العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أخبار قلعة الكؤوس في الصحافه ليوم { الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1428هـ }

كما انفردت «عكاظ» في عددها أمس الأهلي يستأنف «عربياً».. والجزائريون يفندون الاتهامات أحمد الياس (جدة) أكدّ سعيد بالخياط رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد العربي لكرة القدم ان القرارات التي اتخذتها


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 01 - 05 - 2007, 37 : 09 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

أهلاوي ومحد قدي will become famous soon enough

8 أخبار قلعة الكؤوس في الصحافه ليوم { الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1428هـ } 


كما انفردت «عكاظ» في عددها أمس
الأهلي يستأنف «عربياً».. والجزائريون يفندون الاتهامات


أحمد الياس (جدة)

أكدّ سعيد بالخياط رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد العربي لكرة القدم ان القرارات التي اتخذتها اللجنة عقب احداث مباراة الاهلي ووفاق سطيف ضمن اياب نصف نهائي دوري ابطال العرب صدرت بعد دراسة وافية لجميع الاحداث وبناء على التقارير المرفوعة من لجنة تقصي الحقائق وتقرير مراقب المباراة محمود همامي وكذلك حكم اللقاء.

واشار الى ان قرار ايقاف لاعب الاهلي كايو تم بناء على المادة العاشرة أما زميله احمد درويش فبناء على الفقرة (10-1) في حين ان عقوبة اداري الاهلي خالد بامشموش بناء على الفقرة (11-4).

وأشارت المصادر الى ان الاهلي سيقدم استئنافا للاتحاد العربي لكرة القدم خلال الايام القادمة لتخفيف العقوبات التي شملت اللاعبين.

من جهته كشف عبدالحكيم سرار رئيس نادي وفاق سطيف لـ «عكاظ» ان ناديه ارسل خطابا للسفارة السعودية يفند الاتهامات التي ساقها الاهلاويون الا ان القائم بأعمال السفارة السعودية في الجزائر نفى لـ «عكاظ» علمه ببيان للفريق الجزائري.

وكانت «عكاظ» انفردت أمس بقرارات لجنة الانضباط في الاتحاد العربي التي اوقفت لاعبي الاهلي خالد بدرة وكايو 6 مباريات وغرامة مالية على كل منهما مقدارها 1500 دولار واللاعب أحمد درويش والاداري خالد با مشموش «مدة عام» مع غرامة مماثلة .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

مالك معاذ «هلاليا» بالإعارة

مرتضى العلوي (الدمام)
اكد مصدر مسؤول بنادي الهلال لـ(عكاظ) ان إدارة النادي اقتربت كثيراً من ضم مهاجم النادي الاهلي والمنتخب السعودي مالك معاذ على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم.

وأشار المصدر بأن حسم هذه الصفقة يأتي بسبب قوة العلاقة بين الادارة الاهلاوية والهلالية فضلا عن المستوى الممتاز الذي يقدمه مالك معاذ في الوقت الحالي والذي يعتبر الهلال في امس الحاجة اليه خصوصا بعد التأهل الى الدور الثاني والهام في دوري ابطال آسيا ..

ويذكر ان الادارة الاهلاوية قد رفضت عرضا مقدما من نادي الريان القطري بخصوص مالك معاذ وكان الرد بالرفض.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

شباك الأهلي ترفع رصيده لـ53 نقطة
ثلاثية هلالية تؤهل الزعيم لنهائي الدوري


خالد العتيبي (الرياض)تصوير: ثامر العنزي

تأهل الهلال للمباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما امس على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الاسبوع الـ 21.

ورفع الهلال رصيده لـ53 نقطة في الصدارة وأكد تأهله للنهائي بعدما كان بحاجة لنقطة فقط من لقائه امام الأهلي الذي خاض المباراة بعدد من اللاعبين البدلاء.

الشوط الاول
بدأ الهلال الشوط بشكل قوي في محاولة لتسجيل هدف مبكر يريح اعصاب لاعبيه وتحقق له ما اراد في الدقيقة الثانية عشرة على اثر خطأ حصل عليه الفريق الهلالي انبرى اللاعب طارق ا لتايب للكرة واودعها بشكل رائع مرمى الاهلي مسجلا الهدف الاول للهلال.

وقدم لاعبو الاهلي اداء جيدh خلال هذا الشوط على الرغم من ان الفريق الاهلاوي لعب بعناصر شابة على عكس الفريق الهلالي الذي رغم تقدمه بهدف الا ان اداءه لم يكن مقنعا.

وكاد الاهلي hk يدرك التعادل في الدقيقة 37 إثر كرة ركنية لم يفلح الدعيع بصدها لتصل لاحمد درويش سددها نحو المرمى قبل ان يشتتها الدفاع الهلالي لينتهي هذا الشوط هلاليا بهدف.

الشوط الثاني
تحسن أداء الهلال في هذا الشوط وظهرت تحركات التايب والتمياط والقحطاني بشكل واضح انعكست على الأداء والنتيجة وتمكن ياسر القحطاني من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 51 بعد تمريرة رائعة من نواف التمياط اودعها على يسار الحارس الأهلاوي منصور النجعي.

واعطى الهدف الثاني ثقة للاعبي الهلال الذين بسطوا سيطرتهم على الأداء ولعبوا بثقة أكبر وهو ما سمح للمدرب باكيتا بإجراء تغيير بادخال فهد المبارك بدلا من رودريقو

كما اجرى نيبوشا سلسلة تغييرات بادخال كايو ومالك معاذ بدلا من احمد درويش وعبدالاله هوساوي الا ان الفريق الهلالي حافظ على سيطرته واضاع ياسر القحطاني هدفا محققا في الدقيقة 72 واشرك باكيتا سعد الذياب وسامي الجابر بدلا من التمياط والقحطاني.

وفي الوقت بدل الضائع سجل فهد المبارك الهدف الثالث اثر انفراده بمرمى النجعي وبعد تمريرة من التايب ليعلن بعدها الحكم فوز الهلال بثلاثية نظيفة.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الهلال والأهلي يشاركان باليوم العربي لليتيم

عكاظ (الرياض)
شارك فريقا الهلال والأهلي قبل مباراتهما مساء أمس منسوبي دار التربية الاجتماعية بالرياض الذين يمثلون اشقاءهم بمختلف مناطق ومحافظات المملكة احتفاليتهم باليوم العربي لليتيم وهم يحملون اليافتات التوعوية والورود إلى ساحة الملعب وأخذ لقطات تذكارية مع الفريقين وذلك في إطار مشاركة الرئاسة في تنفيذ برنامج توعوي إرشادي عن اليتيم.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

وصف انتقال القاضي بالمفيد وامتدح جفين وعيد
وحيد جوهر : «روح أجيال الاهلي» أعادها هؤلاء الشباب

باشا محمد (جدة)
اشاد مدافع الاهلي ونجمه السابق وحيد جوهر بالروح القتالية والاصرار الذي بدا عليه لاعبو الاهلي في نهائي كأس ولي العهد امام الاتحاد.

وعلق جوهر على هذه البطولة قائلا: سعيدون بالانجاز الثاني الذي يعكس واقعا حيا يؤكد بان الجيل الحالي «الشاب» هو جيل بطولات وانجازات وما اسعدني بالفعل هو تلك الروح القتالية التي فقدت من اجيال سابقة وعادت مع هذا الجيل.

جوهر أضاف: الاداء الرجولي والشعور بالمسؤولية هو ما ميز العناصر الشابة وطالب الجوهر بالمحافظة على الجيل والاستراتيجية الحالية اللذان يعد استثمارهما شرطا رئيسيا للاستقرار بجانب الاستقرار الاداري والفني.

واكد جوهر بأن فريقه قادر على تعويض انتقال المدافع نايف القاضي لنادي الشباب ووصف جوهر صفقة انتقال نايف بالظاهرة الصحية التي تمنح كل الاطراف الاستفادة المباشرة.

واضاف قائلا: لا شك ان القاضي يمتلك مقومات المدافع الصلب والقوي وهو لاعب خلوق وابن من ابناء الاهلي وانتقاله للشباب لن يقلل من امكانياته ولن يؤثر على الاهلي بشكل سلبي كون النادي استغل الفترة التي احترف فيها القاضي مع الريان القطري بشكل ايجابي

لاسيما في ظل وجود افضل مدافع سعودي في الوقت الراهن وليد عبدربه ولكن افضليته هذه ترتبط بشكل وثيق بعدم نرفزته كون تأثير العصبية ينعكس مباشرة على عطاءات اللاعب.

واضاف: دفاع الاهلي بخير ولن يتأثر بانتقال القاضي الذي لم يشارك مع الفريق منذ العام الماضي علما بأن نايف يعد من افضل المدافعين في الوقت الحالي ويمتاز بالسرعة والانقضاض القوي على الكرة.

وطمأن وحيد جوهر جماهير الاهلي على وضعية خط الدفاع وقال وضع الاهلي مطمئن دفاعيا بوجود محمد عيد وجفين البيشي اللذين اراهن عليهما بقوة واقول بأنهما سيحميان عمق الاهلي للسنوات الـ «7» المقبلة على اقل تقدير.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الاتحاد والأهلي يوم الجمعة .. والجولة الأخيرة 24 ربيع الحالي


عادل الماس (جدة)

حددت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الجمعة القادم موعدا للمباراة المؤجلة بين الاهلي والاتحاد ضمن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهي المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم والمباراة الوحيدة المؤجلة الباقية حتى الآن.

كما قررت اللجنة تأجيل لقاءات الجولة الاخيرة ليوم الجمعة الرابع والعشرين من هذا الشهر التي ستجمع الهلال مع الشباب والاتحاد مع الفيصلي والخليج مع الاهلي والقادسية مع الحزم والوحدة مع النصر والطائي مع الاتفاق.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

مدرجات الاهلي والاتحاد فى «ردة فعل»

عكاظ (جدة)
تبث قناة art سبورت (7) فى الساعة (11) من مساء اليوم حلقة مثيرة من برنامج “ردة فعل” والذي يقدمة عادل الزهراني وستكون حلقة اليوم عن مباراة الاتحاد والاهلي فى نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم وقام كلا من عمار باحكيم وسعيد الهلال فى تقارير الحلقة بأجراء مقابلات مثيرة فى كواليس المباراة ورصدوا ردود فعل الجماهير بعد كل هدف وهجمة وفرحة ودمعة .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الكعكة الخارجية

تدور أحاديث كثيرة حول ان نظام المشاركات الخارجية الجديد من شأنه ان يقتل الحافز للأندية المتفوقة التي قد تجد نفسها بعد نهاية موسم حافل بالجهد والتعب والانفاق المالي للتعاقد مع المدربين واللاعبين الاجانب والمحليين محرومة من استثمار تفوقها واللعب في بطولات خارجية تكون مهيأة أكثر من غيرها للمشاركة فيها وتحقيق القابها..

كما يبدي المتابعون تحفظاتهم حول مشاركة فرق قد تكون في الترتيب السادس او ما بعده لان مثل هذه المشاركات غير مأمونة الجانب لعدم جاهزية تلك الفرق بجانب انها توسع من دائرة المؤجلات بالمسابقات المحلية وتزيدها ارباكا.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

استدعاء 24 «اولمبيا» لمعسكر الشرقية استعدادا للأردن

عكاظ (الرياض)
وافق الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات على اعتماد اسماء لاعبي منتخب المملكة الاولمبي لكرة القدم المرشحين من قبل مدرب المنتخب بندر الجعيثن للانضمام للمعسكر الداخلي للمنتخب

الذي سيقام بالمنطقة الشرقية خلال الفترة من 19 وحتى 29 / 4 / 1428هـ استعدادا لمباراته مع المنتخب الاولمبي الاردني التي ستقام يوم الاربعاء 29 / 4 / 1428هـ على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام ضمن مباريات المجموعة الاسيوية الرابعة للمرحلة الثانية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية ببكين 2008م.

و ضمت القائمة (24 لاعبا ) هم :
وليد علي – مصطفى ملائكة – خالد شراحيلي- عبدالله شهيل - حسن معاذ – ماجد العمري – جفين البيشي – محمد عيد – ابراهيم شراحيلي – سند شراحيلي - صالح الغوينم – عبداللطيف الغنام – عبدالعزيز عبدالرحمن الدوسري – عبدالعزيز العبدالسلام – علاء ريشاني – تركي الثقفي – عبدالله الاسطا- معتز الموسى – عبدالعزيز سعيد الدوسري - يوسف السالم – محمد السهلاوي -احمد الصويلح – محمد العنبر – عبدالاله هوساوي ).

يذكر ان منتخب المملكة يتصدر مجموعته الاسيوية برصيد 9 نقاط من اربع مباريات فيما يأتي المنتخب الايراني بالمركز الثاني برصيد 5 نقاط والمنتخب الاسترالي في المركز الثالث بنفس الرصيد وبفارق الاهداف ويحتل المنتخب الاردني المركز الرابع برصيد نقطتين.
ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــ
جريدة اليوم
مليون ريال في انتظارهم
الأمير خالد بن عبدالله يستقبل أبطال الكأس


جدة - علي السلمي

يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله عضو شرف النادي الأهلي في الثامنة من مساء اليوم بقصر سموه أعضاء الفريق الأول لكرة القدم وذلك بمناسبة فوز الفريق بكأس ولي العهد .

وسيقدم احمد المرزوقي رئيس النادي كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد كهدية متواضعة لسموه تقديراً وعرفاناً للدعم اللامحدود سواء المادي أو المعنوي الذي يجده النادي من سموه وكان سبباً في تحقيق الإنجازات .

ومن المنتظر أن يقدم الأمير خالد مكافآت مالية للاعبين والجهازين الفني والإداري بعد أن أعلن بعد النهائي عن تبرعه بمليون ريال كمكافأة لأعضاء الفريق .

وفي سياق متصل قام الدكتور عبدالرزاق أبو داود بزيارة لمقر النادي مساء أمس الأول وبصحبته لاعب الفريق السابق فؤاد منظور وعدد من اللاعبين القدامى هنأوا خلالها إدارة النادي بالانجاز الذي حققه الفريق . من جهة ثانية تنوي رابطة لاعبي الأهلي القدامى إقامة احتفال تكريمي للاعبي الفريق الأول بمناسبة الفوز بلقب كأس ولي العهد .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

على خلفية أحداث لقاء سطيف العربي
ايقاف بدرة وكايو ودرويش الأهلي وغرامة 1500 دولار لكل لاعب
الاكتفاء بتغريم وفاق سطيف 5000 دولار


جدة - علي السلمي

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي عدداً من العقوبات والغرامات المالية على فريقي الأهلي ووفاق سطيف وعدد من اللاعبين والإداريين وفقاً لما تضمنه تقرير مراقب وحكم المباراة وتقرير لجنة تقصي الحقائق وذلك بعد الاجتماع الذي عقد بالدار البيضاء برئاسة المغربي سعيد بلخياط وبموجب أحكام اللائحة الانضباطية الخاصة بالبطولات العربية وجاءت العقوبات كالتالي :

* إيقاف لاعبّي النادي الأهلي السعودي خالد بدرة وأنطونيو كايو سيلفا سوزا وحرمانهما من اللعب مع فريقهما أو أي فريق آخر يشارك في بطولة دوري أبطال العرب ست مباريات اعتباراً من تاريخ 19/4/2007 م مع غرامة مالية قدرها (1500) ألف وخمسمائة دولار لكل منهما وفقاً للفقرة رقم 5:10 من المادة العاشرة.

* إيقاف لاعب النادي الأهلي السعودي أحمد درويش وحرمانه من اللعب مع فريقه أو أي فريق آخر يشارك في بطولة دوري أبطال العرب لمدة عام اعتباراً من تاريخ 19/4/2007 م مع غرامة مالية قدرها (1500) ألف وخمسمائة دولار وفقاً للفقرة رقم 1:10 من المادة العاشرة.

* إيقاف إداري النادي الأهلي السعودي خالد محمد بامشموس لمدة عام اعتباراً من تاريخ 19/4/2007 م وحرمانه من مرافقة فريقه أو أي فريق آخر يشارك في بطولة دوري أبطال العرب مع غرامة مالية قدرها (1500) ألف وخمسمائة دولار وفقاً للفقرة رقم 4:11 من المادة الحادية عشرة.

* غرامة مالية على نادي وفاق سطيف الجزائري قدرها (5000) خمسة آلاف دولار وذلك بسبب قيام جمهوره بإلقاء الألعاب النارية على ملعب المباراة بشكل مستمر مما أعاق استمرار اللعب واضطرار الحكم لإيقافه لمدة دقيقتين وتشكيله خطراً على اللاعبين مع نقل أول مباراة قادمة له في أول بطولة يشارك فيها في بطولات الاتحاد العربي لتقام على بعد 150 كم من مدينة سطيف في حال تكرار ذلك مستقبلاً.

واللجنة إذ يؤسفها اتخاذ مثل هذه القرارات الانضباطية لتأمل ألا تتكرر مستقبلاً حتى لا تؤثر على الهدف النبيل من تنظيم البطولات العربية والهادف إلى زيادة أواصر الأخوة والصداقة بين الشباب العربي.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

في الأهلي طوارىء بسبب خبر الاعتزال
عبدالغني يعتزل والضغوط تطالبه بالنفي
حمزة يطالب إدارة ناديه بعدم الوقوف حجر عثرة في قراره


الدمام - عيسى الجوكم

تضامن أنصار النادي الأهلي مع قائد الفريق حسين عبدالغني اثر الأحداث الأخيرة التي صاحبت المباراة الختامية لمسابقة كأس سمو ولي العهد بين الأهلي والاتحاد والتي فاز فيها الأهلي 2-1 ويأتي هذا التضامن بعد شائعات تسربت يوم أمس من أن اللاعب حسين عبدالغني قد يعلن اعتزاله الكرة نهائيا هذا الموسم بعد تحقيق فريقه لقبي كأس الامير فيصل بن فهد وكأس سمو ولي العهد

لا سيما أن هذا الإنجاز لم يحققه الاهلي منذ فترة طويلة ولكن هذا القرار لم يصدر من قبل اللاعب نفسه إو إدارة ناديه وإنما خبر تداوله جمهور النادي الأهلي أمس عبر المواقع الإلكترونية (( النت ))

وينتظر الجمهور الأهلاوي بفارغ الصبر نفيا من اللاعب على هذه الشائعة التي يؤكدها البعض على أنها حقيقة وأن هناك ضغطا إداريا وحتى جماهيريا على عبدالغني من أجل الاستمرار مع الفريق لا سيما أن مستواه يتطور من موسم لاخر خصوصا أن عبدالغني قاد الفريق هذا الموسم لمنصات التتويج وقدم مستويات كبيرة خارقة أعادت عبدالغني لعصره الذهبي .

وعلى نفس الصعيد قدم حمزة ادريس اعتذاره لمسؤولي ناديه بعدم الاستمرار في الملاعب عقب الموسم الحالي لا سيما إنه كان ينوي الاعتزال في أكثر من مرة ويكون المنع إداريا وجماهيريا ولكنه هذه المرة عاقد العزم في اتخاذ قرار نهائي باعتزال الكرة بعد سنوات من العطاء مع المنتخب والاتحاد وكانت بدايات ادريس في نادي أحد بالمدينة قبل أن ينتقل إلى الإتحاد .

يذكر أن حسين عبدالغني قائد الفريق الأهلاوي يعد من أفضل من أنجبته الملاعب السعودية في مركز الظهير الأيسر حيث مسك الخانة في ناديه الاهلي والمنتخب بعد اعتزال زميله محمد عبدالجواد وبرز عبدالغني في التصفيات المؤهلة لاولمبياد اتلاتنا 96 وسجل هدفا في مرمى العراق تأهل على اثره الأولمبي السعودي لاولمبياد إتلانتا .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

تأهل رسمياً للمباراة النهائية
الهلال بثلاثية يكرم الأهلي والقحطاني عاد للتسجيل
نيبوشا لعب بالشباب والزعيم جهز نفسه للنهائي


الرياض - خالد الجابر

تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم رسميا لنهائي بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن حسم صدارة الدور التمهيدي قبل الجولة الأخيرة بفوزه على الأهلي بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض

جاءت من قدم طارق التائب (11) وياسر القحطاني ( 52) وفهد المبارك (90) قدم الأهلي شوط أول جيد بعيد عن الضغوط النفسية وتجلى الهلال في الشوط الثاني مستوى ونتيجة بعد التبديلات التي أجراها بكيتا في الوسط وتحرير الأطراف .

بهذا يصل الهلال للنقطة (53) متصدرا الدوري ويبقى الأهلي على نقاطه (27) ويلاقي الهلال في الجولة الأخيرة الشباب في لقاء تحصيل حاصل بالنسبة له.

ياسر يعود للشباك
هدد الهلال الشباك الأهلاوية منذ الدقيقة (2) برأسية ياسر القحطاني جاءت في أحضان الحارس منصور النجعي ورد أحمد درويش نجم الوسط الأهلاوي بتسديدة قوية أبعدها الدعيع بصعوبة وكان الفريق الأهلاوي بطل كأس ولي العهد قد دخل اللقاء بالتشكيل الثاني وأراح الأبطال

فيما خلف الثلاثي الهلالي تفاريس والغامدي والشلهوب الغائب الأبرز من الهلال أحمد خليل والغنام والتمياط وكان الأهلي بشبابه حاضرا على المستوى التكتيكي في العمق الدفاعي الجيد واستغلال الأطراف والانتشار الميداني الجيد على عكس الهلال الذي جاءت خطوطه متباعدة وتحضير بطيء والاعتماد على لاعب واحد هو طارق التايب وحجب دور الأطراف الهلالية في مساندة الهجمة.

التائب يفتتح التسجيل
في الدقيقة (11) ومن هجمة منظمة للوسط الهلالي بقيادة التايب ونواف التمياط يتحصل الأخير على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء تقدم لها المتخصص طارق التايب ووضعها على يمين الحارس منصور النجعي منح الهلال أفضلية التقدم ، لكنها لم تمنحه الأفضلية من الناحية الفنية التي برز فيها الأهلي بنجومه الواعدة الشابة

وتراجع المهاجم البرازيلي ردريجو للوسط كثيرا لاستلام الكرة دون فاعلية في الأمام ، وبحث عبد الإله هوساوي مهاجم الأهلي عن شباك الدعيع بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر

ورغم خبرة الفريق الهلالي في خط الوسط إلا أن السيطرة دانت لشباب الأهلي بالحيوية والتحرك الجيد وتبادل المراكز في حين ينتظر الهلال الكرة تمر عن طريق التايب الذي قاد هجمة من صناعته (31) وتبادلها مع ردريجو على رأس المنطقة حضرها الأول لنواف التمياط سددها أرضية بجوار القائم الأيسر وانحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين حتى أطلق الحكم الألماني وفقانق ستارك نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد .

دخل الفريق الأهلاوي بنفس الإصرار في الشوط السابق للبحث عن هدف التعادل بهجوم مبكر لكن الرد الهلالي كان سريعا بتحركات ياسر القحطاني الفردية التي حصل معها على ضربتين حرتين كانتا خطرتين للهلال وعند الدقيقة ( 52 ) ينجح المتحرك جدا ياسر القحطاني في استثمار تمريرة نواف التمياط الرائعة جدا في العمق ويلعب الكرة على يسار النجعي الذي حاول التصدي لها لكن الكرة ذهبت للمرمى بعد أن اصطدمت بالقائم الأيسر

وأجرى باكيتا تبديله الأول بدخول فهد المبارك بدل ضيف الشرف ردريغاو البرازيلي ، ودانت السيطرة في هذا الشوط للهلال بعد أن تحرك عن طريق الأطراف وتنويع الهجمات وحاصر الأهلي في ملعبه ونجح في عزل خط وسطه عن هجومه الذي اختفى تماما في الشوط الثاني

وتاه هاوساوي وقمامدية وسط كماشة المفرج والعنقري .ودخل كايو بدل احمد درويش ومالك معاذ بدلاً من هاوساوي من الجانب الأهلاوي لتفعيل خط الهجوم (60) وشكل محمد مسعد خطورة من الجهة اليسرى الهلالية بكرة عرضية أخرجها عزيز ركنية ومرر التمياط كرة ثانية للقحطاني خلف المدافعين (64) سددها بيمناه في الشبك الجانبي

وزج نيبوشا بماجد أبو يابس بدل علاء كريشاني في المقابل دخل سعد الذياب بدل نواف التمياط وكاد ياسر القحطاني من رأسية أن يضيف الهدف الثالث قبل خروجه ودخول سامي الجابر وتوغل المبارك من الجهة اليمنى وجهز كرة للعنقري الذي سدد برعونة (80) وجهز الذياب كرة رائعة لسامي الجابر في انفراد خرج له النجعي وأبطل مفعولها وتكررت أخرى من الثنائي نفسه لكن رأسية سامي الجابر ذهبت بعيدا عن المرمى .

الهدف الثالث الهلالي
وفي الوقت بدل الضائع ينجح طارق التائب في تمرير كرة رائعة لفهد المبارك بين متوسط دفاع الأهلي جرى خلفها في الوقت الذي خرج فيه النجعي بتوقيت خاطىء ورغم صعوبة الكرة من على الخط نجح المبارك ببراعة لعبها في المرمى الخالي هدفا ثالثا أنهى به المباراة لصالح فريقه.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

اتحاد القدم حدد مكان المباراتين يوم الجمعة
الخليج والأهلي في ملعب الدمام .. والقادسية والحزم في الراكة

الدمام - علي اليوسف
أقر الاتحاد السعودي لكرة القدم اقامة مباراة الخليج والأهلي ضمن الجولة الأخيرة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم لهذا الموسم يوم الجمعة القادم في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.وبذلك يبت الاتحاد في استفسار الخلجاويين حول امكانية اقامة المباراة في ملعب الخليج بسيهات من عدمه .

وكان الخطاب الذي وصل الى الخليج يوم أمس ينص على أن المباريات التي ستقام على ملعب الخليج مستقبلا هي المباريات غير الجماهيرية أما المباريات الجماهيرية كمباراة الأهلي فستقام في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ، هذا في حال بقاء الفريق في دوري الأضواء للموسم القادم.

ومن المقرر أن تقام مباراة القادسية والحزم ضمن نفس الجولة ونفس اليوم في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة بالخبر .. والمباراتان من أقوى المباريات في الجولة الأخيرة للدوري خاصة وانهما يحددان مصير الفرق الخليج والقادسية والحزم من حيث البقاء والهبوط في دوري الأضواء .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

المسيليم يتقمص شخصية المذيع


اليوم - الدمام

ياسر المسيليم حارس مرمى فريق الأهلي لكرة القدم تقمص شخصية المذيع , وأجرى حوارا مع هداف الفريق مالك معاذ لقناة جدة الفضائية , المسيليم تألق بشكل لافت خلال العام الحالي وأسهم مع فريقه بقوة في التتويج ببطولتي الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

ابعدوا الملاكم خليفة
الأهلي بجدارة جرع الاتحاد المرارة

منذر الهزاع – العيون
كانت مباراة في قمة المتعة من نجوم الأهلي الكبار أصحاب البطولات والجولات لم يتأثروا بصيحات الاعلام المفلس من كل النواحي ،نبارك للأهلي بالبطولة الثانية والتفوق في كل الظروف التي مر بها ، صال وجال بالاتحاديين ، قالوا معنا اعلامنا وفي النهاية انكشف الاعلام الكرتوني .

الأهلي كسب المباراة بفن راق ومميز بدعم شرفي وجماهيري كبير ، وسهرة حتى الصباح على فنون قمر جدة الأهلي بثقافة لاعبيه وحنكة ادارية تدرس السبل الصحيحة من خلال الطرق السليمة لممارسة رياضة كرة القدم وليس تحويل كرة القدم الى لعبة ملاكمة ليظهر لنا حسن خليفة الذي ليس المرة الأولى التي يتهجم فيها هذا الملاكم بل فعلها أمام الأهلي في مباراة كأس الأمير فيصل بن فهد بالتهجم على محترف الأهلي خالد بدره.

خليفه تهجم على حسين عبدالغني حيث شوه منظر كرة القدم المحلية فلم يترك شيئا للاعبين اذا ظهرت هذه الأفعال من المدربين.

- مالك معاذ تستاهل التميز .
- كارت أحمر بماركة شطب نهائي بلا عودة يستحقه الملاكم حسن خليفة.
- صبر ونال واستحق الأهلي البطولات.

- اهتم الأهلي بالتهيئة النفسية للاعبين فكسب التفوق وقال في الميدان ياحميدان.
- يجب أن يعطى اللاعب تيسير الجاسم حقه من التفوق والاشادة المستحقة لتفوقه.

- الف مبروك لادارة الأهلي بقيادة ربان الباخرة المرزوقي.
- نقطة تفوق تحسب للأهلي بتمسكه بمدربه.
- شكرا على التميز الدائم للميدان الرياضي.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الاتحاد يمنع نجوم الأهلي من الراحة


الدمام - علي القطان

كان الجميع يتوقع أن تنتهي مهمة نجوم الأهلي هذا الموسم باحراز ثاني أغلى البطولات المحلية بالفوز على الاتحاد لكن ادارة النادي ومدرب الفريق لم يروا أن المجازفة تنفع قبل المواجهة الأخيرة الدورية ضد الاتحاد فمنح النجوم راحة لمدة أربعة أيام يعودون بعدها للتدريبات وتحديداً بعد خوض مباراة الخليج نهاية الأسبوع الحالي

ومع أن مواجهة الاتحاد لا تساوي أي مواجهة سابقة هذا الموسم من ناحية الأهمية أن الخوف من تسجيل الاتحاد ونتيجة تاريخية في مرمى الفريق الرديف كما حصل من قبل الشباب حينما سجل لاعبوه خمسة أهداف في الشباك الأهلاوية قبل فترة وجيزة هو من منع نجوم الأهلي من الراحة الطويلة.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الكلية تزيـد الجاسـم والطريدي نجـومية

الدمام - علي القطان
اثبت اللاعبان تيسير الجاسم من الاهلي وطالب الطريدي من القادسية ان مساعي ادارتهما لهما لاشراكهما في المباراتين الماضيتين للفريقين ضد الاتحاد في النهائي والوحدة على التوالي هي شهادة للنجومية والموهبة الكبيرة للاعبين اللذين ارتبطا في الاسبوع الماضي باختبارات الكلية وما زال اللاعبان يواصلان اداءهما الاختبارات حتى هذا الاسبوع ..

فالجاسم سجل هدفا رائعا ضد الاتحاد في نهائي كأس سمو ولي العهد ، كان مفتاح فوز فريقه بالكأس الغالية .. فيما افتتح الطريدي هدفي فريقه في شباك الوحدة وكاد الفريق يعود من مكة المكرمة فائزاً في تلك المباراة الهامة.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

حكم نهائي كأس ولي العهد:
المهارة السعودية لاتقل عن نظيرتها الأوروبية


عبدالعزيز المقهوي - الدمام

امتدح السويسري ماسيمو بوسكا حكم مباراة الاتحاد والاهلي في نهائي كأس ولي العهد لكرة القدم مستوى الفريقين واعتبرهما من اقوى الفرق الآسيوية والعربية , مشيرا إلى أن ادارته لمثل هذه المباريات تعد شرفا له بحكم شهرة الفريقين. واوضح انه شاهد جماهير كثيرة في عدة بطولات لكنه لم ير مثل هذه الجماهير التي تتراقص طوال المباراة ولا تقف عن الغناء .

وشدد على ان الكرة السعودية متطورة جدا والدليل على ذلك هو الوصول الى كأس العالم اربع مرات متتالية وتوقع ان تكون لها كلمة في المستقبل القريب اذا ما حافظت على تفريخ النجوم الشباب واعتبر ان السلام على ولي العهد يعد وساما على صدره سيظل يفتخر به طوال حياته.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

مدرجات الأهلي والاتحاد في «ردة فعل»

اليوم - جدة
تبث قناة art سبورت (7) عند الساعة (11) من مساء اليوم حلقة مثيرة من برنامج «ردة فعل» الذي يقدمه عادل الزهراني وستكون حلقة اليوم عن مباراة الاتحاد والاهلي فى نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم, وقام كل من عمار باحكيم وسعيد الهلال فى تقارير الحلقة باجراء مقابلات مثيرة فى كواليس المباراة ورصدا ردود فعل الجماهير بعد كل هدف وهجمة وفرحة ودمعة.

ويعد البرنامج من اكثر البرامج التى حظيت بمتابعة جماهيرية واسعة فى الشارع السعودي ويبث على الهواء مباشرة عند الساعة (11) مساء كل ثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة عبر قناة art سبورت (7) .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

بموافقة الأمير نواف بن فيصل
اعتماد أسماء لاعبي الأخضر الأولمبي للقاء الأردن

اليوم - الرياض
وافق صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات على اعتماد اسماء لاعبي منتخب المملكة الاولمبي لكرة القدم المرشحين من قبل مدرب المنتخب بندر الجعيثن للانضمام للمعسكر الداخلي للمنتخب

الذي سيقام بالمنطقة الشرقية خلال الفترة من 19 - 29 / 4 / 1428هـ الموافق 6 -16 مايو 2007م استعدادا لمباراته مع المنتخب الاولمبي الاردني التي ستقام يوم الاربعاء 29 / 4 / 1428هـ الموافق 16 مايو 2007م على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام ضمن مباريات المجموعة الآسيوية الرابعة للمرحلة الثانية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية ببكين 2008م .

وقد ضمت قائمة اللاعبين المرشحين (24 لاعبا ) كلا من : وليد علي - مصطفى ملائكة - خالد شراحيلي- عبدالله شهيل - حسن معاذ - ماجد العمري - جفين البيشي - محمد عيد - ابراهيم شراحيلي - سند شراحيلي - صالح الغوينم - عبداللطيف الغنام - عبدالعزيز عبدالرحمن الدوسري - عبدالعزيز العبدالسلام - علاء ريشاني - تركي الثقفي

عبدالله الاسطا- معتز الموسى - عبدالعزيز سعيد الدوسري - يوسف السالم -محمد السهلاوي - احمد الصويلح -محمد العنبر - عبدالاله هوساوي). الجدير ذكره ان منتخب المملكة الاولمبي لكرة القدم يتصدر مجموعته الاسيوية برصيد 9 نقاط من اربع مباريات.. فيما ياتي المنتخب الايراني في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

للأهلي البطولات .. ولهم الفلاشات


عبدالله الشمراني

لم يخطئ من سماك مرعب ولم يندم من تغنى بهويتك ولونك :
قال الهوية قلت أهلاوي
اسم تميز كالقمر ضاوي
واللون الأخضر هو نظير العين
ياصاحبي والأهلي زين الزين

نعم هذا هو الأهلي الذي أخذ من نور القمر شعاعه ومن الشجر الأخضر شعاره، ونعم هذه هي القلعة يامن تجاهل انجازاتها هذه هي القلعة يامن ادعى أنها شاخت

أو أنها عبارة عن امجاد سادت ثم بادت هذه هي القلعة يامن نعت بطولاتها بالبطولات الترابية نسبة للحقبة الزمنية التي كانت القلعة تصول وتجول في ميادينها الترابية حينذاك نعم هذه هي القلعة العملاقة التي عادت لحصد الأمجاد التي غيبتها رايات سارحة وصافرات متسرعة أحياناً، وظالمة في احايين كثيرة من خلال بطولات سلبت منها جهارا نهارا او القاب في احايين كثيرة من نعم يا احباب

انا هنا لن اعزو ما حققه الاهلاويون نهاية الاسبوع الماضي او قبل شهرين من الآن للانصاف التحكيمي الاجنبي الذي وجده الاهلاويون فحسب وانما اعزوه ايضا للتخطيط المدروس الذي انتهجته الادارة الاهلاوية الناجحة والمدعومة من مجلس شرفي داعم ماديا ومعنويا

حيث تركت هذه الادارة التصاريح الفضفاضة والمؤتمرات الجذابة للاخرين وتفرغت لبناء جيل واعد يكون نواة لكرة الوطن في القادم من السنين.

فعلا ايها الاحباب من خلال مساء الجمعة الماضي السعيد ودع الاهلاويون موسمهم ببطولتين ولا أحلى اما ميزتهما حلاتهما فلأنهما جاءتا من خلال شباك المنافس العنيد نادي الاتحاد العميد حيث أثبت نيبوشا وأبناؤه أن الكبير فعلا سيبقى كبيرا مهما حاول بعض الطفيليين او المسيرين بالنيل من هذا النادي الشامخ والتقليل من قيمة انجازه بفعل الحرة ولكن فعلا الكبير كبير يا مرزوقي.

(قذائف هادفة)
ـ في المباراة النهائية الأولى غاب محمد نور بأمر الايقاف وغاب عن المباراة النهائية الثانية بأمر ابراهيم هزازي. ـ لم يعد كيتا من يغافل الحكام ويضرب الخصوم من تحت التحت ولكن الآن ظهر أوليفيرا الذي يغافل الحكام ونتيف شعر الخصوم.

ـ لم يحتج الأهلي إلى مائة مباراة لكي يكرر فوزه على الاتحاد واكتفى بالتكرار من اول مباراة تقابلا فيها بعد التحدي..!!

ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
جريدة الرياضيه
كيف فعلها الأهلي .. مرتين ؟


إعداد خالد الشايع

توقع الكثيرون أن يثأر الاتحاد من خسارته في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد على يد غريمة التقليدي الأهلي ويرد الصاع صاعين في نهائي كأس ولي العهد أمام المنافس ذاته، ولكن ما حدث كان العكس، أكد الأهلاويون تفوقهم وفازوا للمرة الثانية على التوالي وفي الموسم ذاته، كيف حدث هذا. فيما يلي محاولة للإجابة عن ذلك:

من غير المعتاد أن ينجح الأهلي في الفوز على الاتحاد في نهائيين متتاليين وفي عام واحد، ولكن هذا ما حدث هذا الموسم، وهو فوز يأتي للمرة الثانية في ظل تفوق اتحادي في العناصر والجاهزية الفنية. نظرة واحدة لقائمة الفريقين تلمس مدى قوة الأسماء الاتحادية مقارنة بحداثة تجربة ذوي القمصان الخضراء.

مبروك زايد بخبرته الدولية العريضة ومشاركته العالمية أمام خبرة ياسر المسيليم الحديثة، رباعي دفاع دولي يقودة حمد المنتشري وأسامة المولد وصالح الصقري وأحمد الدوخي مقابل دفاع أقل خبرة

صحيح أن هناك خالد بدرة وحسين عبدالغني ولكن هناك أيضا الحديثان في القائمة وليد عبدربة وإبراهيم هزازي، لايبدو هناك مجال حقيقي للمقارنه، فهناك أربعة أسماء دولية في صفوف الاتحاد أقلهم سنا كان يعول عليه مدرب المنتخب السعودي السابق باكيتا في تقوية الدفاع، والآخر حائز على جائزة أفضل لاعب في أسيا لعام 2005.

والأمر ذاته ينطبق على الوسط، الدولي محمد نور مع زميلة في النادي والمنتخب سعود كريري وقائد المنتخب السعودي السابق عبدالله الواكد وايضا إبراهيم السويد مع البرازيلي فاغنر، كانو في مواجهة صاحب العبدالله وتيسير الجاسم وتركي الثقفي وكايو ، الخبرة مرة أخرى تقف في صف الاتحاديين،

وتستمر الكفة الاتحادية في الميلان، على الرغم من نجومية مالك معاذ إلا أن خبرة وتألق الغاني الحسن كيتا تبدو أكبر، حتى وإن كان معتز موسى يساند معاذ. وكانت رغبة التعويض ورد الاعتبار تغذي الأفضلية الاتحادية.

ولكن على الرغم من أنه كان هناك تفوق اتحادي واضح في قائمة الفريقين، إلا أنه في داخل الملعب اختلف كل شيء، وأخفقت الخبرة الاتحادية في استثمار عناصر التفوق وسلموا الكأس الثانية لخصومهم في أقل من شهرين

يرجع المدرب الوطني عبدالعزيز العودة التفوق الأهلاوي هذا الموسم الى وضوح الاستراتيجية لدى الأجهزة الفنية والإدارية، ويقول: «تطور مستوى الأهلي هذا الموسم عن المواسم السابقة راجع الى وضوح الاستراتيجية لدى الإدارة والمدرب، ارتفاع مستواه بشكل واضح نابع من الاستقرار الإداري والفني المثالي، وضع رئيس النادي أحمد المرزوقي والمشرف على الكرة وجدي الطويل مع المدرب نيبوشا والمدرب الوطني يوسف عنبر استراتيجة خاصة بالفريق الكروي ونفذوها بشكل جيد، هذا واضح من خلال تطور أداء الأهلي هذا الموسم».

ويتابع: «هناك معطيات بدأت في التبلور مع بداية الموسم من خلال الدفع بعناصر شابة في تشكيلة الفريق الأول على حساب لاعبين اصحاب خبرة كنايف القاضي وطلال المشعل ووليد الجيزاني وأخرين، منحوا الفرصة للاعبين شباب قادرين على تنفيذ خطة المدرب لهذا تطور مستوى الأهلي، وبرزت هذه العناصر الشابة حتى أن عددا كبيرا منها يمثلون المنتخب الأولمبي الآن، لم يكن الخروج من بطولة أو خسارة مباراة كافيه لهز الثقة في هذه الاستراتيجية لأنهم كانو يبحثون عن المستقبل وليس عن نتائج وقتية».

ويشيد العودة بالخطة الأهلاوية بعيدة المدى ويعتبرها عنصرا مهما للتفوق هذا الموسم ويضيف: «كان الأهلي قادرا على بلوغ المربع الذهبي ونهائي كأس الأندية العربية بفضل إمكانياتهم العالية،أضف الى كل ذلك أن المدرب مستمر مع الفريق لثلاث سنوات، هذا الأمر أعطاه الصلاحية الكاملة للعمل بما يراه لصالح الفريق كما أن اللاعبين باتوا يشعرون أنه صاحب الكلمة في الفريق وتعليماته لابد أن تنفذ فهو المسئول الاول».

واصل الاتحاد إخفاقاته هذا الموسم.. بعد خروجة المرير من البطولة الآسيوية برباعية من الكرامة السوري خرج برباعية مماثلة من وفاق سطيف الجزائري في دوري أبطال العرب، ثم جاءت الطامة بالخسارة من الأهلي في نهائي كأس ولي العهد وقبله كأس الأمير فيصل بن فهد، مرارة الخسارة تضاعفت لأنها جاءت من الأهلي، ويعتقد العودة أن الاتحاد يعاني من مشكلة مضاعفة ويقول: «مايقدمة الاتحاد حاليا هو نتاج للبداية الضعيفة التي كان عليها»

ويتابع: «بدأ الاتحاد موسمة بالخروج من البطولة الآسيوية وألحقها بالعربية. كان واضحا أن الفريق يعاني من مشاكل فنية ولكن البعض اعتقد أن تحسن نتائجة مؤخرا وفوزه على بعض الفرق بنتائج كبيرة أن مستواه بات أفضل ولكن ما تحقق سابقا كان نتاج بعض الحماس لدى لاعبية وليس تحسن مستواه الفني، لم يرجع الاتحاد لمستواه المعروف عنه حتى الآن وهو مااتضح جليا عندما قابل الاتحاد فريقا هو ند حقيقي له، انكشف أن ماكان يحدث معه مجرد فورة حماسية لا أكثر وليس ارتفاعا في المستوى»

ويتابع بتفصيل أكثر: «مايعاني منه الاتحاد نابع من أمرين: الاول هو عدم وجود الانسجام النفسي بين لاعبي الاتحاد، من الواضح أن الأمور النفسية في الاتحاد ليست على مايرام وليس هناك تكاتف أو رغبة في الفوز لدى اللاعبين، والامر الثاني هو ضعف في الجانب الفني لدى المدرب ديمتري، ليس هو المدرب الذي يمكن أن يقود الاتحاد للفوز، لم نره حتى الآن يفرض شخصيته على الفريق.

المتخصص في الأمور الفنية يعرف أن ديمتري لم يقدم عملا مرضيا ولم يستفد من نجومية لاعبي الاتحاد، هل كان لدميتري لمسة فنية داخل الفريق؟، الجواب: لا، على العكس كان له دور كبير في هزائمة، فهو يلعب أحيانا بمهاجم واحد وأحيانا يفرغ الوسط لصالح الهجوم ومن هذه الطريق سجل الأهلي هدفه الثاني».

ويضيف العودة: «يملك الاتحاد لاعبين كبارا يمثلون المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ولكن ليس لهم حضور فني قوي، لاعبو الوسط يبالغون في الهجوم على حساب أدوارهم الدفاعية، أيضا نلاحظ في الاتحاد غياب الاستراتيجية الواضحة، ليس هناك مساواة بين اللاعبين ولا تخطيط عقلاني

فمهما كانت خبرة مبروك زايد فمن غير المنطقي مشاركته أمام الأهلي، كان اللاعب منقطعا عن الكرة لفترة 6 أشهر ، من الخطأ المغامرة بالزج به في هذا الوقت، أعتقد أن ماحدث لامبالاة، لم يكن من الصواب الزج بمبروك في مثل هذه المباراة وهو غير مستعد فنيا ونفسيا لها بسبب غيابه الطويل عن الملاعب».

داخل الملعب
تفوق الحارس الأهلاوي ياسر المسيليم على نظيرة الاتحادي مبروك زايد، تصدى المسيليم لـ7 كرات اتحادية فيما أخفق مبروك في اثنتين كان منهما الهدفان الأهلاويان وثالثة مرت بسلام.

كان زايد يلعب باسمه، فحضوره كان أقل لأنه عائد من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، أجاد الدفاع الأهلاوي في 22 مناسبة، أبعدوا فيها كرات اتحادية خطيرة وبنوا هجمات لرفاقهم، مقابل 11 كرة لم يكونوا موفقين فيها، هو نفس رقم الدفاع الاتحادي في الكرت الجيدة، واقل في الكرات السلبية بواحدة

ولكن المحصلة النهائية كانت كرتين في شباك زايد مقابل كرة واحدة تجاوزت خط مرمى المسيليم.يجير المدرب الاتحادي محفوظ حافظ تفوق الأهلي على الإاحاد هذا الموسم الى الاستقرار الفني الذي يعيشة النادي الأهلي ويقول: «الأهلي أكثر استقرارا فنيا وعناصريا من الاتحاد

مدربة نيبوشا بات يعرف قدرات لاعبية بشكل كامل وعرف ماهي أفضل طريقة يمكن أن يلعب بها، أضف الى ذلك أن الانسجام بين اللاعبين وصل الى مرحلة عالية جدا، هناك تكتيكان دأب نيبوتشا على اللعب بهما».

وعلى الرغم من أن الوسط الاتحادي كان أكثر بلاعب واحد من الوسط الأهلاوي إلا أن حضور الفانلات الخضر كان أقوى، بلغ معدل الكرات الإيجابة لهم 21 كرة ، منها هدفان (احدهما صعنا وتسجيلا) و4 كرات كفرص أهداف متاحة،وارتكبو 9 أخطاء فقط، فيما لعب خماسي الاتحاد 16 كرة فعالة ثلثها من نور، صنع الوسط الاتحادي 6 فرص تهديف تناصفها نور وفاغنر فيما كان كريري والسويد غائبين، وارتكب الوسط الاتحادي 15 خطأ في التمرير وبناء الهجمات.

واستمر التفوق الأهلاوي في الهجوم، قاد معاذ ومعتز 9 كرات خطرة وسجل معاذ هدفا، مقابل 4 للهجوم الأصفر وهدف وحيد، ولكن لاعب الاتحاد الوحيد في الهجوم ساهم في إفشال هجمات أكثر من ثنائي الهجوم الأهلاوي، 10 كرات أخفق فيها كيتا مقابل 9 لمعاذ وموسى. إجمالا لعب الأهلاويون 64 كرة صحيحة وأخفقوا في 37 مقابل 50 صحيحة و42 خاطئة للاتحاديين.

ويعتبر حافظ أن نقطة تفوق الأهلي الأهم في صغر معدل أعمار لاعبيه مقارنة بالاتحاد ويضيف: «يملك الأهلي لاعبين صغارا في السن، معدل أعمار لاعبي الأهلي يعتبر ممتازا جدا، ومناسبا للعمل الفني، صغر معدل الأعمار منح المدرب القدرة على اللعب الدفاعي والهجومي في وقت واحد، استفاد نيبوشا من ذلك وقوى قدرات لاعبيه الدفاعية والهجومية على عكس لاعبي الاتحاد الأكبر سنا، لم يستطيعوا مجاراة لاعبي الأهلي في هذا الجانب

شاهدنا محمد نور وفاغنر يكتفيان فقط بالأداور الهجومية، كان لاعبو الاتحاد إن أعطوا هجوميا لايعطون دفاعيا وان أعطو دفاعيا أخفقو هجوميا، هذا الأمر لا يساعد المدرب تكتيكيا، سن عبدالله الواكد مثلا غير احمد درويش او تيسير الجاسم»، ويتابع: «صحيح الاتحاديون اكثر خبرة ولكن القوة الجسمانية واللياقية كانت للأهلاويين، كانوا صغار السن ويؤدون أدوارهم بشكل أفضل، أضف الى أن نيبوشا يعرف قدرات لاعبية ويخطط وفقها، مستفيدا من حماس الشباب، الأهلي فريق يستحق الاحترام فعلا».

ويصر حافظ على قصر الاخفاق على الجوانب الفنية ويقول: «كانت الأمور النفسية جيدة، والاتحاد فريق اعتاد على اللعب في النهائيات، المشكلة الأكبر كانت في الجوانب الفنية، في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد كان الاتحاد يعاني من النقص والإيقافات.

وفي نهائي كأس ولي العهد ارتكب المدرب عدة أخطاء وسلم الوسط للأهلي عندما أخرج الواكد ومنح الحرية لكايو والجاسم باللعب بحرية، ومع ذلك لا أعتقد أن الحل هو طرد ديمتري، فالمدرب ربما يتعلم من أخطائه، مشكلة الاتحاد في الجوانب الفنية ولابد من علاجها ولكن ليس بتغيير المدرب، هذا لن يكون حلا».

مرتان في موسم
في نهائي كأس ولي العهد كان تفوق الأهلي أكثر وضوحا.. ثلاثية نظيفة هزت شباك الاتحاد.. وكرروا فوزهم في كأس ولي العهد.. هل هذا تفوق من الأهلي أم تراجع من الاتحاد؟.. يعتقد لاعب الأهلي والمنتخب السعودي السابق خالد الشنيف أن الفوز جاء لتفوق الأهلي وجدارته به ويقول:«يجب ألا نبخس الاتحاد حقه.. هو فريق جيد وقوي ويملك تجانسا في كل خطوطه.. بدءا من حراسة المرمى والدفاع ومرورا بالوسط والهجوم.. يملك لاعبين دوليين على مستوى عال جدا..

أعتقد أنه فريق متكامل من كل النواحي ولكن الملاحظ أن الأهلي كان أفضل».. ويتابع:« الأهلي ليس هذا الموسم فقط بل منذ الموسم الماضي كان يقدم مستويات قوية ورائعة ووصل إلى نهائي كأس ولي العهد وخسره من الهلال. ولكنه كسب مجموعة من اللاعبين الصغار منحوا الثقة واكتسبوا الخبرة من الاحتكاك..

ما حصده الأهلي هذا الموسم كان نتاج ما زرعه الموسم الماضي..الأهلي مرشح قوي للمنافسة على كل البطولات المواسم المقبلة لأنه يملك كل المقومات لذلك».. ويمتدح الشنيف قدرات لاعبي الأهلي الصغار ويقول:« الآن اكتسب لاعبو الأهلي الجدد الخبرة.. هناك لاعبون مميزون مترابطون..

أضف إلى أن الأهلي يتمتع باستقرار فني وإداري.. تفوق الأهلي في كل البطولات التي شارك فيها.. خرج من دوري أبطال العرب في نصف النهائي ومن فريق قوي».

ويعتبر الشنيف أن مقومات الإحلال كانت متوفرة في الأهلي لهذا نجحت معهم، ويقول: «هناك سؤلان مهمان لمعرفة متى تُحل اللاعبين الصغار مكان أصحاب الخبرة.. الأول هل التوقيت الذي ستُجرى فيه هذه العملية مناسب؟ والثاني هل اللاعبون الجدد الذين ستحلهم قادرين على ملء الفراغ الذي سيخلفه اللاعبون أصحاب الخبرة؟ في الأهلي كانت الإجابتان بنعم لهذا نجحت الفكرة».

وحول تواضع مستوى الاتحاد وخسارته لأربع بطولات هـــــذا الموسم يقول:«لابد أن نعترف أن من الصعب على أي فريق أن يحتكر كل البطولات في وقت واحد.. الآن الأهلي هو من يتسيد الأجواء على حساب الاتحاد وهذا أمر طبيعي في عالم الكرة..

من خلال التركيز على المباراتين اللتيــن فاز فيهما الأهلي على الاتحاد في نهائي كـــــأس ولــي العــهد وكــأس الأمير فيصــــل بن فهد تفوق الأهلي بالانضباط الدفاعي داخل الملعب وأيضا الإعداد النفسي الجيد. نلاحظ في المبارتين أن لاعبي الأهلي أكثر هدوءا من لاعبي الاتحاد لهذا تفوقوا في النواحي الفنية أيضا.. كان سر تفوق الأهلي الهدوء والانضباط».

ومن جهته يقول المدرب الاتحادي عبدالله غراب:«فاز الأهلي على الاتحاد لأن لاعبي الأخير يعانون من مشاكل فنية أضعفت مستواهم كثيرا.. ما يحدث من تفوق أهلاوي على الاتحاد هو بسبب تراجع في مستوى الاتحاد.

شاهدناهم هذا الموسم يقدمون مستويات متأرجحة من مباراة لأخرى ولم يخسروا فقط نهائي كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد فقط بل خسروا أيضا كأس الأندية الآسيوية ودوري أبطال العرب.. لم نشاهد الاتحاد يلعب بمستوى جيد إلا في آخر 5 مباريات في الدوري وكأس ولي العهد ويفوز بنتائج كبيرة».

ويستدرك غراب مشيدا بلاعبي الأهلي:« يعيش الأهلي وضعا فنيا جيدا.. هو مستقر فنيا ونفسيا وإداريا.. هذه الأمور ساعدته في تطور مستوى لاعبيه أكثر.. هو وصل إلى نهائي كأس ولي العهد وقبلها نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وحققهما.. إذن هو يستحق ذلك بجدارة.. الأهلي لعب مباريات أفضل..

صحيح أن الاتحاد لم يكن متكامل عناصريا في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد ولكنه كان متكاملا في نهائي كأس ولي العهد».. ويتابع:« تفوق الأهلي لأنه الأكثر استقرارا فنيا وإداريا.. كان هذا الأمر عاملا مؤثرا بحق.. أضف إلى أن العناصر الشابة التي تمثل الفريق تضج بالحماس.. كما أن اللاعبين المميزين كمالك معاذ وتيسير الجاسم رجحوا كفة الفريق».

ويهاجم غراب مدرب الاتحاد ديمتري بسبب تخبطاته ويقول:«عانى الاتحاد كثيرا من مشاكل فنية تسبب فيها المدرب.. لم يكن يضع الخطة المناسبة كما أن لاعبي الاتحاد لا يقدمون المستويات الجيدة المطلوبة منهم.. هم يلعبون كأسماء ولكن يعانون من هبوط واضح في المستوى.. وأغلب لاعبيه ليسوا متكاملين لياقيا وبدنيا.

تبدو الصورة أكثر وضوحا الآن.. عوامل تفوق الأهلي كانت متوفرة منذ بداية الموسم.. لم يكن أمرا غيـر متوقع انتزاعهم للكأسين».

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

إيقاف خليفة عامين .. وعبدالغني وهزازي (3) مباريات



الرياض ـ ماجد التويجري وبندر الطياش

جدة ـ عبدالغني الشريف ومحمد العاصمي وأحمد البهكلي
أوقف الاتحاد السعودي لكرة القدم مساعد المدرب الاتحادي الوطني حسن خليفة لمدة عامين ومنعه من مرافقة الفريق، وإيقاف الثنائي الأهلاوي حسين عبدالغني وإبراهيم هزازي ثلاث مباريات محلية، إضافة إلى لفت نظر المراقب الفني للمباراة محمد الشريف لعدم تضمينه تقريره لأحداث المباراة على إثر أحداث نهائي كأس ولي العهد والذي شهد تشابكا بالأيدي شارك فيه بصورة واضحة خليفة وعبدالغني وهزازي

وذلك ما أكده أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي الذي أشار إلى أن لجنة الانضباط باشرت مسؤولياتها في دراسة ملف الأحداث واستكملت التحقيق في القضية مع كافة الأطراف، حيث استمعت لجنة الانضباط مساء أمس الأحد إلى أقوال حسن خليفة وعبدالغني اللذين حضرا إلى مكتب رعاية الشباب بجدة.

واستمعت لجنة الانضباط التي يترأسها مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب إبراهيم العلي وعضوية مدير عام الأندية والاتحادات الرياضية نابت السرحان ورئيس لجنة الحكام عبدالله الناصر والمستشار القانوني طلال الدامر وبحضور أمين عام الاتحاد السعودي فيصل العبدالهادي لأقوال الطرفين حسن خليفة الذي تحدث مع اللجنة لأكثر من نصف ساعة، وبعد الاستماع لحسن خليفة حضر حسين عبدالغني واستمعت اللجنة لرأيه هو الآخر.

وبعد خروج خليفة من الاجتماع أكد أنه التقى بحسين عبدالغني وتصافحا بكل روح رياضية وتبادلا الأحاديث الودية، مشيرا إلى أن ما حدث كان ردة فعل غير مقبولة، وقال الشيطان دخل بيننا وتربطني مع حسين علاقة قوية كما هي مع كل اللاعبين وتاريخي يشهد لي وقد عانقنا بعضنا عناق الأخوة وأنا أقدم اعتذاري للقيادة الرياضية ولجماهير الفريقين. فيما رفض حسين عبدالغني الحديث وقال: «لا أريد التحدث والأمر لدى لجنة الانضباط».

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

عدم التجديد مع المشعل والاستغناء عن الجنوبي

الرياض ـ ماجد التويجري وبندر العتيبي
أغلقت اللجنة الرباعية المختصة بالفريق الكروي الأول بنادي النصر التي تضم الأمير فيصل بن تركي بن ناصر وطلال الرشيد وماجد عبدالله وعمران العمران ملف التفاوض مع الأهلاويين بشأن تجديد إعارة المهاجم طلال المشعل بسبب عدم جدوى استمراره لتجربة جديدة الموسم المقبل

كما لن يتم التجديد مع قائد الفريق لاعب الوسط عبدالعزيز الجنوبي والذي ينتهي عقده الشهر المقبل وهذا ما أكده أحد أعضاء اللجنة

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الطويل : الشيخ الجبيلان قادنا لهزيمة الاتحاد


الرياض ـ سعود الحبيشي

حول حارس فريق الأهلي الاحتياطي منصور النجعي (باص) الفريق المتجه لمقر النادي بعد نهائي كأس ولي العهد إلى (كرنفال) مزح، مدخلاً الكثير من السعادة على اللاعبين والجماهير بعد أن تقلد مهمة المذيع الميداني وأجرى الكثير من الحوارات الجادة والطريفة التي أكدت قدوم النجعي وبقوة لمنافسة المذيعين من خلال سرعة البديهة والأسئلة القوية والقفشات الطريفة.

نجم الباص وصاحب الحضور الأميز كان مدافع الفريق الشاب (إبراهيم الهزازي) الذي تحول من مدافع جاد إلى نجم فكاهي من الدرجة الأولى.

برنامج الجولة عبر art سبورت الذي سجل أفراح فريق الأهلي وأذاع العديد من اللقطات المعبرة من خلال الاستديو وبحضور رئيس النادي أحمد المرزوقي والمشرف على الفريق وجدي الطويل ومدرب الفريق الصربي (نيبوشا) واللاعبين ياسر المسيليم ومالك معاذ وتركي الثقفي وإبراهيم هزازي سجل أفراح الأهلي لحظة بلحظة وعرض الكثير من اللقطات المعبرة. كرم نجوم القلعة في ختام الحلقة من خلال (تورتة) كبيرة رسم عليها شعار النادي الأهلي وشعار القناة.

وأشاد وجدي الطويل بالمحاضرة القيمة التي ألقاها الشيخ سليمان الجبيلان ليلة المباراة وكانت أحد أهم الأسباب في تخطي اللاعبين حاجز خسارة الجزائر وهي التي جعلت نفسياتهم مرتاحة لهزيمة الاتحاد في نهائي كأس ولي العهد و أكبر رد على المشككين .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

فرحة الراقي مثالية


أحمد الشمراني

ـ فاز الأهلي ولا بد أن نلبس العبارات رداء الفرحة، ولا بد أن نحول الكلام إلى شعر، والشعر إلى أحلى كلام! ـ لا قيود في أن أزاوج بين حتى وما في مزودتي من عبارات، ولا قيود في أن أقول، واليوم يمكن تقولي يا نفس إنك سعيدة!

ـ أشرقت شمس الأهلي وكان الضوء أشمل من أن تختصره مدينة أو قارة وأكثر وضوحاً من أن تحجبه غيمة عابرة. ـ البارحة بالنسبة لكل أهلاوي كانت عمراً وكانت بالنسبة لي أكبر من قرن وبحجم وطن، فيه حب الأهلي مادة أساسية تدرس من أجل محاربة التعصب والمتعصبين.

ـ دعوا التعصب وشجعوا الأهلي.. من قالها ما كذب، ففي تشجيع الأهلي من المثاليات ما يجعله عقبة في وجه التعصب. ـ نادٍ اختاره البرجوازيون حباً لهم، والشعراء محطة لقلوبهم.. أليس جديراً بأن يحمل شعلة أو منارة (لا للتعصب نعم للأداء الراقي والحب المثالي)!

ـ هي ليست مغالاة ولم تكن كذلك بل حقيقة مدونة في كتاب تاريخ الحركة الرياضية بالمملكة، وإن لم تقرأوها أعيدوا البحث عنها، فهي المدخل والتوطئة والختام لتاريخ، أجمل من أن يشوهه راصد يكتب رقما وينسى آخر ويتعمد إسقاط ثالث.

ـ في ليلة القبض على الاتحاد تجلى (حبيبي) ووزع أكثر من رسالة، مرة هنا.. وثانية هناك وثالثة قلت له.. إن قدرت تزيدهم.. زيدهم. ـ في ليلة كسر الخشوم فعلها الأهلي، وقالت جماهيره هذا خلصنا منه.. والدور على الجاي.

ـ تمنيت وأنا أسمع هذه الأهزوجة الخضراء أن الأهلي في المربع.. صدقوني كانت ثلاثية. ـ صديقي المغامر خلص على بقايا ديمتري، لكن أخشى عليه من المحاربين القدامى.

ـ والمحاربون القدامى في الأهلي صوتهم أقل من أن يصل لاتخاذ القرار. ـ عامان نريدهما لهذا الشجاع في الأهلي، وإلا سترونه لأربعة قادمة في أحد الأندية السعودية، وعندها لن ينفع الصوت بعد ما فات المغامر. ـ نيبوشا ليس مجرد مدرب، بل هو لاعب ومدرب وإداري وطبيب ومشجع. ـ له من اسمه نصيب.. فترجمة نيبوشا إلى العربية لا.. تخَف.

ـ الجميل أن جيل الأهلي الجديد يملكون قلب عبدالغني وحماس هزازي وهدوء مالك وروعة تيسير الجاسم وجماعية عقد فريد، فيه من شموخ بدرة وإبداع وليد عبدربه، وحلقة الوصل حارس، وأسماء شابة هي حديث الناس.. وعنوان الصحافة. ـ ثمة من يرون أن الحديث عن الإنجاز يظل كالطعام دون ملح إذا غيبت الإدارة.

ـ ومن يغيب إدارة بحجم إدارة أحمد المرزوقي عن إنجاز هذا العام فهو كمن يعيد كتابة (شينية) دون الاستعانة بالنقاط. ـ في هذه الإدارة جبل الثلج وجدي الطويل يستاهل أن نهب له من الكلام ما يوارزي فرحنا بالإنجاز، ويستاهل أن نصفه بالرجل الذي يعمل أكثر مما يتحدث.

ـ وأخيراً هاردلك أقولها من كل قلبي لاتحاد منصور، وهاردلك أقولها من هناك من أعماق قلبي لزملاء نور. ـ أما من شوهوا الأهلي طيلة الأسابيع الماضية وانحازوا لوفاق سطيف فسندخل معهم في معركة سيعرف بعدها كل سكان الوطن من السالب ومن الموجب.




ـ فدرس الميدان انتهى بفرك أذن وفرك خشوم، ودرس الأعمدة الصحافية لم يبدأ بعد. ـ صمتنا ليس جبناً، ولكن كنا في مهمة تهيئة البطل للبطولة.. ويا معارك مرحبا بك.. حنا والله أهلها.

ومضة
واللون الأخضر في نظير العين
يا صاحبي والأهلي زين الزين

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

قال : الهويَّة ؟ قلت : أهلاوي


حمود السلوة

من القلب كان عبدالمجيد عبدالله وبكل عنفوان الانتصار يصدح في حب الأهلي:
ـ قال الهوية.. قلت أهلاوي

اسمٍ تميز كالقمر ضاوي
واللون الأخضر في نظير العين
يا صاحبي والأهلي زين الزين!

ـ لم تنم جدة تلك الليلة، كانت تحرس الانتصار.
ـ والطرقات لم تتعب ولم تنم.
ـ شارع التحلية كان مملوءاً بالبهاء والضياء.

مشعاً بالانتصار والتفوق.
ـ كنت أبحث عن أحمد الشمراني وعبدالله الشيخي وإبراهيم حبشي وظافر القرني وعلي الحجوري وعلي الزهراني وأحمد الرايقي وضيف الله الصقر وجبر العتيبي ومنصور الشريف وأبو رافع.. وغيرهم. فلم أجدهم.. لقد ضاعوا في وهج الفرحة الأهلاوية، فتشت عنهم فلم أجدهم.. لقد ضاعوا في الزحمة.

ـ بعثت لهم رسالة قلت فيها لهم:
ـ أيها الصحب: افركوا وجه الليل بالورد الأخضر والانتصار.. وادعكوا جسد النهار المشع بالقرنفل ووهج الشمس.
ـ فتشوا عن انتصارات (القلعة).. في قلب (أبو فيصل) ووجدان (أبو تركي). ـ استمتعوا بالفرح والانتصار.. ورددوا مع فنان العرب (يا مستجيب الداعي).

ـ قلت لإبراهيم حبشي: احرق قلبك بالسجائر.. وقلت لظافر القرني: تذكر ذلك الزمن الجميل. ـ من أجل الأهلي يحق لنا أن نكتب عن نبض الفرح العارم.. نكتب لكل نبتة خضراء.. لكل شجرة.. لكل غيمة رمادية.

ـ قلت لأحمد الشمراني: سوف يتعبك هذا العشق.. حتى عندما يأخذك الفجر بين يديه ويسلمك إلى طريق تسلكه للمرة الأولى باتجاه القلعة الخضراء.. في صباحات الأهلي وانتصاراته كانت الشمس قد أيقظت النافذة الخضراء.. وخرج النوم حافياً إلى شارع التحلية، وبدت رؤوس الشجر كمثل أقلام ملونة ترسم خارطة الفضاء الأهلاوي.

ـ في هذا الفجر الجميل بحثت عن فهد عداوي وطلال المشعل وصالح المحمدي ووليد الجيزاني فوجدتهم يعيشون أيضاً لحظات الحب ونشوة الانتصار الأهلاوي، كما يعيشها عبدالله بن فيصل بن تركي. ـ أيها الأحبة في دوحة العشاق والانتصار: لا يزال شعر محمد العبدالله حليفاً للموج. ولا يزال عشق خالد العبدالله بلا حدود.

ـ تعلمت من محمد العبدالله كيف ينام القمر حزيناً على كرسيه العتيق الذي غطاه الغيم.. وتعلمت من خالد العبدالله كيف يكون عشق الأهلي مختلطاً مع زبد البحر ورائحة الموج.. وتعلمت من أحمد عيد كيف هو التاريخ وكيف هي الخطى والمحارات وكيف أملأ قلبي دائماً بالتسابيح والتحدي!

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

ثقافة الأهلي وكسب التحدي


عبدالمحسن الجحلان

لم يكن الإنجاز الأخير الذي حققه الفريق الكروي بالنادي الأهلي عقب حصوله على كأس ولي العهد إنجازا عاديا، وإنما كانت هناك دروس يفترض أن يستفيد منها الجميع، وتحديدا من يسعى لأن يكون منافسا للأهلي..

ولعل أبرز الدروس التي رسمها الأهلاويون العمل المضني المبني على أرضية صلبة، قوامها الأداء الجماعي الذي يهدف في المقام الأول لمصلحة النادي بعيدا عن استفزاز الآخرين أو محاولة النيل منهم.

الأهلاويون كانوا يتعاملون مع منظومة العمل برقي، وكان التركيز منصباً لتهيئة الفريق وإبعاده عن الإسقاطات التي دارت حوله عقب نهاية اللقاء المشئوم الذي جمعه بفريق سطيف الجزائري.. وحرصت الإدارة بقيادة ربانها الماهر أحمد المرزوقي للابتعاد عن التصاريح النارية ومحاولة صب الاهتمام داخل الميدان، من خلال العمل الخلاب، بهدف تحضير اللاعبين بشكل جيد..

وقد تجلت تلك الصورة واضحة أثناء المواجهة التي وضح فيها التفوق الفني الأهلاوي الذي جاء بلا شك من الحضور الذهني للاعبين داخل الميدان، حيث وضح جليا أن لاعبي الأهلي دخلوا الملعب وهم في قمة جاهزيتهم الذهنية والنفسية

وبالتالي كان ذلك دافعا لوصولهم إلى الكسب، على عكس لاعبي الاتحاد، فالشد وعدم القدرة على التفاعل مع الظروف المحيطة بهم ساهمت في إبعادهم عن دائرة الانتصار، على الرغم من أن فريق الاتحاد كأفراد يفوق الأهلي سواء من الناحية الفنية أو الخبرة

ولكن الأهلي تفوق بعقلانية لاعبيه التي تأسست من المبادئ الراقية التي رسمتها الإدارة والتي هي الأخرى تستقي الشخصية الأهلاوية من المنهج الذي جسده أعضاء شرف النادي، الذين وضعوا تركيبة للأهلي، لا يمكن أن تتبدل مهما تقادمت السنوات، قوامها احترام الآخرين والعمل الجماعي لمصلحة الكيان الأخضر.

عموما الفوز والخسارة في عالم الكرة وارد، ولكن هناك مسلمات تعطي مؤشرات لتفوق أي فريق، وبالتالي كان البناء داخل القلعة راسخا، ومن هذا المنطلق فإن فوز الأهلي بالكأسين في أقل من شهرين ومن أمام الاتحاد ليس بغريب، ويقيني لو التقى الأهلي مع نظيره الاتحاد على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين فسيطول العميد ما ذاق في مواجهة الكأسين الماضيتين.

أخيرا وليس بآخر، كتب التاريخ مجدا أهلاويا لم يسبق أن حققه طوال تاريخه مع الاتحاد بتحقيقه بطولتين في موسم واحد ومن أمام منافسه الاتحاد، وهو مشهد لم يسبق أن رسم طوال تاريخ الفريقين، غير أنه تجسد في إدارتي أحمد المرزوقي ومنصور البلوي

حيث ظهرت براعة الأول في اختزال التحدي الذي أعلنه الرئيس الاتحادي بتحقيق الانتصار في أول مواجهة من المئة مباراة التي أكدها البلوي بأنها لو أعيد نهائي كأس فيصل مئة مرة فلن يكسب الأهلي.. لكن الأمر تكرر بنفس السيناريو وفاز الأهلي بالعقل والعمل والأداء الرفيع.. وما أشبه الليلة بالبارحة.

ويبدو أن الرئيس الاتحادي لم يدرك أن هناك فنوناً للتحدي تفوق المال.. والفن الذي نرمي إليه هو لغة العقل، الذي يدير الأموال والكوادر، وبالتالي تتم صناعة النجاح.

آخر الكلام
شر المصائب الجهل
ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
خصمنا مانعفيه **** اي بالله **** ناكله ونرميه ** اي بالله **
واللي تحداه ياويلو ياويلو
حبيبي طول العمر **** اي بالله **** الاهلي ولي الفخر ** اي بالله **
واللي تحداه ياويلو ياويلو
نعشقه ونهواه **** اي بالله **** لا بد ماننساه ** اي بالله **
ااااا واللي تحداه ياويلو ياويلو

الا هــــــ ilove ــــــلـي




التعديل الأخير تم بواسطة أهلاوي ومحد قدي ; 01 - 05 - 2007 الساعة 23 : 10 PM.
أهلاوي ومحد قدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار قلعة الكؤوس في الصحافه ليوم { الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1428هـ }



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05 : 06 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر