العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أحمد الشمراني: أنا رئيس الأهلي القادم

أحمد الشمراني حوار: عبدالله القرني أحمد الشمراني صحافي كبير يملك العديد من الأدوات لديه ملكة الأديب وهمسة المثقف وإبداع المحترف في المهنة. هو أهلاوي عتيق يعلن عن ميوله لقلعة الكؤوس


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 24 - 02 - 2007, 43 : 10 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

maz84 will become famous soon enough

افتراضي أحمد الشمراني: أنا رئيس الأهلي القادم 








أحمد الشمراني



حوار: عبدالله القرني
أحمد الشمراني صحافي كبير يملك العديد من الأدوات لديه ملكة الأديب وهمسة المثقف وإبداع المحترف في المهنة.
هو أهلاوي عتيق يعلن عن ميوله لقلعة الكؤوس أمام الملأ ويجاهر بذلك!! لديه قلم رشيق ومقالات دائماً ما تكون (مع الحدث).
الشمراني بدأ من صفحة القراء ووصل إلى القمة وتنقل بين الإعلام المقروء والمرئي وكان في الحالتين ناجح جداً. نجوم الملاعب استضاف الكابتن الكبير وتنقل معه في مشواره الثري جداً وخرج بمادة دسمة جداً بين أيديكم.

> سيدي الفاضل دعنا نبدأ معك مشوارنا من الخطوة الأولى التي في الصحافة؟
البداية كانت مع جريدة عكاظ أو تحديداً من صفحة أصدقاء القراء وكانت لي مشاركات عديدة في ذلك الحين وزاملني في نفس الصفحة (القراء) الأخ خالد دراج حيث الخطوة الأولى في عالم الصحافة.
لكن تظل البداية الحقيقية هي من خلال جريدة المدينة وكان المسؤول عن الصفحات الرياضية آنذاك الأستاذ عبدالعزيز شرقي وحسن باخشوين وكان معي في لحظات الانطلاقة الأولى الأخوان عثمان مالي ووهيب خليل، وخالد قاضي وكنت أعطي دوري الشباب والناشئين لكرة القدم استهلالاً واعتبر أن جريدة المدينة هي من علمتني أبجديات الصحافة وكنا في تنافس دائم حينها أنا وزميلي علي باخشوين وقد سبقني في المهمة وانتقلت فيما بعد إلى جريدة البلاد وكان يرأس القسم الرياضي عمر مخاشن حيث كان لهذا الرجل فضل كبير جداً على أحمد الشمراني ومنحني مساحة من الحرية. وكانت البلاد تمثل الصوت الحقيقي للأهلي.

> وكيف كانت الصحافة الرياضية في ذلك الوقت؟
كانت تمثل معنى الإخلاص والمحبة وقد استفدنا كثيراً من المخضرمين في ذلك المجال وأذكر منهم تركي السديري وهاشم عبده هاشم. ولا شك أن الصحافة الآن تغيرت كثيراً من ناحية التقنية والتطوير وإثراء القارئ من واقع المصادر المتعددة الانترنت وخلافه.

> هل تذكر أهم لقاء أجريته في بداياتك؟
نعم ذلك عندما دخلت في تجربتي الأولى مع جريدة الرياضية، وكان مع النجم الأسطوري مارادونا وكنت أنا الوحيد الذي قابله في حوار، وقد استفدت من علاقاتي الجيدة مع الأهلاويين أثناء اليوبيل الذهبي ومازلت احتفظ بالصور التي التقطتها معه.

> زاوية مع الحدث في الرياضية لها قراؤها ولها محبوها حدثنا عنها؟
كنت فيما مضى أكتب مقالات في جميع الصحف التي عملت بها وكانت شهرية وأحياناً أسبوعية ولكن زاوية مع الحدث بدأتها في دورة الخليج التي فزنا بها في الرياض آنذاك على أيام رئاسة الأخ صالح الحمادي. وقد اقترح أن تستمر هذه الزاوية طيلة أحداث الدورة وعندما انتهت دورة الخليج طلب مني الأخ الحمادي أن استمر على طول وفعلاً واصلت الكتابة مع الحدث وجاء الأخ سعد المهدي يترأس تحرير الرياضية بعد الحمادي وطلب مني أن أواصل نفس الزاوية بتكليف منه واستمررت مع الحدث حتى الآن بدعم كل الأخوة في جريدة الرياضية.

>من هو المدرب الذي كنت تراه متفوقاً ويتقبل النقد؟
الداهية تيلي سانتانا مدرب الأهلي السابق ومدرب السامبا البرازيلية عامي 82، 86 واعتقد أن هذا المدرب هو الأفضل وهو الأكثر فهماً وإدراكاً وقدم معه الأهلي أفضل العروض وعلى فكرة كان تيلي سانتانا يتقبل النقد بهدوء وقد أجريت معه حواراً رائعاً في تلك الفترة.

> أحمد الشمراني يحظى بالقبول من جميع الأهلاويين على الدوام كيف؟
الحمد لله على ذلك، وهذا فخر لي وأنا أحب الحديث عن نفسي لكن طالما انك طرحت السؤال فاعتقد أن السبب يعود إلى أحمد الشمراني محب للكيان الأهلاوي ويسعى لأن يقدم دور من خلال منبر الإعلام من أجل مصلحة الأهلي أولاً وأخيراً واختلافي مع الأهلاويين من مسؤولية وإداريين ورؤساء لا يكون إلا من واقع انتمائي الحقيقي للنادي الأهلي الذي أحب وهذا سر استمراري وقبولي من محبي الأهلي.

> ميولك الأهلاوي المعلن ألا يسبب لك إحراجاً؟
بالعكس فالصحفي الأهلاوي الحقيقي يعتبر عمله نادرة في الماضي والحاضر وكان كل صحفي ولا يزال يفتخر بانتسابه للكيان الأهلاوي وطول تاريخي مع مشوار الصحافة لم اتنكر لأهلاويتي ولم أخرج منها حتى عندما كان الأهلي بعيداً عن منصات التتويج.

> تحولت إلى الإعلام المرئي بعد فترة من الركض الصحفي والإعلام المقروء حدثنا عن هذه التجربة الجديدة؟
كانت لي تجارب سابقة مع الإعلام المرئي قبل الآن حيث استضافني التلفزيون السعودي في مرات عديدة منذ زمن وأيضاً استضافتني قناة art لتحليل بعض المباريات وقنوات أخرى فضائية ومنها mbc لكن الأخ الأستاذ عادل عصام الدين مدير القناة الرياضية منحني فرصة تقديم برنامج زيارة عبر القناة الرياضية السعودية وهي انطلاقتي الحقيقية وكانت الحلقة الأولى مع اللاعب حسين عبدالغني في منزله ونجح البرنامج في تقديم مادة شيقة جداً بشهادة الإعلام والصحافة وتحولت بعد ذلك لبرنامج آخر بسبب غياب بعض الزملاء لارتباطهم بقنوات أخرى.

> هناك جدل كبير حول برنامج كان يقدمه رجاء الله السلمي قد تحول إلى أحمد الشمراني .. ما الحكاية؟
لا يوجد قصة أو غيره. كان الأخ رجاء الله يقدم برنامجاً ويعلق على نهائيات كأس العالم لمحطة mbc ثم جاء تكليفي بتقديم نفس البرنامج الذي يقدمه. لكن خلال تلك الفترة على اتصال بالأخ رجاء الله وتعاقد حينها مع art وهو يعمل بها الآن. وعلى فكرة رجاء الله بارك لي موقعي الجديد مكانه وهو صديق عزيز. وعلاقتي به ممتازة ولا يوجد بيننا سوء تفاهم.

> برنامجك الأسبوعي ساعة مع أحمد الشمراني هل تعتقد أنه إضافة جديدة لباقة البرامج الرياضية؟.اعتقد أن هذا البرنامج لقي نجاحاً مقبولاً في الشارع الرياضي ذلك لأنه يسلط الضوء على المشاكل الموجودة في الوسط الرياضي ونحن مجتهدون في الأول والأخير ونحاول أن نظهر بشكل مقنع جداً، ونستضيف أسماء بارزة تمثل الشارع الرياضي.

> دائماً ما تكون هناك إثارة وجدل تجمعك بالاتحاديين حدثنا عن ذلك؟
مشكلتنا أننا دائماً ما نرفض الرأي والرأي الآخر. أحمد الشمراني محب للجميع لكنني أجد متعة عندما أتحدث عن ناد كبير وعريق كالاتحاد. والمسائل لا تصل إلى حد العداء والكرة على الدوام وصدقني إن أي صحفي لا يتعرض إلى نادي في مشواره فسوف يبدأ نكرة وينتهي كذلك.

> ما سر الألقاب التي تطلقها بين الحين والآخر على ناد الاتحاد ورئيس نادي الاتحاد؟
الحمد لله أن أكثر الألقاب التي أطلقها على منصور البلوي كانت جميلة. وكذلك على نادي الاتحاد ريال مدريد العرب. والجميع ردد هذه الألقاب وهذا دليل على إنها أي الألقاب كانت تجد القبول.




> هل كانت لك وقفات مع أندية أخرى غير الأهلي؟
نعم لي مواقف كثيرة جداً أشاد بها المسؤولون في الاتحاد السعودي وأذكر إنني دعمت نادي الاتحاد عندما كان يلعب في كأس العالم ودعمت الهلال في أكثر من حادثة وفي مقالات صحفية بارزة.

> أحمد الشمراني يحب أن يتقرب إلى الهلال دون الأندية الأخرى ما السبب؟
لا يوجد أي سبب .. الهلال نادي كبير وناد بطولات والحديث عن الهلال فيه متعة وأنا أهلاوي وافتخر بذلك لكنني أشجع الهلال بعد الأهلي ولا مانع من أن انتقد الهلال وبعض الأخوان غضبوا مني عندما تكلمت عن حكم مباراة الهلال والأهلي (الشريف) عندما جامل الهلال على حساب الأهلي.

> هناك بعض الصحفيين يعترضون على انتقاد صحفي معروف بانتمائه لناد معين لفريقهم ما رأيك؟
ليس من حقهم، فالنادي ليس ملكاً للصحفي الفلاني أو غيره وبالنسبة لي فأنا دائم الحديث عن جميع الأندية وهناك مساحة من الحرية في هذا الجانب.

> انتقدت إدارة أحمد المرزوقي كثيراً بداية الموسم والآن عدت تشيد بها؟
انتقدت عمل إدارة الأهلي بداية الموسم ولم انتقد أشخاصاً وللعلم فالأخ أحمد المرزوقي مكسب للأهلي وللكرة السعودية وقد أشدت به في مقالة مع الحدث وبجهده الذي قدمه لقلعة الكؤوس.

> مرت عشر سنوات عجاف على الأهلي لم يحقق من خلالها أي بطولة كيف مرت تلك السنوات على الشمراني؟
لم يتغير أحمد الشمراني في أي شيء وكنت أكتب بكل حماس وقوة من أجل الأهلي في تلك الفترة حتى جاء الأمير محمد العبدالله الفيصل وصرف الكثير من جيبه من أجل الأهلي وأعاد الفريق إلى منصات التتويج من خلال بطولة كأس ولي العهد عام 1418 ضد الرياض بعد غياب سنوات وكان الأهلي بحاجة كل المخلصين في أيامه الصعبة آنذاك.

> عشت فترة إشراف الأمير محمد العبدالله الفيصل على الفريق حدثنا عن ذلك؟
كان وضع الفريق الأهلاوي ضعيفاً قبل استلام سموه زمام الأمور وعندما حضر الأمير محمد طلب من الجميع الصبر، ثم أخذ في رحلة بناء الفريق سنة وسنتين ومن أول موسم لعب الأهلي في نهائي كأس الدوري وخسر أمام الهلال، وواصل بعد ذلك الأهلي مسيرة التقدم والازدهار واستعادة الأمجاد حتى سجل اسمه صديقاً للنهائيات والبطولات.

> هل تذكر موقفاً أثر في حياتك كثيراً؟
المواقف كثيرة جداً لكني لا أنسى وقفة الأمير محمد العبدالله الفيصل عند وفاة والدي عندما جاء وواساني وقال لي أبوك توفى رحمة الله عليه وأنا اليوم أبوك وهذا الموقف لا أنساه.

> ما رأيك في انتقال إبراهيم سويد إلى الاتحاد؟
والله إنني حاولت معه كثيراً بأن يستمر في الأهلي وقلت له سوف تخسر إذا انتقلت لكنه لم يستجب والسويد لاعب كبير.

> وجود الأمير خالد بن عبدالله مع الأهلي دائماً ماذا يعني؟
الأمير خالد رجل عظيم بمعنى الكلمة وهو المحب والعاشق الكبير للأهلي وهو القلب النابض والتاريخ المشرف للأهلي.

> من يعجبك في الأهلي حالياً؟
النجم الكبير مالك معاذ وأتمنى استمراره بنفس القوة والعطاء.

> أخيراً ماذا تقول؟
أتمنى للأهلي كل تقدم وأحب أن أقول بأنني سأكون مع هذا الكيان في كل الأوقات وطموحي لا يقف عند حد في هذا العشق حتى لو كان بالجلوس على كرسي الرئاسة وهذا حق مشروع.




maz84 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 24 - 02 - 2007, 18 : 11 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية almahak
 

almahak will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى almahak



احمد الشمراني كاتب صحفي اهلاوي رائع وسيخدم الاهلي من اي مكان كان

مشكور ويعطيك العافيه




almahak غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2007, 22 : 05 AM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية أهـ كويتي ـلاوي
 

أهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of lightأهـ كويتي ـلاوي is a glorious beacon of light
إرسال رسالة عبر MSN إلى أهـ كويتي ـلاوي



يعطيك العافية أخوي على هالحوار
وانشالله يكون أحمد الشمراني أفضل ولايجامل ويتغزل بالهلال

وشكرا




أهـ كويتي ـلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2007, 45 : 09 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية محمد السريعي
 

محمد السريعي will become famous soon enough



احمد الشمراني كاتب صحفي اهلاوي رائع وسيخدم الاهلي من اي مكان كان


مشكور ويعطيك العافيه





تابعـونـي ع الـتـــويتــــر
alqahtani24@
أهلاوووي قحطان
محمد السريعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2007, 57 : 09 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فضي
 

واقعي will become famous soon enough



احمد الشمراني صحفي بارع .. وناقد لاذع ..


يعرف كيف يسطر معزوفاته باسلوب السهل الممتنع .. ويروض الخصوم بامتاع

العنوان هنا مخالف لنص الحوار .. احمد الشمراني في هذا اللقاء لم يتطرق للرئاسة ..


كنت اتمنى ان يعرض لنا صور لقائيه مع الداهية تيلي سانتانا .. ومع الاسطورة مارادونا ..





رحل جيل العمالقة ... فتحولت الساحه لمرتع الصبية !!!
واقعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2007, 21 : 10 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

بييلو will become famous soon enough



أستاذ بمعنى الكلمه

كاتب مبدع وصادق وواضح في جميع كتاباته

والله لايحرمنا من قلمه الرائع


maz84

يعطيك ألف عافيه







بييلو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2007, 29 : 11 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلاوي من قدي
 

اهلاوي من قدي will become famous soon enough



اتمنى يتوجهه للصحافه احسن له من الرئاسه""


الرئاسه ما يبالها مجاملات وهو بس مجاملات في الهلال""

ولا استغرب لو اخذ الرئاسه ان يستغني عن مالك لللهلال""







" لآيغيرك حكيهم أنت أكبر منهم "
اهلاوي من قدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2007, 10 : 04 PM   رقم المشاركة : [8]
امبراطور جديد
 

امبراطور اهلاوي will become famous soon enough



رائع واكثر من رائع




امبراطور اهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2007, 08 : 05 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلي في الاهلي
 

اهلي في الاهلي will become famous soon enough



بأختصار هو ...


زعيم الاعلاميين ..

سيف الاهلي البتار ...

بأختصار اكثر هو ...

افضل واشهر صحفي في العالم العربي ........




اهلي في الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2007, 37 : 05 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور برونزي
 

المصير الأهلاوي will become famous soon enough



والله مو باقي غير هالاشكال ترأس نادينا

اقول خليك في أحلامك أزين



بس صراحة أحلى مميزاتك :

خيالك البعيد ، و كثرة معرفاتك بيننا بالمنتدى ! يعني ماشالله الردود تكفي و تزيد

عز الله إنه الفيفا راحت فيها !




المصير الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أحمد الشمراني: أنا رئيس الأهلي القادم



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 26 : 09 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر