العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

صاحب الرأس الذهبية حسام ابوداود : الذهب أهلاوي رغم الاحزان . أنتظر الخماسية التاريخية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حسام: الذهب أهلاوي رغم الاحزان .. أنتظر الخماسية التاريخية - حاوره: عبد الرحمن خير - 08/04/1428هـ النجم حسام أبو داود مهاجم وهداف فريق الأهلي الكروي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 26 - 04 - 2007, 28 : 01 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
مصمم المان يونايتد
الصورة الرمزية بشيت
 

بشيت will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى بشيت

8 صاحب الرأس الذهبية حسام ابوداود : الذهب أهلاوي رغم الاحزان . أنتظر الخماسية التاريخية 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



حسام: الذهب أهلاوي رغم الاحزان .. أنتظر الخماسية التاريخية

- حاوره: عبد الرحمن خير - 08/04/1428هـ






النجم حسام أبو داود مهاجم وهداف فريق الأهلي الكروي الأول سابقا، صاحب رأس ذهبي طالما هز شباك الخصوم في حقبة الثمانينيات وأوائل التسعينيات الميلادية، واليوم استرجعت معه "الاقتصادية" ذكريات تلك الفترة، خاصة فيما يتعلق بمواجهات "ديربي جدة"، التي تجمع فريقه ومنافسه التقليدي ابن مدينته الاتحاد بمناسبة المواجهة المرتقبة التي تجمع الفريقين في نهائي كأس ولي العهد بعد غد.
وأفصح حسام خلال حواره عن مقدرة كبيرة في القراءة الفنية للمباريات من خلال خبرته العريضة في الملاعب الخضراء فإلى الحوار:

في اعتقادك من الأقرب لتحقيق كأس ولي العهد بعد غد .. الأهلي أم الاتحاد؟

التوقع المسبق في مجمل لقاءات كرة القدم صعب، فكيف إذا كان لقاء الأهلي والاتحاد وفي نهائي بطولة كبرى ولكن هناك إحساس يخالجني ويساورني بأن الأهلي مؤهل وقريب لنيل البطولة الغالية، خاصة أن لاعبي الأهلي لديهم الإصرار على تعويض خسارة سطيف التي لم يمضي عليها وقت طويل، وأتمنى إن شاء الله، أن يكون ذلك الإحساس والشعور في مكانه.

كيف ترى ظروف الأهلي وهو يتأهب لخوض النهائي الكبير؟

صراحة الأهلي يمر حاليا بظروف حرجة خاصة بعد الجرح الذي نال منه إثر خسارته أمام مضيفه سطيف الجزائري وخروجه من بطولة دوري أبطال العرب بعد أن كان قريبا منها. وبترشيح أغلبية النقاد قياسا بالمستوى والعطاء الجيد الذي قدمه في مشوار البطولة، مقدما الكثير من التضحيات لتحقيق اللقب الذي كان يستحقه بجدارة.

يتضح من كلامك أنك ترجح كفة الاتحاد للحصول على اللقب الكبير؟

لا، هذا ليس شرطا، خاصة أن لاعبي الأهلي لديهم من الفكر الاحترافي الذي يعتبرون أن ذلك ماض قد انتهى وبنظرة إلى الأمام وبالذي يواجههم حاليا دون أن يشكل ذلك أي إحباط يضع أثرا في نفوسهم، معتبرين أن حافزهم هو تحقيق لقب البطولة بصورة مماثلة للروح العالية التي أحرزوا بها بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد بجدارة. وبالتالي مصالحة جماهيرهم التي استقبلتهم بالورود بعد خسارة الجزائر واعتبار ذلك دينا عليهم يجب أن يرد لجماهيرهم كذلك إدراكهم أنهم يرتدون شعار ناد كبير وعريق لا ينسى محبوه وجماهيره كل من يعمل على تحقيق إنجازات تسجل في تاريخه.

هل هناك لاعب معين تعتقد أنه يستطيع ترجيح كفة فريق على آخر؟

إطلاقا، فمباريات الأهلي والاتحاد لا تخضع لأي لاعب معين يستطيع القيام بهذا الدور، بل بالعكس هناك لاعبون ليست لديهم نجومية كبيرة تجعل مباريات الفريقين أسماءهم عالقة في أذهان الجماهير فترة طويلة وأتمنى أن يكون ظهور هذا النجم من الفريق الأهلاوي خاصة أن غالبية العناصر في الفريق شابة.

إذا في رأيك ما العامل الذي يرشح كفة فريق على آخر في النزال المرتقب؟

تعتمد لقاءات الأهلي والاتحاد بصورة أساسية في هذا الجانب على ناتج فكر المدربين من حيث التشكيلة المناسبة وتوزيع الأدوار داخل الملعب والطريقة المناسبة للتنفيذ. وأتمنى من الصربي نيبوشا مدرب الأهلي وهو مدرب جيد أن يعد ذلك الجانب جيدا على مدار شوطي المباراة، خاصة أن لقاء سطيف حدثت فيه أخطاء واضحة من قبله لا داعي لذكرها وأيضا عليه ضرورة مشاهدة المباريات الأخيرة لمنافسه بذهنية حاضرة، دون أن ينسى استخدام الأوراق الرابحة التي لديه من خلال البدلاء بعد عودة لاعب المنتخب الأولمبي.

تقول إن الدور الأبرز في مواجهات الأهلي والاتحاد يقع على عاتق المدربين، إذا ماذا عن اللاعبين؟
الجانب الفني يقع حاليا على المدرب، ولكن المهم الآن هو أن يعرف لاعبو الأهلي أن جهد هذا الموسم كان مميزا وكان محل إعجاب المتابعين كافة سواء في بطولة الأمير فيصل بن فهد أو بعض مباريات الدوري، إضافة إلى مشوار البطولة العربية الحافل بالعطاء ثم التأهل لبطولة كأس ولي العهد، عبر جولات كان الأداء فيها مميزا أيضا والوصول للنهائي من خلال تخطي فريق كبير وعريق أعني الهلال إذا لا بد من حصد ثمرة ذلك واختتام الموسم ببطولة غالية، إن شاء الله، بعد البطولة التي افتتحوا بها الموسم.




أخيرا، ما أبرز الذكريات التي لا تزال عالقة في ذهنك من لقاءات "ديربي جدة"؟

مباريات الاتحاد كانت بالنسبة لنا احتفالية خاصة وعيدية من حيث ضمان الفوز بتوفيق من الله سبحانه وتعالى، وخصوصية شخصية من حيث التسجيل لي شخصيا، وأتذكر أن الأهلي كان يمر بظروف مشابهة لما يمر به الفريق حاليا وكنا نحقق الفوز في آخر الدقائق في بعض المباريات وبصعوبة، وصادف في حينه مواجهة مع الاتحاد لنكتسح الاتحاد بخماسية سجلت منها "هاتريك"، وهدف لطلال صبحي، وآخر لباسم أبو داود، كان المشرف فنيا على الفريق البرازيلي الشهير تيلي سنتانا وأيضا مواجهة انتهت بالتعادل أربعة أهداف لكل فريق سجلت هدفين، وأمين دابو هدفين وغيرها من المواجهات التي تخونني الذاكرة في استرجاعها.






بشيت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 26 - 04 - 2007, 12 : 03 AM   رقم المشاركة : [2]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
 

shq12 will become famous soon enough








حسام ابو داود نجم الاهلي والمنتخب السعودي .... لم يعجبني (هد) في المملكة الا لماجد عبدالله وبعده حسام ابو داود ... هداف خطير ...



اللهم وفق الاهلي للحصول على كأس ولي العهد لهذا العام




shq12 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

صاحب الرأس الذهبية حسام ابوداود : الذهب أهلاوي رغم الاحزان . أنتظر الخماسية التاريخية



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 45 : 01 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر