر.

الفتح * النخيل

يستضيف فريق الفتح على ملعبه فريق النخيل في مباراة هامة للفتح الذي يحتل المركز العاشر ب 14نقطة والفوز يجعله يبعد عن شبح الهبوط أما النخيل فيحتل المركز الأخير بأربع نقاط وضمن الهبوط لأن المباريات القادمة كلها صعبة بالنسبة له.
******************** ******************** **
المفتي يرعى الختام ويتوج الأبطال
كأس نخبة الطائرة بين الهلال والأهلي في جدة



يرعى رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة محمد محمد مفتي المباراة الختامية لبطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله - لكرة الطائرة والتي ستجمع فريق الهلال والأهلي والتي ستقام عصر اليوم الجمعة على صالة رعاية الشباب بجدة.
حيث سيتوج المفتي الفريق الفائز بكأس البطولة الميداليات الذهبية وسيستلم صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية وصاحب المركز الثالث الميداليات البرونزية والمركز الرابع ميداليات تكريمية بالإضافة إلى طاقم حكام اللقاء بقيادة الحكم الدولي جوفان الجوفان، كما سيقوم ممثل الشركة الراعية (موبايلي) بتكريم الفريق الفائزة من قبل راعي المباراة والشركة الراعية.

تاريخ المسابقة

بدأت مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للنخبة لكرة الطائرة عام 1419واستطاع الفريق الهلالي تحقيق أول بطولة بعد فوزه على منافسة الأهلي كما يعتبر أكثر الفرق حصولاً عليها إذ حققها خمس مرات فيها حصل عليها فريق الأهلي مرتين فقط.

تكريم

أعلنت الشركة الراعية لنشاط الاتحاد السعودي للكرة الطائرة (موبايلي) عن تخصيص جوائز خاصة للجماهير التي ستحضر النهائي حيث زاد عدد الجوائز أكثر من (30) جائزة سوف توزع قبل وبعد المباراة مباشرة.

نقل مباشر

تقوم القناة الرياضية بنقل المباراة الختامية النخبة لكأس الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله - للكرة الطائرة والتي تجمع فريقي الهلال من الرياض والأهلي من جدة على صالة رعاية الشباب بجدة على الهواء مباشرة وسيصف اللقاء المعلق الرياضي مشعل الخضري.
******************** ******************** *******

المفتي قبل المواجهة
نخبة الطائرة ستكون مسك ختام

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة محمد محمد مفتي إن مواجهة فريقي الأهلي والهلال اليوم على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - ستكون للمرة الثالثة هذا الموسم وأعتقد ان المباراة ستكون مثيرة وقوية من كلا الفريقين حيث يطمح الهلال لتحقيق اللقب المحلي الثالث له والأهلي يسعى إلى تعويض خسارته في الدوري والكأس وبالتالي ستكون المباراة صعبة ومن خلال المستويات التي قدمها الفريقان في المباريات الماضية اعتقد أن مواجهة اليوم سيكون لها شأن آخر حيث من الصعب التكهن بالنتيجة لما يضمه الفريقان من عناصر دولية لها خبرتها وحضورها وما يهمنا هو إن يظهر الفريقان بالمستوى المعروف لهما ويقدمان الصورة الحقيقية للكرة الطائرة السعودية والتي حققت العديد من الإنجازات في الآونة الأخيرة ولله الحمد كما أتمنى من الجهاز الفني والإداري واللاعبين لكلا الفريقين التعاون واحترام قرارات الطاقم التحكيمي الذي اعتقد انه قادر بإذن الله على إخراج المباراة بالشكل الذي يرضي الجميع كما لا يفوتني أن أدعو الجماهير الرياضية العاشقة للعبة الكرة الطائرة لحضور المباراة والاستمتاع بالأداء الفني المميز المتوقع من الفريقين.

******************** ********
أمين عام اتحاد الطائرة
العملاقان مؤهلان لتقديم أجمل العروض

كشف أمين عام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة صالح بن محمد القاسم إن مواجهة فريقي الأهلي والهلال في مسابقة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - ستكون قوية وأتوقع أنها ستظهر بمستوى كبير حيث أنها تعتبر آخر نشاطات اتحاد كرة الطائرة للأندية الممتازة وبالتالي سيكون كل فريق حريصاً على تحقيق هذه البطولة والتي تحمل اسماً غالياً على قلوب كل الرياضيين ونتمني أن تظهر المباراة بالمستوى الذي يرضي محبي الكرة الطائرة كما أتمنى أن يكون هنالك تعاون من اللاعبين مع الحكام لإخراج مباراة تليق بسمعة الفريقين اللذين يملكان كوكبة من نجوم اللعبة لها خبرتها الدولية وإمكانياتها الفنية كما أطالب الجماهير الرياضية الحضور إلى صالة رعاية الشباب بجدة للاستمتاع بالأداء الفني الكبير المتوقع من الفريقين.
--------------------------------------------------------------------------------




الصاروخ37 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2007, 31 : 01 PM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

الصاروخ37 will become famous soon enough



(مش كفاية الجرح الأول)


الرياضية ـ سعود الحبيشي

تباينت أماني وتطلعات أشقاء لاعب الفريق الكروي بالنادي الأهلي الدولي مالك معاذ بعد أن رصدت كاميرا برنامج (ردة فعل) في قناة Art سبورت آراءهم بعد نهاية مباراة كأس ولي العهد التي كسبها الأهلي من أمام الاتحاد. وتواجد الثلاثي وديع وزيد وعبدالرؤوف في مدرجات الأهلي لمؤازرة شقيقهم الأصغر مالك الذي لم يخيب ظن كل مشجعي الأهلي بما فيهم أشقاؤه الثلاثة.

وديع الشقيق الأكبر أكد أنه تواجد قبل المباراة بأربعة أيام والتقى بمالك قبل المباراة بساعات، مؤكداً أنه توقع فوز الأهلي وأن شقيقه سيسجل هدف تحقيق الكأس. وأضاف وديع قائلاً: مالك لا يبخل علينا بشيء إطلاقاً وهو دوماً يدخل الفرح في المنزل، وكانت دعوات والدتنا له في كل مباراة أن يسجل هدفاً.

عبدالرؤوف لاعب فريق الأنصار قال إن فوز الأهلي بالبطولة كان مستحقاً، وهدف شقيقي مالك له طعم آخر أشقاء مالك الثلاثة ظهرت الطيبة والتواضع في أحاديثهم رغم أنهم اتفقوا على أن هويتهم أهلاوية تبعاً لمالك ورددوا أهزوجة مالك.. مالك.. والإتي هالك. ردة فعل سجلت ردود فعل الجماهير الأهلاوية والاتحادية، وكانت الثقة بالفوز قبل المباراة سمة الآراء فيما شن جمهور الاتحاد هجوماً عنيفاً بعد المباراة على مدرب الفريق ديمتري موجهين الاتهام له بأنه وراء الخسارة.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

على نياتكم ترزقون


أحمد الشمراني

صدرت القرارات كل القرارات (محلياً وعربياً) والأهلي أكبر المتضررين.
ـ الدفاعات أو الخروقات أو الاستئناف لا يمكن أن يعيد ما فعله الانضباطيون، وإن عاد شيء من أجل مكارم الأخلاق فلن يتجاوز (نصف المدة) وقتها رددوا يا ليل ما أطولك.

ـ كنت أهاجم إدارة الأهلي على صمتها وكنت أقول بصوت عالٍ إن الأهلاويين جبناء، لكن بعد الآن أي بعد ما اطلعت على الحقيقة كما هي فسأنحاز إلى صمت الأهلي وسأزيد على صمتهم، صمتاً آخر معنياً بي، لأسباب إن قلتها سأدخل في متاهات مع السعد وعبدالهادي.

ـ والمتاهات اليوم أكبر من أن تختصر في فعل وردة فعل.
ـ عربياً تضمنت قائمة الموقوفين من الأهلي خالد بامشموس لمدة عام.
ـ وللمعلومية خالد ليس إدارياً في الأهلي ولا يحمل صفة رسمية في النادي، وهذه إدانة للانضباط وأهله في الاتحاد العربي.

ـ محلياً اللهم لا اعتراض، فالقرار صدر ولكن لماذا تم استثناء محمد نور من العقوبات؟
ـ أسأل، ومن حقي أن أسأل، رغم أن هناك من سيقول ما ذنب نور.
ـ ولكيلا نذهب بعيداً، دعوني أترك نور والسؤال وذنب التجاهل، وأتجه صوب شارع التحلية الممتلئ حيوية ونشاطاً.

ـ فالزائر للأهلي هذه الأيام يعيش أجواءً فرائحية، فيها شعر وغناء لكن هل هذا يكفي؟
ـ السؤال هنا مشروع أعني سؤال أين الدعم المالي أين المكافآت، أين أعضاء الشرف، أين جدول أعمال العام المقبل؟
ـ استثني من الأسئلة شرفيين هم الآن مع الأهلي في السر والعلن ولا استثني آخرين لا ندري أين هم الآن؟ هل مع الخيل أم مع شقراء؟

ـ أما أنا فسأكتفي بمطالبة الإدارة الحالية بأن تبقى مع إجراء بعض التعديلات واستمرار نيبوشا وبدرة وكايو، ولا بأس أن نمنح هيكل قمامدية من الحب ما هو جدير به، ونودعه بمثل ما استقبلناه من محبة وتقدير.
ـ هذا شيء، والشيء الآخر مرتبط بمباراة اليوم التي تجمع الأهلي بالاتحاد، فهي كما قلت ذات حوار فضائي بلا لون ولا طعم ولا رائحة.

ـ أو كما قال زميلي الاتحادي، مباراة الوقت الميت وليس الضائع.
ـ لكنها تظل في الجدول رسمية ومهمة ولاسيما للاتحاد الباحث عن الثاني بعد أن طار الهلال بالصدارة وضمان اللعب على النهائي.
ـ بصراحة ودي أقول أي شيء عن المباراة لكي على الأقل ترتقي لمستوى ديربي ولم أجد أي مفردة تأتي هكذا، دونما كلفة وتكلف.
ـ ولهذا سأقول أياً كانت نتيجتها لا يمكن أن تضيف لفريق أو تقلل من شأن آخر.
ـ وأخشى ما أخشاه أن تتحول أمام المشاهدين إلى مباراة ميتة بحق وحقيقة، مباراة تجلب النوم لمن قادهم القدر لمتابعتها.

ـ ومن هذا المنطلق أتمنى من الإعلام كل الإعلام ألا يعطي الموضوع، موضوع المباراة أكبر من حجمه.
ـ صحيح أنني أتمنى فوز الأهلي لكن لست متحمساً لها، لأن الصقر طار بالغنيمة.

ـ مع عادل عصام الدين وكوادرها الشابة قناتنا الرياضية دخلت موسوعة جينيس بـ72 ساعة بث متواصل ولقاء كل الفصول مع الأمير خالد بن عبدالله الذي أبدع فيه إعداداً وتقديماً منصور البدر وإخراجاً عبدالله عسيري.

ـ فعلاً على نياتكم ترزقون يا شباب.
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


طائرة الهلال تواجه الأهلي بأمل تحقيق الرباعية


عبدالله امين- جدة

تترقب جماهير الطائرة السعودية والعربية مرة اخرى وفي غضون اسبوع واحد فقط لقاء القمة والقوة الذي يجمع الاهلي والهلال في اخر لقاءات الموسم الرياضي 1427/1428هـ والذي سيكون ضمن ختام بطولة الامير فيصل بن فهد للنخبة والتي انطلقت قبل يومين بمدينة جدة بمشاركة اربعة فرق (الهلال والاهلي والصفا والاتحاد).

المفتي يرعى الختام
سيقوم رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة محمد مفتي برعاية ختام البطولة وتتويج الفرق الفائزة بالمركز الاول كما سيحضرها أمين عام الاتحاد صالح القاسم وبقية الاعضاء ورؤساء اللجان باتحاد اللعبة كما يتوقع ان يحضرها مدرب المنتخب السعودي رادو سلاف من اجل الوقوف على جاهزية اللاعبين في فريقي الهلال والاهلي واللذين يضمان نسبة كبيرة من لاعبي المنتخب خلال مشاركاته المقبلة.

الهلال
يدخل الفريق الهلالي لقاء اليوم وفي جعبته ثلاث بطولات متتالية حققها خلال الفترة الماضية وهي بطولة الخليج للاندية وبطولة الدوري وبطولة الكأس ويسعى الى احراز رباعية بضم كأس النخبة الى هذه الكؤوس. ويملك الهلال نخبة من ابرز النجوم التي تساعده في تجاوز هذا اللقاء حيث يتواجد احمد البخيت ونايف بوحسون كقوة ضاربة من مركزي اربعة واثنين والضرب الخلفي كما نجد ياسر المكاوني في مركز ثلاثة بجانب وجود صانع العاب متميز خليل حجي والذي يبدع في تنويع الهجمات والتمويه على الشبكة يساعده في ذلك دقة ايصال الكرة الاول من الليبرو ابراهيم الحربي. ونجد ايضا في الفريق الهلالي ثلاثة لاعبين شباب اثبتوا وجودهم في تشكيلة الفريق وظهروا بشكل مميز في اللقاءات الاخيرة امام الصفا والاتحاد وهم محمد بكر وفهد مسعود وعبدالرحمن سعد. ويدير الهلال فنيا الصربي مورو ويساعده الوطني عبدالعزيز القميزي واداري الفريق علي هزازي.

الأهلي
قلعة الكؤوس وأكثر الاندية احرازا للبطولات المحلية في الكرة الطائرة وصاحب تاريخ عريق وطرف ثابت مع الهلال في النهائيات حيث يدخل لقاء اليوم بعد ان حصل على وصافة الدوري والكأس وخسر مرتين امام الهلال في النهائيات السابقة ويسعى الفريق الاهلاوي الى الخروج من هذا الموسم بلقب واحد على اقل تقدير من اجل حفظ ماء الوجه امام جماهيره المتعطشة ومدربه الوطني محمد كنو. وكما هو الحال لطائرة الهلال فإن الاهلي يملك ترسانة قوية من نجوم طائرة المملكة فنجد قائد المنتخب السعودي اسماعيل خيبري (الاخطبوط) بجانب عدنان المضي في مركز ثلاثة وكذلك ماجد الجهين وعلي الوداعي في اربعة وعبدالله الباهلي وصانع الالعاب العائد بقوة فارس العمري والليبرو أيمن الغامدي. وتكمن قوة الاهلي في اللعب السريع وفتح اللعب على الاطراف بشرط ايصال الكرة الاول لفارس العمري الذي يمتاز بتنويع الهجمات والتمويه على حوائط الصد للمنافس. كما ان احتياطي الاهلي به العديد من الاسماء التي يمكن الاستفادة منها بوجود افضل لاعبي الشباب اسعد عزوز وجاهزية عبدالله سلطان الذي يمكن الاستفادة منه في مركز ثلاثة ومراكز اثنين ويدير الفريق فنيا الوطني محمد كنو ويساعده منير العايدي واداري الفريق ايمن نازيمفاتيح الفوز من خلال اللقاءات الكثيرة التي جمعت الفريقين في المواسم الماضية تم استنتاج العديد من النقاط التي تساعد مدربي الفريقين للخروج بنقاط الفوز في هذا اللقاء ولعل ابرز هذه النقاط:

- الاستقبال الجيد للكرة الاولى.
- عدم اضاعة الارسالات.
- الهدوء داخل الملعب وعدم النرفزة.
- تنويع اللعب وعدم الاعتماد على لاعب واحد فقط.

- الشباب على تشكيلة واحدة.
- التغطية الجيدة خلف الضاربين.
- الدفاع الخلفي لهجمات الخصم.
- احكام حوائط الصد في جميع الاطراف.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

باسعد : وفرنا الإمكانيات والباقي بأيدي اللاعبين

عبدالله امين - جدة
قال عضو شرف النادي الاهلي وأحد الداعمين والعاشقين للكرة الطائرة بأن ادارة النادي واعضاء الشرف قد وفروا كافة الإمكانيات من اجل تهيئة الفريق لحصد لقب النخبة عصر اليوم واضاف باسعد ان الاهلي لديه لاعبون على مستوى كبير من الخبرة والامكانيات وقادرون على كسب اي لقاء بشرط توافر الروح والحماس داخل الملعب وطالب باسعد اللاعبين ماجد الجهني وعبدالله الباهلي ان يكونا بأفضل حالاتهما لأن مفاتيح اللعب دائما بأيديهما بجانب فارس العمري واسماعيل خيبري ووعد باسعد بتقديم مكافآت ترضي اللاعبين عقب تحقيقهم لهذا اللقب واعادة الروح لطائرة القلعة.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

أطالب الأهلي والهلال بختام رائع لآخر مسابقات الموسم

عبدالله أمين - جدة
طالب رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة محمد مفتي فريقي الاهلي والهلال بتقديم مباراة تليق بختام المنافسات المحلية لهذا الموسم

وقال المفتي عبر (المدينة) ان فريقي الهلال والاهلي جديران بالوصول الى النهائيات من خلال الاهتمام الكبير منهما بهذه اللعبة بجانب وجود العناصر الدولية اصحاب الخبرة التي تستطيع ان تنهي اي لقاء لصالحه واضاف المفتي بانه يطالب جماهير جدة ايضا بالحضور ومشاهدة نجوم الخليج وآسيا في هذه اللعبة مخاطبا ايضا اللاعبين بالتعاون مع حكام اللقاء وعدم مجادلتهم وتمنى المفتي للفريقين التوفيق ونبارك للفائز من الان حصوله على اللقب وتمثيل المملكة في اللقاءات الخارجية خلال العام القادم.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الهلال الأكثر فوزاً والأهلي يحاول زيادة الرصيد

عبدالله أمين - جدة
انطلقت أول بطولة لنخبة الكرة الطائرة عام 1419هـ وتعتبر هذه البطولة هي الثامنة في عمر هذه المسابقة التي تحمل اسم الامير فيصل بن فهد يرحمه الله وقد حقق الهلال لقب هذه البطولة خمس مرات والاهلي مرتين بينما لم تقم البطولة عام 1421هـ ويعتبر فريقا الهلال والاهلي طرفين ثابتين لهذه البطولة منذ انطلاقتها.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الاتحاد والأهلي قمة من جديد بين الوصافة والتأكيد


عبدالرحمن الثقفي - جدة

في مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس عشر لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يلتقي هذا المساء باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة فريقا الاتحاد والأهلي في لقاء تنافسي بالدرجة الأولى إلى جانب أنه لقاء يحمل معاني أخرى كتعويض خسارة الاتحاد الجمعة الماضي في نهائي كأس ولي العهد من أمام الأهلي أيضاً تهم الاتحاد للحفاظ على المركز الثاني وما بين تلك المعاني والاعتبارات سيكون المتابع للقاء عبر الشاشة أو الحضور مستمتعاً بهذا اللقاء التنافسي التقليدي والذي يتوقع أن يحمل الكثير من الندية والمتعة في ظل وجود نجوم مبدعة من الطرفين.

الحفاظ على الوصافة
يسعى فريق الاتحاد الذي يحتل المركز الثاني بـ 44 نقطة وبفارق الأهداف عن الوحدة صاحب المركز الثالث ويأمل الاتحاد الذي وصل لهذا المركز عبر بوابة الشباب الاثنين الماضي إلى الحفاظ على هذا المركز لسبب أن صاحب المركز الثاني في المربع سيلعب على أرضه أمام الفائز من مباراة صاحبي المركزين الثالث والرابع وحيث أن الوحدة بقي له مباراة أمام النصر والاتحاد بقي له مباراة أمام الفيصلي لهذا يريد أن يحسم الاتحاد أمر الوصافة من هذا اللقاء ولعل ما يميز الاتحاد انه أفضل فريق سجل أكبر عدد من الأهداف في هذه المسابقة حتى الآن بـ 46 هدفاً مقابل 22 هدفاً وليست مرماه الأمر الذي يجعل أمر الحفاظ على هذا المركز أمر وارد ومتوقع أن لم يكن بهذا اللقاء ففي اللقاء الأخير الاثنين القادم أمام الفيصلي في ختام مباريات هذه المرحلة التمهيدية.

الخامس شبه ثابت
فريق الأهلي يدخل هذا اللقاء وهو يحتل المركز الخامس بـ 27 نقطة وبأهداف بلغت 26 هدفاً ولجت مرماه وبذلك فالأهلي خارج المربع الذهبي ولكنه لن يخرج عن هذا المركز لا سيما وان منافسه في هذا المركز غير المهم هو فريق الاتفاق صاحب المركز السادس بـ 25 ولديه مباراة أمام الطائي أما الأهلي فلديه هذا اللقاء ومباراة أخرى أمام الخليج الاثنين القادم ويمكن القول ان المركز الخامس شبه ثابت للأهلي.

من الجمعة إلى الجمعة
هذا اللقاء يأتي بعد اسبوع فقط من لقاء الفريقين في نهائي كاس ولي العهد والذي كسبه الأهلي بهدفين ليحصل الأهلي على الكأس الثانية هذا الموسم من أمام الاتحاد تلك الخسارة لم تكن بالأمر اليسير على الاتحاد وجماهيره ولقاء اليوم هو لقاء رد اعتبار نسبي للاتحاد وان كان الأهلي قد لا يكترث بهذا اللقاء كونه للأهلي تحصيل حاصل وربما فقط يكون للتاريخ ما بين الجمعة والجمعة هناك فروق كثيرة في كل شيء.

الجانب الفني
إذا مانظرنا إلى الجانب الفني للفريقين في هذا اللقاء فما هو إلا امتداد لعطاء موسم كامل ولا اعتقد أن لدى الفريقين مايمكن إضافته سوى أن هناك غيابا لعدد من العناصر التي قد تقلق المدربين فالأهلي يغيب بشكل إجباري حسين عبدالغني وإبراهيم هزازي ووليد عبد ربه بداعي الإيقافات وهناك إصابات قد يتعدى عناصر أخرى ولكن نيبوشا مدرب الأهلي لن يكترث بتلك الغيابات كون اللقاء غير مهم للأهلي وربما تتأتى الفرص لعناصر أخرى إلى جانب العناصر الأساسية الأخرى ولا يمكن اغفال رغبة نيبوشا بالفوز حتى وان صرح انه لا يسعى لذلك فهذا لقاء يسجل للتاريخ بالدرجة الأولى.

أما ديمتري مدرب الاتحاد فهو الآخر لديه بعض الظروف كالإصابات التي قد تمنع البعض من المشاركة اليوم أمثال محمد نور ولكن تظل كفة الاتحاد أرجح من الأهلي في الجانب الفني لا سيما وان الاتحاد سيدخل اللقاء بشعار الفوز لأسباب عدة أشرنا إليها أما أسلوب المدربين فهو ربما يختلف عن المباراة الماضية الذي كان 4/5/1 وربما يكون نفس الأسلوب الذي لعب به الفريقان.

المتوقع مشاركتهم
من خلال تدريب اليومين الماضيين يمكن أن نتوقع مشاركة مبروك زايد، حمد المنتشري، رضا تكر، صالح الصقري، أحمد الدوخي، مناف أبو شقير، فاجنر، سعود كريري، الواكد، الحسن كيتا، أوليفرا وهناك اسماء مرشحة أيضاً أمثال السويد وحمزة إدريس وأسامة المولد، مروق العتيبي.

أما في الأهلي فهناك ياسر المسيليم، خالد بدرة، جفين البيشي محمد عيد، محمد مسعد، كايو، معتز الموسى، تركي الثفي،صاحب العبدالله تيسير الجاسم، مالك معاذ، هيكل قمامدية، عبدالإله هوساوي، حسن يماني، سعود الخيبري، ولن يجد نيبوشا إشكالا في اختيار افضل العناصر من تلك الأسماء وغيرها.

كلاكيت رابع
يعد هذا اللقاء هو الرابع بين الفريقين هذا الموسم حيث كان لقاء نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد والذي كسبه الأهلي 3/0 سجلت عن طريق مالك، كايو، بدرة والقاء الثاني في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والذي انتهى بفوز الاتحاد 3/0 سجلت عن طريق حمد المنتشري، رضا تكر، الحسن كيتا، واللقاء الثالث كان الأسبوع الماضي في نهائي كأس ولي العهد والذي انتهى أهلاويا 2/1 سجل للأهلي تيسير الجاسم، مالك معاذ وللاتحاد الحسن كيتا وهذا اللقاء الرابع فلمن يكون الفوز؟

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

مرزوقي : سترون وجوهاً صاعدة لمستقبل أهلاوي مبشر

سعود الثبيتي - جدة
قال رئيس الاهلي احمد المرزوقي عن لقاء الاهلي بالاتحاد هذا المساء انها مباراة فريقين كل منهم لديه حافز بخلاف الآخر حيث اننا سنلعب المباراة من اجل امتاع الحضور لأننا فقدنا المنافسة على دخول المربع الذهبي لانه كان لنا هدف وهو التركيز على كأس ولي العهد بعد كأس الامير فيصل والحمد لله تحقق هذا الانجاز وامام الاشقاء فريق الاتحاد

عموما الاهلي لديه غياب عناصر مؤثرة كما يعلم الجميع ولكن من سيرتدي شعار الاهلي سيكون على مستوى المسؤولية ان شاء الله والاتحاد فريق كبير وكامل عناصرياً ولديه هدف الفوز للمحافظة على المركز الثاني ولكن في مثل هذه المباريات لا أحد يستطيع ان يتوقع ماذا يحصل نحن لدينا شباب لديهم الحماس والمهارة للفوز والمدرب جهز الخطة اللازمة لهذه المباراة التي آمل ان تكون ختاما لهذا الموسم غير العادي والحمد لله وسترون وجوها صاعدة من اجل مستقبل اهلاوي قادم للبطولات.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

قوة الاتحاد في وسطه وغيابات الأهلي في مؤخرة دفاعه


عبدالرحمن الثقفي - جدة

تحدث المدرب الوطني الكابتن أمين دابو عن لقاء اليوم بين الأهلي والاتحاد حيث قال في البداية يجب ان نتفق على انه لقاء ديربي يحمل أهمية قصوى للفريقين بغض النظر عن أهميته في سلم الدوري أو شيء من هذا كما ان هذا اللقاء يأتي بعد أسبوع من نهائي الكأس التي كسبها الأهلي وتلك الخسارة قطعاً القت بظلالها على نفسيات الاتحاد كلاعبين وجماهير الامر الذي يجعل هذا اللقاء يحمل حملا كبيرا عليهم في عملية استعادة الثقة في مباريات الأهلي والاتحاد كسب الشباب قبل ولكنه اخفق امام الأهلي في المقابل الاهلي يسعى لتأكيد ذلك الفوز وانه جاء عن جدارة واستحقاق هذا من الجانب المعنوي

اما الجانب الفني للقاء فأعتقد ان الجميع يعرف ذلك فالاتحاد كخبرة افضل من الاهلي الذي يتميز لاعبوه بالحيوية مع قلة الخبرة واذا ما استعرضنا خطوط الفريقين نجد ان حراسة الاتحاد في مبروك زايد خبرة ولكن مبروك منقطع عن المباريات لفترة طويلة ويحتاج الى بعض الوقت لاستعادة حساسيته على الكرة يقابلها عنصر الحيوية والانسجام بياسر المسيليم في الاهلي اذا لعب

اما خط الدفاع فالاهلي اكثر انسجاما رغم غياب وليد وحسين والهزازي ولكن اعتقد ان جفين او محمد عيد مع بدرة وهناك انسجام المسعد في الظهير الايسر الذي يعتبر من العناصر الجيدة في المقابل نجد في الاتحاد خبرة الدوخي أو الصقري او المنتشري او تكر او المولد ولكن تلك الخبرة قد تكون اقل انسجاما فوسط الاتحاد في نظري هو الأميز كونه يتميز بالخبرة والنزعة الهجومية وهذا ما يجعل وسط الاتحاد متفوقاً على الاهلي رغم وجود عناصر حيوية امثال تيسير وصاحب وكايو ودرويش وغيرهم ولكن كما اسلفت خبرة الاتحاد افضل في مناف سويد كريري الواكد فاجنر ونور.

أما خط المقدمة فمالك أقل من كيتا لأن مالك يمتاز بالسرعة والتسديد في اي وضع والتسجيل في أي لحظة كيتا في الاتحاد جيد ولكن اللمسة الأخيرة ضعيفة لدى كيتا ومن يلعب بجانب كيتا قطعاً سيكون افضل من اللاعب الذي يلعب بجوار مالك فالبرازيلي اوليفيرا وحمزة لاعبان خطران وربما ان هيكل هو الافضل في مقدمة الأهلي بجوار مالك وان كان ا قل خطورة من الاتحاد، عموماً هو لقاء كبير رؤيتنا الفنية قد لا تخضع لها اللقاء وانما دائماً لقاءات الديربي بين الفريقين عادة لا تخضع سوى للعطاء في الـ 90 دقيقة فقط دون النظر لعوامل مسبقة او ترشيحات سابقة أو نحو ذلك واتمنى ان نسعد بلقاء جيد فنياً.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

مالك معاذ : نسعى لتأكيد أفضليتنا على الاتحاد

سعود الثبيتي - جدة
قال نجم النجوم وصاحب الأهداف الحاسمة لفرقة الرعب الأهلاوية ومحبوب الجماهير مالك معاذ: إن هذه المباراة أمام الاتحاد رغم فارق الحافز بين الفريقين إلاَّ أنها مباراة ديربي، كل فريق يريد الفوز على الآخر. نحن في الأهلي الاستعداد والروح عالية جداً رغم غياب خط الدفاع كاملاً ولكن بروح الشباب وإصرارهم سنقدم مع إخواننا في الاتحاد المستوى الطيب.

الاتحاد في كامل عناصره ولديه أمل الفوز علينا من أجل أن يثبت نفسه في المركز الثاني ولكي يعوض الهزيمة هذا الموسم وخطف بطولتين من أمامه ، وقال معاذ اطالب جماهير الاهلي بالحضور لدعم الفريق امام الاتحاد، وهذا ليس بغريب على جماهير الاهلي المشهود لها بالحضور والمؤازرة، وسوف نكون عند حسن ظنهم ان شاء الله رغم قوة الفريق المنافس لنا.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

ضربات الشمس ورفع الضغط والسكر أزمة مستمرة في ملعب جدة


سمير الزهراني - جدة

تواصلت معاناة الجماهير في مدينة جدة من استاد الأمير عبد الله الفيصل حيث اجبرت ضيق المساحات وصغر المدرجات بعض الجماهير التي حضرت مباراة الاتحاد والاهلي على نهائي كأس ولي العهد بأداء صلاة الجمعة في المساحة المزروعة الضيقة ، وتحت أشعة الشمس الحارقة ، واستعان الخطيب بمكبر الصوت الذي تستخدمه الجماهير في التشجيع بينما أظهرت بعض الجماهير تذمرها من هذا الوضع ، فقد أكدت فئة اخرى أن صغر مساحة استاد الأمير عبد الله الفيصل هي من تجعلهم يأتون في أوقات مبكرة لحضور المباراة مما يجعلهم يعيدون ويكررون ويطالبون ببناء استاد يليق بمدينة في حجم جدة

وأضافوا : إذا كانت مساحة الاستاد صغيرة بهذا الشكل فلماذا لا يتم بناء مسجد داخل المساحة الواسعة في الاستاد ، وواصلت الجماهير حديثها بتأكيد الحضور مبكراً للملعب خاصة في مباريات الديربي لحجز مقعد داخل الملعب ، وإن الأمر سيتغير لو تم بناء استاد يليق بهذه الجماهير والتي تتوافد بأعداد كبيرة ليس فقط في النهائيات ولكن حتى في المباريات الدورية وخصوصا القوية منها ومن يريد أن يتأكد فما عليه سوى الحضور .. وأن الأمر لا يقتصر فقط على مجرد الحضور وحجز مقعد داخل الملعب فقط ، بل يتعدى الأمر إلى أنك إذا استطعت حجز مكان للجلوس فإنك لن تستطيع الجلوس وذلك لأرضية المدرجات الملتهبة الخرسانية ، ولن يمكنك القيام بشراء ما ترغبه من ماء أو مشروبات أو حتى وجبات غذائية نظرا للازدحام ..

حتى الباعة المتجولون داخل الملعب لا يمكنهم المرور بين الجماهير وبيع ما يسد رمقهم ، وتساءلت الجماهير لم لا يتم توسعة ملعب جدة الحالي ة وأن هناك الفرصة والمساحة الكافية لمثل هذه التوسعة ، يذكر ان طرح مشروع استثماري لملعب جديد كما يتردد والمشكلة ليس لها حدود كما ان المباراة الاخيرة ومن جراء لهيب الشمس الحارقة والمدرجات المكشوفة سجلت اكثر من حالة لارتفاع الضغط والسكر وضربات الشمس ويبقي السؤال الى متى ستكون جدة من دون ملعب لائق !!!

@

نيبوشا يشعل فتيل المنافسة بين الأهلي والاتحاد
المرزوقي يؤكد أحقية الأهلي بالتجديد مع المدرب ...
«العميد» يخطط لخطف المدرب نيبوشا


جدة – عبدالله عون

دخلت إدارة نادي الاتحاد في مفاوضات جادة مع مدرب فريق الأهلي الصربي نيبوشا للموسم المقبل، وتأتي تلك المفاوضات بشكل سري، ومن المنتظر أن يعلن عن ذلك رسمياً في الأيام القليلة المقبلة، في وقت لا تزال فيه إدارة الأهلي لم تتخذ القرار النهائي بخصوص تجديد عقد المدرب الذي ينتهي بنهاية الموسم الرياضي الحالي، وسجل الصربي نجاحات كبيرة مع الفريق الأهلاوي بتحقيقه بطولتي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد، إلى جانب إعطائه الفرصة للوجوه الشابة التي قدمت عطاءات كبيرة خلال منافسات الموسم الحالي.

في حين نفى رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي ما أثير عن انتقال مدرب الفريق نيبوشا للاتحاد، معتبراً ما يتردد مجرد اجتهادات «ما نسمعه اجتهادات وأقاويل تتناقلها مواقع الإنترنت وليس لها أساس من الصحة فالمدرب إلى هذه اللحظة مرتبط بعقد مع الأهلي وفي حال الرغبة في التجديد ستكون لنا الأفضلية في ذلك، ومن حق الاتحاد أن يفاوض أي مدرب سواء نيبوشا أم غيره ولكن نحن الأولى في ذلك إلى هذه اللحظة، وسيكون هناك اجتماع لإدارة النادي وأعضاء الشرف للوقوف على ذلك، وإن كان هناك أكثر من 7 في المئة من الأعضاء يحبذون بقاءه مع الفريق للموسم الثالث، وهو مدرب قدير ويستحق كل الاحترام، كما أحب أن أوضح أن الأمير خالد بن عبدالله سيجتمع بالمدرب قريباً وسيحدد استمراره من عدمه».

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ...
الأهلي والاتحاد في تصفية الحسابات ... والشباب يواجه الهلال


الرياض - ضحوي العنزي

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الأخيرة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين في الأدوار التمهيدية، إذ تقام مباراة واحدة تجمع الهلال والشباب، فيما يقام «دربي» الغربية بين الاتحاد والأهلي في مواجهة مؤجلة من الأسبوع الـ 15 للمسابقة.

الشباب - الهلال
المباراة تهم الشبابيين كثيراً في ظل سعيهم للمنافسة على المركز الثاني أو على أقل تقدير التقدم للمركز الثالث، وإن كانت حظوظه ضعيفة في ذلك ما لم تخدمه نتائج منافسيه، إلا أن مدربه البرتغالي جوزيه موريس سيتمسك بآخر الفرص إضافة إلى محاولته الاستفادة من المواجهة لإعداد الصفوف كما يجب للاستحقاق الآسيوي، إذ سيخوض الفريق مباراة مهمة جداً نهاية الأسبوع المقبل أمام العين الإماراتي.

على رغم صعوبة الحسابات الشبابية في التقدم إلى مركز أفضل من الرابع، إلا أن الفوز هو الشعار الدائم لأبناء «الليث»، بغض النظر عن مدى أهمية المباراة، ما أكسب الفريق الأداء الثابت في جميع المناسبات، وهناك كوكبة من النجوم الشابة تزين خطوط الفريق وتجعل مدربه يضع التكتيك الذي يناسب فلسفته التدريبية، لإدراكه قدرة لاعبيه على تطبيق ما يريد على أرض الميدان بدرجة عالية من الإتقان، ولعل الغائب الأبرز عن الأجندة الشبابية العراقي نشأت أكرم لحصوله على ثلاث بطاقات صفر، إلا أن وجود لاعبين بقامة عطيف أخوان ويوسف الموينع في منتصف الميدان يعوض غياب أكرم، إضافة إلى حيوية ونشاط ثنائي المقدمة ناجي مجرشي والغاني غودين أترام.

أما الفريق الهلالي فيدخل المباراة تأدية واجب لا أكثر ولا أقل، بعد أن حسم الصدارة رسمياً وبات الطرف الأول في نهائي المسابقة، لذا لن يجازف مدربه البرازيلي باكيتا بإشراك العناصر الأساسية كافة، خشية تعرضهم للإصابات أو البطاقات الملونة وبالتالي غيابهم عن المباراة النهائية، ومن المؤكد انه سيبعد المدافع البرازيلي تفاريس وعمر الغامدي وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب عن مواجهة الليلة مع الاستعانة ببعض الأسماء الشابة أمثال فهد مبارك وسلطان السعود وخالد شراحيلي وغيرهم من الأسماء، إضافة إلى تدعيمهم ببعض الأساسيين، وعلى رغم عدم أهمية المباراة للطرف الهلالي، إلا أن مواجهات الفريقين دائماً ما تكون حافلة بالإثارة والقوة إلى جانب الحضور التهديفي.

الأهلي - الاتحاد
مواجهة خاصة وذات نكهة مختلفة لجماهير الفريقين، ولن يكون هناك مكان للبحث عن أهمية نقاط المباراة لأي من الطرفين، فالفوز يتجاوز طموح حصد النقاط الثلاث فهناك اعتبارات تنافسية تشعل المواجهات قبل صافرة البداية الميدانية، ولعل فوز الأهلي ببطولتي كأس الأمير فيصل وكأس ولي العهد على حساب غريمه التقليدي الاتحاد سيرفع من وتيرة هذا اللقاء باكراً، كون الاتحاد يرغب في رد الاعتبار حتى ولو كان ذلك بعيداً عن منصات التتويج، إلا أن الفوز في «الدربي» بمثابة البطولة لدى عشاق «العميد»، كما أن الأهلي يتطلع إلى تأكيد تفوقه هذا الموسم وإسعاد جماهيره بفوز ثالث، هذه المعطيات كفيلة بمشاهدة مباراة من العيار الثقيل جداً، عطفاً على ما يضمه الفريقان من نجوم كبيرة.

وعلى الصعيد الميداني، تبدو الكفتان متكافئتين إلى حد بعيد، وان كان الأهلي يفتقد قائده حسين عبدالغني وإبراهيم هزازي للإيقاف، إلا أن وجود مالك معاذ وتيسير الجاسم وصاحب العبداالله والبرازيلي كايو يريح المدرب الصربي نيبوشا، ليضع اللمسات الأخيرة للتكتيك الذي سينتهجه في المباراة.

وعلى الطرف الآخر نجد أن الاتحاد متخم بالنجوم وفي كامل جاهزيته ومن دون أي حالات غياب، ويتطلع مدربه البلجيكي ديمتري إلى تعويض جماهير الفريق عن الخسارة السابقة والتمسك بالوصافة، ولديه لاعبون مؤثرون في كل المراكز، حيث يتألق محمد نور وسعود كريري والبرازيلي فاغنر في منتصف الميدان، إضافة إلى وجود المهاجم الخطر الغيني الحسن كيتا، ومن المنتظر أن يتخلى ديمتري عن أسلوبه الفني السابق من حيث التحفظ الكبير في منطقة المناورة، بعد سيل الانتقادات التي وجهت له، ويعتمد على الأسلوب الهجومي، مستفيداً من إمكانات لاعبيه العالية.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@




الصاروخ37 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2007, 05 : 02 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
 

إهلا‘وي حفرا‘وي will become famous soon enough



يعطيكم العافيه ماقصرتوا


والفوز بأذن الله للاهلـي




إهلا‘وي حفرا‘وي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2007, 05 : 02 PM   رقم المشاركة : [5]
إدارة المنتديات
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية أبو ولـيد
 

أبو ولـيد will become famous soon enough




العزيز الصاروخ37


من كل قلبي اشكر لك هذا الجهد في وضع اخبار الاهلي

في صحافة اليوم امام عشاقه على موقعهم الامبراطور





أبو ولـيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2007, 12 : 02 PM   رقم المشاركة : [6]
ÄЋŁắoŀ äĻờÂÐị
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية اهلاوي الوادي
 

اهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond reputeاهلاوي الوادي has a reputation beyond repute



العزيز الصاروخ37 الله يقويك يارب


من كل قلبي اشكر لك هذا الجهد في وضع اخبار الاهلي


في صحافة اليوم امام عشاقه على موقعهم الامبراطور


بالتوفيق للاهلي اليوم وكل يوم ان شاء الله








اهلاوي الوادي
إدارة منتديات الإمبراطور










منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اهلاوي الوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2007, 29 : 02 PM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور نشيط
 

! لعيونكـ ! will become famous soon enough







مشكور حبيبي على الجهد المذبول منك

ويعطيك العافية

وبالتوفيق للاهلي

احلى تحية000




! لعيونكـ ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2007, 37 : 02 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

بييلو will become famous soon enough



يسعد لـــــــــــــــي مسائكم


الصاروخ 37
يعطيكــــــــــــــ ألف عافيه


وبالتوفيق لطائرة الشبح ــــــــــــــــــــ ــــــ وتحيقق البطولهــ

وبالتوفيق للقدم والحصول على 3 نقاط الليله




دمتمـــ//ـــــبود







بييلو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2007, 52 : 02 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

عبدالله الصاعدي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالله الصاعدي



يعطكيم الف عافيه




وبالتوفيق لطائره الشبح

وبالتوفيق للأسود اليوم







عبدالله الصاعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2007, 58 : 02 PM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور جديد
 

مديني اهلاوي will become famous soon enough



الف شكر لك عزيزي على نقل الأخبار

كل التوفيق لطائرة الشبح الأهلاويه مع انها صايره تخووف بس الله يستر


تحياتي لك




مديني اهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الامبراطور ليوم الجمعه 17 ربيع الاخر لعام 1248 هجري



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر