العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أكد أن الأهلي يعاني مثل برشلونة ومانشستر .. نيبوشا لـ "الاقتصادية":

سأكسب الاتحاد بـ 3 .. وثأر صديقي يسعدني - حاوره: عبد الرحمن خير خطف الصربي نيبوشا مدرب فريق الأهلي الكروي الأول، البساط من تحت أقدام رفاقه مدربي الفرق الأخرى في


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 22 - 03 - 2007, 56 : 02 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية giuly 8
 

giuly 8 will become famous soon enough

افتراضي أكد أن الأهلي يعاني مثل برشلونة ومانشستر .. نيبوشا لـ "الاقتصادية": 


سأكسب الاتحاد بـ 3 .. وثأر صديقي يسعدني


- حاوره: عبد الرحمن خير

خطف الصربي نيبوشا مدرب فريق الأهلي الكروي الأول، البساط من تحت أقدام رفاقه مدربي الفرق الأخرى في الدوري السعودي الممتاز بعد النجاحات التي حققها من خلال قيادته دفة أبناء القلعة الخضراء.

"الاقتصادية" حاورته قبيل نزال ديربي المنطقة الغربية اليوم أمام نظيره الاتحاد، حيث أكد أنه يسعى إلى تكرار فوزه السابق على غريمه الاتحاد، وقال: صحيح إن الاتحاد يسعى إلى رد خسارته اللقاء السابق، ولكن أؤكد لك أننا سنسعى إلى الفوز، وتكرار انتصارنا السابق.

وكشف مدرب الأهلي أنه لا يهتم بنجوم الاتحاد المحليين والأجانب على حد سواء، وزاد "مع احترامي وتقديري لكل نجوم الاتحاد فهم لا يهمونني لأن تفكير ينصب فقط على أداء لاعبي فريقي الذين هم في غالبيتهم أيضا نجوم كبار وقادرون على تقديم العطاء المميز وفقا لما لديهم من إمكانات".

وأكد نيبوشا أن ما يتعرض له الأهلي من إجهاد، يصيب مانشستر يونايتد، برشلونة، وقال: الأندية الكبيرة والعالمية تتعرض للإجهاد، وهذا يعود أحيانا إلى ضعف التركيز لدى اللاعب نفسه، إضافة للجهد الذي يبذله ويقدمه حيث يشعر بالإرهاق، وأنا في رأيي أن هذا طبيعي ما دام الفريق يؤدي إجمالا بشكل جيد وينال الحسم وبالتالي التفوق. هذا وأكثر تجدونه في ثنايا الحوار التالي :

لقاء الأهلي اليوم أمام غريمه الاتحاد، يعتبر لمنافسكم مواجهة ثأرية بداعي خسارته القاسية أمامكم (3/0) في نهائي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، كيف تنظر إلى ذلك؟
صحيح إن الاتحاد يسعى إلى رد خسارته اللقاء السابق، لكنه يظل لقاء ديربي لأبناء المدينة الواحدة، ولا يكمن توقع ما يحدث في مثل هذه المواجهات، ولا تصب التوقعات خارج الميدان في أرض الواقع دائما، ولكن أؤكد لك أننا سنسعى إلى الفوز، وتكرار انتصارنا السابق.

أعددت مفاجأة لصديقك البلجيكي ديمتري مدرب الاتحاد، في اللقاء السابق، هل تتوقع تكرار ذلك اليوم ؟
ديمتري مدرب كبير وقدير وصحيح إنه صديق لكن هذا خارج الملعب، وهو يسعى إلى تجهيز فريقه وتحفيزه للفوز والثأر من الخسارة السابقة وهذا حقه، لكن أنا من جانبي سأقوم بالدور نفسه، ثم إن فوز الأهلي ليس مفاجأة، وكذلك فوز الاتحاد خاصة أن الفريقين لديهما نجوم كبار قادرون على تحقيق ذلك.

قياسا بقلة الخبرة لدى بعض لاعبي فريقك ومقارنة ذلك بنجومية بعض اللاعبين لدى خصمك اليوم، أمثال الغيني الحسن كيتا، والبرازيلي فاجنر، ما النهج الذي ستتخذه لإيقاف هؤلاء النجوم؟
أولا، يضم الاتحاد أكثر من لاعب في قائمة المنتخب السعودي، بداية من محمد نور أفضل لاعب سعودي، وسعود كريري في منتصف الميدان، حمد المنتشري في الدفاع، وغيرهم من نجوم، لكن مع احترامي وتقدير لكل هؤلاء فهم لا يهمونني لأن تفكيري ينصب فقط على أداء لاعبي فريقي الذين هم في غالبيتهم أيضا نجوم كبار وقادرون على تقديم العطاء المميز وفقا لما لديهم من إمكانات.

يتردد أن الأهلي سيشارك في نزال اليوم أمام الاتحاد بغالبية من البدلاء، ما صحة ذلك؟

لم أتخذ هذا القرار حتى الآن، ولكن ربما ندفع ببعض البدلاء الذين لا يقل عطاؤهم عن الأساسيين في الأحوال كافة، وأيضا هذا القرار سيتم وفقا للتمرين الأخير للفريق وجاهزية جميع اللاعبين.

الأهلي يقارع في ثلاث بطولات، في رأيك أيها أقرب؟




في بطولتين من الثلاثة وصلنا إلى نصف النهائي وهي البطولة العربية، وكأس ولي العهد، ولدينا العزيمة الكاملة للوصول إلى نهائيات هذه البطولات، إن شاء الله، لكن أيضا نفكر في بطولة الدوري والوصول إلى مربع الأقوياء فيها، وكرة القدم دائما الطموحات المقترنة بالإنجازات فيها لا تقبل التوقف، فطموحنا الذهب فقط، والأمل موجود.

سيلعب الأهلي خلال الفترة المقبلة خمس مواجهات أمام فرق قوية وفي ثلاث بطولات مهمة، ماذا أعددت لذلك؟

هذا واقع يجب أن نتعامل معه بجدية وبتركيز ذهني كبير، وأنا أسعى إلى تجاوز هذه المواجهات من خلال عملي كمدرب بتصحيح للأخطاء خلال التمارين، علما أن التمارين التي تسبق اللقاءات لا تتجاوز التمرين الواحد، لكن دعم اللاعبين لي وتجاوبهم معي كبير، خاصة أن المعنويات عالية والحيوية في الأداء كبيرة، رغم أنهم يعانون من إرهاق، لكنهم كلاعبين محترفين يتعاملون مع ذلك بكل امتياز.

أخيرا، يتفاوت أداء لاعبي الأهلي من مباراة إلى أخرى، إلى ماذا ترجع ذلك؟

يا أخي، ليس في الأهلي ولكن أيضا في الفرق الكبرى مثل مانشستر يونايتد وبرشلونة وغيرها، وهذا يعود أحيانا إلى ضعف التركيز لدى اللاعب نفسه، إضافة للجهود الذي يبذله ويقدمه والشعر بالإرهاق وأنا في رأيي أن هذا طبيعي ما دام الفريق يؤدي إجمالا بشكل جيد وينال الحسم وبالتالي التفوق.








منقول





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
giuly 8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 22 - 03 - 2007, 38 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

ahli_gunners will become famous soon enough



و الله الكلام عين العقل و الله




ahli_gunners غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 03 - 2007, 47 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية صالح القلعة
 

صالح القلعة will become famous soon enough



كلام جميل وعقلاني من مدرب كبير


وبالتوفيق للاهلي







ستبقى خالداً في قلوب الأهلاويين


كلنا خلف الإدارة كلنا مع الإدارة
صالح القلعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أكد أن الأهلي يعاني مثل برشلونة ومانشستر .. نيبوشا لـ "الاقتصادية":



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 20 : 07 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر