العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أمير القلوب الخالد (تواضعة.. مواقفة.. تحدياتة)

أمير التواضع والمواقف والتحديات فيما يخص مواقفه وتواضعه: فأذكر (قبل أكثر من 16 عاما)، كنت أنوي دخول منصة صالة رعاية الشباب بجدة في احدى المباريات الهامة لفريق كرة اليد بالنادي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 02 - 05 - 2007, 26 : 12 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

أهلاوي ون will become famous soon enough

8 أمير القلوب الخالد (تواضعة.. مواقفة.. تحدياتة) 


أمير التواضع والمواقف والتحديات

فيما يخص مواقفه وتواضعه:

فأذكر (قبل أكثر من 16 عاما)، كنت أنوي دخول منصة صالة رعاية الشباب بجدة في احدى المباريات الهامة لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي، وكنت أحمل بطاقة النادي ونظراً للزحمة.. رفض البواب دخولي، وعندما كنت أنتظر أحد الوسطاء وإذا بالأمير خلفي ينوي الدخول فأشار لي البواب بأن أبتعد عن البوابة حتى أعطي الفرصة لسمو الأمير خالد بالدخول، فما كان من سموه الكريم إلا أن وضع يده على كتفي وأدخلني قبله..
وفي موقف آخر: عندما فكرت في الانتساب للنادي كعضو عامل " قبل أكثر من (18) عاماً تقريباً في عهد رئاسة سمو الأمير خالد " أصريت على ألا يوقع بطاقة عضويتي سوى سمو الأمير (وكانت توقع العضوية عادةً من سكرتير النادي أنذاك فؤاد عيد).. وبمجرد علمه برغبتي قام بطلب البطاقة و وقعها بنفسه.. ولا زلت أتشرف بحفظها لدي حتى تاريخه..
وكثيرة تلك المواقف التي يتمتع بها سموه الكريم وتدل على عظيم اصله وتواضعه.. ومنها على سبيل المثال وليس الحصر:..
ـ دخوله العادي للمباريات مع الجماهير (دون حرس ولا يحزنون)..
ـ مشاهدته للمبارايات (في ملعب الأمير عبدالله الفيصل) من خلال الدرجة الممتازة وليس المنصة المخصصة لكبار الضيوف، كما أنه يفضل الجلوس مع محبي النادي الأهلي في الجهة اليمنى لمنصة صالة رعاية الشباب بجدة بعيداً عن المكان المخصص لكبار الضيوف.
ـ من شدة تواضعة وتقديرة، ومحبة جميع منسوبي النادي له (من لاعبين واداريين وحتى الجماهير)، لم يسبق أبداً أن تقدم أي شخص بشكوى في حق الإدارة التي يترأسها أو يشرف عليها طوال تاريخه الرياضي.. لقد كان الجميع ينتحر في الملعب في سبيل رد الدين لهذا الرياضي المثالي المحبوب..
ـ رسخ الكثير من المبادئ والقيم في النادي والتزمت بها الادارات التي أتت بعده وحتى تاريخه.. وهي مبادئ أرسى قواعدها الأساسية رائد الرياضة في المملكة سمو الأمير عبدالله الفيصل حفظه الله من كل مكروه.
ـ جميع من درب الأهلي أو لعب له من اللاعبين أو المدربين العرب والأجانب كانو محل تقدير واحترام النادي، حتى الذين لم يوفقوا مع النادي، مستحيل أن يودعوا بلدنا الحبيبة دون أن تقوم إدارة النادي الأهلي بعمل حفل تكريمي لهم، وتلك من المبادئ التي رسخها في الإدارة، فهل سمعتم (كما تسمعون عن أندية أخرى) عن أن أحد اللاعبين سبق أن اشتكى أو تظلم من حق سلب منه من النادي الأهلي.. لم يحصل هذا في تاريخه أبداً..



ـ لم يدخل مع أي مسئول في الأندية الأخرى في أي خلاف أبداً بل أنه حريص شديد الحرص على أن تكون علاقة النادي مع جميع أندية المملكة مثالية وعلى مستوى مكانة النادي الأهلي حتى مع أشد المنافسين معه على البطولات، مما أدى إلى أن جميع جماهير المملكة تتعاطف وتشجع النادي الأهلي بعد أنديتها مباشرة فضلاً على أن لسمو الأمير محبين قد يتجازون مشجعي أكبر الأندية التي تدعي كثرة جماهيرها في المملكة، وأدى ذلك إلى أن أصبح النادي الأهلي أكثر جماهيرية ليس على مستوى المملكة بل على المستوى الخليجي والعربي والأسيوي.
هذا ما يخص تواضعه ومبادئه ومواقفة ومحبة الناس له
حفظه الله..
.................... ..............

<<< أما ما يخص تحديه>>>

ـ فالقداما من الجماهير لا شك يذكرون الكثير من المواقف التي تدلل على أن هذا الرجل يقبل بالتحدي على الوجه الرياضي المثالي (أي من خلال تطوير ألعاب النادي لتنافس الأندية الشقيقة "منافسة شريفة") ولم يسعى قط للسعي لتدمير الأندية الأخرى كما يفعل البعض.. فهم للأسف لا يمكن لهم المنافسة إلا على جثث وركام الأندية التي يسعون لتدميرها.. بينما لو نظرنا للنادي الأهلي لتعجبنا!! كيف يتيح الفرصة للاعبيه للانتقال للأندية المنافسة رغم ما قد يترتب على ذلك من خطر على النادي.. تغلب تلك الأندية على الأهلي ومن ثم تأثر النادي الأهلي من تلك النتائج التي قد تضعه خارج المربع مثلاً.. وهذا ما حصل، وهذا لعمري قمة المنافسة الشريفة، فاللاعب الذي قد لا يفيد النادي لا يمانع الأهلي من استفادة أندية منافسة من خدماته.. طالماً هي ضمن أندية بلدنا الحبيبة.

أما المواقف التي أذكرها جيدأ وتعرفها الجماهير الأهلاوية (خاصة القداما منهم)..:

ـ كان فريق كرة اليد بنادي الاتحاد (بقيادة فهد صبيح) مسيطر على البطولات (وان كانت فترة زمنية بسيطة) إلا أنه والحق يقال كان أفضل بكثير من النادي الأهلي، ولكن الأمير آل على نفسه أن يطور هذا الفريق (أي فريق اليد بالأهلي) ولم تمر سنتين فقط حتى تمكن الأهلي من الفوز بالبطولة تلو البطولة، حتى أن حبايبنا الاتحادية من القهر قاموا بإلغاء لعبتهم (المفضلة).. ولا زال النادي يواصل تخصصة في حصد بطولات اليد منذ أكثر من (25) عاماً وحتى تاريخة.. ولا زالت لعبة كرة اليد بنادي الاتحاد في مهب الريح حتى تاريخة..

ـ كان فريق كرة التنس بنادي الاتحاد قبل (16) سنة تقريباً (بقيادة حلمي زاهد ومشهور الخطيب وبندر العمري) مسيطر على بطولات كأس التنس.. وفي احدى السنوات التفت الأمير (فقط لفته) لفريق التنس بالنادي وجلب له بعض لاعبين أذكر منهم رائد الحمدان 0رحمه الله، ونبيل المقهوي ومحمد الخضير.. وفي نفس العام التقى على نهائي الدوري (الأهلي والاتحاد) ومن شدة خوف الاتحاد على فقدان البطولة أعاد اللاعب المخضرم (حلمي زاهد) من الامارات حتى لا يفقدوا البطولة، ولكن هيهات فعندما يصمم الأمير (الخالد) على شئ فمن المستحيل أن يواجهه أو يتغلب عليه أحد.. وكنت والله أحد حضور تلك المباراة (بجانب الاعلامي خالد قاضي) والتي فاز بها الأهلي وتسلم فيها درع الدوري،، والله لم أشاهد فيها الأمير خالد (فرح) بمثل ذلك الفرح.. وبعدها استمر الأهلي لأكثر من عشر سنوات وهو يفوز بالدوري والكأس.. حتى قل الاهتمام (نوعاً ما).. وأصبحت بعض الأندية تنافس الأهلي حالياً.

ـ وحصل ذلك أيضاً لفرق الطائرة وألعاب القوى وألعاب السباحة والماء والجودو (سابقاً).. والآن عاد التحدي من جديد ولكن هذه المرة للعبة الشعبية الأولى (كرة القدم) وذلك بالعودة الميمونة لسمو الأمير الخالد.. الرمز.. المتواضع.. الخلوق.. الرائع.. ملك القلوب.. حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاة.
ـ أنا أحد شهود العيان لكل ما ذكر أعلاه، أعرف الأمير،، ولكن الأمير لا يعرفني أبداً..
وإن كان من ذكرى تذكره بي،، فقد تقدمت بمقترحات لتطوير نظام المكافآت (قبل أربع سنوات)
أبان رئاسة د. أيمن فاضل وسلمت للمهندس علي الغامدي (أمين النادي) أنذاك
لا أعلم هل أُخذ بها أم لا!!
عرض عليّه أحد الأخوة أن أقدمها لفريق منافس مقابل مبلغ من المال لكني رفضت.. لحبي لهذا الأمير الخالد وللأهلي طبعاً..
تقبلوا خالص تحيات وتقدير:
أخوكم: أبا سعيد الأهلاوي
<<0452>>
مجرد محب للنادي الراقي ولسمو الأمير الخالد

لا مانع من استعانة أي اعلامي بالمعلومات أعلاه مع الاشارة لصاحبها




أهلاوي ون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أمير القلوب الخالد (تواضعة.. مواقفة.. تحدياتة)



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 41 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر