العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار ابطال فيصل في صحف الاحد 23/1/1428

جريدة عكاظ اشتعلت «العروس» .. بأهل الفن وقلعة الكؤوس «حلوى».. وتبادل ميداليات في غرف الملابس ظافر القرني (جدة) شهدت غرفة تغيير الملابس للفريق الأهلاوي بعد لقاء الأهلي والاتحاد احتفالية كبيرة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 11 - 02 - 2007, 41 : 02 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
 

alseed1425 will become famous soon enough

8 اخبار ابطال فيصل في صحف الاحد 23/1/1428 


جريدة عكاظ


اشتعلت «العروس» .. بأهل الفن وقلعة الكؤوس
«حلوى».. وتبادل ميداليات في غرف الملابس


ظافر القرني (جدة)
شهدت غرفة تغيير الملابس للفريق الأهلاوي بعد لقاء الأهلي والاتحاد احتفالية كبيرة جمعت اللاعبين مع اعضاء الشرف واعضاء مجلس الادارة فقد تواجد مع اللاعبين اعضاء الشرف الأمير فهد بن خالد والأمير خالد بن عبدالله بن فيصل بن تركي وطارق كيال وبتواجد احمد المرزوقي وعبدالله البلوشي ووجدي الطويل وعلي باعامر واللاعبين قام احد الجماهير بتوزيع الحلوى على الجميع وهو محمد العطاس وكان قد وعد المشرف على الفريق وجدي الطويل قبل اللقاء بتوزيع الحلوى واخذ الجميع في الاحتفال بالكأس والتقاط الصور وقام اللاعب فهد الزهراني بتقديم ميداليته الى الأمير فهد بن خالد وكذلك عضو مجلس الادارة عبيد ملحان اهدى ميداليته للأمير فهد بن خالد عرفانا له بالدور الذي يقدمه فيما حرص جميع اللاعبين على التقاط الصور مع اعضاء الشرف واعضاء مجلس الادارة ثم استقل الجميع الحافلة الخاصة بالفريق مع رئيس النادي واعضاء الشرف وذهب الجميع الى مقر النادي حيث كان في استقبالهم رئيس هيئة اعضاء الشرف الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي.


راكان الحارثي: طاقم بريطاني وصيني قاد مهرجان نهائي كأس فيصل


حسين الشريف (جدة)
كشف الدكتور راكان الحارثي مدير شركة صلة الراعية للمسابقات السعودية بأنهم بصدد تقديم عرض للرئاسة العامة لرعاية الشباب من اجل الدخول ضمن الشركات التي تنوي المساهمة في انشاء استاد رياضي بمدينة جدة.
وأضاف بأنه في حالة اعلان الرئاسة عن عزمها انشاء الاستاد فانهم جاهزون للتقدم بطلبهم مشيرا الى ان الاحتفالية التي ظهرت بها المباراة النهائية اشرف عليها طاقم فني من بريطانيا واخر من الصين الى جانب الطاقم الفني السعودي وقد تمت اضافة مولدات كهربائية بسبب أن المولدات بالاستاد لا تتحمل الضغط لوجود شاشات الكترونية استخدمت في الملعب.
وأشار الحارثي الى ان التذاكر التي خصصت للمباراة النهائية بلغت 21400 تذكرة حيث سمح لبعض الجماهير المتواجدة خارج الملعب بالدخول.


نجومية عبدربه تساوي ذهباً


عكاظ (جدة)
استطاع مدافع الأهلي وليد عبدربه ان يؤكد تميزه في الموسم الحالي بعد ان ساهم بشكل واضح في حصد لقب كأس الامير فيصل. عبدربه الذي بات من أبراز مدافعي الكرة السعودية وثق نجوميته في نهائي البطولة وأكد مقدرته على قيادة دفاع الاهلي بقوة استطاع ان يجدد نجوميته بهدوء ودون ضجيج اعلامي.




هزازي : سنواصل العطاء واللقب للجميع
ظافر القرني (جدة)
أبدى اللاعب ابراهيم الهزازي سعادته الكبيرة بمناسبة حصول فريقه على كأس الأمير فيصل بن فهد وأكد ان تحقيق اللقب شارك فيه الجميع من اعضاء شرف وادارة ولاعبين واجهزة فنية وادارية ومضى يقول انه كان للكلمات التي تلقيتها من اعضاء الشرف وفي مقدمتهم الأمير خالد بن عبدالله والأمير عبدالله بن فيصل بن تركي الأثر في ظهوره بالمستوى الذي يرضي طموحات جميع الأهلاويين كما لا أنسى دور الادارة برئاسة احمد المرزوقي والجهازين الفني والاداري حيث اعطاني الجميع الثقة الكاملة في تمثيل الفريق وفي لقاء بطولي وأمام فريق كبير كالاتحاد والحمد لله أنني كنت عند حسن ظن الجميع بي واعد الجميع بمواصلة تقديم العطاء الافضل كما اتوجه بالشكر الى جماهير الأهلي الوفية التي دائما ما وقفت معي وساندتني فلهم الشكر والحمد لله اننا استطعنا تقديم الكأس هدية لهم.


«عكاظ» تسلط الضوء على خطوات حصد الذهب
الأهلي يعيد كتابة التاريخ

باشا محمد (جدة)
عكس الأهلاويون الأجواء المستقرة التي خيمت على النادي قبل ملاقاة المنافس التقليدي الاتحاد في نهائي كأس الامير فيصل امس الاول. حيث ترجم الأهلاويون واقع الاستقرار الفني والاداري والنفسي بعد ان تحول النادي لخلية نحل استوعبت اعضاء الشرف الذين تفاعلوا مع الحدث وضخّوا جرعات تحفيزية مكثفة للاعبين الذين استثمروا ايجابيات هذا الالتفاف.رجل المرحلة في النادي سمو الامير خالد بن عبدالله فتح خطوة تواصلية تحفيزية هي الاخرى كان لها الاثر الفاعل في تهيئة اللاعبين وازالة كافة الحواجز والعوائق التي قد تقف امام اللاعبين.
كما ان تواصل الامير عبدالله بن فيصل بن تركي رئيس هيئة اعضاء الشرف كان له الاثر البالغ بالوقوف مع اللاعبين وكذلك الحال لحشد اعضاء الشرف ورؤساء النادي السابقين كالدكتور ايمن فاضل وطارق كيال وعبدالعزيز عبدالعال وعبدالرزاق معاذ وزكي رحيمي وايمن عبدالغفار في حين جدد اعضاء شرف الاهلي في مدينة الرياض تفاعلهم مع الحدث ومع النادي في مختلف المناسبات بعد حضورهم المكثف الذي جدد دعم الفريق في هذه المهمة في ظل حضور الامير فهد بن خالد والامير خالد بن عبدالله بن فيصل وفهد الرشودي.
هذا من جهة أما الجهة الاخرى فتمثلت في العمل الدؤوب الذي شهدته أروقة النادي بداية من التعاطي مع هذه المباراة بحذر وبجدية وبعبارات بعيدة عن الانفعالات والتوعدات الامر الذي عكس التركيز المضاعف من جانب منسوبي النادي على تهيئة الفريق لهذه المباراة وعدم خوض مباريات اخرى بعيدة عن المستطيل الاخضر ولا يوجد بها تتويج الأمر الذي ترجم استراتيجية العمل الاحترافية التي ابتعدت عن المناورات وان كان التعاقد مع الجمعان النقطة الوحيدة التي تم اللعب عليها واستخدامها بشكل هادئ ابتعد عن الاثارة واستخدم الغموض.
ثمة مسببات اخرى تحسب لكافة الأهلاويين وللادارة وهي التهيئة الجيدة للاعبين والتي شاركهم فيها كما اسلفنا اعضاء شرف النادي ولكن في هذه المرة كان للخطوة الرائدة بالاستعانة بالطبيبين النفسيين الدكتور عبدالله الجميلي والدكتور عبدالحميد شرف تأثير واقعي على لاعبي الأهلي الذين اقلقوا بعض أو غالبية جماهيرهم في مناسبات سابقة ظهرت خلال البطاقات الحمراء لمرات عديدة الامر الذي استطاع الأهلاويون ان يحتووه تماماً في ظل انحصار تركيز اللاعبين صغارهم وكبارهم على المباراة دون شيء آخر والجميع شاهد نجومية الهزازي واستمتع بذكاء وفطنة وليد عبدربه وبدرة وفعالية صاحب وتناغمه مع الجاسم وصلابة المسعد وتمويلات الثقفي وانتشار مالك وقمامدية المميز والابرز من هذا كله ياسر المسيليم الذي كان على موعد جديد مع النجومية.
أكمل نيبوشا مدرب الفريق معادلة التفوق المبكرة بتشكيلة منطقية راعى فيها التنظيم الدفاعي المحكم وأظهر خلالها قوة شخصية وجراءته التي كانت ابلغ من ديمتري الذي بدا مرتبكاً ومتحفظاً وبمعنى أدق متخوفاً كونه لعب بمهاجم واحد وفرض تعديلات معقدة على وسط الميدان وقع عليها بخطر تبديل المراكز وتباعد الخطوط.
استطاع نيبوشا ان يرمي رسائله الصريحة هذه المرة في الملعب بعد ان اكتمل فريقه لثاني مرة في الموسم رغماً من غياب عبدالغني والعبدلي.
فقد نجح في تفعيل مهام لاعبي الوسط بالاعتماد على نقل الكرات السريعة ذات الدقة في التمرير بطابع الجماعية هجوماً ودفاعاً.
أربك معاذ دفاعات الاتحاد ونجح قمامدية في اشغال الاطراف وجاءت توغلات كايو السريعة مؤثرة وكان التقدم التتويج السريع لمعادلة المنطقية (النيبوشية) التي استمرت بعد ذلك لتجبر الاتحاد على الاستمتاع بسيمفونية الاداء الجماعي طالما انها اعتمدت على وصفة «السهل الممتنع» وتجددت لغة الابداع والحضور المميز حتى اشعلت مدرجات الامير عبدالله الفيصل قناديل الفرح ببطولة مستحقة وصريحة بلونها الاخضر والابيض.
على صعيد اخر انهالات التهاني والتبريكات لعضو شرف النادي الأهلي البارز سمو الأمير خالد بن عبدالله المتواجد حاليا في ايطاليا لقضاء الاجازة من قبل شخصيات بارزة واعضاء شرف اهلاويين حرصوا على المباركة بالانجاز الذي تحقق واشادوا في نفس الوقت بالاجواء التي وفق سمو الأمير خالد بن عبدالله في توفيرها لادارة النادي.




المسيليم يوجه رسالة لباكيتا
عكاظ (جدة)
اجمع العديد من النقاد والمحللين على نجومية حارس مرمى الأهلي ياسر المسيليم الذي ذاد عن مرمى فريقه وانقد بعض المحاولات الخطرة من قبل لاعبي الاتحاد.. المسيليم الذي جدد في هذا النهائي حضوره القوي وجه من خلال هذا التألق رسالة جديدة لمدرب الاخضر باكيتا تقول له «نحن هنا».



الطويل:أعضاء الشرف مهدوا لنا الطريق للكأس


ظافر القرني (جدة)
بارك مشرف قدم الأهلي وجدي الطويل الانجاز الذي حققه الفريق الكروي أمس الأول بحصد كأس الأمير فيصل بن فهد.. وأهدى مشرف قدم الأهلي هذا الانجاز الى كافة الأهلاويين اعضاء شرف ولاعبين ومدرب وجماهير.. وعلق على هذه البطولة قائلا: الكل شريك في هذا الانجاز فالالتفاف الذي شهده النادي قبل هذه المباراة يجسد مدى التواصل والدعم الذي يحظى به النادي من قبل اعضاء شرف النادي الذين أكدوا حرصهم على دعم الفريق لهذا النهائي. الطويل قدم شكره ايضا للطبيبين النفسيين الدكتور عبدالله الجميلي وعبدالحميد شرف اللذين أهلا اللاعبين نفسيا واستطاعا ان يمهدا طريق الفوز بالبطولة منوها في ذات السياق بتفاعل اللاعبين مع المحاضرات التي عقدت.. ومشيدا في ذات السياق بتداخلات المدرب ووقفة الجماهير.



عبدربه: نعد الجماهير بجهد مضاعف


ظافر القرني (جدة)
تحدث نجم خط الدفاع بالفريق الاهلاوي وليد عبدربه عن فوز فريقه بكأس الامير فيصل بن فهد بقوله: بداية نحمد الله الذي اكرمنا بتحقيق هذا اللقب الغالي والذي يحمل اسماً غالياً علينا جميعاً والذي جاء تحقيقه بعد تكاتف الجميع من ادارة واعضاء شرف ولاعبين واجهزة فنية وادارية حيث تضافرت كل الجهود حتى تحصلنا على هذا اللقب الغالي وانا اعد جماهيرنا بأن نبذل الجهد المضاعف حتى يواصل الفريق انتصاراته واسعاد جماهيره. وعن اللقاء أكد وليد عبدربه ان المباراة كانت صعبة ويكفي ان من لعب امامنا هو الفريق الاتحادي حيث ان لقاءات الفريقين دائماً ما تكون قوية ومثيرة والمباراة كانت جميلة في كل شيء في مستواها الفني في حضورها الجماهيري وفي الروح الرياضية التي كانت علامة مميزة بين لاعبي الفريقين والحمد لله تحقق الكأس وهذا ما كنا نسعى له مع ادارتنا واعضاء شرفنا فأنا اقدم التبريكات والتهاني الى الجميع على تحقيق اللقب ولا انسى ان اقدم شكري الى جماهيرنا الوفية التي وقفت معنا وساندتنا فلها منا جزيل الشكر.


بدرة مؤكدا أن توقيت هدفه أثار جماهير الاتحاد:
لم أُخطئ.. واذا ما فسروا فرحتي بالاستفزاز فأنا أعتذر
مين يقول الزين مايكمل «حلاه» ..كل شىء في الاهلي إكتمل


باشا محمد (جدة)
رفض قائد الأهلي المحترف التونسي خالد بدرة الاتهامات الموجة اليه بإثارة جماهير الاتحاد اثناء احتفاله بتسجيله الهدف الثالث للأهلي.. ونفى بدرة ان يتم ربط احتفاله بالهدف وتواجده امام جماهير الاتحاد.قائد الأهلي علق عبر «عكاظ» عن تفاصيل التوترات التي وقعت وقال: انا لعبت لأندية كبيرة وأعرف مبادئ التنافس واحترام مشاعر الخصم.. كل ما حدث ان توقيت الهدف والظرف الذي سجل فيه كان هو السبب الأبرز من وجهة نظري للتفسيرات التي اعقبت احتفاليتي التي لم تسىء لأي شخص ولم يظهر فيها أي استفزاز او اشارات غير مقبولة. وقال: كنت أحاول الهروب من زملائي اللاعبين الذين ظلوا يطاردوني وكانت المسألة سهلة جدا وأنا احترم جماهير الاتحاد وأضع لها كامل تقديري واحترامي واذا ما فسرت ما حدث بأنه استفزاز فأنا اعتذر لها رغم اني متأكد وواثق من نفسي بأني لم أسىء لها. وأضاف: أنا هنا أجزم بأني لم أرتكب أي خطأ أو تجاوز في حق جماهير الاتحاد واعتذاري هنا لا أريد أن يفسره البعض كاعتراف لارتكابي لخطأ فأنا كما أسلفت لم أخطئ ولكن من باب الاحترام لجماهير الاتحاد أقدم اعتذاري لمن اعتبروا ربط احتفالي وكأنه استفزاز. وعن اجواء المباراة قال: كل ما حدث ان الأهلي تفوق وقدم كرة قدم جميلة استحق على اثرها تحقيق اللقب بعكس الاتحاد الذي لو سألت جماهيره لوجدتها غير راضية او غاضبة من الأداء الذي قدم. وأضاف: المباراة كانت للأهلي فاللاعبون تحضروا نفسيا بشكل جيد والأسلوب الفني كان حاضرا بقوة طيلة الـ(90) دقيقة بعكس الاتحاد الذي لم يكن في يومه بعد ان ظهر بصورة غير التي تعودناه عليها عقب ان ظهر بدون عزيمة او اصرار واستسهل المنافس.



آدم: الأهلي فرط بفوز تاريخي


عكاظ (جدة)
أبدى لاعب الأهلي السابق الكابتن ادريس ادم استياءه من نتيجة المباراة امام فريق الاتحاد على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله مشيرا الى ان الأهلي فرط في فوز تاريخي على نده الاتحاد. واضاف بأن لاعبي الأهلي تباطئوا في تمرير الكرات فيما بينهم وتراجعوا مقتنعين بتلك النتيجة (3/صفر) وأوضح ادم بأنه يجب محاسبة خالد بدرة على تصرفاته اللامسئولة وغير المنطقية نظير ما قام به تجاه جماهير الاتحاد في المدرج الشمالي (درجة ثانية) واختتم ادم قائلا بأن فريق الاهلي الحالي من افضل الفرق التي مرت على النادي في السنوات الاخيرة.



المرزوقي يشكر ادارة الهلال


ظافر القرني (جدة)
قدم أحمد المرزوقي رئيس النادي الاهلي شكره وتقديره لادارة نادي الهلال وعلى رأسها الامير محمد بن فيصل على تعاملها المثالي فيما يتعلق بصفقة انتقال اللاعب عبدالله الجمعان وتنازلها عن استحقاقها من الصفقة وكذلك الى اعضاء شرف الهلال وجماهيرهم مؤكدا ان العلاقة التي تربط الناديين ستظل في تطور وكذلك التعاون التاريخي الذي يربط الاهلي والهلال.


المسيليم: كأس فيصل اهداء للجماهير
ظافر القرني (جدة)
قدم حارس المرمى الأهلاوي ياسر المسيليم تبريكاته الى جميع الأهلاويين أعضاء شرف وجماهير على تحقيق الفوز واللقب من امام الفريق المنافس الاتحاد وقال انه كان لوقفة وتشجيع جميع الأهلاويين له الاثر البارز في ظهوره بالمستوى المطلوب اثناء اللقاء واهدى المسيليم الكأس الى اعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله والأمير عبدالعزيز بن فيصل بن تركي والى ادارة النادي وعلى رأسها احمد المرزوقي وجميع اعضاء مجلس الادارة الذين وقفوا معه وساندوه قبل كل لقاء يلعبه الفريق الأهلاوي مما جعله يقدم المستوى المطلوب ويذود عن المرمى الأهلاوي ببسالة وفي مباراة جماهيرية وتنافسية. ووعد المسيليم الأهلاويين بالحرص على الاستمرار في تقديم الافضل في كل لقاء يلعبه الفريق الأهلاوي وأتى المسيليم على الدور الذي قدمه زملاءه اللاعبين خلال اللقاء بقوله انه كان لهم الأثر الأبرز في تقديمه للمستوى الرائع. واختتم المسيليم حديثه بقوله ان ما تحقق من فوز ومن بطولة ما هو الا اهداء للجماهير الأهلاوية الوفية التي ساندتنا ووقفت معنا فلهم منا الشكر والتقدير وبإذن الله تتواصل الانتصارات الأهلاوية.



خمسون ألفاً من شرفي أهلاوي للابطال


باشا محمد (جدة)
قدم عضو شرف أهلاوي مبلغ (50) ألف ريال مكافأة للاعبين بمناسبة فوزهم بلقب كأس الأمير فيصل بن فهد. ورفض عضو الشرف الذي تعود دائما الدعم بهدوء رفض اعلان اسمه ايمانا منه بأهمية دعم اللاعبين ومكافأتهم على المستوى والروح الحالية التي أظهروها في هذه المباراة. وهنأ الشرفي الأهلاوي رئيس النادي بهذه البطولة وأعلن من خلال اتصال هاتفي معه هذا التبرع.


المراقبون يحددون أسباب الخسارة:
المبالغة الدفاعية وازدواجية الأدوار أسقطت الاتحاد


عكاظ (جدة)
حمل عدد من النقاد خسارة الفريق الاتحادي من منافسه التقليدي الأهلي في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد «ديمتري» والذي لم يتعامل مع اللقاء بالشكل المطلوب. في البداية تحدث امين دابو محلل القناة الرياضية السعودية والذي قال ان الاسلوب الدفاعي الذي لعب به «ديمتري» ساهم بشكل كبير في خسارة المباراة حيث ظهر عدم التنظيم الدفاعي بازدواجية المهام بين المولد وعبيد في الجهة اليمنى والصقري وفلاتة في الجهة اليسرى وهذه الازدواجية اربكت خط الظهر والتي جاء منه الهدف المبكر عن طريق معاذ في اول ثلاث دقائق بجانب ان وسط الملعب لم يقم بالدور المطلوب بايجاد الفرص للمهاجمين مما أجبر كيتا على التراجع لخط الوسط لاستلام كراته وهذا يعود لضعف عناصر الوسط بالرغم من تواجد فاجنر وفيصل سيف.اما عبدالله فوال فقال ان الهدف المبكر وغياب الروح عن بعض اللاعبين كانت كفيلة باخراج الاتحاد خاسرا اللقاء بجانب ان معظم لاعبي الاتحاد لم يكونوا في يومهم وعن ديمتري قال ان العناصر الموجودة لم تخدمه بالشكل المطلوب حيث ان اسلوبه كان اقفال المنطقة الخلفية بشكل محكم والاعتماد على الكرات الطويلة وهذا غاب أمس حيث ان خط الظهر لم يكن بالشكل المطلوب وساهم في دخول الهدف الاول بجانب التطورات التي حصلت مثل طرد لاعبين.
ويقول خالد الشنيف محلل قناة الـ ART بأن الأهلي يستحق الفوز لأنه تعامل مع المباراة بشكل جيد بجانب الانضباط الفني داخل الملعب بعكس الفريق الاتحادي الذي كان يعتمد على الفردية اكثر من اللعب الجماعي بسبب ازدواجية المهام لعدد من اللاعبين في وسط الميدان وخطي الظهر (اليمين واليسار).
اما حسين الصادق قال اعتقد بأن لاعبي الاتحاد هم من يتحملون الخسارة بشكل كبير بجانب المدرب الذي لم يتعامل مع اللقاء بالشكل الصحيح اما بخصوص الحكم الاسباني قال لا يتحمل خسارة الاتحاد والبطاقات الحمراء كانت مستحقة لسبب عدم ادراك ابو شقير لاهمية اللقاء.


كيال :مساواة الحكم والاجهزة الالكترونية أمر خاطئ


عكاظ -جدة
اكد الخبير الرياضي غازي كيال أن من العوامل المؤثرة والمعاول التي أخذت تهدم مستقبل الحكم والتحكيم بكرة القدم ، و تنذر بسوء أكبر لمصير التحكيم هو ما يتم تقديمه في الفضائيات والإعلام المقروء والمسموع من انتقادات كلها مبنية على الأجهزة الإلكترونية الحديثة (الكاميرات) التي يصل عدد بعضها إلى 13 كاميرا وكلها تعمل في اللحظة ذاتها وإن كان ما ينقل للمشاهد عبر التلفزيون مأخوذ من كاميرا واحدة ، ولكن يبقى التصوير من قبل بقية الكاميرات موجوداً في الشريط ، وهذا ما يعود إليه المحللون بمساعدة المخرج لتقديم ما لم يشاهده أحد وبطريقة لا يستطيع فيها أي حكم مهما بلغ من الدقة والمهارة بأن يقوم بمقام هذه الكاميرات الـ 13 التي تلتقط الحالة من اليمين والخلف ومن اليمين واليسار ، ومن الأعلى ومن أسفل ، ولأدق التفاصيل. و أستغرب من حكام عاصروا الحركة الرياضية وواجهتهم الكثير من الهفوات والأخطاء في قراراتهم ثم لا يقدروا هذا ويريدوا أن يساووا الحكم بالأجهزة الإلكترونية الحساسة والمتنوعة، وكان المفروض من المحللين أن يقدموا فلسفة القانون التي اعتبرت إمكانية الحكم الإنسان لها حدود ، ولذلك قدرت بأن الحالات الفنية التي يقدرها الحكم بأنها خاطئة ترجع إلى تقديره لظروف تواجده وما هي نوعية العقوبة وعلى من تقع ، وهذه كلها في أقل من جزء من الثانية . ومن أجل ذلك فقد وضعت الفيفا أسلوباً للتعامل مع الأخطاء الفنية التي من الممكن أن يقع فيها الحكم ، إذا كانت تقديراته خاطئة بدرجة عالية ، وبالإمكان معاقبة الحكم على هذه ، ولكن تبقى نتيجة المباراة كما وردت في تقرير الحكم واختلاف التقدير حق مشروع لكل حكم إن كان داخل الملعب أو خارجه لأنه لن يعطي المنتقد الحق في إلغاء تقدير الحكم مقابل أن يضع مكانه تقديره، وهذا يعتبر أمرا غير مقبول ومرفوض حتى من الفيفا.


الجميلي وشرف تفرغا لتهيئة اللاعبين
طبيبان نفسيان يوقعان «وصفة» كأس فيصل للأهلي



باشا محمد (جدة)
استعانت ادارة الاهلي قبل نهائي كأس الامير فيصل بن فهد بطبيبين نفسيين أهلا اللاعبين ومهدا لهم الأجواء لحصد لقب البطولة. حيث لعب الدكتور عبدالله الجميلي والدكتور عبدالحميد شرف دوراً بارزاً في تهيئة اللاعبين من خلال الجلسات المفتوحة التي عقدت قبل المباراة بيومين. وتخصص المحاضرات التي القيت على اللاعبين على البرمجة اللغوية والعصبية وازالة التوتر والتحكم بالشحن العصبي والاسترخاء.. وتحويل الرسائل السلبية من المنح الى الجسم واستثمارها بالشكل الامثل. رئيس النادي الاهلي احمد المرزوقي ومشرف القدم وجدي الطويل قدما جزيل شكرهما وتقديرهما للطبيبين الجميلي وشرف اللذين وفقا الى حد كبير في التعاطي مع هذه المعطيات في حين كان لتجاوب اللاعبين وتفاعلهم مع الطبيبين دور بالغ في وصول نتيجة المباراة لما وصلت اليه.. اضافة الى التفاعل الكبير لأعضاء الشرف والجماهير التي كان لها دور فاعل.


استقبلت الادارة ونجوم ومدرب الفريق بمقر المؤسسة
«عكاظ» تحتفي بأبطال كأس «فيصل» وتكافئ اللاعبين
باشا محمد - ظافر القرني - حسين القحطاني (جدة)تصوير: سعيد الشهري
احتفت مؤسسة «عكاظ» للصحافة والنشر مساء امس بالنادي الاهلي بمناسبة تحقيقه لقب مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد عقب تغلبه في المباراة الختامية على منافسه التقليدي فريق الاتحاد (3-0).وبادرت «عكاظ» التي تعودت تكريم كافة الاندية السعودية التي تحقق الانجازات، بادرت في تجديد دورها الريادي في تكريم الابطال بعد ان تقدم رئيس مجلس ادارة الاهلي احمد المرزوقي ممثلي النادي الذين حضروا يوم امس بجانب نائبه عبدالله البلوشي ومشرف كرة القدم وجدي الطويل والاداري علي باعامر ومدير المركز الاعلامي محمد الشيخي ومدرب الفريق نيبوشا ولاعبو الفريق صاحب العبدالله وتيسير الجاسم ومحمد مسعد وابراهيم هزازي وياسر المسيليم ووليد عبدربه ومنسق النادي خالد بامشموس... كان في استقبال الاهلاويين لحظة وصولهم مقر المؤسسة مساعد المدير العام عبدالعزيز السحلي ونائب رئيس التحرير الدكتور عثمان عبده هاشم ومدير تحرير الشؤون الرياضية عبدالله ال هتيلة وعدد من الزملاء المحررين في القسم الرياضي وباقي اقسام المؤسسة.. وتوجه الضيوف فور وصولهم لقاعة الاجتماعات التي احتضنت مداخلات الزملاء الاعلاميين في القسم الرياضي الذين واجهوا الضيوف بسيل من الاسئلة التي تركزت حول الاجواء التي سبقت المباراة وما حدث اثناءها. وقد اشاد رئيس الاهلي في بداية حديثه بالبادرة التي قامت بها «عكاظ» واكد بأنها لم تكن مستغربة كونها سبق ان بادرت في تكريم الاهلي وها هي الان تجدد دورها الريادي في استقبال وتكريم الاهلي. وحول اللقب اكد المرزوقي بأن البطولة عكست الاجواء والعمل الجاد الذي قام به كافة الاهلاويين اعضاء شرف وادارة واجهزة فنية وادارية ولاعبين وقبلهم جماهير النادي التي دونت دعما اضافيا بذات المستوى الذي وجده الفريق منذ بداية الموسم وحتى الآن.. موضحا بأن التعاقد مع عبدالله الجمعان سيفيد الفريق في المرحلة المقبلة. من جهته امتدح عبدالله البلوشي نائب رئيس النادي الالتفاف والحب الكبير الذي غمر به اعضاء الشرف ناديهم مؤكدا بأن هذا الالتفاف كان له الاثر البالغ في حصد اللقب.
اما مشرف القدم وجدي الطويل فقد اثنى على دور رئيس النادي الذي لعب عاملا مؤثرا بالفوز بالبطولة كما هو الدعم القوي جدا الذي لمسه لاعبو الفريق.
اما مدرب الفريق نيبوشا فقد اشتكى من بعض المعضلات الفنية التي كانت تواجهه ونجح في تلافيها امام الاتحاد رافضا في ذات السياق تناول دور ديمتري وكيفية تعامله مع اللقاء.
وكانت هناك بعض المداخلات من قبل اللاعبين لاسيما ابراهيم هزازي الذي حاصرته الادارة بعد دعابات سبقت المباراة.
هذا وستكشف «عكاظ» تفاصيل هذه الزيارة خلال عددها يوم غد. وقبل نهاية الزيارة احتفت المؤسسة بالضيوف بـ«تورتة» حملت شعار الاهلي.
وقدم بعدها عبدالعزيز السحلي مساعد المدير العام والدكتور عثمان عبده هاشم نائب رئيس التحرير مكافأة مالية للاهلي بواقع 50 ألف ريال.


كافأ الابطال بنصف مليون ريال.. الامير خالد بن عبدالله مباركا لكافة الاهلاويين:
حماس اللاعبين وشعورهم بالمسؤولية مهّد مسيرة الذهب



ظافر القرني (جدة)
هنأ صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الاهلي جميع الاهلاويين - هيئة اعضاء الشرف برئاسة الامير عبدالله بن فيصل بن تركي ومجلس الادارة برئاسة احمد المرزوقي والجماهير الوفية - بتحقيق الفريق الكروي الاول بالنادي الاهلي لكأس الامير فيصل بن فهد -يرحمه الله - بعد فوزه على منافسه الاتحاد بثلاثة اهداف نظيفة.
واثنى سموه على ما قدمه لاعبو الاهلي من عطاء قوي وروح عالية ومستوى مثمر فكانت النهاية الجميلة بقطف ثمار اولى بطولات الموسم مشيرا الى انه ومن خلال لقائه بلاعبي الاهلي في حضور الادارة والجهازين الاداري والفني لمس حجم الحماس والمسؤولية في نفوس اللاعبين لتقديم كل امكانياتهم من اجل الكيان وهذا ما عزز الثقة فيهم وهم اهل لها بلاشك كونهم اثبتوا على ارض الواقع وفي مسرح البطولة ان شلال الفرح سيمتد وان مسيرة الذهب لن تتوقف.
واضاف سموه لقد قدم لاعبو الاهلي لجماهيرهم الكأس ممزوجة بالمستوى والنتيجة وهذه الجماهير تستحق لانها لم تبخل على الاهلي بالدعم والحضور والمساندة وكانت دائما في الموعد مع لاعبي الفريق الابطال واتطلع كما يتطلع كل اهلاوي محب ان يستمر التكاتف والتلاحم بين النادي وجماهيره من اجل تكرار مشاهد تحقيق الذهب لاسيما ان الاهلي تنتظره مهام تنافسية كبيرة محليا وعربيا هذا الموسم ولعل بطولة كأس الامير فيصل بن فهد هي احدى تباشير الفرح ومفتاح الحصاد لبطولات قادمة -بمشيئة الله - متى ما اعتبرنا ما تحقق محطة تساعدنا للوصول الى محطة اخرى في طريق الذهب.
على صعيد ذي صلة وفي اطار دعمه المتواصل للكيان الاهلاوي قدم الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الاهلي مبلغ 500 الف ريال للفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم وذلك بمناسبة تحقيقه كأس الامير فيصل بن فهد وبدوره امتدح احمد المرزوقي رئيس النادي الاهلي وقفة الامير خالد بن عبدالله غير المستغربة.


جريدة الجزيرة



قلعة كؤوس








مبروك للأهلي البطل
اللي إلى القمّة وصل
ما ينهزم مهما حصل
والخصم يحسب له حساب
ياناس الأهلي مدرسة
يلعب بفن وهندسة
ناس ثقة ومتحمسة
ما همها كل الصعاب
الأهلي أدى واجبه
بالعقل خصمه لاعبه
والكأس يعرف صاحبه
حتى ولو طال الغياب
الأهلي هو قلعة كؤوس
له في سماء الكورة دروس
واللبس من أجمل لبوس
والروح من روح الشباب


الشاعر: غرمان محمد عزيز العمري



لجنة الانضباط والقرارات المتوقعة
كاميرا المتألق الوثلان ترصد أحداث شغب الجماهير الاتحادية وكوع وتهور كيتا







* كتب - خالد الغفيلي:

كشفت كاميرا المخرج المبدع والمتألق جداً الأستاذ سعد الوثلان في قنوات (art) كافة الأحداث والتفاصيل المؤسفة التي وقعت سواء من لاعبي الاتحاد أو جماهيرهم التي خرجت عن الروح الرياضية ورمت العلب ومياه الصحة إلى أرض الملعب في منظر مؤسف جداً يحدث في نهائي منقول فضائياً وبشهادة الطاقم الإسباني الذي امتعض من تلك الجماهير وتصرفاتها غير الرياضية التي على أثرها رفض المساعد الثاني إكمال المباراة حتى يتم تهدئة الجماهير التي خرجت عن طورها بعد الخسارة من الأهلي ب3 - صفر وصبت جام غضبها على مساعد الحكم ولاعبي الأهلي وكل تلك الأحداث رصدها المتألق سعد الوثلان من واقع الملعب ولم يكتفِ الوثلان بذلك بل كان العين التي لم يخفَ عنها شيء فرصد للجماهير خلف الشاشة لقطات مؤكدة لم يشاهدها الحكم التي كان أبرزها عندما ضرب لاعب الاتحاد المحترف فينجر لاعب الأهلي مسعد بالكوع وسط غفلة من الحكم ومساعده وكذلك الضرب المتعمد من قبل كيتا للاعب الأهلي التي يبدو أن عين الحكم الرابع خليل جلال صادته وأكدته كاميرا المتألق الوثلان الذي كان مبدعاً كعادته في الإخراج. وبعد كل هذه الأحداث من المتوقع أن يصدر الاتحاد السعودي العديد من القرارات التي من أبرزها معاقبة المحترف الاتحادي فينجر لتعمده ضرب اللاعب وهذا مخالفة بقانون الاتحاد الدولي ومن المؤكد أن لجنة الانضباط رصدتها جيداً وسوف تصدر قرارها بإيقاف اللاعب حسب الأنظمة ولن تغفل هذه اللجنة ما حدث من جماهير الاتحاد ورميها العلب وتعطيلها اللعب لأكثر من مرة في منظر مقزز ودخيل على الملاعب السعودية.







رئيس الهلال يهنئ الأهلي ويؤكد:
تقديرنا لخالد بن عبدالله وراء إعارتنا الجمعان دون مقابل







* جدة - محمد الجابري:

قرر رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود التنازل عن حصة نادي الهلال من قيمة إعارة اللاعب عبدالله الجمعان للنادي الأهلي تقديرا من الهلاليين لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف الأهلي الفاعل ونظرا للعلاقة المتميزة التي تربطهم بإدارة الأهلي وأعضاء شرفه وجماهيره وجسور المحبة المتواصلة بين رجالات الهلال والأهلي والمثالية والرقي الذي عُرف به الناديان الكبيران طوال تاريخهما المشرف.

كما قدمت الإدارة الهلالية تهنئتها وتبريكاتها للنادي الأهلي أعضاء شرف وإدارة وجماهير على تحقيق كأس الأمير فيصل بن فهد بعد الفوز على الاتحاد بنتيجة 3-صفر. من جانبه قدم رئيس الأهلي أحمد المرزوقي خالص شكره وتقديره للأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال على موقف إدارة الهلال بالتنازل عن حصة نادي الهلال من قيمة إعارة اللاعب عبدالله الجمعان للنادي الأهلي.

وأكد المرزوقي أن ذلك ليس بمستغرب على رجالات نادي الهلال ومواقفهم الإيجابية ويؤكد ذلك على العلاقة التاريخية والروابط القوية التي تربط ناديي الهلال والأهلي والنموذجية والمثالية التي هي القاسم المشترك بين الناديين الكبيرين.




بعد أن صنع الانتصار الكبير
خالد بن عبدالله يهنئ الأهلاويين باللقب والمكافآت تنهال على اللاعبين







* جدة - محمد الجابري:

تلقى رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي اتصالا من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف الأهلي الفاعل.. بارك له الفوز الكبير الذي حققه لاعبو الأهلي وتقديمهم المستوى المميز في لقائهم أمام الاتحاد في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد.

وطلب سموه الكريم نقل التحيات والتبريكات لجميع أعضاء الجهاز الفني والإداري واللاعبين.

من جانبه قدّم المرزوقي شكره وتقديره للأمير خالد بن عبدالله مشيدا بالمواقف الكبيرة التي يحظى بها النادي الأهلي من لدن سموه وأن ما يتحقق من إنجازات وانتصارات يعود إلى الدعم اللامحدود الذي يحظى به النادي الأهلي سواء في فترة إدارته أو في جميع الفترات السابقة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله قد ظل في اتصالات مستمرة ومتتابعة مع إدارة الأهلي للاطمئنان على سير الإعداد للقاء النهائي، كان آخرها الاتصال مع رئيس الأهلي قبيل انطلاق المباراة.

ومن المنتظر أن تنهال المكافآت المالية على لاعبي الأهلي من الأعضاء بعد أن قدم اللاعبون مستوى مميزا وأداء قويا ساهم في النتيجة الكبيرة والفوز بكأس البطولة.




المسؤولون النجوم أكدوا أحقيتهم بالبطولة
الأهلاويون يتحدثون عن الثلاثية التاريخية






* جدة - محمد الجابري:

قدم نائب رئيس الأهلي عبدالله البلوشي التهنئة بالبطولة للأمير خالد بن عبدالله والأمير عبدالله بن فيصل بن تركي رئيس هيئة أعضاء الشرف وللجماهير الأهلاوية وقال: الحمد لله على توفيقه لنا فقد بذل اللاعبون مجهوداً وأداءً يشكرون عليه واستطاعوا التغلب على ظروفهم ونقص الخبرة وكسبوا منافساً كبيراً، وإن شاء الله تكون هذه البطولة بداية البطولات الأهلاوية وفاتحة خير في هذا الوسم.من جانبه أكد المشرف على الفريق وجدي الطويل أن إدارة الأهلي انتهجت أسلوباً جديداً وخاصاً قبل المباراة لتهيئة اللاعبين للنهائي وبالفعل نجحنا في كسب البطولة وسنعمم التجربة في الفترة المقبلة.

وأهدى الطويل الفوز لأعضاء شرف الأهلي والجماهير لمساندتهم ووقفتهم وتعاضدهم مما أعطانا دفعة قوية لتحقيق اللقب وتقديم المستوى الجيد الذي ظهر به اللاعبون.
وأهدى حارس الأهلي المتألق ياسر المسيليم الفوز الذي حققه فريقه على الاتحاد وظفر بكأس الأمير فيصل بن فهد إلى زوجته بمناسبة ذكرى ميلادها، كما أهدى الفوز لجماهير الأهلي التي ساندت اللاعبين ودفعتهم لتحقيق الفوز، وقال: من الظلم أن تخرج هذه الجماهير الوفية وهي حزينة وكان تفكيرنا كلاعبي لأهلي هو الفوز القوي وتقديم المستوى الجير ارضاءً لجماهيرنا.

كما بارك لاعب الأهلي صاحب العبدالله لجميع الأهلاويين الفوز على الاتحاد نتيجة (3-0) وتحقيق كأس الأمير فيصل بن فهد، وقال: إن المباراة كانت صعبة لأن الكل همه قبل المباراة الفوز باللقب الذي جاء من نصيب لاعبي الأهلي الذين فرضوا سيطرتهم داخل أرض الملعب وحقق فوزاً قوياً على المنافس التقليدي فريق الاتحاد، وأكد العبدالله أن الفوز جاء بتضافر جميع الجهود من أعضاء شرف وإدارة وجماهير وهو ما انعكس على اللاعبين الذين كانوا حريصين على إسعاد الجماهير الوفية التي ساندت الأهلي بالتشجيع والمؤازرة.

وأشار إلى أن المستويات المتواضعة في اللقاءات السابقة كانت بسبب عدم الانسجام وغياب العناصر بداعي الإصابة مما أفقد الانسجام بين اللاعبين، إلا أن أمام الاتحاد كان الأداء الجماعي والانسجام واضحاً بين اللاعبين وهو الذي قاد الفريق نحو تحقيق البطولة.


وقال تركي الثقفي لاعب وسط الأهلي أن إحساسه قبل مباراة النهائي هو تحقيق الفوز ونيل كأس البطولة وأضاف: هذا الكلام لا أقوله بعد الفوز ولكن بالفعل التهيئة المعنوية من الإدارة الأهلاوية والراحة النفسية للاعبين كانت واضحة وتشير إلى زيادة أدائية وتفوق سيكون للاعبي الأهلي في اللقاء وثقة كبيرة بتحقيق الفوز.

وأشار إلى أن لاعبي الأهلي كان لديهم الإصرار الكبير في إسعاد جماهير الأهلي الوفية والرد على من أكد أن البطولة بعيدة المنال عن لاعبي الأهلي وسيحصل عليها الاتحاد بكل سهولة






جريدة الوطن



الأهلي يطلب إحلال الجمعان بديلاً للسلمي المصاب





جدة: عبدالله مشلهب
تمنى رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي لو استطاعت إدارته اللحاق بتسجيل مهاجم فريقها الكروي الأول المعار من الهلال عبدالله الجمعان في قائمة الفريق خلال فترة التسجيل المقررة لاعتماد قوائم الفرق المشاركة في دوري الأبطال العرب لكرة القدم في نسخته الرابعة.
وقال: "جاء تأخر استعارتنا للجمعان من الهلال ليحرمنا من تسجيله ضمن قائمة الفريق في دوري الأبطال العرب".
وأشار المرزوقي إلى أن إدارته تبذل محاولات جدية من أجل إحلال الجمعان بديلاً لزميله ناصر السلمي في القائمة العربية خصوصاً أن هذا الأخير مصاب وسيبتعد عن الملاعب قرابة الـ3 أشهر تقريباً.



هنؤوا الأب الروحي وطالبوا باحتفال عقلاني
شرفيو الأهلي: العمل الجماعي قادنا لكسب الاتحاد والتتويج بكأس فيصل





أبها: عبدالرحمن زيد
اتفق عدد من أعضاء شرف النادي الأهلي على أحقية ناديهم بالفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد بجدارة بعد تغلبه على الاتحاد بثلاثية نظيفة، كما اعترفوا جميعاً بنجاح سياسة مجلس إدارة النادي برئاسة أحمد المرزوقي، مؤكدين أنهم كانوا قد اختلفوا معه في بعض الأحيان على إستراتيجية العمل من قبل، لكنه أثبت أنه الرجل الذي تحمل النقد وعمل بصمت خلال الفترة التي سبقت المباراة.
أشاد شرفيو الأهلي بمدرب الفريق نيبوشيا وشددوا على أنه استطاع تعويض خسارته لنفس البطولة الموسم الماضي أمام الهلال.
رئيس مثالي
وأكد الأمير فهد بن خالد الذي جاء من الرياض مع بعض الأعضاء البارزين لدعم الفريق في النهائي أن الأهلي استحق البطولة، وقال: "أهدي البطولة إلى عضو الشرف المميز الأمير خالد بن عبدالله، ورئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي لمواقفهما مع الفريق خلال الفترة الماضية، كما أشيد برئيس النادي أحمد المرزوقي الذي يستحق أن يطلق عليه لقب "الرئيس المثالي" الذي عمل بصمت وتحمل منا الكثير، واختلفنا معه الفترة الماضية في بعض الأمور التي تخص النادي، ولكنه رد على الجميع بعمله وخاصة قبل مباراة الاتحاد".
وأضاف: "كان لاعبونا رجالاً في المباراة، وأوفوا بوعدهم لنا بتحقيق الفوز، وأثبتوا أن الأهلي كبير بلاعبيه".
وعن مدرب الفريق نيبوشيا، قال:" تعامل مع المباراة بفكر عالٍ، ظهر من خلال تنفيذ اللاعبين لمهامهم التكتيكية، ولن أخفي أنني كنت حاضراً عندما كان يشرح الخطة للاعبين قبل المباراة بطريقة سهلة، كما لن أنسى الجماهير الوفية التي حضرت قبل اللقاء، فهي تستحق التقدير
".
احتفال عقلاني
وأشار رئيس المجلس التنفيذي لأعضاء الشرف طارق كيال لأهمية الفوز، وقال: "تحقق ما كنا نطمح إليه بتحقيق بطولة من أمام الاتحاد المنافس التقليدي للأهلي، والإصرار والعزيمة التي تحلى بها الجميع من أعضاء الشرف الذين كان لهم دور بارز وحضور مثمر قبل المباراة جاء بثماره في الوقت المناسب".
وأضاف: "أتمنى أن نحتفل بالبطولة بعقلانية، وأن نفكر أنه ما زالت أمامنا استحقاقات هامة في دوري أبطال العرب".
وقفة مطلوبة
من جانبه قال فهد الرشودي: "المباراة كانت مثيرة وصعبة، وكان اللاعب رقم 12 هو الجمهور الأهلاوي".
وأضاف: " لم تكن المباراة سهلة لأن المنافس فريق الاتحاد ليس سهلاً فهو فريق بطولات أيضاً، ولكن جاء الوقت الذي يستحق الأهلي أن يتوج فيه ببطولة".
وأضاف: "الأهلي حقق الكأس بكل جدارة، ولا ننكر جهد الإدارة التي نجحت في تأهيل اللاعبين نفسياً بشكل مناسب قبل المباراة، ولعل هذا الفوز سيضع أعضاء الشرف عند المطلوب منهم تجاه النادي".
عودة البسمه

دوره أشار عضو شرف الأهلي عبدالعزيز العساف إلى أن هناك رجالاً خططوا جيداً للفريق على مدار سنوات، ومن حقهم الإشادة بهم اليوم، وقال: "في مقدمة هؤلاء يبرز الأمير خالد بن عبدالله، ومدرب الفريق نيبوشيا الذي تعامل مع المباراة كما ينبغي بتوظيف اللاعبين بطريقة جيدة، ولم يحاول تغيير مراكزهم كما فعل الموسم الماضي أمام الهلال في النهائي المماثل، كما أن اللاعبين يستحقون كل الاحترام لما قدموه من أداء مميز طوال مشوار البطولة".
وأشاد العساف بالدور الذي قامت به إدارة نادي الهلال بموافقتها على إعارة لاعبها عبدالله الجمعان للأهلي دون مقابل.

الأب الروحي[/COLOR]أما العضو خالد الغامدي، فقال: " وسط هذه الفرحة لا يمكن أن ننسى الأب الروحي لجميع الأهلاويين الأمير عبدالله الفيصل، كما أنه من الضروري أن يعلم الجميع قيمة ما يقدمه الأمير خالد بن عبدالله والأمير عبدالله بن فيصل بن تركي من دعم للنادي ساهم بشكل أساسي في تحقيق هذا الإنجاز".
واستغرب الغامدي سلوك الجماهير الاتحادية تجاه طاقم التحكيم الإسباني، وقال:"أثبتت تلك التصرفات أن لدينا مشكلة في تقبل القرارات التحكيمية حتى لو كانت صحيحة، وقلة من الجماهير المحسوبة على نادي الاتحاد أساءت لنا جميعاً ".




عبدربه: بتوجيهات نيبوشيا قضيت على خطورة كيتا

أبها: عبدالرحمن زيد
أكد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وليد عبدربه أن مدرب الفريق، الصربي نيبوشيا موسكوفيتش طلب منه قبيل المباراة فرض رقابة صارمة على لاعب الاتحاد، الغيني الحسن كيتا أحد أكبر مصادر الخطورة الاتحادية، وأن نجاحه في المهمة كان بفضل توجيهات المدرب المستمرة له، وقال:" طلب مني المدرب قطع الماء والهواء عن الحسن كيتا وفرض رقابة صارمة عليه والحد من تحركاته، والحمد لله فقد وفقت في المهمة وحرمته من التسجيل ونجحت بإخراجه من منطقة الخطر وإبعاده كلياً عن منطقة الجزاء وساعدني على ذلك عدم إمداده بالكرات من قبل لاعبي وسط الاتحاد".
وأضاف "فريقنا كان الأفضل وسيطرنا على اللقاء منذ دقيقته الأولى وكان من الظلم أن تذهب البطولة للاتحاديين الذين لم يقدموا مستواهم المعهود، وقد أكدنا أفضليتنا بهدف في الشوط الأول ثم عززناه بهدفين آخرين في الثاني".




جماهير تقفز فوق أسوار النادي لتشارك في الأفراح
كأس البطولة تعطل حركة السير في الطرق المؤدية لمقر الأهلي



جدة: بدر مرزوق
تعطلت حركة السير في جميع الطرق المؤدية إلى مقر النادي الأهلي بسبب زحمة السيارات التي توجهت من ملعب الأمير عبدالله الفيصل إلى مقر النادي مرافقة لحافلة اللاعبين التي أقلتهم بعد ظفرهم بكأس الأمير فيصل بن فهد أول من أمس إثر فوزهم على الاتحاد (3/صفر). وما أن وصلت حافلة الأبطال إلى مقر النادي حتى وجدت صعوبة كبيرة في تجاوز الجماهير المزدحمة التي انتشرت في جميع مرافق النادي، حتى وصل الأمر حدود صعود بعض الجماهير إلى سطح الحافلة للرقص فوقها ابتهاجاً بالانتصار الذي طال انتظاره كثيراً.
وحظي لاعب الفريق الجديد عبدالله الجمعان المنتقل حديثاً من الهلال على سبيل الإعارة حفاوة خاصة، حيث اعتبرته الجماهير فأل خير على فريقها، ولم يجد الجمعان ما يرد به تعبيراً عن فرحته بالحفاوة التي وجدها سوى أن يعد الجماهير بأن يكون عند حسن ظنها، وأن يقدم كل ما يملك من خبرة في سبيل خدمة الفريق.
من جانبها وجدت مجموعة كبيرة من الجماهير صعوبة في عملية الوصول إلى داخل النادي وإلى صالة ألعابه التي استقبلت الاحتفال بالكأس والتصوير معها، فاضطرت للقفز فوق أسوار النادي على الرغم من أن ذلك التصرف عرضها للخطر، في وقت لم يجد فيه رجال أمن النادي أي قدرة لمنع الجماهير من الدخول وكبح جماح رغبتها في المشاركة بأفراح النادي.
وشهدت صالة الاحتفال بالنادي تواجد مجموعة كبيرة من أعضاء الشرف الذين حرصوا على تقديم التهنئة لرئيس النادي أحمد المرزوقي، ومشاركته في رفع الكأس، وكان بين الحاضرين عبدالرزاق أبوداود وصالح زويد الغامدي وخليل دهلوي وفيصل حلبي ومجموعة كبيرة كانت تحضر من أجل المشاركة في الفرحة.



الطويل: كأس فيصل ستدفعنا لتجاوز بوعريريج





أبها: عبدالرحمن زيد
أكد المشرف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وجدي الطويل أن فوز الفريق بكأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم سيكون دافعا كبيرا للفريق لتجاوز عقبة ضيفه أهلي برج بوعريريج الجزائري في الجولة الرابعة للدور الثاني لدوري أبطال العرب لكرة القدم، وقال: "فوزنا على الاتحاد بثلاثية والظفر بكأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد سيعطي لاعبينا دفعة معنوية هائلة لمواصلة تقديم عروضهم القوية والفوز على بوعريريج الجزائري والعودة من جديد للمنافسة بقوة على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم".
وأضاف" منح مدرب الفريق، الصربي نيبوشيا موسكوفيتش لاعبي الفريق إجازة لمدة يوم واحد أمس السبت وسيعاود الفريق تدريباته اليوم استعداد لمواجهة الفريق الجزائري على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يوم الثلاثاء المقبل".
وقدم الطويل شكره للجماهير الأهلاوية الكبيرة التي آزرت الفريق أمام الاتحاد، متمنيا أن تحضر من جديد لمؤازرة الفريق أمام بوعريريج.
كما امتدح الطويل كذلك مجهود اللاعبين في المباراة وأكد أن الهدف المبكر الذي سجله مالك معاذ زاد ثقة اللاعبين وفتح المجال أمام بقية زملائه ليقدموا أفضل ما لديهم.



مضيفاً بطولة جديدة بوجوه شابه على حساب نده الاتحاد
الأهلي يعقد صلحاً مع الألقاب المحلية بعد خصام 4 سنوات




الرياض: أ ف ب
طرق الأهلي باب البطولات المحلية من جديد بعد غياب دام 4 سنوات وتوج بلقب مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم إثر فوزه على منافسه التقليدي الاتحاد بثلاثية نظيفة أول من أمس الجمعة. والعودة لم تكن مستغربة على فريق بحجم الأهلي الملقب بـ "قلعة الكؤوس" خصوصا أنه منذ عام 2003 بلغ 5 مباريات نهائيات ولكنه فشل في الفوز بأحدها بيد أنه في النهائي السادس فك العقدة وحصد أولى بطولات المسابقات المحلية.

اللقب رقم 27
الأهلي الذي تأسس عام 1937 حقق منذ ذلك التاريخ 27 بطولة بدأها بلقب مسابقة كأس ولي العهد كأول فريق يفوز بهذا اللقب وكان ذلك عام 1957 كما حقق الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الملك التي فاز بها 10 مرات.
واستطاع عام 1978 الجمع بين بطولتي الدوري الممتاز وكأس الملك كأول فريق يحقق هذا الإنجاز غير المسبوق.
وإذا كان الفريق حقق على الصعيد المحلي 22 بطولة متنوعة فإن نجاحه لم يقتصر عليها بل تعداها إلى البطولات الخارجية وتمكن من إحراز 5 بطولات تمثلت في بطولة مجلس التعاون الخليجي عامي 1985 و2002 وبطولة الأندية العربية الموحدة عام 2003 وبطولة الصداقة الدولية عامي 2002 و2003.
وجاء فوز الأهلي بكأس الأمير فيصل بن فهد بمثابة رد الاعتبار من غريمه الاتحاد بعد مرور 10 سنوات على النهائي الوحيد الذي جمعهما في نفس المسابقة وكسبه الأخير بنتيجة 3 /1. كما أنه أوقف من خلاله مسلسل التفوق الاتحادي في النهائيات حيث سبق وأن تقابلا 9 مرات فاز الاتحاد في 6 نهائيات وفاز الأهلي في الثلاثة الأخرى.
وجوه شابة
وإذا كان الفريق حقق بطولة أروى بها عطش جماهيره وعاد من خلالها لدائرة الأضواء فإنه في نفس الوقت كسب نجوما واعدين متوسط أعمارهم 23 سنة حيث لا يوجد من عناصر الخبرة في صفوفه سوى قائد المنتخب الأول اللاعب حسين عبد الغني وصاحب العبد الله أما بقية اللاعبين فمعظمهم من اللاعبين الشباب وعلى رأسهم محمد عيد وجفين البيشي وتيسير الجاسم ومحمد مسعد وياسر المسيليم وإبراهيم هزازي وناصر السلمي ومعتز الموسى وعلاء ريشاني وعبد العزيز الصيعري وتركي الثقفي وحمود عباس.
ويملك هؤلاء اللاعبين فنيات عالية يحتاجون فقط لصقلها واكتساب المزيد من الخبرة لكي يقدموا أنفسهم كما ينبغي خصوصاً وأنهم حريصون على تطوير مستوياتهم ولا شك أنهم قادرون على إضافة المزيد من البطولات.
معاذ الرقم الصعب
ويبقى المهاجم الدولي مالك معاذ الرقم الصعب في المعادلة الأهلاوية فهذا اللاعب الذي انتقل من نادي الأنصار (درجة أولى) قبل 4 سنوات لم يجد فرصته مع الفريق حتى تم التعاقد مع المدرب الصربي نيبوشا الذي أكد فور مباشرته لعمله مع الفريق في الموسم الرياضي المنصرم أنه سيعتمد على العناصر الشابة ومنها مالك معاذ الذي تمسك بالفرصة وأثبت مع مرور الأيام أنه موهبة فذه ومهاجم من طراز رفيع قادر على قلب نتيجة أي مباراة في أي لحظة خصوصاً إذا كان في كامل جاهزيته اللياقية والفنية والذهنية.
فمعاذ الذي بات أحد نجوم الكرة السعودية وأحد ركائز الأخضر الأساسية كان وفياً مع مدربه ورد الدين له حيث أنقذه من مقصلة الإقالة نتيجة العروض المتذبذبة والنتائج المتواضعة التي حققها في الآونة الأخيرة وكان بالفعل العلامة الفارقة في فريقه واستحق نجومية المباراة النهائية.
ولكون الأهلي من الأندية العريقة فإنه يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة في جميع أنحاء السعودية وما يميز تلك الجماهير عن غيرها أنها تقف خلف فريقها وتؤازر لاعبيه في أحلك الظروف لكونها تدرك أن فريقها قادر على العودة لمنصات التتويج من أوسع الأبواب.
وفي المباراة الأخيرة تواجدت منذ وقت مبكر في إستاد الأمير عبد الله الفيصل وأخذت مواقعها في المدرجات وساندت اللاعبين طوال 90 دقيقة.
بداية المشوار
وبدأ الفريق مشواره في المسابقة من خلال المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه الشباب والطائي والحزم حيث فاز على الحزم ذهابا وإيابا 6/1 و3/1، وعلى الطائي 5/2 و3/صفر، وتعادل مع الشباب 1/1، قبل أن يخسر مباراته الأخيرة 2/3 بعد أن ضمن تأهله للدور نصف النهائي الذي واجه خلاله القادسية وتفوق عليه بركلات الترجيح 6/4 إثر التعادل 1/1.
وسجل الفريق خلال مشواره في البطولة 24 هدفاً بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة بينما استقبلت شباكه 9 أهداف.
ولن يتمكن اللاعبون من التقاط أنفاسهم لأنهم سيخوضون الثلاثاء المقبل الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب أمام أهلي البرج الجزائري.


طالبت بتجنب البهرجة الإعلامية ومحاولة استقطاب الأضواء
قائمة البنود الـ15 تخير البلوي بين الالتزام بها أو الرحيل عن الاتحاد



خسارة الاتحاد لنهائي كأس فيصل أثارت جماهير النادي


جدة: عبد الرحمن القرني
توافدت جماهير اتحادية غاضبة إلى النادي مساء أمس بعد خسارة الفريق من نظيره الأهلاوي صفر/3 في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، وطلبت مقابلة الرئيس الاتحادي منصور البلوي الذي لم يكن موجوداً بالنادي لمناقشته في 15 بنداً حددتها لتصحيح أوضاع النادي أو الرحيل وترك النادي لرئيس آخر يستطيع قيادة الفريق إلى بر الأمان.
إلا أن مدير عام النادي رأفت التركي كان هو الوحيد من أعضاء مجلس الإدارة الموجود بالنادي وقام بمقابلة الجماهير واستدعى بعضا منها إلى مكتبه الخاص وقام على الفور بالاتصال بالرئيس الاتحادي منصور البلوي الذي وعدهم بمقابلتهم خلال 48 ساعة من يوم أمس وتلبية كافة البنود التي أطلعه عليها التركي بالخطاب وإذا لم يتم تصحيح الأوضاع فللجماهير الاتحادية اتخاذ ما تراه من إجراءات تحفظ حقوق النادي لأنها هي الجزء الأكبر من مكتسباته.
حاولت "الوطن" الحصول على نسخة من هذا الخطاب إلا أنها لم تفلح بعد احتواء التركي للموقف وأخذ الخطاب إلى حين الاجتماع الذي سيحدد لاحقا ولكن مصادر "الوطن" أكدت أن الجماهير تطالب الرئيس بنقاط أهمها: "عدم المبالغة من قبله في البهرجة الإعلامية بالتعاقد مع لاعبين عالميين، أو بالالتقاء بمسؤولين عالميين لأنها لا تخدم الفريق، وتبعده عن التواجد خلف الفريق، وعدم جلب لاعبين منسقين من فرقهم لعدم جدوى استمرارهم ضاربين مثلين باللاعبين (فيصل سيف وتيسير آل نتيف)، مع الاعتماد على مواهب شباب النادي.
وطالبت الجماهير الاتحادية بجلب جهاز إداري متمكن يستطيع تهيئة اللاعبين نفسيا بالصورة المطلوبة، وجاء في خطاب الجماهير إبعاد اللاعبين الذين تعودوا على إضاعة مكتسبات النادي في النهائيات أمثال الدوخي وإبراهيم السويد ومناف أبو شقير وغيرهم من اللاعبين الذين أضاعوا حقوق النادي بمثل هذه الممارسات وعقابهم عقابا يمنعهم من العودة إلى مثل ذلك .
يذكر أن الجماهير تابعت تدريبات الفريق على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي الذي شهد تمرين اللاعبين الذين لم يشاركوا في النهائي وقاموا بهتافات احتجاج ضد المدرب البلجيكي ديمتري مرجعين نجاحه في الفترة السابقة بسبب تواجد مساعده السابق ايليا وكان دوره هامشيا في تلك الفترة إذا ما قورن ما كان يقدمه الفريق آنذاك بما يقدمه الآن.



بعد مشاركتهم في نهائي كأس فيصل
لاعبو الأهلي والاتحاد ينخرطون في معسكر الأولمبي بالدمام




الدمام: فوزان آل يتيم
انضم لاعبو الأهلي والاتحاد المختارون لمعسكر المنتخب الأولمبي، إلى المعسكر المقام حاليا بالدمام استعداداً للمشاركة في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في بكين للعام 2008م، وذلك بعد السماح لهم بالمشاركة مع فريقيهما أول من أمس في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد التي توج الأهلي بلقبها بعد فوزه 3/صفر.
واللاعبون هم: معتز الموسى وجفين البيشي ومحمد عيد وتركي الثقفي وعلاء ريشاني ( الأهلي) وعقيل القرني وسلطان النمري ومصطفى ملائكة (الاتحاد).
ووصل اللاعبون لمقر المعسكر عقب نهاية تدريب يوم أمس المسائي.
وسيستمر المعسكر حتى نهاية الخميس المقبل بعد أن يخوض خلاله المنتخب مباراة ودية واحدة أمام المنتخب الكويتي الأولمبي.
وكان المنتخب السعودي خاض لقاء وديا واحدا أيضاً في معسكره في المرحلة الأولى بالرياض أمام نظيره اللبناني وحقق فيه الفوز 2/1 منح فيه المدرب البرازيلي جيلسون نونيز 22 لاعبا فرصة المشاركة في هذه المباراة للوقوف على مستوياتهم الفنية.
ومن جهته قال مدير المنتخب، فهد الحميدي"للمرة الثانية يواجه منتخبنا مشكلة خوض أول مباراة له في التصفيات خارج أرضه حينما يلتقي في 28 فبراير الجاري بالمنتخب الأردني في العاصمة عمان، وسنخوض آخر لقاءاتنا في التصفيات أمام المنتخب الإيراني في 6 من يوليو المقبل في إيران، وهو نفس الأمر الذي تكرر معنا في التصفيات الماضية، حيث كانت أول مباراة لنا في الكويت وآخر مباراة أمام المنتخب العراقي في الأردن".
وأضاف" كل منتخب يتطلع في التصفيات للحصول على أول 3 نقاط في أرضه وهي مهمة له جداً في مشواره وكذلك آخر مباراة ليكون أمام فرصة للتعويض وهذا ما حرم منه المنتخب السعودي في التصفيات الماضية والحالية".
وتابع" نسعى من خلال السماح للاعبين بمشاركة أنديتهم في البطولات المحلية والخارجية لاستفادة أنديتهم منهم وكذلك استفادة المنتخب بعد خوض اللاعبين مباريات قوية".
يذكر أن المنتخب أدى أول تدريب له في الـ9 من صباح أمس السبت في ملعب مدينة الأمير جلوي بن سعود الرياضية بالراكة في الخبر، خضع خلاله اللاعبون إلى جرعات تدريبية فنية ولياقية، فيما شهدت الحصة التدريبية المسائية التي أقيمت بإستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام تطبيقا للجمل التكتيكية.
من جهة أخرى، عقد المشرف على المنتخبات السنية عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن سعد سلسلة من الاجتماعات أمس مع لاعبي المنتخب الأولمبي والأجهزة الفنية والطبية والإدارية للمنتخب.
واستمر الاجتماع زهاء النصف ساعة، وغادرت بعدها الأجهزة الفنية والإدارية قاعة الاجتماع مع كامل أجهزة ولاعبي المنتخب الذي تواصل بوجود الأمير نواف واللاعبين وحدهم واستغرق هذا الاجتماع قرابة النصف ساعة أيضاً، ليتحول بعدها لاجتماعات خاصة للأمير نواف بعض اللاعبين على حدة، ورغب من خلالها الأمير نواف على الوقوف على حالات بعض اللاعبين ومناقشتهم سواء في استعداداتهم أو في الأمور التي قد تصرفهم عن التركيز في الملعب، من خلال الحرص الذي يوليه للاعبين وحل مشاكلهم إن وجدت.
ومن جانبه أكد الأمير نواف بن سعد أن هذه الاجتماعات للاطمئنان عن كثب عن أوضاع المنتخب واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، إلى جانب الحديث عن التصفيات وأهميتها وقال:" أول مباراتين لمنتخبنا ستظهران مقدار حظوظنا في التأهل وسيكون من المهم الحرص على حصد النقاط في مباريات مجموعتنا، وكما ننظر نحن لمجموعتنا من حيث الصعوبة فهذا ينطبق على بقية منتخبات مجموعتنا التي تنظر لنا بنفس هذه النظرة، وإن كنا ننظر للمنتخب الأسترالي على أنه من الناحية الفنية سيساهم في تطوير المستوى ولكن ما يقلقنا هو البعد الجغرافي وكان يجب أن تراعى هذه النقطة من قبل الاتحاد الآسيوي وهذه لم تراع بالنسبة لدول غرب آسيا إطلاقاً، وكذلك بالنسبة لتغير الطقس فصيفنا يقابله شتاء في أستراليا والعكس صحيح ".
وأضاف:" هذا ينطبق على أستراليا أيضاً، حيث تستغرق رحلة الوصول لها قرابة الـ 14 ساعة".
وأضاف:" الاتحاد الآسيوي هو المسؤول عن هذه المسألة ونحترم قراراته ولكن لا بد أن نذكر الملاحظات التي تكون لدينا ونتمنى أن يعترفوا بهذا الخطأ كما سبق أن اعترفوا ببعض الأخطاء التي ارتكبوها وعلى سبيل المثال عندما ندموا على قرار إقامة نهائيات كأس آسيا المقبلة في 4 دول وكذلك عندما اعترفوا بالخطأ عندما نظمت الهند كأس آسيا للناشئين ".
وتابع:" وجود أستراليا في مجموعتنا أمر واقعي وسنتعامل معه على هذا الأساس ولكن لا بد أن نذكر الملاحظات ونذكر الاتحاد الآسيوي عندما يعترف بأخطائه".
وأوضح الأمير نواف أن بعض اللاعبين الذين شاركوا في خليجي 18 كانوا يشاركون أساسيين في أنديتهم وهم يشاركون مع المنتخب الأولمبي وأن خليجي 18 أفادت المنتخب الأولمبي كثيراً وبالخصوص في 3 أو 4 لاعبين وهذا يعطيهم المزيد من الخبرة كما حدث وأن شارك بعض اللاعبين الأولمبيين في أكبر محفل كروي وهو كأس العالم في ألمانيا وتدربوا في أجواء كأس العالم.
وحول إقامة لقاء بين المنتخب السعودي ونظيره السوري أبان الأمير نواف: "تسلمنا موافقة الاتحاد السوري وسوف تكون هناك مباراة ودية مع المنتخب السوري خلال معسكر المنتخب في سوريا خلال الفترة من 19 حتى 25 فبراير الجاري ".
وتابع: نأمل من جمهورنا أن يحضر لمواجهه المنتخب السعودي والكويتي لمساندة الأخضر بدون أي شد لأن الهدف من هذا اللقاء الودي هو هدف فني بحت ولا بد من تنويع المنتخبات التي نلعب معها ودياً.





احلم على قدك يلي تعاندنا
alseed1425 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 11 - 02 - 2007, 12 : 06 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية &بنوتة اهلاوية&
 

&بنوتة اهلاوية& will become famous soon enough



مشكوووووووووووو ووور وما قصرت

الله يعطيك العافيه




&بنوتة اهلاوية& غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 02 - 2007, 42 : 08 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

الغضب الأهلاوي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى الغضب الأهلاوي



مشكوووووووووووو ووور وما قصرت


الله يعطيك العافيه





الغضب الأهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 02 - 2007, 09 : 09 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية الشوق والدمعه
 

الشوق والدمعه will become famous soon enough



يعطيك الف عافيه




الشوق والدمعه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار ابطال فيصل في صحف الاحد 23/1/1428



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 46 : 01 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر