العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الأمير منصور بن فيصل / صمتي لن يطول .. والوسط الرياضي تحول لـ « حراج »

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الامير منصور بن فيصل عضو شرف الأهلي يطالب بإنشاء محاكم : صمتي لن يطول .. والوسط الرياضي تحول لـ«حراج» عكاظ /


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 20 - 04 - 2007, 31 : 04 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حمودهـ
 

حمودهـ will become famous soon enough

الأمير منصور بن فيصل / صمتي لن يطول .. والوسط الرياضي تحول لـ « حراج » 







بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








الامير منصور بن فيصل عضو شرف الأهلي يطالب بإنشاء محاكم :

صمتي لن يطول .. والوسط الرياضي تحول لـ«حراج»




عكاظ / أحمد الياس (جدة) تصوير : محمد المالكي


ابدى الأمير منصور بن فيصل عضو شرف الأهلي امتعاضه مما وصل إليه حال الوسط الرياضي معتبرا أنه آن الاوان لانشاء محاكم رياضية تتصدى لكل مايحدث على الساحة.وشدد في حوار خاص مع «عكاظ» على أن أعضاء الشرف في النادي مهمشون مطالبا بلم الشمل لكنه ابدى شكوكه من عقد لقاء مصارحة كونه سيتسبب باخراج كل التراكمات ونحن بغنى عن ذلك.

وهاجم سموه المركز الاعلامي في النادي واصفاً إياه بالمركاز ومطالبا بالغائه مشدداً على أن تراجع مستوى الألعاب المختلفة تسبب بآلام لكل أهلاوي..



سمو الأمير , أنت من الداعمين في الأهلي لكننا لانشاهدك في مباريات الفريق أو تدريباته ؟

- أنا مع نظرية الدكتور عبدالرزاق أبو داوود عندما ذكر أن الوسط الرياضي أصبح مثل الحراج وأنا لا أحب الحراج وأحب أن أشتري بضاعتي من سوق راق وحقيقة انا انسان صريح ولا أحب المجاملة ولو تحدثت فسأتسبب بزعل الكثير من الناس لذلك من الأفضل أن تحتفظ بهؤلاء الناس ولا تذهب للملعب أو للنادي.

وما الذي جعل الوسط الرياضي يصل إلى هذا المستوى ؟

- المهاترات التى تحصل ولا أحد بعيد عنها سواء يفهم كرة قدم أو لا يفهم وللصحافة دور في ذلك ولا أقول كل الصحافة بالعكس هناك صحفيون ويكتبون بالمنطق لكن البعض يكتب للمصالح الشخصية وينطبق عليهم مثل (معاهم معاهم عليهم عليهم ) وهؤلاء هم من يثيرون حساسية الجمهور وأصبحنا نشاهد جماهير تدخل الملعب بالسكاكين وهذه الأشياء لم نكن نسمع بها أبداً .

ولماذا تحمل الصحافة كل ذلك أين دور إدارات الأندية من الاحتقان الموجود ، وما الحل في انهاء تلك الازمة ؟

- الصحافة تتحمل 90% من الإحتقان الحاصل في ملاعبنا والبشر لهم قدرة على التحمل وإذا جاء صحفي وهاجمك وهاجم ناديك وصمت مرة ومرتين لكن لن تستطيع أن تتحمل إلى ما لا نهاية وسترد والرد سيكون قاسيا لوجود تراكمات وأعتقد أن الحال لن يتغير الا بوجود حزم من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب لمعاقبة الصحفيين الذي ينشرون امورا غير حقيقية ولإثارة الجماهير لذلك لابد من انشاء محاكم رياضية وحقيقة هذا أمن بلد ,وفي السابق كانت المباراة تسعين دقيقة وبعد المباراة تجد اللاعبين مع بعضهم وحالياً لانشاهد هذا ولابد من انشاء محكمة رياضية لوضع حد لما يحدث.

هل تعتقد أن استمرار اعتماد الأندية على أعضاء الشرف امر مطمئن؟

- لا ووضع الأندية مستقبلا غير سليم اذا ما استمر اعتمادهم على أعضاء الشرف وأنا كعضو شرف عندما أدفع من حقي أن أتدخل ولكن السؤال كيف أتدخل هل لمصلحة النادي أم لمصلحة أهوائي الشخصية وهذا الفرق بين شخص لآخر وحسب تفكيره وثقافته وحبه.

لكننا نجد بعض أعضاء الشرف ينتقدون ولا يدعمون النادي ؟

- لسبب بسيط أنه أعطي المجال وللأسف عندنا في النادي الأهلي نرى امورا ونقرأها في الصحف بينما المركز الاعلامي لدينا نائم عنها تماماً فلماذا اللاعب يرد وليس المركز لذلك اتساءل ماذا يفعل المركز الاعلامي ويؤسفني أن أقول أن الأهلي أصبح ضعيفاً.

على أي مستوى ضعيف ؟

- ليس على مستوى الفريق ولا الإدارة وهنا لا اريد ان أظلم أحمد المرزوقي فهو من أفضل الرؤساء و يعمل بصمت ويدعم النادي ولكن أنظر إلى أندية الهلال والنصروالإتحاد والإتفاق والشباب فعندما يهاجم احد لاعبيهم « يأكلونه», ولكن في الأهلي المركز الاعلامي لافائدة منه والحل بالتعديل أو التغيير وذات مرة ذهبت للمركز الاعلامي في النادي ووجدت مجموعة سوالف وشاي وقهوة وتحول المركز الى مركاز وأزيدك من الشعر بيت فالمركز الاعلامي يتكلم على لاعبينا , فمحمد الشيخي مدير المركز الاعلامي وفي مقابلة تلفزيونية قال إن حسين عبدالغني لم يتمرن سوى ثلاث مرات في شهر ونصف ، فإذا كنت مديرا للمركز الإعلامي ولاتدري أن جاء اللاعب للتدريب ام لا فمن ذا الذي يعرف إذن عموما انا لا أعترف بالمراكز الاعلامية في الأندية وهي مستجدة علينا ويفترض تولي احد أعضاء مجلس الإدارة الرد على ما يحدث والغاء المركز الاعلامي وتوفير مصاريفه .

اين أعضاء شرف الأهلي ولماذا لا نرى سوى الامير خالد بن عبدالله؟

- الأمير خالد بن عبدالله يكفي وهناك أعضاء غير مبتعدين لكنهم لايحبون الظهور في الأضواء وكل شخص له ظروفه ثم يفترض أن يكون التعامل مع أعضاء الشرف بطريقة أفضل وأنا هنا لا أتكلم عن نفسي ولكن عن أعضاء آخرين فالمطلوب زيارتهم ولكن عندنا في الأهلي بالعكس هم الذين يأتون .

الأهلي كان يضرب به المثل في الألعاب المختلفة لكن تلك الألعاب بدأت تبتعد عن البطولات ؟

- هذا الأمر يحز بالنفس والاهتمام بها قل وانصب التركيز على كرة القدم بشكل غير طبيعي ثم أن لدي مشرفا ناجحا مثل أحمد بصفر ويقود لعبته باقتدار فلماذا اغيره واضعه في لعبة آخرى.

هل سبب التراجع قلة دعم أعضاء الشرف ؟

- قلة الاهتمام .

ومن يتحمل ذلك ؟

- كل أهلاوي يتحملها ونحن كأعضاء شرف كلنا نحب هذا الكيان وفي خدمته وكل أهلاوي على عيني ورأسي وبكل أمانة أقول ذلك.

لماذا خسر فريق كرة الماء البطولة الآسيوية ؟

- خسر بسبب خمسين ألفا ,نحن نطلب من أعضاء الشرف دفع الملايين لكرة القدم ولانطلب 100 ألف للألعاب المختلفة وللأسف فان الألعاب المختلفة في النادي أصبحت جرحا.

وما الحل في عودة الألعاب المختلفة ؟

- يجب أن يوضع لها ميزانية خاصة بداية كل موسم وعقد اجتماع لأعضاء الشرف والإداريين والمدربين لنرى احتياج كل لعبة ثم نتحاسب نهاية الموسم ..اضف إلى ذلك أنظر لغرفة العلاج الطبيعي في النادي بصراحة شيء مخجل والمشكلة أنها لاتكلف النادي سوى 45 ألف دولار ولا ننسى أن هذه الغرفة تعد أهم جزء في النادي.

ولماذا لايتكفل بها أحد اعضاء الشرف ؟

- عضو الشرف لن يأتيك ليدفع والمفترض أن تركض الإدارة ولكن قلت لك لايوجد عندنا «دلال» للأعضاء وربما يعتقدون أنهم أكبر من عضو الشرف .

قد تخشى الإدارة إحراج عضو الشرف ؟

الإدارة لا تخاطبك إلا عند الإجتماع ومن المفترض وجود تقرير من النادي يصل للعضو أولا بأول.

وهل عضو الشرف في الأهلي مهمش ؟

- نعم كثيرا وأنا أعرف أن كلامي سيتسبب بزعل كثيرين لكنني اقول الحق فأنا أتكلم كأهلاوي ولمصلحة الأهلي .. واذا كان عضو الشرف يريد منهم تقديرا عليه أن يأتي ودفتر شيكاته في جيبه وإذا دفع حسب قدرته يقولون لم يدفع إلا كذا .




هل يحتاج النادي لإجتماع مصارحة ؟

- بلا شك ولكن لن يحصل.

لماذا ؟

- الصراحة توجع وسببها التراكمات ثم من الذي سيتقبل وجعها وفي زمننا هذا ان لم تكن معي فأنت ضدي وهذا التفكير لم يكن موجودا في العالم كله ولكن في ايامنا هذه اختفت ثقافة الحوار والرأي والرأي الآخر .

ولماذا لا تحضر إجتماعات اعضاء الشرف ؟

- قل لي ماهي القرارات التى تمت في إجتماعات أعضاء الشرف ونفذت والمشكلة الحقيقية عدم وجود آليه للتنفيذ والكلام سهل ولكن التنفيذ صعب وأعتقد أن الجميع يتحمل ذلك والضحية في ذلك اللاعبون في جميع الألعاب. أما عن عدم حضوري فلأن الكلام الصريح يوجع ويكسبك عداوة أشخاص تعزهم.

وهل نسمي هذا هروبا من المواجهة ؟

- لا ليس هروبا لكنه صمت لفترة معينة ولن يطول الصمت .

حقق الفريق بطولة هذا الموسم وهو مقبل على نهائي كأس ولي العهد فهل تتوقع أن يحرز الأهلي الكأس؟

- الغريب أن الأهلي لا يحقق البطولات ولكن كونه يحقق بطولة فهذا أمر طبيعي ولايوجد لاعب ينزل الملعب ولا يريد الفوز لذلك يجب أن لا نعطي المباريات النهائية والمهمة حجم أكبر من حجمها حتى لايؤثر ذلك على اللاعب والتوفيق من الله .

لماذا لم نشاهدك رئيسا للأهلي ؟

- ليس الآن وأعرف توقيتي ولكن حالياً النية غير موجودة وأنا غير جاهز ولو كنت جاهزا فلن اتأخر عن الأهلي أبداً .

ولو كنت الرئيس كيف ستسير الأمور في النادي ؟

- الكلام سهل والضغوطات التى ستقع على كاهلك ستنسيك اسمك .

هل تعتقد أن الهجوم على لاعبي الأهلي مدبر ؟

- طبيعي هو مدبر ومسلسل مكسيكي متواصل فمثلا ينشر تصريح للاعب الإتحاد عدنان فلاتة ينفي من خلاله أن يكون حسين عبد الغني قد بصق عليه وبجانب الخبر عمود يهاجم حسين مع أن اللاعب الإتحادي نفسه نفى الحادثة .

ولماذا يحدث ذلك مع لاعبي الأهلي ؟

-لأن اللاعب مغلوب على أمره ولا أحد يدافع عنه في الأهلي .


هل تؤيد استمرار المدرب نيبوشا مع الفريق ؟

- لست قريبا من النادي ولكن هو مدرب جيد ولكن عليه أن يخفف لقاءاته الصحفية ونبرة الغرور في داخله ويقلل منها و حل مشاكله داخل النادي وهذا ما عُرف عن الأهلي واستمراره مع النادي من عدمه أمر راجع للإدارة .

هل أنت مع استمرار الحكم الأجنبي في الملاعب السعودية؟

- نعم وهذا من واقع معاناه شديده مع الحكم السعودي وكم من بطولة خسرها الأهلي بسبب التحكيم وأخرها مباراة الهلال في الدوري حتى الهلاليون أنفسهم أعترفوا بها ونحن أول من طالب بالحكم الأجنبي .

ولكن لماذا نشاهد مستوى جيدا للحكم السعودي خارجياً؟

- لأنه هو نفسه لايعطيك الثقة فيه وتجد في التلفزيون أعضاء من لجنة الحكام يهاجمون ناديا على حساب ناد اخر .

جماهير الأهلي عانت من التحكيم هل أنت عانيت كذلك ؟

- نعم عانيت من التحكيم حتى كرهت الكرة كلها واتذكر مباراة الدخيل و معجب ولاتحدث الأخطاء إلا مع الأهلي .

هل ستدعم الإدارة الحالية وتطالب باستمرارها ؟

- نعم وبصراحة المرزوقي انسان مريح وواضح وقلبه أبيض وهو رئيس مثالي وطبيعي أن يكون هناك أخطاء لكنني لو رأيت شيئا سأقول له سرا وكل من يخدم الأهلي اؤيده.

وهل ستدعمون استمرار كايو خاصة مع اللغط الذي نسمعه؟

- لا يوجد لغط وفي الأهلي ذهب من هو أفضل منه ولم يتأثر .

أنت تمثل صوت الأهلي القوي ولكن في الآونه الاخيرة لم نسمع لك تصاريح قوية ؟

- لا يوجد في الآونه الأخيرة شيء يستحق التعليق عليه وعندما يريد الانسان الحديث يجب أن يكون لتحدث ردة الفعل وأي شيء يمس الأهلي لن أصمت عليه.

لم نعد نشاهد الأهلي يستقطب لاعبين من الاندية المحلية ؟

- يقولون أنهم يعتمدون على الناشئين ومن الصعب أن تخرج احد عشر ناشئا من البداية يجب أن يكون هناك تدرج وعندما تستقطب لاعبين يجب أن يكونوا على مستوى عال والمشكلة في الدعم و الأمور اختلفت عن الماضي ولاتدري إذا جلبت اللاعب بمبلغ كبير هل سينجح أو لا .

واين رموز الأهلي ؟

- من الصعب أن يتحمل فرد واحد كل شيء فاليد الواحدة لا تصفق وفعلاً نحتاج للم الشمل ولكن للأسف البعض من مصلحتهم التفرقة وهم يعرفون أنفسهم والجمهور يعرفهم .

بحكم علاقتك القريبة باللاعب حسين عبدالغني لماذا تعثر انتقاله لنادي لوريان الفرنسي خاصة أنه خاض تجربة هناك ؟- علاقتي هي بجميع اللاعبين والمفاوضات كانت صحيحة لكن حسين لا يقدر على الغربة .

لكنه كان متحمسا للإنتقال ؟

- كان مندفعا ولكن عندما راجع نفسه وجد أنه لا يستطيع الابتعاد عن جدة والمسؤولون الفرنسيون كانوا جادين وحددوا وقتا لمجيئهم لجدة لكن حسين هو من رفض الانتقال .



حمـــودهــ





حمودهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 20 - 04 - 2007, 52 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الاخضر الصغير
 

الاخضر الصغير will become famous soon enough



][ حمـــوده ][ ,,


يعطييكـ العافيه على النقل ,,




الاخضر الصغير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2007, 53 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
 

Prince_Bandar will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى Prince_Bandar



حموده
مشكوور على نقل اللقاء


وياليت كل أعضاء شرف الأهلي يجتمعوا
ويرجعوا ويدعموا الأهلي ويقفوا مع خالد بن عبدالله


أكيد وقتها راح نشوف أهلي غير







. . . النادي الأهلي الملكي . . .
Prince_Bandar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2007, 24 : 12 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
 

المصير الأهلاوي will become famous soon enough



للاسف في الاهلي هناك ما يسمى ايضا بأعضاء شرف لاعبين




المصير الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2007, 59 : 02 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حمودهـ
 

حمودهـ will become famous soon enough





تسلمون حبايبي على هالطله

وبلاشكـ نتمتى جميعاً تكاتف أعضاء الشرف

أرق التحايا



حمودهــ





حمودهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2007, 30 : 04 PM   رقم المشاركة : [6]
قـلـم ذهـبـي
 

محامي الاهلي will become famous soon enough



كلام في المليان

والله يوفق الاهلي
وينصره




محامي الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 04 - 2007, 37 : 02 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حمودهـ
 

حمودهـ will become famous soon enough






تسلمون حبايبي على هالطله

وبلاشكـ نتمتى جميعاً تكاتف أعضاء الشرف


أرق التحايا



حمودهــ





حمودهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 04 - 2007, 48 : 03 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور فعال
 

راقي متيم will become famous soon enough



للاسف ياكثر اللي يصرحون ولانرى سوى خالد !! ..




راقي متيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 04 - 2007, 57 : 03 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

ahl@wy will become famous soon enough



مشكووووور حمودهـ والله يعطيك العافية




ahl@wy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 04 - 2007, 50 : 05 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الفرحه السجينه
 

الفرحه السجينه will become famous soon enough



مشكور حبيبي حمودهـ وبعدين وش فيك زعلان في الصوره ابتسم انت مع ابو عمر




الفرحه السجينه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الأمير منصور بن فيصل / صمتي لن يطول .. والوسط الرياضي تحول لـ « حراج »



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01 : 03 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر