العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حوار شامل مع سعد الدوسري

معترفاً أنه لم يجد أمامه سوى أن يقول لإدارة الأهلي: دعوني أذهب للهلال سعد الدوسري: ديمتري أردنا أن نلعب البينج يبونج" بدل كرة القدم التي نعرفها أكد لاعب وسط النادي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 29 - 01 - 2003, 48 : 04 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

غالب مراد will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى غالب مراد

افتراضي حوار شامل مع سعد الدوسري 


معترفاً أنه لم يجد أمامه سوى أن يقول لإدارة الأهلي: دعوني أذهب للهلال
سعد الدوسري: ديمتري أردنا أن نلعب البينج يبونج" بدل كرة القدم التي نعرفها


أكد لاعب وسط النادي الأهلي سعد الدوسري أن كرة القدم تبقى متعة بالنسبة له قبل أن تكون مهنة، حتى في ظل تطبيق الاحتراف. ويعد سعد لاعبا مميزا، وإن كان يعاني عيباً في نظر الآخرين الذين يقولون إنه "ثرثار"، فيما يرى هو الأمر من زاوية مختلفة، حيث يشير إلى أن مطالبته بحقوقه لا يمكن أن تعد من قبيل الثرثرة، ويقول:" لست ثرثاراً ولكني صريح وهناك فرق بين الأمرين، فقد اعتدت أن أطالب بحقوقي، وأن أقول رأيي مهما كلف الأمر لأنني أشعر أنني على حق، وبالتالي لا أخشى أحداً في حقي".
وحينما تتحدث إلى سعد تجده مراوغاً ممتازاً في حواره، كما يجيد التلاعب بالكرة داخل الملعب ولكن بشجاعة.
وحينما غاب سعد هذا العام عن التشكيل الأساسي لفريقه الأهلي أثار ذلك العديد من التساؤلات، وخاصة بعد طرحه على قائمة الانتقال، وتلقيه عرضاً للعب لنادي الهلال.
سعد رد على تساؤلاتنا وإليكم الحصيلة:


* لماذا طالبت بالانتقال لنادي الهلال؟
ـ لم أطالب بذلك، وأتحدى أن يثبت أي إنسان أنني طلبت مثل هذا الأمر، وسوف أشرح لك هذه الحادثة بالتفصيل، وأترك لك وللقراء الحكم فيما إذا كنت مخطئاً أم لا، فقد ركزت كثيراً على تحسين مستواي، وبدأت مع الفريق من خلال معسكر مدينة أبها إبان بطولة الصداقة الدولية على كأس الأمير عبد الله الفيصل صيف العام الماضي، وكان مدرب الفريق البلجيكي ديمتري في بداية الأمر مقتنعا بأدائي ولكن فجأة وجدته يبعدني للفريق الاحتياطي، ثم تطور الوضع إلى أن نقلني إلى الفريق الرديف، ووصل به الأمر إلى أن يقول للاعبي الفريق من زملائي من صغار السن لا تجلسوا مع سعد فهو لاعب منتهٍ، ولن يفيد أي فريق يلعب له، فماذا تريدني أن أفعل بعد كل هذا؟.
* ولماذا لم تخاطب إدارة الكرة بالنادي بهذا الأمر؟
ـ كانت هذه التصرفات أمام الإدارة السابقة، وأمام زملائي اللاعبين، وكان ديمتري يسخر مني ويحاربني (عيني عينك) في حين أن بعض اللاعبين كان يغيب عن التمارين 3 أيام وأكثر ونجده فيما بعد يلعب أساسياً في الفريق، ومع احترامي للجميع فهل هذا مدرب يحترم عمله؟.
* إذا أنت طالبت بالانتقال لنادي الهلال عقب هذه الأمور؟
ـ أنا لم أطالب الإدارة بالانتقال نهائياً، ولكن الذي طلبني هو نادي الهلال، وكان طلبه رسمياً، ولكني قلت للإدارة في النادي الأهلي في ذلك الوقت أنا جاهز للإعارة وليس للانتقال لكي لا يقال عني إنني ناكر المعروف، فالنادي الأهلي مشكور ومن خلال الأمير محمد العبد الله الفيصل تعاقد معي، وهو الأمر الذي كان مفرحاً لي في تلك الفترة، وأشعر أنني لم أقدم المطلوب مني تجاه جماهير الأهلي الكبيرة، ولن أتخلى عن الفريق بهذه السهولة، كذلك لا أنسى وقفة الأمير خالد بن عبد الله معنا هذه الأيام، ولكن الحرب العلنية التي وجدتها من المدرب ديمتري جعلتني أقول للإدارة دعوني أذهب للهلال على سبيل الإعارة حتى لو لعبت احتياطياً لكي لا أنسى لعبة كرة القدم.
* ولكن يقال إنك لاعب وسط لا يجيد الدفاع ؟
ـ من قال هذا الكلام! هل هو ديمتري؟ أتصور أنه هو، وبدوري أقول له ولمن يردد هذه المقولة إننا لعبنا في عهد ديمتري بخمسة مدافعين ومحورين فأين مجالنا في الدفاع كلاعبي خط وسط، وبمن سنهاجم إذا عدت أنا للدفاع.
وفي ذات الوقت فإن أفضل الأندية في العالم هي التي تلعب من خلال الأطراف، وأسأل كيف سنحقق الأهداف إذا ما تراجعنا نحن لاعبي الوسط الذين نلعب على الأطراف إلى الخلف، ثم إنني ألعب كوسط أيسر مهمتي تجهيز الكرات للمهاجمين، وهو ما يفعله لاعبون عظام في أندية كبيرة كمانشستر يونايتد الذي يركز كثيراً على تنفيذ هذه الطريقة عبر بيكهام وراين كيكز وهم لاعبو وسط يلعبون على الأطراف، وهؤلاء يهيئون الفرص لزملائهم هدافي الفريق، ولكن لدينا يطالبنا ديمتري كلاعبي وسط بالعودة للدفاع.
* وعقب رحيل المدرب ديمتري ماذا فعلت فلم نرك تقدم عطاء مميزاً؟
ـ هذا صحيح، ولكن لاعب كرة القدم وبالأخص المهاجم ولاعب الوسط حينما يبتعد عن اللعب في الفريق الأساسي يحتاج إلى وقت لكي يعود إلى وضعه في الملعب، وأنا بحاجة إلى ذلك، ولن أتحدث عن ذاتي كثيراًً وسترون في المستقبل القريب أدائي، ثم إبعاد ديمتري لي عن خارطة الفريق أثر على حياتي حتى في منزلي وليس داخل الملعب لقد جعلني أفكر كثيراً في أن الكرة التي عشقتها وأضعت مستقبلي الدراسي من أجلها قد تطيح بي في أي وقت من الأوقات.
* ما العيب في إدارات الأندية السعودية؟
غالبية الأندية السعودية للأسف تطالب اللاعب المحترف السعودي بالعطاء والتضحية والحضور والانصراف والمستوى وهذا كله شيء محمود ومرغوب وسيطوّر من أداء اللاعب، ولكن أتمنى في المقابل أن تكون الأندية وفية للاعب المحترف الذي يعول أسرة ومنزلا، ولديه أقساط سيارة، وأنا أتحدث هنا عن جميع المحترفين السعوديين.
ثم للأسف نقرأ في الصحف أن النقاد يطالبون الإدارات بتطبيق أقصى العقوبات على اللاعبين، وأنا أسأل هل العقوبات مفيدة في عصر الاحتراف حيث يكون الخاسر هو النادي ثم اللاعب، من وجهة نظري لابد أن نتناقش ونتحاور عن أسباب هبوط مستوى اللاعب الفلاني وتغيب اللاعب الآخر، بدلاً من التعامل بعقلية الهواية السابقة وأسلوب الشدة التي أكل الزمان عليها وشرب، فنحن مثلما نومن بأن الكرة تتغير في التطبيق والتكتيك داخل الملعب، لابد أن نومن أن التعامل مع اللاعبين خارج الملعب أيضاً يتغير.
وللأسف جميع المطالبات في أنديتنا تنصب على اللاعب المحترف، ولهذا أتمنى أن يطبق الاحتراف أيضاً على الإداريين في الأندية السعودية.
* كيف رأيت الهزائم الثلاث التي تلقاها الفريق أخيراً في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟
ـ ليتك سألت ديمتري عن هذه الهزائم بدل أن تسألني.. لقد ألغى أفضل خطوط الفريق، وهو خط الوسط، ومن يصدق أن لاعبين مثل القهوجي والشنيف والزهراني وبركات يطالبون باللعب الطولي المباشر والعودة للدفاع والبقاء في منتصف ملعبهم.. لقد ألغى ديمتري اللعب من العمق وألغى أسلوب الهات وخذ، وأرادنا أن نلعب طولياً من الأمام للخلف وكأننا نلعب كرة (بينج بونج).

* ولكن هذا الذي تعيبه حقق للاتحاد سبع بطولات؟
ـ نعم ولكن إمكانيات الاتحاد تختلف عن الأهلي، ثم ليس شرطاً إذا نجح في الاتحاد أن ينجح في نادٍ آخر، وهذا حدث أيضاً مع البرتغالي أرثر جورج الذي نجح مع النصر لكنه فشل حينما ذهب لتدريب الهلال.
* وهل تعتقد أن الأهلي سيعود بعد خساراته الثلاث في الدوري؟
ـ يا أخي الأهلي الذي تتحدث عنه حقق العام الماضي 4 بطولات، وهذا العام حقق بطولة الصداقة أمام فريق مرتيمو البرتغالي صاحب المركز الخامس في الدوري البرتغالي حالياً، ولعب نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لهذا العام أمام الاتفاق، ثم ما زال الأمل كبيراً لدينا بتحقيق الدوري وكأس ولي العهد والبطولة العربية الموحدة، بعد أن وفق أعضاء الشرف والإدارة بالتعاقد مع اللاعبين التونسي خالد بدره والمغربي بوشعيب لمباركي.
* كان لهزيمتكم الكبيرة أمام الاتحاد وقعها المدوي، كيف تنظرون للأمر؟
ـ الخسارة أمر طبيعي، فكرة القدم فوز وخسارة، ولكننا نسير حالياً في المسار الصحيح، وكانت لدينا أخطاء أشعر أنها في طريقها للزوال، وحينما نلتقي الاتحاد من جديد سنكون أفضل من المباراة السابقة، وسبق لنا أن هزمنا الاتحاد في مباريات سابقة، وإذا لماذا تجعلون من الأمر مشكلة.
* ومن ترشح للفوز بكأس بطولة الأندية العربية الموحدة؟
ـ أتصور أن المنافسة كانت واضحة من البداية، وفقاً للإمكانيات وعراقة الأندية المشاركة والتي هي أربعة أندية الأهلي والاتحاد والإفريقي والملعب، ولكن الأولمبي الليبي فاجأ الجميع بأداء لاعبيه ومدربه الذكي، ومن خلال الإمكانيات نجد أن الاتحاد يأتي في مقدمة المرشحين لما يملكه من احتياطي، والبطولة بالأسلوب الحالي تحتاج إلى فريق يضم عدداً كبيراً من اللاعبين داخل الملعب وخارجه فكثرة المباريات ستقود اللاعبين إلى الإجهاد والاتحاد يملك عوامل النجاح في هذه البطولة، ولكني مع ذلك أتمنى الفوز لفريقي الأهلي




نقلا عن صحيفة الوطن




غالب مراد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 29 - 01 - 2003, 15 : 02 PM   رقم المشاركة : [2]
عضو شرف فخري
الصورة الرمزية طارق الظاهري
 

طارق الظاهري will become famous soon enough

افتراضي  


رحل دمتري يا سعد وعاد شي من مستواك

لكن املانا اكبر من كذا نريدك يا كمبيوتر تظهر بتوهج اكثر بكثير




طارق الظاهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 01 - 2003, 58 : 05 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
 

 القلب أخضر والدم أبيض will become famous soon enough

افتراضي  


مرحبا بالهزائم التي عجلت برحيل العجوز وأبقتك لنا يا سعد0


كدنا نخسر أفضل صانع ألعاب سعودي في الوقت الحاضر0




 القلب أخضر والدم أبيض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 01 - 2003, 33 : 01 AM   رقم المشاركة : [4]
www.alrage.net
كاتبة مميزة
الصورة الرمزية اهلاوية ذوق
 

اهلاوية ذوق is a splendid one to beholdاهلاوية ذوق is a splendid one to beholdاهلاوية ذوق is a splendid one to beholdاهلاوية ذوق is a splendid one to beholdاهلاوية ذوق is a splendid one to beholdاهلاوية ذوق is a splendid one to beholdاهلاوية ذوق is a splendid one to behold

افتراضي  


ننتظر ابداعتك ياسعد

والقهوجي وعبيد والسويد






ادخل هذا الرابط لكي تمسح جميع ذنوبك
اهلاوية ذوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 01 - 2003, 19 : 03 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فعال
 

أبو نوره will become famous soon enough

افتراضي  


إن شاء الله ترجع لمستواك يابطل,,,,




أبو نوره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حوار شامل مع سعد الدوسري



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 54 : 08 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر