العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الامبراطور في صحافة الثلاثاء 25/1/1428هـ

0 0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جريدة عكاظ قبول احتجاج الأهلي على فريق بيش اللاعبون القدامى يحتفون بالكأس ويؤازرون الفريق ظافر القرني (جدة)تصوير:سعيد الشهري بحضور الامير عبدالله بن فيصل


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 13 - 02 - 2007, 34 : 02 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
 

alseed1425 will become famous soon enough

9 اخبار الامبراطور في صحافة الثلاثاء 25/1/1428هـ 


0

0


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




جريدة عكاظ


قبول احتجاج الأهلي على فريق بيش
اللاعبون القدامى يحتفون بالكأس ويؤازرون الفريق


ظافر القرني (جدة)تصوير:سعيد الشهري
بحضور الامير عبدالله بن فيصل بن تركي رئيس هيئة اعضاء الشرف وكوكبة من اللاعبين القدامى والاداريين السابقين اختتم الفريق الاهلاوي استعداداته لمباراة اليوم امام اهلي بوعريرج الجزائري وبارك الجميع حصول الاهلي على كأس الامير فيصل بن فهد متمنين دوام البطولات للاهلي مستذكرين الماضي المجيد للنادي وحاضره الزاهي وكان في استقبالهم رئيس النادي احمد المرزوقي ونائبه عبدالله البلوشي والمشرف على الفريق الاول وجدي الطويل والحضور هم: شباب الخماش وحسن مجلجل وعبدالعزيز خليل وفؤاد منظور وغازي ابو الشامات وغازي ناصر وعبدالعزيز وحيدي وحامد صومالي وعصام الطويل ونصر الطيب ووحيد جوهر وعبدالسلام سقناوي وفهد الخماش وعوض دكام ووضاح بخش وعبدالرزاق معاذ وبلال سعيد ومحمد احمد قاسم وعبدالرحمن عايد.. وحضر التدريب الامير فهد بن خالد وفهد الرشودي والدكتور خليل دهلوي وموفق خوجة.من جهة اخرى قبل اتحاد الكرة احتجاج النادي الاهلي على نادي بيش على خلفية اللقاء الذي جمع الناديين في درجة الناشئين لكرة القدم واحتج الاهلي على مشاركة احد اللاعبين الذي يملك ثلاث بطاقات صفراء وبالتالي حصول الاهلي على ثلاث نقاط وازدياد رصيده الى 14 نقطة.. وابدى عبيد الملحان مشرف الشباب والناشئين أسفه لتجاوز بعض الاندية من خلال ادارييها للانظمة واللوائح وهو ما دفع النادي الاهلي للبحث عن حقوقه.
من جانب اخر وقع المرزوقي عقد لرعاية اكاديمية النادي الاهلي مع شركة المستقبل.



الأهلي والنصر


يخوض فريقا الأهلي والنصر اليوم مهمتين عربيتين في غاية الأهمية. فالأول يواجه أهلي بوعريريج الجزائري في حين أن الثاني يستضيف الفيصلي الأردني. وتكمن اهمية المباراتين في انهما ستحددان مصير النصر والأهلي في دوري أبطال العرب. ويساور القلق محبي الفريقين، فالأهلاويون يخشون على فريقهم من نشوة الفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد في حين أن النصراويين قلقون من أن تؤثر نتائج الفريق محليا ووضعه في الترتيب على مهمته اليوم لكن الأمل يبقى كبيرا بالفريقين اللذين لطالما تعودنا منهما تشريف الوطن خارجيا. تمنياتنا بالتوفيق للأهلي والنصر اليوم وخلال بقية المشوار العربي.


بطل كأس فيصل يدخل إختبار التعويض العربي وسط غياب «6» أساسيين
«الـبـرج» يـهـدد بـإيـقـاف أفـراح الأهـلـي



ظافر القرني (جدة)
يحتضن ملعب الأمير عبدالله الفيصل مساء اليوم اللقاء العربي الذي سيجمع فريقي الأهلي السعودي وأهلي البرج «أو الجراد الأصفر» الجزائري كما يحلو لعشاقه ان يطلقوان عليه وذلك في لقاء الاياب لدور الثمانية من منافسات المجموعة الأولى للبطولة العربية ابطال الدوري وكان لقاء الذهاب في ولاية البرج بالجزائر قد انتهى بفوز أهلي البرج بهدف دون رد. الفريقان يلعبان ضمن المجموعة الأولى والتي تضم الى جانبهما فريقي الزمالك المصري والقادسية الكويتي ويأتي الفريق الأهلاوي رابع فريق المجموعة وبرصيد ثلاث نقاط جمعهما من فوزه العريض على القادسية الكويتي وبستة أهداف نظيفة. وفي المقابل خسر لقاءين أمام أهلي البرج الجزائري والزمالك المصري ما يعني انه لا بديل له اليوم عن الفوز حتى يعود الى المنافسة على صدارة المجموعة التي ابتعد عنها خلال مباريات الذهاب للمجموعة. في المقابل نجد ان فريق أهلي البرج أو الجراد الأصفر يحتل صدارة المجموعة بخمس نقاط جمعها من فوز على الأهلي السعودي وتعادلين مع الزمالك المصري والقادسية الكويتي لذلك يسعى من خلال لقاء اليوم الى البقاء في صدارة المجموعة واعلان تأهله ولن يتأتى له ذلك الا عن طريق تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

طريقة لعب الفريقين
الفريق الأهلاوي يدخل هذا اللقاء بمعنويات مرتفعه اكتسبها من فوزه على منافسه التقليدي الاتحاد الذي أهله لكسب كأس الأمير فيصل بن فهد ولا شك ان هذا الفوز واللقب سيدعمان الفريق الأهلاوي اليوم بالاضافة الى عاملي الأرض والجمهور ومدرب الفريق الأهلاوي دائما ما يعتمد طريقة اللعب بأسلوب 4-4-2 وهي الطريقة الأنسب للفريق الأهلاوي التي تعود عليها منذ سنوات. وما يزعج الأهلاويون مع مدربهم نيبوشا هو فقدانه لأكثر من عنصر مهم في الفريق بدواعي مختلفة حيث تأكد غياب اللاعبين صاحب العبدالله وتيسير الجاسم وعبدالغني وتركي الثقفي وابراهيم الهزازي وناصر السلمي بداعي الاصابة. وقد اتضح من خلال استعدادات الفريق لهذا اللقاء ان نيبوشا سيعتمد خلال لقاء اليوم على ياسر المسيليم وهو حارس اعطى الاطمئنان لمدافعي الفريق وكان مستواه في تطور من لقاء الى آخر. وفي الدفاع كل من محمد مسعد في الجهة اليسرى وخالد بدره ووليد عبدربه في متوسط الدفاع وما يقلق نيبوشا هي خانة الظهير الظهير لغياب ابراهيم الهزازي وعلي العبدلي حيث سيعمد نيبوشا الى الاعتماد على اللاعب جفين البيشي والذي سبق له اللعب في هذا المركز.
وفي الوسط وهو الأكثر تضررا بالغياب حيث سيفتقد الى خدمات صاحب العبدالله وتيسير الجاسم وتركي الثقفي وقد اتضح ان نيبوشا سيعطي الفرصة لكل من علاء ريشاني أو فهد الزهراني ومعتز الموسى وحمود عباس للعب مع كايو في مباراة اليوم وفي الهجوم سيلعب مالك معاذ وهيكل قمامدية بمعنى ان الفريق الاهلاوي سيعاني من الغياب في هذا اللقاء الهام بالنسبة له لأنه ليس امامه سوى الفوز اذا ما أراد الاستمرار في المنافسة على التأهل الى الادوار النهائية. في المقابل نجد ان فريق اهلي البرج الجزائري وكما أكد لـ «عكاظ» مدربه بسكري مصطفى لاخوف عليه حتى وان خسر اللقاء لأن ما تبقى من اللقاءات ستكون على أرضه وبين جماهيره وسيسعى الى الظفر بنقطة واحدة على اقل تقدير. ويعتمد مدربه الجزائري بسكري مصطفى خلال اللقاءات التي خاضها في البطولة على ذات الطريقة التي ينتهجها الفريق الاهلاوي مع التركيز على الهجمات المرتدة واللعب عن طريق الاطراف. ويعتمد اهلي البرج في الهجوم على لاعب الخبرة بوجليد البيتي وفي حراسة المرمى على الحارس مقلاتي نصير وقد دعم الفريق الجزائري صفوفه بالثلاثي الكاميروني موسو ونيكولا وبوكو وهو ما يعطي الفريق قوة فنية اضافية خلال لقاء اليوم وخصوصا في خط الهجوم وفي الوسط يعتمد الفريق على كلا من نوبان نجيب وعلي هواري وعوينه لخضر وفي الدفاع كيال مروان ومنصور عبدالحق ومير مصطفى وهو قائد خط الدفاع.
وسوف يعتمد مدرب الفريق بسكري مصطفى خلال لقاء اليوم على تحصين المناطق الخلفية والحرص على عدم الاندفاع كي لا يخلقوا مساحات للمهاجم الاهلاوي مالك معاذ وسيعمد اهلي البرج الى الاعتماد على الكرات الثابتة والمرتدة لعل وعسى ان يخطف هدفا مبكرا حتى يدخل الفريق الاهلاوي ولاعبيه تحت ضغط نفسي رهيب. وخلال لقاء اليوم هل يعود الفريق الاهلي الى ساحة المنافسة بتحقيق الفوز على أهلي البرج ومواصلة افراحه ام ان فريق الجراد الاصفر سيعكر اجواء القلعة الاهلاوية وينهي افراحها.. كل ما تقدم ستكون اجابته مع اطلاق صافرة النهاية من قبل حكم اللقاء التونسي عزاز الطرابلسي.



مالك : اللقاء
لن يكون سهلا.. والجماهير وقودنا

ظافر القرني (جدة)
تحدث اللاعب مالك معاذ مهاجم الفريق الأهلاوي عن لقاء اليوم أمام أهلي البرج الجزائري بقوله: ان اللقاء لن يكون سهلا لأننا في الفريق الأهلاوي نسعى الى رد الاعتبار وتعويض خسارتنا في لقاء الذهاب والفريق الجزائري يريد تأكيد الفوز والانفراد بالصدارة ومضى يقول اننا قد أكملنا استعدادنا لهذا اللقاء الذي نسعى من خلاله الى حصد الثلاث نقاط والعودة مجددا الى صدارة المجموعة وتعويض النقاط التي افتقدناها خلال اللقاءات الماضية وأحب ان اطمئن الجميع بأن لدينا العزيمة والاصرار على اسعاد جماهيرنا الوفية التي هي وقودنا الحقيقي والدافع الأول لنا.



حواش: لن نسمح برد الدين
المرزوقي: جاهزون لاسقاط «البرج» ومواصلة الانتصارات

عادل النجار، ظافر القرني (جدة)
قال احمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي ان الاستعداد للقاء اليوم امام أهلي البرج الجزائري كان قد بدأ بعد الانتهاء من تحقيق اللقب أمام الفريق الاتحادي فقد اقفلنا باب الفرح استعدادا للقاء اليوم حيث قمت بالاجتماع مع اللاعبين في غرف الملابس وأكدت لهم أهمية اللقاء بالنسبة لنا في الفريق الأهلاوي لاننا نسعى وبقوة الى مواصلة المشوار الذي لن يكون سهلا ومضى المزروقي يقول اتمنى ان نستفيد من الفوز الذي تحقق امام منافسنا الاتحاد معنويا خلال لقاء اليوم وكلي أمل ان يواصل الفريق تقديم ذات العطاء الذي قدمه على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لاننا وفي الحقيقة كادارة واعضاء شرف في النادي الأهلي نطمح الى مواصلة الانتصارات والمنافسة على البطولات سواءً كانت محلية أو خارجية ولن ندخر وسعا في تقديم كل ما يجعل الفريق مهيئأً لتقدي العطاء الأمثل والمنافسة واليوم اللقاء لن يكون سهلا امام فريق منافس على صدارة المجموعة ولكن لاعبينا بمشيئة الله سيكن لهم الكلمة في الملعب لانهم على علم بأهمية اللقاء بالنسبة للفريق الأهلاوي وبمشيئة الله تتواصل الانتصارات للفريق الأهلاوي حتى نواصل المسيرة نحو تحقيق اللقب الذي يحتاج منا الى عمل جماعي حتى نصل الى ما نخطط له.
وعن الجمهور الأهلاوي قال المرزوقي الكل شاهد على ما قدمه الجمهور الأهلاوي خلال نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد والدور الذي قام به في مساندة اللاعبين وأنا متأكد من ان ملعب الأمير عبدالله الفيصل سيكون ممتلئا بالجماهير الأهلاوية.
وبارك السيد رماش حواش رئيس نادي أهلي بوعريج الجزائري لشقيقه النادي الأهلي بمناسبة فوزه بكأس الأمير فيصل بن فهد اثر تغلبه على الاتحاد بثلاثة اهداف دون مقابل.
وقال الفوز سيعطي اللقاء طابعا خاصا من الاثارة والندية ونحن ندرك اهمية هذا اللقاء وما يحمله الأهلاويون بداخلهم لرد دين لقاء الذهاب الذي خسروه بهدف ومدرب الفريق جهز اللاعبين فنيا ولياقيا لهذا اللقاء وسوف نكسب نقاطه والتأهل لجانب الأهلي السعودي.


مدرب بوعريرج يحذر من نشوة الأهلي..و نيبوشا:
نعاني من نقص حاد وأملنا في جماهيرنا والبدلاء



عادل النجار ، ظافر القرني (جدة)
وصف مدرب الفريق الأهلاوي نيبوشا لقاء فريقه اليوم بالهام وأكد على ان أهمية اللقاء تكمن في ان فريقي لابد له من تحقيق الفوز وكسب الثلاث نقاط حتى نعود الى صدارة المجموعة والمنافسة على التأهل ومضى يقول لقد طلبت من جميع اللاعبين وبعد تحقيقنا للبطولة من امام فريق الاتحاد مباشرة بنسيان الافراح والاستعداد لهذا اللقاء الذي يهمني جدا. وقال نيبوشا ما يزعجني خلال لقاء اليوم هو الغياب العناصري للفريق حيث يفتقد الفريق الى ستة عناصر وجميعهم عناصر أساسية ويعتمد عليها الفريق وأنا بدأت في الاستعداد لسد هذا الغياب منذ ثلاث لقاءات للفريق وعملنا على ايجاد البدلاء والذين هم أهل لها وسيعطي كل لاعب ما لديه، ما يقلقني ايضا هو عدم الانسجام بين عناصر الفريق لان الغياب لأكثر من عنصر وهو ما عملنا على ازالته خلال الاستعداد للقاء وأكد نيبوشا بأننا سنعمل ونقاتل من أجل الفوز لاسعاد جماهيرنا التي أطالبها بالوقوف الى جانب الفريق علها تعوض النقص لدى اللاعبين بالدافع المعنوي وبالحماس الذي تعطيه للاعبين.



من جهته حذر مدرب الفريق الجزائري لطفي بسكري لاعبيه من الفريق الأهلاوي وقال ان الفريق يعيش افضل حالاته الفنية والنفسية بعد الفوز الأخير بلقب مسابقة محلية وهذا سوف يصعب من مهمتنا اليوم وقال ان الأهلي يلعب بطريقة حديثة وشاملة بجانب ان المباراة تقام على ارضهم وبين جمهورهم. وعن النواحي الفنية قال هناك عدد من العناصر تحتاج لرقابة داخل الملعب مثل كايو ومالك حيث ان هذا الثنائي يشكل خطورة على فريقي لذلك سوف ابادر بالهجوم ولن اتراجع لأنني أملك عدة اوراق لكسب الأهلي بعد ان انكشف امامي.



عبدالله الجمعان يتحدث عن لياقته ليلة النهائي:
جماهير الأهلي أجبرتني على العودة لمسكني في «دورية»



حسن عبدالقادر (جدة)
رفض مهاجم فريق الهلال المعار للأهلي عبدالله الجمعان الحديث عن وجهته بعد انتهاء اعارته والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر وقال حتى الان لا اعلم ماسيحدث ولكن الطبيعي أن أعود للهلال أن لم استمر مع الأهلي فانا بقي من عقدي مع الهلال تسعة أشهر تبدأ بعد انتهاء الاعارة وأضاف بأن البداية مع ناديه الجديد كانت مفرحة لأنها تزامنت مع تحقيق بطولة هذا فال حسن بأذن الله وأشار الى أن فرحة جماهير الأهلي ليلة النهائي أجبرته مع زميله الأخر سعود خيبري للاستعانة بإحدى الدوريات الأمنية لتوصيلهما لمقر السكن بعد أن أغلقت الجماهير المحتفلة كافة الشوارع المحيطة بالنادي وأضاف بأنه توقع أن يحقق الأهلي البطولة بعد أن شاهد الاصرار على وجوه اللاعبين في غرفة الملابس بعد حضوره اليها قبل المباراة بساعة وقال أسعدني جمهور الأهلي وأدهشني باستقباله الكبير لي بعد نزولي الملعب برفقة الكابتن حسين عبدا لغني وتمنيت لحظتها أن أكون مشاركا في اللقاء لرد الدين سريعا لهذه الجماهير
واعتبر الجمعان فترة الثلاثة أشهر القادمة مع الأهلي هي فترة تحد مع نفسه أولا ومع كل من يشكك في قدراته وقال سأثبت للجميع بأنني قادر على أن أكون حسن ظن مسئولي الأهلي وجماهيره ولن اخذلهم.وعن المباراة النهائية قال بأن الطريقة التي لعب بها نيبوشا والروح التي كان عليها اللاعبين ساهمت في تحقيق الفوز واعتبر تحقيق الفريق لهدف مبكر في مباراة نهائية هو كشف لنوايا البحث عن اللقب مبكرا من خلال الأسلوب الهجومي الذي نجح اللاعبين كثيرا في تطبيقه.
واعتبر الجمعان المدرب الروماني السابق بلاتشي هو أفضل مدرب يجيد قراءة الفريق الخصم وقال بلا تشي يتمتع بقدرة كبيرة على معرفة ماذا سيفعل المنافس وخاصة في الشوط الثاني من المباراة واستطاع أن يتفوق كثيرا في هذا الشوط وفي أكثر من مباراة.
ورفض الجمعان مايردده البعض من أن وزنه زائد وقال هذا هو وزني الطبيعي منذ سنوات كما انني جاهز لياقيا للمشاركة لأنني كنت اعمل برنامجا تدريبيا على فترتين في نادي الهلال قبل التوقيع للأهلي وتبقى مشاركتي مع الفريق بيد المدرب نيبوشا فهو من يحدد ذلك.



مناقشة أحداث الاهلي والاتحاد «فضائياً»


عكاظ(جدة)
تبث قناة art سبورت 7 في الحادية عشرة من مساء اليوم الثلاثاء حلقة جديدة من البرنامج الجماهيري ردة فعل والذي يقدمه الزميل عادل الزهراني ومن اعداد الزميل صالح الصالح وستخصص الحلقة لمناقشة آراء وانطباعات وردود افعال جماهير الاتحاد والاهلي بعد لقاء النهائي الذي جمع الفريقين على كأس بطولة الامير فيصل بن فهد وسيستقبل البرنامج ردود الافعال من خلال الهاتف والفاكس والبريد الالكتروني للبرنامج.



مريع: احتفالاتنا مشروعة وستستمر بعد بوعريرج
«رسائل حادة» تطالب بإبعاد عبدالجواد عن الأهلي



عكاظ (جدة)
طالب رئيس رابطة مشجعي الأهلي حسن مريع الحقوي كافة أنصار القلعة بالوقوف خلف الفريق خلال مواجهته المصيرية أمام أهلي بوعريرج الجزائري.
وأكد مريع بأن الاحتفالات التي عاشها الأهلاويون في الساعات الماضية بلقب كأس الأمير فيصل مشروعة ويجب بأن نوقفها ونستثمرها في دعم الفريق خلال لقاء اليوم الصعب والذي يدخله الأهلي بظروف نقص واضحة.
وكانت منتديات الأهلي قد تفاعلت مع اللقب الذي حققه الفريق وطالبت بأن يتم التركيز على جولة اليوم حتى تكتمل الافراح.. جماهير الأهلي أثنت في ذات السياق على دور أعضاء الشرف وتناغمهم مع ادارة النادي بالشكل الذي كفل استقرار النادي وقدمه نحو لقب البطولة.
واستغربت في ذات السياق محاولات لاعب الفريق السابق محمد عبدالجواد بضرب العلاقة بين أعضاء الشرف وادارة النادي بعد ان حاول زرع الفتنة والجدل والاشكاليات والاصطياد في المياه العكرة على حد تعبير الجماهير التي استغربت ايضا مساعيه في هذا التوقيت لتفريق شمل الأهلاويين عقب أن اجمعت على أن الهدف من بث هذه الزوبعات الاساءة لكافة الأهلاويين ولبس ثوب المثالية والحرص على الكيان مقابل الاساءة لرموز النادي.
وطالبت جماهير الأهلي ان يلزم عبدالجواد حدوده ويعرف حجمه جيدا بحسب ما تم تناوله في موقع الامبراطور..
بعد أن طالبت ايضا بابتعاده عن شؤون النادي حفاظا على استقرار الاجواء التي يحاول اشعالها بطريقته الخاصة.


إعارة الجيزاني والمحمدي للأهلي ..!


عبد الله الشيخي
إذا كان الأهلي الذي فاز قبل أيام ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد من أمام جاره اللدود الاتحاد بثلاثية نثرت الأفراح في شارع التحلية، بفضل التفاف شرفي لم أر له مثيلا في السنوات الأخيرة، جاء ليدعم الفريق رغم التحفظات الكبيرة على الإدارة. فإن هذه الكأس التي دخلت دولاب الأهلي، أدخلت الفرج على إدارة أحمد المرزوقي، وأنقذته من مصير يعرفه جيداً، وله تجربة سابقة فيه، لأن خسارة الأهلي لو حدثت لن تكون مقبولة عند الأهلاويين، في ظل ما هيأه وقدمه الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز عضو شرف النادي الحاضر في كل وقت وعند كل أزمة لهذه الإدارة من عقود كبيرة، وتسهيلات ومقومات نجاح وصلت إلى أكثر من عشرين مليون ريال لم تتوفر لأي إدارة أهلاوية سابقة.
لذلك جاءت البطولة التي خطط لها رجالات الأهلي الكبار، بدءاً بالأمير عبد الله بن فيصل بن تركي رئيس هيئة أعضاء الشرف الذي رغم ظروفه الصحية أبى إلا أن يكون أول الحضور للنادي ليدعم أبناءه اللاعبين.وكعادته قريب من الأهلي، وإن بعد المكان، لم تنس إيطاليا الأمير خالد بن عبد الله أهلاويته، فأقام خطاً ساخناً بين روما وجدة، توجه بنصف مليون ريال مكافأة الفوز بالبطولة، وكذلك الحال بالأمير الشاب فهد بن خالد الذي ترك أعماله في الرياض من أجل الأهلي والتحق بمعسكر الفريق، وفضل متابعة المباراة من مدخل اللاعبين، ولازال يتواجد في جدة ليكون مع اللاعبين في مباراة اليوم الهامة أمام برج بوعريرج الجزائري في دوري أبطال العرب.لقد وضعت إدارة الأهلي فريقها في موقف صعب قبل هذه المباراة، فهي التي وقعت عقدي انتقال الجيزاني والمحمدي إلى كل من الشباب والفيصلي، وهما المقيدان في قائمة الفريق لدوري أبطال العرب، ومع ذلك لم تفلح محاولاتها في تسجيل لاعب الحزم صابر حسين في الدوري أو القائمة العربية، رغم تحفظي على ذلك.ولا أدري لماذا لم تأت الاستعانة بخدمات اللاعب الهلالي عبد الله الجمعان قبل تسليم القائمة العربية، ولماذا لم تسارع الإدارة في تسجيل لاعبين بنظام الإعارة ليسدا النقص الذي تركه الجيزاني والمحمدي قبل انتهاء فترة التسجيل، طالما أنهم يعلمون بظروف الفريق، وأزمة الغيابات التي تواجه المدرب قبل مباراة اليوم، إلاّ إذا كانوا لايعلمون، فتلك قضية أخرى، ولكنني اقترح على الإدارة بأن تستعير الجيزاني والمحمدي من نادييهما الجديدين .. فهل تتمكن من استصدار قرار استثنائي ؟
رسالة عاجلة
كثيرة هي قرارات الوقف التي صدرت بحق اللاعب الاتحادي محمد نور، ومثلها كانت تصدر العديد من المكرمات بالعفو عن اللاعب، ولكن نور لم يستفد، وهو اللاعب الكبير والنجم المؤثر من كل تلك الأيادي البيضاء التي مدت له لتمنحه فرصة مراجعة نفسه وبداية مرحلة جديدة من مشواره مع الكرة والذي لم يتبق فيه أكثر مما مضى.. كل ما نتمناه أن تكون الثالثة ثابتة.




الأمير نواف بن فيصل في حديثه لـ «عكاظ»: 3-1
القطاع الخاص قدم عروضه لبناء استاد جدة وننتظر «القرار»


عكاظ (جدة)
الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب لجريدة عكاظ والتي جاءت تلبية لدعوة موجهة من رئيس التحرير المكلف الدكتور عبد العزيز النهاري كشفت عن كثير من الجوانب المشرقة والمضيئة لمستقبل الرياضة السعودية. تحدث الأمير نواف مع أسرة تحرير عكاظ حديثا من القلب إلى القلب، حديثا يحمل الكثير من التفاؤل موضحا الكثير من الأمور التي ستشكل علامة مضيئة في تاريخ رياضة الوطن التي تحظى بالدعم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب.
الأمير نواف وهو يتحدث لأسرة تحرير عكاظ من خلال ملتقى عكاظ الرياضي كان كعادته واضحا وصريحا وهو يستعرض بعض الخطوات المستقبلية لأنه يرى بأن المرحلة المقبلة تتطلب البعد عن المجاملة والوقفة الجادة ليرتفع العلم السعودي خفاقا في مختلف المحافل الرياضية العالمية والقارية.
في بداية اللقاء رحب رئيس تحرير عكاظ المكلف الدكتور عبد العزيز النهاري بسموه قائلا : سمو الأمير نحن نسعد بك كثيرا معنا وكانت فرصة أن وافق سموكم على زيارتنا في هذا الصرح الإعلامي الذي هو لخدمة الوطن والمواطن .. وكل ما نقوم به من أعمال ما هو إلا جزء من بعض الواجب .. في البداية دعني أرحب بسموكم أجمل ترحيب وأشيد كثيرا بالدور الذي تقومون به شخصيا في المجالين الرياضي والشبابي وبحمد الله شهدت الرياضة في الآونة الأخيرة تطورات في شتى المرافق فلم تعد الرياضة هي الاهتمام فقط بكرة القدم وانما تنوعت الاهتمامات لتشمل جميع الأنشطة ساهمت ولله الحمد في أن يرفرف العلم السعودي خفاقا في كل المحافل العالمية والقارية.
سمو الأمير في البداية أود أن أستسمح سموكم في سؤالكم عن الوقت المتاح لنا لكي نلتزم به ؟
- أنا سعيد بتواجدي بينكم وأسعد أكثر عندما أجيب على أسئلة جميع الحضور ما لم يكن في ذلك تعطيل لأعمالكم.

نراجع بين فترة وأخرى
قرأنا عن اجتماع عقدتموه سمو الأمير مع مدرب منتخبنا باكيتا ووجهت إليه الكثير من الاستفسارات .. مشكلتنا أننا بعد كل مناسبة وبعد كل خسارة نستغني عن المدرب .. فهل سيبقى باكيتا وهل ستعطى له الفرصة كاملة لاعداد منتخب من جديد ؟
- الحرص على الرياضيين هي مسؤولية رعاية الشباب لهذا نحن نحرص على أن يكون معهم أفضل المدربين وأفضل المسؤولين عن الأمور اللياقية وخلافها .. وأفضل الأطباء وخاصة في المنتخبات السعودية لهذا ليس غريبا أن نراجع ما بين فترة وأخرى ماذا تم في السابق وهل ما تم سار وفق ما خطط له أم يوجد خلل وهل هذا الخلل بقصور معيّن أم أنه بسبب ظروف خارجة عن الإرادة .. فلا بد أن يكون الإنسان منطقيا وواقعيا عند تحليل أي نقطة .. بعد ذلك ممكن اتخاذ القرار المناسب .. اجتماع لجنة المنتخبات خصص لمناقشة مشاركة منتخب المملكة الأول في دورة كأس الخليج الثامنة عشرة.. كلنا شاهدنا ما قدمه المنتخب في هذه المشاركة وحقيقة كان المستوى طيبا مع بعض الملاحظات الفنية وكان وقتها الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس بعثة المملكة قد أبدى هذه الملاحظات وطرحها أمام وسائل الإعلام لأن من عادة سموه وما يوجهنا به دائما أن نكون واضحين ونطرح الأمور بكل شفافية أمام طموحنا أكبر ونسعى للأكثر والظهور المشرف لم يعد يكفينا

نسعى لتحقيق استراتيجية الانفتاح أو الشراكة مع القطاع الخاص

أتمنى أن يراجع البعض حساباتهم فيما صرحوا به لتجنب التراشق الاعلامي

ما يثار أمور بسيطة لا تستحق كل هذه المساحة الاعلامية الرأي العام .. كانت هناك أخطاء وملاحظات ذكرناها ونوقش فيها المدرب .. في الاجتماع كانت المناقشة عامة منذ بدء الإعداد مرورا بكل مباراة على حده وماذا تم وماهي القرارات التي اتخذها المدرب .. بعض الردود كانت مقنعة والبعض منها لم يقنعنا وطلبنا منه عدم تكرار ذلك.
يجب أن أقول أن اللقاء بشكل عام كان واضحا وخرجنا بنتيجة .. ثم ناقشنا مشاركتنا في كأس آسيا والإعداد له وكان النقاش مستفيضا .. وطالما وعدت بأن أتحدث بكل وضوح وشفافية الخطة التي قدمت من باكيتا من وجهة نظري لم تكن كافية ولذلك طلبنا منه وخلال الثلاثة أسابيع القادمة إعادة النظر في هذه الخطة لكي تكون بشكل متكامل من حيث المباريات الودية ومكان إقامتها وكثير من التفاصيل مثل مساعديه هل هم الأفضل أم يتطلب الأمر التعاقد مع آخرين لهذه المشاركة، مجموعة اللاعبين المختارين من هم ؟ وهذا تصور بالنسبة للمجموعة فقد يختار لاعبا ويصاب لا سمح الله قبل البطولة وكل شيء بإرادة الله سبحانه وتعالى .. أنا دائما أقول بأن الثقة بالله أولا ثم الطموح ليس له حدود فلا أستطيع أن أقول ما تم عمله حتى الآن مرض بل العكس طموحنا أكبر ونسعى للأكثر ونبحث عن الاستقرار إذا كان يحقق المصلحة ولا أريد أن أقول بشكل واضح ماذا سيتم لأننا لا زلنا في إطار التهيئة المناسبة لاعداد المنتخب بعد الانتهاء من هذه المرحلة أستطيع أن أقول كل شيء.
في هذا الاجتماع سألت المدرب باكيتا والجهاز الإداري والأجهزة الأخرى في المنتخب هل منتخبنا والعناصر الموجودة في الدوري السعودي وأنتم وقدراتكم وقدرات معاونيكم تستطيعون تحقيق كأس آسيا مع إيماني بأن كل شيء يتم بإرادة الله سبحانه وتعالى لأن الظهور بالمظهر المشرف لم يعد يكفينا ولم يعد يقنعنا ونحن قادرون على التمثيل المشرف بالإضافة للإنجاز إذا عملنا المطلوب .. وقلت لهم بأن من يرغب ولديه القدرة والعزيمة والثقة فليتفضل ويعد نفسه وله كل الدعم .. ومن ليس لديه استطاعة فلا عيب أن ينسحب بهدوء فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن نجامل على حساب سمعة المملكة بلد التوحيد ورايتها يجب أن تكون كما هي مرفوعة في جميع المحافل، فأنا متفائل بأن الثلاثة أسابيع القادمة وهي المهلة التي أعطيت لباكيتا لتقديم خطة أكثر وضوحا ستكون بعدها الفرص أكبر بمشيئة الله تعالى.

ستاد جدة في الطريق
أجبتم سمو الأمير على تقييمكم لمشاركة المنتخب في خليجي 18 وكيف تنظرون إلى مشاركته في نهائيات كأس آسيا 2007م .. سؤالي عن ملعب جدة الذي يئن تحت وطأة ما يحدث له باستمرار وأهالي جدة يطالبون بملعب يتناسب ومكانة الأندية الرياضية بالمنطقة الغربية فهل تطلعونا على ما تم حيال هذا المشروع؟
د. عثمان هاشم
- ملعب جدة كان من المفترض بناؤه قبل حرب الخليج وقد أعلنها آنذاك الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله كمكرمة ملكية ولظروف تلك الحقبة من الزمن وما تلاها تم تأجيل الموضوع وهذا أمر طبيعي لأن هناك أولويات.. الآن طرح الموضوع بأكثر من فكرة الأولى عندما كان الشأن الثقافي مناطا بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بحيث يتم تشييد مدينة متكاملة تشتمل على ملعب وناد أدبي وجمعية للثقافة والفنون ومقار لبيوت الشباب وسكن للرياضيين ومقار للمعسكرات ودرس هذا الموضوع، وبعد برامج التطوير الإداري للدولة ونقل الشأن الثقافي لوزارة الثقافة والإعلام تعطلت الفكرة نوعا ما، الآن إن شاء الله الوضع جاري ونتابع بكل دقة هذا الأمر ونسعى بالتعاون مع وزارة المالية والقطاعات المختصة في هذا المجال لبناء استاد في جدة والحقيقة القطاع الخاص تقدم بعروض معينة في هذا الشأن بحيث يتولى بناء استاد والعروض تدرس من قبل بعض الجهات ونحن نؤيد هذا المبدأ ونريد له التطبيق على أكمل وجه ومدينة جدة تستحق مثل هذا المشروع والحضور الرياضي لأندية المنطقة وغيرها كبير جدا ويجب أن يتم هذا الأمر.. وآمل مثلي مثلكم أن ينفذ في القريب


التراشق مزعج
في الآونة الأخيرة زاد التراشق الإعلامي بين بعض رؤساء الأندية وزاد من حدة التعصب في المدرجات .. ما توجيه سموكم في هذا الصدد ؟
عادل النجار
- هذا الأمر لوحظ منذ فترة وسعينا بكل السبل الممكنة وفي حدود صلاحيات رعاية الشباب إلى إصلاحه، وقبل أيام اجتمعت بالزملاء والإخوان رؤساء مجالس إدارات الأندية السعودية وطرحت الأمر عليهم بكل وضوح وقلت لهم طالما أنتم مسؤولون ورضيتم تحمل المسؤولية فعليكم أمانة يجب أن تؤدوها وأنتم لا تمثلون أنفسكم بل تمثلون أنديتكم والعاملين فيها والمنتمين لها، فيجب أن يعرف كل رئيس بماذا يصرح ومتى وما آثار ما يصرح به على الأندية ووجدت تقبلا وتفهما من الجميع ووعدوا بالالتزام بذلك، والبعض منهم أكدوا وعودهم بالعمل الواقعي وأشكرهم على هذا الشعور وأتمنى أن يستمر ذلك وألا يتوقف فترة ومن ثم يتغيّر الحال مثلما حدث في مرات سابقة ، وأؤكد بأن هذا التراشق أمر مزعج ولا يليق بالرياضة السعودية خاصة وأن ما يثار أمور بسيطة لا تستحق كل هذه المساحة الإعلامية، أتمنى أن يراجع البعض حساباتهم فيما صرحوا به لتجنب مثل هذا التراشق مستقبلا، فلا بد أن تكون نظرتنا استراتيجية للمستقبل، واستراتيجية رعاية الشباب أستطيع أن ألخصها في محاور رئيسية، الأول هو إعداد الرياضي السعودي كما أعلن في السابق هناك فكرة لإنشاء أكاديميات في مختلف مناطق المملكة ولمختلف الألعاب، وهناك تعاون مع الجامعات التي تحتضن كليات للتربية للاستفادة من دراسات الماجستير والدورات التي تقيمها لأننا نفتقد كثيرا الإدارة الرياضية ونحن حريصون أن يكون كل العاملين في الأندية السعودية سعوديين مؤهلين ومدربين وإيجاد وظائف لهم وتسخير جميع إمكاناتنا لهذا الأمر، ثاني هذه المحاور إعداد الرياضيين السعوديين والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين المملكة والدول المتقدمة في المجال الرياضي، الآخر والأهم هو استراتيجية الانفتاح أو الشراكة مع القطاع الخاص، هذا العام لاحظنا تحولا جذريا في دخول هذا القطاع في الأندية فبعضها وصل دخله السنوي إلى عشرين مليون ريال من خلال الرعاية والدعاية وخلافه، وهناك كثير من الحقوق استغلت من قبل الأندية بشكل سليم وأقصد الإنترنت والجوال والدعاية والإعلان والتذاكر ورعاية الألعاب المختلفة وغيرها من الأنشطة، نحن مقبلون على ثورة في الانفتاح الاقتصادي، ويجب أن يواكب هذا فكر إداري، نعلم بان رأس المال في القطاع الخاص جبان ولا بد أن يشعر بالاطمئنان لكي يسهم في عطائه أي أن تكون العقود الموقعة مع مجالس إدارات الأندية يجب أن تكون موثقة ومدروسة من قبل رعاية الشباب، لضمان حقوق القطاع الخاص في حال تغيير مجالس الإدارات، ويجب أن نحمي القطاع الخاص وأن نوفر له الأرضية النظامية والقانونية لكي يعمل في اطمئنان لكي نهيئ البنية التحتية للخصخصة التي لن تنجح أو تطبق بوضع الأندية الحالي، لكن لا بد أن يكون لها مداخيل وتطوير للأداء لتأتي الخصخصة وتطبق بدون معوقات.





جريدة المدينة


متمسكون بشكوانا ولن نتنازل عن بدرة

كمال الكافي ـ تونس

أكد رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم علي الابيض ان اتحاد بلاده متمسك بشكواه التي رفعها للفيفا ضد اللاعب الدولي التونسي خالد بدرة المحترف بالفريق الكروي بالنادي الاهلي لتخلفه عن الحضور للمغرب للانضمام لمنتخب بلاده امام المغرب يوم الجمعة الفائت، وقال: منع الاهلاويون اللاعب من الانضمام لمنتخب بلاده رغم تحذيراتنا له بالبقاء في جدة الا انه لم يحضر .

واكد أن اتحاد بلاده رفع شكواه للفيفا وبانتظار الرد على شكواه لمعاقبة اللاعب جزاء تأخيره مما اربك تحضيرات المنتخب التونسي الذي يستعد لكأس الامم الافريقية 2008 .

وبين ان مشاركته مع فريقه غير صحيحة وبامكان اي فريق سعودي الاحتراز لذلك لان اللاعب مخالف لقوانين الفيفا.

وبين الابيض ان الفيفا في المعتاد أن يتأخر في ردوده على مثل هذه الشكاوى ولكن الاتحاد التونسي سيواصل بحثه عن النتائج من اجل عدم تكرار تخلف اللاعبين عن واجباتهم الوطنية مرة أخرى مستقبلا.


تناقش ردة فعل جماهير الاتحاد والأهلي ارتي

المدينة ـ الرياض

تبث قناة art سبورت 7 في الحادية عشرة من مساء اليوم الثلاثاء حلقة جديدة من البرنامج الجماهيري ردة فعل والذي يقدمه الزميل عادل الزهراني ومن اعداد الزميل صالح الصالح وستخصص الحلقة لمناقشة اراء وانطباعات وردود افعال جماهير الاتحاد والاهلي بعد القاء النهائي الذي جمع الفريقين على كأس بطولة الامير فيصل بن فهد وسيستقبل البرنامج ردود الافعال من خلال الهاتف والفاكس والبريد الالكتروني للبرنامج.


إدارة الأهلي تكافىء أبطال كأس فيصل بـ 40 ألف ريال لكل لاعب

سعود الثقفي - جدة

بعد أن حصل الفريق الأهلاوي على البطولة شرعت إدارة النادي الأهلي بصرف مكافآت بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد حيث أمر رئيس النادي أحمد المرزوقي بصرف مبلغ 40 ألف ريال لكل لاعب أساسي في الفريق بعد فوزه امام منافسهم التقليدي فريقه الاتحاد وبنتيجة 3 / صفر. ويبدأ هذا المبلغ بالتدرج حسب مشاركة كل لاعب في هذه المسابقة على أن يكون أقل ما يحصل عليه لاعب في الفريق الأول مبلغ 20 ألف ريال أي للاعبين الذين لم يشاركوا ولا في أي مباراة وقد وصل عدد اللاعبين جميعاً أربعين لاعبا. من جانبهم شكر اللاعبون رئيس النادي على دفع المكافآت فوراً وبدون تأخير وسيكون من العوامل التي سوف تحفز اللاعبين من أجل تقديم المستوى الجيد في مباراتهم هذا المساء أمام فريق أهلي أبو عريرج والتي يعلق عليها الأهلاويون كثيراً من أجل الصعود للمرحلة الثانية دور الأربعة. وهذا المبلغ المقدم للاعبين هو عبارة عن 30 ألف ريال من إدارة النادي وعشرة آلاف ريال لكل لاعب مقدمة من رئيس أعضاء الشرف الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي، مع العلم ان اللاعبين حصلوا على مبالغ مكافآت فوز طوال مباريات هذه البطولة حيث ان إدارة المرزوقي ومنذ بداية الموسم تصرف للاعبين المكافآت بعد كل مباراة.



معاذ: نحن الأقرب للكسب

سعود الثبيتي- جدة

قال نجم هجوم الاهلي مالك معاذ عن لقاء فريقه امام اهلي بو عريرج ان هذا اللقاء ارى انه من اصعب لقاءات هذا الدور لان الفوز فيه يدفعنا للمقدمة من اجل الصعود للدور الآخر وبنسب متساوية مع فرق المجموعة ونحن جاهزون للمباراة نفسيا وفنيا رغم اننا نفقد بعض العناصر المهمة نظرا للايقاف ولكن البدلاء سيكونون في مستوى المسؤولية فريق ابو عريرج من الفرق الجيدة وهو ليس صعبا الفوز عليه نحن اذا قدمنا مستوانا المعروف ووفقنا في استثمار الفرص سنكون الاقرب للفوز خاصة اننا نلعب على ارضنا وبين جماهيرنا التي ستكون وقودونا في هذا اللقاء الهام وهم يعرفون اهمية المباراة وكذلك نحن اللاعبين ان شاء الله لن تنتهي هذه المباراة سوى برفع رصيدنا الى ست نقاط.


نيبوشا: غياب تيسير وصاحب مؤثر

سعود المثيب - جدة

قال مدرب الفريق نيبوشا عن مباراة فريقه هذا المساء امام اهلي ابو عريج الجزائري ان هذه المباراة منعطف صعب خاصة اذا ما عرفنا انها مهمة جداً لنا من اجل المنافسة على الصعود لدور الاربعة كما يعلم الجميع الاهلي سوف يفتقد لعدد من اللاعبين الاساسيين واصحاب خبرة جيدة امثال تيسير وصاحب في وسط الميدان وحلقة الوصل بين خط الهجوم والدفاع وكذلك الثقفي والعبدلي وعبدالغني والهزازي وكل هؤلاء اللاعبين سيكون لهم تاثير والفريق المقابل فريق جيد ومستعد للمباراة وهو لديه نفس هدفنا ضمان الصعود. الاهلي يمر الان بفترة فرح كبيرة بعد فوزنا بأول بطولات هذا الموسم البديل لدينا جاهز تماماً وهو لا يقل مستواهم عن الغائبين سوى في الخبرة في مثل هذه المباراة ولكن لحسن الحظ ان المباراة على ارضنا وبين جماهيرنا التي ستقود اللاعبين للفوز اذا ما قدم الاهلي مستواه المعروف اي كل لاعب فانا دائماً اكرر واقول الفوز للاهلي والذي سنعمل من اجله من اول دقيقة وامل ان يستثمر المهاجمون الفرص التي سوف تتاح لهم امام المرمى.


الأهلي بنشوته المحلية يواجه بوعريرج الجزائري بصدارته العربية

عبدالرحمن الثقفي - جدة

يعود الفريق الكروي الاول بالنادي الاهلي للمنافسات الخارجية وتحديدا في المنحى العربي حين يلاقي هذا المساء فريق أهلي بوعريرج الجزائري في اطار منافسات دوري أبطال العرب في نسخة الرابعة وضمن مباريات المجموعة الأولى وهي الجولة الرابعة لهذه المجموعة هذا اللقاء الذي سيقام باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يتوقع له الحضور الجماهيري الكبير كجزء من التقدير الجماهيري لهذا الفريق البطل كما انه من الجانب الفني سيكون لقاء قويا لأهميته للفريقين في مشوار التأهل. بعد أن حقق الأهلي كأس الأمير فيصل بن فهد كأولى المسابقات المحلية لهذا الموسم حين توج مساء يوم الجمعة الماضي بفوزه على الاتحاد بثلاثة أهداف دون مقابل.

يدخل الأهلي السعودي هذا اللقاء وهو يحتل المركز الرابع (الأخير) في مجموعته التي تضم إلى جانبه أهلي الجزائر والزمالك المصري والقادسية الكويتي ويحتل الأهلي هذا المركز من خلال نقاطه الثلاث بعد أن فاز في أول لقاء على القادسية بسداسية نظيفة كان لمالك معاذ منها أربعة اهداف ثم معتز المرسي وخالد بدرة وكان لقاء أهلي بوعريرج في الجزائر ولقاء الزمالك في مصر قد انتهى بخسارة الأهلي بهدف في كل مباراة.

أما فريق أهلي بوعريرج الجزائري فهو المتصدر للمجموعة من خلال الخمس نقاط التي يمتلكها أثر فوز على الأهلي بهدف مصطفى مير وتعادله في لقاء الزمالك 2/2 سجل بيشير بوجلير هدفي أهلي بوعريرج وأيضا تعادله مع القادسية الكويتي في الكويت بهدف لهدف سجل بيشير بوجليد هدف الجزائر ورغم صدارة المجموعة لأهلي بوعريرج بخمس نقاط ومركز الأهلي الأخير ب، 3 نقاط ألا أن فوز الاهلي السعودي سيقفز بالأهلي إلى الصدارة لهذه المجموعة قبل موقعه الزمالك والقادسية الكويتي الخميس المقبل. يدخل الأهلي السعودي هذا اللقاء وهو في أفضل حالاته النفسية إثر تحقيق الفريق لقب كأس الأمير فيصل بن فهد الجمعة الماضية هذا الإنجاز سيعطي لاعبي الأهلي نشوة خاصة ورغبة صادقة في انتزاع الصدارة والاقتراب من التأهل ألا أن ذلك لن يكون كافياً ألا إذا ترجم على أرض الواقع من خلال عطاء اللاعبين ونسيان ذلك اللقاء حيث أن هذا اللقاء هام جداً فالخسارة قد تبعد الفريق عن المنافسة هذا الجانب حاول الأهلاويون تداركه في اليومين الماضيين بعد أن علقت الأفراح الأهلاوية بكأس فيصل بن فهد حتى لقاء الليلة فإن تحقق الفوز والصدارة فإن الأفراح ستتواصل وان خسر فإن تلك الخسارة ستعكر صفو الإنجاز الذي تم يوم الجمعة ولهذا سيوصى كل لاعب في الفريق أن يقدم كل ما يملك من عطاء وامكانات لاسيما وأن اهلي بوعريرج يدركون انهم سيلعبون أما بطل سعودي جديد وهذا جانب مهم. لا أعتقد أن الجانب الفني للفريق سيختلف عن ما كان عليه الفريق مساء يوم الجمعة الماضي باستثناء غياب تركي الثقفي الموقوف عربياً أما البقية المتمثلة في ياسر المسيليم في الحراسة وخالد بدرة ووليد عبدربه والعبدلي والمسعد وكايو ومالك وقمامدية وآخرون هم مؤهلون للمشاركة بالتأكيد لن يشارك حسين عبدالغني بسببين الايقاف أولا والاصابة ثانيا أيضا الهزازي بسبب الايقاف وكذا اللاعب عبدالله الجمعان المنتقل من الهلال للأهلي بنظام الإعارة لن يشارك بحكم عدم إدراج اسمه عربيا واجمالاً أسلوب نيبوشا يعتمد على 4/4/2 وهو الاسلوب المناسب للفريق ويظل التنفيذ والتكتيك الجيد مرهون بأقدام اللاعبين والذي يبدأ باحترام الفريق المقابل وعدم الدخول بعامل الغرور كما أن الجماعية وتناوب المراكز والتحرك بدون كرة والضغط على حامل الكرة كلهاجوانب مهمة في التطبيق على أرض الميدان من قبل اللاعبين.

قوة أهلي بوعريج.

فريق أهلي بوعريرج الجزائري من الفرق الجيدة في المستوى والأداء الجماعي الذي يلعب به الفريق بالاضافة الى صلابة الأجسام وقوة الالتحام مع الخصم والتسديد من بعد والهجمات عن طريق الأطراف والهجمات المرتدة تلك الجمل التكتيكية يساعد على تنفيذها أكثر من عامل مثل خبرة اللاعبين وجود عناصر مميزة امثال الهداف بشير بوجليداف ومصطفى مير وفعلاني نصير وخضارة زهير وغيرهم من النجوم.

وان كان أهلي بوعريج قد دعم صفوفه بلاعبين كاميرونيين هما المهاجم موسو ولاعب الوسط بوكر اكسميو وهذا يعني زيادة فاعلية أداء هذا الفريق وان كان الفريق سيغيب عنه المهاجم مهداوي محمد الموقوف لمدة عام بعد احداث مبارياتهم مع الزمالك ومع ذلك هناك البديل وهناك عناصر قوية لاسيما وان الفريق كما اسلفت يلعب بشكل جماعي وتجانس كبير.



المرزوقي: المباراة بيد جماهير الأهلي

سعود الثبيتي - جدة

قال رئيس الاهلي احمد المرزوقي عن لقاء فريقه في البطولة العربية امام اهلي ابو عريرج ان هذه المباراة ارى انها هامة جداً لنا من اجل الانتقال للمرحلة الاخرى فالفريق الخصم من الفرق الجيدة وهو متصدر للمجموعة كما نعلم ونحن في الاهلي لدينا نقص في بعض المراكز الهامة بسبب الايقاف ولكن ان شاء الله ان البديل سيكون في مستوى الاساسي وهم من الشباب المتحمسين ويريدون اثبات الوجود نعم لدينا ارهاق شديد كذلك بسبب ضغط المباريات ولكن فوزنا ببطولة الامير فيصل بن فهد اعطت اللاعبين روحا اعلى من اجل مواصلة الانتصارات وهذا ما آمله وقال المرزوقي انني اطالب الاهلاويين بمساندة الفريق في هذه المباراة التي منها سوف ننطلق لمرحلة اهم في مسار هذه البطولة التي نأمل اضافتها لقلعة الكؤوس، كما طالب المرزوقي من الجميع نسيان الفوز على الاتحاد فهي مباراة وانتهت والقادم ارى انه احلى والبطولات قادمة طالما هناك رجال وراء الاهلي من اعضاء شرف وادارة وجهاز فني وجماهير كبيرة، كم انا سعيد لفرحهم وهو الأهم وآمل ان يتواصل


عبد ربه: النقص لن يؤثر علينا

سعود الثبيتي- جدة

قال نجم خط الدفاع والصخرة التي تتكسر عليها الهجمات وليد عبد ربه الجحدلي إن مباراة اهلي بوعريرج نعرف انها من اهم مباريات هذه المرحلة نحن نريد رد هزيمة المباراة الاولى هناك والتي .

كما يعلم الجميع ما تعرضنا له من ارهاق وما صاحب المباراة من شد عصبي ونفسي وضغط جماهيري وغيره وكذلك من اجل ضمان المنافسة على الصعود لدور الاربعة ان شاء الله نحن نعم لدينا نقص كبير في عدد من اللاعبين الموقوفين .

ولكن نحن في الاهلي لدينا لاعبون لا يقلون مستوى عن الغائبين وسيكونون عند حسن ظن الجماهير الاهلاوية وطالب عبد ربه من الجماهير الاهلاوية مساندة الفريق منذ بداية المباراة وحتى النهاية كما فعل الجمهور الجزائري هناك وهم في الحقيقة لا يحتاجون لدعوة لان جماهير الاهلي لها مواقف معروفة في مثل هذه المباريات.





احلم على قدك يلي تعاندنا
alseed1425 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 13 - 02 - 2007, 38 : 02 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
 

alseed1425 will become famous soon enough



جريدة البلاد




مالك" ما له حل"

"افرح يا أهلي .. وغيرك "يغلي

القلعة خطفت الكأس وتركت لهم الآهات

المرزوقي قائد الابطال وعبدالله وخالد وراء الانجاز





تقرير - حمود الزهراني

من الطبيعي جدا ان يفوز الاهلي في النهائي ويفرح ويحمل كأس الذهب حق مشروع وليس غريبا ان يفوز فريق كان مهيئا من جميع النواحي فنياً ونفسياً ومن الطبيعي جداً ان يخسر الاتحاد ويفقد الكأس وليس غريبا ان يخسر لانه دخل اللقاء بثقة وكأن الكأس وصل الخزينة قبل ان يبدأ اللقاء والشحن العصبي والنفسي والتوتر الذي صاحب الاتحاد منذ البداية حتى النهاية على ارض الميدان وفي المدرجات وكادت قلوب الاتحاديين تنفجر لولا ادراكهم بان كرة القدم لعب وفن وفوز وخسارة كل هدف اهلاوي هز الشباك الاتحادية كان يهز المدرجات وكل القلوب الاتحادية التي توقفت مع صافرة الحكم النهائية عندما استسلم الجميع للامر الواقع وان كرة القدم لا تعترف بقوي وضعيف وانما تخدم من يخدمها وهو ما تعامل معه الاهلاويون في النهائي واستحقوا اللعب و الفن والفوز والكأس فرح الاهلي وبكى الاتحاد واعترف الجميع بالحقيقة .


الكأس لمن يستحقه
هذه هي الكأس الغالية ذهبت لمن يستحقها عرف الاهلاويون واجادوا التعامل مع ظروف اللقاء مع الاتحاد مع حجم البطولة مع الجماهير مع المطلب الاساسي والمهم في احراز اللقب والتوقف الاهلاوي الاجباري عند نقطة ضياع البطولة عمل الاهلي باسلوب العقلاء الصغير والكبير على التهيئة لجميع النواحي اعضاء الشرف والادارة واللاعبون والاجهزة الفنية والادارية حتى جماهير الاهلي التي حظيت بالفرحة الكبيرة بعناق الذهب انه الاهلي الكبير يظل كبيرا برجاله وتاريخه وانجازاته وجماهيره ونجومه لعب الاهلي وقطع مشواره خلال البطولة بثبات تأهل الى دور الاربعة من الباب الخلفي كأفضل ثالث ليغلب الكل ويفوز بالذهب .


عربون العربية
استبشرت الجماهير الاهلاوية بكأس الامير فيصل بن فهد رحمه الله التي ستكون العربون الحقيقي الذي سيقدمه الاهلاويون لبطولات الموسم القادم اولها البطولة العربية التي يخوض الفريق منافساتها هذه الايام وهذه الكأس ستكون الدافع القوي والسلاح الفتاك للاهلاويين لمواصلة تحقيق الانجازات على المستويين المحلي والعربي ولعل هذه الكأس هي مفتاح الباب لبطولات الأهلي والعودة الحقيقية لمنصات التتويج وكما يقال اول الغيث قطرة والقادم احلى لنجوم القلعة الخضراء في الميدان الاخضر وتحقيق المزيد من الذهب والتشريف لهذا الكيان .


المرزوقي القائد بنجاحة
احمد المرزوقي الرئيس الذهبي الاهلاوي نجح بكل امتياز وبكل اقتدار ان يقود الاهلي الى منصات التتويج ويعيد هذا العملاق من جديد الى ساحات البطولات هذا الرئيس بعيداً عن الاعلام والكلام والتلميع والفلاشات بهدوء الرجال والعقليات المتفتحة استطاع ان يقود الأهلي من انتصار الى انتصار حتى حصد الابطال لاستلام الذهب الغالي هنيئا للأهلي بهذا الرجل المخلص وهنيئاً للمرزوقي بهذا النادي العملاق .


ارتوى عطش السنين
الجماهير الاهلاوية المميزة التي ضربت مثالا في المؤازرة والمساندة والوقفة الحقيقية مع الأهلي صبرت الجماهير ونالت ارتوت واروت عطش السنين بهذه الكأس الغالية التي جاءت بمثابة ردة الروح لهذه الجماهير التي تستحق اكثر واكثر وما حققه نجوم القلعة سوى رد جميل وعرفان لجماهير الاهلي الوفية والمخلصة الذين وقفوا بالمرصاد لكل الظروف والحظ العاثر حتى عادت الابتسامات وجاءت جهود الجميع بكأس الامير فيصل رحمه الله ولا تزال الجماهير تنتظر كرم نجوم الاهلي في تحقيق المزيد من البطولات هذا الموسم على المستويين المحلي والعربي وهذا اقل ما يقدمه النجوم لجمهورهم الحبيب الكل يستاهل وكل شيء يهون في حب القلعة .


مالك ماله حل
النجم القادم بقوة الصاروخ على خارطة كرة القدم السعودية الهداف والمتمكن ماركة الاهلي المسجلة مالك معاذ النجم الذي هز قلوب الاهلاويين والاتحاديين في وقت واحد بفرحة خضراء وحزن اسود وهو يسجل اول اهداف النهائي الجميل، هذا الرائع والنجم الذي ينتظر منه الاهلاويون الكثير من الابداع والتألق والتسجيل للاهداف خلال مشوار الاهلي القادم على المستويين العربي والمحلي، كان معاذ رائعا وهو يسجل ويحمل كأس الذهب .


الاهلي يكبر في عيون ابنائه
تحقيق البطولة ليس سهلا وما حققه الاهلي امام الاتحاد والخصم العنيد وتحقيقه كأس الامير فيصل يعتبر انجازا يضاف الى انجازات الاهلي العملاق التي تخطت حاجز العشرين بطولة على المستوى المحلي والقادم احلى بهذه الكأس الغالية ازداد حب الاهلي وكبر في عيون الملايين من عشاقه ومحبيه وانصاره، انه الاهلي منجم الذهب الحقيقي في جميع الالعاب ليس القدم بل ان كرة الطائرة واليد والتنس والطاولة والماء وبطولات عديدة، ويحق للاهلي ان يحبه ويعشقه الملايين هنيئاً للكيان وللجماهير .


الاهلي ضرب عصفورين بحجر
فوز الاهلي على الجار اللدود والعنيد والمنافس الاتحاد بثلاثية في نهائي كأس الامير فيصل وتحقيق الكأس يكون الاهلي ضرب عصفورين بحجر واحد، هز الاتحاد العنيد وحقق الكأس، رد الدين واخذ بالثأر القديم الذي حققه الاتحاد، وفوز الاهلي امام فريق مثل الاتحاد منافس تقليدي وفي ديربي يعني للاهلاويين الشيء الكثير، هذا الانتصار وهذه الكأس تفتح الباب للاهلي على مصراعيه لتحقيق المزيد من البطولات على جميع المستويات محليا وعربيا .


بالثقة والعزيمة تحقق الكأس
رغم الترشيحات التي سبقت النهائي التي مالت للاتحاد من قبل النقاد والرياضيين والجماهير عطفا على الظروف والعوامل الا ان الاهلاويين لم تهزهم الترشيحات والتصريحات ولا حتى قوة الاتحاد والتهديد والوعيد الذي سبق المواجهة، لعب الاهلي اللقاء بالثقة والعزيمة بعيدا عن الشد العصبي والنفسي عكس الاتحاديين الذين دخلوا اللقاء وهم قد حققوا البطولة مبكراً في اعتقادهم، خدرهم الاعلام كان الاحساس ان الخصم سهل ولكن ما حدث عكس لم يتوقعوا هز شباكهم مبكرا وهو ما زاد الطين بلة حتى ازداد الشحن والعصبية لدى اللاعبين والجماهير وكانت النهاية طبيعية جدا خسارة قمة وديربي وخسارة كأس ذهب لمن يستحقه وهو ما اشاد به الجميع .


هذا الأهلي وهؤلاء رجاله
خرج الأهلاويون بعد الكأس من كل حدب وصوب جاءوا في حب الأهلي يتبادلون التهاني والتبريكات الصغير حضر قبل الكبير ، كان للانجاز وللكأس الاهلاوية طعم ومذاق خاص اشعل الكأس الحب من جديد في قلوب الأهلاويين وهم يستعدون للدخول في المعترك الحقيقي على البطولة العربية جاء الالتفاف والوقفة الصادقة من الجميع وهم ينتظرون من هؤلاء النجوم المزيد من التألق والابداع وتحقيق الانجازات .إنه الأهلي ورجاله وانجازاته .


أسرة الأهلي في الشرقية تهنئ بالكأس الغالية
قدمت اسرة النادي الأهلي في المنطقة الشرقية ورئيس الرابطة ممثلين في سعيد احمد الزهراني وجمعان احمد الزهراني اللذين قدما اجمل التهاني والتبريكات الى الأمير خالد بن عبدالله والأمير محمد العبدالله والامير عبدالله بن فيصل ولأعضاء الشرف والى ادارة الأهلي برئاسة احمد المرزوقي ولاعبي الفريق الابطال واعضاء الاجهزة والى جماهير الاهلي وقد عبر سعيد وجمعان عن سعادتهما بهذه البطولة الغالية التي اعتبروها مفتاح خير وعربونا حقيقيا للبطولة العربية والمشوار الاهلاوي القادم واشاد سعيد وجمعان بالمستوى والنتيجة التي حققها النجوم وباركا لجماهير الأهلي وأكدا بأن القادم أحلى مطالبين جماهير الاهلي بالوقفة الصادقة خلال المشوار القادم ومثمنين كل الجهود التي يبذلها الاهلاويون هذا الموسم .


عقلية الأهلاويين الحكيمة
لعبها الاهلي صح امام الاتحاد في النهائي بعقل موزون وحكمة بعيداً عن الوعيد والتهديد هيأوا فريقهم ولاعبيهم للبطولة ولمواجهة الاتحاد باسلوب العقلاء بعيداً عن الشد العصبي والنفسي بعيداً عن نهج الخشونة المهم نلعب ونؤدي ونحترم الخصم نستغل نهاجم رجل لرجل ممنوع التهاون ممنوع ارتكاب الاخطاء احترام قرارات الحكام وهذا ما ساعد الاهلاويين كثيراً حتى تمكنوا من تسيد الميدان ووصلوا لمرمى الخصم وسجلوا واكتفوا بالثلاثية حملوا الكأس وتركوا لغيرهم الحسرة والدموع والبكاء على اللبن المسكوب .


الكأس أغلى هدية للجماهير
اعتبرت الجماهير الاهلاوية المميزة والوفية ان كأس الامير فيصل رحمه الله الذي حققه فريقهم الكروي هو اغلى واجمل واحلى هدية تقدم لهم مع بداية بطولات هذا الموسم والهدية كبيرة في عيون الجميع حملت الفرحة والشعور الرائع وكم كانت الفرحة في عيون كل الاهلاويين الصغير والكبير وهم يشاهدون الانتصار الجميل ونجومهم يحملون الذهب واعتبر الاهلاويون ان هذه البطولة الدافع القوي وسلاحنا لتحقيق المزيد من البطولات هذا الموسم الجماهير أكدت ان النجوم أوفت الوعد .


شكراً أبطال الأهلي .. للانجازات بقية
يقولها بالفم المليان كل أهلاوي مخلص غني وفقير كبير وصغير شكراً من الاعماق نجوم الاهلي الكبار المسيليم ورفاقه عبدالغني ورفاقه صاحب ورفاقه مالك ورفاقه خالد بردة وقمامدية وكايو شكراً نيبوشا شكراً للعنبر وشكرا لوجدي الطويل شكرا لأحمد المرزوقي وادارته شكرا لهذا الانتصار والانجاز يقولها كل اهلاوي مخلص ومحب لهذا الكيان العملاق للانجازات بقية ونحن لا نزال ننتظر في كرمكم البطولة العربية وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد الجميع طمعان في كرمكم وبالتوفيق .




قبول احتجاج الاهلي على بيش

الأمير عبدالله بن فيصل واللاعبون القدامى يحتفون بكأس الفيصل


جدة - البلاد

بحضور الامير عبدالله بن فيصل بن تركي رئيس هيئة اعضاء الشرف وكوكبة من اللاعبين القدامى والاداريين السابقين اختتم الفريق الكروي الاهلاوي امس استعداداته لمباراة اليوم امام اهلي بوعريريج الجزائري ..وبارك الجميع حصول الاهلي على كأس الامير فيصل بن فهد متمنين دوام البطولات للاهلي مستذكرين الماضي المجيد للنادي وحاضره الزاهي، وكان في استقبالهم رئيس النادي احمد المرزوقي ونائبه عبدالله البلوشي والمشرف على الفريق الاول وجدي الطويل والحضور هم : شباب الخماش وحسن مجلجل وعبدالعزيز خليل وفؤاد منظور وغازي ابو الشامات وغازي ناصر وعبدالعزيز وحيدي وحامد الصومالي وعصام الطويل ونصر الطيب ووحيد جوهر وعبدالسلام سقناوي وفهد الخماش وعوض دكام ووضاح بخش وعبدالرزاق معاذ وبلال سعيد ومحمد احمد قاسم وعبدالرحمن عايد ..وحضر التدريب الامير فهد بن خالد وفهد الرشودي والدكتور خليل دهلوي وموفق خوجة . من جهة اخرى قبل اتحاد الكرة احتجاج النادي الاهلي على نادي بيش على خلفية اللقاء الذي جمع الناديين في درجة الناشئين لكرة القدم واحتج الاهلي على مشاركة احد اللاعبين الذي يملك ثلاث بطاقات صفراء وبالتالي حصول الاهلي على ثلاث نقاط وازدياد رصيده الى 14 نقطة ..وابدى عبيد الملحان مشرف الشباب والناشئين اسفه لتجاوز بعض الاندية من خلال ادارييها للانظمة واللوائح وهو ما دفع النادي الاهلي للبحث عن حقوقه .





لمدة عشر سنوات

توقيع عقد إدارة وتشغيل أكاديمية الأهلي مع شركة أكاديمية المستقبل الرياضية




جدة - عبدالخالق آل منصور

تم مساء امس توقيع عقد تشغيل وادارة اكاديمية النادي الاهلي بين كل من ادارة النادي الاهلي وشركة اكاديمية المستقبل الرياضية وستقوم الشركة بموجب هذا العقد بتشغيل وادارة الاكاديمية فنيا واداريا وفق افضل الاساليب الاحترافية الحديثة المتخصصة في مجال اكاديميات كرة القدم . والجدير بالذكر ان الشركة هي التي قامت بتصميم وتنفيذ مباني وملاعب الاكاديمية الحالية بالاضافة الى وضع وتطوير نظام الاكاديمية الاداري والفني واستقطاب الكوادر الفنية والادارية المؤهلة لتشغيل الاكاديمية . وتعتبر شركة اكاديمية المستقبل الرياضية اول شركة متخصصة في انشاء وادارة وتشغيل الاكاديميات الرياضية بالمملكة . علما بأن الشركة ممثلة في رئيس مجلس اداراتها صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الاهلي قد تكفلت بجميع تكاليف الانشاء والادارة والتشغيل طوال مدة العقد والذي يستمر لمدة 10 سنوات ويتجدد تلقائيا وذلك امتدادا للدعم المتواصل من سموه للنادي الاهلي .



جريدة الرياض



بشعار الفوز فقط.. الليلة في الرياض وجدة
النصر والأهلي يستضيفان (عربيا) الفيصلي وأهلي برج بوعريريج







* كتب - عيسى الحكمي:

يبحث ممثلا الكرة السعودية (النصر والأهلي) اليوم الثلاثاء في دوري أبطال العرب عن أحياء حظوظهما في الحصول على إحدى بطاقتي دوري المجموعات من أمام ضيفيهما (الفيصلي الأردني وأهلي برج بوعريريج الجزائري)، وذلك لحساب مواجهات الجولة الرابعة التي تستكمل الخميس بلقاء الزمالك والقادسية الكويتي لحساب المجموعة الأولى.

النصر - الفيصلي

في العاصمة الرياض وعلى أرض أستاد الملك فهد الدولي يستضيف النصر ثالث المجموعة الثانية بثلاث نقاط المتصدر الفيصلي الأردني صاحب النقاط التسع من ثلاثة انتصارات في مباراة لا تختلف حسابيا عن سابقتها.

المباراة تمثل للنصر إلى أهميتها نقطياً أهمية ثأرية بعد خسارة الفريق ذهابا بهدف دون مقابل، كما تعتبر محط أنظار جماهير النصر التي تعيش مع ناديها مرحلة صعبة بسبب تردي النتائج المحلية حتى توقف الفريق في المركز الحادي عشر دورياً في سابقة لا ترضي محبيه، ولا تليق بتاريخه وتاريخ إدارته التي يقف على رأسها الرئيس المثالي والذهبي فيصل بن عبدالرحمن.

فنياً المباراة مرشحة لصورة مثيرة متى نجح النصر في هز شباك الحارس لؤي العمايرة الذي سيعمد مع زملائه منطقيا للعب بضغط أقل خاصة وأن نتيجة التعادل تصب في صالح الفريق الذي يتقدم بخطى ثابتة حتى الآن.

خطوط الفريقين على الورق تظهر قوة نصراوية في خط الهجوم إذ حضر دينلسون وطلال المشعل وتخلص الحارثي من تباين مستواه الذي أصبح يشكل لغزا يحير محبي اللاعب ومسؤولي ناديه، ويأتي الثنائي أحمد المبارك ومحمد الشهراني من ضمن أوراق المدرب باتريسيو الذي سيلجأ لخطة هجومية يقابل بها الوضع خاصة، وأن دفاعه ربما اليوم تعافى مع عودة التوجولي تشنجاي وإبراهيم شراحيلي بشرط أن يواصل حمد مفلح أداءه المرتفع، ويتخلص أحمد سعد من (الفلسفة) الزائدة بالكرة، وقبل ذلك التركيز على واجبه الدفاعي، ويدعم خطوط الفريق الخلفية الثنائي ضياء هارون وأحمد الخير، فيما يعتبر الشاب عواد العتيبي أهم أوراق باتريسيو خاصة إذا واصل التركيز على وضعه في الوسط كبديل لبلاسيوس الذي لا يزال في محك الاختبار وإثبات الوجود.

الفيصلي ومن خلال اللقاء السابق يتميز بقوة دفاعية وتجانس الخطوط، ويعتبر أداءه المركز على الأطراف مصدر قوته الحقيقية بديل أنه دائماً ما يهز الشباك بتلك الطريقة، وهو ما يجب أن يكون مدرب النصر قد فطن له لمواجهة رجال المدرب العراقي عدنان حمد وبخاصة الأسماء ذات النزعة الهجومية أمثال أبي عالية ومؤيد سلسم ومؤيد أبو كشك صاحب هدف المباراة الماضية.

الأهلي - أهلي برج بوعريريج

في جدة وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل يستضيف الأهلي أهلي برج بوعريريج الجزائري في لقاء يأتي في ظل نشوة الأهلي بفوزه بلقب كأس الأمير فيصل بن فهد على حساب منافسه الاتحاد إلى جانب الوضع الفني للفريق المرتفع مع المدرب نيبوشا.

يدخل الأهلي اللقاء وهو في المرتبة الرابعة في المجموعة الأولى بثلاث نقاط إثر فوزه في مباراة وخسارته في مباراتين إحداها أمام ضيفه الذي يحتل صدارة المجموعة بخمس نقاط منها ثلاث نقاط من فوزه على الأهلي ونقطتان من تعادله مع الزمالك والقادسية الكويتي مما يضع مباراة الليلة في دائرة رد الاعتبار بالنسبة لممثلنا وجماهيره التي ستزحف بقوة احتفال بالبطولة المحلية ودعما لمشوار الفريق عربيا.. خطوط الأهلي مرشحة للبقاء بنفس القائمة التي قادت الفريق مساء الجمعة للتحلي بكأس الأمير فيصل عدا من تركي الثقفي الموقوف بجانب زميله المصاب حسين عبدالغني، والقائمة بلا شك هي المثالية للفريق في الوقت الراهن بوجود الحارس الدولي ياسر المسيليم في المرمى وأمامه الخبير خالد بدرة ووليد عبد ربه وإبراهيم هزازي ومحمد مسعد، وفي الوسط صاحب العبدالله وكايو وتيسير الجاسم ومعتز الموسى (فهد الزهراني) وفي المقدمة الثنائي مالك معاذ وهيكل قمامية.

فنيا الأمور على الورق تشير لهجوم شامل من الأهلي يقابله دفاع منضبط من الضيوف مع الاعتماد على العمليات المضادة في وجود مصطفى مير وبشير بوجليد في الخطوط المتقدمة.

الكويت يستضيف الوفاق:


ولحساب المجموعة الثانية يدخل الكويت الكويتي اليوم على أرضه هو الآخر امتحان (أكون أو لا أكون) عندما يستقبل وفاق سطيف الجزائري بعد أن تعادل معه في الجزائر من دون أهداف، المباراة مرشحة لنفس المستوى من الإثارة الذي عليه لقاء الرياض لكون الفوز مطلبا للجميع، كما أن كلا منهما نجح خلال فترة التوقف الماضية في تدعيم صفوفه التي تضم أسماء معروفة لعل من أهمها البحريني طلال يوسف في الكويت، والحاج عيسى والأسعد بورحلي في الوفاق والأخير يخوض المباراة بمدربه الجديد رابح سعدان في حين عزز الكويت صفوفه بأسماء جديدة.




على قناتي سبورت 3و4
النصر والفيصلي والأهلي وأهلي بوعريريج حصرياً على art







تنقل قناة art سبورت4 في الثامنة والربع من مساء اليوم الثلاثاء حصريا لقاء فريقي النصر السعودي والفيصلي الأردني ضمن منافسات دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال العرب من ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض وسيتخلل اللقاء استديو تحليلي يقدمه الزميل عبدالعزيز البكر بصحبة ماجد عبدالله وحسين الصادق وسيعلق على اللقاء نبيل نقشبندي وسيتولى خبير التحكيم محمد فوده شرح الحالات التي حدثت بعد نهاية اللقاء.

ومن ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة تنقل قناة سبورت 3 في الساعة التاسعة لقاء فريقي الأهلي السعودي وأهلي بوعريريج الجزائري ضمن نفس المسابقة بصوت رجاء الله السلمي وسيتخلل اللقاء استديو تحليلي يقدمه بدر بلال بصحبة خالد الشنيف ونجيب الإمام.


لاعبو المنتخب الأولمبي يدعمون الأهلي في مواجهة أهلي بوعريج
إدارة الأهلي تغلق التدريبات .. وتشكر الجماهير الرافضة لإيقاف الاحتفالات





* جدة - محمد الجابري:

إدارة الأهلي قدمت شكرها للجماهير الاهلاوية التي رفضت إيقاف الأفراح ابتهاجاً بتحقيق كأس الأمير فيصل بن فهد والفوز على المنافس التقليدي فريق الاتحاد.

واحتضنت الجماهير رئيس النادي ولاعبي الفريق الكروي ومدربهم نيبوشا وهم في استعداداتهم للنزال العربي أمام فريق أهلي برج بوعريج الجزائري ضمن منافسات المجموعة الأولى من دور الربع نهائي من دوري أبطال العرب.

ورغم الشكر الصريح والضمني من إدارة الأهلي تجاه الجماهير التي ساهمت في الانتصار الكبير في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد إلا أنها عبرت على لسان المشرف على الفريق وجدي الطويل الذي أوضح للجماهير أنه سيتم إغلاق التدريبات رغبة في دخول اللاعبين في طور التركيز والاستعداد لمواجهة الأهلي الجزائري من أجل إسعاد جماهير الأهلي ومواصلة أنغام الانتصارات.

على صعيد آخر سيتمكن فريق الأهلي من الاستفادة من لاعبي المنتخب الأولمبي (محمد عيد، وجفين البيشي، ومعتز الموسى، وعلاء ريشاني)، الذين سيشكل تواجدهم دعامة فنياً لسد الغياب العناصري في مراكز الفريق




مدير المركز الإعلامي بالأهلي يشيد بـ ( الجزيرة )


أشاد الأستاذ والإعلامي محمد الشيخي مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي بتغطية (الجزيرة) للأفراح الأهلاوية والإنجاز الأهلاوي المستحق المتمثل ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - عقب الفوز المثير وبنتيجة تاريخية على الجار المنافس نادي الاتحاد بثلاثية بيضاء. وقال الزميل الشيخي: (مواقف الجزيرة دائماً مشرفة ولا تنسى مع الأهلي). جاء ذلك في الاتصال الهاتفي بين الزميلين سامي اليوسف مسؤول الشؤون الرياضية بالمنطقة الشرقية والشيخي الذي طلب نقل تحياته لكل الزملاء في القسم الرياضي بالصحيفة.

ونحن بدورنا نؤكد أن (الجزيرة) كانت وما زالت منبراً إعلامياً للجميع، مع التزامنا بالحيادية والترحيب بالرأي والرأي الآخر وتأكيدنا أن الأهلي ليس بغريب عنه الذهب فهو قلعة الكؤوس.


جريدة الرياض


المرزوقي نموذج للرياضي المثالي



كتب - سعد المصبح:
روح رياضية رائعة وتفاؤل مستمر نحو البحث عن الأفضل والنجاح والتفوق عوامل رئيسية وفاعلة ترتسم كلها على محيا رئيس النادي الأهلي الذي يتقبل الهزيمة ويتواضع عند الفوز.. هكذا صنع لنفسه المكانة والحضور والتواجد من بين أفضل رؤساء الأندية المحلية ولقد أفرزت المباريات الحاسمة مدى الروح التي يتمتع بها هذا الرئيس حتى بعد ا ن رفع كأس الأمير فيصل بن فهد كان عنوانه متماشياً مع احترام الخصم والجماهير الرياضية التي حضرت اللقاء الأهلاوي الاتحادي.. خرج بعد المباراة مبتسماً متواضعاً واصفاً الفوز بأنه عنوان من عناوين إبداعات قلعة الكؤوس ومعتبراً هذا الابداع هو استمرارية لنجومية لاعبي الأهلي ولنجومية إداراته السابقة والجديدة.. المرزوقي امتداد للرؤساء الفاعلين وامتداد للإداريين المتميزين الذين يتمناهم الرياضيون في كل أنديتنا وفي كل المواقع الرياضية.. ومع هذا لابد من التذكير بأن هناك من يقف خلف نجاحه من الكوادر الادارية التي تفوقت على نفسها وتجاوبت مع مطالبات الجماهير وعانقت تعليمات وتوجيهات الجهاز الفني الذي أوجد جيلاً من المواهب الصاعدة وجيلاً من الوجوه الجديدة وجيلاً سيظل وفياً للقلعة الخضراء ولمحبي كرة القدم وسيظل مسانداً للمنجزات الوطنية في مشاركاتها الخارجية.




للباحثين عن الحقيقة
الإدارة النموذجية



سعد الرويس
لم يكن تتويج الفريق الاهلاوي بكأس الامير فيصل بن فهد مستغربا في ظل تواجد إدارة نموذجية تقود النادي للمنافسة على بطولات جميع الألعاب بل احتكار معظم القاب الالعاب المختلفة ورغم غياب الفريق عن بطولات المواسم الربعة الماضية إلا انه كان حاضراً بنجومه وقوة جماهيره وإداراته المتعاقبة التي تعمل ليل نهار تحت شعار ( الاهلي النادي النموذجي الاول ) المسيطر على البطولات الحاضر الاقوى في منافسات الطائرة واليد والسلة وتنس الطاولة وألعاب القوى وغيرها من الألعاب.
وتأتي إدارة الأستاذ احمد المرزوقي لتقود النادي لبطولة مستحقة وتعلن شمولية بطولات القلعة.

ولأن العمل الاداري سواء في الهلال أو الاتحاد شابه الكثير من الخلل رغم أن الناديين يشرفان على كرة القدم فقد كانت النتائج في هذه المسابقة خلاف ماتمنتة جماهيرهما فالهلال فرط في كأس فيصل رغم أنه أبرز المرشحين بسب الفراغ الإداري والذي اتضح من خلال التصريحات المتضاربة الصادرة من الهلاليين خلال الشهر الماضي وكذلك توقيت إلغاء عقد المدرب( بسيرو) وعدم تجهيز البديل في وقت سريع إضافة إلى استقالة الجهازالإداري بقيادة الأستاذ عادل البطي. كل هذه العوامل ساهمت في تفريط الهلال في هذه البطولة.وتنطبق الحال على الاتحاد المرشح بقوة خاصة بعد عودة نجومه إلاأن الخلل الإداري كان له دور واضح فالرئيس انشغل بالصفقات الإعلامية والبحث عن زيادة المجد الشخصي من خلال الفلاشات وعدم حل مشاكل اللاعبين التي كان أبرزها قضية تجديد عقد نجم الفريق حمد المنتشري الذي أصر على عدم اللعب في النهائي قبل حل مشكلتة ويؤكد الفراغ الإداري ان المدرب ديمتري هو الذي تدخل وأجل حلها وهذه العوامل ساهمت في خسارة العميد الثقيلة.

هنيئنا للاهلي (الكيان) بهذه الإدارة النموذجية التي هي امتداد للادارات السابقة التي تعمل من أجل رفع اسم القلعة عاليا في جميع المحافل.

@ بسرعة.

@ قدم الطاقم الاسباني الذي قاد نهائي كأس الامير فيصل بن فهد دروسا في تقبل قرارات الحكم اتمنى ان يستفيد منها جميع لاعبينا.

@ في كأس فيصل توج بالبطولة الفريق الذي تأهل لنصف النهائي بأفضلية المركز الثاني.

@ تطبيق عقوبات لجنة الانضباط بدأت من لقاء الهلال والاتحاد في الدورالاول اتمنى ان يكون معاقبة جماهير الاتحاد بنقل مواجهة الجمعة الى الرياض هو القرار الاخير.

@ معاقبة الفيفا لنادي الرياض وخصم ست نقاط من رصيدة في دوري الدرجة الاولى سيعيد طريقة تعامل الاندية مع لاعبيها الاجانب و المحليين شريطة الاعتماد على المكاتب القانونية ومكاتب الوكلاء.



جريدة الاقتصادية


الأهلي يتوثب لاصطياد بوعريريج



- خالد دغريري من جدة - 26/01/1428هـ
يستضيف فريق الأهلي السعودي الكروي الأول، الليلة نظيره أهلي برج بوعريريج الجزائري على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة, ضمن مباريات الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الأولى من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال العرب الرابعة.
تعتبر المواجهة في غاية الأهمية لكلا الفريقان, فالبحث عن خطف نقاط المواجهة الثلاث هو شعار الطرفين, فالأهلي السعودي يبحث عن الفوز رغبة في المحافظة على حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي, وإيقاف مسلسل هدر النقاط في البطولة بعد خسارته في الجولتين الماضيتين, إلى جانب رد اعتباره من مستضيفه الذي فاز عليه ذهابا بهدف دون رد، فيما يطمع بوعريريج إلى مواصلة صدارته المجموعة والاقتراب من التأهل من خلال الظفر بنقاط اللقاء.
يدلف الأهلي إلى اللقاء محتلا المرتبة الرابعة في المجموعة بثلاث نقاط, جمعها من ثلاث لقاءات, فاز في لقاء, وخسر في لقاءين, وله من الأهداف ستة أهداف, وعليه هدفان.
ويروم لاعبو قلعة الكؤوس مواصلة تقديم عروضهم المميزة التي كان آخرها أمام الاتحاد في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد, وذلك من أجل المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل عن فرق المجموعة للصعود للأدوار التالية من البطولة, وبالتالي المنافسة على تحقيق اللقب.
يشرف على الأهلي فنيا الصربي موسكو فيتش نيبوشا الذي أعاد فريقه إلى منصات التتويج بعد أربع سنوات عجاف, الذي تأزم موقفه في نزال الليلة نتيجة غياب ستة لاعبين، وهم: حسين عبد الغني قائد الفريق، وتركي الثقفي الموقوفان بقرار من الاتحاد العربي بعد الأحداث التي صاحبت نزال فريقهم أمام ضيفهم في لقاء الذهاب, صاحب العبد الله، وتيسير الجاسم لحصولهما على بطاقتين صفراوياين, وإبراهيم هزازي الذي حصل على بطاقة حمراء في لقاء فريقه أخيرا أمام الزمالك المصري.
ويسعى نيبوشا لتعويض النقص العددي الحاصل في صفوف فريقه من قائمة اللاعبين الاحتياطيين ورباعي الأخضر الأولمبي الذي سمح لهم بالمشاركة مع الأهلي، وهم: معتز الموسى, جفين البيشي, علاء ريشاني, ومحمد عيد.
ويرسم الصربي نيبوشا أداء فريقه فنيا عبر أسلوب 2/4/4 والذي يعتمد من خلاله على اللعب بطريقة متوازنة أثناء الدفاع والهجوم، حيث سيركز مدرب الأهلي على أداء لاعبيه التونسيين خالد بدرة، وهيكل قمامدية, البرازيلي كايو, ومالك معاذ.
في المقابل, يخوض فريق الأهلي برج بوعريريج اللقاء متصدرا المجموعة بخمس نقاط, جمعها من ثلاث لقاءات, فاز في لقاء, وتعادل في لقاءين, وله من الأهداف أربعة أهداف, وعليه ثلاثة.
ويأمل لاعبو الأهلي برج بوعريج تحقيق الفوز أو العودة بنتيجة التعادل على أقل تقدير للبقاء في صدارة الترتيب والاقتراب أكثر من التأهل.
ويسعى الجزائري مصطفي المدير الفني لأهلي برج بوعريريج، للعب بالأسلوب نفسه الذي يتبعه خصمه في نزال الليلة من أجل إضفاء عملية التوازن بين خطوط فريقه الثلاث, وذلك لحماية مرماه من الزحف المتوقع أن يلقاه فريقه من مستضيفهم.
ويبرز في صفوف أهلي برج بوعريريج كلا من بشير بوجليد هداف الفريق, مقلاتي نصير, زهير خضارة, مصطفي مير, ومروان كيال.
يذكر أن فرق المجموعة الأولى ضمت إلى جانب الأهلي السعودي وأهلي برج بوعريريج كلا من الزمالك المصري، والقادسية الكويتي.



بدره: سنرد الدين لبوعريريج

- عبد الرحمن خير من جدة - 26/01/1428هـ
أكد التونسي خالد بدرة قائد ومدافع فريق الأهلي الكروي الأول، ثقته الكبيرة بنجوم الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الليلة أمام ضيفهم أهلي بوعريريج الجزائري على ستاد الأمير عبد الله الفيصل ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال العرب الرابعة، وقال: المقابلة لن تكون سهلة خاصة أن الفريق الجزائري لديه إصرارا على مواصلة النجاحات التي حققها في مشوار البطولة".
وتابع "رغم الظروف التي يمر بها الفريق الأهلاوي من حيث افتقاده عناصر مؤثرة تعتبر من دعامات الفريق إلا أن الموجودين فيهم الخير والبركة لمواصلة المشوار والسعي لتعويض الخسارة في لقاء الذهاب وتحقيق الفوز الذي تطمح إليه جماهيره الوفية والتي تستحق ذلك".



نيبوشا لـ "الاقتصادية": غيابهم ضربة .. والشباب خففوا آلآمي
الأهلي يدخل أزمة 8 لاعبين قبل برج بوعريرج

- خالد دغريري من جدة - 26/01/1428هـ
فك الرباعي جفين البيشي, محمد عيد, معتز الموسى, وعلاء ريشاني أزمة الصربي موسكو فيتش نيبوشا مدرب فريق الأهلي الكروي بعد انضمامهم للفريق البارحة فور عودتهم من معسكر المنتخب الأولمبي في ظل غياب ثمانية لاعبين بداعي الإصابات والإيقافات في نزال الليلة أمام أهلي برج بوعريج الجزائري ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لدوري أبطال العرب.
وكان الصربي نيبوشا قد وقع في أزمة غياب كل من: حسين عبد الغني وتركي الثقفي الموقوفين بقرار من الاتحاد العربي, وتيسير الجاسم وصاحب العبد الله لحصولهما على بطاقتين صفراويتين, وإبراهيم هزازي لنيله البطاقة الحمراء, وسعود الخيبري وعلي العبدلي وناصر السلمي بداعي الإصابة في نزال فريقه الأخير أمام الزمالك المصري الأمر الذي دفع الجهاز الفني للاستنجاد بعدد من اللاعبين الاحتياطيين أمثال مازن سرور, حمود عباس, عبد العزيز الصيعري, وعبد الإله هوساوي, إلى جانب رباعي المنتخب الأولمبي لسد النقص العددي.
وأكد لـ "الاقتصادية" الصربي نيبوشا, أنه صب جل تركيزه في اليومين الماضيين في تجهيز بدلاء اللاعبين الغائبين عن نزال الليلة, وقال "لاشك أن غياب ثمانية لاعبين يعد بمثابة الضربة القاضية, إلا أن وجود لاعبين شباب خفف من الآم تلك الضربة, خاصة أن اللاعبين البدلاء كانوا منتظمين للغاية في التدريبات, وننتظر منهم المستوى الفني الجيد الذي سيساعدنا في تحقيق نتيجة إيجابية".
وعلى صعيد التدريبات, طالب الصربي نيبوشا الجهاز الإداري بوصد الأبواب المؤدية إلى ملعب الأمير سلطان بن فهد في النادي كافة رغبة منه في وضع التشكيلة النهائية لنزال الليلة ورسم خططه الفنية بعيدا عن أعين الجماهير والإعلام.
من جهة أخرى, لبى عدد من اللاعبين القدامى في النادي الأهلي والمسؤولين الإداريين الذين سبق لهم العمل في الأهلي دعوة إدارة النادي الحالية بالحضور للنادي البارحة للاحتفال بتحقيق الفريق بطولة الأمير فيصل بن فهد.
على صعيد آخر, أبرمت إدارة النادي الأهلي عقدا مع شركة أكاديمية المستقبل الرياضية يقتضي بموجبه قيام الأخيرة بتشغيل وإدارة أكاديمية النادي الأهلي فنيا وإداريا وفق أفضل الأساليب الاحترافية الحديثة المتخصصة في مجال أكاديميات كرة القدم.
يُذكر أن شركة المستقبل الرياضية التي يرأس مجلس إدارتها الأمير خالد بن عبد الله عضو شرف الأهلي هي التي قامت بتصميم وتنفيذ مباني وملاعب الأكاديمية في صورتها الحالية إلى جانب قيامها بوضع وتطوير نظام الأكاديمية الإداري والفني واستقطابها للكوادر الفنية والإدارية المؤهلة لتشغيل الأكاديمية.





جريدة الوطن


المشعل يرفض التجديد للنصر ويفضل العودة للأهلي





أبها: عبدالرحمن زيد
ألمح مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي النصر المعار من الأهلي طلال المشعل إلى أنه يفضل العودة لناديه الأهلي بعد انتهاء فترة الإعارة وعدم الانتقال بصفة نهائية للنصر.وتأتي عودة المشعل للأهلي للوقوف على أعماله الخاصة والمؤسسة التي يملكها في جدة، حيث كان لابتعاده عنها أثر كبير على عدم المتابعة بشكل مكثف.
وقد أكدت مصادر مطلعة أن الإدارة النصراوية عرضت على اللاعب الاستمرار لموسم آخر قبل الانتقال بصفة نهائية للنصر على أن تتم مخاطبة ناديه الأهلي ولكن فضل ترك الموضوع إلى نهاية فترة إعارته نهاية الموسم الجاري.



متطلعين لتحقيق الفوز ومواصلة المسيرة في دوري أبطال العرب
الأهلي والنصر يطلبان النقاط الثلاث على حساب بوعريريج والفيصلي






الرياض، جدة: بندر الماضي، الوطن
يخوض ممثلا الكرة السعودية الأهلي والنصر اليوم مواجهتين مثيرتين في إطار الجولة الرابعة للدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم، فيلعب الأهلي في جدة أمام أهلي البرج بوعريريج الجزائري، فيما يلعب النصر في الرياض بمواجهة الفيصلي الأردني.
الأهلي × بوعريريج
ويلعب الأهلي السعودي المنتشي بفوزه بكأس الأمير فيصل بن فهد مباراة صعبة يستضيفها إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة أمام أهلي البرج بوعريريج الجزائري، حيث يسعى كل منهما للظفر بنقاطها، يتطلع الأهلي السعودي للفوز للإبقاء على حظوظه بالتأهل لنصف النهائي قائمة، وكذلك رد اعتباره لهزيمته ذهاباً أمام ضيفه في الجزائر.
بدوره يتطلع بوعريريج إلى التمسك بصدارته عبر تحقيق الفوز أو الخروج بالتعادل في أسوأ الأحوال.
ويدخل الأهلي المباراة وفي جعبته 3 نقاط فقط من فوزه العريض على القادسية الكويتي، وخسارتيه أمام بوعريريج في الجزائر ثم أمام الزمالك المصري في القاهرة، ولذلك سيتسلح اليوم بنهج هجومي سيرسمه مدربه الصربي نيبوشيا موسكوفيتش لكن رغبته قد تصطدم بثقة وخبرة منافسه وتميز لاعبيه في البنية الجسمانية.
ولأن تشكيلة الأهلي في مباراته الأخيرة في كأس الأمير فيصل بن فهد قدمت كل الإقناع وهي تحقق الفوز على الاتحاد (3/صفر)، فإن نيبوشيا سيركز عليها مع الزج بلاعب المنتخب الأولمبي معتز الموسى بديلاً لزميله تركي الثقفي الموقوف عربياً، لكنه سيفتقد لجهود إبراهيم هزازي الموقوف ببطاقة حمراء في مباراة الفريق الأخيرة أمام الزمالك، إضافة لغياب لاعبي الوسط صاحب العبدالله وتيسير الجاسم لحصول كل منهما على البطاقة الصفراء الثالثة.
لكن النقص الأهلاوي لن يكون مؤثراً جداً، بالنظر لتوافر البدلاء واللاعبين الدوليين الذين يزخر بهم الفريق، ومن بينهم الحارس ياسر المسيليم والمدافع الدولي التونسي خالد بدره ومالك معاذ ومحمد مسعد والبرازيلي كايو سوزا والتونسي هيكل قمامدية اللذان سيشاركان للمرة الأولى مع الفريق في البطولة العربية.
أما بوعريريج الجزائري فيدخل المباراة وفي رصيده 5 نقاط من فوز على الأهلي السعودي وتعادلين مع الزمالك بالقاهرة والقادسية بالكويت، وفوزه اليوم سيعني اقترابه الحثيث من التأهل للدور قبل النهائي.
ولأنه يدرك أن الأهلي سيرمي بثقله في الهجوم لاستثمار حالة الارتفاع المعنوي للاعبيه ومؤازرة جماهيره المتحمسة، فإن الفريق الجزائري سيلعب بتحفظ دفاعي، وحرص على الإمساك بمفاتيح اللعب في الأهلي والاعتماد على الهجمات المرتدة.
ويمثل الهداف بشير بوجليد مركز الثقل في الفريق الجزائري، ويسانده زملاء لا يقلون عنه كفاءة وفي مقدمتهم مقلاتي نصير وزهير خضاره ومصطفى مير وعمر دفاف ومروان كيال.




مسعد يؤكد تجاوزه الإصابة وجاهزيته للمباراة





أبها: عبدالرحمن زيد
أوضح لاعب الأهلي، الدولي محمد مسعد أن الكدمة التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام الاتحاد في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لن تعيقه عن المشاركة في مباراة اليوم ضد أهلي برج بوعريريج الجزائي، وقال: "أخذت القسط الكافي من العلاج، وأنا جاهز للمشاركة في المباراة الصعبة التي يتوجب علينا أن نخرج منها بنتيجة إيجابية خصوصاً وأننا نلعبها على أرضنا وبين جماهيرنا".
وأضاف:"حريصون على رد الدين للجزائريين، وسنقدم كل ما بوسعنا لنحقق الانتصار".
وعن النقص الذي يعانيه الفريق، قال:"النقص يولد قوة، وقد خضنا هذا الموسم أكثر من مباراة في ظل غياب لاعبين بارزين وكسبنا عدداً منها، ونحن جاهزون بمن حضر للمواجهة.


نيبوشيا تفرغ في التدريبين المغلقين لتجهيز البدائل
العبدلي والخيبري والزهراني أبرز الخيارات لتجاوز أزمة الغياب في الأهلي

جدة: أيمن محمد
أدخل مدرب الأهلي نيبوشيا موسكوفيتش تغييرات جذرية على قائمة الفريق التي ستلاقي أهلي برج بوعريريج الجزائري اليوم وذلك بداعي النقص العددي الذي ألقى بظلاله على واقع الفريق الأهلاوي بنهاية اللقاء الأخير الذي خاضه في المسابقة حتى الآن. ويسعى المدرب الصربي جاهداً لتعويض غياب 6 لاعبين هم إبراهيم هزازي ومحمد مسعد وتيسير الجاسم وصاحب العبدالله وتركي الثقفي وحسين عبدالغني الذين سيتغيبون بداعي الإنذارات والإيقافات التي طالت الثنائي الأخير في المواجهة التي جمعت الأهلي ببوعريريج ذهاباً في الجزائر.
وركز نيبوشيا في التدريبين الماضيين على تجهيز أكثر من نصف فريق لسد الثغرات التي سيفرضها غياب هذا السداسي ومن المتوقع أن يزج نيبوشيا بسعود الخيبري كظهير أيسر وعلي العبدلي بعد أن وصل لمرحلة الجاهزية كظهير أيمن وفي الوسط يلعب فهد الزهراني وعلاء ريشاني أو معتز الموسى بجانب كابو وفي المقدمة مالك معاذ وهيكل قمامدية.
وكان نيبوشيا قد أغلق تدريبات الفريق بداعي محاولته سد هذه الثغرات.



عنبر يبدي ثقته بفوز الفريق
عبدالعال والمرزوقي: الأهلي اليوم في مهمة انتحارية


جدة: أيمن محمد
وصف رئيس النادي الأهلي الأسبق، عضو الشرف الحالي عبدالعزيز عبدالعال مهمة الفريق اليوم بالمهمة الانتحارية في ظل معاناة الأهلي من غياب أكثر من نصف الفريق. وأشار عبدالعال إلى أن حالة النشوة التي تعيشها مختلف الأجهزة بجانب الوقفة الجماهيرية القوية تعدان من العوامل التي تمنح الأهلي حظوظا وافرة في خطف النقاط الـ3 التي تعد الهاجس الأكبر لنا كأهلاويين دون النظر للمستوى العام.
وتمنى عبدالعال أن يوفق لاعبو الأهلي البدلاء في إكمال مسيرة الفرح التي طافت مدينة جدة بعد أن حقق الفريق لقب كأس فيصل.
من جانبه لم يخف مساعد مدرب الأهلي يوسف عنبر صعوبة المباراة على فريقه وأشار إلى أن فريقه يعاني من ظروف نقص حادة تكمن في غياب (6) لاعبين مؤثرين دوليين مع المنتخب الأول أو الأولمبي باستثناء صاحب والهزازي.
وأكد أن المشكلة الرئيسية التي تشغل هاجس الأجهزة الفنية تكمن في الانسجام الذي قد يحول دون ظهور الفريق بالمستوى المميز.
وأضاف: "متفائلون بالكسب رغما من هذه الظروف ولا بديل لنا عن الفوز هذا المساء.. وكلنا ثقة أن نحظى بوقفة جادة من جماهيرنا في هذه الليلة كون المؤازرة النفسية لها واقع كبير على اللاعبين ولا نريد اليوم المستوى بقدر النتيجة عطفا على أن المباراة أشبه بمباريات الكؤوس".
بدوره أكد رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي أن فريقه يسعى للمضي قدما نحو استثمار نشوة الفوز بلقب كأس الأمير فيصل بن فهد خلال لقاء اليوم.
وأشار المرزوقي إلى أن حسابات فريقه اليوم تمثل أهمية قصوى للخروج من مراكز المؤخرة والعودة بقوة لدائرة الترشح للفوز بإحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني.
وعلق رئيس الأهلي على لقاء اليوم قائلا: الأهلي يدخل لقاء اليوم بوضعية لا يحسد عليها نظرا للنقص العناصري الكبير الذي طال خطي الدفاع والوسط.
وأضاف: متفائلون باستثمار نشوة كأس فيصل وبالعناصر البديلة التي نثق بها كل الثقة لإحراز الفوز بمساهمة جماهيرنا المتوقع أن تجدد وقفات الحب التي غمرتنا بها في كافة مباريات الموسم لا سيما بعد تحقيق كأس الأمير فيصل.
وامتدح المرزوقي إمكانيات الفريق المنافس وقال: "الفريق الجزائري استطاع أن يكسبنا ذهابا بهدف ونحن لا نريد سوى تعويض تلك النتيجة مع الإشارة إلى أن أهلي البرج فريق كبير ولا يستهان به".




عودة القلعة وعقلانية البلوي تؤكد "لا منتصر دائم ولا مهزوم أبد الدهر"
مباريات الأهلي والاتحاد تستعيد طابعها الخاص ونكهتها المميزة في نهائي الكأس





جدة: محمد الجهني
يظل نادي الاتحاد نداً عنيداً وطوداً شامخاً في قائمة الأندية الرياضية الطموحة والعملاقة والكبيرة بإدارته ولاعبيه وجماهيره الممتدة من الماء إلى الماء، ولهذا فقط يأتي الفوز على مثل هذا العملاق بنكهة خاصة ومذاق مختلف، فكيف إذا جاء هذا الانتصار لصالح الند والجار والمنافس الذي توارى برهة من الزمن في سبيل العودة لما كان عليه، فحق لرفيق البطولات وقلعة الكؤوس النادي الأهلي العريق والند الحقيقي أن يبتهج بإطلالة التوفيق من جديد في أعقاب سنوات عجاف سخرها للتطوير والتحديث والتهيء لصعود المنصات وحصد البطولات والعودة لمزاحمة الأنداد وقبول النتائج والتعلم من الأخطاء، ذلك أن التنافس الرياضي مفتوح على كل الاحتمالات دون ازدراء أو تحقير أو تصغير.
والمباراة التي جمعت أخيراً الاتحاد المنتشي بالبطولات والإنجازات والأسماء والأهلي المتوثب لاستعادة الأمجاد التاريخية جاءت لإقرار مبدأ "لا منتصر دائم ولا مهزوم أبد الدهر"، وقد شد انتباهي مثلما شد انتباه كثيرين كل ما صدر عن منسوبي النادي الأهلي من تصريحات عقلانية أعقبت شرف استلام كأس أمير الشباب من يدي نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، وصبت في مجملها في خانة حفظ مكانة الاتحاد وإدارته وجماهيره وعبرت عن توق الند العنيد لحصد القادم من البطولات في ظل نهضة رياضية مختلفة دون إغفال حق الآخرين بالتطلع لنفس الآمال قادها ويقودها عاشق الأهلي ومهندس انتصاراته الأمير خالد بن عبدالله.
هذه البطولة كشفت للعيان شفافية منسوبي الأندية من المسؤولين مثلما كشفت مصادر وقود نيران التعصب الإعلامي النازف على صفحات الصحف، والمتطاير عبر أثير الفضاء، ليظل السؤال قائماً حيال كيفية التثقيف في أجواء الإصرار على عدم الاعتراف بالآخر خاصة أن من حق الكل أن يعمل لتحقيق انتصار لن يظفر به إلا الأجدر والأفضل والأقوى والأكثر جاهزية.

في الجهة المقابلة كان رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي متقبلاً للنتيجة التي آلت إليها المباراة بعقلانية ومنطقية فاقت بمراحل المتشنجين من هواة التصغير، والمزايدين في العشق، عندما أشار إلى أحقية المنتصر وطبيعة التسابق الرياضي، مطالباً بالالتفات للقادم من البطولات دون البحث عن مبررات بهدف إسقاط حقوق الآخرين بانتصار مستحق لا غبار عليه، وتلك مزايا الكبار الباحثين بشغف عن مواطن الخلل لإصلاحها في إطار مصلحة عامة، وضمن برامج عمل هادفة بعيدة عن غوغائية توزيع العيوب وتحقير الخصوم على نحو مخجل يدعو للشفقة.
لم يكن انتصار الأهلي الذي أدمن صعود منصات التتويج على امتداد تاريخ ناصع بالبطولات الأول من نوعه، ولن يكون الأخير، فهناك طموح تجاوز حد المأمول، وصيام متقطع دام سنوات من أجل العودة إلى مكانة طبيعية ينشدها مخططو الانتصارات من عشاق الكيان الأخضر، ذلك أن تلك العودة مؤشر حقيقي لعقلانية التخطيط المعتمد على براعم شبابية بدأت تخطو خطواتها الأولى لإعادة مسار النادي في أجواء سادها الهدوء والاعتماد على العمل الصامت إذ لا جدال حول أهمية وجود أنداد أقوياء لتقديم مباريات شائقة ترتقي لحاجة جمهور متعطش، والأمثلة في هذا الصدد متعددة لعل في مقدمتها حالة التنافس القائمة بين الهلال والنصر بالرياض، وتلك الملموسة بين أندية الشرقية قبل أن تخفت بفعل فوارق المستوى التي أدت إلى خفوت نكهة الانتصارات ومتعة المتابعات، كذلك الحال ما يجري من تنافس بين أندية المدينة المنورة وحائل والقصيم، والحالة التي عادت كما كانت بين العملاقين الجارين اللدودين الأهلي والاتحاد في جدة، إذ لن يستفيد من الارتقاء بمستويات الأندية سوى عشاقها الطامعين لمتعه كروية حقيقية بعيداًَ عن متاهات الصادحين في صحراء اللامعقول، المباعدين بين قيادات الأندية بافتعال النعرات واستبعاد حدوث المنتظر الطبيعي، ذلك أن كرة القدم شأنها شأن جميع أنواع الرياضة تضم بين دفتيها منتصرا ومهزوما، فلا مكان لمهزومين اثنين، ولا منتصرين أثنين كما قال رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي، بل إن الهزيمة محرض ناري لتحقيق الانتصار من أوسع أبوابه في كثير من الأحيان، لذلك يخشى العقلاء من المجروحين أكثر من خشيتهم من المعتدين بالانتصار لوجود دافع تغيير الحال خاصة في مجال التنافس الرياضي.
لقد كان لتقنين فرحة الأهلاويين بانتصارهم وعقلانية تلك الفرحة الأثر الملموس بين صفوف عشاق هذا الكيان الكبير الذي أكد أن القادم يبشر بإطلالة بطولية مختلفة، وأن العودة إلى المنصات بدأت بكأس الأمير فيصل بن فهد، وهذا هو المؤشر الحقيقي على أن برامج الاستعداد في أوجها وأن رياضة المنطقة على وجه الخصوص ستشهد تنافساً حاداً وممتعاً شريطة الارتقاء بمستوى المواكبة الإعلامية، وتخفيف حدة التعصب الممقوت، وإيقاف نزيف الشتائم والتحقير والاستعلاء بعد أن ثبتت مراراً مصداقية مأثورة لكل مجتهد نصيب.
مرة أخرى هنيئاً لإدارة ولاعبي وجماهير الأهلي هذا الانتصار المستحق وتلك العودة الموفقة وحظاً أفضل للاتحاد في القادم من البطولات ودعوة صادقة بوأد الفتن والبعد عن مصيدة الناقمين على الناديين دون تمييز


النادي وقع مع شركة لتطوير أكاديميته
أعضاء الشرف والقدامي يهيئون الأهلي لمواجهة بوعريج الجزائري






جدة: عبدالرحمن القرني
وقع رئيس النادي الأهلي أحمد المروزقي أمس عقدا مع شركة أكاديمية المستقبل الرياضية ممثلة بمديرها العام محمد الأمير، وذلك بقاعة المحاضرات بمقر معسكر الفريق الأول بالنادي، وستقوم الشركة بموجب بنود العقد بتشغيل وإدارة أكاديمية النادي فنيا وإداريا بأفضل الأساليب الاحترافية الحديثة المتخصصة في مجال أكاديميات كرة القدم العالمية.
وكانت شركة أكاديمية المستقبل التي يرأس مجلس إدارتها الأمير خالد بن عبدالله قامت بتصميم وتنفيذ مبان وملاعب الأكاديمية الحالية بالإضافة إلى وضع وتطوير نظام الأكاديمية الإداري والفني واستقطاب الكوادر الفنية والإدارية المؤهلة لتشغيل الأكاديمية، وتعتبر شركة أكاديمية المستقبل أول شركة متخصصة في إنشاء وإدارة وتشغيل الأكاديميات الرياضية بالسعودية.
من جهة أخرى أنهى الفريق الكروي الأول بالنادي تحضيراته للقاء اليوم أمام أهلي بوعريج الجزائري بحضور رئيس أعضاء الشرف الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي وعدد من اللاعبين القدامى وأعضاء شرف النادي.
وعلى صعيد آخر قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم احتجاج النادي ضد نادي بيش على خلفية إشراك فريق درجة الناشئين أحد لاعبيه في لقائه أمام ناشئي النادي الذي يحمل 3 بطاقات صفراء، وبذلك كسب الفريق النقاط الـ3 ليرتفع رصيده إلى 14 نقطة.




جريدة اليوم



يسعى لرد اعتباره والمحافظة على حظوظه بدوري أبطال العرب

الأهلي بنشوة الكأس يسعى لتسلق البرج الجزائري

نيبوشا يجهز أسلحته الهجومية ويهدد بقمامدية وكايو
جدة - علي السلمي


يلتقي مساء اليوم على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة فريقا الأهلي وأهلي البرج بوعريريج الجزائري في إطار الجولة الرابعة لفرق المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم . وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين حيث ان النقاط الثلاث تبقى مطلباً لهما رغم تباين الطموح ، فالأهلي المستضيف يأمل في الفوز دون سواه للمحافظة على حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي وبالتالي إيقاف مسلسل الخسائر التي مني بها في البطولة وفي نفس الوقت رد اعتباره من خسارة الذهاب التي رافقتها بعض الأحداث التي أدت إلى إيقاف لاعبيه حسين عبد الغني وتركي الثقفي مباراتين بينما يبحث الفريق الجزائري عن النقاط الثلاث أو على الأقل العودة بنقطة ليبقى في الصدارة ولهذا فإن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين رغم أفضلية المستضيف الذي حقق أخيرا بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد على حساب جاره الاتحاد ويعتبر في كامل جاهزيته الفنية والمعنوية إلى جانب الدعم الجماهيري الكبير . ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الأخير للمجموعة الأولى برصيد 3 نقاط جمعها من فوز على القادسية الكويتي قبل أن يخسر أمام منافسه في الجزائر ثم أمام الزمالك المصري في القاهرة ويسعى الليلة إلى استثمار وضعه الفني والمعنوي وتقديم العطاء المطلوب المقرون بالنتيجة , وسيركز مدربه الصربي نيبوشا على الجانب الهجومي بحثاً عن الفوز حيث ان أي نتيجة أخرى ستصعب من وضع الفريق وربما يجد نفسه خارج المنافسة وهذا الأمر يدركه اللاعبون الذين تنتظرهم مهمة ليست سهلة نظراً لقوة منافسهم الذي يجيد التعامل مع المباريات التي تقام خارج أرضه إلى جانب القوة الجسمانية التي يتمتع بها لاعبوه , ولن يجري نيبوشا أي تغيير على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة باستثناء مشاركة معتز الموسى بدلاً من تركي الثقفي الموقوف فضلا عن غياب إبراهيم هزازي الموقوف مباراة بعد خروجه بالبطاقة الحمراء في اللقاء الماضي أمام الزمالك وصاحب العبد الله وتيسير الجاسم لحصول كل منهما على البطاقة الصفراء الثالثة , ويبرز في الفريق مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين أمثال ياسر المسيليم والتونسي خالد بدرة ومحمد مسعد إلى جانب البرازيلي كايو سوزا والتونسي هيكل قمامدية اللذين سيشاركان للمرة الأولى مع الفريق في البطولة . أما أهلي البرج الجزائري فيدخل المباراة وهو متربع على صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط جمعها من فوز على الأهلي بالجزائر وتعادلين أمام الزمالك بالقاهرة والقادسية بالكويت ولا شك أن الفوز اليوم سيبقيه في الصدارة وسيضعه على أعتاب التأهل للدور قبل النهائي ولكن مدربه بالتأكيد لن يجازف بالهجوم وسيركز على الجوانب الدفاعية مع مراقبة عناصر القوة في الأهلي والاعتماد على الهجمات المرتدة التي قد تسفر إحداها عن هدف يخطف من خلاله نقاط المباراة , ويعول الفريق كثيراً على هدافه بشير بوجليد إضافة إلى مقلاتي نصير وزهير خضاره ومصطفى مير وعمر دفاف ومروان كيال



معاذ يحذر زملاءه:

لا مجال للتفريط في أي نقطة


جدة - علي السلمي




أكد مهاجم الأهلي الدولي مالك معاذ جاهزية فريقه لمباراة الليلة أمام أهلي البرج الجزائري في بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم وقال عن المباراة إنها قوية لكون نتيجتها تهم الفريقين خصوصاً فريقه الذي لا خيار أمامه سوى الفوز ليبقى منافساً على إحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي مضيفاً أنه وزملاءه طووا صفحة الفوز بكأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد وبات تركيزهم منصبا على هذه المباراة التي لن يفرطوا في نتيجتها خصوصاً وأنها تقام على أرضهم وأمام جماهيرهم التي ستدعمهم بقوة. وأوضح معاذ أن أهلي البرج ليس فريقاً سهلاً ويجيد التعامل مع المباريات التي تقام خارج أرضه ولكن بالروح العالية وبالعزيمة والإصرار سيقول فريقه كلمته. وأضاف: أتمنى أن نوفق في تقديم مباراة كبيرة ونحقق النتيجة المطلوبة لتتواصل الأفراح الأهلاوية.


أبدى ثقته في لاعبيه .. المرزوقي :

موقعة الليلة نقطة تحول

جدة - علي السلمي

وصف احمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي مباراة فريقه أمام أهلي البرج الجزائري التي ستقام مساء اليوم بالمهمة وقال إنها تعد نقطة تحول في مسيرة الفريق في دوري أبطال العرب لأن الخسارة أو التعادل ستعقد من مهمة التأهل ولهذا فإننا حريصون كل الحرص على الظفر بالنقاط الثلاث قبل ملاقاة الزمالك في الجولة المقبلة وبالتالي المضي قدماً نحو المنافسة بقوة على لقب البطولة .وأبدى المرزوقي ثقته في لاعبي فريقه وقال : اللاعبون أصبحوا الآن أكثر نضجاً وخبرة وأعتقد أن الفوز بلقب مسابقة الأمير فيصل بن فهد سيزيد من ثقة اللاعبين في إمكاناتهم وسيمنحهم دفعة معنوية كبيرة وأتمنى أن ينعكس هذا على أدائهم ويحققوا النقاط الثلاث التي ستعيدنا للصدارة فيما لو تعثر بقية المنافسين في المجموعة .




إغلاق تدريبات الاهلي لتجهيز البدلاء

الطويل يعتذر للجماهير الأهلاوية عن إغلاق التدريبات
جدة - علي السلمي


وجدي الطويل

انهى الاهلي استعداده لمباراة الليلة امام اهلي البرج الجزائري في دوري ابطال العرب حيث جهز مدرب الفريق نيبوشا اللاعبين البدلاء الذين سيستعين بهم في ظل غياب 5 لاعبين اساسيين، وقد قدم وجدي الطويل المشرف على الفريق الاول شكره وتقديره لجماهير الاهلي الوفية على وقفتها مع الفريق واللاعبين ومساهمتها في الانجاز واشار الى ان الرغبة في التركيز وتعويض النقص العناصري في الفريق دفعتنا لاغلاق تدريبات (امس) قبل المباراة.
من جهة ثانية قبل اتحاد كرة القدم الاحتجاج المقدم من النادي الاهلي ضد نادي بيش الذي اشرك لاعبا في دوري الناشئين ولديه 3 بطاقات صفراء في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي وقد منحت النقاط الثلاث للاهلي واعتبار بيش خاسرا المباراة.





احلم على قدك يلي تعاندنا
alseed1425 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2007, 55 : 02 PM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
الصورة الرمزية 13 حسين 24
 

13 حسين 24 will become famous soon enough



يعطيك الف عافية على مجهودك وانشاء الله نكون في الموعد اليوم ونرد الهزيمة على الجزائريين




13 حسين 24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2007, 59 : 02 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية دموع الفراق
 

دموع الفراق has a spectacular aura aboutدموع الفراق has a spectacular aura about



يعطيك العافية





السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تعال معي نكسب أجرا

لا إله إلا الله

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد

لا حول ولا قوة إلا بالله

أستغفر الله وأتوب إليه
دموع الفراق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2007, 02 : 03 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

المعلم 2005 will become famous soon enough



يعطيكم العافيه


المعلم الاهلاوي




المعلم 2005 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2007, 23 : 03 PM   رقم المشاركة : [6]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
الصورة الرمزية مشعل مكة
 

مشعل مكة will become famous soon enough



يعطيك العافيه اخوي

كل التوفيق لاهلينا الغالي اليوم





أنت الزائر رقم :





●● انت عندي حاجه غير ... هاذي مافيها كلام ●●
●● عمري وحبي الكبير ... منت واحد والسلام ●●
●● يعني خذ مني ضمان .. باختصار وكلمتين ●●
●● انت حاجه في هالزمان ما تكرر مرتين ●●
مشعل مكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2007, 38 : 03 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
 

عبدالله الصاعدي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالله الصاعدي



الله يعطيك العافيه







عبدالله الصاعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2007, 46 : 03 PM   رقم المشاركة : [8]
موقوف
 

alhanon will become famous soon enough



يعطيك العافية
سبحانك اللهم وبحمدك ,,, اسغفرك واتوب إليك
اللهم صلي على عبدك وحبيبك محمد
دعاء النبي صلى الله عليه وسلم : { رب اغفر لي وتب علي إنك
أنت التواب الرحيم }




alhanon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2007, 08 : 04 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

alahlawi1974 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى alahlawi1974 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى alahlawi1974



يعطيك العافية




alahlawi1974 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2007, 16 : 04 PM   رقم المشاركة : [10]
مشرف الرياضة الاهلاوية والفيديو
إمبراطور الملتيميديا الأهلاوية
الصورة الرمزية مؤيد فهد
 

مؤيد فهد has a spectacular aura aboutمؤيد فهد has a spectacular aura aboutمؤيد فهد has a spectacular aura about



ألف شكر لك أخوي alseed1425 و إن شاء الله الفوز أهــلاوي يـــارب العالمين




مؤيد فهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الامبراطور في صحافة الثلاثاء 25/1/1428هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 40 : 12 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر