العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الامبراطور في صحافة الاربعاء 26/1/1428هـ

جريدة عكاظ بعد ان جدد احتفالاته بـ«المحلية» على حساب بوعريريج أهـلـي الـعـربـيـة .. «مــيّــة مــيّــة» باشا محمد (جدة) تصوير: محمد باكراع جدد الاهلاويون يوم امس افراحهم بتحقيق كأس الامير فيصل


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 14 - 02 - 2007, 33 : 02 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
 

alseed1425 will become famous soon enough

9 اخبار الامبراطور في صحافة الاربعاء 26/1/1428هـ 


جريدة عكاظ


بعد ان جدد احتفالاته بـ«المحلية» على حساب بوعريريج
أهـلـي الـعـربـيـة .. «مــيّــة مــيّــة»

باشا محمد (جدة) تصوير: محمد باكراع
جدد الاهلاويون يوم امس افراحهم بتحقيق كأس الامير فيصل بن فهد ولكن هذه المرة على الصعيد العربي حينما ردوا خسارتهم ذهابا امام اهلي برج بوعريريج الجزائري بفوز صعب قوامه هدفان لهدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الامير عبدالله الفيصل وسط حشد جماهيري اهلاوي قاد الفريق لصدارة المجموعة الثانية من منافسات دوري ابطال العرب.الاهلي انهى الشوط الاول بهدف رائع لمالك معاذ وعادل الضيوف النتيجة عن طريق معوش كمال قبل ان يرجح التونسي خالد بدره كفة فريقه من ركلة جزاء سجل منها الهدف الثاني.
المباراة
سيناريو المباراة كشف عن سيطرة اهلاوية تامة لمجريات الشوط الاول الذي شهدت دقائقه العشر الاولى «4« فرص تسجيل محققة للاهلي طوح بها معتز الموسى وقمامدية بعد ان تصدى علي الهواري لغالبية المحاولات الخضراء. وظل الاهل المسيطر والافضل فنيا من خلال اندفاعات لاعبي الوسط كايو ومعتز ومن خلفهم الزهراني وريشاني وكان دعم الثنائي جفين البيشي ومسعد عبر الاطراف واضحاً.وظهر في الدقيقة «24» مالك معاذ بشكل ملفت حينما سجل هدفا رائعا من على قوس الـ«18» بتسديدة صاروخية استقرت في الشباك الجزائرية كهدف افتتاحي.
جدد الاهلي تفوقه وقابلته كثافة عددية من جانب اهلي البرج الذي لم يصل ابدا لمرمى المسيليم الذي ظل بعيدا عن اجواء المباراة.سنحت عدة فرص تسجيل للاهلي بعد ذلك ولكن دون استثمار جيد. في الشوط الثاني باغت الضيوف اصحاب الارض بهدف سهل جدا سجله معوش كمال من ركلة زاوية لم تجد المتابعة الجيدة من جانب مسعد وريشاني لتلج مرمى المسيليم بكل سهولة تخوف الجميع بعد ذلك من الكثافة العددية الدفاعية الجزائرية المتوقع ان توقف زحف الاهلاويين الذين استطاعوا في الدقيقة «68» تسجيل هدفهم الثاني من ركلة جزاء نفذها بدرة بنجاح بعد ان اعيق كايو من جانب المدافع وفاق عمار، لعب الاهلاويون بتكتيك متزن في الدقائق المتبقية من المباراة وسنحت امامهم فرص تسجيل لم يستغلوها بالشكل المناسب.



المرزوقي بنشوة الانتصار يمتدح وقفة الجماهير:
سعيد بالفوز والصدارة.. وحزين على «معاذ»


باشا محمد (جدة)
ابدى رئيس النادي الاهلي احمد المرزوقي سعادته لتحقيق الفريق ثلاث نقاط وصفها بالثمينة بعد ان وضعته على صدارة المجموعة الثانية من منافسات دوري ابطال العرب.
وابدى المرزوقي في نفس الوقت حزنه العميق على الغياب المؤثر الذي سيخلفه غياب مهاجم الفريق مالك معاذ عن لقاء القادسية الكويتي المقبل. وعن لقاء الامس قال: تجاوزنا منعطفا غاية في الاهمية وسعادتنا بالفوز لا تقل عن سعادتنا بوجود العناصر التي قادتنا لهذا الفوز نظرا لان الفريق عانى كثيرا من تأثير النقص قبل هذه المباراة.
وامتدح المرزوقي وقفة جماهير الاهلي الفعالة مع الفريق واكد بأن استمرارية هذا الدعم مهدت استمرار الافراح.




غياب معاذ عن القادسية يحرج نيبوشا


عكاظ (جدة)
فرضت البطاقة الصفراء التي منحها الحكم التونسي عواز الطرابلسي لمهاجم الاهلي مالك معاذ غياب الاخير عن مواجهة القادسية الكويتي المقبلة للفريق في الكويت.
حيث سيفقد الاهلي لخدمات معاذ نظرا لحصوله على الانذار الثاني وسيواجه مدرب الاهلي نيبوشا قلقا كبيرا في كيفية تعويض معاذ نظرا لاصابة الشاب ناصر السلمي.



حضور جماهيري كثيف يغطي مدرجات الملعب

باشا رمحد (جدة)
احتشدت اعداد كبيرة من جماهير الاهلي يوم أمس لمساندة الفريق خلال اللقاء الهام الذي جمع الفريق امام اهلي برج بوعريريج.. حيث كان للحضور الكثيف الذي غطى مدرجات الدرجتين الاولى والثانية الدور الفاعل في شحد همم اللاعبين ومساندتهم نحو تحقيق الفوز. وكانت اعداد كبيرة من جماهير الاهلي قد اشادت بعطاءات اللاعبين وروحهم القتالية وبررت عدم الظهور بالمستوى المأمول للغيابات الكثيرة التي اربكت مخططات المدرب.


نيبوشا: تجاوزت غياب الـ«8» لاعبين بفوز وانسجام مفقود

باشا محمد (جدة)
انتقد مدرب الاهلي موسكوفيتش نيبوشا حكم مباراة فريقه امس امام اهلي برج بوعريريج الجزائري بعد ان اكد المدرب الصربي تجاهل الحكم لركلتي جزاء لم تحتسب لصالح فريقه.واشاد نيبوشا بعطاءات لاعبيه خلال مباراة الامس التي تحدث عنها في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة قائلا: المباراة كانت قوية بالفعل والاهلي دخل هذه المواجهة بظروف صعبة واستطاع اللاعبون الشباب ان يتجاوزها وبصراحة غياب «8» لاعبين دفعة واحدة يعد اختبارا محرجا لاي فريق ولاعبو الاهلي اكدوا بان لديهم ما يقدمونه ووفقوا في المباراة.
واضاف لاعبو الاهلي الذين لعبوا بالامس جيدون ولكن ارتباطهم الدائم بمعسكرات منتخبي الشباب والاولمبي لعب عاملا مؤثرا على انسجام الفريق الذي لم يظهر بالشكل المطلوب.نيبوشا هنأ ايضا لاعبي الفريق بهذا الفوز وامتدح المؤازرة الجماهيرية التي كانت احد عوامل الانتصار.
في المقابل اعترف مدرب الفريق الجزائري مصطفى بسكري بانه توقع ان يخسر يوم امس نظرا لانه سيواجه فريقا كبيرا يلعب على ارضه وامام جمهوره وعلق على المباراة قائلا: كانت مواجهة صعبة جدا لكلا الفريقين وواجهت مشاكل فنية داخل الملعب وتحديدا في خط المقدمة الذي غاب عنه النجم مهداوي وتجدد تأثير غيابه على الصعيد العربي بعد ان تأثرنا محلياً.



البلوشي: تجاوزنا النقص بالروح والدعم الجماهيري


باشا محمد (جدة)
بارك نائب رئيس الاهلي عبدالله البلوشي لكافة الاهلاويين فوز الفريق على أهلي البرج الجزائري وتحقيق صدارة المجموعة عربيا.البلوشي اشاد بعطاءات اللاعبين وتعامل المدرب مع المباراة لاسيما من واقع الظروف الصعبة التي اقلقت الجميع قبل المباراة.واضاف: الاهلي تجاوز يوم امس كافة التأثيرات الفنية واستطاع من خلال روح لاعبيه ووقفة جماهيره من تأكيد احقيته وعودته للمنافسة على صدارة المجموعة ومن ثم ارتفاع اسهمه في التأهل للدور الثاني معتبرا ان الفريق لم يضمن بعد تأهله حتى الآن.البلوشي اهدى الفوز الذي تحقق بالامس للجماهير الغفيرة التي زحفت وكان لها دور فاعل في تحقيق الانتصار.


مرحلة إعداد لأولمبياد بكين.. آل الشيخ:
أكاديمية الأهلي تمثل المملكة في دورة الأكاديميات الآسيوية بالدوحة



عادل النجار (جدة)
كشف طلال آل الشيخ مساعد رئيس لجنة المنتخبات لشؤون المنتخبات السنية بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقى دعوة من نظيره الآسيوي للمشاركة في دورة الأكاديميات الآسيوية والتي ستقام في الدوحة الشهر القادم حيث ستكون المشاركة بأكاديمية النادي الاهلي التي تسير الآن في الطريق الصحيح بجانب دعمها بأبرز العناصر التي انتجتها باقي مدارس الاندية الاخرى.
آل الشيخ قال بأن الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل يبذلان مجهودات جبارة لدعم مثل هذه الاكاديميات لترسيخ الفكر الكروي الصحيح لدى اللاعبين الصغار. وتطرق لنتائج المنتخبات السنية الاخيرة فقال: عدم الوصول للادوار النهائية ليست نهاية المطاف على العكس فهناك جيل جديد يتطور من فترة لأخرى ويحتاج فقط للدعم وهذا ما يقوم به الامير نواف بن سعد نائب رئيس لجنة المنتخبات الذي وضع خططاً للمنتخبات السنية بكل اتقان حيث لدينا الآن عدداً من النجوم في تلك المراحل السنية. وأيد آل الشيخ «فكرة» اقامة دوري للفئة السنية التي تأتي بعد مرحلة سن الشباب وذلك لصقل النجوم بالشكل المطلوب واعدادهم قبل الوصول للفريق الاولمبي والاول لأن اللاعب في هذا السن يحتاج لخوض عدد كبير من المباريات حتى تزداد خبرته داخل الملعب. وعن المنتخب الاولمبي الحالي قال: لقد وضعنا 14 مرحلة اعداد واتمنى ان نوفق في تحقيق الهدف والوصول لاولمبياد بكين وهذا البرنامج ليس نهائياً متى ما رأينا الحاجة لتغييره سوف نغيره للأفضل لأننا دائماً نبحث عن الافضل لمنتخباتنا الوطنية. وعن اجتماعات الفيفا التي تشارك فيها قال: لم نتوصل لحلول نهائية بشأن بطولة اندية العالم الثالثة حيث لا زال الاتحاد الاوروبي رافضاً مشاركة ممثله من بداية البطولة وذلك لازدحام اجندته وهذا ما أخر مشاركة فريق البلد المستضيف وتم تكليف مندوب لمناقشة الاتحاد الاوروبي بهذا الشأن وان شاء الله نتوصل لحل مناسب.




حادث مروري يؤخر وصول لاعبي بوعريريج نصف ساعة


حسين القحطاني (جدة)
تأخر وصول الباص الخاص لنقل لاعبي فريق اهلي بوعريريج الجزائري الى ملعب استاد الامير عبدالله الفيصل لنصف ساعة عن الموعد المحدد بسبب حادث مروري في الطريق المؤدي للملعب حيث اضطر اللاعبون الى الانتظار لحين فك الاختناق المروري.



جريدة المدينة




سجن 85 مراهقاً بتهمة إثارة الشغب الجماهيري في مباراة الاتحاد والاهلي

انور السقاف - جدة

أحالت شرطة محافظة جدة 85 مراهقا ممن اثاروا الشغب في المباراة الاخيرة بين الاتحاد و الاهلي ، والتي حقق فيها الاخير الفوز 3/0 ، وقد تسلمت هيئة التحقيق والادعاء العام ملف القضية التي وجهت من خلالها تهمة الشغب واثارة الجماهير ، وتدرس الهيئة آلية تطبيق الجزاءات التي سوف تطبق بحقهم وفق ما نص عليه نظام الجزاءات والعقوبات ، وعلى ذات الصعيد رفعت الهيئة اوراق القضية لمقام امارة منطقة مكة المكرمة لاتخاذ الاجراءات النهائية بحقهم ، علما بأن هذه العقوبات تتفاوت من متورط وآخر ، وكانت قد احالت شرطة جدة 20 حدثا لدار الملاحظة الاجتماعية ممن شاركوا في الاحتفال بفوز الاهلي بأسلوب مخالف للتعليمات ، وفيه الكثير من الازعاج للاخرين ، وقد تناولت الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة هذه الواقعة بأسلوب تربوي واجتماعي ، حيث قام مدير الشؤون الاجتماعية احسان طيب بالاجتماع بهؤلاء المراهقين في محاضرة حول اداب الاحتفال وتبصيرهم في كيفية عدم الازعاج للآخرين ، وقد احيلت اوراقهم للجهات المختصة لاتخاذ العقوبة المناسبة في حقهم ، وكانت احداث الشغب قد انتشرت هذا الموسم فالبداية كانت بمباراة الهلال والاتحاد في الدور الاول من الدوري عندما هتفت الجماهير الهلالية ضد لاعبي الاتحاد مما فرض على الهلال تحويل مباراته امام الطائي لحائل وبعدها توالت الاحداث وتم نقل مباراة للنصر امام الوحدة ولعبت في مكة عقاباً لجماهير النصر على ما فعلته في المباراة ضد الهلال ومرة اخرى حدث نفس الشيء لمباراة الطائي والاتحاد بحائل حيث تم معاقبة جماهير الاتحاد بنقل مباراة فريقها واخيرا ماحدث في مباراة الاتحاد والاهلي على نهائي كأس الامير فيصل بن فهد لتحول مباراة الاتحاد والهلال للرياض .




الرئيس العام ونائبه يهنئان الأهلي بكأس فيصل بن فهد

المدينة - الرياض

هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز ونائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز أعضاء مجلسي الشرف والإدارة بالنادي الأهلي بجدة وذلك بمناسبة حصول الفريق الأول لكرة القدم على كأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي. جاء ذلك في برقيتين بعث بهما سموهما لرئيس مجلس إدارة النادي الأهلي احمد المرزوقي ونوه سموهما فيهما بالمستوى الفني والروح الرياضية العالية الذي ظهر بها أفراد فريق كرة القدم بالنادي في المباراة الختامية والذي توج بحصولهم على هذا الكأس الذي يعتبر إضافة جديدة للانجازات التي حققها النادي بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم والاهتمام الذي يوليه أعضاء مجلس الشرف والإدارة.

وبعث بهذه المناسبة سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ببرقيتي تهنئة لرئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد منصور بن حمدان البلوي بمناسبة حصول فريق كرة القدم بالنادي على المركز الثاني في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي منوهين سموهما بالمستوى الذي ظهر به الفريقان في هذه المباراة.

وتمنى سموهما في برقيتيهما المزيد من التوفيق والنجاح لأندية المملكة في مشاركاتها المحلية والخارجية.

من جانب آخر أعرب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الأمير سلطان بن فهد عن خالص شكره وتقديره لسمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة سابك على تهنئته وأعضاء مجلس الهيئة والشركة بمناسبة الانجاز الذي حققه منتخب المملكة لذوي الإعاقة الذهنية لحصولهم على كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا و على مساهمة شركة سابك في تكريم أعضاء المنتخب بهذه المناسبة وذلك بتقديم مبلغ ( 550.000ريال ) خمسمائة وخمسين ألف ريال.

وارجع سمو الرئيس العام لرعاية الشباب مبادرة شركة سابك في تكريم أبطال كأس العالم الى الاهتمام والرعاية الذي توليه المؤسسات والشركات ورجال الأعمال في المملكة لقطاع الشباب والرياضة وبصفة خاصة تجاه هذه الفئة الغالية.





الرياضة السعودية تشهد مولد أول شركة تجارية رياضية متخصصة في إدارة وتشغيل أكاديميات كرة القدم

عثمان الشيخي- جدة

بدأت شخصيات رياضية وأخرى تجارية في المملكة الدخول في المجال الرياضي التجاري وذلك من خلال تأسيس شركات تجارية متخصصة في الرياضة وادارة وتشغيل الاندية والاكاديميات الرياضية لتواكب التوجه الرامي الى تطبيق نظام الخصخصة على مستوى الاندية السعودية في المستقبل القريب وظهرت بوادر هذا التوجه تتضح من خلال الاعلان عن تأسيس اول شركة سعودية رياضية متخصصة في تأسيس وانشاء وادارة وتشغيل الاكاديميات الرياضية اسسها ويرأس مجلس ادارتها صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله عضو شرف النادي الاهلي ويتوقع ان تشهد الفترة المقبلة الاعلان عن مولد العديد من الشركات الرياضية خاصة وان الغالبية العظمى من كبار رجال الاعمال هم من الاعضاء والمنتسبين في الاندية ولديهم الخبرة الكافية لدخول هذا المجال والنجاح فيه وهو ما يعنى ان الرياضة السعودية ستدخل منعطفا مهما في تاريخها سوف يعيدها للتوهج ويتماشى مع ماتشهده رياضة العالم من متغيرات.

وكانت شركة اكاديمية المستقبل الرياضية التي أسسها الامير خالد بن عبدالله كأول شركة سعودية متخصصة قد وقعت البارحة الاولى عقدا لمدة عشرة اعوام مع النادي الاهلي وذلك لادارة وتشغيل اكاديمية الاهلي لكرة القدم ولم يتم الافصاح عن قيمة العقد الذي تكفل به الامير خالد الا ان بعض المصادر اشارت الى ان المبلغ قد يتجاوز عشرات الملايين من الريالات .

واكد احمد المرزوقي رئيس النادي الاهلي وأحد رجال الاعمال المعروفين في مؤتمر صحفي له مع مدير عام شركة اكاديمية المستقبل الرياضية محمد الامير ومدير اكاديمية الاهلي الدكتور مفتي ابراهيم اعقب توقيع العقد ان التوجه لتطبيق نظام الخصخصة يحتم عليهم كمسؤولين اسناد مهمة ادارة وتشغيل الاكاديمية لشركة متخصصة فنيا واداريا وذلك لضمان النجاح وتحقيق الفائدة والاهداف المرجوة من خلال صناعة اجيال قادمة للاهلي.




كما اشار محمد الامير الى ان شركته لديها التوجه التجاري البحت وهي مؤهلة لانشاء وتأسيس الاكاديميات في الاندية الرياضية ليس على مستوى السعودية فحسب بل حتى على المستويين الخليجي والعربي باعتبار ان امكانياتها كبيرة ومصادر دخلها متعددة ومتنوعة وكذلك انشطتها مختلفة فهناك مايتعلق بالتعاقد واقامة تحالفات مع مكاتب وشركات كبرى استشارية وعالمية مؤكدا بان الرغبة لدى مسؤولي الشركة تتجه الى تحويل الشركة في المستقبل القريب الى شركة مساهمة تطرح اسهمها في سوق الاسهم لتستفيد شريحة كبيرة من الشباب والمواطنين من المشاركة والمساهمة في منجزات الشركة ومكتسباتها.

وعاد المرزوقي احد الاعضاء المؤسسين لشركة اكاديمية المستقبل ليؤكد من جديد ان انتماء مايفوق في نسبته الـ 60 في المائة من مختلف شرائح المجتمع السعودي للقطاع الرياضي سيكون دافعا لتحويل الشركة الى مساهمة في المستقبل القريب لتتحقق الفائدة للمؤسس والمساهم معا. وقال ولكن نحن حاليا نتجه صوب تطوير الرياضة الى الخصخصة واعتقد بان غالبية الاندية تعمل في هذا الاتجاه.

اما الدكتور مفتي ابراهيم مدير اكاديمية الاهلي فقد اشار الى ان الشركة ستتولى ادارة وتشغيل الاكاديمية في الاهلي ولديها كل الامكانيات للتشغيل والتسويق والادارة اذ انها ستقوم بتوفير كل ماتحتاج الية الاكاديمية واللاعبين من مختلف المتطلبات الضرورية.

وبموجب العقد الموقع سوف تقوم الشركة بتشغيل وادارة الاكاديمية فنيا واداريا وفق الاساليب الاحترافية الحديثة المتخصصة في مجال اكاديميات كرة القدم. وبما ان شركة اكاديمية المستقبل الرياضية هي من قام بتصميم وتنفيذ مباني وملاعب اكاديمية الاهلي اضافة الى قيامها بوضع وتطوير نظام الاكاديمية الاداري والفني وكذلك استقطابها الكوادر الفنية والادارية المؤهلة لتشغيل الاكاديمية بما يفوق الـ 20 مليون ريال فانها ستقوم في غضون الايام القليلة القادمة بانشاء مبنى مستقل للشباب والناشئين بمبلغ وقدره 10 ملايين ريال.



جريدة الوطن



انخرط في تدريبات لياقية
عبدالغني ينهي المرحلة الأولى من علاجه


أبها: عبدالرحمن زيد
أوضح طبيب النادي الأهلي عبداللطيف روابح أن قائد الفريق والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم حسين عبدالغني أنهى المرحلة الأولى من علاجه بعد الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته مع المنتخب السعودي في دورة كأس الخليج الـ18 بالإمارات في عضلة الفخذ، مشيرا إلى أن اللاعب دخل حاليا في المرحلة الثانية المتعلقة بالتدريبات اللياقية.
وعن موعد عودة اللاعب للمشاركة مع فريقه، قال" ربما يعود بعد أسبوعين تقريباً من الآن وربما يحتاج إلى وقت أطول أو أقل، حيث لا يمكن تحديد وقت محدد لعودته لأن التأهيل يرتبط بالجلسات التي يجريها اللاعب حاليا في غرفة العلاج بالنادي".
وعن تكرار إصابة عبدالغني بالتمزق، قال روابح" التمزق ليس مربوطا بعبدالغني أو غيره من اللاعبين، فهو كغيره من الإصابات الأخرى قد تصاب به مرة واثنتين و3 مرات خلال الموسم وهذا يكون له أسباب كثيرة من أهمها الإجهاد الكبير الذي يتعرض له اللاعب من خلال التدريبات الخاصة بالعضلات، كما أن التمزق يصاب به أيضا الشخص الذي لا يمارس الرياضة بشكل دائم".




قبيل مواجهة المنتخب الكويتي وديا
لاعبو النصر والأهلي يحرجون الأخضر الأولمبي والاتفاق ينقذ المناورة






الدمام: فوزان آل يتيم
يخوض المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم يوم غد لقاءه الودي الوحيد أمام نظيره المنتخب الكويتي في الـ3.30 عصرا، على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن معسكره المقام حاليا في الدمام استعداداً لخوض تصفيات مجموعته المؤهلة لأولمبياد بكين 2008.
وكان المعسكر انطلق يوم السبت الماضي وهو يمثل المرحلة الثانية من معسكرات المنتخب، بعد أن كانت المرحلة الأولى قد أقيمت في الرياض ولعب خلالها لقاء وديا وحيدا أمام المنتخب اللبناني (2/1).
وكان المنتخب الكويتي قد وصل إلى الدمام في الـ1.30 ظهر أمس وتدرب مساء أمس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة بالخبر، فيما سيتدرب اليوم على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الذي سيحتضن لقاء المنتخبين الذي سيسمح للجماهير بمتابعته مجانا دون تذاكر.
على صعيد متصل، أدى لاعبو المنتخب تدريبهم مساء يوم أمس والذي تضمن إجراء مناورة كروية في إستاد الأمير محمد بن فهد شارك فيها جميع اللاعبين المنتظمين في المعسكر، حيث قام الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي للمنتخب جيلسون نونيس بالاستعانة ببعض لاعبي فريق الاتفاق الأولمبي في المناورة كإجراء طارئ بغرض استكمال المناورة نظراً لغياب لاعبي النصر والأهلي الذين شاركوا الناديين في مباراتيهم أمام الفيصلي الأردني وأهلي برج بوعريريج الجزائري في دوري أبطال العرب.
واستمرت المناورة لمدة ساعة كاملة خصص منها نصف ساعة لكل شوط، تمكن المدرب خلالها من رسم الخطة التي سيواجه بها الكويت غداً، حيث أوقف المناورة في بعض فتراتها بغرض إجراء تعديلات على الخطة وتطبيق بعض الجوانب التكتيكية الفنية والتي سيتم تطبيقها في المباراة أمام الأردن في التصفيات، والتي سيسبقها لقاء أخير في العاصمة السورية دمشق أمام المنتخب الأولمبي السوري، فيما سيؤدي المنتخب تدريبه اليوم على ملعب مدينة الأمير جلوي بن سعود الرياضية في الراكة بالخبر.
يذكر أن لاعبي النصر والأهلي سينضمون للمعسكر اليوم على دفعتين، حيث سيصل لاعبو النصر منتصف الليل للمعسكر قادمين من الرياض، فيما ستصل رحلة لاعبي الأهلي فجر اليوم.
وسيمنح اللاعبون راحة ليوم واحد هو يوم الجمعة على أن يتجمعوا في الرياض مساء السبت المقبل قبيل التوجه إلى العاصمة السورية دمشق والتي ستشهد المباراة الودية الثالثة بين المنتخبين الأولمبيين السعودي والسوري يوم 22 فبراير الجاري، على أن تغادر البعثة دمشق متجهة للعاصمة الأردنية عمان يوم 25 من الشهر ذاته لخوض اللقاء الرسمي في التصفيات أمام المنتخب الأردني يوم 28 من الشهر الجاري.
وعلى صعيد متصل، أوضح مساعد المدرب بندر الجعيثن أن إدارة المنتخب مضطرة للسماح للاعبي المنتخب بمشاركة أنديتهم في البطولات الخارجية وأن هذه المشاركة في المباريات الرسمية تعد ضمن مراحل إعداد اللاعبين، وقال: "مشاركة اللاعبين مع أنديتهم ستعود بالفائدة على اللاعب والنادي وسيستفيد منها المنتخب لكون اللاعبين سيكونون في قمة جاهزيتهم".
وأضاف" نظراً لنقص عدد اللاعبين في المناورة التي تسبق لقاءنا بالمنتخب الكويتي فضلنا كجهاز فني أن نستعين بلاعبي الفريق الأولمبي لنادي الاتفاق من أجل إكمال العدد في المناورة، وكل ما نتمناه ألا يتعرض أي لاعب أثناء مشاركة ناديه لأية إصابة خصوصاً وأن التصفيات اقترب موعد انطلاقتها".
من جانبه، برر مدير المنتخب فهد الحميدي الاستعانة بلاعبي الاتفاق بأنه جاء بطلب من المدرب جيلسون لاستكمال المناورة، وقال:" المشكلة التي واجهتنا في معسكر الدمام عدم انتظام جميع اللاعبين وتغيب لاعبي النصر والأهلي والاتحاد بسبب مشاركاتهم مع أنديتهم بناء على تعليمات وتوجيهات من نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل، ولكننا في نفس الوقت نعول على معسكرنا في دمشق قبل مواجهتنا للأردن، حيث ستكتمل في العاصمة السورية صفوف المنتخب باستثناء غياب لاعب واحد هو ماجد العمري الذي سيتأخر لمدة يومين بسبب مشاركته مع فريق الاتفاق في نهائي بطولة أندية الخليج لكرة القدم".


الشباب يحظى بالنصيب الأكبر وإضافة 5 برازيليين جدد للدوري
11 نادياً تصحح أوضاعها بـ 23 لاعباً في فترة الانتقالات الشتوية




فاجنر الإتحاد

أبها: يحيى جابر
شهد النصف الثاني من شهر يناير الماضي صراعاً كبيراً بين إدارات معظم أندية فرق الدوري الممتاز لكرة القدم بهدف الاستفادة من فترة الانتقالات الشتوية للاعبين المحترفين، فمنهم من كانت توجهاته محلية، ومنهم من اهتم بدعم صفوف فرقهم بلاعبين أجانب، في حين فضل البعض القليل مواصلة مشوار الدوري بنفس العناصر دون إضافة.
"الوطن" رصدت هذه الانتقالات قبل أن يفعل أداء عناصرها داخل الملعب فيما تبقى من استحقاقات للفرق في دوري خادم الحرمين الشريفين، لتكون حجة يقيم من خلالها الجمهور الكروي أداء إدارات الأندية، قياساً بما سيطرأ على الفرق من تغير أدائي ونتائجي في الفترة المتبقية من الدوري.

ثنائي الهلال
تعاقدت إدارة نادي الهلال مع المدرب البرازيلي كارلوس سيريزو وذلك بعد إقالة المدرب البرتغالي بوسيرو، وضمت المهاجم البرازيلي رودريجو فرنانديز من نادي باراناينس البرازيلي.
واحد للوحدة
وتعاقد الوحدة مع لاعب واحد هو ياسر تكر من نادي الهلال.
خماسي شبابي
وضم الشباب اللاعب الدولي المصري أمير عزمي بنظام الانتقال قادما من نادي باوك سالونيك اليوناني ويلعب في منطقة خط الدفاع، كما ضم مدافع الوحدة سعيد لبان، ومدافع الأهلي صفوان المولد بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، ومهاجم الأهلي وليد الجيزاني بنظام الإعارة، ولاعب خط وسط الوحدة سعيد الزهراني.
الاتحاد
جدد عقد مدافعه حمد المنتشري في فترة الانتقالات الشتوية، وضم اللاعب البرازيلي فاجنر من نادي كروزيريو البرازيلي واللاعب البرازيلي أيضاً رينالدو من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم.
هدوء أهلاوي
ضم الأهلي مهاجم الهلال عبد الله الجمعان بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، ولاعب خط الوسط البرازيلي كايو.
الحزم
ضم الحزم المهاجم البرازيلي سيلزون سوزا، والمدافع السنغالي كمارا، كما ضم مدافع النصر هادي شريفي.
الطائي
ضم فريق الطائي لاعب الشباب ماجد القحطاني بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، وجدد عقد لاعبه فهد الغامدي.
الاتفاق
ضم فريق الاتفاق اللاعب الروماني رادو، ولاعب نادي النور سلمان الحريري، وضم لاعب الشباب السنغالي عثمان ندوي.
الفيصلي
ضم الفيصلي لاعب الأهلي صالح المحمدي بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم.
النصر
ضم النصر مدافع الاتفاق أحمد البحري، في الوقت الذي أنهى فيه عقد لاعبه البنمي البرتو بلانكو.
القادسية
ضم القادسية مهاجم الحزم علي المسجن بنظام الإعارة، ومهاجم الحزم مانويل كوستا بنظام الإعارة، وضم لاعب الاتحاد سعيد الودعاني بنظام الإعارة.
الخليج بدون إضافة
* لم تقم إدارة نادي الخليج بضم أي لاعب جديد لقائمة الفريق في فترة الانتقالات الشتوية، بل أعارت اللاعب مبارك الخليفة إلى فريق التعاون الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى.



مؤكداً أن الأمر لا يزال احتمالاً
فيجو: لم أبرم أي صفقة للانتقال إلى الاتحاد السعودي





لشبونة: أ ف ب
قال اللاعب البرتغالي لويس فيجو إنه غير واثق من انتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي عندما ينتهي عقده مع فريقه الحالي إنتر ميلان الإيطالي في نهاية الموسم الحالي.
وصرح فيجو الذي تردد في ديسمبر الماضي توصله إلى اتفاق للانتقال إلى الفريق السعودي، أنه لم تتم أي صفقة بهذا الشأن حتى الآن على الرغم من تصريحات رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي الذي أعلن رسميا ضم اللاعب إلى صفوف فريقه للموسم المقبل، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يزال احتمالا في الوقت الحالي.
وأضاف "أنا أنتظر لأفكر مليا بالأمر وأبحث في قرار انتقال محتمل إلى السعودية من عدمه، وسأتخذ أي قرار بحذر وتأن شديدين".
إلا أن فيجو أكد من جهة أخرى تركه لإنتر ميلان متصدر ترتيب الدوري الإيطالي في يونيو المقبل، لينهي سنوات من اللعب على أعلى المستويات، قائلا "مسيرتي في اللعب على مستوى عال ستنتهي في إيطاليا، وهذا ما قررته عندما وصلت إلى هنا قبل عامين، إنه قرار شخصي".
وتابع: "لقد قررت منذ فترة طويلة أنني لن أعود للعب في البرتغال وسأبقى في إيطاليا حتى نهاية الموسم لأحتفل بإحراز لقب بطولة الدوري مع فريقي، ولهذا السبب لم أغادر في يناير الماضي".
وكان فيجو (127 مباراة دولية) قد أعلن اعتزاله اللعب دوليا عقب نهائيات مونديال 2006 الذي أحرز فيه منتخب بلاده المركز الرابع، وهو انضم إلى الإنتر عام 2005 قادما من ريال مدريد الإسباني، بعدما دافع عن ألوان غريمه التقليدي برشلونة، إضافة إلى سبورتنج لشبونة.



ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري أبطال العرب
النصر يستعيد هيبته بثلاثية في الفيصلي والأهلي يتصدر مجموعته الأولى عربياً






الرياض، جدة: بندر الماضي، عماد عيسى
استعاد فريق النصر هيبته بعد أن تغلب على ضيفه الفيصلي الأردني 3/1 أمس على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات المجموعة الثانية في الجولة الرابعة لدوري أبطال العرب.
سجل للنصر محمد الشهراني (4) وسعد الحارثي (18) وضياء هارون من ركلة جزاء (86)، وسجل هدف الفيصلي عبد الهادي المحارمة (83).
وفي ذات المجموعة تبخرت آمال الكويت الكويتي في المنافسة على التأهل إلى نصف نهائي المسابقة بعد خسارته على أرضه أمام ضيفه وفاق سطيف الجزائري صفر/1 على إستاد الكويت أمس.
وبهذه النتيجة يبقى الفيصلي متصدراً المجموعة بـ9 نقاط رغم خسارته ويحل ثانياً وفاق سطيف برصيد 7 نقاط والنصر خلفهما بـ6 نقاط.
وتصدر الأهلي السعودي فرق المجموعة الأولى مؤقتا عقب فوزه أمس على ضيفه أهلي بوعريريج الجزائري 2/1 في لقاء جمعهما على إستاد الأمير عبد الله الفيصل.
ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط مقابل 5 نقاط لأهلي بوعريج و4 للزمالك المصري ونقطة للقادسية الكويتي.
سجل للأهلي السعودي مالك معاذ (24) وخالد بدرة من ركلة جزاء (67)، بينما سجل هدف أهلي بوعريج مموش كمال (48).

النصر * الفيصلي
لم يمنح النصراويون خصمهم التفكير كثيراً في المباراة بعد أن نجح محمد الشهراني في تسجيل هدف السبق مستغلاً خطأ من دفاع الفيصلي مسدداً كرة في القائم الأيسر للحارس لؤي العمايرة قبل أن تلج في المرمى (4).
هذا الهدف أشعل المباراة وجعل لاعبي الفيصلي يبحثون عن التعديل، وهو ما سهل مهمة النصر في الوصول إلى المرمى الأردني، ومن إحدى تلك الفرص المتتالية استطاع سعد الحارثي أن يضاعف النتيجة لفريقه بعد أن تهيأت له فرصة التسجيل داخل الـ16 ياردة بعد كرة مررها له الثقفي حولها الحارثي هداف نصراوياً ثانياً (18).
ولم يمنع الهدفان النصراويان لاعبي الفريق في البحث عن هدف ثالث وهو ما كاد يتحقق عن طريق الظهير الأيمن إبراهيم شراحيلي لكن كرته ارتطمت بالدفاع الأردني (30).
في المقابل كانت محاولة الفريق الأردني الهجومية خجولة خصوصا وأنها تعتمد على خالد سعد الذي فرضت عليه رقابه من قبل ضياء هارون وهو ما صعب من مهمة زملائه في الوصول إلى مرمى شريفي.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الفريق الضيف قليلاً واستطاع تهديد مرمى النصر بأكثر من كرة خطرة وقف لها شريفي ورفاقه بالمرصاد، وأخرج باتريسيو أحمد سعد ليدفع بعبدالعزيز الجنوبي بعد إصابة الأول في رأسه.
وارتفع إيقاع المباراة في ظل بحث لاعبي الفيصلي عن تقليص الفارق وهو ما تحقق لهم عن طريق عبدالهادي المحارمة الذي استغل خطأ محمد شريفي وعالج الكرة بيمناه في المرمى النصراوي (83)، ولم تدم فرحة الفيصلي كثيراً حتى أعلن ضياء هارون تعزيز تقدم النصر عن طريق ركلة جزاء تسبب فيها أحمد المبارك (86).
وكاد هيثم الشبول يقلص الفارق لكن كرته مرت بجوار القائم، واحتسب الحكم المصري فهيم عمر 6 دقائق وقتا بدل ضائع أعلن بعدها فوز النصر 3/1.

الأهلي × أهلي بوعريج
اتضحت من بداية اللقاء رغبة الأهلي السعودي الجادة في إحراز هدف التقدم، مكثفين الضغط على مرمى ضيفهم الذي مال لاعبوه إلى تهدئة اللعب ومحاولة امتصاص حماس فريق الأهلي الذي كان يلعب وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة.
وجاءت بداية الخطورة الأهلاوية عند الدقيقة الخامسة بعد أن هيأ اللاعب البرازيلي كايو كرة للمندفع من الخلف معتز الموسى سددها قوية نجح الدفاع الجزائري في التصدي لها وتشتيتها إلى ركلة زاوية .
ومع مناصفة الشوط الأول مارس الدولي مالك معاذ هوايته المفضلة بالمراوغة والانطلاق نحو المرمى مسددا كرة جميلة استقرت في أعلى المقص الأيمن لحارس أهلي بوعريج الجزائري هدفاً أهلاويا أشعل المدرجات الخضراء (24).
هذا الهدف دفع فريق بوعريج إلى فتح اللعب ومجاراة الأهلي في الهجوم مما فتح العديد من المساحات في الدفاع الجزائري نشط فيها البرازيلي كايو ووزع العديد من الكرات للاعبي المقدمة في الفريق هيكل قممادية ومالك معاذ لم تستغل بالشكل السليم في حين كان اللاعب النيجيري في فريق أهلي بوعريج عالة واضحة على الهجوم الجزائري ولم يستثمر الكرات التي تحصل عليها داخل منطقة الجزاء الأهلاوية.
ولم يمهل فريق أهلي بوعريج الجزائري مضيفه السعودي كثيرا مع بداية الشوط الثاني حيث لم تمض سوى 3 دقائق حتى استطاع الفريق إدراك هدف التعادل بعد أن أسكن اللاعب محمد مسعد الكرة بطريق الخطأ مرماه عندما كان يريد تشتيت ضربة الزاوية التي نفذها لاعب الجزائر مهوش كمال (48).
هذا الهدف المفاجئ حفز لاعبي الأهلي السعودي لمضاعفة جهودهم للعودة للتقدم بالنتيجة فكثفوا من هجماتهم على مرمى ضيوفهم الذين عادوا للدفاع.
واستطاع كايو من الحصول على ركلة جزاء بعد أن أعاقه المدافع الجزائري عمار اسكندر لم يتوان حكم اللقاء من احتسابها ركلة جزاء نفذها قائد الفريق خالد بدرة داخل المرمى كهدفأاهلاوي ثان (67).
الدقائق المتبقية من المباراة نجح خلالها لاعبو الأهلي في تهدئة اللعب والمحافظة على نتيجة المباراة بعد أن اتضح ضعف العامل اللياقي عند الفريق المنافس الذي لم يشكل خطورة واضحة على المرمى الأهلاوي لتنتهي المباراة بفوز مستحق لفريق الأهلي وضعه في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط .





احلم على قدك يلي تعاندنا
alseed1425 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 14 - 02 - 2007, 40 : 02 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
 

alseed1425 will become famous soon enough



جريدة الجزيرة


اتحاد الكرة يمنح الأهلي نقاط بيش



* جدة - محمد الجابري:

قَبِل اتحاد الكرة احتجاج النادي الاهلي على نادي بيش على خلفية اللقاء الذي جمع الناديين في درجة الناشئين لكرة القدم واحتج الاهلي على مشاركة احد اللاعبين والذي يملك ثلاث بطاقات صفراء وبالتالي حصول الاهلي على ثلاث نقاط ووصول رصيده النقطي الى 14 نقطة واحتساب فوزه بثلاثة اهداف دون مقابل.وابدى المشرف على فريق الاهلي عبيد الملحان مشرف الشباب والناشئين اسفه لتجاوز بعض الاندية من خلال إدارييها للانظمة واللوائح وهو ما دفع النادي الاهلي للبحث عن حقوقهمما يجدر ذكره ان لقاء الاهلي وبيش الذي رفع الاهلي الاحتجاج عليه قد كان في الجولة السابقة من الدوري وانتهى بنتيجة التعادل (1-1).



الاتحاد خسر اللقب قبل أن تبدأ مواجهته أمام الأهلي
البلوي يدعم النصر بالبحري وينسى لاعبيه...وإدارت ه تركت الحبل على الغارب فكان السقوط






* جدة - محمد عطية:

تبخر الحلم الاتحادي بعد أن كان قريباً من ملامسة الذهب وحصد أولى بطولات الموسم بعد أن فشل في موقعة الجمعة ومن أمام منافسه التقليدي الأهلي الذي صال لاعبوه وجالوا وتفننوا في القاء دروس مجانية للاعبي الاتحاد فخسر العميد أولى بطولات الموسم المحلية ومعها خسر ثالث بطولة له في هذا الموسم بعد الآسيوية والعربية وتبخرت معها أحلام الجماهير الاتحادية التي وضعت الثقة في غير محلها وطارت الوعود الوهمية من الادارة الاتحادية التي كانت تعد بها أنصار النادي في كل مناسبة فكيف خسر الاتحاد، ومن يتحمل مسؤولية هذه الخسارة التي لم يكن يتوقها أكثر المتفائلين في النادي الأهلي!! وأين الروح الاتحادية المعروفة عن الفريق؟؟

تقصير إداري:

ساهمت الإدارة الاتحادية برئاسة منصور البلوي بشكل كبير في هذه الخسارة قبل بداية اللقاء وذلك عندما باركت التصرف الأرعن الذي قام به الثنائي أحمد الدوخي وإبراهيم سويد في لقاء الشباب في دور الاربعة من هذه المسابقة واكتفت بالاحتجاج بطريقة غير مباشرة على العقوبة التي صدرت بحق الدوخي وظهرت نتائج هذا التراخي من قبل إدارة النادي تجاه هذه الحادثة عندما تكرر المشهد في المباراة النهائية وخاصة من اللاعب مناف أبو شقير الذي تعمد الحصول على بطاقة حمراء عندما احتج على حكم اللقاء وهو يعلم بأن لديه بطاقة صفراء، إذاً فالإدارة الاتحادية غيّبت العقوبة عن اللاعبين وتركت الحبل على الغارب.

إرباك المنتشري

تعلم الإدارة الاتحادية مسبقاً عن انتهاء عقد المدافع الدولي حمد المنتشري ولديها علم بإصابة اثنين من لاعبي الدفاع وهما رضا تكر وأسامة المولد ومع ذلك راحت تماطل المنتشري في تجديد عقده ودفع مستحقاته إلى ما قبل المباراة بيومين بعد رفض المنتشري اللعب والأدهى والأمر أن إدارة الاتحاد جددت لحمد لمدة عام واحد بمبلغ مليون ريال استلم منها نصف المبلغ في الوقت الذي تكفلت فيه إدارة البلوي بنقل خدمات لاعب الاتفاق البحري للنصر دون مراعاة لشعور لاعبي الاتحاد الذين لم يتسلموا مستحقاتهم المالية ومنهم المنتشري مما تسبب ذلك في إرباك اللاعب وتشتيت تفكيره قبل المباراة ووضح ذلك جلياً على أداء اللاعب في النهائي المؤلم.

غضب ديمتري

ظل المدرب البلجيكي ديمتري طوال الأسبوع الماضي يتردد بين منزل الرئيس ومكتبه بالنادي من أجل تجديد عقد اللاعب حمد المنتشري بعد أن وقع ديمتري في ورطة لغياب أبرز العناصر في الدفاع الاتحادي وحاجته للمنتشري في هذا الوقت بالذات مما تسبب في غضب المدرب وإرباكه لعدم تهيئة الجو الصحي بعد أن أصبح يعمل مشتت الذهن.

غياب التهيئة
في الوقت الذي أصدرت فيه الإدارة الاتحادية العديد من القرارات الإدارية ومنها قبول استقالة المدير السابق الصنيع وإفصاحها عن التعاقد مع خبير أجنبي في إدارة الكرة وشؤون اللاعبين ومع ذلك ظل الفريق دون شيء من هذه القرارات فحامد البلوي لم يكن الشخص المناسب لإدارة الكرة فهو لا يستطيع اتخاذ أي قرار ولا مناقشة المدرب واللاعبين ووضح ذلك على نفسيات اللاعبين في المباراة النهائية والحالة العصبية التي كان عليها اللاعبون وحصولهم على البطاقات الملونة في كل مباراة.

خسارة قبل المباراة

ساهم الإعلام الاتحادي بشكل واضح في خسارة الفريق قبل بداية اللقاء بعد أن كان تركيزه منصباً على تصريحات مديرة أعمال اللاعب البرتغالي لويس فيجو (مريم) والتي نصحت رئيس برشلونه بالاستعانة بمنصور البلوي إذا أراد ضم اللاعب كرستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد على حد قولهم ووصفهم وتعليقاتهم المضحكة وتركهم لناديهم الذي كان في أمس الحاجة إليهم، إضافة إلى تقليلهم من المنافس الأهلي وتخدير لاعبي الاتحاد بعد أن توجوهم للبطولة قبل أن يبدأ اللقاء مما ساهم في رفع روح لاعبي الأهلي والظهور بالمستوى الذي ظهروا عليه ليلة المباراة.

الأجنبي الثالث

لم تستفد إدارة نادي الاتحاد من الوقت المتاح لتسجيل اللاعبين الأجانب واكتفت بالمفاوضات الوهمية مع البرتغالي لويس فيجو والبرازيلي رونالدو لاعب ريال مدريد وظلت تروج عن اقتراب اللاعب من ارتداء شعار الاتحاد وكان الهدف من ذلك كله هو البهرجة الإعلامية والفلاشات والتلميع والظهور على حساب نادي الاتحاد الذي دفع محبوه الثمن غالياً وهو ضياع بطولة غالية أمام المنافس التقليدي ونتيجة مخزية وفي آخر اللحظات تم تسجيل لاعب ثالث ربما سيلحق بمن سبقه من الصفقات الفاشلة العديدة على حساب وسمعة نادي الاتحاد.

فشل ديمتري
لم يكن المدرب الاتحادي ديمتري موفقا في المباراة النهائية رغم نجاحه في اللقاءات السابقة والإشادة به حينها وفشله هذه المرة عندما أخفق في اختيار التشكيل المناسب بدءاً من خط الدفاع فالمولد طارق قلب دفاع ولا يجيد اللعب في خانة الظهير الأيمن لقلة فاعليته الهجومية فحمد العيسى جاهز ومع ذلك غامر ديمتري فقتل الجهة اليمنى أما في الوسط فزج بالصقري كلاعب محور ثالث وهذا خلل واضح فكان الأجدر به الاكتفاء بالثنائي كريري وسيف على أن يكون هناك مهاجم ثان بجانب الغيني حسن كيتا الذي ظل طوال المباراة وحيداً بين كماشتي دفاع الأهلي وعلى الرغم من ولوج الهدف الأهلاوي مبكراً في مرمى فريقه وانكشاف خط الوسط الاتحادي إلا أن ديمتري ظل ساكنا ولم يتدخل قبل فوات الأوان حتى وقعت الفأس في الرأس.

التعديل قبل الهلال

الاتحاد ينتظره مباراة هامة في مسابقة الدوري لا تقل أهمية عن لقاء الأهلي وهي مباراة الهلال والجمهور الاتحادي يحس بخطر الموقف ولن يقبل الخسارة مهما كلف الأمر، وضح ذلك من خلال تواجده الكثيف بالنادي عقب المباراة النهائية واحتجاجه ضد إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين عندما طالب الإدارة بالتدخل وابعاد بعض العناصر المستهلكة وهم كثر وايجاد جهاز اداري قادر على انتشال الفريق من وضعه الحالي ووجه نداءه إلى أعضاء شرف النادي بالتدخل السريع وانقاذ ما يمكن إنقاذه وطالب الإدارة الحالية بالرحيل إذا كانت غير قادرة على متابعة الفريق والبقاء بجانب الفريق واللاعبين ومحاسبتهم على تقصيرهم وتفريطهم في ثلاث بطولات متتالية.



ألحقا أول خسارة بممثلي الأردن والجزائر
النصر ردها ثلاثية في الفيصلي وأفراح الأهلي تتواصل







جدد ممثلا الكرة السعودية في بطولة العرب النصر والأهلي آمالهما في الصعود للدور نصف النهائي بعد فوز الأول على الفيصلي الأردني 3- 1 والثاني على أهلي بوعريرج الجزائري 2-1


* كتب - عيسى الحكمي:

أبقى النصر على حظوظه في المنافسة على بطاقة المجموعة الثانية من دوري أبطال العرب عندما حقق فوزاً عريضاً على المتصدر الفيصلي (3-1) في المباراة التي جرت على استاد الملك فهد الدولي وبنتيجتها اقتنص النصر لخسارته ذهاباً (0-1) ورفع رصيده إلى 6 نقاط وبقي ثالثاً خلف وفاق سطيف (7 نقاط) والمتصدر الفيصلي (9 نقاط).


الأهلي * أهلي برج بوعريريج

* جدة - محمد الجابري:

رفض لاعبو الأهلي إيقاف الأفراح الأهلاوية وحققوا فوزا ثمينا على فريق أهلي برج بوعريريج الجزائري بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن منافسات المجموعة الأولى من الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب وبهذا الفوز يتصدر الأهلي السعودي فرق المجموعة الأولى ب6 نقاط في حين تجمد رصيد أهلي البرج الجزائري عند 5 نقاط في المركز الثاني سجل هدفي الأهلي مالك معاذ (24)، وخالد بدرة (62) من ضربة جزاء وسجل هدف أهلي برج بوعريريج اللاعب معرشن كمال (50).

جاءت بداية المباراة باندفاع أهلاوي من لاعبي الأهلي الذين شنوا غاراتهم على المناطق الخلفية لفريق الأهلي الجزائري.. وذلك بالسيطرة على منطقة المناورة بفضل التحركات والامكانيات المهارية العالية للاعب البرازيلي كايو الذي قدم فواصل مهارية كبيرة وشكل مصدر إمداد للبناءات الهجومية الأهلاوية وكان لاعبا حرا في وسط الملعب في حين استقر معتز الموسى على الجهة اليمنى وبقي فهد الزهراني في مركز المحور إلى جوار علاء ويشاني.. وفق السيطرة الأهلاوية كانت الأمور تسير لصالح الأهلي على مدار أحداث الشوط الأول.

هدف أول للأهلي:

وتشهد د (24) هدف الأهلي الأول عن طريق المتألق مالك معاذ الذي انطلق بالكرة من العمق وصوب الكرة من خارج منطقة الجزاء لتعانق الشباك كهدف تقدم أهلاوي.

تواصل الاداء الهجومي الأهلاوي رغبة في التسجيل المزيد من الأهداف في ظل تراجع لاعبي الأهلي الجزائري للدفاع لمواجهة الضغط الأهلاوي حتى نهاية أحداث الشوط الأول.

عقب ذلك تحرك لاعبو الأهلي وخاصة الثلاثي (مالك معاذ، وكايو، وقمامدية) لإرباك الخطوط الدفاعية لفريق الأهلي الجزائري ورغبة في تسجيل هدف يعيد التقدم إلى الأهلي بعد أن سجل الجزائريون هدف التعادل من كرة رأسية تتجه صوب المرمى هدف تعادل لفريق الأهلي الجزائري عند د(5).

هدف ثان للأهلي

يتحصل اللاعب المتألق كايو على ضربة جزاء لصالح الأهلي بعد إعاقة المدافع الجزائري يتصدى لها المدافع خالد بدرة ويضعها على يمين الحارس كيال مروان هدف أهلاوي ثان عند د(17).

بعد ذلك يتواصل ضغط لاعبي الأهلي بحثا عن هدف الاطمئنان الثالث إلى أن تصل المباراة إلى الخمس دقائق الأخيرة التي شهدت فورة هجومية وضغطا من لاعبي الأهلي الجزائري رغبة في تسجيل التعادل إلا أن صمود لاعبي الأهلي يدفع لاعبي الأخضر إلى تحقيق الفوز والثلاث نقاط بدعم ومؤازرة جماهيرهم الوفية والفوز بنتيجة 2-1



جريدة الرياض


الأهلي يعتلي (البرج) وينفرد بصدارة الأولى مؤقتاً





كتب - عبدالخالق الزهراني:
اعتلى الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم صدارة مجموعته الثانية في بطولة الاندية العربية اثر فوزه "المستحق" بهدفين مقابل هدف واحد على شقيقه فريق أهلي بوعريج الجزائري في المباراة التي جمعتهما مساء امس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة في "اياب" الدور ربع النهائي لهذه البطولة بعد ان انتهى لقاء "الذهاب" لمصلحة اهلي الجزائر بهدف وحيد.. وقد جاءت الاهداف الاهلاوية عن طريق "شبيه الريح" مالك معاذ في الشوط الاول من المباراة وخالد بدرة من ضربة جزاء في الشوط الثاني وللضيوف عن طريق المدافع الاهلاوي جفين البيشي "بالخطأ" في مرماه وكانت المباراة بصفة عامة متوسطة المستوى وفيما يلي التفاصيل:
الشوط الاول

بدأت المباراة في شوطها الاول بداية "سريعة" لا سيما من قبل الاهلي السعودي الذي وضحت خطورته واصرار لاعبيه على خطف نقاط المباراة منذ الدقائق الاولى للمباراة.. وكاد محمد مسعد ان يستهل الدقائق الخمس الاولى بهدف لأهلي جدة عندما توغل بكرة خطرة امام مرمى اهلي أبو عريج لكنها لم تثمر عن شيء تلاها عدد من المحاولات لمعتز الموسى وخالد بدرة الذي قام بالدعم الهجومي في هذه المباراة الى جوانب مهامه الدفاعية وعند الدقيقة ال "16" سنح للفريق الضيف فرصة للتسجيل نجح ياسر المسيليم في تحويلها الى الكورنر.

وعند الدقيقة ال "25" نجح مالك معاذ في الوصول للشباك الجزائرية اثر قذيفة ارض جو من خارج منطقة ال "18" سكنت بكل قوة على يمين حارس مرمى اهلي ابو عريج كهدف جميل "لمعاذ". وعند الدقيقة ال "36" كاد خالد بدرة ان يضيف الهدف الثاني لفريقه من كرة ثابتة لعبها بكل مهارة وثقة باتجاه الشباك الجزائرية إلا ان حارس الضيوف نجح في تحويلها الى الكورنر لينتهي هذا الشوط بتقدم الاهلي السعودي بهدف دون مقابل لأهلي ابو عريج.


الشوط الثاني

ومع بداية شوط المباراة الثاني تواصل اللعب بصورة اعتيادية مع تفوق نسبي للاهلي السعودي إلا ان اتت الدقيقة ال "49" لتعلن عن هدف تعادل للفريق الضيف بواسطة لاعبه كمال معلوش الذي لعب كرة ركنية من الجهة اليمنى للملعب حولها مدافع الاهلي السعودي جفين البيشي "بالخطأ" على يسار حارس مرماه ياسر المسيليم لترتفع "معنويات" لاعبي اهلي ابو عريج وعلى العكس من ذلك لدى نجوم الاهلي السعودي وجماهيرهم الغفيرة التي حضرت لمشاهدة المباراة حيث قل عطاء نجوم اهلي جدة خلال العشرين دقيقة الاولى من احداث هذا الشوط وعند الدقيقة ال "66" سنح لهيكل قمامدية فرصة للتسجيل اثر انفرادة بالمرمى لكنه لم يوفق في التسجيل.

وعند الدقيقة ال "68" احتسب حكم المباراة عواز طرابلسي ضربة جزاء لمصلحة اللاعب البرازيلي "كايو" الذي تعرض لاعاقة "شبه واضحة" داخل منطقة الجزاء الجزائرية تصدى لتنفيذها اللاعب التونسي الدولي خالد بدرة ولعبها بكل ثقة على يسار حارس مرمى اهلي ابو عريج الجزائري. ليستعيد بعد ذلك مالك معاذ ورفاقه سيطرتهم على اجواء المباراة رغم المحاولات الجزائرية المحدودة ليعلن حكم المباراة بعد ذلك عند نهايتها بفوز الاهلي السعودي بهدفين مقابل هدف واحد لفريق اهلي ابو عريج وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الفريق الاهلاوي السعودي الى ست نقاط في المركز الاول ويبقى الفريق الجزائري على نقاطه الخمس الماضية في المركز الثاني. بانتظار ما سيسفر عن لقاء طرفي المجموعة الآخرين الزمالك المصري والقادسية الكويتي الذي يملك كل منهما اربع نقاط.




صدى الواقع
الأهلي.. غيمة تمطر


خالد المشيطي
يستطيع الأهلي العزف بهدوء متى ما وجد من يغني له ويصفق..
يمشي كخرير الماء ، لأنه الفريق الأنيق ، صاحب التاريخ العريق.. إذا لعب أطرب ، وإذا فاز أتعب.

* الأهلي هو النادي (الشامل).. الكل يعمل فيه بما يشبه الصمت.. يخرج الأهلاويون صفاً واحداً وقت الفرح فلا يدري المتابع من هو صاحب الجهد الأكبر ، في حالات التراجع يقفون في طابور واحد ، يد واحدة تعمل وتنتشل.

@@ كل المؤشرات قبل المباراة كانت تؤكد أن الأهلي البطل.. قدرات الأهلي الفنية، والتعامل الحذر مع الخصم ، وقياس نيبوشا قدرات فريقه بدقة.. يضاف إليها حسن النية في الأهلي (ولن أقول سوءها في الاتحاد!!).. كل تلك جعلت الأهلي رائعاً كروعة الأجواء هذه الأيام.. غيمة في أجواء جدة تمطر.

@@ بعد هدف مالك معاذ في نهائي مسابقة فيصل كان واضحاً أن الكأس تسير إلى أحضان الأهلي.. قبل وبعد الهدفين دخلت في قلوب الأهلاويين الرحمة ، ففضلوا الاكتفاء بها وعدم تسجيل ثلاثة أخرى كانت متاحة!.. من مبدأ إنساني بحت فضلوا الاستعراض دون التسجيل ، وإلا لأمست كارثة!!

@@ من يعرف الاتحاد جيداً يدرك أنه يسير على الطريق الخطأ (ولا جديد في هذا!).. كل إدارات الأندية تعمل.. أما إدارة الاتحاد فهي تتكلم ، وتصور ، وتعذر!.. في الاتحاد كشف الخطأ (ممنوع!) حتى فاض الكيل.. الذي لاحظته بعد الخسارة الأخيرة للاتحاد هدوء الانفعال عما كان عليه سابقاً وكأن الخسارة متوقعة ، بل اتجهت إلى نقد فعلي للأخطاء (باستثناء الرئيس طبعاً!).. من ذلك اعتراف الاتحاديين أخيراً بأن كثيراً من لاعبيهم سيئوا السلوك منذ زمن ، وأنهم استحقوا كل البطاقات الحمراء التي حصلوا عليها.. رغم أنهم ملأوا الدنيا ضجيجاً من قبل ، وأكدوا أن لاعبيهم مستهدفون من الحكام!

@@ اعتراض جمهور الاتحاد على خسارة بطولة جديدة (لا أدري كم هي من كثرتها!) ومحاولته دخول ملعب النادي هي ظاهرة صحية ، أظنه تم بعد أن فقد أمل التصحيح في رئيسه ، وإعلامه ، وكثيرين من أعضاء شرفه.. وهذا العمل لا يقوم به إلا الجمهور (الفعال) في الأندية الكبيرة.

@@ ربما أن عودة محمد نور إلى اللعب أساسياً ستهون من المصيبة لدى جمهور الاتحاد وبالمناسبة فإن رفع الإيقاف هذا هو درس في العفو يفترض أن يستفيد منه اللاعب.. بغض النظر عن مبررات رفع الإيقاف!!



جريدة اليوم



ART تحتفل بالأهلاويين في سهرة ولا أروع

المرزوقي متفائل ونيبوتشا يتوعد واللاعبون يعدون بالمزيد


الأحساء - علي القعيمي




استضافت شبكة راديو وتلفزيون العرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بصحبة رئيس النادي أحمد المرزوقي ونائب الرئيس عبد الله البلوشي ورئيس جهاز الكرة وجدي الطويل ومدرب الفريق نيبوتشا وعدد من لاعبي الفريق يتقدمه ولدي الجحدلي وإبراهيم الهزازاي وصاحب العبد الله وتيسير الجاسم وياسر المسيليم ومحمد مسعد وتركي الثقفي وذلك في البرنامج الأسبوعي الجولة الذي تبثه الشبكة عبر قناتها ( سبورت 7 ) على الهواء مباشرة وكان بمثابة السهرة الرائعة للمشاهد وللضيوف وقد تحدث ضيوف البرنامج عن الإنجاز فقال رئيس النادي أحمد المرزوقي ان الإنجاز يعني بداية لمشوار البطولات القادم للنادي الأهلي حيث تبقت أمام الفريق ثلاثة استحقاقات محلية وخارجية ويسعى الفريق لحصد المزيد من الألقاب فيما أشاد نائب رئيس النادي عبد الله البلوشي بأداء اللاعبين في المباراة النهائية ودعم أعضاء الشرف والمتابعة الإدارية من جانب إدارة النادي وجهاز الكرة الإداري في حين أكد رئيس جهاز الكرة وجدي الطويل أن جهاز الكرة عمل على عدة محاور منذ تأهل الفريق للدور قبل النهائي أهمها إبعاد اللاعبين عن الشحن النفسي والإعلامي والجماهيري قبل المباراة النهائية .. وعبر لاعبو النادي الأهلي خلال البرنامج عن فرحتهم بالإنجاز وعودة البطولات للنادي الأهلي العريق فقال محمد مسعد ان نومه ليلة المباراة كان متقطعا لكنه نام قرير العين بعد تحقيق البطولة فيما أكد نجم المباراة النهائية ياسر المسيليم أن فريقه دخل ملعب المباراة ولديه هدف واحد فقط وهو استلام الكأس من راعي المباراة أما المدرب نيبوتشا فقد أوضح أن تلويحه بالاستقالة قبل المباراة لم يكن مناورة لأنه سئم توالي الخسارة من الاتحاد على حد قوله فيما صرح صاحب العبد الله بأن فريقه لعب المباراة بهدوء وتركيز وكسب المستوى والنتيجة وطالب اللاعب تيسير الجاسم توقف حالة الفرح والاستعداد للبطولات القادمة التي تتطلب المزيد من الجهد والعمل الإداري.


تصدر المجموعة الاولى مؤقتا

الاهلي يسقط البرج الجزائري بقذيفة معاذ وجزائية بدرة

القلعة تواصل الانتصارات عربيا ومحليا


جدة - علي السلمي





تصدر اهلي جدة السعودي فرق المجموعة الاولى مؤقتا عقب فوزه المستحق على ضيفه اهلي البرج بوعريريج الجزائري 2/1 في اللقاء الذي اقيم مساء امس على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة في نطاق منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال العرب. ورفع الاهلي رصيده الى 6 نقاط من اربع مباريات مقابل 5 نقاط لاهلي البرج و4 للزمالك المصري ونقطة للقادسية الكويتي والاخيران سيلتقيان فيما بعد في ختام منافسات المجموعة.
وسجل هدفي الاهلي مالك معاذ في الدقيقة 24 وخالد بدرة من ركلة جزاء في الدقيقة 68 بينما سجل هدف اهلي ابرج مموش كمال 49 .
وقد سيطر الاهلي على مجريات المباراة ولاحت له العديد من الفرص الممكنة للتسجيل ولكن لم تستثمر بالشكل المطلوب فضلا عن تألق الحارس الجزائري كيال مروان الذي تصدى لاكثر من هدف محقق.
وبدأ الاهلي الشوط الاول مهاجما وكاد يفتتح التسجيل في وقت مبكر لولا براعة الحارس الجزائري كيال مروان الذي تصدى لتسديدة محمد مسعد القوية قبل ان يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (4) بعد ذلك تواصل الضغط من جانب الاهلي رغم افتقاده عددا من عناصره الاساسية وتوالت الفرص المهدرة عن طريق هيكل قمامدية الذي صوب كرة سهلة في احضان كيال مروان (9).
ومع مرور الوقت دخل اهلي البرج الجزائري في اجواء المباراة تدريجيا وبادل مستضيفه الهجمات في الوقت الذي واصل فيه حارسه كيال مران مواصلة التألق وانقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة خالد بدرة التي نفذها من ركلة حرة مباشرة وحولها للركنية (21) ولكن مالك معاذ وضع حدا للفرص المهدرة من جانب زملائه وتمكن من افتتاح باب التسجيل اثر كرة تلقاها على حدود منطقة الجزاء وارسلها قوية في المقص الايمن للحارس مروان كيال (24) وكاد التونسي خالد بدرة ان يضاعف النتيجة لولا براعة الحارس كيال مروان الذي حول الكرة اللولبية بصعوبة نحو الركنية (35) وفي الدقائق العشر الاخيرة لم تشكل الهجمات اي خطورة على المرميين حتى اعلن الحكم عن نهاية الشوط بتقدم الاهلي بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني نجح اهلي البرج في ادراك التعادل اثر كرة نفذها مموش كمال من الركنية باتجاه المرمى مباشرة وفشل الدفاع في ابعادها لتستقر داخل المرمى (49) ولكن الاهلي لم يتأثر من هذا الهدف المبكر وواصل هجومه وتمكن من التقدم من جديد بواسطة ركلة جزاء تسبب فيها البرازيلي كايو ونفذها التونسي خالد بدرة بنجاح على يسار كيال مروان (68) وكاد كايو يسجل هدفا ثالثا اثر تسديدة قوية ولكن الحارس الجزائري كان لها بالمرصاد (87).
مثل الاهلي السعودي كل من ياسر المسيليم وخالد بدرة ووليد عبدربه وجفين البيشي ومحمد مسعد وفهد الزهراني ومعتز الموسى وعلاء ريشاني وكايو سوزا ومالك معاذ وهيكل قمامدية (محمد عيد).




جريدة البلاد





رد اعتباره بهدفين

الأهلي يهدم البرج ويتصدر مجموعته في دوري أبطال العرب




تحليل - هاني الغامدي

رد الأهلي الدين لأهلي بوعريريج الجزائري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن دور الثمانية لدوري ابطال العرب، وكان لقاء الذهاب في الجزائر قد انتهى بفوز بوعريريج بهدف دون مقابل . وافتتح مالك معاذ التسجيل للأهلي بقذيفة بعيدة المدى في الدقيقة 24 وتعادل الفريق الضيف في الدقيقة السادسة من بداية الشوط الثاني عن طريق مدافع الأهلي محمد مسعد، وشهدت الدقيقة 67 هدف الفوز للأهلي من ركلة جزاء تصدى لها المحترف التونسي خالد بدره . وبهذه النتيجة يتصدر الأهلي السعودي مجموعته برصيد 6 نقاط ويأتي اهلي بوعريريج الجزائري في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ويلتقي الأهلي في المباراة القادمة مع القادسية الكويتي في الكويت يوم 26 فبراير الجاري، وكان لقاء الذهاب في جدة قد اسفر عن فوز الأهلي بستة الأهداف نظيفة .


الشوط الأول
جاءت البداية قوية من الجانب الأهلاوي حيث اعتمد مدرب الفريق نيبوشا على طريقة لعب 2-4-4 وذلك بالاعتماد على ثنائي الهجوم مالك معاذ وقمامدية يجدون المساندة من البرازيلي كايو ومعتز الموسى ومحمد مسعد وكانت بداية الخطورة في الدقيقة الرابعة عندما واجه محمد مسعد المرمى الأهلي برج بوعريريج وصوب كرة قوية صدها الحارس ببراعة بعدها بدقيقتين صوب معتز الموسى كرة ارتطمت بالمدافعين وخرجت الى ركلة زاوية . وكان واضحاً على اداء أهلي برج بوعريريج الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي دائماً ما تتلاشى تحت اقدام مدافعي الأهلي خالد بدره ووليد عبد ربه . واستمر الاندفاع الاهلاوي نحو مرمى بوعريريج وشهدت الدقيقة 9 فرصة اهلاوية خطرة عندما عكس قمامدية كرة رائعة داخل منطقة الجزاء للخالي من الرقابة معتز الموسى الذي هيأ الكرة داخل منطقة الجزاء لم تجد متابعة مهاجمي الاهلي مما جعل مدافعي بوعريريج يخلصوا خطورة الكرة . وبعد مضي ربع ساعة لهذا الشوط تحرر اهلي برج بوعريريج من مناطق دفاعه وبدأ يبادل الاهلي السيطرة وسنحت هجمة واحدة لبرج بوعريريج خلصها الدفاع الاهلاوي الى ركلة زاوية من الدقيقة 17 ولكن سرعان ما عاد البرج للتكتل في مناطقه . في المقابل واصل الاهلي هجماته الخطرة بفضل التحركات المزعجة من وسط الملعب من البرازيلي كايو الذي ازعة بتحركاته لاعبي برج بوعريريج وكاد بدرة ان يهز شباك البرج في الدقيقة 20 عندما نفذ خطأ من خارج منطقة الـ 18 وسدد كرة قوية خلصها ببراعة الحارس كيالي مروان . مالك يهز الشباك واخيراً اهتزت الشباك لصالح الأهلي بعد هجوم مكثف عندما اطلق الصاروخ الاهلاوي مالك معاذ قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في المقص الايمن لاهلي برج بوعريريج معلنة الهدف الأهلاوي الاول في الدقيقة . 24 بعد الهدف الأهلاوي حاول فريق برج بوعريريج من تكثيف هجماته بحثاً عن التعديل لكن صلابة دفاع الأهلي كانت بالمرصاد لكل كرات الفريق الجزائري . في المقابل استمر فريق الاهلي على نهجه من بداية المباراة وهو الهجوم المتواصل من خلال تنويع الهجمات عن طريق العمق والاطراف والتسديد من خارج الـ 18. ومرة اخرى كاد بدره ان يهز الشباك من خطأ نفذه من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36 عندما اطلق قذيفة قوية حولها كيالي مروان الى ركلةزاوية . وفي آخر خمس دقائق من هذا الشوط ظل أداء الفريقان كما هو عليه سيطرة واستحواذ اهلاوي على الكرة مع وجود خطورة من الهجمات مقابل اعتماد على المرتدات من برج بوعريريج ولكن دائماً ما تتلاشى تحت اقدام مدافعي الاهلي حتى اطلق الدولي التونسي عواز الطرابلسي صافرته معلناً عن نهاية هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدف مالك دون مقابل للبرج .


الشوط الثاني
استهل اهلي برج بوعريريج هذا الشوط بهجوم ضاغط على المرمى الاهلاوي بغية احراز هدف التعادل ولم ينتظر البرج طويلاً حيث جاءت الدقيقة 51 بالفرج للفريق عندما اكمل محمد مسعد كرة الزاوية الى مرماه معلنة هدف التعادل لاهلي بوعريريج سجل باسم منذ ركلة الزاوية معوز كمال . بعد هذا الهدف زج مدرب البرج بورقته الاولى حيث ادخل المهاجم خالد فواز واخرج الكاميروني امباكا الذي لم يقدم شيئاً في اللقاء . بعدها تراجع اهلي برج بوعريريج الى مناطقه والاعتماد على الهجمات المرتدة واغلقوا كافة المنافذ المؤدية الى مرماهم وكاد كايو ان يسجل التقدم للأهلي في الدقيقة 58 عندما نقذ خطأ من خارج منطقة الجزاء وصوب كرة قوية حولها كيالي مروان الى ركلة زاوية . وبعد مضي ربع ساعة على هذا الشوط كانت الافضلية للفريق الاهلي بفضل التحركات الجيدة للاعبي الوسط كايو ومعتز الزهراني والريشاني ولكن نهاية الهجمة لم تكن بالشكل المطلوب بفضل تسرع مهاجمي الاهلي . وكاد قمامدية ان يهز الشباك عندما انطلق بكرة من الناحية اليمنى وتوغل داخل منطقة الجزاء وصوب كرة قوية في الشبك الجانبي .


ركلة جزاء وهدف اهلاوي
وشهدت الدقيقة 67 ركلة جزاء اهلاوية لصالح البرازيلي كايو عندما حاول ان يتجاوز مدافع اهلي برج بوعريريج ولكن تعرض لدفع مما جعل الدولي التونسي عواز الطرابلسي حكم المباراة يحتسب ركلة جزاء صحيحة للاهلي تقدم لها بدرة ووضعها بكل هدوء في مرمى اهلي بوعريرج على يمين الحارس معلنة الهدف الاهلاوي الثاني . لم يتراجع الأهلاويون بعد هذا الهدف بل واصلوا هجومهم وضغطهم على مرمي البرج . في المقابل حاول لاعبو برج بوعريريج من تنويع هجماتهم لادراك التعادل ولكن الانضباط التكتيكي للاعبي الأهلي منح التفوق لصالح الأهلي وحجب خطورة البرج . واستمرت الخطورة الأهلاوية على مرمى برعريريج بفضل تحركات المهاجمين مالك معاذ وقمامدية والمساندة التي يجدونها من الخلف من البرازيلي كايو ولكن نهاية الهجمة الأهلاوية اتسمت بعدم التركيز بين المهاجمين مما اضاع أكثر من فرصة أهلاوية كانت سانحة للتسجيل . وعند الدقيقة 83 زج نيبوشا بورقته الاولى عندما أخرج المهاجم هيكل قمامدية وادخل المدافع محمد عيد لتأمين المناطق الدفاعية . وتحولت طريقة لعب الاهلي بعد هذا التغيير من 2-4-4 الى 1-4-5. وفي آخر خمس دقائق لهذا الشوط كثف أهلي برج بوعريريج من هجماته على مرمي الأهلي ولكن صلابة الدفاع الاهلاوي بقيادة بدرة ومن خلفهم الحارس ياسر المسيليم كانت بالمرصاد لكل الكرات الجزائرية ومن ثم اعتماد الاهلي على الهجمات المرتدة التي يقودها كايو الذي كاد أن يسجل الثالث للأهلي في الدقيقة 88 عندما صوب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها كيالي مروان . ولم تفلح محاولات الفريقين من احراز هدف حتى اطلق الدولي التونسي عواز الطرابلسي صافرته معلناً عن فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف لبرج بوعريريج .




: عبدالغني من خلال ساعة الشمراني

لمن يشكك في إصابتي عليه أن يسأل سلطان الرياضة

ياسر يعرف منزلته عندي ..والتنافس لا يخرج عن حدود الملعب




جدة - عبدالرحمن الزهراني

اثبت الظهير الذهبي حسين عبدالغني كابتن المنتخب الوطني والنادي الأهلي لكرة القدم من خلال البرنامج الذي يعرض على القناة الذهبية الرياضية السعودية " ساعة مع الشمراني " أنه نجم كبير خارج المستطيل الأخضر مثل ما هو اسطورة كروية سعودية ومن افضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ كرة القدم الوطنية . ولقد ظهر عبدالغني في البرنامج بصورة زاهية ورائعة كشفت عن معدن هذا النجم الذي تخرج من مدرسة " الراقي " ولذا ليس بغريب عليه ذلك الظهور الجميل والذي كشف من خلاله العديد من الحقائق ونفى الشائعات التي تلاحقه دوماً طيلة مسيرته الرياضية .


شائعة باكيتا والقحطاني
في البداية نفى عبدالغني الشائعة التي ذكرت ان علاقته السيئة بمدرب المنتخب باكيتا ومضاربته مع نجم الهجوم السعودي ياسر القحطاني مما تسبب في ابتعاده عن صفوف الأخضر في خليجي 18 مؤكداً أن الاصابة هي السبب الحقيقي لابتعاده والتي تعرض لها في لقاء البحرين وتحامل عليها ليكمل اللقاء وهي عبارة عن شد في العضلة الخلفية للفخذ كما اشار عبدالغني ان على كل من يريد التأكد من ذلك عليه التوجه مباشرة للرئيس العام الأمير سلطان بن فهد . أما عن مضاربة القحطاني فضحك وقال ياسر لاعب كبير وأهم شيء أنه يعرف منزلته عندي ومحبته كبقية لاعبي المنتخب .


راقي وكبير يا حسين
ومن خلال اللقاء أكد عبدالغني أنه صاحب اخلاقيات عالية وقال بأن التنافس لديه لا يخرج عن حدود الملعب وتمنى أن يحقق الاخضر كأس خليجي " " 18 لشيئين وهما أن يضاف للانجازات والالقاب السعودية أولاً ثم أن يطلب من قائد الرياضة الأمير سلطان بن فهد أن يرفع الايقاف عن كابتن المنافس التقليدي لفريقه النجم محمد نور ليثبت عبدالغني أنه كبير وراق وصاحب قلب ابيض يهمه في المقام الأول مصلحة الكرة السعودية بشكل عام .


أسباب خروجه عن النص
كما أوضح عبدالغني أن هناك اسبابا عديدة تفسد نجوميته في بعض الأحيان مشيراً إلى أن أهم تلك الاسباب الضغوط الاعلامية على الحكام قبل المباريات بالاضافة الى ما يتعرض له من استفزاز مباشر من خصومه في الملعب والذي يكون له ردة فعل مماثلة ولكن تكون محاسبتي عليها بشكل أكبر . وبرهن عبدالغني على ذلك من خلال الكثير من تلك الحالات التي لا تحدث معه إلا في لقاءات الأهلي فقط، وقال : طيلة مشاركاتي العديدة مع المنتخب منذ عام 96م وحتى الآن لم أحصل سوى على بطاقتين صفراوتين وواحدة حمراء مع الامارات برغم أنني شاركت في كافة المنتخبات السنية .


الحب والولاء
برغم أن النجوم الحاليين يعيشون عصر الاحتراف المبني على العقود والماديات إلا أن حسين رفض أن يعيشه مع النادي الاهلي وأكد أنه ما زال يعيش زمن الولاء فهو لا يعرف بالضبط تفاصيل عقده لأنه وقع للنادي على بياض ولا يستطيع أن يرى نفسه خارج أسوارالقلعة مشيراً إلى أن النادي اعطى عبدالغني كل شيء النجومية وحب الناس بينما هو ما زال لم يقدم للأهلي أغلى البطولات كأس الدوري الذي يتمنى أن يتحقق في هذا الموسم من أجل أن يكتمل عقد بطولات الأهلي المحلية . ولكن عبدالغني في نفس الوقت ابدى استعداده أن يلعب لأي ناد آخر متى ما وضعه الأهلي على قائمة الانتقال وبنفس الروح التي يلعب بها مع الأهلي متمنياً أن لا يحدث ذلك وأن ينهي حياته الكروية في ناديه الذي تربى وترعرع فيه .



النقد والتجريح
وقد رحب عبدالغني بالنقد الهادف الذي يهتم بمستواه الفني مؤكداً أنه يحاول أن يستفيد منه بشكل يطور مستواه ولكنه استغرب أن بعض الاعلاميين يتجاوزون النقد الى ا لتجريح والإساءة للاعب والحديث عن حياته الخاصة والتي تعتبر من الخصوصيات متمنياً أن لا يستمر ذلك الاسلوب مع أي لاعب مستقبلاً .


قلوب خضراء
كما طالب حسين عبدالغني من جميع وسائل الاعلام ان تنصب اهتمامها ودعمها للأخضر خلال مشاركاته الخارجية وعدم الحديث عن مصالح الأندية ومشاكل اللاعبين وانتقالاتهم لكي لا يشتتوا فكر اللاعبين المشاركين والذين يجب أن يجدوا الأجواء المناسبة التي تجعلهم يركزون ويؤدون مهامهم على الوجه الأكمل ويخدمون كرة الوطن التي هي همنا الأول .


البعد عن الإعلام
وعن ابتعاده لفترات طويلة عن الاعلام وتحديداً من خلال الصحافة قال عبدالغني انه يفضل أن يكون حديثه على المستطيل الأخضر وأن تكون افعاله اكثر من أقواله بالاضافة إلى أن هناك صحفيين يكتبون حسب أهوائهم ويقولون عني أشياء لم أقلها .كمااعترف عبدالغني بأن هناك لحظات يتحدث فيها الشخص عن اشياء في قلبه تكون ضده لذا افضل السكوت والبعد عن الاعلام .





جريدة الاقتصادية


جماهير القلعة ترقص جزائريا
- عبد الله جروان من جدة - 27/01/1428هـ
رقص الجمهور الأهلاوي على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة البارحة بعد فوز الأهلي على أهلي برج بوعريريج 2/1 ضمن منافسات دوري أبطال العرب.
سجل أهداف الأهلي مالك معاذ (24), وخالد بدرة (67), ولبوعريريج معوش كمال (50).
البداية كانت أهلاوية من خلال ضغط مركز على حامل الكرة ولعب الكرات الطولية لمالك معاذ مهاجم الفريق الذي أسعد الجمهور في الدقيقة 24 من تسديدة قوية لم يستطع الحارس الجزائري من صدها لتسكن عن يمينه.
وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد الهدف حيث كان وسطا الفريقين متألقين في منع الهجمات على المرميين إلا أن نيبوشا مدرب الأهلي طلب من لاعبيه فتح اللعب عن طريق الأطراف خاصة أن فريق بوعريريج لعب على الهجمات المرتدة.
واستمر لاعبو الأهلي في الضغط نحو مرمى بوعريريج لخلخلة الدفاع ومن هجمة مرتدة أنفرد معتز موسى بالمرمى إلا أنه لم يحسن تسديد الكرة أو استغلالها الاستغلال الأمثل.
وتحسن أداء أهلي بوعريريج إلا أن خالد بدرة قائد الفريق الأهلاوي كان بالمرصاد لأكثر من الكرات قبل أن يعوق أحد اللاعبين بالقرب من منطقة الـ 18 سددها لاعب بوعريريج دون تركيز.
وفي الشوط الثاني ضغط فريق أهلي بوعريريج ما أدى لتراجع الفريق الأهلاوي كثيرا ليتحصل الفريق الجزائري على ضربة زاوية نفذها معوش كمال لتلج المرمى الأهلاوي وسط حسره من دفاع الأهلي السعودي.
وواصل الفريق الجزائري ضغطه على المرمى الأهلاوي إلا أن مدرب الفريق نيبوشا تدارك الوضع بالإشارة للاعبين بعدم التراجع والضغط على حامل الكرة في الملعب المقابل ليتمكن الأهلاويون من إحراز التعادل من ضربة جزاء عن طريق خالد بدرة الذي وضع الكرة على يسار الحارس الجزائري بعد إعاقة البرازيلي كايو داخل منطقة الـ 18.
وحاول أهلي بوعريريج تدارك الوضع عن طريق الكرات العرضية والاختراقات إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل ليعلن الحكم فوزا أهلاويا سعوديا صريحا.


نهائي ينتهي بالانسحاب!
- بندر الشهري - 27/01/1428هـ
ـ جاء نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد أخيرا بين فريقي الأهلي والاتحاد، ليؤكد احتياج جدة لاستاد دولي جديد يتسع للجماهير الكثيفة التي لم تتمكن من دخول الملعب والتي تتجاوز عدد الجماهير الموجودة بداخله حتى أنه من بين من لم يتمكنوا من الدخول جماهير لديها تذاكر إلا أن امتلاء الملعب حال دون دخولهم وهو ما أدى إلى حدوث فوضى مثل تسلق جدران الاستاد وأسلاكه الشائكة وكسر إحدى البوابات من أجل الوصول إلى المدرجات، بل وصل الأمر ـ كما قرأنا في الصحف ـ إلى ربط شالات وأعلام ببعضها البعض لمساعدة من هم خارج مدرجات الدرجة الأولى للتسلق من خلالها إلى المدرج من الخارج، وهذا أمر خطير جدا، هذا بخلاف ما تحدثنا عنه في الأسبوع الماضي من مشاكل "مدرجات الصبة" غير المريحة أبدا.
ـ نهائي بطولة كأس الأمير فيصل، كاد أن يشهد حدثا تاريخيا غير مسبوق في تاريخ النهائيات السعودية لو لم يتعامل الحكم الإسباني بروح القانون ويتساهل في حالات كانت تستوجب البطاقات الحمراء لفاجنر، المنتشري، وكيتا، حيث لو تعامل مع بعض تلك الحالات بنص القانون لخرج الاتحاد ومع حالات الطرد التي قد تصل إلى خمس بإضافة حالتي الطرد الوحيدتين لمناف وملائكة (منسحبا) وهو ما نجا منه الاتحاديون.
ـ يبدو أن الفريق الاتحادي سيعاني كثيرا إذا ما استمر انفلات أعصاب لاعبيه وخشونتهم الزائدة خاصة مع الحكام الأجانب والذين لا يتساهلون مع تلك الحالات كما يتساهل الحكم المحلي سيما إذا ما علمنا أن التهدئة النفسية للاعبي الاتحاد كما يتضح ومنذ فترة مدير الكرة السابق غير جيدة إطلاقا!! والدليل تزايد حالات الطرد من مباراة إلى أخرى وهو ما يهدد مسيرة الفريق في المباريات المقبلة.
ـ على عكس التهيئة النفسية السيئة لفريق الاتحاد في النهائي، شاهدنا التهيئة النفسية في غاية الروعة لفريق الأهلي على عكس مباريات سابقة كان يخسرها الفريق بسبب انفعالات لاعبيه، وكم هي جميلة وشجاعة بادرت الإدارة الأهلاوية فيما قررت الاستعانة بطبيب نفسي حاضر اللاعبين قبل النهائي. كما لا ننسى جهود ودور الرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبد الله في تلك التهيئة، إضافة للإدارة الأهلاوية والصربي نيبوشا مدرب الفريق، والذي يكفي أنه أعلن تقديم استقالته في حالة خسارة الأهلي المباراة, وكل هذا انعكس بشكل لافت جدا على أداء لاعبي الأهلي.
ـ غريب جدا ما تم اتخاذه بحق مراسلي القنوات الفضائية لتغطية مباريات الدوري السعودي، ومنها نهائي كأس الأمير فيصل، حيث شاهدنا مقابلات تجرى من خلف السياج الحديدي للملعب في تنظيم دولي "المكس زون" لا يتناسب مع ملاعبنا ما عدا ستاد الملك فهد الدولي، مناظر مذيعي القنوات الرياضية وهم يستجدون الرايح والجايي ويتسابقون عليه منظر غير حضاري إطلاقا!!
ـ القرارات التي اتخذها الاتحاد السعودي لكرة القدم أخيرا كانت متوقعة خاصة فيما يتعلق برفع الإيقاف عن محمد نور والذي ينبغي أن يدرك أنه نجا من عقوبات كثيرة جدا لم يسبق أن استفاد من مثلها أي لاعب سعودي بمن فيهم يوسف الثنيان أمهر لاعب سعودي والذي أوقف كثيرا وهو يستحق ذلك إلا أنه لم يحظ بأي رفع إيقاف أو نحوه وهو ما كلفه وكلف ناديه خسارة مشاركته في أكثر من مناسبة ومنها كأس العالم، لذا يجب أن يعي نور أن هذا العفو ربما يكون الأخير له في الملاعب إذا ما ارتكب خروجا جديدا عن النص!!
ـ كان يفترض ألا تتجاوز العقوبات الأخيرة التونسي خالد بدرة قائد الأهلي، لاستفزازه الجماهير الاتحادية، كما ندرك أن نقل مباراة الاتحاد إلى الرياض من باب المساواة مع الأندية الأخرى التي عوقبت سابقا، إلا أن الحل الأمثل كان يفترض أن تقام المباراة في جدة دون جمهور حيث الأصح معاقبة الجماهير وليس الأندية.
ـ الدلال الزائد هو ما أوصل الاتحاد إلى ذلك المستوى المتواضع في النهائي، وهو ما أعدم الروح الاتحادية المعروفة ولعل احتضان البلوي لاعبي فريقه قبل السلام على راعي المباراة ما يؤكد ذلك!! كما أن هروب الرئيس بعد ذلك مباشرة وعدم تهنئة الفريق الأهلاوي يضع أكثر من علامة استفهام!!


المرزوقي وعبد الغني وبدرة والجمعان وعنبر ضيوف البرنامج
"كل الرياضة" يحتفي بأبطال فيصل

- "الاقتصادية" من الرياض - 27/01/1428هـ
يحتفي برنامج "كل الرياضة" الذي يعرض يوميا عبر القناة الرياضية السعودية الثالثة، بنجوم فريق الأهلي الكروي الأول أبطال كأس الأمير فيصل بن فهد، وذلك في جو فرائحي كبير، وسيكون الضيوف: أحمد المرزوقي رئيس النادي إلى جانب النجوم حسين عبد الغني، التونسي خالد بدرة، عبد الله الجمعان، ويوسف عنبر، إضافة إلى ضيوف آخرين في حالة توزيع الحلقة إلى جزئين، حيث ستبث حلقة الليلة استثنائيا من مركز تلفزيون جدة في الساعة 11:00 مساء على الهواء مباشرة.يذكر أن الحلقة ستكون من إعداد وتقديم الزميل أحمد الشمراني، فيما سيتولى الإخراج صالح الأحمدي، أما التقارير فمن إعداد وتقديم الزميل علي معيض.
يذكر أن القناة الرياضية دائما ما تواكب إخراج الأندية، وسيتم بث الحلقة استثنائيا من جدة بتوجيه من عادل عصام الدين المشرف العام على القناة، كما سيتخلل البرنامج اتصالات وتقارير وأغاني خاصة بالأهلي.





احلم على قدك يلي تعاندنا
alseed1425 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2007, 47 : 02 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
 

alseed1425 will become famous soon enough



جريدة الجزيرة


اتحاد الكرة يمنح الأهلي نقاط بيش



* جدة - محمد الجابري:

قَبِل اتحاد الكرة احتجاج النادي الاهلي على نادي بيش على خلفية اللقاء الذي جمع الناديين في درجة الناشئين لكرة القدم واحتج الاهلي على مشاركة احد اللاعبين والذي يملك ثلاث بطاقات صفراء وبالتالي حصول الاهلي على ثلاث نقاط ووصول رصيده النقطي الى 14 نقطة واحتساب فوزه بثلاثة اهداف دون مقابل.وابدى المشرف على فريق الاهلي عبيد الملحان مشرف الشباب والناشئين اسفه لتجاوز بعض الاندية من خلال إدارييها للانظمة واللوائح وهو ما دفع النادي الاهلي للبحث عن حقوقهمما يجدر ذكره ان لقاء الاهلي وبيش الذي رفع الاهلي الاحتجاج عليه قد كان في الجولة السابقة من الدوري وانتهى بنتيجة التعادل (1-1).



الاتحاد خسر اللقب قبل أن تبدأ مواجهته أمام الأهلي
البلوي يدعم النصر بالبحري وينسى لاعبيه...وإدارت ه تركت الحبل على الغارب فكان السقوط






* جدة - محمد عطية:

تبخر الحلم الاتحادي بعد أن كان قريباً من ملامسة الذهب وحصد أولى بطولات الموسم بعد أن فشل في موقعة الجمعة ومن أمام منافسه التقليدي الأهلي الذي صال لاعبوه وجالوا وتفننوا في القاء دروس مجانية للاعبي الاتحاد فخسر العميد أولى بطولات الموسم المحلية ومعها خسر ثالث بطولة له في هذا الموسم بعد الآسيوية والعربية وتبخرت معها أحلام الجماهير الاتحادية التي وضعت الثقة في غير محلها وطارت الوعود الوهمية من الادارة الاتحادية التي كانت تعد بها أنصار النادي في كل مناسبة فكيف خسر الاتحاد، ومن يتحمل مسؤولية هذه الخسارة التي لم يكن يتوقها أكثر المتفائلين في النادي الأهلي!! وأين الروح الاتحادية المعروفة عن الفريق؟؟

تقصير إداري:

ساهمت الإدارة الاتحادية برئاسة منصور البلوي بشكل كبير في هذه الخسارة قبل بداية اللقاء وذلك عندما باركت التصرف الأرعن الذي قام به الثنائي أحمد الدوخي وإبراهيم سويد في لقاء الشباب في دور الاربعة من هذه المسابقة واكتفت بالاحتجاج بطريقة غير مباشرة على العقوبة التي صدرت بحق الدوخي وظهرت نتائج هذا التراخي من قبل إدارة النادي تجاه هذه الحادثة عندما تكرر المشهد في المباراة النهائية وخاصة من اللاعب مناف أبو شقير الذي تعمد الحصول على بطاقة حمراء عندما احتج على حكم اللقاء وهو يعلم بأن لديه بطاقة صفراء، إذاً فالإدارة الاتحادية غيّبت العقوبة عن اللاعبين وتركت الحبل على الغارب.

إرباك المنتشري

تعلم الإدارة الاتحادية مسبقاً عن انتهاء عقد المدافع الدولي حمد المنتشري ولديها علم بإصابة اثنين من لاعبي الدفاع وهما رضا تكر وأسامة المولد ومع ذلك راحت تماطل المنتشري في تجديد عقده ودفع مستحقاته إلى ما قبل المباراة بيومين بعد رفض المنتشري اللعب والأدهى والأمر أن إدارة الاتحاد جددت لحمد لمدة عام واحد بمبلغ مليون ريال استلم منها نصف المبلغ في الوقت الذي تكفلت فيه إدارة البلوي بنقل خدمات لاعب الاتفاق البحري للنصر دون مراعاة لشعور لاعبي الاتحاد الذين لم يتسلموا مستحقاتهم المالية ومنهم المنتشري مما تسبب ذلك في إرباك اللاعب وتشتيت تفكيره قبل المباراة ووضح ذلك جلياً على أداء اللاعب في النهائي المؤلم.

غضب ديمتري

ظل المدرب البلجيكي ديمتري طوال الأسبوع الماضي يتردد بين منزل الرئيس ومكتبه بالنادي من أجل تجديد عقد اللاعب حمد المنتشري بعد أن وقع ديمتري في ورطة لغياب أبرز العناصر في الدفاع الاتحادي وحاجته للمنتشري في هذا الوقت بالذات مما تسبب في غضب المدرب وإرباكه لعدم تهيئة الجو الصحي بعد أن أصبح يعمل مشتت الذهن.

غياب التهيئة
في الوقت الذي أصدرت فيه الإدارة الاتحادية العديد من القرارات الإدارية ومنها قبول استقالة المدير السابق الصنيع وإفصاحها عن التعاقد مع خبير أجنبي في إدارة الكرة وشؤون اللاعبين ومع ذلك ظل الفريق دون شيء من هذه القرارات فحامد البلوي لم يكن الشخص المناسب لإدارة الكرة فهو لا يستطيع اتخاذ أي قرار ولا مناقشة المدرب واللاعبين ووضح ذلك على نفسيات اللاعبين في المباراة النهائية والحالة العصبية التي كان عليها اللاعبون وحصولهم على البطاقات الملونة في كل مباراة.

خسارة قبل المباراة

ساهم الإعلام الاتحادي بشكل واضح في خسارة الفريق قبل بداية اللقاء بعد أن كان تركيزه منصباً على تصريحات مديرة أعمال اللاعب البرتغالي لويس فيجو (مريم) والتي نصحت رئيس برشلونه بالاستعانة بمنصور البلوي إذا أراد ضم اللاعب كرستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد على حد قولهم ووصفهم وتعليقاتهم المضحكة وتركهم لناديهم الذي كان في أمس الحاجة إليهم، إضافة إلى تقليلهم من المنافس الأهلي وتخدير لاعبي الاتحاد بعد أن توجوهم للبطولة قبل أن يبدأ اللقاء مما ساهم في رفع روح لاعبي الأهلي والظهور بالمستوى الذي ظهروا عليه ليلة المباراة.

الأجنبي الثالث

لم تستفد إدارة نادي الاتحاد من الوقت المتاح لتسجيل اللاعبين الأجانب واكتفت بالمفاوضات الوهمية مع البرتغالي لويس فيجو والبرازيلي رونالدو لاعب ريال مدريد وظلت تروج عن اقتراب اللاعب من ارتداء شعار الاتحاد وكان الهدف من ذلك كله هو البهرجة الإعلامية والفلاشات والتلميع والظهور على حساب نادي الاتحاد الذي دفع محبوه الثمن غالياً وهو ضياع بطولة غالية أمام المنافس التقليدي ونتيجة مخزية وفي آخر اللحظات تم تسجيل لاعب ثالث ربما سيلحق بمن سبقه من الصفقات الفاشلة العديدة على حساب وسمعة نادي الاتحاد.

فشل ديمتري
لم يكن المدرب الاتحادي ديمتري موفقا في المباراة النهائية رغم نجاحه في اللقاءات السابقة والإشادة به حينها وفشله هذه المرة عندما أخفق في اختيار التشكيل المناسب بدءاً من خط الدفاع فالمولد طارق قلب دفاع ولا يجيد اللعب في خانة الظهير الأيمن لقلة فاعليته الهجومية فحمد العيسى جاهز ومع ذلك غامر ديمتري فقتل الجهة اليمنى أما في الوسط فزج بالصقري كلاعب محور ثالث وهذا خلل واضح فكان الأجدر به الاكتفاء بالثنائي كريري وسيف على أن يكون هناك مهاجم ثان بجانب الغيني حسن كيتا الذي ظل طوال المباراة وحيداً بين كماشتي دفاع الأهلي وعلى الرغم من ولوج الهدف الأهلاوي مبكراً في مرمى فريقه وانكشاف خط الوسط الاتحادي إلا أن ديمتري ظل ساكنا ولم يتدخل قبل فوات الأوان حتى وقعت الفأس في الرأس.

التعديل قبل الهلال

الاتحاد ينتظره مباراة هامة في مسابقة الدوري لا تقل أهمية عن لقاء الأهلي وهي مباراة الهلال والجمهور الاتحادي يحس بخطر الموقف ولن يقبل الخسارة مهما كلف الأمر، وضح ذلك من خلال تواجده الكثيف بالنادي عقب المباراة النهائية واحتجاجه ضد إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين عندما طالب الإدارة بالتدخل وابعاد بعض العناصر المستهلكة وهم كثر وايجاد جهاز اداري قادر على انتشال الفريق من وضعه الحالي ووجه نداءه إلى أعضاء شرف النادي بالتدخل السريع وانقاذ ما يمكن إنقاذه وطالب الإدارة الحالية بالرحيل إذا كانت غير قادرة على متابعة الفريق والبقاء بجانب الفريق واللاعبين ومحاسبتهم على تقصيرهم وتفريطهم في ثلاث بطولات متتالية.



ألحقا أول خسارة بممثلي الأردن والجزائر
النصر ردها ثلاثية في الفيصلي وأفراح الأهلي تتواصل







جدد ممثلا الكرة السعودية في بطولة العرب النصر والأهلي آمالهما في الصعود للدور نصف النهائي بعد فوز الأول على الفيصلي الأردني 3- 1 والثاني على أهلي بوعريرج الجزائري 2-1


* كتب - عيسى الحكمي:

أبقى النصر على حظوظه في المنافسة على بطاقة المجموعة الثانية من دوري أبطال العرب عندما حقق فوزاً عريضاً على المتصدر الفيصلي (3-1) في المباراة التي جرت على استاد الملك فهد الدولي وبنتيجتها اقتنص النصر لخسارته ذهاباً (0-1) ورفع رصيده إلى 6 نقاط وبقي ثالثاً خلف وفاق سطيف (7 نقاط) والمتصدر الفيصلي (9 نقاط).


الأهلي * أهلي برج بوعريريج

* جدة - محمد الجابري:

رفض لاعبو الأهلي إيقاف الأفراح الأهلاوية وحققوا فوزا ثمينا على فريق أهلي برج بوعريريج الجزائري بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن منافسات المجموعة الأولى من الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب وبهذا الفوز يتصدر الأهلي السعودي فرق المجموعة الأولى ب6 نقاط في حين تجمد رصيد أهلي البرج الجزائري عند 5 نقاط في المركز الثاني سجل هدفي الأهلي مالك معاذ (24)، وخالد بدرة (62) من ضربة جزاء وسجل هدف أهلي برج بوعريريج اللاعب معرشن كمال (50).

جاءت بداية المباراة باندفاع أهلاوي من لاعبي الأهلي الذين شنوا غاراتهم على المناطق الخلفية لفريق الأهلي الجزائري.. وذلك بالسيطرة على منطقة المناورة بفضل التحركات والامكانيات المهارية العالية للاعب البرازيلي كايو الذي قدم فواصل مهارية كبيرة وشكل مصدر إمداد للبناءات الهجومية الأهلاوية وكان لاعبا حرا في وسط الملعب في حين استقر معتز الموسى على الجهة اليمنى وبقي فهد الزهراني في مركز المحور إلى جوار علاء ويشاني.. وفق السيطرة الأهلاوية كانت الأمور تسير لصالح الأهلي على مدار أحداث الشوط الأول.

هدف أول للأهلي:

وتشهد د (24) هدف الأهلي الأول عن طريق المتألق مالك معاذ الذي انطلق بالكرة من العمق وصوب الكرة من خارج منطقة الجزاء لتعانق الشباك كهدف تقدم أهلاوي.

تواصل الاداء الهجومي الأهلاوي رغبة في التسجيل المزيد من الأهداف في ظل تراجع لاعبي الأهلي الجزائري للدفاع لمواجهة الضغط الأهلاوي حتى نهاية أحداث الشوط الأول.

عقب ذلك تحرك لاعبو الأهلي وخاصة الثلاثي (مالك معاذ، وكايو، وقمامدية) لإرباك الخطوط الدفاعية لفريق الأهلي الجزائري ورغبة في تسجيل هدف يعيد التقدم إلى الأهلي بعد أن سجل الجزائريون هدف التعادل من كرة رأسية تتجه صوب المرمى هدف تعادل لفريق الأهلي الجزائري عند د(5).

هدف ثان للأهلي

يتحصل اللاعب المتألق كايو على ضربة جزاء لصالح الأهلي بعد إعاقة المدافع الجزائري يتصدى لها المدافع خالد بدرة ويضعها على يمين الحارس كيال مروان هدف أهلاوي ثان عند د(17).

بعد ذلك يتواصل ضغط لاعبي الأهلي بحثا عن هدف الاطمئنان الثالث إلى أن تصل المباراة إلى الخمس دقائق الأخيرة التي شهدت فورة هجومية وضغطا من لاعبي الأهلي الجزائري رغبة في تسجيل التعادل إلا أن صمود لاعبي الأهلي يدفع لاعبي الأخضر إلى تحقيق الفوز والثلاث نقاط بدعم ومؤازرة جماهيرهم الوفية والفوز بنتيجة 2-1



جريدة الرياض


الأهلي يعتلي (البرج) وينفرد بصدارة الأولى مؤقتاً





كتب - عبدالخالق الزهراني:
اعتلى الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم صدارة مجموعته الثانية في بطولة الاندية العربية اثر فوزه "المستحق" بهدفين مقابل هدف واحد على شقيقه فريق أهلي بوعريج الجزائري في المباراة التي جمعتهما مساء امس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة في "اياب" الدور ربع النهائي لهذه البطولة بعد ان انتهى لقاء "الذهاب" لمصلحة اهلي الجزائر بهدف وحيد.. وقد جاءت الاهداف الاهلاوية عن طريق "شبيه الريح" مالك معاذ في الشوط الاول من المباراة وخالد بدرة من ضربة جزاء في الشوط الثاني وللضيوف عن طريق المدافع الاهلاوي جفين البيشي "بالخطأ" في مرماه وكانت المباراة بصفة عامة متوسطة المستوى وفيما يلي التفاصيل:
الشوط الاول

بدأت المباراة في شوطها الاول بداية "سريعة" لا سيما من قبل الاهلي السعودي الذي وضحت خطورته واصرار لاعبيه على خطف نقاط المباراة منذ الدقائق الاولى للمباراة.. وكاد محمد مسعد ان يستهل الدقائق الخمس الاولى بهدف لأهلي جدة عندما توغل بكرة خطرة امام مرمى اهلي أبو عريج لكنها لم تثمر عن شيء تلاها عدد من المحاولات لمعتز الموسى وخالد بدرة الذي قام بالدعم الهجومي في هذه المباراة الى جوانب مهامه الدفاعية وعند الدقيقة ال "16" سنح للفريق الضيف فرصة للتسجيل نجح ياسر المسيليم في تحويلها الى الكورنر.

وعند الدقيقة ال "25" نجح مالك معاذ في الوصول للشباك الجزائرية اثر قذيفة ارض جو من خارج منطقة ال "18" سكنت بكل قوة على يمين حارس مرمى اهلي ابو عريج كهدف جميل "لمعاذ". وعند الدقيقة ال "36" كاد خالد بدرة ان يضيف الهدف الثاني لفريقه من كرة ثابتة لعبها بكل مهارة وثقة باتجاه الشباك الجزائرية إلا ان حارس الضيوف نجح في تحويلها الى الكورنر لينتهي هذا الشوط بتقدم الاهلي السعودي بهدف دون مقابل لأهلي ابو عريج.


الشوط الثاني

ومع بداية شوط المباراة الثاني تواصل اللعب بصورة اعتيادية مع تفوق نسبي للاهلي السعودي إلا ان اتت الدقيقة ال "49" لتعلن عن هدف تعادل للفريق الضيف بواسطة لاعبه كمال معلوش الذي لعب كرة ركنية من الجهة اليمنى للملعب حولها مدافع الاهلي السعودي جفين البيشي "بالخطأ" على يسار حارس مرماه ياسر المسيليم لترتفع "معنويات" لاعبي اهلي ابو عريج وعلى العكس من ذلك لدى نجوم الاهلي السعودي وجماهيرهم الغفيرة التي حضرت لمشاهدة المباراة حيث قل عطاء نجوم اهلي جدة خلال العشرين دقيقة الاولى من احداث هذا الشوط وعند الدقيقة ال "66" سنح لهيكل قمامدية فرصة للتسجيل اثر انفرادة بالمرمى لكنه لم يوفق في التسجيل.

وعند الدقيقة ال "68" احتسب حكم المباراة عواز طرابلسي ضربة جزاء لمصلحة اللاعب البرازيلي "كايو" الذي تعرض لاعاقة "شبه واضحة" داخل منطقة الجزاء الجزائرية تصدى لتنفيذها اللاعب التونسي الدولي خالد بدرة ولعبها بكل ثقة على يسار حارس مرمى اهلي ابو عريج الجزائري. ليستعيد بعد ذلك مالك معاذ ورفاقه سيطرتهم على اجواء المباراة رغم المحاولات الجزائرية المحدودة ليعلن حكم المباراة بعد ذلك عند نهايتها بفوز الاهلي السعودي بهدفين مقابل هدف واحد لفريق اهلي ابو عريج وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الفريق الاهلاوي السعودي الى ست نقاط في المركز الاول ويبقى الفريق الجزائري على نقاطه الخمس الماضية في المركز الثاني. بانتظار ما سيسفر عن لقاء طرفي المجموعة الآخرين الزمالك المصري والقادسية الكويتي الذي يملك كل منهما اربع نقاط.




صدى الواقع
الأهلي.. غيمة تمطر


خالد المشيطي
يستطيع الأهلي العزف بهدوء متى ما وجد من يغني له ويصفق..
يمشي كخرير الماء ، لأنه الفريق الأنيق ، صاحب التاريخ العريق.. إذا لعب أطرب ، وإذا فاز أتعب.

* الأهلي هو النادي (الشامل).. الكل يعمل فيه بما يشبه الصمت.. يخرج الأهلاويون صفاً واحداً وقت الفرح فلا يدري المتابع من هو صاحب الجهد الأكبر ، في حالات التراجع يقفون في طابور واحد ، يد واحدة تعمل وتنتشل.

@@ كل المؤشرات قبل المباراة كانت تؤكد أن الأهلي البطل.. قدرات الأهلي الفنية، والتعامل الحذر مع الخصم ، وقياس نيبوشا قدرات فريقه بدقة.. يضاف إليها حسن النية في الأهلي (ولن أقول سوءها في الاتحاد!!).. كل تلك جعلت الأهلي رائعاً كروعة الأجواء هذه الأيام.. غيمة في أجواء جدة تمطر.

@@ بعد هدف مالك معاذ في نهائي مسابقة فيصل كان واضحاً أن الكأس تسير إلى أحضان الأهلي.. قبل وبعد الهدفين دخلت في قلوب الأهلاويين الرحمة ، ففضلوا الاكتفاء بها وعدم تسجيل ثلاثة أخرى كانت متاحة!.. من مبدأ إنساني بحت فضلوا الاستعراض دون التسجيل ، وإلا لأمست كارثة!!

@@ من يعرف الاتحاد جيداً يدرك أنه يسير على الطريق الخطأ (ولا جديد في هذا!).. كل إدارات الأندية تعمل.. أما إدارة الاتحاد فهي تتكلم ، وتصور ، وتعذر!.. في الاتحاد كشف الخطأ (ممنوع!) حتى فاض الكيل.. الذي لاحظته بعد الخسارة الأخيرة للاتحاد هدوء الانفعال عما كان عليه سابقاً وكأن الخسارة متوقعة ، بل اتجهت إلى نقد فعلي للأخطاء (باستثناء الرئيس طبعاً!).. من ذلك اعتراف الاتحاديين أخيراً بأن كثيراً من لاعبيهم سيئوا السلوك منذ زمن ، وأنهم استحقوا كل البطاقات الحمراء التي حصلوا عليها.. رغم أنهم ملأوا الدنيا ضجيجاً من قبل ، وأكدوا أن لاعبيهم مستهدفون من الحكام!

@@ اعتراض جمهور الاتحاد على خسارة بطولة جديدة (لا أدري كم هي من كثرتها!) ومحاولته دخول ملعب النادي هي ظاهرة صحية ، أظنه تم بعد أن فقد أمل التصحيح في رئيسه ، وإعلامه ، وكثيرين من أعضاء شرفه.. وهذا العمل لا يقوم به إلا الجمهور (الفعال) في الأندية الكبيرة.

@@ ربما أن عودة محمد نور إلى اللعب أساسياً ستهون من المصيبة لدى جمهور الاتحاد وبالمناسبة فإن رفع الإيقاف هذا هو درس في العفو يفترض أن يستفيد منه اللاعب.. بغض النظر عن مبررات رفع الإيقاف!!



جريدة اليوم



ART تحتفل بالأهلاويين في سهرة ولا أروع


المرزوقي متفائل ونيبوتشا يتوعد واللاعبون يعدون بالمزيد


الأحساء - علي القعيمي




استضافت شبكة راديو وتلفزيون العرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بصحبة رئيس النادي أحمد المرزوقي ونائب الرئيس عبد الله البلوشي ورئيس جهاز الكرة وجدي الطويل ومدرب الفريق نيبوتشا وعدد من لاعبي الفريق يتقدمه ولدي الجحدلي وإبراهيم الهزازاي وصاحب العبد الله وتيسير الجاسم وياسر المسيليم ومحمد مسعد وتركي الثقفي وذلك في البرنامج الأسبوعي الجولة الذي تبثه الشبكة عبر قناتها ( سبورت 7 ) على الهواء مباشرة وكان بمثابة السهرة الرائعة للمشاهد وللضيوف وقد تحدث ضيوف البرنامج عن الإنجاز فقال رئيس النادي أحمد المرزوقي ان الإنجاز يعني بداية لمشوار البطولات القادم للنادي الأهلي حيث تبقت أمام الفريق ثلاثة استحقاقات محلية وخارجية ويسعى الفريق لحصد المزيد من الألقاب فيما أشاد نائب رئيس النادي عبد الله البلوشي بأداء اللاعبين في المباراة النهائية ودعم أعضاء الشرف والمتابعة الإدارية من جانب إدارة النادي وجهاز الكرة الإداري في حين أكد رئيس جهاز الكرة وجدي الطويل أن جهاز الكرة عمل على عدة محاور منذ تأهل الفريق للدور قبل النهائي أهمها إبعاد اللاعبين عن الشحن النفسي والإعلامي والجماهيري قبل المباراة النهائية .. وعبر لاعبو النادي الأهلي خلال البرنامج عن فرحتهم بالإنجاز وعودة البطولات للنادي الأهلي العريق فقال محمد مسعد ان نومه ليلة المباراة كان متقطعا لكنه نام قرير العين بعد تحقيق البطولة فيما أكد نجم المباراة النهائية ياسر المسيليم أن فريقه دخل ملعب المباراة ولديه هدف واحد فقط وهو استلام الكأس من راعي المباراة أما المدرب نيبوتشا فقد أوضح أن تلويحه بالاستقالة قبل المباراة لم يكن مناورة لأنه سئم توالي الخسارة من الاتحاد على حد قوله فيما صرح صاحب العبد الله بأن فريقه لعب المباراة بهدوء وتركيز وكسب المستوى والنتيجة وطالب اللاعب تيسير الجاسم توقف حالة الفرح والاستعداد للبطولات القادمة التي تتطلب المزيد من الجهد والعمل الإداري.


تصدر المجموعة الاولى مؤقتا

الاهلي يسقط البرج الجزائري بقذيفة معاذ وجزائية بدرة

القلعة تواصل الانتصارات عربيا ومحليا


جدة - علي السلمي





تصدر اهلي جدة السعودي فرق المجموعة الاولى مؤقتا عقب فوزه المستحق على ضيفه اهلي البرج بوعريريج الجزائري 2/1 في اللقاء الذي اقيم مساء امس على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة في نطاق منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال العرب. ورفع الاهلي رصيده الى 6 نقاط من اربع مباريات مقابل 5 نقاط لاهلي البرج و4 للزمالك المصري ونقطة للقادسية الكويتي والاخيران سيلتقيان فيما بعد في ختام منافسات المجموعة.
وسجل هدفي الاهلي مالك معاذ في الدقيقة 24 وخالد بدرة من ركلة جزاء في الدقيقة 68 بينما سجل هدف اهلي ابرج مموش كمال 49 .
وقد سيطر الاهلي على مجريات المباراة ولاحت له العديد من الفرص الممكنة للتسجيل ولكن لم تستثمر بالشكل المطلوب فضلا عن تألق الحارس الجزائري كيال مروان الذي تصدى لاكثر من هدف محقق.
وبدأ الاهلي الشوط الاول مهاجما وكاد يفتتح التسجيل في وقت مبكر لولا براعة الحارس الجزائري كيال مروان الذي تصدى لتسديدة محمد مسعد القوية قبل ان يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (4) بعد ذلك تواصل الضغط من جانب الاهلي رغم افتقاده عددا من عناصره الاساسية وتوالت الفرص المهدرة عن طريق هيكل قمامدية الذي صوب كرة سهلة في احضان كيال مروان (9).
ومع مرور الوقت دخل اهلي البرج الجزائري في اجواء المباراة تدريجيا وبادل مستضيفه الهجمات في الوقت الذي واصل فيه حارسه كيال مران مواصلة التألق وانقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة خالد بدرة التي نفذها من ركلة حرة مباشرة وحولها للركنية (21) ولكن مالك معاذ وضع حدا للفرص المهدرة من جانب زملائه وتمكن من افتتاح باب التسجيل اثر كرة تلقاها على حدود منطقة الجزاء وارسلها قوية في المقص الايمن للحارس مروان كيال (24) وكاد التونسي خالد بدرة ان يضاعف النتيجة لولا براعة الحارس كيال مروان الذي حول الكرة اللولبية بصعوبة نحو الركنية (35) وفي الدقائق العشر الاخيرة لم تشكل الهجمات اي خطورة على المرميين حتى اعلن الحكم عن نهاية الشوط بتقدم الاهلي بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني نجح اهلي البرج في ادراك التعادل اثر كرة نفذها مموش كمال من الركنية باتجاه المرمى مباشرة وفشل الدفاع في ابعادها لتستقر داخل المرمى (49) ولكن الاهلي لم يتأثر من هذا الهدف المبكر وواصل هجومه وتمكن من التقدم من جديد بواسطة ركلة جزاء تسبب فيها البرازيلي كايو ونفذها التونسي خالد بدرة بنجاح على يسار كيال مروان (68) وكاد كايو يسجل هدفا ثالثا اثر تسديدة قوية ولكن الحارس الجزائري كان لها بالمرصاد (87).
مثل الاهلي السعودي كل من ياسر المسيليم وخالد بدرة ووليد عبدربه وجفين البيشي ومحمد مسعد وفهد الزهراني ومعتز الموسى وعلاء ريشاني وكايو سوزا ومالك معاذ وهيكل قمامدية (محمد عيد).




جريدة البلاد





رد اعتباره بهدفين

الأهلي يهدم البرج ويتصدر مجموعته في دوري أبطال العرب




تحليل - هاني الغامدي

رد الأهلي الدين لأهلي بوعريريج الجزائري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن دور الثمانية لدوري ابطال العرب، وكان لقاء الذهاب في الجزائر قد انتهى بفوز بوعريريج بهدف دون مقابل . وافتتح مالك معاذ التسجيل للأهلي بقذيفة بعيدة المدى في الدقيقة 24 وتعادل الفريق الضيف في الدقيقة السادسة من بداية الشوط الثاني عن طريق مدافع الأهلي محمد مسعد، وشهدت الدقيقة 67 هدف الفوز للأهلي من ركلة جزاء تصدى لها المحترف التونسي خالد بدره . وبهذه النتيجة يتصدر الأهلي السعودي مجموعته برصيد 6 نقاط ويأتي اهلي بوعريريج الجزائري في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ويلتقي الأهلي في المباراة القادمة مع القادسية الكويتي في الكويت يوم 26 فبراير الجاري، وكان لقاء الذهاب في جدة قد اسفر عن فوز الأهلي بستة الأهداف نظيفة .


الشوط الأول
جاءت البداية قوية من الجانب الأهلاوي حيث اعتمد مدرب الفريق نيبوشا على طريقة لعب 2-4-4 وذلك بالاعتماد على ثنائي الهجوم مالك معاذ وقمامدية يجدون المساندة من البرازيلي كايو ومعتز الموسى ومحمد مسعد وكانت بداية الخطورة في الدقيقة الرابعة عندما واجه محمد مسعد المرمى الأهلي برج بوعريريج وصوب كرة قوية صدها الحارس ببراعة بعدها بدقيقتين صوب معتز الموسى كرة ارتطمت بالمدافعين وخرجت الى ركلة زاوية . وكان واضحاً على اداء أهلي برج بوعريريج الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي دائماً ما تتلاشى تحت اقدام مدافعي الأهلي خالد بدره ووليد عبد ربه . واستمر الاندفاع الاهلاوي نحو مرمى بوعريريج وشهدت الدقيقة 9 فرصة اهلاوية خطرة عندما عكس قمامدية كرة رائعة داخل منطقة الجزاء للخالي من الرقابة معتز الموسى الذي هيأ الكرة داخل منطقة الجزاء لم تجد متابعة مهاجمي الاهلي مما جعل مدافعي بوعريريج يخلصوا خطورة الكرة . وبعد مضي ربع ساعة لهذا الشوط تحرر اهلي برج بوعريريج من مناطق دفاعه وبدأ يبادل الاهلي السيطرة وسنحت هجمة واحدة لبرج بوعريريج خلصها الدفاع الاهلاوي الى ركلة زاوية من الدقيقة 17 ولكن سرعان ما عاد البرج للتكتل في مناطقه . في المقابل واصل الاهلي هجماته الخطرة بفضل التحركات المزعجة من وسط الملعب من البرازيلي كايو الذي ازعة بتحركاته لاعبي برج بوعريريج وكاد بدرة ان يهز شباك البرج في الدقيقة 20 عندما نفذ خطأ من خارج منطقة الـ 18 وسدد كرة قوية خلصها ببراعة الحارس كيالي مروان . مالك يهز الشباك واخيراً اهتزت الشباك لصالح الأهلي بعد هجوم مكثف عندما اطلق الصاروخ الاهلاوي مالك معاذ قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في المقص الايمن لاهلي برج بوعريريج معلنة الهدف الأهلاوي الاول في الدقيقة . 24 بعد الهدف الأهلاوي حاول فريق برج بوعريريج من تكثيف هجماته بحثاً عن التعديل لكن صلابة دفاع الأهلي كانت بالمرصاد لكل كرات الفريق الجزائري . في المقابل استمر فريق الاهلي على نهجه من بداية المباراة وهو الهجوم المتواصل من خلال تنويع الهجمات عن طريق العمق والاطراف والتسديد من خارج الـ 18. ومرة اخرى كاد بدره ان يهز الشباك من خطأ نفذه من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36 عندما اطلق قذيفة قوية حولها كيالي مروان الى ركلةزاوية . وفي آخر خمس دقائق من هذا الشوط ظل أداء الفريقان كما هو عليه سيطرة واستحواذ اهلاوي على الكرة مع وجود خطورة من الهجمات مقابل اعتماد على المرتدات من برج بوعريريج ولكن دائماً ما تتلاشى تحت اقدام مدافعي الاهلي حتى اطلق الدولي التونسي عواز الطرابلسي صافرته معلناً عن نهاية هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدف مالك دون مقابل للبرج .


الشوط الثاني
استهل اهلي برج بوعريريج هذا الشوط بهجوم ضاغط على المرمى الاهلاوي بغية احراز هدف التعادل ولم ينتظر البرج طويلاً حيث جاءت الدقيقة 51 بالفرج للفريق عندما اكمل محمد مسعد كرة الزاوية الى مرماه معلنة هدف التعادل لاهلي بوعريريج سجل باسم منذ ركلة الزاوية معوز كمال . بعد هذا الهدف زج مدرب البرج بورقته الاولى حيث ادخل المهاجم خالد فواز واخرج الكاميروني امباكا الذي لم يقدم شيئاً في اللقاء . بعدها تراجع اهلي برج بوعريريج الى مناطقه والاعتماد على الهجمات المرتدة واغلقوا كافة المنافذ المؤدية الى مرماهم وكاد كايو ان يسجل التقدم للأهلي في الدقيقة 58 عندما نقذ خطأ من خارج منطقة الجزاء وصوب كرة قوية حولها كيالي مروان الى ركلة زاوية . وبعد مضي ربع ساعة على هذا الشوط كانت الافضلية للفريق الاهلي بفضل التحركات الجيدة للاعبي الوسط كايو ومعتز الزهراني والريشاني ولكن نهاية الهجمة لم تكن بالشكل المطلوب بفضل تسرع مهاجمي الاهلي . وكاد قمامدية ان يهز الشباك عندما انطلق بكرة من الناحية اليمنى وتوغل داخل منطقة الجزاء وصوب كرة قوية في الشبك الجانبي .


ركلة جزاء وهدف اهلاوي
وشهدت الدقيقة 67 ركلة جزاء اهلاوية لصالح البرازيلي كايو عندما حاول ان يتجاوز مدافع اهلي برج بوعريريج ولكن تعرض لدفع مما جعل الدولي التونسي عواز الطرابلسي حكم المباراة يحتسب ركلة جزاء صحيحة للاهلي تقدم لها بدرة ووضعها بكل هدوء في مرمى اهلي بوعريرج على يمين الحارس معلنة الهدف الاهلاوي الثاني . لم يتراجع الأهلاويون بعد هذا الهدف بل واصلوا هجومهم وضغطهم على مرمي البرج . في المقابل حاول لاعبو برج بوعريريج من تنويع هجماتهم لادراك التعادل ولكن الانضباط التكتيكي للاعبي الأهلي منح التفوق لصالح الأهلي وحجب خطورة البرج . واستمرت الخطورة الأهلاوية على مرمى برعريريج بفضل تحركات المهاجمين مالك معاذ وقمامدية والمساندة التي يجدونها من الخلف من البرازيلي كايو ولكن نهاية الهجمة الأهلاوية اتسمت بعدم التركيز بين المهاجمين مما اضاع أكثر من فرصة أهلاوية كانت سانحة للتسجيل . وعند الدقيقة 83 زج نيبوشا بورقته الاولى عندما أخرج المهاجم هيكل قمامدية وادخل المدافع محمد عيد لتأمين المناطق الدفاعية . وتحولت طريقة لعب الاهلي بعد هذا التغيير من 2-4-4 الى 1-4-5. وفي آخر خمس دقائق لهذا الشوط كثف أهلي برج بوعريريج من هجماته على مرمي الأهلي ولكن صلابة الدفاع الاهلاوي بقيادة بدرة ومن خلفهم الحارس ياسر المسيليم كانت بالمرصاد لكل الكرات الجزائرية ومن ثم اعتماد الاهلي على الهجمات المرتدة التي يقودها كايو الذي كاد أن يسجل الثالث للأهلي في الدقيقة 88 عندما صوب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها كيالي مروان . ولم تفلح محاولات الفريقين من احراز هدف حتى اطلق الدولي التونسي عواز الطرابلسي صافرته معلناً عن فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف لبرج بوعريريج .




: عبدالغني من خلال ساعة الشمراني

لمن يشكك في إصابتي عليه أن يسأل سلطان الرياضة

ياسر يعرف منزلته عندي ..والتنافس لا يخرج عن حدود الملعب




جدة - عبدالرحمن الزهراني

اثبت الظهير الذهبي حسين عبدالغني كابتن المنتخب الوطني والنادي الأهلي لكرة القدم من خلال البرنامج الذي يعرض على القناة الذهبية الرياضية السعودية " ساعة مع الشمراني " أنه نجم كبير خارج المستطيل الأخضر مثل ما هو اسطورة كروية سعودية ومن افضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ كرة القدم الوطنية . ولقد ظهر عبدالغني في البرنامج بصورة زاهية ورائعة كشفت عن معدن هذا النجم الذي تخرج من مدرسة " الراقي " ولذا ليس بغريب عليه ذلك الظهور الجميل والذي كشف من خلاله العديد من الحقائق ونفى الشائعات التي تلاحقه دوماً طيلة مسيرته الرياضية .


شائعة باكيتا والقحطاني
في البداية نفى عبدالغني الشائعة التي ذكرت ان علاقته السيئة بمدرب المنتخب باكيتا ومضاربته مع نجم الهجوم السعودي ياسر القحطاني مما تسبب في ابتعاده عن صفوف الأخضر في خليجي 18 مؤكداً أن الاصابة هي السبب الحقيقي لابتعاده والتي تعرض لها في لقاء البحرين وتحامل عليها ليكمل اللقاء وهي عبارة عن شد في العضلة الخلفية للفخذ كما اشار عبدالغني ان على كل من يريد التأكد من ذلك عليه التوجه مباشرة للرئيس العام الأمير سلطان بن فهد . أما عن مضاربة القحطاني فضحك وقال ياسر لاعب كبير وأهم شيء أنه يعرف منزلته عندي ومحبته كبقية لاعبي المنتخب .


راقي وكبير يا حسين
ومن خلال اللقاء أكد عبدالغني أنه صاحب اخلاقيات عالية وقال بأن التنافس لديه لا يخرج عن حدود الملعب وتمنى أن يحقق الاخضر كأس خليجي " " 18 لشيئين وهما أن يضاف للانجازات والالقاب السعودية أولاً ثم أن يطلب من قائد الرياضة الأمير سلطان بن فهد أن يرفع الايقاف عن كابتن المنافس التقليدي لفريقه النجم محمد نور ليثبت عبدالغني أنه كبير وراق وصاحب قلب ابيض يهمه في المقام الأول مصلحة الكرة السعودية بشكل عام .


أسباب خروجه عن النص
كما أوضح عبدالغني أن هناك اسبابا عديدة تفسد نجوميته في بعض الأحيان مشيراً إلى أن أهم تلك الاسباب الضغوط الاعلامية على الحكام قبل المباريات بالاضافة الى ما يتعرض له من استفزاز مباشر من خصومه في الملعب والذي يكون له ردة فعل مماثلة ولكن تكون محاسبتي عليها بشكل أكبر . وبرهن عبدالغني على ذلك من خلال الكثير من تلك الحالات التي لا تحدث معه إلا في لقاءات الأهلي فقط، وقال : طيلة مشاركاتي العديدة مع المنتخب منذ عام 96م وحتى الآن لم أحصل سوى على بطاقتين صفراوتين وواحدة حمراء مع الامارات برغم أنني شاركت في كافة المنتخبات السنية .


الحب والولاء
برغم أن النجوم الحاليين يعيشون عصر الاحتراف المبني على العقود والماديات إلا أن حسين رفض أن يعيشه مع النادي الاهلي وأكد أنه ما زال يعيش زمن الولاء فهو لا يعرف بالضبط تفاصيل عقده لأنه وقع للنادي على بياض ولا يستطيع أن يرى نفسه خارج أسوارالقلعة مشيراً إلى أن النادي اعطى عبدالغني كل شيء النجومية وحب الناس بينما هو ما زال لم يقدم للأهلي أغلى البطولات كأس الدوري الذي يتمنى أن يتحقق في هذا الموسم من أجل أن يكتمل عقد بطولات الأهلي المحلية . ولكن عبدالغني في نفس الوقت ابدى استعداده أن يلعب لأي ناد آخر متى ما وضعه الأهلي على قائمة الانتقال وبنفس الروح التي يلعب بها مع الأهلي متمنياً أن لا يحدث ذلك وأن ينهي حياته الكروية في ناديه الذي تربى وترعرع فيه .


النقد والتجريح
وقد رحب عبدالغني بالنقد الهادف الذي يهتم بمستواه الفني مؤكداً أنه يحاول أن يستفيد منه بشكل يطور مستواه ولكنه استغرب أن بعض الاعلاميين يتجاوزون النقد الى ا لتجريح والإساءة للاعب والحديث عن حياته الخاصة والتي تعتبر من الخصوصيات متمنياً أن لا يستمر ذلك الاسلوب مع أي لاعب مستقبلاً .


قلوب خضراء
كما طالب حسين عبدالغني من جميع وسائل الاعلام ان تنصب اهتمامها ودعمها للأخضر خلال مشاركاته الخارجية وعدم الحديث عن مصالح الأندية ومشاكل اللاعبين وانتقالاتهم لكي لا يشتتوا فكر اللاعبين المشاركين والذين يجب أن يجدوا الأجواء المناسبة التي تجعلهم يركزون ويؤدون مهامهم على الوجه الأكمل ويخدمون كرة الوطن التي هي همنا الأول .


البعد عن الإعلام
وعن ابتعاده لفترات طويلة عن الاعلام وتحديداً من خلال الصحافة قال عبدالغني انه يفضل أن يكون حديثه على المستطيل الأخضر وأن تكون افعاله اكثر من أقواله بالاضافة إلى أن هناك صحفيين يكتبون حسب أهوائهم ويقولون عني أشياء لم أقلها .كمااعترف عبدالغني بأن هناك لحظات يتحدث فيها الشخص عن اشياء في قلبه تكون ضده لذا افضل السكوت والبعد عن الاعلام .





جريدة الاقتصادية


جماهير القلعة ترقص جزائريا
- عبد الله جروان من جدة - 27/01/1428هـ
رقص الجمهور الأهلاوي على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة البارحة بعد فوز الأهلي على أهلي برج بوعريريج 2/1 ضمن منافسات دوري أبطال العرب.
سجل أهداف الأهلي مالك معاذ (24), وخالد بدرة (67), ولبوعريريج معوش كمال (50).
البداية كانت أهلاوية من خلال ضغط مركز على حامل الكرة ولعب الكرات الطولية لمالك معاذ مهاجم الفريق الذي أسعد الجمهور في الدقيقة 24 من تسديدة قوية لم يستطع الحارس الجزائري من صدها لتسكن عن يمينه.
وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد الهدف حيث كان وسطا الفريقين متألقين في منع الهجمات على المرميين إلا أن نيبوشا مدرب الأهلي طلب من لاعبيه فتح اللعب عن طريق الأطراف خاصة أن فريق بوعريريج لعب على الهجمات المرتدة.
واستمر لاعبو الأهلي في الضغط نحو مرمى بوعريريج لخلخلة الدفاع ومن هجمة مرتدة أنفرد معتز موسى بالمرمى إلا أنه لم يحسن تسديد الكرة أو استغلالها الاستغلال الأمثل.
وتحسن أداء أهلي بوعريريج إلا أن خالد بدرة قائد الفريق الأهلاوي كان بالمرصاد لأكثر من الكرات قبل أن يعوق أحد اللاعبين بالقرب من منطقة الـ 18 سددها لاعب بوعريريج دون تركيز.
وفي الشوط الثاني ضغط فريق أهلي بوعريريج ما أدى لتراجع الفريق الأهلاوي كثيرا ليتحصل الفريق الجزائري على ضربة زاوية نفذها معوش كمال لتلج المرمى الأهلاوي وسط حسره من دفاع الأهلي السعودي.
وواصل الفريق الجزائري ضغطه على المرمى الأهلاوي إلا أن مدرب الفريق نيبوشا تدارك الوضع بالإشارة للاعبين بعدم التراجع والضغط على حامل الكرة في الملعب المقابل ليتمكن الأهلاويون من إحراز التعادل من ضربة جزاء عن طريق خالد بدرة الذي وضع الكرة على يسار الحارس الجزائري بعد إعاقة البرازيلي كايو داخل منطقة الـ 18.
وحاول أهلي بوعريريج تدارك الوضع عن طريق الكرات العرضية والاختراقات إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل ليعلن الحكم فوزا أهلاويا سعوديا صريحا.


نهائي ينتهي بالانسحاب!
- بندر الشهري - 27/01/1428هـ
ـ جاء نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد أخيرا بين فريقي الأهلي والاتحاد، ليؤكد احتياج جدة لاستاد دولي جديد يتسع للجماهير الكثيفة التي لم تتمكن من دخول الملعب والتي تتجاوز عدد الجماهير الموجودة بداخله حتى أنه من بين من لم يتمكنوا من الدخول جماهير لديها تذاكر إلا أن امتلاء الملعب حال دون دخولهم وهو ما أدى إلى حدوث فوضى مثل تسلق جدران الاستاد وأسلاكه الشائكة وكسر إحدى البوابات من أجل الوصول إلى المدرجات، بل وصل الأمر ـ كما قرأنا في الصحف ـ إلى ربط شالات وأعلام ببعضها البعض لمساعدة من هم خارج مدرجات الدرجة الأولى للتسلق من خلالها إلى المدرج من الخارج، وهذا أمر خطير جدا، هذا بخلاف ما تحدثنا عنه في الأسبوع الماضي من مشاكل "مدرجات الصبة" غير المريحة أبدا.
ـ نهائي بطولة كأس الأمير فيصل، كاد أن يشهد حدثا تاريخيا غير مسبوق في تاريخ النهائيات السعودية لو لم يتعامل الحكم الإسباني بروح القانون ويتساهل في حالات كانت تستوجب البطاقات الحمراء لفاجنر، المنتشري، وكيتا، حيث لو تعامل مع بعض تلك الحالات بنص القانون لخرج الاتحاد ومع حالات الطرد التي قد تصل إلى خمس بإضافة حالتي الطرد الوحيدتين لمناف وملائكة (منسحبا) وهو ما نجا منه الاتحاديون.
ـ يبدو أن الفريق الاتحادي سيعاني كثيرا إذا ما استمر انفلات أعصاب لاعبيه وخشونتهم الزائدة خاصة مع الحكام الأجانب والذين لا يتساهلون مع تلك الحالات كما يتساهل الحكم المحلي سيما إذا ما علمنا أن التهدئة النفسية للاعبي الاتحاد كما يتضح ومنذ فترة مدير الكرة السابق غير جيدة إطلاقا!! والدليل تزايد حالات الطرد من مباراة إلى أخرى وهو ما يهدد مسيرة الفريق في المباريات المقبلة.
ـ على عكس التهيئة النفسية السيئة لفريق الاتحاد في النهائي، شاهدنا التهيئة النفسية في غاية الروعة لفريق الأهلي على عكس مباريات سابقة كان يخسرها الفريق بسبب انفعالات لاعبيه، وكم هي جميلة وشجاعة بادرت الإدارة الأهلاوية فيما قررت الاستعانة بطبيب نفسي حاضر اللاعبين قبل النهائي. كما لا ننسى جهود ودور الرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبد الله في تلك التهيئة، إضافة للإدارة الأهلاوية والصربي نيبوشا مدرب الفريق، والذي يكفي أنه أعلن تقديم استقالته في حالة خسارة الأهلي المباراة, وكل هذا انعكس بشكل لافت جدا على أداء لاعبي الأهلي.
ـ غريب جدا ما تم اتخاذه بحق مراسلي القنوات الفضائية لتغطية مباريات الدوري السعودي، ومنها نهائي كأس الأمير فيصل، حيث شاهدنا مقابلات تجرى من خلف السياج الحديدي للملعب في تنظيم دولي "المكس زون" لا يتناسب مع ملاعبنا ما عدا ستاد الملك فهد الدولي، مناظر مذيعي القنوات الرياضية وهم يستجدون الرايح والجايي ويتسابقون عليه منظر غير حضاري إطلاقا!!
ـ القرارات التي اتخذها الاتحاد السعودي لكرة القدم أخيرا كانت متوقعة خاصة فيما يتعلق برفع الإيقاف عن محمد نور والذي ينبغي أن يدرك أنه نجا من عقوبات كثيرة جدا لم يسبق أن استفاد من مثلها أي لاعب سعودي بمن فيهم يوسف الثنيان أمهر لاعب سعودي والذي أوقف كثيرا وهو يستحق ذلك إلا أنه لم يحظ بأي رفع إيقاف أو نحوه وهو ما كلفه وكلف ناديه خسارة مشاركته في أكثر من مناسبة ومنها كأس العالم، لذا يجب أن يعي نور أن هذا العفو ربما يكون الأخير له في الملاعب إذا ما ارتكب خروجا جديدا عن النص!!
ـ كان يفترض ألا تتجاوز العقوبات الأخيرة التونسي خالد بدرة قائد الأهلي، لاستفزازه الجماهير الاتحادية، كما ندرك أن نقل مباراة الاتحاد إلى الرياض من باب المساواة مع الأندية الأخرى التي عوقبت سابقا، إلا أن الحل الأمثل كان يفترض أن تقام المباراة في جدة دون جمهور حيث الأصح معاقبة الجماهير وليس الأندية.
ـ الدلال الزائد هو ما أوصل الاتحاد إلى ذلك المستوى المتواضع في النهائي، وهو ما أعدم الروح الاتحادية المعروفة ولعل احتضان البلوي لاعبي فريقه قبل السلام على راعي المباراة ما يؤكد ذلك!! كما أن هروب الرئيس بعد ذلك مباشرة وعدم تهنئة الفريق الأهلاوي يضع أكثر من علامة استفهام!!


المرزوقي وعبد الغني وبدرة والجمعان وعنبر ضيوف البرنامج
"كل الرياضة" يحتفي بأبطال فيصل

- "الاقتصادية" من الرياض - 27/01/1428هـ
يحتفي برنامج "كل الرياضة" الذي يعرض يوميا عبر القناة الرياضية السعودية الثالثة، بنجوم فريق الأهلي الكروي الأول أبطال كأس الأمير فيصل بن فهد، وذلك في جو فرائحي كبير، وسيكون الضيوف: أحمد المرزوقي رئيس النادي إلى جانب النجوم حسين عبد الغني، التونسي خالد بدرة، عبد الله الجمعان، ويوسف عنبر، إضافة إلى ضيوف آخرين في حالة توزيع الحلقة إلى جزئين، حيث ستبث حلقة الليلة استثنائيا من مركز تلفزيون جدة في الساعة 11:00 مساء على الهواء مباشرة.يذكر أن الحلقة ستكون من إعداد وتقديم الزميل أحمد الشمراني، فيما سيتولى الإخراج صالح الأحمدي، أما التقارير فمن إعداد وتقديم الزميل علي معيض.
يذكر أن القناة الرياضية دائما ما تواكب إخراج الأندية، وسيتم بث الحلقة استثنائيا من جدة بتوجيه من عادل عصام الدين المشرف العام على القناة، كما سيتخلل البرنامج اتصالات وتقارير وأغاني خاصة بالأهلي.





احلم على قدك يلي تعاندنا
alseed1425 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2007, 59 : 02 PM   رقم المشاركة : [5]
موقوف
الصورة الرمزية 13 حسين 24
 

13 حسين 24 will become famous soon enough



اخوي كاتب الموضوع ارجو منك المعذرة لاني قد نقلت الاخبار معك ولكن لو اني رايتها عندك ما كنت تعيت ونقلت


اكرر ارجو المع




13 حسين 24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2007, 11 : 03 PM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور جديد
 

feel the beat will become famous soon enough



عمل متعوب عليه يعطيك ألف عافية على تغطيتك المميزة للحدث






و نرجو التثبيت




feel the beat غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2007, 32 : 04 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
 

ماجدالسلمى will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ماجدالسلمى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ماجدالسلمى



مبروك الفوز


بارك الله فيك



بالتوفيق ان شاء الله





[img]http://mmdd262.*******************************************************/image001.gif[/img]
حمشي معاك(يا اهلي) للآخر
ماجدالسلمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2007, 56 : 04 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية مغرم بالأهلي
 

مغرم بالأهلي will become famous soon enough



مشكور على الاخبار

ويعطيك العافية




مغرم بالأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 02 - 2007, 57 : 06 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور برونزي
 

alseed1425 will become famous soon enough



اخي
13حسين24
كلنا لهدف واحد نعمل


الاخوة شكرا لمروركم





احلم على قدك يلي تعاندنا
alseed1425 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الامبراطور في صحافة الاربعاء 26/1/1428هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 44 : 09 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر