العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

مدرب الأهلي نيبوشا يكشف أمنياته المستقبلية ويؤكد: ضمنت التأهل عبر الهلال 150 في المئة

قلل مدرب الأهلي نيبوشا من خسارتهم القاسية أمام منافسهم التقليدي الاتحاد بثلاثة أهداف دون مقابل .. مؤكدا أن تلك المباراة مجرد ثلاث نقاط ولا تهمه ، ولو كانت على نهائي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 01 - 04 - 2007, 32 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

maz84 will become famous soon enough

افتراضي مدرب الأهلي نيبوشا يكشف أمنياته المستقبلية ويؤكد: ضمنت التأهل عبر الهلال 150 في المئة 








قلل مدرب الأهلي نيبوشا من خسارتهم القاسية أمام منافسهم التقليدي الاتحاد بثلاثة أهداف دون مقابل .. مؤكدا أن تلك المباراة مجرد ثلاث نقاط ولا تهمه ، ولو كانت على نهائي لفاز الأهلي .. مشيرا إلى أن مواجهة فريق كامل أسهل عليه من مواجهته بعشرة لاعبين ..

وانتقد نيبوشا في حواره مع «الرياضية» عقلية اللاعب الخليجي عامة والسعودي خاصة ، معتبراً أنه لاعب يلعب دون تفكير .. يهاجم ويدافع دون تفكير ، على عكس اللاعب الأوروبي الذي يلعب بعقله أولاً ، ويعرف متى يهاجم ومتى يدافع ..

واتهم نيبوشا اللاعب السعودي بأنه أكثر عصبية ، ويتحصل على بطاقات بطريقة غبية ودون مبرر وليس لها دافع أبدا .. وقال نيبوشا « إن إداراة الأهلي أوضحت له أن الجمعان لاعب دولي ، وعندما حضر لدي في التدريب وجدته يحتاج لعمل مضاعف » ..

كما انتقد نيبوشا أيضا معسكرات المنتخب الأولمبي .. موضحا أن تركهم للعب مع أنديتهم مباريات قوية أفضل لهم .. كاشفا عن أمنيته بتدريب المنتخب السعودي الأول .. فيما يلي التفاصيل :


ـ خسر الأهلي من الاتحاد بثلاثة أهداف دون مقابل.. ما الأسباب؟
نعم خسرنا النتيجة رغم أننا كنا الأفضل، وأهداف الاتحاد الأول والثاني كانت من أخطاء ثابتة استفاد منها لاعبو الاتحاد وضغطنا ولكن دفاع الاتحاد كان يبعد الكرة بطريقة عشوائية، وحاولت الهجوم من الأطراف لكن مالك وعبدالإله هوساوي صغار في القامة ودفاع الاتحاد أطول ..

وحاولت الغزو من العمق لكن أيضا دفاع الاتحاد يبدأ من المنتصف بوجود كريري والواكد وفاقنر قبل متوسطي الدفاع، وبعد دخول الهدف الثاني أحبطوا لاعبي فريقي وتقدموا كثيرا للتعديل مما تسبب في إحراز الهدف الثالث، وفوز الاتحاد مجرد ثلاث نقاط فقط، فنحن دخلنا المباراة فاقدي الأمل بنسبة كبيرة في الدخول للمربع الذهبي، كما أن الإرهاق كان له دور كبير في خسارة فريقي.

ـ قائد الاتحاد محمد نور توعد الأهلي عقب مباراة الوحدة .. ما تعلقيك على ذلك ؟ وهل رد الاتحاد خسارته في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد ؟
المباراة هذه لا تهمني كلها ثلاث نقاط وخسرتها، وأنا متوقع ذلك، فعندما تلعب تسع مباريات وأن تأتي مباراة نخسرها فهذا أمر طبيعي أن أخسر أمام الاتحاد أفضل من أخسر أمام الهلال في مباراة الإياب في كأس ولي العهد، والاتحاد ردها نتيجة فقط، ولكن الأهلي كسب النهائي نتيجة ومستوى وحصل على بطولة من أمامهم.

ـ لكن الاتحاد كسب الأهلي بعشرة لاعبين والأهلي لم يستفد من عامل النقص؟
نعم الاتحاد كان ناقصا لاعبا.. ولدي أن أقابل فريقا كاملا ولا أقابله ناقصا، لأن النقص في الكثير من الأحيان يولد القوة والحماس الأكثر، والاتحاد في تلك المباراة النقص زادهم حماسا وتركيزا وقتالية على الكرة، ودفاعهم كان أكثر تركيزا لإبعاد الكرات.

ـ الإرهاق هل هو عذر استخدمته أم أنه بالفعل كان مؤثرا على اللاعبين؟
لا ليس عذرا، وفريقي قدم مباراة جيدة خاصة الشوط الثاني، لكن الكرة لم تدخل المرمى، ولو فزنا لكان الجميع أشاد وامتدح، وفريقي لأنه لعب تسع مباريات متتالية دون توقف وجميعها مهمة جدا، وبصراحة أي فريق من الصعب أن يكسب تسع مباريات دون خسارة وأن يستمر في تقديم أفضل عروضه بشكل متواصل، فلابد أن يخسر مباراة، وهذا بالطبع له فائدة للفريق كي يعود من جديد.

ـ ألا تخشى أن تستمر هذه المرحلة للمباريات المهمة التي يخوضها الفريق كمباراة وفاق سطيف ومباراة الهلال في كأس ولي العهد؟
لا طبعا، فتركيزنا الأول على تلكما البطولتين، ونحن الآن نعمل من أجل هاتين البطولتين.

ـ الأهلي يواجه غداً في جدة وفاق سطيف الجزائري في مباراة الذهاب لدور الأربعة لدوري أبطال العرب.. كيف استعددتم لها؟
أعد جماهير الأهلي بالفوز هنا في جدة، وأن نخرج بنتيجة ممتازة، لأنني أعلم أن لدينا مشكلتين في مباراة الإياب مشكلة أننا نلعب في الجزائر ومشكلة الأرض الصناعية، لذلك لا بد أن نفوز بنتيجة ممتازة هنا كي تكون صعبة على الجزائريين عندهم، والفريق إذا لعب بقتالية كما تعودنا منهم ونفذ ما أطلبه منهم سوف نفوز وبنتيجة جيدة.

ـ وفاق سطيف من الفرق القوية في البطولة وسبق أن أقصى فريق الاتحاد؟
نعم فريق وفاق سطيف قوي ولكن أنا أثق في فريقي وفي أداء لاعبيّ، وتابعت مباراتهم أمام الاتحاد هنا في جدة التي انتهت بثلاثة للاتحاد مقابل هدف، وكان الاتحاد الأفضل وكان قادرا على الفوز بأكثر من أربعة أهداف ..

واليوم سوف أسعى للفوز بنتيجة كبيرة كي أرتاح في مباراة الإياب وتكون صعبة عليهم في الجزائر، وهذا أمر نفسي، فعندما نفوز في لقاء اليوم سيكون الفريق الجزائري في حالة نفسية صعبة وتركيزهم يقل كما حصل في لقاء الاتحاد الأخير عندما جاء فينا هدف فقد اللاعبون أعصابهم وتركيزهم داخل الملعب.

ـ هناك مطالبة من جماهير الأهلي بإشراك لاعبين شباب أحمد درويش أو ماجد أبو يابس بدلا من تركي الثقفي بداعي هبوط مستوى تركي؟
نعم أحمد وماجد لاعبان جيدان ومميزان، ولكن بعض المباريات لا أحتاجهما فيها ويحتاجان لتمارين كثيرة وبعض المباريات، وأنا لا أريد كسر مستقبلهما فلديهما مستقبل جيد، مثلا عبدالإله قدم مباراة كبيرة أمام القادسية والنصر ويحتاج لمباريات إضافية أيضا، أما تركي فهو لاعب جيد ولديه أخطاء، ولكن أستفيد منه في التمريرات والتغطية والقوة في الالتحام.

ـ المباريات القوية في الدوري السعودي عامة ومباريات الأهلي والاتحاد خاصة يتضح على اللاعبين النرفزة والعصبية.. ما الأسباب؟
النرفزة والعصبية طبع واضح على لاعبي الخليج عامة والسعودية خاصة، فطبعهم عصبي جدا ويتنرفزون بسرعة، وعندما يلعبون تجدهم يدافعون ويهاجمون دون تخطيط وتفكير، أما اللاعبون الأوروبيون فيختلفون عن لاعبي الخليج، فاللاعب الأوروبي يعرف متى يتحرك ويعرف متى يهاجم ومتى يدافع ..

والدليل ارصد البطاقات الصفراء في مباراة الأهلي والاتحاد وتجدهم يدافعون ويهاجمون دون تخطيط ويحصلون على بطاقات دون سبب بطريقة غبية وغريبة، فمثلا لاعب الاتحاد مشعل السعيد تحصل على بطاقتين صفراوين دون مبرر، فالبطاقة الأولى دون سبب قام بالوقوف أمام الكرة لماذا !!

ـ المهاجم وليد الجيزاني يقدم مستويات ممتازة مع فريق الشباب .. هل فرط الأهلي فيه ؟ بمعنى هل خسره الأهلي ؟ ولماذا فرط فيه ؟
وليد مهاجم خطر وجيد ويملك مقومات المهاجم الجيد، وأنا شاهدته مع الشباب، وسعيد بأنه يقدم مستويات جيدة، ولكن مشكلة وليد نفسية في المقام الأول، فوليد يلعب مباريات مع الأهلي تجده خائفا وليس لديه ثقة في نفسه وأنا مرتاح لأنه ذهب للشباب كي يعيد ثقته في نفسه، وليد لاعب حساس جدا فعندما لا يقدم مباراة جيدة تجده في المباراة الثانية أسوأ من قبلها.

ـ هل هناك تدخلات في عمل الفريق الأول؟
لا أحد يتدخل في عملي أبدا، خاصة في وضع التشكيلة الأساسية، والجميع يعرف عمله والكل متعاون وهذا سر نجاح الفريق هذا الموسم.

ـ هل تم أخذ رأيك في انتقال اللاعب عبد الله الجمعان؟
إدارة الأهلي أخبرتني أن اللاعب عبدالله الجمعان لاعب دولي، وسألت عنه فأخبروني أنه هو من أحرز هدف الهلال الثالث في الدور الأول لذلك وافقت، وعندما حضر الجمعان وجدته يحتاج لوقت طويل كي يعيد حساسيته ومستواه، وأنا أحتاج لاعبا يتدرب يوميا معي لفترة طويلة ليعرف طريقتي، والجمعان لاعب جيد ويملك إمكانيات عالية، ولكن يحتاج لوقت ..

ولاعبو المنتخب الأولمبي مثلا معتز وعلاء وجفين ومحمد عيد عندما يعودون أيضا لا أحتاجهم كلاعبين أساسيين، لأن لهم فترة لم يتدربوا معي، ومعسكرات المنتخب هذه لا تنفعهم بشيء، لو تركوهم يشاركون أنديتهم في مباريات قوية لكانت أكثر فائدة لهم، وكان أفضل إعداد لهم من هذه المعسكرات الطويلة.

ـ لماذا نشاهد المدافع سعود الخيبري يحضر مباراة ويغيب مباريات كثيرة؟
سعود مصاب.

ـ لماذا هو دائما مصاب.. ما الأسباب؟
لا أعرف بالضبط، ولكن ربما تكون قدمه ضعيفة.

ـ هل لديك معرفة بمدرب المنتخب السعودي الجديد؟
لا، لا أعرفه ولكن كنت أتمنى تدريب المنتخب السعودي الأول، فالمنتخب السعودي منتخب قوي لديه نجوم كبار وقادر على تخطي أكبر المنتخبات.

ـ هل لو كنت مدرب المنتخب.. من أبرز من ستختار؟
لا أدري بالضبط، وهذا العمل لا أفصح عنه إلا في وقته.

ـ لكن نريد اختيار فقط خمسة أسماء؟
لا أريد ذكر أسماء الآن، فأنا لست مدربا للمنتخب.

ـ هل مثلا نور، عبد الغني، منتشري ياسر، مالك، كريري؟
جميعهم نجوم كبار وغيرهم كثر، ولكن اعفني من ذكر أسماء الآن.

ـ كيف ترى حظوظ المنتخب السعودي حاليا في كأس آسيا؟
المنتخب السعودي منتخب قوي، فإذا لم يكن الأول فسيكون الثاني، ولن يكون غير ذلك.

ـ المنتخب السعودي لم يحقق بطولة الخليج رغم ترشيحه مسبقا؟
البطولة عادية جدا والمنتخب الإماراتي لم يكن يستحق البطولة، وأرى أنها بطولة عادية لا تقلل من قوة المنتخب السعودي.

ـ الأهلي تفوق على الهلال في ذهاب كأس ولي العهد بهدفين .. هل ترى أن الأهلي ضمن التأهل بنهائي كأس ولي العهد ؟
نعم وبنسبة 150 في المئة.

ـ نسبة كبيرة.. على أي أساس بنيت هذه النسبة؟
الهلال ليس الهلال السابق، الموسم الماضي كان يلعب المحترف البرازيلي كماتشو، فأغلب أهداف الهلال من قدم ذلك اللاعب فهو يجيد الكرات الثابتة والتحرك وكان لاعبا مؤثرا جدا، أما اللاعب طارق التايب فهو لاعب جيد ومشاغب، ولكن كماتشو كان تأثيره أكبر ..




أنا أحترم فريق الهلال فهو فريق كبير ولكن أنا أثق في لاعبي فريقي بأنهم سيفعلون شيئا في هذه المباراة، وفرق الأهلي والاتحاد والهلال تعتبر الآن أفضل فرق في السعودية.

ـ ما ذا لو واجهت الاتحاد مرة أخرى في نهائي كأس ولي العهد؟
أولا لا أعلم من سيتأهل حتى الآن، ثانيا عندما ألعب مع الاتحاد على نهائي سوف أفوز وأحصل على البطولة ولكن عندما ألعب على ثلاث نقاط والمباراة لا تعنيني في شيء فلا يهمني لو خسرت.

ـ بما أن مباراة الاتحاد في الدوري لا تهمك.. لما ذا لم تشارك بالفريق الرديف؟
أنا شاركت في المباراة بالفريق الأول كي أحضرهم للمباريات المقبلة، ولا أريد إشراك فريق شباب، لأنها مباراة تنافسية، ولا أريد أن أشارك بفريق أقل منهم.

ـ أيهما أسهل لديك كأس دوري أبطال العرب أم كأس ولي العهد؟
جميعها صعبة ولا توجد بطولة سهلة أبدا، والعمل الجاد والاجتهاد يسهل جميع البطولات.. وفي الأول دعونا نتأهل للنهائي بعد ذلك نفكر في تحقيق البطولة.

ـ من وجهة نظرك.. هل سيكون فريق الاتفاق فريقا عنيدا أمام الاتحاد ويتأهل لنهائي كأس ولي العهد؟
فريق الاتفاق فريق قوي وحقق بطولة الخليج أمام فريق كبير، فريق القادسية الكويتي يعتبر من الفرق القوية في السعودية كالأهلي والاتحاد والهلال ولديه جماهيره وممكن يعمل شيئا أمام الاتحاد.

ـ الأهلي يظهر في أغلب المباريات السهلة بمستوى متواضع مما يفقده نقاط هذه المباراة وأمام الفرق القوية يظهر بشكل قوي وجيد؟
هذا للأسف شعور عند اللاعبين، في المباريات الضعيفة يظهرون بمستوى متوسط مما يفقدهم المباراة لإحساسهم بتواضع الفريق المنافس، وعندما يواجهون فرقاً قوية تجدهم أكثر حماسا وأكثر جاهزية ..

وسبق أن تحدثت معهم قبل كل مباراة، وتجدهم ( يصحون ) عند إحساسهم بفقدان المباراة .. وهذه لن تتكرر في المباريات المقبلة.




maz84 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 01 - 04 - 2007, 43 : 07 PM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية alramaD
 

alramaD will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى alramaD



((نعم وبنسبة 150 في المئة))


ونـقوول ان شاء الله ان نضمن الفوز والـتأهل.. فالهلال يأتي للفوز بطرق ملتويه ..





alramaD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2007, 07 : 08 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية أبـ24ـو عمر
 

أبـ24ـو عمر will become famous soon enough



نعم وبنسبة 150 بالمئة

أنا يعجبني في هذا المدرب ثقتة بنفسة وبلاعبية




أبـ24ـو عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2007, 11 : 08 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية المايقي
 

المايقي will become famous soon enough



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ان شاءلله ان يكون التاهل حليف الاهلي

والتصريح قوي واتمنى من نيبوشا ان يقلل في التصاريح

الهلال فريق قوي يملك نجوم كبار

وبالتوفيق للنادي الأهلي

الف شكر




المايقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2007, 26 : 08 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

ENGINEER will become famous soon enough



صدق من قال الحي يحييك والميت يزيدك غبن


سير يا نيبوتشا ونحن ندعمك بكل ثقه







The real PowerHorse
ENGINEER غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2007, 46 : 08 PM   رقم المشاركة : [6]
مشرف المنتديات الرياضية
 

RaedAlahli will become famous soon enoughRaedAlahli will become famous soon enough



تصريح غير موفق من المدرب

واهلينا لم يضمن التأهل بعد وهدفين فارق ليس بالكبير ولا بالمريح


عموما كل التوفيق لفريقنا الغالي و لنجومنا وحذار من الثقة الزايدة

فقد تنقلب الامور علينا لا سمح الله ,و" ان شاء الله " يكون التأهل من نصيبنا .





Follow me on Twitter




@RaedAlahli
RaedAlahli غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2007, 14 : 09 PM   رقم المشاركة : [7]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية أهـ كويتي ـلاوي
 

أهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of light
إرسال رسالة عبر MSN إلى أهـ كويتي ـلاوي



صدق من قال الحي يحييك والميت يزيدك غبن

سير يا نيبوتشا ونحن ندعمك بكل ثقه





FOLLOW ME

AHLAWI_KUWAITI@
أهـ كويتي ـلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2007, 21 : 09 PM   رقم المشاركة : [8]
مشرفة إمبراطورية حواء
الصورة الرمزية إكليل
 

إكليل will become famous soon enough



اقتباس
صدق من قال الحي يحييك والميت يزيدك غبن

سير يا نيبوتشا ونحن ندعمك بكل ثقه








.
.
.




.

وعبر الزماااااااان .. سنمضي معاً

.
.
إكليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2007, 23 : 09 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

دوودي will become famous soon enough



ثقته كبيره في نفسه

بالتوفيق لأهلينا









دوودي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2007, 47 : 09 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ABO AJWAN
 

ABO AJWAN will become famous soon enough



نقوووووووووووووووووو وول ان شااااااااااااااااااا اااااء الله قبل كل شي ...


وكبير يا نيبووووووووووووووشــ ـــــــــــــــــا.. .....









][`~*¤!||!¤*~`][اهلاااوي شااامخ][`~*¤!||!¤*~`][
ABO AJWAN غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

مدرب الأهلي نيبوشا يكشف أمنياته المستقبلية ويؤكد: ضمنت التأهل عبر الهلال 150 في المئة



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 56 : 04 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر