العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

هزازي يتحدى سندمر الإتحاد

مدافع الأهلي هزازي يتحدى بثقة .. سندمر الاتحاد مرة ثانية حوار أحمد المغربي (الرياضية) كشف المدافع الأيمن الأهلاوي إبراهيم هزازي أنه كان تمنى مواجهة الاتحاد على نهائي كأس ولي العهد


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 17 - 04 - 2007, 27 : 01 PM   رقم المشاركة : [1]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
الصورة الرمزية عزوز الأهلاوي
 

عزوز الأهلاوي will become famous soon enough

هزازي يتحدى سندمر الإتحاد 


مدافع الأهلي هزازي يتحدى بثقة .. سندمر الاتحاد مرة ثانية

حوار أحمد المغربي (الرياضية)

كشف المدافع الأيمن الأهلاوي إبراهيم هزازي أنه كان تمنى مواجهة الاتحاد على نهائي كأس ولي العهد قبل أن يتحدد ذلك واعداً جماهير فريقه بثلاثية جديدة في الشباك الاتحادية في النهائي، كما وعدهم بأن يكون هذا الموسم مرتبطا بثلاثية أهلاوية، بعد كأس الأمير فيصل بن فهد سيضمون كأس ولي العهد، و كأس دوري أبطال العرب.. و استبعد الهزازي في حواره مع «الرياضية» أن يكون أمل فريقه في بلوغ المربع الذهبي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تبخر نهائيا مؤكداً بأن الكرة لا يمكن أن يؤمن غدرها أو مفاجآتها.. ووصف الهزازي الأمير خالد بن عبد الله بكلمة سر نجاح الأهلي .. بينما وصف رئيس النادي أحمد المرزوقي بوجه السعد .. وتحدث الهزازي عن نرفزة وانفلات أعصاب قائد فريقه حسين عبد الغني وأثرها على بقية عناصر الفريق، مؤكداً بأن تواجد حسين عبد الغني في النهائي المقبل بين الاتحاد والأهلي سيدحض ربط فوز الأهلي على شقيقه الاتحاد شريطة عدم مشاركة عبد الغني، كما تطرق لما حدث بينه وبين قائد الاتحاد محمد نور، وحول من عاد لنبش الأحداث بحثاً عن الإثارة التي وصفها بالمقيتة .. كما تحدث بإسهاب عن المدير الفني لفريقه الصربي نيبوشا الذي اتفق على تسميته بالمغامر الشاطر بالدلائل والقرائن التي تثبت شطارة نيبوشا.. فيما يلي التفاصيل.



ـ بداية نبارك لكم التأهل للنهائي الثاني لكم على التوالي هذا الموسم؟
نحمد المولى عز وجل على التأهل الذي جاء بعد توفيق الله بمجهودات الإدارة الأهلاوية و اللاعبين الذين حرصوا على ترجمة التكامل الذي تشهده منظومة العمل في البيت الأهلاوي و تأهلنا للنهائي الثاني هذا الموسم إنما هو دلالة على سير العمل في البيت الأهلاوي وسط أجواء صحية وتخطيط مدروس، ولا أنسى كلمات خالد الأهلي، و بكلمة، سر نجاح الأهلي هذا الموسم الأمير خالد بن عبد الله والذي قال لي في مناسبة سابقة : نعم هذا هو الهزازي الذي نعرفه جيداً ، وشد من أزري بكلمات أبوية حانية سترافقني في مسيرتي في عالم الكرة كثيراً .
ـ هل توقعت تخطيكم للهلال في الرياض؟
بكل تأكيد، فكنا نثق في إمكانياتنا ، وكنا واثقين كل الثقة من الفوز على الهلال أو التعادل على أقل تقدير.
ـ لكن الجماهير الأهلاوية كانت تتوجس خيفة من دخولكم لقاء الإياب في الرياض بفرصتي الفوز أو التعادل، و إهدار فرصة التأهل؟
حرصي وزملائي على العودة من الرياض بتذكرة العبور النهائي و إسعاد جماهير الراقي كان محركنا الأساسي و محفزنا، كما تعاهدت وزملائي على الفوز وكان لنا ما أردنا.
ـ بماذا تصف مباركة سامي الجابر لتأهلكم للنهائي ودخوله غرفة الملابس الأهلاوية عقب اللقاء؟
خطوة غير مستغربة على سفير النوايا الحسنة وأحد الواجهات المشرفة للرياضة السعودية، سامي " جنتل مان حقيقي" ومثال يحتذى في النضج الكروي والأخلاق الرفيعة.
ـ لكنك تعمدت استفزازه في لقاء سابق جمعكم بالهلال، وتحديداً على مقربة من الزاوية اليمنى لمرمى الأهلي، حين واجهت سامي خلال كرة بحوزته وتعمدت رفع وتنزيل جواربك في إشارة لسهولة تخليص الكرة من أقدامه؟
ضحك مطولاً وقال سبق أن تحدث معي سامي كثيراً بأن أبتعد عن الشد العصبي وأركز على الكرة مما سيضمن لي مركزاً متقدماً في مشواري الكروي.
ـ هناك من يرى أن من المفيد أن يكون لاعب الكرة أخذ نصيبه من لعب الحواري؟
أمر طبيعي فالحارة لها دور وكذلك النادي، و في عالم الكرة إن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب، ولاعب الحواري ناجح في الكرة بعد أن شرب الكرة واستفاد من ممارستها في الحارة.
تحد خاص
ـ أكد مديركم الفني الصربي نيبوشا وصولكم للنهائي بنسبة 150 % قبيل نزال الهلال، على ماذا اعتمد؟
150% خاصة من نيبوشا، نابعة من ثقته في إمكانيات رجال الأهلي وانه يشرف على رجال يهمهم رفعة شأن ناديهم و يلعبون بإخلاص منقطع النظير، والحمد لله على أننا لم نخيب ظنه وظن جماهير الأهلي ورجالاته.
ـ ستواجهون الاتحاد في النهائي للمرة الثانية هذا الموسم هل تمنيتم مواجهة جاركم على النهائي؟
بكل تأكيد .
ـ لماذا؟
لاعتبارات عديدة.. أهمها أن أي لقاء يجمعنا بالاتحاد ديربي و نهائي بحد ذاته، فكيف وإن كان على لقب ثاني أهم مسابقات الموسم الرياضي السعودي، والفريقان الأهلي والاتحاد وصلا للنهائيين عن جدارة، وصدقاً كنت أتمنى مواجهة الاتحاد أيضاً في النهائي العربي إن أمكن و سنكسبها جميعها.
ـ ألا يدخل من ضمنها موازنة كفة النهائيات التي كسبها الاتحاد من أمام الأهلي وتقليص الفارق؟
لا ننظر لهذا الأمر فما مضى مضى ونحن أهل اليوم.
ـ لكن بعض الاتحاديين وجماهيرهم بعد اللقاء الدوري الذي كسبوه بثلاثية رددوا ثلاثة بثلاثة و "ما فيش حد أحسن من حد"؟
ثلاثتنا غير عن ثلاثتهم .. هناك فرق، ثلاثتنا صاحبها كأس وباكورة ألقاب الموسم، أما الثلاثة الدورية للاتحاد جاءت بعد إرهاق وضغط متواصل للمباريات، فالأهلي هذا الموسم خاض دوامة من المباريات المتتالية و ضغطا أثر علينا كثيراً.
ـ ما توقعاتك لنهائي كأس ولي العهد؟
سيكون نهائيا مختلف بالعامية " نهائي نار " يمتع الجماهير الرياضية عموماً و الجماهير الأهلاوية خصوصاً و بحول الله ستكون ثلاثية خضراء، و بحول الله وقوته سيكون هذا الموسم ثلاثية خضراء لجماهير الأهلي مع كأس الأمير فيصل بن فهد ، نتطلع لكأس ولي العهد و كأس دوري أبطال العرب.
ـ على الجانب الاتحادي هناك من تمنى مواجهة الأهلي بدلاً من الهلال على النهائي في إشارة إلى أن عبور النهائي نحو كأس ولي العهد من أمام الأهلي سيكون أسهل؟
سيكون ردنا في الملعب.
ـ لأي شيء تعزو الشد العصبي والتوتر العارم الذي عادة ما يرافق لقاءات الأهلي و الاتحاد؟
هذا الأمر طبيعي ويحدث في أي ديربي سواء بين الأهلي والاتحاد والهلال والنصر وهكذا، فالشد العصبي والتوتر أمر طبيعي في هذه الأجواء التنافسية.
ـ هل للتصريحات النارية قبيل مثل هذه اللقاءات تأثير عليكم كلاعبين؟
لها تأثير سلبي على الجماهير وتزيد من الاحتقان بين الجماهير وتؤثر كذلك على اللاعبين صغار السن وحديثي التجربة وأراها غير صحية.
ـ و تصريحك في الرياضية للزميل عبد الغني الشريف بعد لقاء الاتحاد الدوري وما حدث بينك وبين كابتن الاتحاد محمد نور؟
صحيح أن ثمة سوء تفاهم حدث فيما بيني وبين محمد نور وانتهى في أرض الملعب.
ـ لكن بعد لقاء وفاق سطيف الأخير وصفت التصريح بالمفبرك خلال تصريحك بعد نهاية اللقاء لإحدى الفضائيات؟
أولاً أؤكد أنني لم أقل مفبرك، ولولا أنني أثق تماماً في (الرياضية) ومصداقيتها لما ظهرت على صفحاتها، أما فيما يختص بالمذيعين الميدانين لبعض الفضائيات فانهم للأسف يستغلون اللاعب بعد انتهاء اللقاءات مباشرة و لا يراعون الشد العصبي المصاحب لأي لقاء بحثاً عن الإثارة الممقوتة، و سؤال المذيع لم يكن له أي مبرر خاصة وأن ما حدث بيني و بين محمد نور حدث وانتهى وأكدت و زميلي محمد نور أنها سحابة صيف و ولت، كما أن ما حدث في مسابقة مختلفة في لقاء دوري ،وسؤال المذيع كان في دوري أبطال العرب، و المذيع عاد لنبش الموقف مجدداً للبحث عن الإثارة، وأؤكد أننا و أشقاءنا في الاتحاد، التنافس يجمع بيننا في أرض الملعب وحق مشروع لكلا الطرفين، أما خارج الملعب فنحن إخوة وأشقاء.
ـ تربط بعض الأقلام الصحفية فوزكم على الاتحاد بعدم تواجد كابتن الفريق حسين عبد الغني ، تعليقك؟
أمر مغلوط تماماً .. و أبو عمر قائد حقيقي على العشب الأخضر و يلعب بإخلاص منقطع النظير، وحسين صدقاً مظلوم إعلامياً والأضواء مسلطة عليه سلباً و يحاولون دوماً الانتقاص من قدرات حسين، لكنه يزيد ثباتاً ويكون رده البليغ في أرض الميدان، و سنحقق كأس ولي العهد وحسين كابتننا وهو من سيتسلم الكأس من يد ولي العهد بإذن الله
ـ لكن ثمة اتهامات تطال حسين ونرفزته التي تنال من زملائه في الفريق، وتساهم في نرفزة 11 عنصرا ، تعليقك؟
اتهام عار من الصحة تماماً فكما أسلفت حسين لاعب كبير ومخلص وعصبيته أو نرفزته في الميدان مبررة وكله حرص على تشجيع زملائه في الفريق وعني شخصياً دوماً ما يوجهني.
ـ وصفت على أنك تسير على خطا حسين عبد الغني ما صحة هذا الوصف؟
أتشرف بأن أكون خليفة حسين في الملاعب فهذا الرجل عاشق للأهلي بمراحل تفوق الوصف، وأنا أثق في قدراتي جيداً وسأدعم حديثي بتطور أدائي على العشب الأخضر ولن ألتفت لتلك الأصوات، و في نهاية الأمر إرضاء الناس غاية لا تدرك.
ـ كيف تصف ما قام به بدرة بعد ركلة الجزاء من نرفزة لجماهير الاتحاد في مدرجات الدرجة الثانية؟
حقيقة شهادة إنصاف للدكتور بدرة هو لم يسئ للجماهير الاتحادية بتاتاً .. بعد إحرازه للهدف الأهلاوي من ركلة جزاء توجه صوب جماهير الدرجة الثانية ولم يدر في خاطره أنه متجه صوب جماهير الاتحاد، فألقيت الأحذية على بدرة وليثبت أنه لم يتعمد الإساءة أشار بيديه لجماهير الاتحاد واضعاً يده على رأسه كتعبير عن احترامه للجماهير الاتحادية، فحياهم رغم الإساءة
ـ و البطاقة الحمراء الشهيرة أمام الزمالك في مصر ضمن دوري أبطال العرب؟
هذه البطاقة لها وقع خاص في نفسي، فحملت معها مشاعر مختلطة بين القهر والغبن، فهي بقدر ما قهرتني فقد برأت ساحتي حين تحصلت على بطاقة لا استحقها و ساعدت بشهرتي كمنضبط داخل الملعب ومظلوم، فلقد تدخلت في تلك المباراة لفض اشتباك طفيف بين أحد زملائي في الأهلي و لاعب من لاعبي الزمالك، سقط الأخير على أرض الملعب فأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء سريعاً لي.
شكوى متكررة
ـ تكررت الشكوى الأهلاوية من الإرهاق وضغط المباريات، ألم يكن لضغط المباريات ناحية إيجابية؟
حمل لنا التتابع في المباريات على أصعدة مختلفة ، محلياً وخارجياً عدة نقاط إيجابية أهمها زيادة أواصر الترابط بيننا كلاعبين فأصبح تواجدنا في النادي للمعسكرات أكثر من تواجدنا في منازلنا، مما زاد التفاهم والانسجام بين عناصر الفريق و بالتالي زادت الألفة بيننا الأمر الذي انعكس جلياً على المستطيل الأخضر تفاهماً وفوزاً يليه آخر، و من ناحية أخرى أي تعب وإرهاق يزول بالأفراح الأهلاوية، و ابتسامة رضا من جماهير الراقي تذهب عنا أي شعور بالتعب.
ـ حدثني عن نيبوشا .. وما قدمه لكم هذا الموسم؟
المدير الفني الصربي نيبوشا رجل حماسي لأبعد درجة و يعشق عمله كما أنه يعرف كيف يشعل حماسنا ودوماً ما يوجهنا و يزيد من ثقتنا في أنفسنا، كما برع في منح الضوء الأخضر للوجوه الشابة التي اثبتت أنها على قدر المسؤولية و بزغ نجم عدد من هذه الوجوه التي سيكون لها مستقبل باهر مع الأهلي.
ـ هل تتفق مع من وصفه بالمغامر؟
بكل تأكيد مغامر شاطر، نجح في وضع بصمته الخاصة على مزيج من الشباب و الخبرة والتوظيف المثالي، وقراءته الناجحة لسير اللقاءات برهان على جدوى مغامراته وكم الوجوه الشابة التي بزغ نجمها دليل آخر على ذلك.
ـ و على يد من أتيحت الفرصة للهزازي في الأهلي؟
على يد المدرب الوطني يوسف عنبر من خلال الفريق الأولمبي.
ـ وتذكرة مرورك لقلوب الجماهير الأهلاوية كانت عبر أي لقاء؟
كانت خلال دورة الصداقة في أبها أمام فريق الرجاء البيضاوي المغربي، وان كان نهائي كأس ولي العهد أمام الاتحاد يعد الأجمل في تاريخي مع الأهلي حتى الآن، ولا أنسى كلمات يوسف عنبر حين قال لي بأنني سأخوض نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وزاد من ثقتي في نفسي.
ـ وخلال تدرجك في فئات الأهلي السنية هل كان مركزك ثابتاً كظهير أيمن؟
لعبت مع أمين دابو في درجة الناشئين كرأس حربة، ومع يحيى عامر في درجة الناشئين لعبت كوسط أيمن، و نقلني أيمن كنو وعمر الحامدي لمركز الظهير الأيمن.
ـ هل تؤمن بمبدأ أن اللاعب المحترف لا ضير في أن يكون (جوكر) يؤدي في أي مركز أو خانة يطلب منه مدربه شغلها؟
تماماً.. فاللاعب المحترف لا يلتزم بمركز محدد خاصة وأن الكرة تعتمد على الجماعية المنظمة بين 11 عنصراً.
ـ ما أهم مواصفات المدافع الناجح؟
الهدوء المتزن الذي لا يصل لدرجة البرود، و صفاء الذهن و الحرص على تجنب التسبب بأخطاء على مقربة من مرماه.
ـ أتجد من الضروري أن يكون للاعب المحترف السعودي وكيل أعمال ؟
أمر ضروري جداً، وأراها ظاهرة صحية ومطلبا ضروريا.
ـ هل لك أن توضح ضرورته؟
ينظم شئون اللاعب في كافة الأمور، يدرس العروض التي تصل للاعب سواء عن طريق النادي أو عروض خارجية، و كانت فكرة الاستعانة بوكيل الأعمال لأخوالي ووالدي، ووكيل أعمالي الحالي خالد سلطان.
ـ هل تملك أرشيفا لمبارياتك مع فريقك ، أو هل تعلم كم لقاء خضت لحد الآن؟
سأتفرغ للأرشيف لتجهيزه بعد نهاية الموسم لأني أجده أمرا ضروريا لتوثيق مسيرة اللاعب، أما عدد المباريات فحقيقة لا أعلم.
ـ التأهيل النفسي هل تؤمن بدوره في الملاعب السعودية؟
بكل تأكيد له دور لا يقل أهمية عن العامل اللياقي و الفني، والإدارة الأهلاوية سبق وأن هيأت لنا تأهيلا نفسيا مهما على يد الأخصائي عبد الله جميلي.
ـ لكن هناك رفض من قبل اللاعبين بداعي أن من يلجأ للتأهيل النفسي مختل عقلياً ( مجنون)؟
اعتقاد خاطئ .. انظر إلى منتخب عمان وما يقدمه في الآونة الأخيرة من مستويات مبهرة وقد استعانت إدارة المنتخب العماني بطبية نفسية كان لها دور فعال في تهيئة اللاعبين وتجهيزهم ، هذا الأمر بات علما قائما بحد ذاته، و يعتمد على شحذ همم اللاعبين و إبعادهم عن الشحن النفسي المصاحب للقاءات الحساسة و كيفية تحكم اللاعب في أعصابه خلال اللقاءات ولا علاقة له بالجنون، فنحن نتحدث عن مؤهل يخاطب فكر اللاعبين و فق آليات علمية مدروسة.
ـ عودة لفريقك كيف ترى محترفيه الأجانب هذا الموسم؟
الدكتور بدرة كما يحلو لجماهير الراقي تسميته، وكايو الحريف، وقمامدية ناجحون تماماً وصفقات جد ناجحة.
ـ ألغى الأهلاويون من حساباتهم بلوغ المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، متى شعرتم بتبخر آمل المربع؟
لم يتبخر بعد.. وسبق للأهلي أن فعلها في أحد المواسم السابقة حين كان ترتيبنا مع المدرب البرازيلي فلامير الثامن و دخلنا المربع، لكن في الفترة الحالية كان التركيز منصبا على دوري أبطال العرب و مسابقة كأس ولي العهد خاصة وأننا بلغنا مراحل متقدمة في البطولتين و لازال المربع ليس مستبعدا، فالمستديرة علمتنا أنه لا مستحيل في عالمها.
ـ لأي شيء تعزو مستويات الأهلي المميزة هذا الموسم؟
أعزوها لتكامل منظومة العمل الأهلاوية بداية بوجه السعد رئيس النادي أحمد المرزوقي الذي يجسد الرقي و الأخوة في تعامله مع لاعبي فريقه.
ـ و التطور الملحوظ في مستوى الهزازي؟
يعود بعد فضل الله عز وجل لدعوات أغلى مالدي والدتي أمد الله في عمرها وأدام رضاها عني، ووالدي العزيز، فرضاهما ودعواتهما سبب توفيقي.
ـ من اللاعب المحلي الذي ترغب بضمه لصفوف فريقك؟
الدولي سعود كريري.
ـ وآخر عالمي؟
كريستيانو رونالدو
ـ أفضل لاعب محلي في نظرك؟
مالك معاذ.
ـ و عربياً؟
محمد ابو تركية .
ـ وعالميا؟
زيزو، زين الدين زيدان.





عزوز الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 17 - 04 - 2007, 44 : 01 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

ahl@wy will become famous soon enough



ـ بداية نبارك لكم التأهل للنهائي الثاني لكم على التوالي هذا الموسم؟
نحمد المولى عز وجل على التأهل الذي جاء بعد توفيق الله بمجهودات الإدارة الأهلاوية و اللاعبين الذين حرصوا على ترجمة التكامل الذي تشهده منظومة العمل في البيت الأهلاوي و تأهلنا للنهائي الثاني هذا الموسم إنما هو دلالة على سير العمل في البيت الأهلاوي وسط أجواء صحية وتخطيط مدروس، ولا أنسى كلمات خالد الأهلي، و بكلمة، سر نجاح الأهلي هذا الموسم الأمير خالد بن عبد الله والذي قال لي في مناسبة سابقة : نعم هذا هو الهزازي الذي نعرفه جيداً ، وشد من أزري بكلمات أبوية حانية سترافقني في مسيرتي في عالم الكرة كثيراً .

ـ هل توقعت تخطيكم للهلال في الرياض؟
بكل تأكيد، فكنا نثق في إمكانياتنا ، وكنا واثقين كل الثقة من الفوز على الهلال أو التعادل على أقل تقدير.

ـ لكن الجماهير الأهلاوية كانت تتوجس خيفة من دخولكم لقاء الإياب في الرياض بفرصتي الفوز أو التعادل، و إهدار فرصة التأهل؟
حرصي وزملائي على العودة من الرياض بتذكرة العبور النهائي و إسعاد جماهير الراقي كان محركنا الأساسي و محفزنا، كما تعاهدت وزملائي على الفوز وكان لنا ما أردنا.

ـ بماذا تصف مباركة سامي الجابر لتأهلكم للنهائي ودخوله غرفة الملابس الأهلاوية عقب اللقاء؟
خطوة غير مستغربة على سفير النوايا الحسنة وأحد الواجهات المشرفة للرياضة السعودية، سامي " جنتل مان حقيقي" ومثال يحتذى في النضج الكروي والأخلاق الرفيعة.

ـ لكنك تعمدت استفزازه في لقاء سابق جمعكم بالهلال، وتحديداً على مقربة من الزاوية اليمنى لمرمى الأهلي، حين واجهت سامي خلال كرة بحوزته وتعمدت رفع وتنزيل جواربك في إشارة لسهولة تخليص الكرة من أقدامه؟
ضحك مطولاً وقال سبق أن تحدث معي سامي كثيراً بأن أبتعد عن الشد العصبي وأركز على الكرة مما سيضمن لي مركزاً متقدماً في مشواري الكروي.
ـ هناك من يرى أن من المفيد أن يكون لاعب الكرة أخذ نصيبه من لعب الحواري؟
أمر طبيعي فالحارة لها دور وكذلك النادي، و في عالم الكرة إن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب، ولاعب الحواري ناجح في الكرة بعد أن شرب الكرة واستفاد من ممارستها في الحارة.
تحد خاص

ـ أكد مديركم الفني الصربي نيبوشا وصولكم للنهائي بنسبة 150 % قبيل نزال الهلال، على ماذا اعتمد؟ 150% خاصة من نيبوشا، نابعة من ثقته في إمكانيات رجال الأهلي وانه يشرف على رجال يهمهم رفعة شأن ناديهم و يلعبون بإخلاص منقطع النظير، والحمد لله على أننا لم نخيب ظنه وظن جماهير الأهلي ورجالاته.

ـ ستواجهون الاتحاد في النهائي للمرة الثانية هذا الموسم هل تمنيتم مواجهة جاركم على النهائي؟
بكل تأكيد .

ـ لماذا؟

لاعتبارات عديدة.. أهمها أن أي لقاء يجمعنا بالاتحاد ديربي و نهائي بحد ذاته، فكيف وإن كان على لقب ثاني أهم مسابقات الموسم الرياضي السعودي، والفريقان الأهلي والاتحاد وصلا للنهائيين عن جدارة، وصدقاً كنت أتمنى مواجهة الاتحاد أيضاً في النهائي العربي إن أمكن و سنكسبها جميعها.

ـ ألا يدخل من ضمنها موازنة كفة النهائيات التي كسبها الاتحاد من أمام الأهلي وتقليص الفارق؟
لا ننظر لهذا الأمر فما مضى مضى ونحن أهل اليوم.

ـ لكن بعض الاتحاديين وجماهيرهم بعد اللقاء الدوري الذي كسبوه بثلاثية رددوا ثلاثة بثلاثة و "ما فيش حد أحسن من حد"؟
ثلاثتنا غير عن ثلاثتهم .. هناك فرق، ثلاثتنا صاحبها كأس وباكورة ألقاب الموسم، أما الثلاثة الدورية للاتحاد جاءت بعد إرهاق وضغط متواصل للمباريات، فالأهلي هذا الموسم خاض دوامة من المباريات المتتالية و ضغطا أثر علينا كثيراً.

ـ ما توقعاتك لنهائي كأس ولي العهد؟ سيكون نهائيا مختلف بالعامية " نهائي نار " يمتع الجماهير الرياضية عموماً و الجماهير الأهلاوية خصوصاً و بحول الله ستكون ثلاثية خضراء، و بحول الله وقوته سيكون هذا الموسم ثلاثية خضراء لجماهير الأهلي مع كأس الأمير فيصل بن فهد ، نتطلع لكأس ولي العهد و كأس دوري أبطال العرب.

ـ على الجانب الاتحادي هناك من تمنى مواجهة الأهلي بدلاً من الهلال على النهائي في إشارة إلى أن عبور النهائي نحو كأس ولي العهد من أمام الأهلي سيكون أسهل؟
سيكون ردنا في الملعب.

ـ لأي شيء تعزو الشد العصبي والتوتر العارم الذي عادة ما يرافق لقاءات الأهلي و الاتحاد؟
هذا الأمر طبيعي ويحدث في أي ديربي سواء بين الأهلي والاتحاد والهلال والنصر وهكذا، فالشد العصبي والتوتر أمر طبيعي في هذه الأجواء التنافسية.

ـ هل للتصريحات النارية قبيل مثل هذه اللقاءات تأثير عليكم كلاعبين؟ لها تأثير سلبي على الجماهير وتزيد من الاحتقان بين الجماهير وتؤثر كذلك على اللاعبين صغار السن وحديثي التجربة وأراها غير صحية.

ـ و تصريحك في الرياضية للزميل عبد الغني الشريف بعد لقاء الاتحاد الدوري وما حدث بينك وبين كابتن الاتحاد محمد نور؟
صحيح أن ثمة سوء تفاهم حدث فيما بيني وبين محمد نور وانتهى في أرض الملعب.

ـ لكن بعد لقاء وفاق سطيف الأخير وصفت التصريح بالمفبرك خلال تصريحك بعد نهاية اللقاء لإحدى الفضائيات؟
أولاً أؤكد أنني لم أقل مفبرك، ولولا أنني أثق تماماً في (الرياضية) ومصداقيتها لما ظهرت على صفحاتها، أما فيما يختص بالمذيعين الميدانين لبعض الفضائيات فانهم للأسف يستغلون اللاعب بعد انتهاء اللقاءات مباشرة و لا يراعون الشد العصبي المصاحب لأي لقاء بحثاً عن الإثارة الممقوتة، و سؤال المذيع لم يكن له أي مبرر خاصة وأن ما حدث بيني و بين محمد نور حدث وانتهى وأكدت و زميلي محمد نور أنها سحابة صيف و ولت، كما أن ما حدث في مسابقة مختلفة في لقاء دوري ،وسؤال المذيع كان في دوري أبطال العرب، و المذيع عاد لنبش الموقف مجدداً للبحث عن الإثارة، وأؤكد أننا و أشقاءنا في الاتحاد، التنافس يجمع بيننا في أرض الملعب وحق مشروع لكلا الطرفين، أما خارج الملعب فنحن إخوة وأشقاء.

ـ تربط بعض الأقلام الصحفية فوزكم على الاتحاد بعدم تواجد كابتن الفريق حسين عبد الغني ، تعليقك؟

أمر مغلوط تماماً .. و أبو عمر قائد حقيقي على العشب الأخضر و يلعب بإخلاص منقطع النظير، وحسين صدقاً مظلوم إعلامياً والأضواء مسلطة عليه سلباً و يحاولون دوماً الانتقاص من قدرات حسين، لكنه يزيد ثباتاً ويكون رده البليغ في أرض الميدان، و سنحقق كأس ولي العهد وحسين كابتننا وهو من سيتسلم الكأس من يد ولي العهد بإذن الله

ـ لكن ثمة اتهامات تطال حسين ونرفزته التي تنال من زملائه في الفريق، وتساهم في نرفزة 11 عنصرا ، تعليقك؟
اتهام عار من الصحة تماماً فكما أسلفت حسين لاعب كبير ومخلص وعصبيته أو نرفزته في الميدان مبررة وكله حرص على تشجيع زملائه في الفريق وعني شخصياً دوماً ما يوجهني.

ـ وصفت على أنك تسير على خطا حسين عبد الغني ما صحة هذا الوصف؟
أتشرف بأن أكون خليفة حسين في الملاعب فهذا الرجل عاشق للأهلي بمراحل تفوق الوصف، وأنا أثق في قدراتي جيداً وسأدعم حديثي بتطور أدائي على العشب الأخضر ولن ألتفت لتلك الأصوات، و في نهاية الأمر إرضاء الناس غاية لا تدرك.

ـ كيف تصف ما قام به بدرة بعد ركلة الجزاء من نرفزة لجماهير الاتحاد في مدرجات الدرجة الثانية؟
حقيقة شهادة إنصاف للدكتور بدرة هو لم يسئ للجماهير الاتحادية بتاتاً .. بعد إحرازه للهدف الأهلاوي من ركلة جزاء توجه صوب جماهير الدرجة الثانية ولم يدر في خاطره أنه متجه صوب جماهير الاتحاد، فألقيت الأحذية على بدرة وليثبت أنه لم يتعمد الإساءة أشار بيديه لجماهير الاتحاد واضعاً يده على رأسه كتعبير عن احترامه للجماهير الاتحادية، فحياهم رغم الإساءة

ـ و البطاقة الحمراء الشهيرة أمام الزمالك في مصر ضمن دوري أبطال العرب؟
هذه البطاقة لها وقع خاص في نفسي، فحملت معها مشاعر مختلطة بين القهر والغبن، فهي بقدر ما قهرتني فقد برأت ساحتي حين تحصلت على بطاقة لا استحقها و ساعدت بشهرتي كمنضبط داخل الملعب ومظلوم، فلقد تدخلت في تلك المباراة لفض اشتباك طفيف بين أحد زملائي في الأهلي و لاعب من لاعبي الزمالك، سقط الأخير على أرض الملعب فأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء سريعاً لي.
شكوى متكررة

ـ تكررت الشكوى الأهلاوية من الإرهاق وضغط المباريات، ألم يكن لضغط المباريات ناحية إيجابية؟

حمل لنا التتابع في المباريات على أصعدة مختلفة ، محلياً وخارجياً عدة نقاط إيجابية أهمها زيادة أواصر الترابط بيننا كلاعبين فأصبح تواجدنا في النادي للمعسكرات أكثر من تواجدنا في منازلنا، مما زاد التفاهم والانسجام بين عناصر الفريق و بالتالي زادت الألفة بيننا الأمر الذي انعكس جلياً على المستطيل الأخضر تفاهماً وفوزاً يليه آخر، و من ناحية أخرى أي تعب وإرهاق يزول بالأفراح الأهلاوية، و ابتسامة رضا من جماهير الراقي تذهب عنا أي شعور بالتعب.


ـ حدثني عن نيبوشا .. وما قدمه لكم هذا الموسم؟
المدير الفني الصربي نيبوشا رجل حماسي لأبعد درجة و يعشق عمله كما أنه يعرف كيف يشعل حماسنا ودوماً ما يوجهنا و يزيد من ثقتنا في أنفسنا، كما برع في منح الضوء الأخضر للوجوه الشابة التي اثبتت أنها على قدر المسؤولية و بزغ نجم عدد من هذه الوجوه التي سيكون لها مستقبل باهر مع الأهلي.

ـ هل تتفق مع من وصفه بالمغامر؟
بكل تأكيد مغامر شاطر، نجح في وضع بصمته الخاصة على مزيج من الشباب و الخبرة والتوظيف المثالي، وقراءته الناجحة لسير اللقاءات برهان على جدوى مغامراته وكم الوجوه الشابة التي بزغ نجمها دليل آخر على ذلك.

ـ و على يد من أتيحت الفرصة للهزازي في الأهلي؟
على يد المدرب الوطني يوسف عنبر من خلال الفريق الأولمبي.

ـ وتذكرة مرورك لقلوب الجماهير الأهلاوية كانت عبر أي لقاء؟
كانت خلال دورة الصداقة في أبها أمام فريق الرجاء البيضاوي المغربي، وان كان نهائي كأس ولي العهد أمام الاتحاد يعد الأجمل في تاريخي مع الأهلي حتى الآن، ولا أنسى كلمات يوسف عنبر حين قال لي بأنني سأخوض نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وزاد من ثقتي في نفسي.

ـ وخلال تدرجك في فئات الأهلي السنية هل كان مركزك ثابتاً كظهير أيمن؟
لعبت مع أمين دابو في درجة الناشئين كرأس حربة، ومع يحيى عامر في درجة الناشئين لعبت كوسط أيمن، و نقلني أيمن كنو وعمر الحامدي لمركز الظهير الأيمن.

ـ هل تؤمن بمبدأ أن اللاعب المحترف لا ضير في أن يكون (جوكر) يؤدي في أي مركز أو خانة يطلب منه مدربه شغلها؟
تماماً.. فاللاعب المحترف لا يلتزم بمركز محدد خاصة وأن الكرة تعتمد على الجماعية المنظمة بين 11 عنصراً.

ـ ما أهم مواصفات المدافع الناجح؟
الهدوء المتزن الذي لا يصل لدرجة البرود، و صفاء الذهن و الحرص على تجنب التسبب بأخطاء على مقربة من مرماه.

ـ أتجد من الضروري أن يكون للاعب المحترف السعودي وكيل أعمال ؟
أمر ضروري جداً، وأراها ظاهرة صحية ومطلبا ضروريا.

ـ هل لك أن توضح ضرورته؟

ينظم شئون اللاعب في كافة الأمور، يدرس العروض التي تصل للاعب سواء عن طريق النادي أو عروض خارجية، و كانت فكرة الاستعانة بوكيل الأعمال لأخوالي ووالدي، ووكيل أعمالي الحالي خالد سلطان.

ـ هل تملك أرشيفا لمبارياتك مع فريقك ، أو هل تعلم كم لقاء خضت لحد الآن؟
سأتفرغ للأرشيف لتجهيزه بعد نهاية الموسم لأني أجده أمرا ضروريا لتوثيق مسيرة اللاعب، أما عدد المباريات فحقيقة لا أعلم.

ـ التأهيل النفسي هل تؤمن بدوره في الملاعب السعودية؟
بكل تأكيد له دور لا يقل أهمية عن العامل اللياقي و الفني، والإدارة الأهلاوية سبق وأن هيأت لنا تأهيلا نفسيا مهما على يد الأخصائي عبد الله جميلي.

ـ لكن هناك رفض من قبل اللاعبين بداعي أن من يلجأ للتأهيل النفسي مختل عقلياً ( مجنون)؟

اعتقاد خاطئ .. انظر إلى منتخب عمان وما يقدمه في الآونة الأخيرة من مستويات مبهرة وقد استعانت إدارة المنتخب العماني بطبية نفسية كان لها دور فعال في تهيئة اللاعبين وتجهيزهم ، هذا الأمر بات علما قائما بحد ذاته، و يعتمد على شحذ همم اللاعبين و إبعادهم عن الشحن النفسي المصاحب للقاءات الحساسة و كيفية تحكم اللاعب في أعصابه خلال اللقاءات ولا علاقة له بالجنون، فنحن نتحدث عن مؤهل يخاطب فكر اللاعبين و فق آليات علمية مدروسة.

ـ عودة لفريقك كيف ترى محترفيه الأجانب هذا الموسم؟
الدكتور بدرة كما يحلو لجماهير الراقي تسميته، وكايو الحريف، وقمامدية ناجحون تماماً وصفقات جد ناجحة.

ـ ألغى الأهلاويون من حساباتهم بلوغ المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، متى شعرتم بتبخر آمل المربع؟
لم يتبخر بعد.. وسبق للأهلي أن فعلها في أحد المواسم السابقة حين كان ترتيبنا مع المدرب البرازيلي فلامير الثامن و دخلنا المربع، لكن في الفترة الحالية كان التركيز منصبا على دوري أبطال العرب و مسابقة كأس ولي العهد خاصة وأننا بلغنا مراحل متقدمة في البطولتين و لازال المربع ليس مستبعدا، فالمستديرة علمتنا أنه لا مستحيل في عالمها.

ـ لأي شيء تعزو مستويات الأهلي المميزة هذا الموسم؟
أعزوها لتكامل منظومة العمل الأهلاوية بداية بوجه السعد رئيس النادي أحمد المرزوقي الذي يجسد الرقي و الأخوة في تعامله مع لاعبي فريقه.

ـ و التطور الملحوظ في مستوى الهزازي؟
يعود بعد فضل الله عز وجل لدعوات أغلى مالدي والدتي أمد الله في عمرها وأدام رضاها عني، ووالدي العزيز، فرضاهما ودعواتهما سبب توفيقي.

ـ من اللاعب المحلي الذي ترغب بضمه لصفوف فريقك؟
الدولي سعود كريري.

ـ وآخر عالمي؟
كريستيانو رونالدو

ـ أفضل لاعب محلي في نظرك؟
مالك معاذ.

ـ و عربياً؟
محمد ابو تركية .

ـ وعالميا؟

زيزو، زين الدين زيدان.





هذا لمن لم يستطع قرائة المقابلة مثلي بسبب الألوان




ahl@wy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

هزازي يتحدى سندمر الإتحاد



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 37 : 12 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر