العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

نيبوشا: وفيت بوعدي وكسبت الاتحاد بروح وإخلاص الأهلاويين

مرجعاً سر تفوقه على العميد في نهائي الكأس إلى تذكير اللاعبين بأفضليته جدد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الصربي نيبوشا تمسكه باللاعبين الصغار الشباب مؤكداً أنه في حالة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 01 - 05 - 2007, 57 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

maz84 will become famous soon enough

افتراضي نيبوشا: وفيت بوعدي وكسبت الاتحاد بروح وإخلاص الأهلاويين 


مرجعاً سر تفوقه على العميد في نهائي الكأس إلى تذكير اللاعبين بأفضليته







جدد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الصربي نيبوشا تمسكه باللاعبين الصغار الشباب مؤكداً أنه في حالة استمراره مدرباً للأهلي للموسم المقبل سيسير على ذات الطريقة التي انتهجها في الموسم الحالي وهي تقديم وجوه جديدة صاعدة واعدة ..

وكشف نيبوشا خلال حواره مع "الوطن" عن الأسباب الحقيقية التي أهلت فريقه للفوز على الاتحاد في نهائي مسابقة كأس ولي العهد وانتزاع اللقب الثاني لفريقه من أمام الند التقليدي ، مرجعاً ذلك إلى تحقق التعاون المثمر والمستمر بين إدارة النادي والجهازين الإداري والفني بالفريق الأول ..

مبدياً إعجابه الذي أبداه من قبل بمدافع من فريق الشباب متمنياً انضمامه إلى الأهلي .. العديد من النقاط المهمة تطرق لها نيبوشا في الحوار التالي :


* ما النواحي التي اعتمدت عليها لتكسب ثاني نهائي أمام الند الاتحاد ؟
كنت أعلم قبل هذه المباراة بأننا سنلاقي فريقاً مميزاً وذكرت للاعبين ذلك وقلت لهم بأنكم ستلعبون أمام أفضل فريق في السعودية وهو الاتحاد الذي يمتلك بالفعل أفضل لاعبي السعودية كأسماء وعناصر وبرغم ذلك حاولت إشعار اللاعبين بالمسؤولية باحترام الخصم الذي يعتبر إحدى الأولويات المشترط توفرها ..

ولم أتوقف عند حد الإشادات بالاتحاد بل قلت للاعبي الأهلي " إن كان الاتحاد أفضل فريق في السعودية فأنا أمتلك أفضل لاعبي السعودية روحاً قتالية وإخلاصاً وتنفيذاً للجمل التكتيكية التي تجد التجاوب والتفاعل السريع من جانب لاعبي الأهلي الأوفياء ".

* وهل توقف تجهيزك وإعدادك لهذه المباراة بالعبارات التحفيزية ؟
لم أقل ذلك فنحن نعمل منذ بداية العام وما مباراة الاتحاد إلا تأكيد على حسن الاستعداد (الكارزما) الفنية والتكتيكية لفريقي.. في الأهلي لاعبون لا يلعبون من أجل المادة بل يحرصون على سمعة ناديهم ويملكون الحرص والأمانة في الجهد والعمل وهم يشعرون بالفعل بالمسؤولية.

* وكيف تعاملت مع مباراة نهائي كأس ولي العهد تحديداً ؟
قبل المباراة وجدت كل الأجواء المناسبة التي من خلالها يجد أي مدرب الأرضية الخصبة للعمل.. وبكل أمانة وتجرد أقول إن إدارة النادي ممثلة في رئيس النادي أحمد المرزوقي والمشرف على الفريق وجدي الطويل على وجه التحديد هم احترافيون ويعلمون كيفية العمل مع الفرق، فهم يتركون مطلق الصلاحية للمدرب وتجد مداخلاتهم قيمة تفيد المدرب وتساند مخططاته وتقف مع اللاعبين وتحفزهم مادياً ومعنويا "..

وكل هذه المعطيات تأتي بجانب الأجواء المستقرة التي تنعكس على اللاعبين من واقع حضور أعضاء الشرف وأقصد كبارهم كالأمير عبدالله بن فيصل والأمير خالد بن عبدالله، فأنا كمدرب أشعر بتأثير كل هذه المعطيات ولن أنسى بالطبع جماهير النادي التي تربطني معها علاقة قوية وتقف بجانبي حتى في حالة الأخطاء التي أرتكبها والأهم من ذلك أنني أشعر برغبتها في التعديل وليس النقد لذلك تلمس روحاً جميلة يؤكدها صبر تلك الجماهير على العناصر الشابة التي تشارك في غالبية المباريات وتجد الدعم من الجميع ..

* ماذا عن واقع مباراة الاتحاد الفني ؟
توقعت أن يلعب الاتحاد بذات العناصر والأسلوب الذي لعب به ولا أقول هذا الكلام بعد أن كسبت المباراة كوني ذكرت قبلها أن الأهلي مكشوف للاتحاد والعكس صحيح، لذلك توقعت أموراً صاب بعضها ولم يصب البعض الآخر وأستطيع القول إنني وفقت ولاعبي الفريق في هذه المهمة بعد أن أشركت 5 عناصر في الوسط شلت حركة وسط الاتحاد وعزلت المقدمة.




* هل أنت مقتنع بالأداء الذي قدمه الأهلي في النهائي ؟
أنا مقتنع بأن فريقي هو البطل الآن.. ماذا تريدون؟ تريدوننا أن نكسب، فنحن فعلنا ذلك. أما بالنسبة لهذه المناقشات فلا أجد أنها مناسبة طالما أن الاتحاد لم يتفوق علي في ظل التكافؤ الذي كانت عليه المباراة ..

ولا أخفيك بأنني نقلت للاعبين امتعاضي من بعض الملاحظات التي ظهرت وتحديداً في احتفاظ تركي الثقفي وكايو بالكرة و ( محاوراتهما ) المتواصلة التي تقتل الهجمة وقلت لهما أريدكما أن تتفاعلا أكثر مع زملائكما ولا أريد اللعب الفردي ..

* وهل كانت المهمة سهلة ؟
كانت صعبة وبصراحة تحقيق البطولة جاء منصفاً لنا لأننا حققناها من الباب الصعب ومن أمام المنافس التقليدي الاتحاد والذي سبق أن أعلنت قبل مباراة الهلال في دور الأربعة بأني سأصل للنهائي وسأكسبه.

* ألا تعتقد أن تصريحاتك التوعوية سلاح ذو حدين؟
تصريحاتي أنا المسؤول الأول عنها وأنا لم أقلل من شأن أي شخص أو ناد وكل ما في الأمر أنني مدرب واثق من إمكانياتي في ظل وجود لاعبين يمكن الاعتماد والمراهنة عليهم وأنا أعود وأقول إن الأهلي فريق لا يقهر بسهولة ومستعد من الآن أن أعلن بأنه بطل الدوري للعام المقبل إن استمررت مدرباً له.

* أين وصلت مفاوضات الإدارة معك.. ألن تجدد عقدك؟
اسألوا أحمد المرزوقي عن العقد المقبل فأنا ما زلت مرتبطاً بالعقد الحالي الذي سينتهي بعد أيام قليلة.

* هل تنوي الاستمرار مع الأهلي؟
النية موجودة ولا أخفيك مدى سعادتي وارتباطي الوجداني مع الأهلاويين الذي نما مع البطولات التي تحققت حتى الآن.. وإذا ما استمررت فهذا من دواعي سروري.

* البعض حاول خلق فجوة بينك وبين المدرب الاتحادي ديمتري قبل وعقب المباراة.. لماذا لم نسمع تصريحاتك التوعدية للاتحاد؟
ذكرت من قبل أنني تحدثت قبل وبعد مباراة الهلال وقلت إنني سأكسب الاتحاد وهذا لا علاقة له بالمدرب ديمتري، فهو مدرب ذكي وصديق وأنا أحترمه كثيراً لأنه مدرب محترم ويستحق ذلك، ومسألة عدم توفيق الاتحاد لا يتحملها المدرب، فهذه كرة قدم وليست بلياردو أو تايكوندو، فالعمل فيها جماعي.. كما أنني لم أقل ولن أقول إن الإنجاز الذي تحقق جاء نظير جهود فهناك مجموعات تكمل بعضها البعض وأهم هذه المجموعات اللاعبون الذين نجحوا في تطبيق ما طلبته منهم.

* وكيف تقيم حضور الأهلي في الموسم الحالي؟
أترك الحكم لغيري في هذه الناحية فربما لا يقبل البعض بما سأقوله لكنني أعتقد أن فوز الأهلي ببطولتين في الموسم أمام منافسه التقليدي الاتحاد وأداءه مباريات ومستويات جيدة بدوري أبطال العرب مكتسبات كبيرة خرج بها الأهلي من الموسم بالإضافة على بروز أسماء واعدة وشابة ستكون مستقبل الكرة السعودية بصفة عامة وليس الأهلي فحسب.

* ما البصمة الجديدة التي أضفتها لفريق الأهلي؟
أهم شيء عندي هو أنني وضعت كامل الثقة في لاعبين صغار السن مما منحهم الثقة بأنفسهم فأبدعوا وقدموا الكثير المفيد للأهلي، فهناك حوالي 10 لاعبين أو أكثر من الشباب برزوا في صفوف الفريق الأول ومنهم محمد عيد وجفين البيشي وإبراهيم هزازي وتركي الثقفي وحمود عباس ومعتز الموسى وأحمد درويش وياسر المسيليم وعبدالإله هوساوي وفواز المقاطي وعلاء ريشاني ومازن سرور وناصر السلمي، وتقديم هذا العدد الكبير من اللاعبين بصورة جيدة خلال موسم أو اثنين بصمة وإنجاز كبيران.

* وهل ستواصل عملية تقديم وجوه جديدة في حالة استمرارك بالنادي؟
عن نفسي أحبذ العمل مع اللاعبين صغار السن لأنهم دائماً ما يمنحون المدرب الشعور بالإصرار والجدية والحرص على الظهور المشرف وفي حالة استمراري لن أحيد عن هذه السياسة وسأواصل تقديم واكتشاف وجوه جديدة.

* يشتم من حديثك أنك غير متحمس لعودة بعض اللاعبين الذين أعارهم النادي في فترات سابقة؟
لن أستبق الأحداث فهناك أشياء كثيرة تسبق الفصل في هذه المسائل على رأسها تجديد عقدي، لكنني سأتمسك بالمنطق الذي يقول إن كرة القدم تعطيك متى ما كان هناك تجديد في اللاعبين والروح المعنوية.

* ولكنك وافقت على انتقال نايف القاضي للشباب؟
أتمنى له التوفيق مع الشباب فالقاضي لاعب جيد قادر على تأكيد حضوره بقوة مع الشباب أما انتقاله فأنا لست مخولاً بنقل أي لاعب.

* من من اللاعبين المحليين تود أن يلعب للأهلي؟
يعجبني دائماً وأبداً مدافع الشباب الصلب والرائع حسن معاذ فكم أتمنى بالفعل هذا اللاعب في فريقي.

* ماذا عن السيارة المرسيدس التي تلقيتها هدية من رئيس هيئة أعضاء الشرف؟
كانت من أجمل الهدايا التي تلقيتها إن لم تكن أسعدها.. وبدوري أشكر الأمير عبدالله بن فيصل على هذه البادرة وعلى التزامه الأدبي معي وكم يعلم مدى سعادتي البالغة بهذه السيارة وبصراحة فهو يعلم كم أنا عاشق للسيارات.




maz84 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 01 - 05 - 2007, 05 : 08 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
 

أهلاوي الخيف will become famous soon enough






ألف شكر لك على النقل والطرح المفيد

لهذا الحوار الرائع مع المدرب الأروع

نيبوشا


وأتمنى استمراره مع الفرقة الأهلاوية




تحياتي





أهلاوي الخيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

نيبوشا: وفيت بوعدي وكسبت الاتحاد بروح وإخلاص الأهلاويين



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 13 : 05 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر