العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

المرزوقي يكشف سر البطولة وحقيقة ساوباولو في هذا الحوار

أشاد بوقفة أعضاء الشرف مع النادي المرزوقي: أحرزنا بطولة وتنتظرنا 3 ستكون هدية للجماهير الأهلاوية الوفية أحمد المرزوقي جدة: عبدالله مشلهب أكد رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي أن جمهور النادي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 15 - 02 - 2007, 12 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية احبكـ
 

احبكـ will become famous soon enough

افتراضي المرزوقي يكشف سر البطولة وحقيقة ساوباولو في هذا الحوار 


أشاد بوقفة أعضاء الشرف مع النادي
المرزوقي: أحرزنا بطولة وتنتظرنا 3 ستكون هدية للجماهير الأهلاوية الوفية




أحمد المرزوقي

جدة: عبدالله مشلهب
أكد رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي أن جمهور النادي وأعضاء شرفه وأجهزته الإدارية والفنية ولاعبيه ساهموا جميعا بفوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بأولى البطولات المحلية في الموسم الحالي، وهي كأس الأمير فيصل بن فهد، مشيرا إلى أنه لا صحة لما رددته بعض الصحف أن إدارة النادي كانت تنتظر النهائي لتحديد مصير مدرب الفريق، الصربي نيبوشيا موسكوفيتش.
ونفى المرزوقي ما حاول البعض أن يروجه من أن رئيس نادي الشباب خالد البلطان كان السبب وراء إفشال كثير من الصفقات الأهلاوية، مؤكد أن إدارة النادي وافقت على إعارة الجيزاني للشباب تقديرا للسنوات الطويلة التي خدم خلالها الفريق.

وحمل المرزوقي نفسه مسؤولية فشل صفقتي اللاعبين الصربيين داركو وميكي، متمنيا أن يثبت اللاعب التونسي هيكل قمامدية أنه صفقة ناجحة للنادي....

* ما شعوركم كأهلاويين بعد عودتكم من جديد إلى البطولات عبر الفوز بكأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد؟

- أحمد الله على تحقيق هذه البطولة، ولا أجد كلمات معبرة عن هذه المناسبة خصوصا وأنها أولى بطولات الموسم وانتزعناها من أمام منافسنا التقليدي الاتحاد وبثلاثية صريحة، وجاءت البطولة بمثابة الرد على المشككين في مقدرة الأهلي على تحقيق البطولات وإنهائها لصالحه، وهذا حال الكرة وصلنا الموسم الماضي لنهائي بطولتين وخسرناهما وهذا الموسم حققنا هذه البطولة والقادم أفضل بإذن الله.

*هل كنت تتوقع حصول الفريق على البطولة بإمكانيات لاعبيه المتواجدين حالياً؟

- ثقتنا في الله كبيرة ثم في لاعبينا، ولا أخفيكم أنني كنت متفائلا بإمكانية الفوز بالكأس أنا وجميع من حولي من أعضاء شرف وجهاز إداري وفني، وكذلك اللاعبين كان لديهم إصرار وعزيمة كبيرة مكنا الفريق من تحقيق البطولة.

* من كان صاحب الفضل في هذا الإنجاز؟

- أصحاب الإنجاز كثر، ابتداء من رأس الهرم رئيس هيئة أعضاء الشرف إلى أعضاء الشرف المؤثرين والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين الذين أبلوا بلاء حسنا لا أنسى أبدا أهم عنصر وهو الجمهور الأهلاوي الوفي الذي حضر وآزر في الملعب.

* هل كنتم تخشون من تأثير التوقعات على لاعبيكم خاصة وأنها كانت منصبة جميعها لصالح الاتحاد؟

- بالعكس أرى أن هذا الأمر كان من صالحنا، الصحافة والإعلام والنقاد كانوا يتوقعونها اتحادية نظرا للنتائج التي حققها الفريقان، فالاتحاد تأهل بعد فوزه على الشباب بنتيجة كبيرة (3/صفر) فيما الأهلي تأهل عن طريق ضربات الحظ الترجيحية أمام القادسية ولكنا حققنا البطولة والحمد لله.




* واجهت انتقادات كبيرة عند توليك رئاسة الأهلي...فما السبب؟

- لو أن هذه الانتقادات كانت موضوعية وهادفة ومصلحتها الكيان الأهلاوي لكنت تقبلتها بصدر رحب وشكرت أصحابها، لكنها طالت شخصي وهي بعيدة تماما عن إدارتي للنادي وللأسف من بعض المنتسبين ممن يسمون أنفسهم صحافة الأهلي، ولن أتطرق لأسمائهم لأنهم يعرفون أنفسهم جيدا، فقد تفرغوا عبر مقالات في صحفهم ومجلاتهم للنيل من إدارة الأهلي وأعمالها، ولم ينتظروا حتى نهاية الموسم لكي يحاسبوا الإدارة على العمل الذي قامت به، لكن أبلغ رد على هؤلاء هو الإنجاز الذي حققناه والبطولة التي حصدناها وأقدمها كهدية لهم، وأتمنى أن يراجعوا أنفسهم وكتاباتهم ويوجهوها لصالح الأهلي ويبتعدوا عن الأشخاص.

* ما سبب الانتقادات التي تعرضتم لها؟

- حقيقة لا أعرف سبب انتقاداتهم، فقد تكون بسبب انتماءات شخصية، وربما لا يعجبهم شكلي ولا يعجبهم وضعي حتى إن البعض تطرق لسياراتي فقالوا إنني أملك سيارات فارهة وغير ذلك، ولا أعرف كيف يتدخلون في ذلك وما دخلهم فيما أملك حتى لو كنت أملك طائرات خاصة.

* ألا ترى أن أعضاء الشرف مبتعدون عن النادي؟

- أثبت الأسبوع الذي سبق المباراة النهائية لكأس فيصل أن أعضاء الشرف أقرب ما يكونون إلى النادي، فقد كان وجودهم وتعاونهم معنا وحضورهم التدريبات والاتصالات العديدة منهم أبلغ رد على المشككين والقائلين إن الإدارة ليس لها مرجعية وإنهم غير راضيين عن إدارة أحمد المرزوقي، وأقول لهؤلاء إن ما حدث قبل وما يحدث عقب تحقيق البطولة دليل كاف على عدم صحة هذا الكلام وأود أن أشكر كلا من الأمير خالد بن عبد الله والأمير عبد الله بن فيصل، وكذلك الأمير فهد بن خالد وجميع أعضاء الشرف في جدة وفي الرياض وأتمنى أن يسامحوني لعدم ذكري لأسمائهم.

* بماذا يطالب المرزوقي كرئيس للنادي أعضاء الشرف؟


- أطالبهم باستمرار الدعم المعنوي للنادي فالموسم لم ينته بعد، ولا تزال أمامنا ثلاث بطولات هامة يجب أن نعد العدة لها، ولن نحقق أيا منها إلا بتكاتف جميع أعضاء الشرف مع الإدارة ومع كافة الأجهزة الإدارية والفنية فالأهلي يملك كل شيء لتحقيق البطولات وبمشيئة الله سنثبت للجميع أننا يد واحدة.

* طالبت بالدعم المعنوي فهل يعني ذلك عدم حاجة النادي للدعم المادي؟

- نعم المعنوي حتى لا يفهم كلامي خطأ فدعمهم المعنوي أكبر دعم لنا، والعضو الذي يود أن يدعم ماديا أقول له الأهلي ناديك وبطولاته وإنجازاته تسجل لجميع الأهلاويين.

- سبق للرئيس الأهلاوي السابق عبدالرزاق أبو داود أن تعرض لأحمد المرزوقي وانتقده في الصحف... فما ردك عليه؟

- أبو سليمان أخ أكبر بالنسبة لي، وهو ليس في حاجة لمدحي وله باع طويل في الكرة السعودية لاعبا ثم رئيسا، وإذا انتقدني شخصيا فأنا أتقبل ذلك وأعتبره يصب في مصلحة النادي، وهو يعلم تماما أن له معزة خاصة في قلبي وأكن له كل محبة واحترام.

* يقال ليس لك كلمة صارمة داخل النادي وإنك أعطيت مدرب فريقكم الصربي نيبوشيا كثيرا من صلاحياتك كرئيس؟

- هذا الكلام غير دقيق ولكل شخص في النادي تخصصه وما يمليه عليه موقعه، فالمدرب مدرب والرئيس رئيس واللاعب لاعب ولا أحد يتدخل في صلاحيات الغير، ولا يعني أننا نناقش ونأخذ آراء أن ذلك تدخل أبدا، وبالنسبة لما حدث في بداية الموسم حينما اختار اللاعبين الأجنبيين ميكي وداركو، فأؤكد للجميع أنني أنا الذي أعطيته تلك الصلاحية وأنا أتحمل المسؤولية ولم أتهرب منها وأنا الذي وقع على العقود وليس المدرب.

* رأيك في نيبوشيا...بصراحة؟

- لا يحتاج نيبوشيا أن أعطي رأيي فيه فالنتائج التي نحققها في مختلف البطولات كافية ليعلم الجميع إمكانيات المدرب، والأهلي هو الفريق الوحيد الذي أحرز بطولة هذا الموسم ولا تزال حظوظه قوية لإحراز 3 بطولات هي دوري أبطال العرب وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد، والنجاح والفشل يقاس بالنتائج وما وصلنا إليه وما ينتظرنا في الباقي من بطولات أعتقد أنها كافية لتعطي تصورا عن المدرب، وبالنسبة لما قيل في بعض وسائل الإعلام إن النهائي كان بمثابة تحديد مصير للمدرب، فهذا الكلام غير صحيح لأننا لم نناقش هذا الموضوع أبدا ولم نفكر فيه بتاتا.

* قيل إن هناك خلافات كبيرة بين المدرب وعدد من اللاعبين؟

- على العكس تماما فالمدرب أخ وصديق للاعبين، ومن يثبت نفسه وأحقيته في اللعب كأساسي سيلعب وهذا الأمر يصب في مصلحة الجميع وأولهم المدرب، ويجب أن يعي اللاعبون جيدا أنهم لاعبون وأن المدرب هو صاحب الكلمة العليا ويجب أن تسير المعادلة هكذا.

- قد يكون الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يستفد من الإعارات والانتقالات في الموسمين الماضي والحالي إلا في حدود ضيقة فما السبب؟

- الأهلي لم يكن بحاجة لأي لاعب خلال الموسم الماضي، وفي الموسم الحالي استفدنا من الإعارة عندما رأينا أن هناك ضرورة لذلك، وبعد إصابة ناصر السلمي وإعارة وليد الجيزاني استعنا باللاعب عبد الله الجمعان من الهلال وأتمنى أن يكون وجوده مفيدا للفريق.

* عاب كثيرون على الإدارة تفريطها في اللاعب وليد الجيزاني في هذا التوقيت؟

- كثيرون طالبوا بالاستغناء عن وليد وكثيرون رفضوا استغناءنا عنه لكن نحن نعمل وفق قناعة معينة هي أن وليد قدم الكثير للأهلي ولا أحد ينكر ذلك وقد طلب إعطاءه الفرصة للذهاب لناد آخر ولم نمانع في ذلك، ووليد ذهب لفريق كبير بحجم الشباب تنتظره مشاركات كثيرة وأتمنى له التوفيق مع فريقه الجديد.

- ظهرت في الصحف أسماء لاعبين محليين قيل إن الفريق أراد استعارتهم ثم فشلتم في ذلك، ويقال إن رئيس نادي الشباب خالد البلطان كان وراء فشل بعض تلك الصفقات فما مدى صحة ذلك؟

- هذه الأقاويل غير صحيحة نهائيا، والبلطان يعد أحد الرؤساء المتميزين في الأندية السعودية، وأنا أرفع قبعتي احتراما له فهو يرأس نادي الشباب ويدعم الحزم ومتعاون مع جميع الأندية ولم يتدخل أبدا في تلك الصفقات، وكل اللاعبين الذين فشلنا في التعاقد معهم كانت أنديتهم في أمس الحاجة لهم وهذا سبب فشل تلك الصفقات.

* لماذا أعطي المدرب الفرصة ليختار اللاعبين الأجانب بداية الموسم، وما رأيك في اللاعب هيكل قمامدية الذي لم يقدم المستوى المأمول منه حتى الآن؟

- لسنا أول ولا آخر ناد يفشل في الاختيار، لقد حدث ذلك في أكثر من ناد وحصل ذلك في الأهلي من قبل فقد يكون اللاعب جيدا لكن لم يوفق معنا، وبالنسبة لقمامدية فقد قدم مستوى جيدا حتى الآن والجمهور يريده أن يسجل الأهداف في كل مباراة، والموسم لا يزال طويلا وأتمنى أن يثبت أنه صفقة جيدة.

* ما سبب تأخركم في تسجيل اللاعب عبد الله الجمعان حتى اقتراب نهاية فترة التسجيل؟

- مفاوضاتنا مع عدة لاعبين أخرت موعد تسجيلنا للجمعان الذي لم نفاوضه منذ البداية، وأقدم شكري للأمير فهد بن خالد الذي كان له دور كبير في إنهاء الصفقة.

* واجهتم انتقادات بسبب إضافتكم للون الأزرق إلى شعار الفريق؟

- الانتقادات التي تعرضنا لها لم يكن لها أي داع لأن الغالبية أشادوا بشعار الفريق الجديد وأكدوا أنه أفضل من الشعارات السابقة.

* ماذا عن فريق ساو باولو البرازيلي الذي أكدت أنه سيأتي إلى جدة لخوض لقاء ودي مع الفريق؟

- فريق ساو باولو طلب مبلغا كبيرا واشترط أن يلعب بفريقه الاحتياطي وليس الأساسي ونحن الآن نبحث عن فريق آخر
كبير.


المصدر / جريدة الوطن





احبكـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 15 - 02 - 2007, 07 : 12 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية mols29
 

mols29 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى mols29 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى mols29



مشكوووور

والله تستاهل يامرزوقي





*·~-.¸¸,.-~*سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم*·~-.¸¸,.-~*










أحلم على قدك يالي تلاعبنا
mols29 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 02 - 2007, 11 : 02 PM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية مشعل مكة
 

مشعل مكة will become famous soon enough



يعطيك العافيه اخوي احبكـ نقل رائع

بالتوفيق لـ المرزوقي وإدارته الموفقه





أنت الزائر رقم :





●● انت عندي حاجه غير ... هاذي مافيها كلام ●●
●● عمري وحبي الكبير ... منت واحد والسلام ●●
●● يعني خذ مني ضمان .. باختصار وكلمتين ●●
●● انت حاجه في هالزمان ما تكرر مرتين ●●
مشعل مكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 02 - 2007, 24 : 02 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ABO AJWAN
 

ABO AJWAN will become famous soon enough



مشكوووووووووور على النقل



ونشاء الله يحقق الاهلي المزيد من البطولات المتتاليه .........

العب وقلوبنا معاك يا اخضر ................









][`~*¤!||!¤*~`][اهلاااوي شااامخ][`~*¤!||!¤*~`][
ABO AJWAN غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 02 - 2007, 27 : 02 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية ملك رابغ
 

ملك رابغ will become famous soon enough



يعطيك العافيه





[img]http://ahlawee.*******************************************************/اسد-3الاهلى-2.jpg[/img]




[IMG]http://www.******************************.com/data/visitors/2008/11/29/storm_97501093415560 25430_1_01227899567. gif[/IMG]
ملك رابغ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 02 - 2007, 34 : 02 PM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور نشيط
 

ال شعلان will become famous soon enough



يعطيك العافيه





ال شعلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 02 - 2007, 37 : 02 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلاوي من قدي
 

اهلاوي من قدي will become famous soon enough



مشكوووووووووور على النقل


ونشاء الله يحقق الاهلي المزيد من البطولات المتتاليه .........

العب وقلوبنا معاك يا اخضر ................







" لآيغيرك حكيهم أنت أكبر منهم "
اهلاوي من قدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 02 - 2007, 06 : 03 PM   رقم المشاركة : [8]
موقوف
الصورة الرمزية abadi 24
 

abadi 24 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى abadi 24 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى abadi 24



يعطيك العافيه بس بالنسبه لموضوع ان نيبوشا ليش مسوين كل ذي الزحمه على نيبوشا مدرب الهلال هو اللي مختار الاجانب ومدرب الاتحاد هو اللي جاب اسيموفتشمن(عشان تعرفون ان هناك اشخاص يريدون تحطيم الاهلي)
وحتى لو نيبوشا الوحيد كل مدربين العالم هم اللي يختارون الاعبين عندك كابيلو كل ماراح مكان جاب ايميرسون وعندك مورينهو جاب 4 برتغاليين وعندك ارسن فينغر جاب 5 فرنسيين في ارسنال

2 ممكن تتوقعون الفريق الكبيراللي بتجي ؟




abadi 24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 02 - 2007, 07 : 03 PM   رقم المشاركة : [9]
امبراطور جديد
 

feel the beat will become famous soon enough



ألف مبروك للفريق وللإدارة النادي هادا الإنجاز




و يعطيك العافية على هادي التغطية




feel the beat غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 02 - 2007, 31 : 03 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور فعال
 

حاتم بن عبد العزيز will become famous soon enough



مشكوووووووووور على النقل



ونشاء الله يحقق الاهلي المزيد من البطولات المتتاليه .........

العب وقلوبنا معاك يا اخضر ................




حاتم بن عبد العزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

المرزوقي يكشف سر البطولة وحقيقة ساوباولو في هذا الحوار



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 56 : 01 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر