العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبارالامبراطورفي صحف الخميس 2\4\1428ه

سطيف تألق وأبدع وتأهل لملاقاة الفيصلي الأردني مطر وأرضية «ترتان».. الأهلي في خبر كان خرج فريق الاهلي من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب اثر خسارته من وفاق سطيف


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 19 - 04 - 2007, 06 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
 

الصاروخ37 will become famous soon enough

اخبارالامبراطورفي صحف الخميس 2\4\1428ه 


سطيف تألق وأبدع وتأهل لملاقاة الفيصلي الأردني
مطر وأرضية «ترتان».. الأهلي في خبر كان



خرج فريق الاهلي من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب اثر خسارته من وفاق سطيف بهدفين دون مقابل في مباراة الاياب برغم ان الاهلي كسب لقاء الذهاب بهدف يتيم. وبذلك يتأهل سطيف للمباراة النهائية أمام الفيصلي الاردني حيث سيتم اليوم تحديد لقاء الذهاب على ان يكون مباراة الاياب في 17 مايو القادم. فاجأ الاهلاويون الجزائريين باندفاع هجومي في الدقائق الاولى لهذا الشوط بغية تسجيل هدف يبعثر الاوراق الجزائرية ويريح الاهلي. وبعد دقيقتين جهز مالك معاذ كرة رائعة لكايو سددها مباشرة حولها حارس سطيف حجاوي ببراعة لركنية، ليتسلم لاعبي سطيف زمام المبادرة في محاولة للسيطرة على وسط الميدان وتهديد المرمى الاهلاوي وهو ما حصل ومرر عبدالملك زيايه الكرة لبورحلي الا ان يقظة المسيليم كانت حاضرة في انهاء خطورة الهجمة.وتابع سطيف سيطرته على مجريات اللعب إلا أن التسرع كان واضحا على لاعبيه واستعجالهم التسجيل وهو ما أدى لبقاء ال شباك الاهلاوية نظيفة.وسنحت لعبدالملك زيايه فرصة بعد تمريرة تلقاها من دلهوم مراد الا ان كرته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المسيليم.وشهدت الدقيقة 17 أخطر هجمات هذا الشوط وانفرد زيايه بمرمى الاهلي ولعب الكرة من فوق الحارس المسيليم المتقدم لكن عبدالغني ابعد الكرة قبل دخولها المرمى منقذا الاهلي من هدف محقق، ثم سدد بورحلي كرة رأسية علت العارضة.وانكمش لاعبو الاهلي للمناطق الخلفية للدفاع عن المرمى الذي بقي مهددا بهجوم متواصل من جانب لاعبي سطيف قبل ان يخرج اللاعبون في محاولات معدودة شكلت خطورة على المرمى الجزائري لاسيما في الدقيقة 41 بعد كرة من عبدالغني لقمامدية دخل منطقة الجزاء وسدد الكرة صدها حارس سطيف وارتدت لكايو سددها بتسرع بجانب القائم مضيعا فرصة ثمينة للاهلي.. وقبل نهاية هذا الشوط جهز كايو الكرة لمالك معاذ سددها مباشرة ابعدها الحارس بصعوبة لركنية لينتهي الشوط الأول بتسديدة جزائرية عن طريق ياسين مرت بجانب القائم اعلن بعدها الحكم المغربي عبدالحليم العرجون انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي. دخل الاهلي هذا الشوط بنفس الاندفاع الذي كان عليه في الشوط الاول مستفيدا من تراجع اداء سطيف في وسط الميدان نتج عن ذلك العديد من الهجمات المنظمة التي لم يحسن هجوم الاهلي التعامل معها بسبب التسرع والربكة التي كان عليها اللاعبون حيث اختفت خطورة مالك معاذ بجانب عدم دقة «قمامدية» في تصويب الكرات على المرمى. وبعد مرور خمس دقائق من انطلاق الشوط سجل سطيف هدف السبق عندما قاد دراج الياسين هجمة منظمة سلمها لزيايه عبدالملك الذي جهزها بدوره لدراج الذي وضعها في شباك الاهلي.وبهذا الهدف زاد اصرار لاعبوي سطيف على التسجيل مرة أخرى في الوقت الذي تعمد فيه لاعبو الاهلي اضاعة الوقت.ومال اللعب للتوازن بين الفريقين مع الحذر من المرتدات وكاد ان يسجل الاهلي هدفا لولا تسرع قمامدية الذي انفرد بالمرمى ليصوبها قوية خارج المرمى. ومع مرور الوقت تبادل الفريقان الهجمات الخطرة ولكنها لم تصل لمرمى احدهما ولم يشفع تغيير احمد درويش في تنشيط الهجوم الاهلاوي الذي كان غائب عن اجواء المباراة في الوقت الذي ظهر فيه اسطيف اكثر هدوء في تمرير الكرات وحتى التصويب على المرمى وساهم هذا الضغط في تسجيل الهدف الثاني عن طريق ادكو دبمي الذي سدد كرة قوية تسكن في شباك المسيليم بعد ان تباطأ دفاع الاهلي في ابعادها لتنتهي المباراة بفوز سطيف على الاهلي بهدفين دون مقابل.

******************** ******************** *****

سقوط الاهلي


خيب فريق الاهلي ظن الجميع في مواصلة المشوار نحو تحقيق لقب دوري أبطال العرب بخسارته من سطيف بهدفين دون مقابل بعد ان وجد كل الدعم من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وكذلك اعضاء شرفه وجماهيره.
ومع كل هذه التضحيات لم يقدم اللاعبون المستوى المأمول منهم في اللقاء وكأنهم يلعبون لأول مرة أمام منافس قوي وبين جماهيره حيث غاب مالك عن التسجيل وتكرر سقوط المسيليم وهذا قلل من ثقة اللاعبين في تجاوز سطيف فكانت النتيجة طبيعية بأن يخسر الاهلي بهدفين برغم من فوزه في الذهاب وكان يكفيه التعادل أو حتى قيادة اللقاء لركلات الترجيح الا ان كل هذه الاحتمالات تساقطت فخرج الاهلي من البطولة.

******************** ******************** ***

حول خسارته إلى فوز واقترب من الدور الثاني لتصفيات بكين
الأولمبي السعودي يرد الدين للأستراليين ويستمر وحيداً في زعامة (الرابعة)



نجح منتخبنا الاولمبي في تأكيد تفوقه ومواصلة صدراته لمجموعته في طريقه نحو التأهل لنهائيات بكين 2008بعد ان تخطى المنتخب الاسترالي بهدفين مقابل هدف واحد وكان استراليا هو البادئ في التسجيل عن طريق مارك روبرت في د 46والذي انتهى به الشوط الاول وعادل لمنتخبنا جفين البيشي من ضربة جزاء د 58واضاف الهدف الثاني يوسف السالم 66ولم يظهر الاخضر في الشوط الاول بالمستوى المأمول بينما قدم كل الامتاع وفنون الكرة في الشوط الثاني ترجمه بتسجيل هدف واضافة ثلاث نقاط ليحافظ بهما على صدارته لمجموعته.
جاء شوط المباراة الاول متوسطا من حيث الاداء وقد غلبت عليه السرعة والاعتماد على الكرات الطويلة وهو ما ميز اسلوب المتنخب الاسترالي الذي استغل عامل سرعة ولياقة لاعبيه واستطاع ان يشكل قلقا على دفاع منتخبنا حيث لعب بطريقة فنية لم يحسن مدرب منتخبنا التعامل معها او الحد من خطورة الاستراليين وبالذات على الاطراف كان هذا هو سيناريو العشرين دقيقة الاولى من عمر المباراة والتي شهدت تهديدا مباشرا من قبل الاستراليين على حارس مرمى منتخبنا وليد علي الذي كان حاضرا وانقذ اكثر من كرة حيث نجح في التصدي لرأسية ادريانو في 18ليرد عليه السهلاوي بتسديدة وهو مواجه المرمى بعدها تسيد الاستراليون السيطرة حتى نهاية الشوط الاول وتوجوا سيطرتهم مع نهاية الشوط بتسجيل هدف التقدم في د 46عن طريق مارك روبرت الذي تلقى تمريرة متقنة من زميله روك. ودخل لاعبو منتخبنا وكلهم اصرار على تعديل النتيجة والظهور بمستوى مختلف عن الاداء والحالة التي كان عليها في الشوط الاول.. وجاءت الصورة الفنية لاداء المنتخب من ناحية التنظيم والاندفاع الى الهجوم وقد شهد انتفاضة سعودية كان تركيز الغزو فيها من الجهة اليمنى لاستراليا وكانت نظرة بندر الجعيثن ناجحة حيث شكل المنتخب ضغطا نفسيا على لاعبي منتخب استراليا الذين لم يستطيعوا التعامل وايقاف التقدم السعودي الزاحف لهز الشباك الا بالاخطاء واحتساب الحكم للعديد من الاخطاء القريبة من المرمى والتي لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب.

ويستمر الحصار السعودي للمنتخب الاسترالي في نصف ملعبه وهو ما شكل قلقاً للمدرب الهولندي روبرت بان الذي بدأ يستدعي قائد الفريق ويقدم له بعض الارشادات والنصائح لايقاف التقدم السعودي الذي كان يبحث عن ادراك التعادل ولعل ما زاد من عبء المدرب الاسترالي السرعة وحسن التنظيم في جميع خطوط الاخضر. وكاد ان يدرك التعادل في د 52لكن السالم اضاع الفرصة عندما تعامل مع الكرة برعونة.. ويليه السهلاوي بكرة عرضية انقض لها روبرت قبل ان تصل الى المتمركز يوسف السالم. وينجح اللاعب جفين البيشي في ادراك التعادل من ضربة جزاء في د 58بعد ان تعرض عبدالله الشهيل للاعاقة داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء وطرد قائد الفريق الاسترالي. ولم يهدأ لاعبو الأخضر بعد تسجيل الهدف واستمروا في نهجهم الهجومي من خلال انطلاقات المدافع إبراهيم شراحيلي الذي كان وراء كل الانطلاقات السعودية وتهيئة الكرات داخل الصندوق الأسترالي والتي كانت تشكل خطورة بالغة إلى جانب الغزو من الجهة الأخرى عن طريق اللاعب حسن معاذ وعبدالعزيز الدوسري. ومع دخول الدقيقة 66يستخدم بندر الجعيثن مدرب منتخبنا ورقته الرابحة أحمد الصويلح الذي استطاع من أول لمسة ان يتسبب في إضافة هدف التقدم الثاني للمنتخب وتابعها يوسف السالم وأكملها داخل الشباك الاسترالية ليؤكد تفوق الأخضر السعودي وتهتز معه المدرجات حاول بعدها المدرب الاسترالي ربرت بان بإجراء تغييرين بخروج بيتر ودخول روبرت بات وخروج ميخاييل ودخول ادم لوران ولكن هذه التغييرات لم تنجح في الحد من السيطرة السعودية حيث استمر منتخبنا في تفوقه وحضوره الباهر ومواصلة حصاره للاستراليين رغم كل الاصلاحات الفنبة من روبرت بان.

******************** ******************** *******

ممثل الكرة السعودية أهدر جميع الفرص في الجزائر ..
الأهلي يعود إلى جدة.. و سطيف إلى نهائي العرب



تأهل فريق وفاق سطيف الجزائري الى نهائي بطولة الاندية العربية بعد فوزه ا لمستحق بهدفين مقابل لاشيء للفريق الأهلاوي في مباراة "إياب" نصف نهائي بطولة الاندية العربية التي اقيمت مساء أمس على ملعب الثامن من مايو في الجزائر وكانت مباراة "الذهاب" قد انتهت للأهلي بهدف دون مقابل وبذلك يقابل الفريق الجزائري نظيره الفيصلي الأردني على نهائي البطولة وقد ظهر وفاق سطيف بصورة افضل من شقيقه الأهلي لاسيما في الشوط الثاني من المباراة.
وبدأت المباراة بداية سريعة لاسيما من قبل وفاق سطيف الذي بحث منذ الدقائق الأولى عن هدف مبكر وفي المقابل كانت البداية الأهلاوية متزنة وحذرة جداً بغية الحفاظ على هدف مباراة "الذهاب" ومع مرور الوقت سنح لفريق "سطيف" عدد من الفرص الخطرة امام مرمى ياسر المسيليم الذي نجح هو وباقي زملائه في خط الظهر وعلى رأسهم كابتن الفريق حسين عبدالغني في الحد من الخطورة الجزائرية والتي كان أبرزها عند الدقيقة ال"17" عندما تجاوزت الكرة حارس المرمى الأهلاوي ونجح عبدالغني بفدائية في إخراجها إلى الأوت وبعد مرور حوالي نصف ساعة من بداية المباراة بدأ الاهلاويون الوصول إلى المرمى الجزائري من خلال الهجمات المرتدة والتي كان أبرزها كرة مالك معاذ التي واجه بها مرمى وفاق سطيف عند الدقيقة "43"

ولعبها إلى جوار المرمى لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة أجرى المدرب الجزائري رابح سعدون بعض التعديلات التكتيكية التي سعى من خلالها لتنشيط خط المقدمة للوفاق وأثمر ذلك عن هدف "ملعوب" لياسين دراج عند الدقيقة ال "49" إثر استثماره لكرة متبادلة مع لاعب آخر داخل ال"18" أنهاها دراج قوية داخل الشباك الأهلاوية، وبعد ذلك تحررت المباراة وراح كل فريق يبحث عن تعزيز "هدفه" بهدف آخر مع نوع من الحذر الأهلاوي المطلوب وعند الدقيقة ال"61" سنح لهيكل قمامديه فرصة "ذهبية" للأهلي لكنه تسرع فيها ولعب الكرة خارج المرمى. وعند الدقيقة ال"85" أنقذ ياسر المسيليم وببراعة متناهية مرماه من هدف محقق للجزائريين إثر رأسية مباشرة نجح المسيليم في الإمساك بها. وعند الدقيقة ال"87" نجح الحارس الجزائري سمير حجاوي في إنقاذ مرماه هو الآخر من كرة ولا أروع للأهلي من قدم حسين عبدالغني وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة نجح نجم وفاق سطيف الجزائري اللاعب "أديكو" في إحراز الهدف الثاني لفريقه إثر كرة عرضية من الجهة اليمنى أنهاها ذكية على يمين ياسر المسيليم لتنتهي المباراة بفوز وفاق سطيف بهدفين دون مقابل وبذلك يتأهل وفاق سطيف الجزائري للمرة الأولى إلى نهائي بطولة الأندية العربية ويواجه فريق الفيصلي الأردني في المباراة النهائية.

******************** *****************

تأهل لملاقاة الفيصلي في نهائي العرب
وفاق سطيف يلحق الأهلي بالزمالك المصري




غادر فريق الأهلي السعودي مسابقة دوري أبطال العرب وانتهى مشواره على يد فريق وفاق سطيف الجزائري بعد أن حقق الفريق الجزائري البارحة الفوز بهدفين دون رد في إياب دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب .. بعد أن انتهى لقاء الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون رد لتكون المحصلة النهائية للقاء الذهاب والإياب فوز وفاق سطيف بنتيجة (2-1) ووصوله للمباراة النهائية لدوري أبطال العرب وملاقاة فريق الفيصلي الأردني. سجل أهداف الفريق الجزائري دراج ياسين (50)، سليمان كيتا (90).

جاءت بداية المباراة بمبادرة من لاعبي وفاق سطيف في الاداء الهجومي البحت رغبة في تسجيل هدف مبكر في المقابل كان الاداء الاهلاوي متحفظاً بثبات لاعبي الاطراف حسين عبدالغني وابراهيم هزازي وتأمين المنطقة الخلفية إلا ان وسط الميدان كان الاداء على وتيرتين دفاعية لمساندة لاعبي العمق الدفاعي وهجومي في حال استحواذ الاهلي على الكرة، حيث ينضم كايو، واحمد درويش للمهاجمين مالك معاذ وهيكل قمامدية.

بعد مرور عشر دقائق من الشوط الاول ازدادت وتيرة الاداء الهجومي للاعبي وفاق سطيف وتنوعت اساليب الغزو على المنطقة الخلفية تارةً من الاطراف وتارةً اخرى من العمق..

وعند الدقيقة (17) ينقذ قائد الاهلي حسين عبدالغني هدفا كاد أن يتحقق للفريق الجزائري الذي تناقل لاعبوه الكرة ثلاثية جميلة بدأت من ناموشيه إلى يسعد بورحلي الذي مرر الكرة لعبدالملك زيايه الذي لعب الكرة باتجاه المرمى الخالي ليخرجها عبدالغني بعناية كبيرة من على خط المرمى.

تراجع لاعبو الأهلي بعد ذلك للحماية الأكثر للمنطقة الخلفية ومحاولة الاعتماد فقط على رسم الهجوم المضاد وتراجع درويش لينضم لصاحب، وتيسير في العمق.

- تصويبة قوية من سليمان كتيا ينفذها حارس الأهلي ياسر المسليم ويحولها لضربة زاوية (د24).

- هجمة أهلاوية منسقة تصل لإبراهيم هزازي الذي يلعبها عرضية وقبل أن تصل لرأس مالك معاذ يُغير اتجاهها حارس المرمى ويعيدها إلى منتصف الملعب (32).




- كرة مرسلة من حسين عبدالغني تصل لهيكل قمامدية يلعبها قوية تصل لكايو الذي لم يفلح في تغيير اتجاهها نحو المرمى (د39).

- يبدأ لاعبو الأهلي رسم هجمة منظمة من منتصف الملعب بداية من أحمد درويش ثم كايو الذي يسلمها لمالك معاذ الذي يتقدم خطوات ويصوب الكرة التي تمر بجوار القائم الأيسر لحارس سطيف (د42).

- آخر دقائق الشوط الأول حملت عددا من الهجمات الخطرة لفريق وفاق سطيف، إلا أنها لم تضف أي جديد على نتيجة الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

دخل لاعبو وفاق سطيف الشوط الثاني باندفاع هجومي كبير ورغبة قوية في الاستثمار المبكر لأحداث الشوط الثاني بتسجيل هدف تقدم.

الهدف الأول لسطيف

* تشهد د(5) هدف وفاق سطيف الأول بعد تناقل الكرة بين لاعبي الوسط وتصل الكرة إلى دراج ياسين داخل منطقة الجزاء الذي يصوب الكرة بكل اتقان داخل الشباك هدفا أولا لوفاق سطيف.

* توالى الضغط الهجومي من لاعبي وفاق سطيف رغبة في إحراز هدف ثان في ظل تراجع كامل من لاعبي الأهلي بمن فيهم المهاجمين مالك معاذ، وهيكل قمامدية.

* ويتولى حارس الأهلي ياسر المسيليم في إنقاذ كرتين خطيرتين من أسعد بورحلي وسليمان رحو.

* ومن إحدى الهجمات المرتدة للأهلي يرسل معاذ كرة طويلة لهيكل قمامدية الذي يصوب الكرة من على حدود منطقة الجزاء ولكنها تعتلي العارضة بسنتيمترات قليلة.

هدف قاتل

وتشهد د(90) هدف وفاق سطيف الثاني بعد ان سدد بكل براعة سليمان كيتا الكرة داخل الشباك معلنا الهدف الثاني لفريقه.

* حاول لاعبو الأهلي بعد الهدف الثاني تعديل النتيجة إلا ان الامور سارت لصالح الفريق الجزائري الذي أنهى المباراة لصالحه بهدفين دون رد وإعلان تأهله للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال العرب.

******************** ***************

إياب بطولة الأمير فيصل
الخليج في مواجهة النور بالقطيف والقادسية يستضيف الأهلي بالدمام



تقام عصر ومساء اليوم الخميس مباريات المرحلة الثالثة لبطولة الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز لكرة اليد مباريات الإياب حيث جاءت نتائج رحلة الذهاب وفق مايلي:

- فوز الأهلي على القادسية 26-24

- فوز النور على الخليج 29-21

- فوز مضر على الوحدة 29-28

وستكون مباريات اليوم الخميس كما يلي:

- الخليج ? النور 6 مساءً صالة القطيف ويحكمها محمد فرج، سليمان العبداللطيف، رأفت الشايب، نادر السويكت، ويراقب المباراة عضو اللجنة الرئيسية للحكام الحكم الدولي علي غانم الدوسري.

- القادسية ? الأهلي 6 مساءً صالة الدمام ويحكمها أحمد الخلف، يوسف الفريهيدي، نادر اللحيد، سمير خميس ويراقب المباراة عضو لجنة تطوير الحكام والحكم الدولي السابق حمد صالح اللحيد.

- الوحدة ? مضر 4 عصراً صالة الشرائع ويحكمها عبدالله الشهري، صالح بكري، عائض القرني، محمد أبولبن ويراقبها عضو لجنة تطوير الحكام والحكم الدولي السابق حامد إدريس مدني.


******************** ******************** **



أكد رغبته في الاحتراف بالمملكة

الأهلي يقترب من التعاقد مع سالمين

الخبر - حمد الصغير

أكدت مصادر مقربة من اللاعب الدولي محمد سالمين ( صانع ألعاب ) عن مفاوضات سرية تتم حاليا بينه وبين النادي الأهلي السعودي مقابل خمسة آلاف دولار .ومن الجدير بالذكر أن عقد اللاعب ينتهي مع النادي العربي القطري مع نهاية الموسم حيث شهد موسما ساخنا مع ناديه بوجود العديد من المشاكل أبرزها تدخل بعض الجماهير وتأثيرهم على صناع القرار .وأكد سالمين في حديث خاص لـ (الميدان) أنه ينوي الاحتراف في الدوري السعودي وأكد ان الاعلام والقنوات الفضائية وقوة الدوري السعودي تميزه عن الجميع.يذكر أن اللاعب يدير أعماله زوجته .

******************** ********************

اليوم في صالة الدمام

الأهلي يطمح في النهائي .. والقادسية لرد الدين

القلعة بالخبرة والدوليين .. يتحفز لاسقاط بني قادس



في صالة رعاية الشباب بالدمام وعند الساعة السادسة مساء
يستضيف فريق القادسية نظيره الأهلي في موقعة الاياب كمهمة رد الدين بعد الخسارة التي تلقاها القادسية في جدة الأسبوع الماضي.
القادسية الذي تجاوز يوم الاثنين الماضي فريق مضر وتأهل الى دور الأربعة من مسابقة كأس الأمير سلطان بن فهد ليعود من جديد ويواجه الأهلي في لقائه القادم من البطولة ، والاعتماد على عامل الخبرة هو الاساس والفريق شبه مستقر ويتوقع أن يرتفع المستوى الفني اليوم لبني قادس مما سيرفع من وتيرة المباراة.
الحراسة القدساوية المتميزة بوجود الجارودي ستكون في مواجهة الهجوم الأهلاوي فيما يأمل الجارودي من الدفاع مساندته خاصة مع وجود لاعبي الخبرة أمثال رياض الحجي وعبدالله الدوسري وعلي العوفي اضافة الى المحترف السوري.
الأهلي سيحاول اليوم وقف المد الهجومي القدساوي الذي يتميز بتنوع اللعب اضافة الى وجود اللاعب السوري في منطقة الدائرة بقوته الجسمانية ، فيما الخط الخلفي يتواجد فيه الحجي كمحرك للعب .
فريق الأهلي ذو الطابع الدولي بتواجد لاعبين مميزين خاصة في الحراسة بتواجد المتألق مناف آل سعيد الذي يرجح الكفة الأهلاوية ، فيما عامل الخبرة يكمن في بندر الحربي الداعم للخط الخلفي اضافة الى أحمد ينبعاوي المحرك والمخطط وقلب الفريق الذي اذا ما ظهر بمستواه سيكون عاملا قويا لترجيح كفة الأهلي.
تواجد اللاعب الأجنبي من خلال المقدوني جوران ربما يكون ذا فاعلية خاصة من الناحية الدفاعية ، اضافة الى الاستفادة منه في الخط الخلفي للفريق الى جانب بندر الحربي ، أما الجانب الأهم فهو اعتماد الأهلي على عامل الهجمات المرتدة التي سترهق القدساويين عندما تكون الأخطاء الهجومية كثيرة لدى القدساويين فيستفيد منها الأهلي بتحركات حسين اخوان وفيصل فلاته السريعين واللذين يعتمد عليهما أيضا في الجناح الخطير فيما عامل الدائرة لدى الأهلاويين غير قوي خاصة اذا ما تم الاعتماد على اللاعب باحشوان فيه والذي يعتمد عليه في الدفاع أكثر.
المباراة التي سيتم الاحتكام فيها الى عامل فارق الأهداف تصب حتى الآن في مصلحة الفريق الأهلاوي ، ولذلك فان القادسية سيدخل المباراة بهمين الهم الأول الفوز والهم الثاني توسيع الفارق من أجل الحسم والتأهل الى المباراة النهائية.

******************** ********************

تغلب عليه (2 / 0) وسط دعم جماهيري رهيب في (النار)
وفاق سطيف يجرع الأهلي المرارة ويحلق لنهائي (عربي 4 )
- خالد دغريري من جدة - 02/04/1428هـ
تأهل فريق وفاق سطيف الجزائري للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال العرب بعد أن تغلب علي ضيفه الأهلي السعودي بهدفين مقابل لاشيء, وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما البارحة على ملعب (8) مايو, في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب.
سجلت أهداف وفاق سطيف عن طريق كل من دراج ياسين و العاجي اديكو رمزي عند الدقيقتين الـ (90 - 49) من الشوط الثاني من عمر اللقاء.
وبهذه النتيجة يقابل وفاق سطيف الفيصلي الأردني في نهائي البطولة بعد أن فاز الأخير على نظيره الزمالك المصري بهدفين مقابل لاشيء.
يذكر أن نتيجة مباراة الذهاب التي جمعت الأهلي ووفاق سطيف قد انتهت لمصلحة الأول بهدف دون رد.

******************** *******************

الريان يتمسك بالقاضي
- إبراهيم بن محمد من الرياض - 02/04/1428هـ
جددت إدارة نادي الريان القطري مفاوضاتها مع الدولي نايف القاضي نجم دفاع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لتمثيل صفوف فريقها الكروي الأول الموسم المقبل بنظام الإعارة ولمدة عام بمزايا عقده السابق نفسها بعد تألقه خلال الموسم الحالي مع الريان.
وكشف القاضي أنه عاش موسماً احترافياً رائعاً وناجحاً في الدوري القطري، وقال "أمر تجديد إعارتي مع الريان موسم آخر بيد مسؤولي ناديي الأهلي".
يذكر أن القاضي هو المحترف السعودي الوحيد الذي يلعب خارج الحدود وبتجديد إعارته مع الريان يصبح أول لاعب سعودي يلعب لموسمين خارج الدوري السعودي.
وكان الريان قد أعلن رسميا عن رغبته في بقاء البرازيلي تيلاجو، والقاضي واستغنائه عن محترفيه الآخرين البرتغالي جواو توماس، والبولندي جازك باك.

******************** ********************

"الأخضر" يكسب 5 نقاط ويتقدم إلى المركز الـ62 في التصنيف الشهري للفيفا



تقدم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مركزين في التصنيف الشهري الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس.
وكسب "الأخضر" 5 نقاط في التصنيف الجديد (477 مقابل 472 في التصنيف السابق) فتقدم من المركز (64) إلى المركز (62) رغم أنه لم يلعب أية مباراة خلال الشهر الماضي، وحافظ على مركزه الرابع عربيا خلف منتخبات مصر وتونس والمغرب.
عربيا، تقدم منتخب مصر مرتبتين وصار في المركز الـ39 واحتفظ بالصدارة (689 نقطة) أمام منتخب تونس الذي صعد مرتبتين (655 نقطة) وبات في المركز 44، ومنتخب المغرب الذي تراجع 4 مراكز (624 نقطة) وأصبح في المركز 48.
وعالميا، استعاد المنتخب الإيطالي (بطل العالم) صدارة لائحة التصنيف على حساب منتخب الأرجنتين الذي تراجع مرتبة واحدة وصار ثانيا برصيد 1594 نقطة، فيما احتفظ المنتخب البرازيلي بالمركز الثالث برصيد 1520 نقطة.
وتراجع المنتخب الإنجليزي مرتبتين وصارت ثامنا برصيد 1278 نقطة، في حين تقدم المنتخب التركي 10 مراكز ليحتل المركز 17.

******************** ********************

الاتحاد والأهلي يختمان دوري الطاولة


جدة: عماد عيسى

تحتضن صالة الألعاب المختلفة بنادي الاتحاد عند الساعة السابعة من مساء اليوم اللقاء الختامي للدوري الممتاز لكرة الطاولة والذي سيجمع فريقي الاتحاد والأهلي بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة محمد الحسيني.
ولن تؤثر نتيجة اللقاء في مسار البطولة بعد أن حسمها الفريق الاتحادي قبل جولتين من نهايتها برصيد كامل العدد من النقاط عقب فوزه في جميع مبارياته، فيما خسر الأهلي مباراتين أمام الاتحاد والنهضة.
وعلى الرغم من حسم الاتحاد للبطولة إلا أن ذلك لا يعني التقليل من أهمية المباراة في ظل التنافس الكبير الذي يجمع الفريقين اللذين يضمان نخبة من نجوم اللعبة.
ففي الجانب الاتحادي نجد عبدالعزيز العباد ونايف الجدعي وفهد الحوطي حيث يعتمد الفريق كثيرا على العباد والجدعي، فيما يتوقع أن يدخل الأهلي اللقاء بالثلاثي خالد الحربي ومنصور عالم وعزام عالم.
ولدى الأهلي رغبة قوية لتعويض خسائره المتكررة من الاتحاد هذا الموسم بعد أن خسر أمامه نهائي بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، ومباراة الدور الأول التي أقيمت في صالة رعاية الشباب

******************** ******************** **

في الدور قبل النهائي لدوري الأمير فيصل لكرة اليد
صراع التأهل للنهائي يجمع الخليج والنور والقادسية يتربص بالأهلي



تتجدد المنافسات اليوم في مسابقة دوري الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد بإقامة لقاءي إياب الدور قبل النهائي حيث يلتقي النور والخليج فيما يلتقي الأهلي مع القادسية.
ويلتقي النور والخليج على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف في ثالث لقاء يجمع الفريقين خلال أسبوع واحد حيث التقى الفريقان الخميس الماضي ضمن مباراة الإياب للدور قبل النهائي لمسابقة الدوري، ونجح النور في الفوز بفارق 8 أهداف ( 29-21)، ثم عاد الفريقان للمواجهة في دور الثمانية لكأس الأمير سلطان بن فهد ونجح الخليج في إقصاء النور بفارق هدف واحد فقط بعد مباراة ماراثونية مددت لأوقات إضافية.
واليوم يخوض الفريقان لقاءهما الثالث الذي يدخله النور بأمل رد الاعتبار وإقصاء الخليج قبل الوصول للقاء النهائي لمسابقة الدوري.
ويتسلح النور بفارق جيد من الأهداف وهو يلعب بـ3 فرص، الفوز، التعادل، وحتى الخسارة شرط ألا يزيد الفارق فيها عن 7 أهداف، أما في حال فاز الخليج بفارق 8 أهداف فإن اللقاء سيمدد إلى الأشواط الإضافية، وإذا ما زاد الفارق عن الـ8 أهداف فإن التأهل للمباراة النهائية سيكون من نصيب الخليج.
ويبدو النور الأقرب للفوز بلقاء اليوم عطفاً على مستوياته في اللقاءات السابقة بما فيها لقاؤه السابق أمام الخليج الذي كان قريباً فيه من تحقيق الفوز، وفي أسوأ الأحوال سيكون من الصعب جداً أن يخسر النور بفارق كبير من الأهداف.
الخليج من جهته يأمل أن يوفق في الفوز بنتيجة اللقاء وتحقيق الفارق المطلوب للتأهل، ألا أن ظروف الإصابات التي تجتاح الفريق لا تساعده لبلوغ أهدافه.
وفي اللقاء الثاني يلتقي الأهلي والقادسية على صالة رعاية الشباب بالدمام، بعدما انتهى لقاء الذهاب بينهما لصالح الأهلي 26/24.
وينتظر أن يظهر اللقاء بشكل قوي نظرا لتقارب المستوى بين الفريقين.
ويدخل الأهلي اللقاء بثلاث فرص هي الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف، فيما تمدد المباراة إلى الأشواط الإضافية في حال انتهائها في الوقت الأصلي بفارق هدفين للقادسية وفي حال فوز القادسية بفارق 3 أهداف أو أكثر فإن القادسية سيتأهل على حساب الأهلي.
ويبدو موقف الأهلي صعباً للغاية بالنظر لقوة القادسية.
وفي لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس يستضيف الوحدة مضر في لقاء يقام على صالة الشرائع بمكة المكرمة في لقاء تميل الكفة فيه لأصحاب الأرض الذين خسروا ذهاباً أمام مضر 28/29.

******************** ***************

6 لقاءات مصيرية في الجولة الـ20 لدوري ممتاز الشباب

أبها: ياسر الأحمري

تقام اليوم في إطار الجولة الـ20 لدوري شباب الممتاز لكرة القدم 6 لقاءات مصيرية بعد أن اقترب الدوري من مرحلة الحسم سواء في الحصول على اللقب أو في الهبوط إلى دوري الأولى , ففرق المقدمة في حرب النقاط وفرق المؤخرة في محاولة الهروب بجمع النقاط .
الهلال × الاتحاد
يستضيف فريق الهلال متصدر الترتيب العام برصيد 45 نقطة نظيره الاتحاد الذي يحتل المركز الثاني برصيد 41 نقطة ويسعى الهلال إلى تأكيد تزعمه للصدارة بينما يسعى الاتحاد إلى تعويض خسارته في الجولتين الماضيتين .
النصر × الأهلي
وفي الرياض يستضيف النصر الذي يحتل المركز الـ 5 برصيد 24 نقطة نظيره الأهلي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 28 نقطة.الاتفاق × الأنصار
وفي الدمام يستضيف فريق الاتفاق الذي يحتل المركز الـ 3 برصيد 28 نقطة نظيره الأنصار الذي يحتل المركز الـ 9 والذي يسعى للفوز ليتمكن من الهروب من مؤخرة الترتيب .
الجبلين × الوحدة
وفي حائل يستضيف الجبلين الذي يحتل المركز الـ 11 برصيد 7 نقاط نظيره الوحدة الذي يحتل المركز الـ8 برصيد 21 نقطة ويسعى الوحدة إلى استغلال المستويات المتدنية التي ظهر عليها الجبلين للظفر بنقاط المباراة.
الفتح × الشباب
وفي الأحساء يستضيف الفتح صاحب المركز الـ10 برصيد 13 نقطة نظيره الشباب الذي يحتل المركز الـ 6 برصيد 24 نقطة ويسعى الشباب إلى الظفر بالنقاط الثلاث لتحسين موقعه في الترتيب.
النخيل × القادسية
وفي بيشة يستضيف النخيل الذي يتذيل الترتيب العام برصيد 4 نقاط نظيره القادسية الذي يحتل المركز الـ7 برصيد 22 نقطة ويسعى إلى الاستفادة من نقاط النخيل الذي لم يقدم ما يشفع له بالبقاء.

******************** ******************** *

تغلب عليه بهدفين نظيفين في إياب دور الأربعة
وفاق سطيف يصطدم بالأهلي ويمنعه من اللعب على نهائي دوري أبطال العرب

جدة: عماد عيسى

خسر فريق الأهلي السعودي فرصة اللعب على نهائي بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم بعد أن خرج خاسراً من مضيفه وفاق سطيف الجزائري (صفر/2) في إياب نصف نهائي المسابقة في لقاء جمعهما أمس على ملعب 8 مايو بمدينة سطيف، وكان الأهلي فائزاً في لقاء الذهاب بجدة (1/صفر).
سجل لوفاق سطيف في لقاء الأمس زيايا (51) وريميه (90).
وسيلعب وفاق سطيف في المباراة النهائية أمام الفيصلي الأردني الذي تأهل أول من أمس على حساب الزمالك.
وجاءت بداية المباراة كما كان متوقعا لها حيث بادر فريق وفاق سطيف بالهجوم الضاغط وسط تراجع الأهلي السعودي للدفاع عن مرماه والاعتماد على إرسال الكرات الطويلة للاعب مالك معاذ والذي وقع كثيرا في مصيدة التسلل التي نصبها له المدافعون الجزائريون.
وكاد يثمر الضغط الجزائري عن تسجيل هدف إلا أن براعة وفدائية قائد الفريق الأهلاوي حسين عبدالغني أبعدت كرة زيايا من على خط المرمى (18)، وفي غمرة اندفاع لاعبي سطيف نحو الهجوم كاد هيكل قمامديه أن يخطف هدف التقدم للأهلي بعد انفراده بالحارس الجزائري لكنه فضل أن يسدد الكرة لتصطدم بالحارس بدلاً من أن يمررها لمعاذ الذي كان في وضع أفضل لإحراز الهدف، ورد الفريق الجزائري على هذه الفرصة بتسديدة زاحفة من بو رحلي أخذت طريقها إلى خارج الملعب، وفي آخر دقائق المباراة تهيأت أمام المرمى الجزائري كرة للمهاجم مالك معاذ سددها لتعتلي العارضة كثاني أخطر الهجمات الأهلاوية في الشوط الأول والذي شهد سيطرة كاملة لفريق سطيف وخطورة أهلاوية لكنها افتقدت لمسة أخيرة.
وشهدت انطلاقة الشوط الثاني هجوما جزائريا كاسحا واجهه اهتزاز في خط الدفاع الأهلاوي الذي وقف موقف المتفرج أمام تمريرات لاعبي سطيف مما أسفر عن الهدف الأول بعد كرة تناقلها ياسين دراج مع زميله زيايا وسدد كرة في سقف المرمى الأهلاوي (51)، وبعد هذا الهدف انتفض الفريق الأهلاوي وبدأ في مجاراة وفاق سطيف وسنحت أكثر من فرصة له للتسجيل كان أخطرها انفرادة التونسي هيكل قمامديه بالمرمى سددها فوق العارضة ثم عاد نفس اللعب وسدد كرة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء الجزائرية حولها الحارس حجاوي إلى ركلة ركنية.
وطغت الألعاب الخشنة على المباراة وكاد تغاضي حكم اللقاء عبدالرحيم العرجون عن تلك الألعاب أن يفسد جو المباراة العام.
وفي الوقت الذي كانت تنتظر فيه الجماهير الاحتكام لركلات الترجيح فاجأ اللاعب ريميه الجميع وسجل هدف الفوز لفريقه لينقل فريقه للمباراة النهائية (90).

******************** ************




الصاروخ37 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 19 - 04 - 2007, 11 : 03 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

عبدالله الصاعدي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالله الصاعدي



يعطيك الف عافيه اخوي







عبدالله الصاعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 04 - 2007, 21 : 03 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية وليد عبدربه 19
 

وليد عبدربه 19 will become famous soon enough



سلام على هالكلام الجميل والله لازم ندعم شبابنا الاسود فرقة الرعب انظرو عوامل الهزيمة واتفادوها امام الاتحاد






ألا ليت الزمن يرجـع ورى والآ الليالي تدور
ويرجـع وقتـنا الأول وننـعم في بساطتـنا
وليد عبدربه 19 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 04 - 2007, 06 : 04 PM   رقم المشاركة : [4]
موقوف
 

الصاروخ37 will become famous soon enough



شكرا على المرور




الصاروخ37 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 04 - 2007, 02 : 06 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية انوس الاهلاوي
 

انوس الاهلاوي will become famous soon enough



مشكور على المجهود اخويا الصاروخ 37 وان شاء الله يعوضوها اللاعبين ويفرحونا بكأس ولي العهد..؛

ودعواتكمـ ياراقيين..؛




انوس الاهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبارالامبراطورفي صحف الخميس 2\4\1428ه



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 54 : 01 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر