العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

المباركي: سأحمل الكرة الأهلاوية لمنصات التتويج بمشاركة المشعل... وإصابتي إشاعه

في أول حوار له مع مطبوعة سعودية لمباركي لـ"الوطن": سأحمل الكرة الأهلاوية لمنصات التتويج بمشاركة المشعل... وإصابتي إشاعة! أكد المحترف المغربي في صفوف فريق الأهلي السعودي بوشعيب لمباركي في حوار


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 30 - 01 - 2003, 13 : 06 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي المباركي: سأحمل الكرة الأهلاوية لمنصات التتويج بمشاركة المشعل... وإصابتي إشاعه 




في أول حوار له مع مطبوعة سعودية
لمباركي لـ"الوطن": سأحمل الكرة الأهلاوية لمنصات التتويج بمشاركة المشعل... وإصابتي إشاعة!


أكد المحترف المغربي في صفوف فريق الأهلي السعودي بوشعيب لمباركي في حوار مع "الوطن" أنه وجد ترحيبا يفوق الوصف من إدارة النادي ولاعبيه وجمهوره بعد الموافقة على اللعب له بنظام الإعارة من السد القطري، وقال إن اللاعب طلال المشعل كان له دور كبير في عملية التعاقد، وتوقع أن يشكل معه ثنائيا متفاهما يخدم الكرة الأهلاوية ويحملها لمنصات التتويج، ونفى أن يكون لديه أي خلاف مع ناديه السابق السد وأنه فقط احتاج لتغيير الأجواء واللعب في بلد آخر خلاف قطر، بالإضافة لعدم رغبته في إكمال الدوري هناك، وتحدث كذلك عن المحترفين التونسي خالد بدرة والمصري محمد بركات، وقال إن الأهلي كان موفقا لحد كبير في التعاقد معهما، وعن عصبيته في البطولة العربية التي أقيمت في الكويت، قال إن حكم مباراة منتخبهم أمام السودان هو السبب في ذلك لاحتسابه ضربة جزاء غير صحيحة، وتحدث كذلك عن أسباب هبوط مستوى الكرة المغربية، ورأيه في المنتخب السعودي، وبعض الموضوعات الأخرى خلال الحوار التالي:

* بداية نرجو أن تحدثنا عن علاقتك بكرة القدم منذ الصغر؟
- علاقتي بدأت بكرة القدم، كأي لاعب، من الحواري في المغرب، ثم التحقت بنادي رشاد البرنوسي "درجة ثانية"، وتدرجت معهم من الناشئين مرورا بالشباب ثم الفريق الأول لمدة 3 سنوات، ثم بعد ذلك التحقت بنادي الرجاء البيضاوي واستمررت معه لـ3 سنوات، وأحرزت معه 5 بطولات، ثم بعد ذلك احترفت بالسد القطري لمدة عام ونصف، وأخيرا التحقت بالنادي الأهلي السعودي بنظام الإعارة.
* وكيف تم التعاقد مع الأهلي السعودي؟
- كنت متواجدا في المغرب بعد الدور الأول من الدوري القطري، وقابلت مسؤولين من الأهلي وأخبروني بالاتفاق الذي تم بينهم وبين السد بخصوص انتقالي لهم، فلم أمانع لرغبتي في تغيير الأجواء، وتم الاتفاق خلال يومين.
* وكيف تم استقبالك في النادي الأهلي؟
- وجدت ترحيبا كبيرا من الإدارة واللاعبين وقد انسجمت مع اللاعبين والجهازين الفني والإداري وأتمنى من الله أن أكون عند حسن ظنهم وأرد حسن تعاملهم في الملعب.
* كيف ترى وساطة اللاعب طلال المشعل بينك وبين الإدارة الأهلاوية بخصوص ضمك للفريق؟
- علاقتي الجيدة بالمشعل توطدت إبان بطولة كأس العرب للمنتخبات التي جرت أخيرا في الكويت، ويعتبر المشعل من أفضل المهاجمين العرب وأتوقع أن أشكل ثنائيا متفاهما يخدم الكرة الأهلاوية ونحملها لمنصات التتويج.
* وهل كانت لديك معرفة سابقة بفريق الأهلي؟
- يعتبر الأهلي من الفرق القوية في الدوري السعودي، ولديه سمعة كبيرة، وأي لاعب يتمنى اللعب فيه، وأيضا يضم لاعبين كبارا وقد شاهدته في بطولة الخليج للأندية في البحرين وكنت وقتها ألعب لنادي السد، وتابعت أيضا بعض مبارياته في الدوري السعودي.
* كيف كان صدى مباراة الاتحاد والأهلي التي انتهت لصالح الأول (4/1) خاصة وأنك شاهدتها من داخل الملعب؟
- الكل يعرف كرة القدم: فوز وخسارة، ولم يكن الأهلي في يومه، عموما لكل جواد كبوة.
* وهل وجدت فرقا بين المدرب إيليا ومدربك السابق في السد لوكا؟
- لكل مدرب طريقته وأسلوبه الخاص في التعامل، والكل يتعامل بطريقة احترافية.
* يقال إن لديك خلافات مع ناديك السابق السد ومع المدرب لوكا... ما صحة ذلك؟
- بصراحة ليس هناك أي خلاف مع السد أو لوكا، ويمكنهم توجيه السؤال لهما، ولكنني احتجت لتغيير الأجواء من قطر، ولم تكن لدي الرغبة في إكمال الدوري معهم.
* هل ترغب في التجديد مع الأهلي لو طلب منك ذلك بعد نهاية فترة الإعارة؟
- لا يوجد مانع بالنسبة لي، فالأهلي فريق كبير ويتمنى أي لاعب الاحتراف بين صفوفه، ولكن القرار أولا وأخيرا لدى إدارة نادي السد.
* وكيف رأيت مستوى المحترفين التونسي خالد بدرة والمصري محمد بركات؟
- بدرة وبركات غنيان عن التعريف، فهما على مستوى عال جدا، والأهلي كان موفقا في التعاقد معهما.
* تردد أنك مصاب بخلع في الكتف.. ما صحة ذلك؟
- نعم كنت مصابا بخلع في الكتف الأيسر أثناء بطولة كأس العرب بالكويت، وعولجت، وابتعدت عن مزاولة الكرة لمدة أسبوعين، وبعدها بدأت في التحسن، ولعبت 3 مباريات مع السد، وكانت بعض الآلام تعاودني من وقت لآخر، إلى أن تلاشت نهائيا، والآن لعبت مع الأهلي أكثر من مباراة ولا يوجد أي أعراض لهذه الآلام.
* ما رأيك في تعاقد الأندية السعودية مع لاعبين غير عرب خاصة وأن تجربة الأهلي في التعاقد مع لاعبين عرب تمت بنجاح.. وهل اللاعب العربي يعطي مردودا جيدا في الدوري السعودي؟
- بصراحة تعاقد الأهلي مع لاعبين عرب كان موفقا للغاية، لتوافق الأجواء هنا، بالإضافة للعادات والتقاليد المشتركة، واللاعب العربي قادر على مقارعة الأجنبي والتفوق عليه، وعموما أنصح الأندية السعودية بضرورة مشاهدة اللاعب قبل التعاقد معه.



* وكيف تقيم اللاعب العربي خاصة وأنه موجود في الملاعب الأوروبية؟
- نعم يوجد لاعبون عرب يستطيعون أن يضاهوا لاعبي أوروبا مثل المغربي نورالدين النيبت والمصري أحمد حسام "ميدو" وغيرهم من لاعبي السعودية وتونس والمغرب ومصر، ولكن أرجع وأقول إن البلدان الأوروبية تنظر للاعب الإفريقي أكثر، والذي استطاع أن يلفت إليه الأنظار في أوروبا منذ زمن طويل.
* ما سبب عصبيتك في بطولة كأس العرب التي أقيمت في الكويت وأدت إلى إيقافك حتى نهاية البطولة؟
- سبب عصبيتي هو حكم مباراتنا أمام منتخب السودان الشقيق احتسب ضربة جزاء غير صحيحة، سجل منها هدف الفوز الوحيد، أما عن اتهام الحكم لي بالاعتداء عليه، فأتحدى أن يثبت أنني قمت بذلك.
* ما أسباب هبوط الكرة المغربية خاصة أنها غابت عن المونديال الأخير؟
- كانت الكرة المغربية على عرش الكرة الإفريقية ولكن مستواها قل كثيرا حاليا، وذلك يرجع لخروج كثير من اللاعبين للاحتراف والتغييرات التي تمت في الجهاز الفني.
* وما رأيك في المنتخب السعودي الذي شارك أخيرا في كأس العرب؟
- المنتخب السعودي تغير كثيرا عن الذي شارك في المونديال، وشاهدنا وجوها جديدة تقاتل على الكرة بحماس مما جعلهم يحصلون على اللقب، ووجود بعض عناصر الخبرة مثل الواكد ونور وتكر والمشعل زادهم قوة أكثر.
* عودة لبطولة الأندية.. بصراحة من ترشح للقب؟
- التنافس منحصر في الكرتين السعودية والتونسية ممثلة في الأهلي والاتحاد والإفريقي والملعب، وأرشح الأهلي للفوز بكأس البطولة.
* بماذا تعد جماهير الأهلي؟
- أولا أتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وأن أظهر بمستوى عال وأطلب منهم التشجيع والمؤازرة المستمرة والوقوف بجانب النادي مهما كانت النتيجة لأن كرة القدم فوز وخسارة، وجمهورنا متحضر وواع، وبإذن الله يقفون مع ناديهم في أي ظرف كان.

نقلا عن صحيفة الوطن





غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 30 - 01 - 2003, 29 : 06 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فضي
 

الهدف will become famous soon enough

افتراضي  


لنرى ابداعاتك با ابو شعيب وشكرا غالب على كل جديد وحلو واسعد الله ايامك

يا غالب





مع التقدير
الهدف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

المباركي: سأحمل الكرة الأهلاوية لمنصات التتويج بمشاركة المشعل... وإصابتي إشاعه



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر